الحركة الاسلامية وحزب الامة وراء كل ما حدث بقلم:يحيى ابنعوف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 12:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2021, 04:03 PM

يحيى ابنعوف
<aيحيى ابنعوف
تاريخ التسجيل: 02-24-2019
مجموع المشاركات: 188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحركة الاسلامية وحزب الامة وراء كل ما حدث بقلم:يحيى ابنعوف

    03:03 PM January, 08 2021

    سودانيز اون لاين
    يحيى ابنعوف-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر






    رغم اختلافي الفكري والسياسي مع القراي اتعتقد ان الجدل حول القراي هو حرب قادها اذيال نظام الحركة الإسلامية وحزب الامة ودغدوا عواطف الشعب السوداني تجار الدين لماذا تركوا قضية التطبيع وركزوا على (القراى)؟؟ فهم يتحركون حسب رياح الطرف القوي في المعادلة السياسية في الحكم، فهم يعلمون ان المكون العسكري هو الذي يقف وراء التطبيع، وبأن التطبيع مدعوم من الدول الإقليمية التي تحتضن فكرهم...اما اختيار الدكتور القراى ليس بسبب فكره او بسبب ذلك التمثال الذي زعموا انه تجسيد للذات الإلهية، بل السبب ان دكتور القراى هو الحلقة الأضعف داخل الحكومة..
    ولا يعترض تجار الدين فقط على تدريس التاريخ الغربي في المناهج السودانية، بل يعترضون على كل نمط الحياة السودانية ولهم تصور فيما يخص التعامل مع معارضيهم او من اختلف معهم. و الاختلاف مع الحركة الاسلامية وحزب الامه باختلاف قديم. مع كل كل القوه السياسية والسودان، لم تقم لها قائمة من زمن بعيد حزب الامة والحركة الاسلامية وراء طرد أعضاء الحزب الشيوعي من البرلمان (نوفمبر 1965)، ورفض البرلمان تنفيذ حكم قضائي ببطلان القرار الذي تحجّجت فيه القوة التقليدية بإثارة أحد حضور ندوة أقيمت في ذلك التاريخ بمعهد المعلمين العالي بأمدرمان لمسألة تضمنت إساءة للدين خلال ندوة بدعوى أنه ينتمي للحزب الشيوعي، وقد كان ذلك سبباً مباشراً في قيام الضباط الأحرار – بمشاركة رئيس القضاء بابكر عوض الله – بتدبير إنقلاب مايو 1969. كما أن الترابي – وتنظيمه الإخوان المسلمون – عاد وتحالف مع الرئيس النميري في الوقت الذي كان ينتظر فيه كل الشعب على إسقاط حكمه، ووقف الترابي وراء قوانين سبتمبر التي - على سؤئها - تم تطبيقها بصورة شائهة، فقُطعت مئات الأيدي والأرجل في محاكمات إيجازية لم يكن يُسمح فيها للمتهمين بالإستعانة بمحامين، ودون تدوين المحاكم للبينة كاملة بما كانت تعجز معه محاكم الإستئناف – وكانت هي الأخرى شائهة – من مراجعة ونقض الأحكام بطريقة سليمة، وهي المحاكم التي كانت وراء إعدام شهيد محمود محمد طه الذي كان إعدامه – مع أسباب أخرى – في إشعال إنتفاضة أبريل. ثم قفز الترابي والإخوان المسلمون من مركب مايو وإلتحق بالعملية الديمقراطية تمكنت القوى الجماهيرية والديمقراطية بعد انتفاضة فى ديسمبر 1988م بفرض قضية السلام فى مقدمة أجندة الحكومة الوطنية التى شهدت مشاركة قوى ديمقراطية وجماهيرية ونقابية مما أصبغ عليها طابع ديقراطى نسبى ولم يشذ من تأييد برنامج الحكومة الوطنية سوى الجبهة الاسلامية وحزب الامه التى رأت فى تبنى الحكومة الوطنية لقضية السلام ضعفا ما بعده ضعف ودعت الى تسوية الحرب بالحرب ولعل المتذكر والمطالع لاعلام الجبهة الاسلامية وقائدها حسن الترابى فى ذلك الوقت لاتفوته هذه الملاحظة منذ أول وهلة وظلت الجبهة الاسلامية وقائدها حسن الترابى و حزب الامه بقيادة الصادق المهدي تشكك فى جدوى النظام القائم واستسلامه لاعداء الوطن والدين والطابور الخامس ودعت علنا بقيام المليشيات خارج القوات المسلحة وأعلنت عن هيئة الدفاع عن العقيدة والوطن التى يرأسها المشير سوار الذهب وحركت المظاهرات المسماة بثورة المصاحف وأيقظت الصراع الدينى بحرق الكنائس كما حدث فى الثورة وغيرها وكفرت الحاكمين وأعلن قائدها حسن الترابى الجهاد من على منابر الجبهة الاسلامية فى ندوة فى جامعة الخرطوم وأعلن سقوط الديمقراطية. ثم سرعانما إنقلب عليها بتدبيره لإنقلاب الإنقاذ الترابي الشيخ الخائن الذي غدر بالديمقراطية وهو جزء منها وهو الكاذب والمنافق حين رتب حقيبته ليلة الثلاثين من يونيو 1989 وذهب مبتسما الي كوبر ارتكب حسن الترابى جرائم بشعة ضد النساء والأطفال في السودان عن طريق تصعيد الحرب الأهلية، التجنيد القسري في الحرب عبثية، كان يديرها بالغل والحقد في حرب جهادية ضد ابنة السودان. واليوم بعد الشراكة ما بين الجناح العسكري والاحزاب الضعيفة الحاضنة المحلية سيظل دورها جوهريآ هو نفس دور النظام، ترتيب و تهيئة الاوضاع الداخلية قدر استطاعتها كما تقتضيه شروط و قرارات الخارج، يسمح لها بمساحة قرار و فعل في الهامشي من القضايا او كما تقتضي ضرورات و طوارئ الاوضاع. تظل مجرد تابع و رهينة للخارج يملي ما يشاء حسب اولوياته و ليس هناك مثال اوضح من كل مسرحية فرض قضية التطبيع مع اسرائيل علي اولويات شعب السودان، و يفرض ذلك علي الحاضنة المحلية كأولوية ابعاد و اقصاء شعب السودان و جماهيره عن صنع القرار و تنفيذه او التأثير فيه و ذلك ما فعلته بنجاح باهر منذ ابريل و حتي اللحظة.

























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de