|
من أرشيف يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحرَّى النِّفاقَ £
|
11:31 AM October, 26 2019 سودانيز اون لاين دفع الله ود الأصيل- مكتبتى رابط مختصر
إتكاءة على وقع حوافرهم (منقوووووول) ♤ يحكي أحد تابعي الكيزان و الخيبة مرسومة على وجهه. فهيا نغوص في عوالم بني كوز غير الظاهرة للعوام ، حيث يقول محدثي إن مهمتي كانت تنحصر في حشد الناس لإستقبال الرئيس أو الوالي أوالوزير أو أي عاطل من عواطلية و بلطجية العهد البائد .
♤ يسرد حديثه و يقول ربي يغفر لنا فقد قبضنا أموال طائلة من مهنة الحشد الجماهيري التي كنا نتنافس فيها و نبيع الوهم لأهلنا و ذلك بحثهم و شحذ هممهم و الكذب عليهم بمشاريع تنموية كبيرة و وعود لأبناء المنطقة بتوظيفهم في وظائف مرموقة و نكذب و نتحرى الكذب و نبالغ في النفاق من أجل كسب حوافز الحشد الكبير ، و بعد أن يحضر الرئيس يجد الساحة خاشدة بالمطبلين و الدلاليك و الحناجر الكبيرة تهتف سير سير يا قشير، فإن مهمتنا قد نجحت و ننتظر مغادرة الرئيس ارض الزيارة بغارغ الصبر لكي نجتمع. نحن بدورنا في دار مخصصة نتقاسم الغنينة من أموال الحشد و يشهد الله يؤذن المؤذن للصلاة و نحن منهمكون بتقسيم الغنيمة فب ما بيننا و طبعن الكبار حظهم من الغنيمة محفوظ كأنصبة الأسود الضارية.
♤ هؤلاء نحن صغار الكيزان وتلك هي فعالنا وتلك هي مهنتنا في دولة الشريعة الإسلامية نكذب ننافق نتاجر بأي شي و لا يهم عندنا حلال أو حرام فالمهم هو أن تكون باتعاً في مهمتك التعبوية ، و الغريب في الأمر رغم كذبنا مرات و مرات نجد من يصدقنا ونستغرب ممن يقسمون على تجديد البيعة للمؤتمر الوطني و نحن نجدد في كل يوم للفشل و الفساد الذي عم البر والبحر ، و يواصل هذا الكوز التائب حديثه و يقول نعم نحن كذابون فاسدون لصوص منافقون و لكن لماذا يصدقنا البعض و يدافعون عنا وهم يعلمون كل قصص فشلنا التي حملنا بعضها الجقور ورمينا التهم على النمل و لم يسلم شي من فشلنا فلنا في كل بقعة من بقاع السودان قصة فشل و لنا فنون في نهب المال العام ، كل من يبحث عن فسادنا خلال ثلاثنيتنا سيجد أعمق أسرار الفساد و سيجد وسائل نهب حديثة من تعاليم مدرسة الكيزان و ستندهشون أكثر ليس لغرابة الفساد فقط؛ بقدرما يتبين لكم كم كنا أخطر من إبليس برسم الخطط لأكلكم بالباطل. فحسبي الله و نعم الوكيل علينا!
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-26-2019, 11:48 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 12-28-2019, 05:07 AM)
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
♤ من اخطر دبابيس قلة الأدب في أدبيات ثغافة الكوزنة :
الموضوع هام جداًجداً يرجى نشر الرساله على أوسع نطاق}
▪ ورد في شواردنا من حظيرة بنت عدنان: الكوز بالضم، إناءٌ من صلصالٍ من حمئٍ مسنون ؛ يعني (طين عفن) له عروة وبلبل، وهو أصغر من الإِبريق، فإن لم تكن له عروة فيسمى حينه كوباً. و على حسب ملخص ما جاءنا في معجم « تاج العروس» حول مادة كوز أن الكُوز بالضَّمِّ نوع من الأَواني، و يقال إنه مشتق من كازَ المال إذا جمعَه فأوعاه (ثم تحلل)، و جمع كوز أَكوازٌ ،كِيزانٌ و كِوَزَةٌ مثلُ عُودٍ، أَعوادٍ، عِيدانٍ و عِوَدَةٍ؛ و مؤنثه كوزة و تصغيره كويز(ة).
▪ و تطلق كلمة كوز في منطقة الخليج العربي على القواقع التي توجد ملقاةً على رمال الشواطئ..و لا يستبعد أن تكون هناك علاقة بين الكوز، بمعنى قوقعةٍ (من التناحة و التقوقع في مستنقع السلب و النهب) ، و الكوز بمعنى آنيةٍ؛ فبعض أنواع الكيزان (القواقع) سمينةٌ و مبغبغةٌ تشبه الآنية الفخارية ك(خمارة العجين) . و ربما هذه القواقع استخدمت كآنية لغرف الماء في زمان ما . فإن صح ذلك ، فإن تسميتها بالكوز جاءت من قبيل التشبيه لها بالآنية التي عرفت بالكيزان.
▪ و الكيزان (قواقع) بأنواعها، مشهورة على سواحل الخليج العربي، فهي منتشرة على هذه السواحل. و لوفرتها هناك ، نجدها شائعةً في أمثالهم الشعبية «كوز كرنكوز في كل مكان مركوز»، و أحياناً تُختَصر السجعة فيقال: «كوز كرنكوز»، و هي تقال للشخص التِّنِح اللي حاشر أنفه هنا و هناك دونما موضوع و بلا فائدة. هذا و العلم كله عند الله.
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-26-2019, 01:56 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
هههاي .. ول أبا ما تفتي ..
Quote: خلق آدم من صلصال من حمأ ومن طين لازب ، وأما اللازب: فالجيد، وأما الحَمَأ: فالحمأة، وأما الصَّلصال: فالتراب المرقَّق ، وإنما سمي إنسانا لأنه عهد إليه فنسي. وأما قوله ( مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ) فإن الحمأ: جمع حَمْأة، وهو الطين المتَغيِّر إلى السواد. وقوله ( مَسْنُونٍ ) يعني: المتغير.
|
منقول بريمة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
يا ود الاصيل والله عرفت ليه اهل الرجس ديل والرجس معروف هو فعلا منافقين ومردو علي النفاق حتي الان
Quote: واحد من أهلنا ناس الجزيرة قال :
كنت زمان تمام مع زراعتي وصلاتي تمااااام
ابليس قال لي أدخل جرب السوق مع الجماعه ودخلت معاهم وهاك يا غش ولف ودوران لا خليت الصين لا ماليزيا
وركبت ديك يا العربية الاندكروزر وستة عمارات في كافوري وقت لهم بترشح لمجلس الشعب
وبقيت أدخل الصلاة في الصلاة ومرات أصهين وانوم بالعشاء أهاااا يوم نمت بعد عشوة تقيلة مع الجماعة في الحزب بالليل حلمت ليكم وشفت القيامة قامت
ولموا الكفار كلهم ندهوهم بالإسم ودخلوهم النار
بعد شوية ندهو إسمي
الحسين ود الا غبش.. النااااار !!!
قال : قلت يمكن تشابه أسماء.. صهينته
تااااني ندهو إسمي
عملت رايح
تااااني ندهو بالتفصيل :
الحسين ود الأغبش ود البللولة جمهورية السودان ولاية الجزيرة .. ام مغد القرية 31 راجل بخيتة بت محمود الكوز العفن . . !
قلت : نعم الناااااااار يا كلب ...🤣
|
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
*حسن مكي: المشروع الإسلامي في السودان انتحر ذاتيا*
الخرطوم ـ عربي21 ـ خالد سعد السبت، 02 نوفمبر
●قال المفكر الإسلامي والأكاديمي السوداني البروفيسور حسن مكي، إن مشروع الإسلام السياسي في السودان "انتحر ذاتيا"، لكن صوت المشروع الإسلامي يصعد في العالم الغربي والمنطقة الإفريقية والعربية، مشيرا إلى حاجة العالم إلى "التدين والروحانية". ورأى أن الموجة الإسلامية قادمة في العالم "لأن العالم يتهيأ للتغيير" وليس بالضرورة أن تعبر عنه واجهة حركة الإخوان المسلمين، لأن "الإسلام يبحث عن نفسه" دون بوتقة محددة.
●ورأى مكي في مقابلة خاصة مع "عربي21" أن الحركة الاسلامية في السودان "انتحرت ذاتيا" عندما انخرط رائدها الدكتور حسن الترابي في حالة روحية وعقلية وضعته في مكانة "المهدي"، وسقط مشروعها عندما حاول الرئيس البشير المعزول محاكاة الترابي، موضحا أن فصل السياسي عن الدعوي بدأ مبكرا في السودان بعد الانقلاب العسكري في حزيران (يونيو) 1989م حين أبعد المفكرون والتنويريون في الحركة الاسلامية من اتخاذ القرار في السلطة.
●وأوضح أن الراحل الترابي ـ زعيم الحركة الإسلامية في السودان ـ أبعد المفكرين وأصحاب القدرات في التنوير لأنه كان يريد الطاعة العمياء، وأصبح "أمير مؤمنين والبقية مؤمنون"، وأنه يتحمل مسؤولية إسقاط المشروع الإسلامي لأنه من رواده في السلطة خلال الفترة من 1990م وحتى العام 1997م وهي الفترة التي شهدت أسوأ أوضاع للحريات، "ولم يستطع أن يقود ثورة ثقافية وسط الشباب كما فعل في المصالحة الوطنية مع الرئيس الراحل جعفر النميري 1977م، حينما قاد الترابي ثورة المرأة وأصبحت المرأة السودانية كبيرة حراس الحركة الإسلامية"، ولكن منذ وصول الحركة الإسلامية إلى السلطة بقيادة الترابي 1990 ـ 1997م أصبحت البندقية والأمن هي حارسة المشروع، ولذلك برز آلاف المقاتلين ولكن لم يبرز عشرات المتنورين في المشروع لذلك تآكلت مقومات النمو العقلي والفكري وأسس التقدم في المشروع الإسلامي.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
الحقيقة المُرة لإعدام أبناء دارفور وإغتيال الصحفى محمد احمد طه!
الدومة إدريس حنظل
On أكتوبر 14, 2019 ● لقد تم إغتيال الصحفى محمد أحمد طه فى 2006م من قبل عناصر جهاز الأمن الوطني , وذلك لدور الاستاذ محمد احمد في كشف ملابسات ,وحقيقة مشاركة مجموعات مقاتلة من الجيش السوداني , من وحدة المدفعية !في حرب تموز التي جرت بين حزب الله اللبناني, و الجيش الإسرائيلي ؛ فقد نشر الاستاذ محمد أحمد طه, في مقاله الاخير بجريدة الوفاق الذي يراس تحريرها, بان هناك مجموعات من قوات الشعب المسلحة السودانية , قد تم ترحيله سراً إلي لبنان !للقتال إلي جانب حزب الله مقابل حصولهم علي مبلغ مالي قدرة 60 الف. دولار لكل فرد! و قد إستلم افراد هذه المجموعة المرتزفة و الذين ينحدر غالبيتهم من غرب السودان مبلغ 10الف دولار اميركي من الخرطوم , من اصل المبلغ المتفق عليه بين الحكومة السودانية الانتهازية , وحزب الله ,وهوالامر الذي ازعج السلطات السودانيةالفاشلة , في ذلك الوقت ,خاصة وان محمد أحمد طه, قد وعد القراء بانه, سوف يواصل في كشف كل الحقائق للشعب السوداني , وهو الامر الذي جعل السلطات تفكر في التخلص من محمد أحمد طه , قبل ان ينشر المقال الثاني , الذي وعد فيه بشكف خيوط المؤامرة الدنئية, التي تقف من ورائها الحكومة الايرانية, والسلطات السوادنية, وحزب الله اللبنانية, في.ذلك الوقت .
● و بالفعل قامت عناصر جهاز أمن البشيرالمجرم, بتنفيذ عملية إغتيال الصحفي محمد أحمد طه بدم بارد! بعد أن إختطفته من امام منزله نهاراً جهاراً؛ وهي تعلم بأن اصابع الاتهام سوف لن توجه إلي الحكومة السودانية , لان محمد أحمد طه سبق, و ان كتب مقالات سب فيها للرسول( ص ) و اتهم فيها بنات دارفور , بانهن يمارسن (الدعارة)! وما يقال من إغتصاب للنساء في دارفور ما هو إلا مجرد هراء !وهو ما اثار ثائرة ابناء دارفور عقب نشر المقال؛ وقاموا بحرق مقر الجريدة, ولكنهم لم يفكروا قطعاً في قتله؛ ولذلك رأت الحكومة السودانية , فرصة سانحة , أن تتخلص من محمد أحمد طه , لتقوم بتوجيه الاتهام فيما بعد ,إلي ابناء الفور زوراً وبهتاناً ,علي خلفية ما جري بين المجموعة التي اقدمت علي حرق مقر الجريدة .
● إلا ان الحقيقة المُرة تتمثل في دور محمد أحمد طه في كشف ارسال الحكومة السودانية ؛لعدد من ابنائها بالقوات المسلحة بسلاح المدفعية للقتال تحت قيادة حزب الله ضد إسرائيل !وفشل الحكومة في الوفاء بوعده في تسديد المبالغ المتفق عليها ؛ أي أن السودان بات دولة تعتمد علي سياسية الإرتزاق, ولا تعير لقوانين القوات المسلحة اي إهتمام . وكما تعلمون فقد وجهت الحكومة اصابع الاتهام إلي الابرياء من ابناء دارفور بالعاصمة القومية لذر الرماد في العيون! وقد بلغ عدد من اعتقلوا في هذة الجريمة اكثر من مئاتين وثمانية عشر متهم حيث تخلص عددههم إلي تسعة اشخاص وهم 1 /اسحق محمد السنوسي 2 / مصطفى ادم 3 /حسن ادم 4 / ادم ابراهيم 5/ محمد خير 6 / جمال الدين عيسى 7 / عبدالمجيد على عبد المجيد 8 /صابر حسن 9 / عبد الحي عمر. الذين اعدموا ظلماً و عدواناً .
● و لتاكيد براءة ابناء الفور المتهمين في هذه القضية , من دم الصحفي السوداني محمد أحمد طه , صاحب القلم الجرئ فقد إلتقيت ببعض من الجنود الذين تم ارسالهم للقتال في جنوب لبنان, مع كتائب حزب الله ,ضد دولة إسرئيل ,وكان عددهم( 165 ) جندى سودانى من المدفعية, وأكثرهم من أبناء الغرب للقتال بجانب حزب الله , وبتوجيه من الجمهورية الايرانية ! لأن هؤلاء المقاتلين قد تلقوا تدريباً متقدماً في الراجمات , و مناصات الصواريخ المتحركة !تحت إشراف مدربين من الجيش الايراني! .. شارك هولاء المرتزقة في القتال بين حزب الله وإسرائيل, فقتل منهم(32 )جندى واصيب( 25 ) إصابات بالغة وتبقي منهم( 113 )جندى حيث طالبوا جماعة حزب الله بتسليمهم ما تبقي من المال المتفق عليه وقدرة 60 الف دولار اميركي لكل فرد من افراد المجموعة التي شاركت في العمليات الحربية ضد إسرائيل إلي جانب حزب الله اللبناني .
● إلا أن المسؤولين بحزب الله قد ابلغوا المرتزقة المطالبين بهذه المبالغ بانهم قد سلموا حكومة الخرطوم, وبالتالي عليهم الذهاب إلي الخرطوم لإستلام ما تبقي من الاجر ولكنهم رفصوا ذلك ,واصروا علي أن يتم تسليمهم المبلغ باي حال من الاحوال فامرتُهم سلطات حزب الله اللبناني بالصعود إلي الطائرة وسيتم تسليم المبلغ داخل الطائرة, ولكنهم رفضوا هذا الطلب , وبالتالي اصدرت السلطات السوادنية عندما علمت بموقف هولاء و الرافض للخضوع لتعليمات حزب الله امرت الحكومة السوادنية حزب الله بتصفية هولاء الجنود! الذين رفضوا الانصياع لتعليمات حزب الله اللبناني؛ فهرب الجنود إلي إسرائيل طلباً للحماية, وتجنب التصفية الجسدية؛ من قبل حزب الله والسلطات الامنية السودانية .
● هذه هي القصة والماساة الحقيقية ,التي أراد الكاتب الصحفي الشجاع محمد طه أن يسرد كل تفاصيلها للقراء و هي حقائق ومعلومات في غاية الاهمية, والخطورة فإذا ما تم نشرها فقد يطال المسؤولية كل من شارك في هذه العلمية القذرة والتي تتعارض مع القوانين الوطنية لقوات الشعب المسلحة, و مع كافة مبادئ القانون الدولي لذلك قامت السلطات بإغتياله, و اتخذت من الارواح البرئيه لابناء الفور أكباش فداء في قضية (لا ناقة ولا جمل لهم فيها) فقط لانهم من ابناء دارفور . القارئ الكريم في الحلقة القادمة سوف نشرح لكم بعض من التفاصيل المتعلقة بسير احداث إغتيال الصحفي محمد أحمد طه وإعدام الابرياء من ابناء الفور بسجن كوبر . ● هذا ، علماً بان نافل الزندقة ليس بزنديقٍ؛ و الذمة على الر اوي/ الدومة إدريس حنظل.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
حباب ود الأصيل اب فرعا اصيل ياخ خليك من القال والقيل متعنا بكلامك الجميل شعر وأدب ورواية تحكى عن الزمن الجميل وتحليل الاجيال جيل بعد جيل وعن شباب ثوار اثبتوا وجودهم بصبة نهار وليل أمام القيادة ما بينهم دخيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر يا ود الأصيل فترحم عليهم يا ود الأصيل واسأل لهم الحى الجليل إن يدخلهم اعلى الجنان بصحبة نبينا محمد الذى ذكر اسمه فى التنزيل فصلوا عليه صلاة تشفى العليل وتنظف سوداننا من كل كاذب ضليل امين يا حى يا حليل صديق مهدى على
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
شكرا يا غسق الدجى من الله لك المرتجى حباب ووفاء لخير الورى إن يجعلك الله من اصحاب ألاقى وإن يجعل قبلك ارقى لرؤية حبيب فى قفوة فى صحية أولى النهر امثالك يا ابن الأصيل انت أفضل من ارتقى سلالم هذا هذا المنبر بلغة مشيناها خطى حيث الله بها أولى طهرا ونقاء ونساله الشفاء من كل وباء يا اصيل بخلقه فى المنبر أحلى حفظك الله وصان لسانك بكلمات انقى صديق مهدى على
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
القصة( منقولة) من داخل جمهورية الاسرار والزوجات عضوات التنظيم 07-09-2013 12:06 PM الحلقة 2 من 3 عبدالرحمن الأمين mailto: [email protected]@journalist.com ♤بمثل هذا العنوان لا داعي للحواشي أو التمهيد ...فهيا الي قلب الحوش ومن بعده سنعود لتفصيل خريطة الاشياء . ♤ لنبدأ: ♧ سند الخيرية لصاحبتها وداد بابكر ...أشباح في بيت الاسرار ! ● زبدة بحثنا عن سند الخيرية السودانية أوصلتنا لاكتشافات مدهشة ، أولها أن هذه المنظمة ، التي تترأس مجلس ادارتها السيدة الأولي وداد بابكر هي في الواقع كيان ينتمي لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي والأمن السوداني ! وسرا آخر .... ● أول مديرة لسند الخيرية هي السيدة مها الشيخ بابكر ، العضو المنظم اسلاميا ، منذ سنوات الجامعة. ذات السيدة ، في قناع آخر ، هي زوجة الفريق أول محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ! سنأتي لقصتهما لاحقا . ● بكل صيتها ، وامكاناتها المادية الضخمة ، فان الشفافية كلمة ممنوعة في أروقة سند الخيرية فحتي أسماء مجلس ادارتها تعامل بسرية مريبة ، اللهم الا اذا تغلبت الصدفة المحضة فرشح تصريح للاعلام ! بالنسبة للسيدة الأولي تمثل سند الخيرية "ضيعة" خالصة لها وخاصة بها . لوداد بابكر ذات العصا السحرية التي يهش بها اسامه عبدالله علي غنمه ، ويجلد بها من يهدد مراح غنمه ، كالمراجع العام ومحاسبيه ! مثله ، فان السيدة الاولي تحرّم دخولهم لمقرها أو النظر في دفاترها . بقسم مغلّظ كتب المدعو محمد السيالي يوم 3 مارس 2009 يقول (تحصلت من مصادر موثوقة ومن مراجعين كانو يعملون فى ديوان المراجع العام أن السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية عندما وصل المراجع العام الى ضبط قيمة 3 مليون دولار ولم يكمل نصف المراجعة تم طرده ). ● ميزانيات مؤسسة سند الخيرية هي أحد أسرار الجمهورية ، مثلها مثل عقود البترول وتوزيع عائداته بين أقطاب العصابة . فالميزانيات "شأن داخلي " لا ينشر ، ومديونيتها علي بنك أمدرمان الوطني أمر محظورالبوح به للعموم بل وحتي ختام اجتماعاتها السنوية يكون خبرا "طهورا " بلا طعم ، لون أورائحة . التكتم ضلع رئيس في استراتيجية "سند الخيرية " منذ النشأة .أنظر لما بثته وكالتنا للأنباء يوم 14 ديسمبر 2005وهي تتحدث عن المجلس الاستشاري ، قالت ( تعقد مؤسسة سند الخيرية يوم السبت المقبل اجتماعاً للجمعية العمومية (فوق العادة) برئاسة السيد الفضلي وداد بابكر حرم السيد الجمهورية رئيس المجلس الاستشاري للمؤسسة وذلك لاجازة التعديلات الخاصة بالدستور وانتخاب مجلس الادارة بجانب مناقشة الخطة الاستراتيجية للعام 2006 ـ2008 ) ...من هم أعضاء هذا المجلس الاستشاري ؟ ماهي هذه التعديلات ؟ لماذا يريدون تعديلها ؟ ماذا كانت تقول فقرات الدستور ، قبل وبعد ؟ اجتمع المعنيون ( فوق العادة) وقرروا وانفضوا ..ولا علم لنا. ●دارت السنوات ، فقدت مها الشيخ بابكر وظيفتها يوم 29 مايو 2011 ، وحلت سامية محمد عثمان مكانها كمدير عام ، ومابدلت سند من تقاليدها شيئا اذ ظلت وفية لسريتها وتكتمها . أقرأ خبر 10 مارس2013 (ترأست السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الخيرية امس اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة.وقالت الأستاذة سامية محمد عثمان المدير العام للمؤسسة في تصريح لسونا إن الاجتماع ناقش تقرير الأداء السنوي و ميزانية المؤسسة خلال العام 2012. كما تم استعراض خطة المؤسسة للعام 2013.تجدر الإشارة إلى إن مؤسسة سند الخيرية شهدت خلال العام المنصرم العديد من الانجازات فى الارتقاء بمستوى العمل الخيري من خلال تقديم ما هو مثمر وتنمية لكوادره في مجال العمل الطوعي في سبيل تحقيق الأهداف التي من اجلها أنشئت المؤسسة)...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
]● يرصد الموقع رؤساء مجلس أمناء المنتدى الإسلامي ويرتبهم بأقدميتهم حيث الدكتور عبد الله الخاطر"سعودي" – رحمه الله - (1986 - 1989) و هو أحد المؤسسين .أعقبه مؤسس آخر هو الدكتور عادل بن محمد السليم"سعودي" (1989 – 2005 ) أما رئيس مجلس أمناء المنتدى الحالي فهو الأستاذ خالد بن عبد الله الفواز"سعودي". يهتم المنتدي اهتماما لا حدود له بأمر الطباعة والنشر ، فيصدر منشورات وكتيبات متعددة وتعتبر مجلة (قراءات افريقية) أهم اصداراته علي الاطلاق. الهيئة الاستشارية لهذه المطبوعة تضم ترتيبا ، المشير : عبد الرحمن سوار الذهب (السودان) • د. إبراهيم أبو عباة (السعودية)• أ. إبراهيم كنتاو (مالي) • د. حقار محمد أحمد (تشاد) • أ.د. حمدي عبد الرحمن (مصر) • د. عبد الرحمن السميط (الكويت) • أ.د. عبد الغفور البوسعيدي (كينيا) • د. محمد أحمد لوح (السنغال)-• د. محمد الثاني عمر (نيجيريا)
♧ و عن مشيرنا سوار الذهب سنتحدث . ● لن نتطرق لقصة حنثه لقسم الولاء للنميري وصيامه 3 أيام لينتقل من وزير دفاع ، ليصبح رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي الذي أطاح بالنميري في6 أبريل ، بعد ان أكد في الاحتفال السنوي بيوم الجيش (31 مارس1985) أنه علي الولاء لقائده المسافر .... ● و لن نتطرق الي دوره في تقوية نفوذ الجبهة الاسلامية داخل الجيش وتآمره مع الفريق أول ركن / تاج الدين عبد الله الفضل، عضو هيئة القيادة ، والعميد عثمان عبدالله وزير الدفاع بعدم ارجاع أي من الضباط الوطنيين الذين فصلهم نميري في يناير 1982 بعد أن واجهوه بفساد نظام الحكم .... لن نتطرق الي تورطه مع حسن الترابي والفريق أول ركن / تاج الدين عبد الله الفضل بعد أن أصبح قائدا عاما للجيش لأربعة أشهر ونصف (16/4/1986 ـ 3/9/1986) في حكومة الصادق المهدي ، وارجاعهم للملازم أول المفصول ابراهيم شمس الدين للخدمة بعد 3 سنوات من فصله والحاقه بدفعته" 29"الذين تخطوا في غيابه رتبة النقيب وأصبحوا روادا !
● لن نتحدث عن التحاقه العلني بالتنظيم الدولي للاخوان المسلمين وتعيينه كرئيس لمجلس امناء منظمة الدعوة الاسلامية بعد تركه القصر الجمهوري مباشرة في 1986 . فظل علي ذات المنصب حتى يومنا الماثل هذا ، أي بعد 24 عاما علما بأنه تولي المنظمة وعمرها آنذاك 6 سنوات فقط ! ربع قرن والخرطوم هي دولة المقر له ولضيوفه وأمير مؤمنينا عمر بن حسن بن البشير هو راعي اجتماعات أمنائه ! ● سنتحدث عن سوار الذهب الذي فقد وقاره ، فطارت عصافيره في قاعة الصداقة يوم 15 مارس 2009 ، بعد صدور قرار الجنائية الدولية ورد السودان قرار السودان طرد منظمات الاغاثة . يومها تداعى الأسلاميون لما سمي " نفرة المنظمات الطوعيــة" الذي نظمته اللجنــة العليا للمنظمات الوطنيـــــة ..كان مشير انتفاضتنا (المغتصبة) غاضبا عندما وصل للمايكرفون . خلع عن نفسه رداء الرزانة ، فهاجم قرار الجنائية الدولية ووصفه ب(الطائش )! .قال أنه كان بالسعودية يحضر مؤتمرالجنادرية فسمع تعليقات "علماء الأمة ".وأضاف (نهنئك اخي الرئيس لانك من هذا الشعب الذي وثق فيك والذي سوف يفديك بالمهج و الأرواح) و ذهب لبيت القصيد ( احدثكم نيابة عن منظمة الدعوة الاسلامية التي لاتزال تعمل في مجال العون الانساني منذ اكثر من ثلاثين عاماً في السودان وفي افريقيا وغيرها ... وحينما سمعنا بتلك الفجوة التي ستحدث حينما تخلصنا من تلك المنظمات رفعنا نحن في منظمة الدعوة الاسلامية شعار سد الفجوة واستنفرنا كآفة مكاتبنا في الداخل والخارج واستطعنا في خلال الايام القليلة الماضية ان نجمع مالايقل عن اثنين مليار وخمسمائة الف جنيه سوداني .. بجملة مليون ومائتين وخمسين الف دولار) وزاد ( لنا صلات وثيقة جداً بكآفة المنظمات التي تعمل في مجال الخير والاغاثة كالمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة في القاهرة وهو يضم اكثر من 80 منظمة عالمية من افريقيا واستراليا وامريكا الجنوبية ومن كآفة بقاع العالم..وان الكثير من المنظمات هاتفت المنظمة وابدت استعدادها لسد كل حاجات السودان)..وفي نهاية الحفل تسلم البشير تبرعات الهيئات والمؤسسات والاتحادات والمنظمات بقيمة 115 مليون دولار لخدمة العمل الانساني في دارفور!! ● لا علم لدينا بالكيفية التي يدار بها التوظيف والموارد البشرية في سند الخيرية الا اننا صادفنا سيرة من اصطفتهم للعمل معها ، ولا نقول سوى ما يرضي الله فاننا وبلدنا حتما اليه راجعون ! نشر الرجل محصوله العلمي والمهني علي الاسافير فلنقرأ بعضا من سيرة دكتور علم النفس " م.ع.أ عن اسهاماته في المؤتمرات العلمية ، قال (* مؤتمر برلين العالمي لعلم النفس ،ألمانيا، برلين ، يونيو 2008، ورقة بعنوان: اتجاهات طلاب الجامعات السودانية نحو البتر التناسلي للإناث * مؤتمر الجمعية النفسية السودانية ـ الخرطوم ـ قاعة الشارقة ـ أغسطس 2006م، دراسة بعنوان: (اتجاهات أئمة المساجد وأطباء النساء والتوليد نحو البتر التناسلي للإناث بولاية الخرطوم. ) دراسة مقارنة ! أطرف جزء من سيرة المستشار/ الدكتور هو مابوّبه كمشاركات عامة ، كتب (عملت برامج تلفزيونية و إذاعية بتلفزيون و إذاعة السودان، و إذاعة و تلفزيون ولاية الخرطوم وعدد من الإذاعات الولائية بالسودان في شتي الموضوعات ذات الصلة بعلم النفس ومجالاته المختلفة. إذاعة الشارقة الإمارات العربية المتحدة ( ضيف حلقة واحدة).برنامج (مفاتيح السعادة)، (موضوع التوافق الزوجي)، الكتابة الراتبة في الصحف اليومية منذ 18/ 4/1999م وحتى الآن . عشرات الحلقات برامج بيت الهنا ؟ قناة الشروق الفضائية _ شركة طيف للإنتاج الإعلامي المملكة الأردنية الهاشمية ..) وسؤالنا ماذا ترك طبيبنا لعمر الجزلي.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: يومِيَّاتُ كَوْزٍ تائبٍ : نُنافِقُ و نتحر� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
ركزنا علي افادة الزميل زهيرعثمان حمد في 30 يونيو 2009 بمنتدي "سودانيز اونلاين". كتب تحت عنوان (بالقرار الجمهوري رقم 189 لسنة 2009 تم تعين مدير مؤسسة سند الخيرية غرائب!) مضي مفصلا ( تم تعين الأستاذة مها الشيخ بابكر مدير عام مؤسسة سند الخيرية ونالت ثقة السيد رئيس الجمهورية بتعيينها مدير للمؤسسة وكذلك عضو مجلس جامعة وادي النيل . لا أعرف ماهي صلة الجامعة بالمؤسسة علما بأن المؤسسة الخيرية مملوكة للسيدة الفضلي زوجة رئيس الجمهورية وحسب قانون المؤسسات الطوعية لا يتدخل السيد رئيس الجمهورية في تعيين أو أقالة المسؤولين في هذه المؤسسات ولكن أظن القانون تم تعديله) . نثر تساؤلات مشروعة عمن يمول سند ، وسر تدخل رئاسة الجمهوية في أعمالها ،وأخيرا( هل يتم تدقيق حسابات سند وفق قانون المؤسسات العامة وكما درجت العادة بديوان المحاسبة ؟ ) . بحثت عن نسخة من القرار الجمهوري المذكور فلم أجده . لذا ، تلزمنا الامانة المهنية التحفظ علي تبني افادة الزميل وتعليق صدقية معلومته علي رقبته .تحفظنا هذا يصبح أكثر الحاحا ان تأملنا التأريخ المزعوم لقرار تعيينها – 2009 . فهذا تأريخ ان سلمنا به ، سيكون متأخرا بضعة سنوات عن التعيين ، والأهم، عن ممارسة المذكورة الفعلية لمهام المدير العام . فقد أوردنا ، ومن مصادر مختلفة ، ان نشأة "سند الخيرية" كانت في 2004 ،أي قبل 5 سنوات كاملة من التاريخ المزعوم وهي علي رأس العمل . بل قادنا تضارب التواريخ هذا للتشكيك في أمر آخر ، لا علاقة لزميلنا به ، وهو تأريخ زواج البشير من وداد ! أدبيات مؤسسة سند الخيرية تضع 2004 كعام للتأسيس ، وتقول معلومةأخري أن زوجة رئيس الجمهورية وداد بابكر ترأست سند الخيرية منذ صافرة البداية . لكن ، متي بالضبط انتقلت السيدة وداد من أرملة ثاكلة لفقدان والد أطفالها في 2002 ، لتصبح حرم لرئيس جمهوريتنا ، فتفتح وتدشن وترعي وتترأس ...بل وتأكل وتنهب ؟ فسند تأسست في 2004 ، وأخبرونا ان البشير تزوجها في2005 كما نشر زميلنا ذي المصداقية المتينة ، الاستاذ اسماعيل آدم مراسل الشرق الاوسط السابق بالخرطوم . أورد صديقنا يوم 18 يوليو 2008 ( في عام 2005، تزوج البشير من وداد بابكر، ارملة العميد ابراهيم شمس الدين وزير الدولة بوزارة الدفاع السابق الذي قتل في حادث تحطم طائرة عسكرية اثناء قيامه بمهمة جنوب البلاد. ... ويقولون ان زواج البشير من وداد كان بمثابة وفاء منه لأبناء الراحل وعددهم خمسة. وأكد على ذلك الصحافي راشد عبد الرحيم المقرب من اسرة البشير، ومتزوج احدى قريباته، وقال لـ«الشرق الاوسط»: «كان هذا من باب الوفاء والمسؤولية». ! بعد هذه الافادة والتضارب لابد وان تتطاير الاسئلة الاحتمالية : هل كانت سند الخيرية "موجودة" كسجل تجاري "فقط ولم يتم تفعيله الا بعد القران الميمون ؟ من ذا الذي سجل سند الخيرية في السودان ؟ متي اتخذ تنظيم الاخوان الدولي قرار فتح مكتب الخرطوم ؟ اذا كان السجل موجودا وتنشيطه يحتاج لسيدة أولي ، لماذا لم يمنح لفاطمة خالد ؟ هل أراد التنظيم "سيدة أولي " أكثر حركية و"لباقة" في تحريك الملف واحداث الاختراق المطلوب ؟ ثم ، أم الأسئلة ، هل كان لزواج البشير بالسيدة وداد صلة بتنشيط هذا الملف ؟ هل لتسميتها سيدة أولي ، دون ضرتها الرئاسية ، علاقة بهذا الأمر ؟ أسئلة معلقة في الهواء ، لا نجزم بمعرفة اجابة لأي منها ! مانعلمه ، يقينا ، هو ان أول مديرة تنفيذية لسند هي السيدة مها الشيخ بابكر، تم اختيارها بهدوء لهذا المنصب النافذ ، وبذات الهدوء تم تطليقها منه في 2011 !
هل تريد دبلوماسية شعبية ؟ سند لمساندة الشيوعية العالمية
تفضل ..فجراب سند "الخيرية" زاخر بكل شئ ، فان أدخلت المتسوقة الأولي يدها أخرجت الأفاعي ترقص علي المزامير ، بهلوانيات ولا أحلي ! في 14 نوفمبر2012 أورد الموقع الرسمي للحزب الشيوعي الصيني مايلي ( تدفقت التهانئ من الحكام الأجانب والجماعات النافذة في العالم علي القيادة الشيوعية الصينية بمناسبة انعقاد المؤتمر 18 للحزب الشيوعي الصيني الرائد ) ويذهب الخبر ليفصل أسماء ووظائف المهنئين والمباركين من جورج بابندريو ، رئيس الحزب الاشتراكي العالمي في اليونان ..والي سامية محمد عثمان ، المدير العام لمؤسسة سند الخيرية بالسودان ! تقول الجزئية التي تخصها من النبأ العظيم مايلي نصه ( فهي لم تقدم فقط تهانيها الدافئة ، بل نقلت أحسن الامنيات من وداد بابكر ، حرم رئيس السودان ، وطاقم المؤسسة معبرة عن أمالها في تعميق التعاون مع الصين ) واليكم التركيب النصي باللغة الانجليزية
Sanad Charity Foundation Samiya Mohammed Osman not General Director of Sudan's only extended warm congratulations, but conveyed the best wishes from Widad Babiker Omer, wife of Sudan's president, and the staff of the foundation, while expressing the inahope to deepen cooperation with Ch.
قالت تعاون ؟؟؟...حسنا ، عرفنا اذن هدف هذه البرقية ذات الغرض ! يومها كانت سامية ورئيستها ينتظرن مقدم وفد صيني ، في الشهر التالي ، ردا علي زيارتهم للصين في 16 يوليو 2012 ..وعلموا في (جمهورية سند لصاحبتها وداد بابكر) ان نائب الوزير بلجنة الشؤون الخارجية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي " الملحد" ( لي جينج يون) سيزورهن بالخرطوم يوم 16 دسيمبر 2012 وسيحضر معه "هدية" للمؤسسة ، اذن لابأس من التهنئة " شهدنا في الحلقة الماضية كيف تمخضت هذه الزيارة الميمونة فولدت 2 باص لأسعاف مرضي السرطان !
وخبر آخر ...
قابلت الزميلة الاستاذة سوسن ابوحسين سيدتنا الأولي يوم 16 مارس 2010 ، قبل الانتخابات بأيام . استمزجت مرئياتها عن كيفية تحقيق السلام لكيما يتعايش أهل السودان فنشرت الاجابة بصحيفة العرب الأولي ، الشرق الأوسط ، قالت وداد (السلام في السودان تحقق، وإذا تركنا الأعداء والمناوئون فسوف يستقر السودان أكثر، لأنه لا توجد مشكلة بين أهل السودان، والمشكلة وتعكير الصفو هو آت من التدخلات الأجنبية. والحقيقة أن الشعب السوداني متسامح ومتعايش منذ الأزل وإلى الأبد)! قالت انها مساندتها لزوجها هي أهم محطات حياتها السياسية ، أما اجتماعيا (اعتبر أن ما أبذله من خلال «منظمة سند الخيرية» يلبي قناعتي بأن ألعب دورا ناشطا في خدمة المواطنين، ومساندا لجهود الآخرين)!
.هل تريد مصانع واعمال مربحة عبر سند الخيرية التجارية ؟
الجمع العمل الخيري والتجاري ، وبين الوظيفة العامة والتكسب منها بعمل مستتر، هو في حرمة الجمع بين الاختين في زيجة واحدة ، الا عند الانقاذيين دون غيرهم من بشر الكوكب ونظمه وحكوماته . وعليه ، فان سند "الخيرية" برئاسة متسوقة الجمهورية الاولي تفعل ماتريد ! تقول برقية لسونا يوم 18 فبراير 2013 من الخرطوم )تم اليوم التوقيع علي (مذكرة تفاهم) إطارية لمشروع إنتاج زيت البان بفندق قراند هوليداي فيلا بالتعاون بين مؤسسة سند الخيرية وشركة سكر كنانة ومصرف الادخار والتنمية ومركز البحوث والإستشارات الصناعية تحت رعاية وتشريف السيدة وداد بابكر حرم رئيس الجمهورية.) ماذا ستفعل كنانة؟ باختصار كل شئ ، اقرأ (نصت المذكرة علي قيام شركة كنانة بإتاحة غابات البان المتوفرة لها في مساحة 5 ألف فدان....كما تقوم كنانة بتصنيع كل أجهزة إنتاج زيوت البان ، إضافة إلي تدريب الشركة للأسر المستفيدة من المشروع )..وتحدث صاحب الشأن ، محمد المرضي التيجاني العضو المنتدب لشركة سكر كنانة ، فقال ( أن مشروع إنتاج زيت البان يمثل مشروع متعدد الأوجه، مشيرا إلي أن هناك مشاريع مصاحبة له ، كما أنه يمثل بداية لشراكات عديدة ) .
تتساءل ، لماذا كل هذه المساندة من كنانة لمؤسسة سند ؟ ببساطة ، لأن المتحدث يرتدي قبعة عضوية مجلس ادارة "سند" التي لا تري الا بالاشعة فوق الامنجية ، اذ هو أحد المستفيدين من قيام المشروع ! التقت السيدة الأولي وليد أسد شيبون، المدير العام للمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر .عدّدت له المشروعات التى نفذتها مؤسستها فكان أولها مشروع إنتاج زيت الكافور، (مؤسسة سند +شركة سكر كنانة +مركز البحوث والدراسات بوزارة الصناعة الإتحادية +بنك الإدخار والتنمية الإجتماعية) . تكلمت عن مشروع زراعة نبتة السعدة العطرية بالاضافة لمشروع الإجلاس) . رغم الزخم الاعلامي لأجتماعات شيبون مع الرئيس وزوجته ، الا أن الصفعة لهذا التمويل "الاستهبالي" جاءت من ديوان الزكاة بشمال كردفان الذي وصف مشروعات التمويل الأصغر ب «فاشلة» ! من الابيض كتب الزميل الرشيد يوسف بشير: مانصه ( وقال نائب الامين العام للديوان بالولاية، محمد احمد موسى ،ان تجربة التمويل بالولاية تجربة مؤلمة ومريرة، مبينا ان الولاية وانسانها لم يستفيدا من هذه المبالغ المجمدة والمخصصة لها والبالغه 3.200 مليون جنيه ،مشيراً
الى انه تم اكمال الدراسة لعدد مائة شخص من قبل الديوان لم يمول بنك الخرطوم سوى 16 شخصا فقط منهم فى غضون 3 اعوام الماضية) !!
هل تريد رشاوي سياسية وحماية الأوطان "بموية رمضان"؟
تفضل .. فهاهي الرشوة تقدم محمولة في كراتين فيما سمي (رمضان يلمنا )...
في 9 فبراير 2010 ، وفي مدينة جوبا اصطفت وداد بابكر ووفدها المرافق بمحاذاة السيدة ميري أيان ، حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول سلفاكير ميارديت للتوقيع علي اتفاقية اطارية مابين سند الخيرية ومنظمة الاهتمام بالأمومة والطفولة التي تديرها سيدة الجنوب الأولي . الرشوة الغبية ، موية رمضان لجنوب غالبه مسيحيين ، لاتحتاج لذكاء لفهم دواعي توقيتها فالعيون متسمرة علي الانتخابات الرئاسية بعد شهرين والاستفتاء علي الوحدة بعد عام .والأمر كذلك أسرعت برشوة ولو هدية بليدة ! قالت مديرتها ، مها الشيخ، إن توقيع الاتفاقية جاء بمبادرة منهم لتنفيذ أعمال مشتركة بين المنظمتين فقدمت سند المسلمة لمنظمة "الاهتمام بالأمومة والطفولة" الكافرة دعماً عينياً شمل (500) كرتونة مواد رمضانية و (500) كرتونة أواني منزلية فضلاً عن (100) شنطة وزعت للقابلات ، فلربما رق قلبهم واختاروا الاسلام والتصويت لعمر البشير ! يومها نطق عضو مجلس الادارة "السري" إسماعيل الحاج موسى . قال معلقا مرتديا طاقية المؤتمر الوطني كعضو ب"مجلس الولايات" مانصه ( توقيع الاتفاقية يعني ان دور منظمات المجتمع المدني يتعدى تقديم الخدمات الضرورية للمحتاجين إلى أدوار أكثر فاعلية متمثلة في حماية الأوطان) ..بهذا الكلام الفالت أهدانا المذكور مايصلح كعنوان بسجع مقفي : حماية الاوطان بموية رمضان!
سند لمساندة قضايا الانقاذ ...متلازمة دارفور الانتخابات والجنائية !
لسند الخيرية أجندة انقاذية صرفة لا علاقة لها بالمهام المكتوبة لمناشطها الانسانية والطبية!
منذ ان قدحت الانقاذ زناد الحرب في دارفور في 2003 ، وجهاز أمن قوش لا شاغل له الا التآمر للقفز خارج دائرة الحريق ولو بالايحاء الكاذب أن الانقاذ تحنو علي ضحايا الحريق ! كان لابد لدور تقوم به ابنة المؤسسة الامنية ، السيدة مها الشيخ بابكر ، عبر سند . أبلغت سونا في 2006 ان أكبر انجاز لمنظمة سند الخيرية تحت ادارتها ارسالها لقافلة مساندة محملة ب79 طنا من الكتب المدرسية والمعدات الطبية والادوات المنزلية والطعام لدارفور الكبري. أيضا ، نقلت الاذاعة يوم 15 مايو 2010 حضور البشير مراسيم احتفال غريب ، أسموه تكريم سند لشركائها في حملة الانتخابات المتوجه بفوز المحتفي به ! حضر في معيته وزير دفاعه الفريق أول عبدالرحيم م. حسين (وهذا هو الفريق أول هو الوحيد في كوكب الارض الذي تتقهقر رتبته فيصير "ملازما" للرئيس من بعد صلاة الظهر والي وقت النوم). خطاب الليلة المحوري كان من نصيب رئيسة مجلس الادارة ، زوجته ، التي امتدحت نجاح العملية الانتخابية التي جَرَت بالبلاد (بشكل سلمي وحضاري) وحَيّت المراقبين وعملهم قالت أن شركاء العملية الانتخابية لـ (سند) خاضوا التجربة بحنكة واقتدار واكتسبوا خبرات، تحفة الحفل نقلته "الرأي العام " فقالت (وتحَدّث في الحفل د. عبد اللّه حسن البشير، مُشيداً بجهود سند في التدريب على العملية الانتخابية في جميع أنحاء السودان! قال ممثل المراقبين، إنّ المراقبه كانت جيدة، مُوضحاً أن مراقبي سند بلغ عددهم «112» مراقباً). لاندري ان اشتمل التدريب علي "خج الصناديق" أم لا ؟!!
| |

|
|
|
|
|
|
♧الكيزان قُرادة طيز £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
● أوعز لي بها أحدُهم فسرحت فيها متمدِّداً بخصب خيالي الوثَّاب. و معذرةً أولن و أكرم الله آذان السامعين و السامعات الشابّين منهم و الشابات و الأحياء منهم و الأموات ؛ لبذاءة العبارة الهابطة؛ و التي لم نهتدي إلى سواها من شوارد حظيرة بنت عدنان وصفاً مما قد يلائم المقام كما يوافق شنَنٌ طبقةً.
● فهل سمعتم من ذي قبل بحاجة اسمها {قرادة الطيز } و ما أدراك؟! إنها قرادةٌ من سلالة الدراكولا (مصاصة دماء) تلتصق متل (سافوتة) اللضان في تلك المنطقة الرخوة و الملايَن الحساسة من صلب البقرة؛ بس( لبسة قِدَّة في مخلوفة)
● فلا ذيل البقرة قادرٌ ليطالَها حتى تنفضها عنها. كما أن ليس بمقدورها الالتفات للتخلص منها بفمها أو قرونها أو ما شابه. حيث إن الوصول إلى مكمنها الغامض يكون أشبه ب(لحسة كوعٍ). و كذلك إذا تدخل السيد (الراعي) بأية قوة محولاً الاقتحام للدعم (السريع) لنزعها منها و (انقاذ) ما يمكن اتقاذه، فحتما سيكون جزاؤه رفسةٌ قاتلةٌ في الأنكل بحوافر البقرة درءاً ربما، لما قد تظنه حركة بايخة منه (للتحرش) بها ، لا سمح الله .
● عمومن ، تظل تلك القرادة عالقةً بدفرنش البقرة، معكننة لها مزاجها و منغصة عيشتها. و لذلك تجد البقرة بين الفينة و الفينة تضرب برجليها الأرض بكل ما أوتيت من رباطة جأشٍ؛معبرةً بذلك عن سخطها و تبرمها؛ حتى تبوءكل حيلها لنزعها بفشل ذريعٍ ؛ بينما تستمر تلك القرادة المتطفلة مستمتعة للنُّخاع بدفء هذا الموقع الاستراتيجي.
*هكذا هو لسان حالنا مع الكيزان ..و الله المستعان* 😂😂😂😂😂😂😂
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-19-2020, 12:10 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-19-2020, 12:44 PM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 01-19-2020, 06:56 PM)
| |

|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|