هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 03:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-30-2017, 08:22 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟

    07:22 AM June, 30 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    برنامج سؤال جريء يستضيف الكاتب المصري سعيد شعيب..




    Quote: 29.06.2017
    هذه الحلقة عبارة عن حوار أجريه مع الكاتب والباحث سعيد شعيب عن علاقة الإرهاب بالنصوص الإسلامية، هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟ أم أن التراث الإسلامي كله بنصوصه المقدسة وتاريخه مسؤول بطريقة مباشرة عن الحالة التي وصلنا إليها اليوم؟ وهل ستنجح حركات الإصلاح في الإسلام؟ ما هو الحل في نظر الباحث سعيد شعيب؟


    الحلقة جديرة بالمتابعة.
                  

06-30-2017, 08:51 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Yasir Elsharif)

    في الحقيقة هذه أول مرة أسمع بسعيد شعيب. وعندما بحثت في الإنترنيت وجدت بعض المواد المفيدة. منها أنه تم تكفيره بواسطة أشخاص من الجماعات الإسلامية. هذه الشريحة تعود إلى زمن حكم الإخوان برئاسة مرسي في مصر، 4 نوفمبر 2012 وهي تلقي الضوء على خطورة الهوس الديني والإرهاب الذي يبدأ بالكتابة في الإنترنيت وكتابات مجهولة المصدر إلى تهديد في القنوات الفضائية، نتج عنه ما يحدث الآن في مصر وبالذات في سيناء.



    تهديدات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. في مانشيت
                  

06-30-2017, 09:40 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Yasir Elsharif)

    سعيد شعيب يكتب نعم انا مسلم واكره المسيحيين
    منذ 1 سنه May 27, 2016, 6:28 pmحجم الخط ع-عع+
    شارك


    نعم ، فكراهيتهم واجب ديني اسلامي ، واحتقارهم ضرورة ، فهم ليسوا من طينة البشر ، إما أن تهجرهم خارج بلاد المسلمين أو يقتلوا ، واذا كنت مسلماً كريماً فتتركهم يعيشون ، لكن مذلولين مهانيين يدفعون الجزية وهم صاغرين . هذا بوضوح جزء اساسي من الثقافة الدينية الإسلامية .
    لذلك ارجو ألا نقع في فخ أن ما حدث في المنيا ومن قبلها ومن بعدها سيحدث في اماكن اخرى، بسبب السلفيين المتزمتين المتشديين أو الوهابية السعودية. فهو نتاج طبيعي لما تعلمته انا كمسلم وعشته طوال حياتي : في المسجد ، المدرسة ، الجمعية الشرعية ، البرامج الدينية في الإعلام الرسمي وغير الرسمي . لقد تعلمنا أن الطريق الى الجنة يتطلب منا، طبقاً لما أمرنا الله سبحانه وتعالى ، أن نكره ونهين ونؤذي ونقتل لو امكن.
    محافظ المنيا ومدير الأمن والرئيس وغيرهم وغيرهم من مؤسسات الدولة هم نتاج طبيعي لهذه الثقافة العنصرية والنهج غير الإنساني . وهو ما اسماه صديقي العزيز الباحث الشهير مجدي خليل الدولة الإسلامية العميقة . لذلك محافظ المنيا تهزه خرافة أن لفظ الجلالة مكتوب على بيضة، ولكن لا تحرك مشاعره حرق وتهجير وتعرية المرأة المسيحية .
    هذه الثقافة الإسلامية التقليدية لا تقف فقط ضد المسيحيين ، ولكن ضد كل الأقليات ، لعلك تذكر تهجير حرق بيوت البهائيين على سبيل المثال . بل هذه الثقافة المتوحشة تحارب بكل قواها المختلف من ذات الدين . لعلك تذكر على سبيل المثال تعرية وسحل وقتل رجل الدين الشيعي حسن شحاته ومن معه في قرية زارية مسلم بمحافظة الجيزة منذ عدة سنوات.
    كما أن هذه الثقافة الإرهابية ليست وليدة الوهابية السعودية . صحيح أن الوهابية تنشرها ، لكن محمد بن عبد الوهاب مؤسس هذا المذهب الدموي لم يخترع هذا التشدد . ومثله داعش وطالبان وغيرها وغيرها من التنظيمات الإرهابية. كلهم استندوا الى ما يلي:
    * آيات قوآنية تحرض مباشرة ضد المشركين و “النصارى” واليهود وغيرهم . وتطلب من المسلم حتى يرضى عنه الله سبحانه وتعالى ويدخل الجنة أن يصبح ارهابياً كارهاً لكل ما هو انساني. هذه الآيات هي صلب المذهب السني بتنويعاته ، ما يتم تدريسه في الأزهر وفي التعليم العادي ، في المنظمات السنية وفي المساجد وفي الإعلام وفي كل مكان .
    * احاديث صريحة تحرض على القتل والإرهاب ضد الآخر أياً كان ، بما فيه المسلم المختلف .
    * تاريخ خلافة قريش ( لا اعتبرها اسلامية ، مثلها مثل العثمانية وغيرها ) مليئ بالغزوات والإحتلال لشعوب اخرى وطبعاً مثلما فعلت كل الإمبراطوريات القديمة ، قمع وديكتاتورية واتسبداد وتمييز وجرائم ، فلم يكن تاريخاً وردياً، بما فيه الأندلس ( هي بالمناسبة احتلال استيطاني ) .
    المسلم السني العادي محمل بكل هذه الأثقال الغير انسانية ، حاربت السلطات السياسية والدينية على امتداد تاريخ خلافة قريش ومن بعدها العثمانيون أي محاولة لنشر اجتهاد يعيد التأويل . بل حرضت على قتل وسحل المجددين العظام مثل المعتزلة وابن رشد والعظيم محمود محمد طه ونصر حامد ابو زيد وسيد القمني وفرج فودة واسلام البحيري وغيرهم وغيرهم .
    هؤلاء العظام حاولوا مثلاً أن يشرحوا أن الآيات التي تحرض على العنف كانت مرتبطة بظروقها التي نزلت فيها. فالرسول عليه الصلاة والسلام هاجر الى المدينة وبدء في خوض صراع سياسي لنشر وفرض الدعوة ، أي أنها آيات لا تصلح لزماننا ، فقد كانت مرتبطة بظرفها التاريخي . واجتهاد اخر يقول أن الأصل هو الآيات المكية ، أما الآيات التي نزلت في المدينة فهي الفرع ، ولا يجوز للفرع أن يلغي الأصل . فالأصل في الإسلام هو “لا اكراه في الدين” ، و” لكم دينكم ولي دين” ، وما يخالفه كان مناسباً وقتها ولا يصلح الآن.
    باقي الأديان الإبراهيمية سيطرت نسخ منها أو تأويلات عنيفة ارهابية ، واستطاعت المجتمعات ، خاصة الغربية ، انسنتها ، أي نشر تأويل أو نسخة انسانية منها . لابد أن نكون صرحاء ونعترف كمسلمين سنة أن لدينا كارثة كبرى ضد انفسنا وضد الآخر . المسلم العادي مسكين افهوه وحشوا رأسه بأنه اذا اراد رضا الله وجنته، حيث يتناول فطوره مع رسول الله صلي الله عليه وسلم ويحظي بالحور العين، لابد أن يكون كتلة من الحقد والكراهية ، ارهابي ، يفرح ويشعر بالفخر لتعرية سيدة قبطية لأنها قبطية ، يحرق ويقتل وهو مبتسم ، فهو يد الله جل علاه ضد اعداءه . فالطريق الى الجنة مفروش بدماء الكفار .
    علينا أن نسعى لتبني ونشر نسخ انسانية من ديننا العظيم ، نسخة ترفض رفضاً قاطعاً تعرية سيدة المنيا وحرق بيوت البهائيين ومطاردة الملحدين وحرق الأسرى احياء. نسخ تتصالح مع الحياة ولا تكون سبباً في تدميرها.
    وكل من يقف ضد ذلك من سلطات دينية وسياسية هم في الحقيقة اعداء للإنسانية.

    ـــــــــــــــــــــ
    موقع صوت المسيحي الحر
    وقوود نيوز جورنال ــ كندا
                  

06-30-2017, 10:14 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Yasir Elsharif)

    سعيد شعيب يكتب: متى نواجه آيات وأحاديث تكفير وذبح أقباط مصر؟
    كتب في: مايو 28, 2017 فى: مقالات | تعليقات : 0
    سعيد شعيب يكتب: متى نواجه آيات وأحاديث تكفير وذبح أقباط مصر؟
    من المدهش أن معظمنا (خاصة المسلمين) يُصر على إستخدام ذات الأدوات ويتوقع نتائج مختلفة. فمن الواضح أن طرق معالجة الإرهاب الإسلامي فشلت، وها هو يجتاح العالم كله، مجزرة في بريطانيا واخرى لأقباط مصر.
    أظن أنه قد حان الوقت لأن نتخذ كمسلمين خطوة اكثر شجاعة، نتوقف عن الإنكار “هذا ليس الإسلام”، ونصارح انفسنا بأن “المكفراتيه” الذين يحملون السلاح والذين يشجعونهم، ليسوا متطرفين ولا مجانين، هم ابناء مخلصون لنصوص دينية مقدسة واحاديث نبوية، و تاريخ ديني اصبح مقدساً مثل الدين. لذلك هم يدافعون بـ “شجاعة” عما يعتقدون أنه دينهم، هذا يجعلنا نفهم لماذا يقتلون بهذه الوحشية، ويجعلنا نفهم لماذا رحب الشيخ عبد الجليل بالمحاكمة بعد تكفيره للأقباط. ونفهم لماذا يصر شيخ الأزهر وغيره من المؤسسات الدينية على “تكفير” الأقباط. ويجعلنا نفهم لماذا هناك اجماع على رفض سلوكيات داعش بحرارة عندما قتلت اطفال مسيحيين، لكن ليس هناك اقتراب من هذه النصوص المقدسة التي تنشر الكراهية والعنف والإرهاب.
    1 – ما هي هذه النصوص؟

    قبل ذلك من المهم ذكر أن القرآن الكريم والأحاديث النبوية مليئة بالكثير من التسامح والمحبة تجاه المسيحيين وهذه امثلة منها:
    قال الله تعالى :{ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى} [المائدة :82] .
    و ( وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (العنكبوت46).
    و ” وإِنَّا أَو إيَّاكُم لعَلَى هُدَىً أو فِي ضلالٍ مُبِين ” . ( سبأ : 24 )

    واليك هذه الأحاديث النبوية ايضاً.:
    ” إنكم ستفتحون مصر وهى أرض يسمى فيها القيراط، فإذا فتحتموها فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحما”.
    «من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها يوجد من مسيرة أربعين عاماً».
    «.. ان الله لم يحل لكم أن تدخلوا بيوت أهل الكتاب إلا بإذن ولا ضرب نسائهم ولا أكل ثمارهم إذا أعطوكم الذى عليهم».

    2 – وماذا نفعل مع الآيات والأحاديث التي تبدو عنيفة؟
    أولاً هذه نماذج منها؟
    “قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).
    “يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) (المائدة)
    “لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (74 – المائدة)
    ومن الأحاديث النبوية:
    “والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار”.
    و”اخرجوا المشركين من جزيرة العرب “.
    اذن لدينا الكثير والكثير من التسامح والمحبة في ديننا الإسلامي العظيم، وهي ما يمكن أن تسميه القيم الكلية للإسلام. انصار الإسلام السياسي من مؤسسات دينية وحكومات وتيارات اسلامية، يعتبرونها منسوخة، أي ملغية أو تعطلت لحساب الآيات والأحاديث التي تحرض على العنف والقتل اذا قرأتها ظاهرياً. على سبيل المثال ستجد كثيرين منهم يؤمنون مثلاً بأن آية السيف، ألغت 128 آية تدعوا للسلام، وآية السيف هي : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).هم يستخدمون الجانب المتسامح للتقية، أي عندما يجدون انفسهم ضعفاء في موقف الدفاع عن انفسهم، مثلما قال مثلاً شيخ الأزهر امام البرلمان الألماني “لكم دينكم ولي دين”، لكن عندما عاد قال في برنامج تليفزيوني “من بدل دينه فاقتلوه”.

    3- اذن ماذا يفعل المسلم؟
    كما قال سيدنا على ابن ابي طالب “القرآن لا ينطق، لكن ينطق به الرجال”. لذلك انعم الله علينا باجتهادات وقراءات وتفسيرات عظيمة قدمها مجددون مسلمون عظام في الحاضر والماضي، وضعوا حلولاً للجانب الذي يعتمد عليه المتطرفين بالسلاح والمتطرفين من غير سلاح، حلول دينية تحافظ بها على دينك وتحافظ ايضاً على انسانيتك، فلا تناقض:
    *كثيرون حاولوا تفسير النصوص والأحاديث في سياقها التاريخي، حتى نستخلص منها القيم العظمى، المعنى الإلهي الأشمل، منهم مثلاً نصر حامد ابو زيد ومحمد اركون. بالتالي لا نكون مطالبين كمسلمين لأن ننفذ حرفياً ما جاء في النص. لقد استخدم سيدنا النبي ادوات عصره في الدفاع عن الدعوة ونشرها، ولو كان يعيش في عصرنا ما استخدم هذه الأدوات.
    *سعيد العشماوي اثبت بادلة اسلامية أن “الخلافة الإسلامية” ليست امراً الهياً، لكنه مشروع سياسي استعماري مثل كل الإمبراطوريات القديمة. وبذلك هو يخلصنا من عبئ أننا مطالبون بنشر الدعوة لو استطعنا بالسلاح، ورفع عنا وزر الدفاع عن الخطايا التي وقعت مثل الإحتلال والإضطهاد الديني وغيره، فكل هذا لا علاقة له بالإسلام.
    *هناك اجتهادات لغوية هامة مثل التي يحاول تقديمها المفكر السوري المسلم محمد شحرور، مثل المساواة في الميراث بين الذكر والأنثى.
    *الباحث الشهير اسلام بحيري اكد بالأدلة الإسلامية خلال عشرات الحلقات التليفزيونية أن المسيحيين ليسوا كفاراً. كما بذل ايضاً جهداً في التأكيد على أن تعبيرات “الكفر والكافر، ويكفر” معناها سياسي، وليس ديني لأن النبي( ص ) ومعه المسلمون كانوا يخوضون حرباً للدفاع عن دعوتهم ونشرها. وبالتالي يمكن ان نبني على ذلك أنه لا يوجد كفار في زمننا مهمتنا قتالهم.
    *مقاربة اخرى قدمها المفكر السوداني محمد محمود طه (اعدمه نميري بطلب من الأزهر والإخوان)، هو يرى أن الإسلام يتضمن الأصول والفروع. الأصول هي القيم الكلية ومعظمها انزله الله على الرسول (ص) في مكة. أما الفروع وهي مرتبطة بالظروف التي كان يعيشها المسلمون وقتها. ولا يجوذ في رأيه أن تلغي الفروع الأصول ( كما يفعل الإسلاميون الآن داخل الأزهر وخارجه). لكن العكس هو الصحيح وهو أن نتمسك كمسلمين بالأصول وليس الفروع.
    *مستشرقون قدموا اكتشافات مهمة مثل الألماني “كريستوف لوكسنبرغ” الذي اكتشف وجود كلمات كثيرة في القرآن الكريم اصلها آرامي سرياني، وهي اللغة الأكثر انتشاراً في ذلك الوقت، وكما تعرف كل اللغات تأخذ من بعضها البعض. منها مثلاً “الحور العين”أن لفظة حـور صفة سريانية للعنب الأبيض وأن عين صفة اسمية تعبر عن صفاء وبريق الحجارة الكريمة التي ينعت بها القرآن نصاعة العنب الأبيض إذ يشبهه باللؤلؤ المكنون. ولما نعت القرآن (الولدان المخلدون) بنفس التعبير، تبيّن كذلك بأن المراد بالولـدان وفقا للمرادف السرياني (يلـدا yalda ) : الثمار، فتوجّب قراءة مجلدون بدلا من (مخلدون)، أي أن ثمار الجنة تؤكل باردة (مجلّدة) بخلاف أهل الجحيم (الآكلون من شجر من زقوم … فشربون عليه من الحميم) (سورة الواقعة، الآية 52، 54 ).
    4-هل هذا يعني العبث بالدين؟
    اطلاقاً، فالذين ينشرون الإرهاب هم الذين يعبثون ويدمرون وحياتنا، يلغون القيم الكلية العظيمة المتجسدة في آيات واحاديث، تذرع المحبة والتسامح ويعيش المسلم بفضلها انساناً طبيعيا محبا لنفسه ولغيره.
    ثم أن هناك بالفعل آيات واحكام تعطلت ولم يغضب احد مثل “سهم المؤلفة قلوبهم” أي المال الذي كان يدفعه الرسول (ص)، لأصحاب الإيمان المهزوز. وايضاً “وما ملكت ايمانكم”، لأنه لم يعد هناك سبايا، فقد توقفت لأن الزمن تغير. إذن هناك آيات تعطلت وتم نسخها. ألا يدعونا هذا الى التفكير في التعامل مع الآيات الغير متسامحة بذات الطريقة.
    ليس هدفي وانا مسلم، أن افرض اجتهاداً على مسلمين، لكن هدفي هو التأكيد على أن الدين الإسلامي فيه اجتهادات لا اول لها ولا اخر. اجتهادات تتسق مع الإنسانية وترفض الإرهاب والعنف والكراهية. من المهم ان نبحث ونقرأ ونختار، لا تسلم رأسنا لهؤلاء الإرهابيين المسلحين وغير المسلحين .. اختار ما تشاء كما أراد رب الكون .
    سعيد شعيب
    [email protected]
                  

06-30-2017, 03:48 PM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Yasir Elsharif)


    يا أخ ياسر شريف

    أنا لا يهمني كثيراً كلام النكرة سعيد شعيب عن الإسلام والجماعات الإسلامية ..

    ولكن أجيب على السؤال الكبير الذي طرحته في عنوان بوستك:

    هل الإسلام برئ من تهمة الإرهاب؟
    نعم بكل تأكيد .. الإسلام برئ من تهمة الإرهاب .. الإسلام دين السلام والرحمة ولا يدعو إلى العنف والإرهاب

    وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟
    هم مسلمون متطرفون .. فهموا بعض آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية فهماً خاطئاً وفسروها على غير مرادها
                  

07-01-2017, 06:29 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Ali Abdalla Hassan)

    الأخ علي عبد الله حسن

    تحية طيبة

    قولك:
    Quote: أنا لا يهمني كثيراً كلام النكرة سعيد شعيب عن الإسلام والجماعات الإسلامية ..

    في الحقيقة كلام الكاتب الصحفي سعيد شعيب كان موضوع البوست.

    Quote: ولكن أجيب على السؤال الكبير الذي طرحته في عنوان بوستك:

    ولو كنت استمعت إلى الحلقة لاكتشفت أن السؤال المطروح هو سؤال تلك الحلقة.
    قولك
    Quote: هل الإسلام برئ من تهمة الإرهاب؟
    نعم بكل تأكيد .. الإسلام برئ من تهمة الإرهاب .. الإسلام دين السلام والرحمة ولا يدعو إلى العنف والإرهاب

    يبدو أنك لم تستمع إلى الحلقة. ولم تقرأ أي من المقالات التي وضعتها لسعيد شعيب. فأرجو أن تعود وتفعل فربما يتغير رأيك.
    قولك:
    Quote: وهل الجماعات الإسلامية لا علاقة لها بالإسلام؟
    هم مسلمون متطرفون .. فهموا بعض آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية فهماً خاطئاً وفسروها على غير مرادها

    هم لم يفهموا تلك الآيات والأحاديث فهما خاطئا، ولكنهم أرادوا تطبيقها في وقت ليس هو وقتها وفي مكان ليس هو مكانها. سأعطيك أمثلة : الآية 29 من سورة التوبة تنص على قتال أهل الكتاب حتى يسلموا أو يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون. "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون".
    إذن عندما تقوم جماعة إسلامية بادعاء امتلاك السلطة وتقوم بشن الحرب على أهل الكتاب ومحاولة فرض الجزية عليهم، فأنت لا تستطيع أن تقول بأن فهمهم للآية خاطئا، وإنما أخطأو في محاولة تطبيقها في وقت ليس هو وقتها وفي مكان ليس هو مكانها. وهذا هو الخطأ الذي ارتكبته جماعة الأخوان المسلمين عند وصولها إلى الحكم في السودان، وكذلك جماعة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

    ياسر
                  

07-01-2017, 08:28 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: Yasir Elsharif)

    الرهبة من الشخص امر يخص الشخص الاخر، وليس له علاقة بالديانة.
    فبعض البشر يخافون من اشخاص بدون أسباب.
    والمسلم المنافق يخاف حتى من اخيه المسلم، وبدون اسباب!
    وفي ديننا الاسلامي كل التوجيهات التي تجعل المسلم قوي حسي ومعنوي،
    باطنا وظاهرا.يخافه ويرهبه ويخشاه العدو بدون اي قول او عمل.
    الاسلام يدعونا لاعداد القوة ، لاحظ، اعداد فقط والذي منه يعيش المؤمن في امن وامان ومكر من العدو الظاهر والخفي.كل ذلك بدون قول ولا فعل.
    وسبحان الله من جعل رهبة المسلم وعزته في الاعداد دون القول او العمل...
    وهنالك ايضا تدرجات في تعامل المسلم مع المسلم او الكافر،
    قولا وعملا،من اللين حتى الغلظة.
    ......
    الحمد لله على نعمة الاسلام.
                  

07-01-2017, 09:50 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الإسلام بريء من تهمة الإرهاب؟ وهل الجم� (Re: قصي محمد عبدالله)

    الذي لا يعتبر أن الإسلام بري من تهمة الإرهاب أو عندو شك ...يشوف ليهو دين تاني ويفكنا منو
    على الأقل بكون التفاهم معه أسهل من حالة عدم الإعتراف دي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de