توقف قطار لجنة ازالة التمكين في عقبة اراضي و عقارات وداد بقلم:عبدالعزيز وداعة الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-14-2020, 04:42 AM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
توقف قطار لجنة ازالة التمكين في عقبة اراضي و عقارات وداد بقلم:عبدالعزيز وداعة الله

    04:42 AM August, 13 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]
    كان مِن الأوفق ان تبدأ لجنة ازالة التمكين و ازالة الفساد بالأخذ بتقارير المراجع العام لأعوام النظام البائد فهي تقارير رسمية جاهزة, و شاهدة مِن اهلها ,كانت قد عُرِضتْ على برلمان النظام البائد و فيها ما يشيب له الوِلدان, و لو أنَّ اللجنة اكتفت ببعضها لَوَفّرت على نفسها البحث في مكاتب الاراضي و لَوَضَعتْ يدها علي مال مهول و استردته . و الأجدَي الكشف عن الاصول الضخمة المنهوبة مِن هيئة سكك حديد السودان, الخطوط الجوية و البحرية, و السدود و خاصة سد مروي, و ضياع خط هيثرو الذي اهتم به و اثاره الصحفي العملاق الفاتح جبرا , و الهيئات العامة التى تحولت الى شركات مثل الاتصالات و الكهرباء, و المطار الجديد , و عقودات البترول و التعدين و الاستثمارات الأخري و غير ذلك, و أضاعت اللجنة وقتها و وقت الفترة الانتقالية بقطع الاراضي و العقارات كأن قضيتنا مع البشير في شخصه و حرمه المصون وداد و بنات رموز النظام البائد, فأختزلت بذلك فساد الانقاذ في اقتناء الاراضي و العقارات. و إذا قارنَّا قيمة كل ما أَذاعته اللجنة هذه قد لا يساوي جزءًا يسيرا من أيٍ مِن قيمة الاصول الضخمة المنهوبة, و المحزن أنَّ عمل اللجنة حتي في جزئية الاراضي و العقارات هذه توقف منذ مُدة و خرَجَ علينا بعض الذين كنا نعِدَّهم مع الثورة من محامين و اعلاميين و سياسيين و غيرهم ليدافعوا عن لصوص الاراضي قضائيا و اعلاميا مثل نبيل اديب رئيس لجنة فض الاعتصام و ساطع الحاج, بل ان بعضهم اتهم لجنة ازالة التمكين بالظلم.
    و توقف قطار اللجنة و غاب رئيسها الفريق ياسر العطا و اختفي عن المؤتمرات الاخيرة المحدودة العدد و المضمون, و لم يتكرم- سعادته- بتفسير هذا الاختفاء الذي نسبه البعض لتوقيعه على قرار حل منظمة الدعوة الاسلامية دون ان يفطن لذلك و كما هو معلوم أيَّ منظمة هِي!, كما لم توضح اللجنة سبب غياب رئيسها هذا, الأمر الذي يشير الى غياب الشفافية و الاعتبار للملايين التى تنتظر ثمار ثورتها . و يلاحَظ انَّ المؤتمرات الاخيرة للجنة لم يكن يُعلَن عنها بِقدْرٍ كافٍ و كثيرا ما كانوا يؤجلونها لساعات و احياناً لأيام. و في الوقت الذي يترقب فيه الناس سماع أي شيء من وجدي صالح او غيره من اعضاء اللجنة يخرج علينا صلاح مناع بعد صمت ليحدثنا عن السفاح صلاح قوش و اجتماعاته قُبَيل الاطاحة بنظام البشير. و الله إنَّ الواحد ليصيبه التقزز حينما يسمع مجرد اسم واحد من هؤلاء القتلة, قوش مدير جهاز(الأمن) المسؤول عن التعذيب و القتل هو نفسه قوش الذي حاول كبح المظاهرات التى اطاحت بنظامه, و هو صاحب الرواية الساذجة عن ان المتظاهرين يقتلون انفسهم في الشوارع و انَّ كاميرات جهازه(الأمني) قد رصدتْ صحفية تُخْرِج من حقيبتها رشَّاشا و تقتل به متظاهراً .
    لقد قامت الثورة لتعيد السودان الى مجده و ليقف في مصاف الدول التى تخطتنا كثيراً, فهل يجوز ان يجوع السودانيون و يصطفوا لأجل الخبز برغم مياههم الوفيرة المتعددة المصادر و اراضيهم الشاسعة الخصبة الغنية بالمعادن؟, هذا السودان الذي كان يمتلك أساطيل بحرية و جوية تجوب العالَم و هيئة سكك حديدية تصل قطاراتها أقاصي البلاد نقلا للركاب و البضائع, و ننظر الآن للدول من حولنا و هي تطور دائم لأُصولها و بنياتها التحتية. و علي سبيل المثال في الدول من حولنا التى تمضي الى الامام اذكر انَّ في نهاية التسعينيات في العراق كانت تسير يوميا 6 قطارات فاخرة من البصرة الى بغداد(اكثر من 500 كيلومترا) و كما قيل لي انَّ معظم سائقيها من النساء, و في جمهورية مصر قطارات تسير من العاصمة الى الصعيد و الشمال كل بِضْع دقائقْ, بينما عندنا اختفت نهائيا قطارات نيالا و بورتسودان و حلفا بدلا من ان تصبح سفريات علي الأقل يومية اصبح لا يُعرف لها اثرا فقد نهبها (الانقاذيون) . و حينما نقول(الانقاذيون) نقولها علي مضض فكيف يستقيم عقلا او لغة ان يكون (الانقاذ) نهبا و تدميرا و ظلما و سفك دماء!! و مع ذلك استنكفت لجنة ازالة التمكين عن الخوض في كبائر(الانقاذ), و تعمّدتُ استخدام الفعل (استنكفتْ) لأنها تعني الامتناع استكبارا عن فِعل الشيء.
    اخيراً, هل نتوقع انْ يأتينا مِن هذه اللجنة مَن يحدثنا عن اين ذهبتْ هذه الأُصول الضخمة و (الانقاذيون) الذين نهبوها و مِن ثم استردادها؟ أَم انَّ هذه اللجنة (لِحقَتْ أُمَّات طه)؟؟ و كُبْرَي أُمّات طه هي بالطبع لجنة مجزرة فض الاعتصام. اللهم انَّك تعلم انَّ مَهر الثورة الديسمبرية كان غالياً فلا تتركها تضيع على أيدي قِلَّة مِن الناس.





























                  

08-14-2020, 07:11 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: توقف قطار لجنة ازالة التمكين في عقبة اراض� (Re: عبدالعزيز وداعة الله عبدالله)

    الأخ الفاضل / عبد العزيز وداعة الله عبد الله
    التحيات لكم وللقراء الكرام

    أهل الخبرة والتجارب يقولون : ( المعارك في ميادين العمالقة هي من أصعب أنواع المعارك ) .. والشعب السوداني بكل براءة ونقاء سريرة يخوض تلك المعارك الشرسة ولا يصمد إطلاقاً حتى نهايات المعارك والمنافسات .. وهذه المرة فإن الشعب السوداني قد رشح بطله ليخوض تلك المعارك الشرسة الصعبة ضد عمالقة الفساد ,, وقد تمثل ذلك البطل المرشح من قبل الشعب السوداني في مسميات ( لجنة إزالة التمكين ) .. ولكن مع الأسف الشديد فإن الشعب السوداني لم يقدم ذلك الدعم والأسلحة الكافية لذلك البطل الذي يواجه أعتى عمالقة الفساد في البلاد .. بل تركه دون مساندة ودعم وأسلحة وعدد ليواجه الأعداء منفرداً ووحيداً في ساحة القتال .. وحتى مجرد الهتافات والتشجيع لم يتلقاها ذلك البطل من قبل الشعب السوداني .

    مشكلة الشعب السوداني أنه لا يواصل المشوار حتى نهاية المطاف .. ولا يواصل الكفاح والنضال بتلك الأنفاس الطويلة .. وهؤلاء العمالقة في ساحات الفساد يعرفون جيداً عيوب ذلك الشعب السوداني !! ؟؟.. ويعرفون ذلك النوع من التخاذل السريع في حماس الشعب السوداني .. بل أكثر من ذلك فإن هؤلاء العمالقة في ساحات الفساد يعرفون جيداً أن الشعب السوداني هو سريع الملل والنسيان ،، وفي نفس الوقت يعرفون جيداً أن الشعب السوداني لا يملك تلك الأنفاس الطويلة في مواجهة الآخرين في ساحات النضال .. وهي تلك العلل التي تعودت أن تضيع حقوق الشعب السوداني في أعقاب تلك الانتفاضات!!!!!

    وفي الختام لكم خالص التحيات
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de