علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن.. مولانا يتبأ لكم.

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 10:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-12-2019, 01:28 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن.. مولانا يتبأ لكم.








                  

02-12-2019, 01:30 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    والنبوءة هي:
    .
    .
    .
    .
    .

    طائرة عمر البشير

    ستسقط

    لدى عودته

    من إثيوبيا






    وإثيوبيا،

    بريئة من دمه!!
                  

02-12-2019, 01:44 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    والحيثيات كلها..

    فهنا:
    Quote:
    طائرة عمر البشير ستسقط لدي عودته من اثيوبيا !! و اليكم البرهان .. بقلم: ابوبكر القاضي / كاردف / ويلز

    سودانايل
    نشر بتاريخ: 11 شباط/فبراير 2019


    ++ اثيوبيا بريئة من دم عمر البشير ، و هذا ( قدر ) سطره الشعب السوداني بعبارته ( تسقط بس ) ،. فاشهدوا !!

    (١)
    ذهب الرئيس السوداني عمر البشير الي اثيوبيا لحضور القمة النصفية للاتحاد الافريقي ، و لاجراء مقابلة ثلاثية مع الرئيس الاثيوبي آبي احمد و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .. كما جاء في الاخبار .
    بقراءة علمية و ادبية ، و حدس الصوفي .. و فراسة مؤمن ، اقول للعالم : ان طائرة عمر البشير ( ستسقط بس ) .. اثناء رحلة العودة الي الخرطوم ، و سيلقي عمر البشير حتفه !! و هكذا ( سيستريح عمر البشير في مرقده ، في برزخه ، من عقدتي (العار ). و ( الذنب ) و الاحساس ( بحالة المنبوذ ) و كلها احاسيس و حالات تستوجب موت صاحبها ، و تؤدي الي تدمير صاحبها ، و جلب الكوارث اليه ، و سوف نقدم بحول الله الادلة العلمية علي ذلك في متن المقال .
    .. وشاهدنا .. سيستريح البشير في برزخه من عقده الذنب، و حالة العار و كراهية الذات ، بسبب جرائمه الكبري في ابادة شعوب الهامش السوداني منذ شعب جنوب السودان الذي ذهب ، و ابادة الزرقة في دارفور - شعوب الفور ، و الزغاوة ، و المساليت - و شعب جبال النوبة و جنوب النيل الازرق ) .. ان البشير يعاني من (حالة المنبوذ ) التي تعمقت في خلايا جسده بسبب جرائم الابادة ،، و المحكمة الجنائية الدولية .. و مقاطعة المجتمع الدولي له . ان افعال البشير هي التي ستقتله.. ( يمهل و لا يهمل) .

    (٢)
    الكلمة (طاقة) .. في البدء كانت الكلمة.. و كانت الكلمة عند الله .. و كانت الكلمة هي الله . . والكلمة هي المسيح عيسي بن مريم، والكلمة في السماء هي لا اله الا الله اتي بها النبيون .. والكلمة عند الشعب السوداني اليوم هي ( تسقط بس ).. الكل يرددها حتي البشير نفسه صار يرددها ( ليخفف عن نفسها من الم لسعتها ).. ان عبارة تسقط بس التي يرددها الشعب السوداني في كل مكان داخل السودان و خارجه، هذه العباوة ( تسقط بس ) لها طاقة تراكمية هائلة اكبر من احدث قنبلة نووية، هذه الطاقة فعلت مفعولها في قانون الكون ، و صنعت حالة ارادة ( و ينزع الملك ممن يشاء ) .. فنزعت الاثنين : السلطة و الروح من عمر البشير .. لان البشير قد قرن بين الكرسي و روحه.. و شاهدنا ان ارادة الشعب من ارادة الله .. و قد ادرك الفتي التونسي بفطرته السليمة هذه الحقيقة حين قال كلمته الخالدةً: .
    اذا الشعب يوما اراد الحياة .... فلابد ان يستجيب القدر.

    (٣)
    لقد خلقت عبارة ( تسقط بس ) التي يرددها الشعب السوداني .. بل صار البشير نفسه يرددها .. خلقت هذه العباوة لدي البشير (ازمة نفسية حادة ) .. تجسدت لديه الي ( حالة كراهية الذات ) اوصلته الي درجتي ( العار ، وعقدة الذنب ) ، و هي درجات وحالات مميتة لمن يعاني منها نفسيا . . وتحمل صاحبها الي حالة ( الياس ، والموت و الانتحار ).
    يقول الدكتور ديفيد آر هوكينز في كتابه ( Power Vs Force ) .. ( القوة مقابل الاكراه ). ترجمة عاصم بن علي وارجوان بنت سليمان.. يقول الكاتب ديفيد ار هوكينز وهو يتحدث في الفصل الرابع من كتابه المذكور عن درجات الوعي الانساني، وطبقا للمعايير التي وضعها د.هوكينز، فان البشير في الدرك الاسفل بتردد بين الحالتين: ( درجة الوعي ٢٠/الشعور بالعار، والدرجة 30/الشعور بالذنب ) .. وسوف اقتبس بعض الفقرات من هذا الكتاب ليعلم القاريء ان العلم والمعرفة هي التي تتحدث ، وان المسالة ليست ليست كهانة او سحرا .
    ( دوجة الوعي 20 / العار :-
    (مستوي العار هو المستوي الادني والاكثر خطورة علي الانسان، فلا يمكن لصاحبه احتماله، او الخطو به الي الامام اي خطوات في الحياة، فيستحيل الانسان ميتا وهو حي) .. ويمضي الكتاب فيقول:(لكن ما ان يغرغ الانسان في ذلك المستوي لن يجد سبيلا الا بقتل نفسه احيانا، عله يزيل كل شيء فيطاول السكينة .. ان تكون منبوذا يعني ان تشعر بالعار، وفي المجتمعات البدائية التي انحدرنا منها جميعا، فان الابعاد والنبذ مرادف للموت.) انتهي.
    فالرئيس السوداني عمر البشير (منبوذ ) من المجتمع الدولي، بسبب الابادة التي ارتكبها في دارفور .. وارواح اهل دافور تلاحقه، واوكامبو وفاتو بنسودا وراه حتي القصاص.
    و يقول الكاتب ديفيد هوكينز عن (درجة الوعي 30/الشعور بالذنب) علي ص ٨١ من كتابه المذكور ما يلي:(الشعور بالذنب يشيع في مجتمعاتنا كاداة للتلاعب والعقاب، و يظهر بقوالب مختلفة كتبكيت الضمير، ولوم النفس، والمازوشية، وكل اعراض اعتبار الشخص انه كضحية،الشعور بالذنب يسبب افات نفسية وجسدية، وميولا انتحارية.)انتهي .. ص٨١ من كتاب هوكينز نفسه.

    (٤)
    يا د. عبد الله البشير الحق اخاك، ويا وداد حصلي زوجك قبل فوات الاوان! فقد اعذر من انذر!! اوصف لكم الحل:
    ان عمر البشير معرض الان لما يسميه الشهيد محمود محمد طه في كتابه الرسالة الثانية من الاسلام، معرض (لقانون المعاوضة في الحقيق)، وهو قانون عادل، و لكن ليس بمقاييسنا الارضية، خاصة حين نقارنه، بقانون المعاوضة في الشريعة، منذ قانون حمورابي الي شريعة موسي الكليم، الي الشريعة المحمدية، (القصاص)، ليس لك منجاة يا عمر البشير الا ان تعلن من اديس ابابا تسليم نفسك للمحكمة الجنائية الدولية، وتعلن خطيا، وطوعيا، تسليم نفسك للعدالة الدولية، وتريح ضميرك ... هذا هو المخرج الوحيد لك من المصير المحتوم الذي جذبته لنفسك بموجب ( قانون الجذب )، واذا اردتم ان تعرفوا ( قانون المعاوضة في الحقيقة)، فراجعوا كتاب الرسالة [الثانية] من الاسلام للاستاذ محمود، او راجعوا الاستاذ حامد عوض حاج حامد المحامي الكائن الان بالبحرين) فانه مولع جدا بهذه الجزئية من كتاب الرسالة من الاسلام.
    ان البشير حين يشكو الي الشعب السوداني ، ويقول: (اشتغلت طلبة، ووقعت من السقّالة، او حين يقول: كسرت سني (فانه يصور نفسه بحالة الضحية) التي اشار اليها د. هوكينز في كتابه اعلاه.. انه يكشف عن ازمته النفسية، ومعاناته الداخلية التي اوصلته لحالة (المنبوذ داخليا)، وحالة العار في ادني درجات سلم الوعي لدي ديفيد هوكينز، وهي حالة تؤدي الي الهلاك، وجذب الكوارث، فيا عبدالله البشير انصر اخاك، ويا وداد حصلي زوجك عمر البشير، فان مخرجه في القصاص فقط بطرف فاتو بنسودا.
    وصيتي للشعب السوداني: داوموا علي الثورة، وعلي هتافكم الشهير ( تسقط بس )، فان الله خالق الشعوب، يحترم ارادة الشعوب، فارادة الشعب (ارادة الجزء) هي جزء (من ارادة الكل/قانون الكون كما يقول شارل هانيل في كتابه: المفتاح الكوني)، فالشعب السوداني قد قال كلمته، ( تسقط بس )، وسيداوم عليها حتي سقوط النظام ونهاية الظالم عمر البشير .. ( و الله متم نوره ) .. ولو كره عمر البشير .. هذا وعد غير مكذوب.

    ابوبكر القاضي
    كاردف / ويلز
    الاحد ١٠/ فبراير/٢٠١٩
                  

02-12-2019, 01:55 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    واضح أن المقال محمول على مستويات متعددة من الخطاب،
    وأنه، بالتالي فايضا سيقرأ (يحمل) على مستويلت متعددة من التأويل.
    وبالتالي، فعفش التأويل على مسئولية صاحبه.

    غايتو أنا من ناحيتي، وبلا أدنى تحفظ،
    أوافق تماما على المقتبس التالي:
    Quote: ان البشير حين يشكو الي الشعب السوداني ، ويقول: (اشتغلت طلبة، ووقعت من السقّالة،
    او حين يقول: كسرت سني (فانه يصور نفسه بحالة الضحية) التي اشار اليها د. هوكينز في كتابه اعلاه..
    انه يكشف عن ازمته النفسية، ومعاناته الداخلية التي اوصلته لحالة (المنبوذ داخليا)، وعن حالة العار
    في ادني درجات سلم الوعي لدي ديفيد هوكينز، وهي حالة تؤدي الي الهلاك، وجذب الكوارث،


    الشعور بالذنب
    الشعور بالعار والخجل
    الشعور بالتناقض
    الشعور بالضعف
    الشعور بأنو رايو كمل
    الشعور بأنو عايز يعتذر وما عارف كيف...
    ...

    هذا هو ما تكشفه كل هضربات البشير الآخيرة،
    وخاصة منذ خطاب (القصاص/القتل) الشهير!!
                  

02-12-2019, 02:36 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    أشقي رجل في العالم!!





                  

02-12-2019, 09:15 AM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    يا هاشم ياخ اسي لو في جهة عايز ترمي طيارة البشير
    دي بعد مقال صاحبك ده بتكون اتراجعت
    اتوقع القصة دي في خطاب البشير الجاي لمن مشا زار قرية اثيوبية بعد بكرة عشان ما يطلعو مظاهرات تضامنا مع الحلة السودانية الجنبهم :
    " اخر مرة جيت اثيوبيا الطيارة قربت تقع لمن ندهت شيخنا المرحوم هيلاسيلاسي اسد يهوذا
    سليل الانبياء .. علي اليمين لحقني في اخر لحظة ."
    وكل سنة وانت طيب

                  

02-12-2019, 04:00 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: Abdullah Idrees)

    وأنت أطيب يا عبدالله،
    Quote: "اخر مرة جيت اثيوبيا الطيارة قربت تقع لمن ندهت شيخنا المرحوم هيلاسيلاسي اسد يهوذا
    سليل الانبياء .. علي اليمين لحقني في اخر لحظة."
    والله (نبوءتك) بالقصة الجاية دي، الشافا اتحققت ما كضب.
    قصة راستفارية كاربة، وعبايتها الحمراء جاهزة من زمن طه الحسين..
    القاضي زاتو، في بعض الطبقات الخفية من مقاله،
    فهو أيضا يستحضر تجارب الجماعة والأصدقاء في سقوط واسقاط الطائرات.
    والبشير، فبلا شك، قد أصبح عبئا ثقيلا على النظام، مع إنو هو النظام.
                  

02-12-2019, 01:28 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    لم يترك لنا القاضي الا التأويل..

    حقيقة ينتابني فضول عارم (او عرمرم كما الاغنية) لدراسة شخصية الديكتاتور وهو في آواخر حكمه .. يطيب لي تصور ارواح الضحايا وهي تمارس حضورها الضاغط على عصب الحس عند الديكتاتور.. يطيب لي تصور ملامح العار تشكل كل خلية من خلاياه المريضة والفاسدة .. يطيب لي ان يلقى عذابا نفسيا قاتلا جراء ما اجرم في حق الشعب.. يطيب لي!!
                  

02-12-2019, 04:10 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: محمد حيدر المشرف)

    تحياتي يا مشرف،
    بالله مقال القاضي دا، في واحدة من ممكناته،
    ما ذكرك بالواقعية السحرية كالتي
    في (مائة عام من العزلة)، وحيث
    السبعة أبناء الكولونيل اوريليانو بوينديا،
    غير الشرعيين، ولا يعرفون بعضهم ابدا،
    ثم كل منهم قد ولد وعلى جبهته دائرة
    كأنها مرسومة بالرماد.
    وفي سبعة أيام نحسهم الأبدي،
    فلن تخطئ اي من تلك الرصاصات
    دائرتها في جبهة كل واحد منهم.

    من ناحية أخرى،
    ولتصور ملامح كل شيء،
    فلن تكتمل الصورة إلا بالوسوسة مع بلّة الغايب،
    فهو الفكي (العرمرم*) لماكوندو السودانية.


    *لقيتك فيسبوكي عرمرم هههههها..

                  

02-12-2019, 04:12 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: حقيقة ينتابني فضول عارم (او عرمرم كما الاغنية) لدراسة شخصية الديكتاتور وهو في آواخر حكمه
    حبيبنا د. مشرف وسيدي الحسن ..
    انا والله امس بس انتابتني الرغبة العرمرم دي في استكناه تفاصيل المتاهة الاخيرة للجنرال ..
    لحدي قبلها كنت بضحك في ورجغاته وهذيانات الجنرال التائه من باب الكوميديا السوداء ..
    لكن فيما يبدو للمتفحص العميق المسألة دي اكبر من الذهول الأثير عن الزمكان ..
    الشغلة دي عميقة جداً في قرارة النفس الآثمة ..
    لطلما اسرتني قصيدة في كتاب المحفوظات -سنة كم ما عارف؟- عن (زفرة المومس) التي ضاقت بإطواء* الظلام



    أطنان تحيات وكيمان محبات
    ----------

    * اعتقد ليها قراءة اخرى -وقد تكون هي الصحيحة، بهمزة مفتوحة هكذا (أطواء)- ولكني افضلها مكسورة لزيادة العتمة في المشهد

    (عدل بواسطة قيقراوي on 02-12-2019, 04:16 PM)
    (عدل بواسطة قيقراوي on 02-13-2019, 06:27 AM)

                  

02-12-2019, 08:45 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: قيقراوي)

    يا شيخنا القيقاراوي،
    بس، الله جابك تحسم لينا الموضوع دا!
    براك شايف طلسمية مقال القاضي،
    على كونه في شكل توقع محتمل ووصية.
    لكن زي ما شايف كيف لف بينا من تابوت موسى
    لي سيكولجيا الطغيان وتليباثي الثورة
    لي عند ماكوندو و(غرارة الأنفس الآثمة).
    أها بدور اسألك، ومن قصرو؛
    الشاف البشير بيرقص على ايقاعات
    (غرارة العبوس، دار الكمال ونقاص)
    كضاب ول بي صحو يا شيخنا؟
    وفي حكم أحلام الثورة، ما تأويله؟
                  

02-13-2019, 03:34 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    Quote:
    (غرارة العبوس، دار الكمال ونقاص)
    كضاب ول بي صحو يا شيخنا؟
    وفي حكم أحلام الثورة، ما تأويله؟

    بعد فتح الكتاب .. والاطلاع على مجريات المؤتمر الصحفي لقوى إعلان الحرية والتغيير ..
    ارى في ما يرى الصاحي لا النعسان ان الثورة طريقها أخضر .. ومنتصرة لا محالة

    الجنرال كدا كدا القبر في ي ي ي (رفارف) لوريهو التشاهو عادمو داك
    احلامنا كثورة بتاعت ناس من طين مركزة على البناء .. لا الغفران
    كثوري رومانسي .. وفي عيد الحب .. اتمنى ان ينتهي الموت الاضافي .. ويبتدي الزمن المخصص للنماء كأسرع ما يكون
    غياب او حضور الجنرال التائه اعتقد ما فارق .. بل افضل حضوره لمحاكمتو ويضوق ذلة مبارك
                  

02-13-2019, 04:13 PM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: قيقراوي)

    "ارى في ما يرى الصاحي لا النعسان
    ان الثورة طريقها أخضر ..
    ومنتصرة لا محالة"


    أهو كدا الفتوحات النورانية ول بلاش.

    شيء لله يا قيقا،

    ؤهااابي فألنثورة.

    المؤتمر الصحفي ياخ، بقوي القلب تب.
                  

02-14-2019, 01:11 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    غايتو حسب التحليل و الفحص الظاهري الزول ده ماسكاهو ام غزيل ... اربعة صلايب
    لو تمّن خمسة صلايب يا هو الواقع وقعتو الاخيرة على وشيهو
    الكويس فى الموضوع انو مافى طريقة ليهو يحكى إنو لامن كان رئيس وقع على وشيهو و فقه رقبتو
                  

02-14-2019, 01:35 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: جلالدونا)

    "الكويس فى الموضوع انو مافى طريقة ليهو يحكى

    إنو لامن كان رئيس وقع على وشيهو وفقه رقبتو"
    ---------

    ههههههها!!!

    فعلا كويس معاهو..

    وما حيحتاج للدراب والدليب داك.

    حيكون اتخلص من الحاجات النفسية الكتـــر

    القالا فيهو القاضي دي.

    أنا لو محلو أسمع نصيحة القاضي..

    ارتاح.. واريّح الناس.
                  

02-16-2019, 03:40 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    في المقال بأول البوست، وهو الثاني للكاتب عن الثورة السودانية الديسمبرية (السلمية)،
    كتب القاضي، بتأصيل غنوصي/صوفي/كابالي مشهود:
    Quote: الكلمة (طاقة).. في البدء كانت الكلمة.. وكانت الكلمة عند الله.. وكانت الكلمة هي الله..
    والكلمة هي المسيح عيسي بن مريم، والكلمة في السماء هي لا اله الا الله اتي بها النبيون..
    والكلمة عند الشعب السوداني اليوم هي (تسقط بس).. الكل يرددها حتي البشير نفسه صار
    يرددها (ليخفف عن نفسها من الم لسعتها).. ان عبارة تسقط بس التي يرددها الشعب السوداني
    في كل مكان داخل السودان وخارجه، هذه العبارة (تسقط بس) لها طاقة تراكمية هائلة اكبر من
    احدث قنبلة نووية، هذه الطاقة فعلت مفعولها في قانون الكون، وصنعت حالة ارادة (وينزع الملك ممن يشاء)..
    فنزعت الاثنين: السلطة والروح من عمر البشير.. لان البشير قد قرن بين الكرسي وروحه..
    وشاهدنا ان ارادة الشعب من ارادة الله.. وقد ادرك الفتي التونسي بفطرته السليمة هذه الحقيقة
    حين قال كلمته الخالدةً: اذا الشعب يوما اراد الحياة .... فلابد ان يستجيب القدر.

    أما في مقاله السابق (٢ يناير ٢٠١٩ ـ سودانايل) بعنوان (د. مروة جبريل ابراهيم محمد ايقونة ثورة ١٩/ديسمبر)،
    فهو قد احتفى بمأثرة الدكتورة مروة جبريل إذ أبدعت غضبا مستحرا، فبلورت الهتاف (#تسقط بس)
    الذي أصبح شعار الثورة الأشد حسما، والمانديت المعتمد بالمختصر المفيد،
    بل فهو الآن، بشروحاته، قد أصبح العنوان الضرورة لمانفيستو الديسمبريين..
    ولأن ذلك كذلك.. (في البدء كانت الكلمة.. وكانت الكلمة عند الله.. و كانت الكلمة هي الله).. وذلكم من الإنجيل..
    ولأن الكلمة أيضا تجسدت للقاضي، مرة أخرى، في "هذه العبارة (تسقط بس)، لها طاقة تراكمية هائلة اكبر من
    احدث قنبلة نووية، هذه الطاقة فعلت مفعولها في قانون الكون، وصنعت حالة ارادة (وينزع الملك ممن يشاء)"..
    وذلكم من المقتبس أعلاه.
    والكلمة في الإنجيل والقرآن، هي المسيح عيسي بن مريم الذي قال ـ حسب إنجيل لوقا ــ:
    "جئت لألقي نارًا على الأرض.. أتظنون أنى جئت لأعطى سلامًا على الأرض، كلا أقول لكم بل انقسامًا"..
    وأيضا ـ حسب إنجيل متى ـ:""لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً"
    فشنو إذن، لو أخذنا الألفاظ بظاهرها، بعيدا عن التأويلات والتفاسير الكهنوتية وحتى الغنوصية،
    فـ سينشأ ههنا جدل:
    بين الكلمة والكلمة
    بين السيف والسلام
    بين السلمية والمسلحة
    بين كلمتي القاضي
    (اللتين بقلمه عن د.مروة وعن طاقة الكلمة الكونية)
    وبين الكلمة (التي بلسان حاله كثوري مسلح).

    هذا جدل عظيم.. ما بنفات.. و"كان الإنسان أكثر شيء جدلا"!!

    عليه، فالذي أتمناه:
    أن تكون كلمة القاضي القادمة، الثالثة الأخرى، مكرسة لتفكيك
    وإعادة تأطير كل مركبات ومفردات هذا الجدل العويص..
    له ما يشاء؛ أن يتركه مطويا في لدن الخصوص الباطني الغنوصي،
    أو أن يفرده لنا في علوم سياسة الأشباه والرعاع؛

    وأما الجدل فهو بين:
    الكلمات العيسوية الإنجيلية القرآنية وأثرها الروحي، وبين كلمات/خيارات الثورة..
    بين كلمتي (ألقي سيفا وانقساما) والأخرى: (على الأرض السلام وبالناس المسرة)
    وبين مطلق (الكلمة) بأثرها الكوني، فيستجيب القدر، وما تجليات الإستجابة.
    وبين الكلمة الأيقونة (#تسقط بس)، وكلامات الرصاص، في تأثيرهما ونجاعتهما الثورية.
    وبين سعي مروة متجسدا في سلمية سلمية، و(صفا انتباه) أبيها ومستشاريه.


    وعذبتنا يا القاضي، جننتنا..
    و"سلام قولا من رب رحيم".


                  

02-16-2019, 06:55 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    الهرعة والهيعة
    في التقاط غرائب الأمور وترويجها
    الحادث منها والمتخيل والمأمول والمتأمل والمتوسل
    يذكرني بنعرة عضو في بوست مجاور يتهافت على التاتشرات بالمئات.

    داك
    __
    ضبط متلبساً بممارسات النجارة وشم النشارة.

    (عدل بواسطة حاتم إبراهيم on 02-16-2019, 06:57 AM)

                  

02-17-2019, 09:42 AM

هاشم الحسن
<aهاشم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-07-2004
مجموع المشاركات: 1428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علميا و ادبيا، وبحدس الصوفي وفراسة المؤمن (Re: هاشم الحسن)

    كان كدا؛
    والعالم واقع ساحر ومسحور،
    حيث سيصبح "ذهب المضطر نحاس"
    و"تاج السلطان الغاشم" تفاحة نيوتن.
    و"أن الموتي ليسوا هم هاتيك الموتى".
    و"الغافل من ظن الأشياء هي الأشياء"
    ربما سيجوز لي/لنا لو أقرأ/نقرأ في مقال مولانا
    بخلفية من "ياقوت العرش"..

    "لن تبصرنا بمآقٍ غير مآقينا
    لن تعرفنا
    ما لم نجذبك فتعرفنا وتكاشفنا
    أدنى ما فينا قد يعلونا
    يا قوت
    فكن الأدنى
    تكن الأعلى فينا"
    ولكنه استكبر وطغى وتجبر، وأبى يسمع الكلام.

    بأداء (وربما تلحين) خالد محمد أحمد البشرى.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de