|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: awad okasha)
|
انقلب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان على المذيعة ميادة عبده التي تعمل بقناة الجزيرة الإخبارية وذلك بسبب ظهورها بملابس وصفت بالقصيرة والغير محتشمة داخل أستوديو القناة. وبحسب الصورة التي التقطها احد رواد مواقع التواصل الاجتماعي من شاشة التلفاز فإن ظهور المذيعة بهذا الشكل لم يعجب أحداً. وعلى الرغم من إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بميادة في فترات سابقة إلا أن ظهورها في هذه الصور التي رصدها محررموقع النيلين قد آثار حفيظتهم .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: عبد اللطيف السيدح)
|
الزولة دي عريانة عديل بفهم أهلنا
لكن نحن مع الرأي والرأي الاخر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد ح
حبابك اهلك ديل منو ؟؟؟ الشارع السوداني العام ول حاجة غيره اللبس ده في الحفلات بتاعت العراس والمناسبات الاجتماعية وشارع العام الجديد شنو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: قلقو)
|
زي جميل و انيق. لما كنا في الجامعة في سبعينيات القرن الماضي؛ الكثير من الطالبات كن يرتدين مثل هذا الزي و اقصر. ما كان في دار المايقوما و لم نسمع بطفل مرمي بكوم النفايات او تحرش جنسي بطالبة. الكلام كيف تكون اخلاق السلطة و تربيتها لشعبها.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: سيف الدين محجوب)
|
=
مجتمع "التواصل الإجتماعي السوداني" يا دينق لا علاقة له بتقييم أداء المذيعة ولا مهنيتها أو تميزها والمجتمع الذكوري السوداني في معظمه يعاني الفراغ والانشغال بسفاسف الأمور، والإحساس بالعجز أمام سطوة الحاكم، وبالهزيمة في كل المجالات: السياسة/الرياضة/الاقتصاد .. إلخ
لذلك فهو يا عوض يحاول تعويض انتكاساته بملاحقة الأنثى التي لا يرحمها ولا يدعها في حالها. Quote: وأن تعريف اللبس الفاضح يتفاوت من شخص إلى شخص و من مجتمع لآخر. للأسف أن هذه المواضيع التافهة تلقى رواجاً لدى شريحة كبيرة من السودانيين ولا أدري لماذا |
ألم تلاحظ يا طارق أن أهم أولويات إنشغلات ناشطي السودان كانت تتركز على الموضوعات التافهة والترويج لحرجل محاسن، وحِلبة محاسن، قبل أن تنتقل النار وتُمسك بملابس ميادة.
الفاضح ليس الزي الذي ترتديه المذيعة ميادة أو لبس الأنثى عموماً وإنما عقول بعض الذكور الذين يلاحقون المرأة سواء تعرّت لتضع مولودها داخل غرف الولادة، أو تغطت من شعر رأسها إلى أخمص قدميها.
بل المضحك إن هيمنة الثقافة الذكورية الفارغة لم يعد يسلم من أثرها حتى بنات حواء ضد بعضهن البعض:

التحية لعوض وضيوفه والتحية للمذيعة المتميزة في عملها وفي لبسها ... .. .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: سيف الدين محجوب)
|
Quote: أُحييك أخ دينق على تحليلك
وعلى قولة أخونا الظريف داك ،،،، عالم بطالة |
يا سيف ..... بالغتااااااا ياااخ ...
انا احتج ...واشجب .. واتحفظ ( بامبرز ) تختني انا ودينق الكريه في مداخلة واحدة ؟؟؟؟ كمان ما عاوز تذكر اسمي ؟؟؟؟ دي العنصرية في ابشع صورها .....
عااالم بطااالــــــــــــــــــــــة ,,,
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: aosman)
|
Quote: الزولة دي عريانة عديل بفهم أهلنا |
Quote: ده لبس أكتر من محتشم |
Quote: هذه المواضيع التافهة |
Quote: الفاضح ليس الزي الذي ترتديه المذيعة ميادة أو لبس الأنثى عموماً وإنما عقول بعض الذكور. |
على قول أخينا محمد E سليمان ... الله يطراهو بالخير: ماهو المعيار؟
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: محجوب البيلي)
|
سعادة اللواء / مجيدو والله نحنا مكان الحق بتلقانا والجماعة الإنتقدوا البنية دي عالم بطااااالة فعلاً والراجل كيفني شديد والله وما قصر فيهم أداهم بالحتة الفيها الحديدة أنا وإنت ودينق حبايب وكُلنا إكوان
ولك العُتبى حتى ترضى لإستعارة شعارك المُميز دون إذن
إحترامي سعادتك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: سيف الدين محجوب)
|
السيد ح "معذرة لا اعرف ان كان اسمكم السيد (حاء) ام السيدح". المهم. ادينى شوية زمن اجيب ليك ملابس السودانيات الشماليات حتى اربعينات القرن الماضى.ِ بل حفلات العروس حتى الستينات.. وريحة جنينة السيد على وحلويات ريا.. الخ. والنسى قديمو تاه. مهيرة بنت عبود قالت ادونا سيوفكم وهاكم رحاطتنا.. اكيد تعرف الرحط. طبعا دا زمان قبل ان يدخل فيروس الوهابية الجنسي وتلويث العقول.. دا لما كان الشعب نصيح وصحيح.. لما كنا صبية فى طور المراهقة كنا نلعب جنبا الى جنب مع فتوات الحلة فى الخلاء على ضوء القمر حتى طلوع الفجر.. ولم يدخل الوباء الوهابى السودان بعد.
سأعود...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: إنتقاد حاد للمذيعة السودانية بقناة الجزي� (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
=
Quote: الفاضح ليس الزي الذي ترتديه المذيعة ميادة أو لبس الأنثى عموماً وإنما عقول بعض الذكور. |
رداً على ما كتبناه في الأعلى، جاء الاستفهام التالي للأستاذ محجوب البيلي:Quote: على قول أخينا محمد E سليمان ... الله يطراهو بالخير: ماهو المعيار؟ |
ورداً على سؤال الأخ محجوب: فالمقصود أن ذكور التواصل الاجتماعي هؤلاء ممن تشعبطوا في ملابس المذيعة، كانوا أنفسهم وإلى عهد قريب يصبون جام غضبهم على (الجزيرة) بدعوى أن القناة عنصرية تستثني وجوه المذيعات والمذيعين السودانيين من الظهور عبر شاشتها، أو على الأقل كان ذلك هو الطافح والفاضح من مقاييسهم ومعاييرهم.
والآن وقد أطلت أكثر من مذيعة سودانية مجوِّدة لعملها عبر الشاشة الأشهر عربياً، فها هم قد أُسقط في يدهم، ولم تعد المشكلة تتمثل في عنصرية القناة، وإنما تكمن في بلوزة المذيعة السودانية.
عقول "رواد التواصل" لم تجد في المذيعة عيباً سوى حُمرة خديها ومعايرتها بملابسها "غير المحتشمة" وفق معاييرهم.. تماماً كعقول "رواد دولة المشروع الحضاري" وما جرى من قبل مع بنطال لُبنى الذي صُنف "فاضحاً" تستحق عليه الصحفية الجسورة المعايرة والجَلْد.
التحية لكم ولأخيكم محمد E سليمان ... .. .
| |

|
|
|
|
|
|
|