الجيش ضكر، ولا إنتاية، و البرهان حسم الحكاية.. كتبه خليل محمد سليمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-20-2024, 01:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-16-2023, 05:25 PM

خليل محمد سليمان
<aخليل محمد سليمان
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 1004

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجيش ضكر، ولا إنتاية، و البرهان حسم الحكاية.. كتبه خليل محمد سليمان

    04:25 PM January, 16 2023

    سودانيز اون لاين
    خليل محمد سليمان-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    بالامس إستمعنا للبرهان في النيل الازرق، و كأنه يصارع طواحين الهواء في حالة “دونكشوتية” بإمتياز.

    يا العشا ابو لبن انت حتي الآن ماشي حسب مذاجك، و جاري وراك كل الخبوب، و الربوب، زعلان مالك، و هايج ليه.

    ثم قلت هم ما بعرفوا الجيش دا ضكر، و لا إنتاية..لم تحدد من هم..

    اعتقد سعادتك رفعت عن من تتهمهم بعدم معرفة نوع الجيش، او جنسه، حين قلت في خطاب لك قبل بضعة اسابيع، و وصفته بانه كلبة والدة ، و بما انه كلبة والدة، فيبقى إنتاية.

    نعم جيش وصل الي هذه الدرجة من الذل، و الهوان، سيظل كلبة إنتاية، و كمان ميتة، حتي يتحرر من هذا الضعف، و الهوان، و هذه القيادة الخربة.

    خلصنا من موضوع ضكر، ولا إنتاية..

    قلت و اقسمت بأنه لا احد سيفكك هذا الجيش، و ما ادراك ما المؤامرات مدفوعة الثمن التي يقودها العملاء امثالنا، و المأجورين.

    ماذا انت قائل لنائبك الذي لا يعرف الجيش ضكر، ولا إنتاية حرفياً، فريق اول لا يجيد القراءة، و الكتابة بأيّ لغة تحت الشمس، و اجزم انه لا يعرف الفرق بين الخطة، و تقدير الموقف، كل مؤهلاته انه قاتل، ناهب، مرتزق، جنجويدي، قاطع طريق..حين قال عن جيشك الذي تتبجح امامه كذباً، انه يحتاج الي إصلاحات عميقة، إذن هو خربان خراب عميق.

    لو اننا سمعنا جملة إصلاحات عميقة منك لبدأنا التفكير في تغيير وجهة النظر تجاهك، و صدقك في العملية السياسية المدعاة، و لكنك ستظل عبداً مطيعاً للفلول لطالما هم اسياد نعمك الذين صنعوك علي ايديهم القذرة، و النجسة.

    ثم رسالتك للسياسين بأن لا يتحدثون عن الجيش، دعك عن السياسين، و المدنيين الذين لا يعرفون انه ضكر، و لا إنتاية، حسب فهمك، سنتحدث عنه نحن ابناءه الذين نعرفه، و نحفظه عن ظهر قلب، و نحب له ان يكون عزيزاً شامخاً رائداً يحتل قلوب شعبه، و يستعمرها بالحب، و الوفاء.

    كسرة..

    انا شخصياً وصلت الي قناعة بأن هذا البرهان رجل غير سوي، مُختل عقلياً، فالرجل يتحدث في خطاباته و كأنه يُخاطب شعباً آخراً، في بلداً آخراً، حتي الجنود كأنه يخاطب جنوداً غيرهم، حيث لا يخفى عليهم حين يُربط قادتهم بالحبال كالخراف علي ظهور التاتشرات، و يُضربون بالسياط كالبعير.

    كسرة، و نص..

    المثل بقول “ إذا كان المتكلم مجنون، فالمستمع عاقل” هذا ما نريد ان يدركة عبد الوهاب، يعني الشعب السوداني عارف البير، و غطاها، حتي الذين يتهمهم بعدم المعرفة، و يحذرهم بعدم الحديث هم شركاءه الذين جلس معهم و “كراعو فوق رقبتو” يعرفونه جيداً إن كان ضكراً، او إنتاية.

    كسرة، و تلاتة ارباع..

    غايتو مصيبتنا مُصيبة، عبد الوهاب، و نايبو ما بصدقو لما يلقو ليهم مايكرفون فاتح، و هاك يا نفخي، و لفحي..

    اخيراً..صدق المتنبئ حين قال:

    مات في البرية كلبٌ ... فاسترحنا من عواه ... خلف الملعون جرواً ... فاق بالنبح اباه.

    يا حليلك يا بشة كانت خطاباتك فيها لزة، و حلاوة، و طراوة الرقص، و هز الوسط، حيث البهجة، و المسرة، علي اقل تقدير فأنت مخلوع رسالي، حسب فقه عب حي.. فكل رقصك، و هزك، اقصد حركتك هي لله.



    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق January, 12 2023
  • محمد عبد الرحيم وجهوده في توثيق وتدوين تاريخ السودان
  • وجدي صالح يعلق على المبادرة المصرية
  • خبراء : البنوك عرضة للإفلاس و95% من الكتلة النقدية خارج المصارف
  • تنامي التحذيرات من تفشي المخدرات في السودان وامتلاء مراكز علاج الادمان
  • لجان مقاومة أم درمان تعل التظاهر اليوم تحت مسمى اخر


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق January,12 2023
  • الضابط معاش أحمد إدريس يتحدث عن جريمة اختطاف والاعتداء على ابنة عضو لجنة تفكيك التمكين
  • إذا انتصرنا سنفرض أحكام الإسلام على هذا البلد!!!
  • عناوين الصحف الصادره اليوم الخميس 12 يناير 2023
  • السفير الامريكي وحل المشكلة بين وزارة التربية وبين المعلمين
  • بريمه عربى
  • كيف تحالف جماعة الإسلام السياسي مع عصابات الدعارة والمخدرات في أوروبا؟
  • القطب الاتحادي عذالعرب فى ذمة الله
  • كلماتنا... عباراتنا.. كتاباتنا: إلى أي حدٍ نختبيء خلفها؟

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق January, 12 2023
  • مهزلةُ حلِّ مجلسِ جامعةِ الخرطوم وتفكّك الدولةِ السودانية كتبه د. سلمان محمد احمد سلمان
  • السودان وطن مستباح كتبه محجوب الخليفة
  • فيصل ابو صالح وصلاح الدين كرار يطلقون الرصاص على انفسهم كتبه محمد الحسن محمد عثمان
  • لماذا إستمرار الثورة والإجابة علي سؤال البديل للإتفاق الإطارئ (٣/٣).. كتبه نضال عبدالوهاب
  • تفكيك حديث اماني الطويل، يشرح كيف تفكر القاهرة.. كتبه خليل محمد سليمان
  • مبادره شباب حول رجل السلام قطاع شمال دارفور كتبه د/ منصور يوسف النور
  • نكـــــات من متاهات الخيـــال !!بقلم الكاتب / عمر عيسى محمد أحمد























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de