لابد من تتويج هذه المقاومة مرة ثانية لتصحيح مسار الثورة المجيدة بقلم يحيى ابنعوف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 04:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-31-2020, 10:19 PM

يحيى ابنعوف
<aيحيى ابنعوف
تاريخ التسجيل: 02-24-2019
مجموع المشاركات: 187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لابد من تتويج هذه المقاومة مرة ثانية لتصحيح مسار الثورة المجيدة بقلم يحيى ابنعوف

    10:19 PM March, 31 2020

    سودانيز اون لاين
    يحيى ابنعوف-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ان المقاومة التي تراكمت لمدة 30 عام و توجت بإسقاط نظام الإسلام السياسي عبر ثورة ديسمبر الظافرة التي سألت فيها دماء الشهداء و الجرحى و غاب فيها عدد غير قليل من الثوار المفقودين لابد من تتويج هذه المقاومة مرة ثانية بتصحيح مسار الثورة المجيدة .
    جاءت ديسمبر لتطهير البلاد من دنس القتلة و المجرمين و كانت شعاراتها واضحة تستوجب التنفيذ العاجل و لأن هذه الشعارات ما زالت معلقة نجد بعض عناصر الاسلاموييين المندسين في عدد من مواقع اتخاذ القرار مثال إدارة الحكم المحلي و الضباط الإداريين في عدد من الوحدات الادارية ما زالت هذه العناصر الكيزانية المجرمة المنافقة تحاول التآمر ضد مصالح الشعب الذي سحق الظلام و سيسحقهم قريبا تحاول ذلك بغرض تشويه صورة الثورة التي ادهشت العالم كله .
    تتابع معكم قواكم الحية تدهور الأوضاع المعيشيّة يوماً عن يوم واستحكام حلقات ضيق العيش وتراجع الخدمات الأساسية وانفلات الأسعار التي أصبحت لا تطاق كامتداد طبيعي للتركة الثقيلة لجذور أزمة النظام الهالك وبقاياه في مؤسسات الحكم فلا مخرج إلا بتفكيك دولته والتخلص من رموزه ورميهم في مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم. لا يمكن القيام بتحسين الأوضاع الحياتية وتقديم خدمات مستحقة لمواطني الولاية بعد ثورة قدمت فيها الغالي والنفيس إلا بتصحيح أجسام الثورة لتلعب دورا مفروضا وواجب ثوري يحتم المضي قدما نحو أهداف الثورة واستكمالها.
    ما يجرى حاليا فى محلية مروى يستدعى الدعوة الجادة لتصحيح مسار الثوره في كل الولاية تشهد محلية مروي بكافة وحداتها الادارية و مدنها و قراها هذه الايام، تعطل الحياة التام بسبب انعدام ابسط الاحتياجات الضرورية و الهامة و على رأسها دقيق الخبز الذى احال حياة المواطنين هنالك الى جحيم لا يطاق فى رحلة البحث اليومى للحصول على قطعة خبز تبدأ قبل صلاة الفجر إذ تتحول كل المحلية الى صفوف امام مخابز غالبيتها لم تتحصل علي حصة من دقيق الخبز، اصبح الامن الغذائي فى محلية مروى غير مستتب و المواطنون هنالك يتحدثون عن شبح مجاعة اصبح لا محالة حتميا . تعطل الحياة فى محلية مروى ارتبط بانعدام الوقود الذى أدخل حركة النقل و المواصلات فى حالة شلل تام تعطل على اثره أى وجود لحركة المواطنين لقضاء حوائجهم و مواصلة اعمالهم فأصبحت شوارع و كطرق المحلية مغفرة خالية من السابلة الذين ارهق السعى على ارجلهم .
    ومحلية مروى معروفة للكثيرين بأنها منطقة نشطة لمافيا الدقيق و الوقود من قيادات الحركة الاسلامية و وفقا لمتابعات المواطنين هنالك تأكد لهم بأن حصة المحلية من الدقيق و الوقود لم يتم تقليصها و يتم استلامها بشكل دائم و مستمر و كامل إلا أنها تختفى فى عتمور المسافة الفاصلة بين الخرطوم ومنحنى النيل لتدخل مفازات السوق الاسود و جوال الدقيق ب 2500 و فى مناطق التعدين يباع ب 5000 جنيه و جالون البنزين بلغ 700 جنيه و انبوب البوتجاز أكثر من ذلك اذا توفر. الغريب فى الامر أن السلطات المحلية و بموجب المتابعة التقليدية تتوفر لديها معلومات وافرة عن كميات الوقود و الدقيق المصدقة و المستلمة باسماء وكلائها و موعد وصولها و لكن فى حقيقة الامر لم تدخل المحلية حصص من الوقود و انعدام رغيف الخبز يؤكد أن مافيا الدقيق (شغالة بمزاج) فى ظل انعدام الرقابة و غيابها و تواطؤها و عدم حرص المسئولين هنالك على تنظيم عمل المخابز وفقا للحصص سيما و ان مدن و قرى محلية مروى لا يصعب تنظيمها لأنه لا تشهد تداخلات للمستهلكين و تعديهم على حصص مناطق اخرى . ازمة الخبز فى محلية مروى كشفت مافيا الفساد من التجار عديمي الضمير و اقرانهم من العاملين فى المحلية الملوثين بفساد اخفاء المعلومة و التستر على بيع الحصص فى السوق السوداء و تهريبها الى خارج المحلية الممتدة الحدود مع محليات و ولايات اخرى فضلا عن انتشار التهريب لمناطق التعدين .و من الناحية الاهم تعطل الحياة فى اسواق المحلية التى تشهد اسواقها اختفاء تام لحركة الباعة و المشترين الذين آثروا البقاء فى مناطقهم . تشهد اسعار السلع فى المحلية ارتفاع جنونى حيث بلغ سعر كيلو اللحم الضأنى 500 جنيه و البقرى ب 400 بينما رطل اللبن 30 جنيه . تعطل حركة النقل بسبب الوقود عمل على ارتفاع الاسعار و تعطيل حركة المواطنين ما يحدث فى محلية مروى هذه الايام أمر مقصود لاستثارة المواطنين ضد ثورتهم وهو مخطط تقوم به الدولة الموازية هنالك و قد تأكد ذلك من تواطؤ السلطات بادارة عين مغمضة عن كل ما يحدث تمت إعادة سيارات حكومية لرموز النظام المخلوع بمحلية مروى حتى الان لم يتغير شيء الازمات تحاصر مواطنى المحلية من انعدام سلع اساسية و ارتفاع فى اسعار الضروريات و والى الولاية الذي يحسب على ابناء محلية مروى اثبت فشل ذريعا لم يسبقه عليه احد مواطنو محلية مروي يجب عليهم ان لا يعولوا على الحل من هذا الوالى مهما كانت الاسباب و الدواعى لجهة أنه من ابناء المنطقة او غيرها لأنه ادمن الفشل و اوصل المحلية لهذه الازمات التى لم تشهدها المحلية من قبل. والشيء المؤسف عندما استمعت الى المؤتمر الصحفي الذي كان قبل ايام وهو يتحدث وكان الولاية الشمالية جنة الله في الارض كذب ونفاق على الاعلام والمواطن. يتحدث بكل فخر واعتزاز على ان ينصر المستثمر الاجنبي على المواطن والله عندما تسمع إلى والي الولاية كانك تسمع عمر البشير. كان عليه ان يتقدم باستقالته عندما استشعر العجز و الفشل الذى اصبح سمة ملازمة لمحليته على الولاية عامة . محلية مروى الصابرة على فشل الولاة و المعتمدين لا مخرج من هذه الفوضى و دايلما متلازمة الفشل إلا بمليونية لجان المقاومة فى المحلية و المدن التابعة لها لكنس مظاهر الفوضى و الفساد المتوالى ما يجرى حاليا فى محلية مروى يستدعى الدعوة الجادة لتصحيح مسار الثوره في كل الولاية والسودان عامة.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de