|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: عمر دفع الله)
|
تحياتى اخى عمردفع الله
تغيير البشير ب بكرى صالح اذا كان لفترة انتقالية يتم بعدها اجراء انتخابات حرة ونزيهة الشعب السودانى سيرحب به ولكن !! هذا مستبعد على اقل تقدير خلال السنوات القليلة القادمة مع التأكيد الجازم انّ هناك فعلاً سيناريوهات تم نسجها بيد بعض البشر وبعناية القدر واهم ملامحها كما ورد فى المقال اعلاه زيارة السيسى غير المعلنة للخرطوم خلال الايام القليلة الماضية والزيارة غير المعلنة وغير المرتبة للبشير الى موسكو ومارشح خلال الفترة الماضية فى وسائل التواصل الاجتماعى عن المطالب القاسية من السعودية والامارات من البشير ولاستمرار الدعم الاقتصادى للسودان : قطع العلاقات مع التنظيم الدولى للاخوان المسلمين و تصفية الاسلاميين من الحكم وعدم الترشح للرئاسة فى 2020م وعلى العموم الليالى حبلى وتلد كل جديد .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: علاء سيداحمد)
|
السلام عليكم قد يكون ماورد مؤشر لحدوث تغيير لكن ليس فى اطار تعود فائدته علينا كشعب. التغيير المتوقع قد يكون لصالح توازنات وتحالفات الصراعات الاقليميه والقدر من التغيير داخليا لن يصب فى مصلحه الموطن والديمقراطيه باى حال من الاحوال. فدوله بنى كوز العميقه موجوده فى كل مفاصل الدوله والحديث عن تصفيه وجودهم والرجوع الى الانتماء للمؤسسه العسكريه يطرح سؤال هام هو هل هى خارج حسابات الدوله العميقه بعد 30 عام بغض النظر مسميات وتصنيفات هذه الجماعه بعد صراعات وانشقاقات مزعومه.. خلاصه الامر التغيير قد يكون داخليا لايخرج عن كونه شكلى وفتره التقاط انفاس لبنى كوز للعوده بوجه جديد.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: ود محجوب)
|
سلام للجميع ...
الاخ ود محجوب هناك غموض يكتنف خطة المحكمة الجنائية فمثلا : 1- طال الاتهام في البداية وزارة الداخلية متمثلة في السيد احمد هارون بوصفه وزير دولة بوزارة الداخلية ثم صعد الاتهام الى اعلى ليطال وزير الداخلية في ذاك الوقت وهو السيد عبدالرحيم محمد حسين . 2- طال الاتهام السيد على كوشيب ( قوات الدفاع الشعبى + جنجويد ) لكن لم يصعد الاتهام ليطال السيد على كرتى كأكبر مسؤول في قوات الدفاع الشعبى . 3- بحسب صحائف الاتهام ان اكبر الجرئم تمثلت في حرق القرى بواسطة المقاتلات الحربية في مناطق الفور والمساليت والزغاوة ومع ذلك لم يصدر اتهام الى قائد سلاح الطيران ثم يصعد الى وزير الدفاع الجنرال بكرى حسن صالح . اننى اتوقع ان يكون لوزير الدفاع في ذاك الوقت نصيب يساوى رئيس الجمهورية في الجرائم المرتكبة وان قضاة المحكمة الجنائية عندما يحين اوانها لن يتركونه حتى لو صار رأسا للدولة في مكان البشير . ان توصيف جرائم دارفور قد فاقت جرائم النازيين الذين جرت محاكمتهم في محكمة نورمبيرغ بعيد الحرب العالمية الثانية ( جرائم حرب + جرائم ضد الانسانية + جريمة الابادة الجماعية ) . اعتقد ان الجرائم المرتكبة في دارفور قد وضعت المحكمة الجنائية والدول التى صادقت على ميثاقها امام اختبار قانونى واخلاقي عظيمين ...... تحياتى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: يوسف الطيب احمد إدريس)
|
سلام للجميع ...
بالنسبة لي انو زيارة الرئيس المصرى لمدة يومين سيكون لها ما بعدها وهي زيارة غير عادية واظنها قلبت الامور خلف الكواليس رأسا على عقب ومهما تم التكتم على ملفاتها وخباياها ، فلا بد ان تظهر التسريبات بشكل او آخر وقد يلحظها البعض من خلال ردود الافعال من منسوبى المؤتمر الشعبى لاحقا فهؤلاء يخافون الرجل اكثر من خوفهم من ربهم وهنا احب ان استشهد بقول منسوب للخليفة عمر بن الخطاب : ( لا تأمن المرء على نفسه إن أخِفته ) . فالخوف من المجهول اثقل على قلب الانسان من الجوع والمرض . المهم ... ارسلت المقال الى صديق صحفى اثق في قدرته على التحليل واعرف كم المعلومات الهائل الذى تمور به ضلوعه لذلك طلبت منه ان يسمعنى رأيه وفضلت حجب اسمه لأننى لم استشره .
Quote: شكراً علي مشاركتي هذا المقال . ده رأيي ******* يقول كاتب المقال ، في احدي تخريجاته غير الموفقة متحدثا عن الاستخبارات المصرية ( وهم لن يكرروا الخطأ الذي ارتكبوه عند قيام انقلاب البشير حين ظنوا أنه من أنصارهم وهذا كلّف المخابرات المصرية مِن التغيير والتطوير بعد ان إستلمها عمر سليمان ..) • هذا الكلام غير مسنود بأي حقيقة بل هو محض كذب صراح ! فاللواء عمر سليمان ، بصفته وزيرا للمخابرات ، هو الذي عيّن ( اللواء ) الشربيني سفيرا بالخرطوم وهو من ابرقهم يوم الجمعة ٣٠ يونيو ٨٩ان علي مصر مساندة انقلاب "الجيش السوداني " . وصلت شفرة البرقية الي اللواء عمر سليمان وهو في جوف الطائرة الرئاسية المصرية مرافقا لحسني مبارك في طريقهم لحضور مراسيم تشييع جنازة إمبراطور اليابان الذي توفي قبل ايّام !كانت الطائرة قد عبرت جنوب الباكستان فصدرت الأوامر للطيار بالرجوع الي الامارات وفي مطار ابوظبي عقد حسني مبارك مؤتمره الصحفي الشهير الذي أعلن فيه مساندة مصر غير المحدودة " لثورة السودان المجيدة التي تقودها قواته المسلحة الباسلة " وأمر بدراسة احتياجات السودان العاجلة من دواء ووقود وتقديم عونا إغاثيا مستعجلا لهم وناشد دول الخليج صراحة بفعل ذات الشئ ، فتدفقت علي الكيزان عطايا الاغبياء . هذه جزئية واحدة فقط أتي عليها كاتب المقال بمحبرة ألوان وريشة خيال ففعل بها الافاعيل ، ومثلها وغيرها كثير جدا ! مودتي |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: عمر دفع الله)
|
Quote: بالنسبة لي انو زيارة الرئيس المصرى لمدة يومين سيكون لها ما بعدها وهي زيارة غير عادية واظنها قلبت الامور خلف الكواليس رأسا على عقب ومهما تم التكتم على ملفاتها وخباياها ، فلا بد ان تظهر التسريبات بشكل او آخر وقد يلحظها البعض من خلال ردود الافعال من منسوبى المؤتمر الشعبى لاحقا |
ستبدى لك الأيام ما كنت جاهلاً ويَاتِيْكَ بِالأَخْبَارِ مَنْ لَمْ تُـــــزَوِّد
بركاتك يا شيخ عمر اسحاق غضب الله ما كضب خبر وجابها ليك مدردقه
Quote: والقاموس يعمل بقلم إسحق فضل الله
> أستاذ نرج المواقع الإسفيرية / الثلاثاء/ رجاً عنيفاً لأن الألم عند البعض جزء من العلاج > وشاهد على أن الجسم سليم > ونحدث قبل شهور عن طبيب للصدر يقول إن السعال العنيف.. عند مريض الصدر.. لا يزعجه فالسعال العنيف يعني أن الصدر سليم قوي وأنه يطرد الجراثيم المهاجمة بقوة. قال: لكني أصاب بالرعب حين أجد المريض يسعل بخفوت وضعف > فالسعال الخافت يعني أن المرض قد تمكن > ونحن الأسبوع الماضي نرج صدر الدولة.. رجاً لأننا نعرف أن الجسد مازال قوياً (2) > الأسبوع الماضي نجد أن الدولة تعجز عن قراءة الواقع > وأن الناس حين يجدون هذا يشعر كل منهم أن الدولة (تنهار) > ( وتنهار) كلمة تجعل كل أحد يخطف ويجري.. > وبعض ما أردناه بالحديث المفزع هذا .. يقع > أردنا أن تسعل الدولة بعنف > والدولة تشرع في إجراءات عنيفة سريعة.. فعالة (ونتائجها بالتأكيد لا تجعل الانهيار يتوقف في ساعة لأن العربة المندفعة تهلك إن هي توقفت فجأة) > والآن .. وبالأسلوب ذاته.. أسلوب الخلعة.. نكمل (3) > والأسبوع هذا نطلق الحديث عن (قاموس مهمته هي عكس وتحريف معاني كل شيء > ونشير إلى أن (القاموس ليس شيئاً (يصنع) الأحداث.. لا.. القاموس هو الآن شيء يستخدم ما هو موجود ويعيد تفسير (البلح) بحيث يصبح (خمراً) > وبعض ما يستخدم هو > العالم يعرف أن ضرب الإسلاميين يصبح الآن سياسة دولية > القاموس الآن يقول( يقول..!!) هذا لشيء يريده > والبحر الذي تنطلق عليه السفينة هذه يرسل بذكاء حقيقي > ذكاء يربط الأحداث المتكاملة ليجعلها شاهداً > وسطر من الشواهد هذه هو > قال القاموس إن : الدولة تعمل لضرب الإسلاميين منذ زمان > ولأن الضربة المباشرة عمل خطير جداً فإن الهبوط الناعم يعمل > ومن الهبوط الناعم.. السنوات الماضية تشهد انحسار موجة الشعارات الإسلامية > وتشهد إبعاد الإسلاميين من وظائف كثيرة في الدولة ( وتسليمها لمن جاء بهم الحوار) > وإيقاف مشروع (التمكين) > و..و.. > شواهد كثيفة تمتد.. تكاد أن تدخل في عصبك أنت > قال القاموس الجديد : إبعاد الإسلاميين من مناصب الدولة يعني سلب قوتهم > و(قتل).. وليس أي علاج آخر.. قتل الإسلاميين في العالم في السنوات الأخيرة هذه رغم قوتهم.. شيء يعني أن استسلام الإسلاميين يعني بالضرورة.. إبادة.. إبادة .. : قالوا: والإسلاميون يعرفون هذا > و الإسلاميون عندها إن هم قاتلوا تحول السودان إلى سوريا.. وإن استسلموا هلكوا > وهذا وهذا كلاهما يهلك السودان ( والشرح الذي نضطر إليه يقول إن إبادة الإسلاميين.. الذين هم من يحمي السودان هي شيء يعني إبادة السودان.. ومن يغالط في هذا فلا حديث لنا معه) > قال القاموس الشعبي: والإسلاميون عندها يتجهون إلى شيء يسمى الانسحاب (ونضطر اإلى الشرح الذي يقول إننا نسكب ما يقوله القاموس وليس ما تقوله الحقائق) قال: الضغط الاقتصادي من الخارج والمعالجات الاقتصادية العنيفة من الداخل خطوات تمهد لشيء محسوب > والمحسوب هو : ما دام التسليم المباشر للسلطة عملاً مستحيلاً.. فإن خطوات (صناعة النفور) تنتهي إلى انسحاب رائع.. دون خراب > الانسحاب هو :تنفير للناس.. ثم انتخابات تحت التنفير هذا.. ثم سقوط كامل في الانتخابات.. ثم تسليم للسلطة و.. انسحاب > سيناريو .. لكن (4) > السيناريو هذا ما يلطمه هو أن الإسلاميين الذين يجيدون قراءة الأحداث يميزون بين ( سياسة مجالس ستات الشاي تحت الأشجار) وبين السياسة المحسوبة الدقيقة التي تسبق الأحداث بخطوات > الإسلاميون يميزون بين (السلام) وبين (التسليم) بداية بمشهد علي عثمان قبل عشر سنوات وهو (يتنازل) عن الكرسي الثاني في الدولة.. نائب الرئيس.. لصالح قرنق!! > ثم إفراغ مقاعد كثيرة جداً.. في كل المواقع.. لصالح العائدين من التمرد للحوار > ثم إطلاق حريات إعلامية مفزعة (ولك أن تقارن بين ما يحدث في مصر تحت سيف الرقابة) وبين ما تحمله مواقع الواتساب والفيس في السودان > و.. محسوب.. كله محسوب (5) > الإسلاميون في السودان/ في إدارة رائعة للصراع الدولي .. داخل وخارج السودان/ يحسبون على أصابعهم أمواج الأحداث > ومن الحساب الإسلاميون يعرفون أن العدو يستطيع أن (يشكك) الناس في إخلاص الدولة.. يشكك في الإخلاص مع أن الإسلاميين كانوا هم الجهة التي تقدم عشرين ألف شهيد مهراً للإخلاص هذا > والإسلاميون يعرفون أن العدو يستطيع أن (يشكك) الناس في الدولة لأن الناس تخلط بين (المعرفة) وبين (الاستطاعة) > ( من يتقلب في الهاوية معرفته بما يحدث له معرفة لا تعني أن سقوطه يتوقف) > والعدو يستطيع أن يشكك وأن.. وأن ينجح في التشكيك لأن العدو يعلم أن المواطن يفكر ببطنه أولاً.. ثم بعقله > لهذا كان الحصار.. حتى تصبح البطن هي ما يقود العقل إلى الهاوية > والتفكير (بالبطن) يجعل الهمس ممكناً > همس يجعل الناس يصدقون أن الباب بينهم وبين جنات عدن هو إن كسر باب الإسلاميين > والتفكير بالبطن شيء يجعل التحذير من أن العالم اليوم لا يعطي الضعيف شيئاً غير الذبح.. تحذير لا يسمعه أحد > والمخطط كله نرسم شباكه .. وخيوطه.. (6) > وأبوحنيفة الساخر الممتع وكأنه يحذر من بعض (الفهم) يقول > عندنا تلميذ املي عليه.. فيسمع غير ما يقال ويكتب غير ما يسمع ويقرأ غير ما يكتب ويفهم غير ما يقرأ > وبعض الفهم لحديثنا/ الثلاثاء/ الماضية يفهم .. بأسلوب طالب أبي حنيفة > ويفهم أننا نحدث عن (انهيار) الدولة > والأمر يضطرنا إلى حاشية هنا حتى نقول إن > الدولة.. بحمد الله.. راسخة.. ومن يحتاج إلى الشرح لا يفيده شرحنا > وإن (الأجواء) هي التي تصنع الحديث عن انسحاب الإسلاميين الأجواء التي يغرس عليها القاموس الجديد حديقته > وإن الانسحاب/ الذي يرسمه القاموس/ هو أمنيات ما يصنعها هو أجواء التحول في المنطقة كلها الآن > وإن حديثاً بين الجهات التي تخطط هناك يحذر من العمل العسكري للهدم ومن أنه : ما دام العالم قد عجز أمام عشرة آلاف رجل.. (داعش).. فكيف يقاتل دولة بها ملايين الإسلاميين.. ملايين يطلقها حتماً أي عمل عسكري > والتحذير هذا يحول المخطط من العمل العسكري (الذي هُزم بالفعل) إلى العمل الذي يجعل فئات الدولة/ إسلاميون وغيرهم/ كلهم يتشكك في نوايا البعض.. الآن > وخريف الإشاعات ينبت أحاديث .. > وتلميذ أبي حنيفة لن يفهم مهما قدمنا له من شروح *** بريد مركز غسيل الكلى مستشفى المك نمر شندي > مطلوب من يدخل إلى هناك وينظر إلى المرضى.. ويبكي..!! > ثم يخرج إلى الشارع.. يطلب من يتصدق عليهم باحتياجات غسيل الكلى!! > السادة الإمدادات.. نتمنى ألا يكون ما بلغنا صحيحاً
alintibaha |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: علاء سيداحمد)
|
> والأسبوع هذا نطلق الحديث عن (قاموس مهمته هي عكس وتحريف معاني كل شيء > ونشير إلى أن (القاموس ليس شيئاً (يصنع) الأحداث.. لا.. القاموس هو الآن شيء يستخدم ما هو موجود ويعيد تفسير (البلح) بحيث يصبح (خمراً) > وبعض ما يستخدم هو > العالم يعرف أن ضرب الإسلاميين يصبح الآن سياسة دولية > القاموس الآن يقول( يقول..!!) هذا لشيء يريده > والبحر الذي تنطلق عليه السفينة هذه يرسل بذكاء حقيقي > ذكاء يربط الأحداث المتكاملة ليجعلها شاهداً > وسطر من الشواهد هذه هو > قال القاموس إن : الدولة تعمل لضرب الإسلاميين منذ زمان > ولأن الضربة المباشرة عمل خطير جداً فإن الهبوط الناعم يعمل > ومن الهبوط الناعم.. السنوات الماضية تشهد انحسار موجة الشعارات الإسلامية > وتشهد إبعاد الإسلاميين من وظائف كثيرة في الدولة ( وتسليمها لمن جاء بهم الحوار) > وإيقاف مشروع (التمكين)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تحليل سياسي واقعي عن مصير البشير والاسلام (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: قال القاموس الشعبي: والإسلاميون عندها يتجهون إلى شيء يسمى الانسحاب (ونضطر اإلى الشرح الذي يقول إننا نسكب ما يقوله القاموس وليس ما تقوله الحقائق) قال: الضغط الاقتصادي من الخارج والمعالجات الاقتصادية العنيفة من الداخل خطوات تمهد لشيء محسوب > والمحسوب هو : ما دام التسليم المباشر للسلطة عملاً مستحيلاً.. فإن خطوات (صناعة النفور) تنتهي إلى انسحاب رائع.. دون خراب |
انسحاب رائع مافيش ولا فى الاحلام يا اسحاق غضب الله هناك عــدالة انتقالية فى انتظاركم . العــدالة التى لم تطبقوها فى دولة فسادكم ستجدونها حين محاكماتكم والزنازين سوف لن تسعكم .
| |

|
|
|
|
|
|
|