يا منتصر دي سقطة لسان عادية .. احتمال إنه الزول يتلخم وسط مناظرات وكلام دسم وارد جداً وما فيه أي مشكلة وحليفته دي حليقة زول متأكد إنه ما غلط في الآية وإلا كيف يحلف والتسجيل موجود !
اسلام البحيري ما عالم .. أنجز بحث جميل جداً قبل 10 سنين عن عمر السيدة عائشة وقت زواجها من النبي ثم تخيل أنه العالم العلامة وبدأ ينقب في التاريخ الاسلامي دون أن يكون لديه الدراية الكافية اسلام يعتمد على اسلوب أركان النقاش والكسب بالاستفزاز وتجهيل الآخر ساعده في ذلك الأزهريين والسلفيين الشتامين الذين ناظروه .. لكنه حظه العاثر قاده مع العالم المتصوف المهذب الجفري ليسبصره بأخطائه بهدوء بشكل عام أنا أكره المناظرات لأنها تكون استعراض عضلات أكثر من كونها علماً لكن وجود الحبيب الجفري في أي مناظرة كاف لجعلها مادة علمية جديرة بالاستماع
رغم كل آرائي السالبة في اسلام البحيري إلا أنني أدين وبشدة محكمة التفتيش التي جرمته وحاكمته بالحبس .. الرأي يقابل بالرأي والعلم بالعلم والنظرية بالنظرية لكن أن تسجن أحدهم لرأيه الخاص فذلك ما أرفضه ويجب أن ترفضه أنت يا منتصر كأني أراك شامتاً بمصاب اسلام وفرحاً بسجنه !
01-05-2016, 03:09 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
Quote: يا منتصر دي سقطة لسان عادية .. احتمال إنه الزول يتلخم وسط مناظرات وكلام دسم وارد جداً وما فيه أي مشكلة وحليفته دي حليقة زول متأكد إنه ما غلط في الآية وإلا كيف يحلف والتسجيل موجود !اسلام البحيري ما عالم .. أنجز بحث جميل جداً قبل 10 سنين عن عمر السيدة عائشة وقت زواجها من النبي ثم تخيل أنه العالم العلامة وبدأ ينقب في التاريخ الاسلامي دون أن يكون لديه الدراية الكافيةاسلام يعتمد على اسلوب أركان النقاش والكسب بالاستفزاز وتجهيل الآخر ساعده في ذلك الأزهريين والسلفيين الشتامين الذين ناظروه .. لكنه حظه العاثر قاده مع العالم المتصوف المهذب الجفري ليسبصره بأخطائه بهدوءبشكل عام أنا أكره المناظرات لأنها تكون استعراض عضلات أكثر من كونها علماً لكن وجود الحبيب الجفري في أي مناظرة كاف لجعلها مادة علمية جديرة بالاستماعرغم كل آرائي السالبة في اسلام البحيري إلا أنني أدين وبشدة محكمة التفتيش التي جرمته وحاكمته بالحبس .. الرأي يقابل بالرأي والعلم بالعلم والنظرية بالنظريةلكن أن تسجن أحدهم لرأيه الخاص فذلك ما أرفضه ويجب أن ترفضه أنت يا منتصركأني أراك شامتاً بمصاب اسلام وفرحاً بسجنه !
سقطة لسان في قصار السور؟!انسان لا يحسن حفظ قصار السور فضلاً على فهم معانيها ...ينصب نفسه مفسراً للقرآن وناقداً للسنة وعلماء الأمة الذين حفظوا آلاف بل مئات الآلاف من نصوص السنة بسندها !ثم لا يصح لك أن تصفني بالشامت لأنني ليس بيني وبين الرجل نزاع شخصي الرجل يبث فهمه الضحل وجهله وغباواته عبر قنوات فضائية يسمع كلامه العوام والصبيان ..وهو ليس مؤهل لذلك ...ثم مع جهله يتطاول ويلعن ويسب ويتواقح ...وأعجب أن يدافع عنه العقلاء أمثالك أو ترون حقه في بث سمومه على العوام قبل العارفين.!
الأخوان أخمد الشيخ وأبو بكر أحمد لكم التحية والشكر على المرور والتعليق وفعلاً الشيخ الحبيب الجفري صادق ويمثل الداعية الحقيقي وتساعده أخلاقه السمحة مع سعة المعرفة .
Quote: أو ترون حقه في بث سمومه على العوام قبل العارفين.!
بالحيل آ منتصر أي مجتهد من حقه طرح أفكاره الوصل ليها بي اجتهادو وقراياته تكون صاح تكون خطأ دي حاجة بيتم إثباتها بمقارعة الأفكار وليس بمحاكم التفتيش الشخص اللي انت شايفه على ضلال أظهر ضلاله للعامة وناظرو وقبل هذا وذاك عليك تقديم البديل المقنع أن تسجنه يعني أنك لا تملك المنطق اللازم لإقناعه بخطئه لذلك لجأت لتكميمه وحبسه بعيداً عن العالم
01-06-2016, 10:27 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
Quote: بالحيل آ منتصر أي مجتهد من حقه طرح أفكاره الوصل ليها بي اجتهادو وقراياته تكون صاح تكون خطأ دي حاجة بيتم إثباتها بمقارعة الأفكار وليس بمحاكم التفتيش الشخص اللي انت شايفه على ضلال أظهر ضلاله للعامة وناظرو وقبل هذا وذاك عليك تقديم البديل المقنع أن تسجنه يعني أنك لا تملك المنطق اللازم لإقناعه بخطئه لذلك لجأت لتكميمه وحبسه بعيداً عن العالم
سميتو مجتهد كمان؟! الصفاقة وقلة الحيا صار يسمونها اجتهاد في الزمن دا؟!
Quote: هذه هى شروط الإجتهاد كما حددها العلماء : 1-أن يكون عالما بنصوص القرآن الكريم , فإن قصّر فى ذلك لم يكن مجتهدا ولا يجوز له الإجتهاد , قال الزركشى : [ولا يشترط معرفة جميع الكتاب , بل ما يتعلق منه بالأحكام ,وقال بعض العلماء لابد من معرفة كل آيات الكتاب لأن الحكم يمكن أن يستنبط من آيات القصص والمواعظ وأخبار الأمم السابقة , واذا كان لا بد من معرفة آيات الكتاب فهل يشترط فيه أن يحفظ القرآن كاملا ؟ فريق من العلماء اشترط ذلك لأن الحافظ أضبط من غيره , والفريق الثانى قال : لا يشترط الحفظ , والصحيح اشتراط الحفظ 2- أن يكون عالما بنصوص السنة النبوية الشريفة , وقد اختلف العلماء فى القدر اللازم الذى يكفى المجتهد , فقد نقل عن ابى علىّ الضرير قال : قلت لأحمد بن حنبل : كم يكفى الرجل من الحديث حتى يمكنه أن يفتى ؟ هل يكفيه مائة ألف ؟ قال : لا –قلت : ثلاثمائة ألف ؟ قال لا –قلت : أربعمائة ألف ؟ قال لا –قلت خمسمائة ألف ؟ قال لا – قال الدكتور محمد ابراهيم الحفناوى فى كتابه تبصير النجباء : على العموم بعد أن دونت الأحاديث فى الكتب المعتبرة أصبح من السهل الرجوع اليها ومعرفة درجة الحديث منها , وفى أى باب من أبواب الفقه يمكن أن يستدل به , فلم يبق الا الممارسة الطويلة والدراسة الكافية ----لأن الإمام احمد كان يتكلم عن الحفظ فى الذاكرة , قال الزركشى : والمختار أنه لا يشترط الإحاطة بجميع السنن , وإلا انسد باب الإجتهاد , وقد اجتهد عمر وغيره من الصحابة فى مسائل كثيرة ولم يستحضروا النصوص حتى رويت لهم فرجعول اليها , [ هل ركزت فى هذه الكلمة : فرجعوا اليها ] 3-أن يعرف المسائل التى أُجمِع عليها حتى لا يفتى بخلاف ما وقع الاجماع عليه , فكل من أفتى بخلاف لا تعتبر فتواه , والمؤتمن على هذا هو المفتى نفسه , ومن يعلم ذلك من العلماء , أى فتوى خلاف الإجماع لاتعتبر ولا يعتد بها , ولا يجوز الخروج عن المجمع عليه فى المذاهب الأربعة 4-أن يكون عارفا بلسان العرب لغة ونحوا وتصريفا وبلاغة , معرفة تمكنه من استحضار هذه العلوم عند الحاجة وبحيث يستطيع أن يميز بين صريح الكلام وظاهره , ومجمله ومفصله ,وعامه وخاصه , وحقيقته ومجازه , ولا يشترط التبحر فى علوم اللغة ومعرفة دقائقها 5-أن يعرف الناسخ والمنسوخ , من الكتاب والسنة , وذلك حتى لا يفتى بالحكم المنسوخ , فيضل الناس ويوقعهم فى الحرج , ويدافع بكل قوة عن حكم هو فى الأساس منسوخ وهولا يدرى , 6- أن يكون عالما بعلم أصول الفقه , فإنه أساس الإجتهاد الذى تقوم عيه أركانه , فلا اجتهاد على الإطلاق بغير أصول الفقه , وإلا كان الموضوع تهريجا وفوضى وليس علما ولا فقها ,قال الغزالى : إن أعظم علوم الإجتهاد يشتمل على ثلاثة فنون : الحديث واللغة وأصول الفقه , 7- أن يعرف القياس وأركانه وشرائطه وأقسامه لأنه مناط الإجتهاد , واصل الرأى , وأصل فهم مقاصد الشارع العامة من تشريع الأحكام , عن طريق استقراء الأحكام الشرعية فى مواردها المختلفة , واستقراء العلل , وأن يكون خبيرا بمصالح الناس , واحوالهم وأعرافهم ,وعاداتهم التى يصح رعايتها وصيانتها , ليستطيع فهم الوقائع التى لا نص فيها واستنباط الأحكام الملائمة لها عن طريق القياس , أو الاستحسان , أو المصالح المرسلة أو غيرها , حتى لا يكون منعزلا عن الناس فيفتى من خلال النصوص الموجودة فى الكتب والتى لا تناسب الواقع الحى بين الناس فيتكلم فى أمور تعتبر من التراث ولا يعيشها الناس , وهذه نقطة فى منتهى الأهمية , لأن هناك من يجلس فى المكاتب المكيفة ويقول : هذا حرام وهذا حلال , وهذها بدعة ضلالة , وهذا قال به شيخ الاسلام وهذا لم يقله شيخ الاسلام ,
الشروط الماضية هى شروط المجتهد الذى يحق له أن يستنبط حكما فقهيا , أو يتصدر للفتوى بين الناس , وبهذا الميزان تستطيع أن تزن الكثير من الأسماء التى خرجت علينا ورمت المذاهب الأربعة خلف ظهرها , واعتبرت أن تقليدها من الشرك لأنها آراء الرجال , والسبب الرئيسى هو عدم توفر الشروط السابقة فيهم , فكان لا بد من تغطية جهلهم بالطعن فى أكابر علماء الأمة , وادعاء أنهم يمثلون السلف وكل من خالفهم ضال ومبتدع , واليك الشروط المختلف فيها بين العلماء : 1- اشتراط العلم بعلم أصول الدين , أى العلم بعلم الكلام والتوحيد , اشترط ذلك المعتزلة , والجمهور لم يشترط ذلك ولكن منهم من فصل الموضوع فقال : يشترط العلم بالضروريات , كالعلم بوجود الله تعالى وصفاته وما يستحقه من جلال وكمال ,ولا يشترط العلم بدقائقه , واليه ذهب الآمدى , 2- اشتراط علم الفروع , أى العلم بفروع الدين والأحكام , ومنهم من لم يشترط ذلك , لأنه أصلا يشترك فى استنباط الفروع 3- العدالة : منهم من اشترطها على الاطلاق , ومنهم من لم يشترطها , ومنهم من فصل فقال : اذا كان يحصل العلم لنفسه فلا يشترط العدالة , واذا كان يحصل العلم للفتوى للناس فلا بد من العدالة , وهذا هو الرأى الصحيح , 4- اشتراط علم المنطق اشترط بعض المتأخرين فى المجتهد أن يعرف علم المنطق ,
ما بتكلم عن الاجتهاد كمصدر تشريع بل الاجتهاد العادي دة زي إنك تقرأ كتاببن تلاتة وتكون رأي وتطرحه للناس المجهود البذله في بحث عمر السيدة عائشة كان مجهود مقدر ومتعوب فيه ومقنع لي أنا شخصياً
Quote: ما بتكلم عن الاجتهاد كمصدر تشريعبل الاجتهاد العادي دة زي إنك تقرأ كتاببن تلاتة وتكون رأي وتطرحه للناس
ما تعنيه لا يسمى اجتهاد ....لأنه لم يبنى على جهد مبذول فقراءة ثلاثة كتب ثم نقدها مباشرة؟!هذا يعتبر من عجائب الأمور ....لأن الناقد يبني نقده على سابق معرفة ..فمن أين أتي اسلام البحيري بالمعرفة التي أهلته لنقد تلك الكتب ؟ما هي مصادر المعرفة المعتمدة لديه التي بدراستها واستقاء الثوابت منها بنى نقده؟!أو ما هي المرجعية التي أخذ منها القواعد التي استطاع منها أن ينقد؟
Quote: المجهود البذله في بحث عمر السيدة عائشة كان مجهود مقدر ومتعوب فيه ومقنع لي أنا شخصياًالسؤال : هل إنت شايف إنه صاحب الفكر مفروض يسجن ؟
ليس اسلام البحيري وحده هو الذي بحث في هذه المسألة وتوصل لما توصل إليه ...ولا نختلف معه في ذلك نحن كلامنا متعلق باعتباره أن للخوارج أمثال داعش هناك نصوص في البخاري وغيره تؤيدهم !!!!ووقاحته وقلة أدبه وما يفضح جهله وضحالة فهمه ...بأدلة لا تحصى. فهذا الباحث دكتور عدنان ابراهيم يتحدث عن في ما ذكرت أنه بحث فيه وتوصل لما توصل إليه
01-08-2016, 10:55 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
رأينا أنه رغم زكائه وما لديه من معرفة إلا أنه على مذهب يخالف مذهب أهل السنة في صفات الله تبارك وتعالى . فالرجل من المعتزلة الجهمية ممن ينفون صفة الكلام عن الله عز وجل وكذلك الرجل من القدرية مجوس الأمة كما سماهم النبي صلى الله عليه وسلم ....فالرجل ممن ينكرون الإيمان بالقدر الذي هو من أركان الإيمان الست. .
Quote: للخوارج أمثال داعش هناك نصوص في البخاري وغيره تؤيدهم
رغم أنني لم أسمع لإسلام البحيري ما تتحدث عنه - وأنا بالمناسبة لست من متابعي اسلام - لكن الدواعش أنفسهم يأتون بمقولات ابن تيمية كتأييد لما يقترفونه قرأت في زمان سابق كتاب اسمه تاريخ التعذيب في الاسلام فيه الكثير من الأحاديث الصحيحة التي تؤيد المقتبس أعلاه وعلى كل شخص يقدس النصوص بدون ارجاعها لسياقاتها التاريخية عدم لوم داعش كما أعتقد أن د. أحمد الحسين الجمهوري أفرد بوستاً لهذا الشأن لكن لم اتابعه للنهاية
لكن ما لهذا تداخلت ولا يهمني ما قال اسلام البحيري حتى لو كفر بالاسلام طالما أنه لم يعتدِ أو يحرف أنا ضد الحبس من أجل الرأي حينما سألتك عن الجعد بن درهم قصدت حادثة قتله نتيجة آرائه التي سقتها أعلاه ما رايك في منظر الخليفة وهو ينزل من منبر خطبة العيد ويقول للمصلين ضحوا ضحاياكم فإني مضح بهذا ويستل سكينه ويذبحه كالشات من أجل رأي ؟
Quote: الناقد يبني نقده على سابق معرفة ..فمن أين أتي اسلام البحيري بالمعرفة التي أهلته لنقد تلك الكتب ؟ما هي مصادر المعرفة المعتمدة لديه التي بدراستها واستقاء الثوابت منها بنى نقده؟!أو ما هي المرجعية التي أخذ منها القواعد التي استطاع منها أن ينقد؟
مثل هذه الأسئلة تتم بالكلام والكتابة ويجيب عليها اسلام بالكلام لكن لا يمكن سجن قائلها لاننا لم نتفق معه
عشان ما نتوه جوة التفاصيل هل تعتقد بشرعية قتل جعد بن درهم ؟ هل تعتقد ان اسلام يستحق السجن ؟ هل تعتقد ان الأفكار بشكل عام يمكن أن يتم الرد عليها بالقيد الحديدي ؟
01-09-2016, 11:01 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
Quote: لكن ما لهذا تداخلت ولا يهمني ما قال اسلام البحيري حتى لو كفر بالاسلام طالما أنه لم يعتدِ أو يحرف أنا ضد الحبس من أجل الرأي
إذا هو كفر بالإسلام لا يحق له الكلام في شي هو كافر به ويطرح أرائه في شؤون لا يؤمن بها ويزدري بها ...فهذا يعد استفزاز وتحقير لمن يؤمنون بما يكفر هو به هذا جانب والجانب الآخر هو إن لو كان مثلاً كلامه في كتاب يقراءه المهتمين من أهل الإختصاص أو المثقفين بشكل عام لكان الأمر أهون أما توجيه الكلام لعامة الناس وفيهم العوام والصبية ....فلا يجوز لمن يهمه الإسلام ويريد أن يربي أبنائه عليه ولا يريد أن تسفك الدماء وتحدث الفوضى بسبب التضليل عن حقيقة الإسلام والجهل وإسلام البحيري كان مروجاً لداعش حينما يعتبر نصوص الدين تؤيدهم إذا كنت أنت لا يعنيك الدين كما لمحت ولا دماء الناس التي تسفك بسبب التجهيل...فهناك من يهتم ويعز عليه ذلك .
Quote: حينما سألتك عن الجعد بن درهم قصدت حادثة قتله نتيجة آرائه التي سقتها أعلاه ما رايك في [منظر red]الخليفة وهو ينزل من منبر خطبة العيد ويقول للمصلين ضحوا ضحاياكم فإني مضح بهذا ويستل سكينه ويذبحه كالشات من أجل رأي ؟
الذي نسب له ذلك لم يكن الخليفة بل كان والي الكوفة الناصبي خالد القسري لا أقول ذلك دفاعاً عن الخليفة فلا خير في الخليفة حين ذاك ولا في هذا الوالي الناصبي فذلك العهد كان عهد بني أمية الذي كان عندهم سفك الدماء زي شراب الموية ...ففي ذلك العهد قتل خيار الناس من صحابة وتابعين وعلماء وقراء وحفظة وصالحين.
Quote: هل تعتقد بشرعية قتل جعد بن درهم ؟
لا قتله لم يكن شرعياً ....فتلك كانت خلافات واجتهادات رغم مخالفتها للسنة ولكنها لم يكن أحداً من علماء السنة يرى مشروعية قتلهم مطلقاً فيما أعلم.
Quote: هل تعتقد ان اسلام يستحق السجن ؟
لو كان على رأيي أن لا يسجن هو وحده بل يسجن كل من يروج للتكفير والتفجير ويجيز العمليات الإنتحارية ويروج لداعش ومن يبث التشدد والفرقة والضلال في المجتمع نعم أويد سجنه وسجن كل من يجهل بالدين ومع جهله بالدين ينصب نفسه فقيهاً ومفتياً.....ومثلاً كان المفروض سجن عبد الحي يوسف يوم خرج وأظهر تأييده لبن لادن يوم مقتله وكذلك سجن محمد الجزولي وغيرهم ....الكلام في دين الله بغير علم يبنبغي أن يكون ممنوع بقوة الحديد والنار ولكن للأسف من يحاكم من ؟؟؟!!!
Quote: هل تعتقد ان الأفكار بشكل عام يمكن أن يتم الرد عليها بالقيد الحديدي ؟
لا طبعاً الأفضل أن يرد على الرأي بالرأي ...ولكن اسلام البحيري تجاوز الحدود وأساء الأدب وأحتقر الدين والمتدينين ...واستحق العقوبة
Quote: الكلام في دين الله بغير علم يبنبغي أن يكون ممنوع بقوة الحديد والنار
بتبقى المشكلة منه البحدد إنه فلان عندو علم وفلان لأ لكن وجهة نظرك داعشية كاملة الدسم .. ما عارف المزعلك من داعش شنو اسلام لم يروج لداعش بل داعش هي من اوجدت نفسها واسلام ليس الوحيد الذي يرى أن فعائل داعش موجودة في التراث الإسلامي مثلاً لا يلام الدواعش على استرقاقهم السبايا الايزيديات مادام السلفيون يقولون بتحليل الرق لأنه لا يوجد نص يحرمه
01-10-2016, 04:57 AM
طلحة عبدالله طلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18487
يا أحمد محمد عمر زلة لسان كيف ؟؟ زول غالط في ستة حالات إنكارا بعد أن قبض بالثابتة تقول لي زلة الواضح الما فاضح انو متلقي حجج ورأسو دا غير المخاط ما فيهو حاجة وعلى العليهو سباب لعان سمج ودمو أتقل من دم قرادة البقر .. ياخي زول ما عارف الكوع من البوع لغاية ما الشيخ رضي الله عنه وأرضاه قال ليهو دا مرفق ما كوع .. ومع ذلك متفشخر وعامل نفسو مناظر .. مصري وأجرك ع الله .
01-10-2016, 10:48 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
Quote: بتبقى المشكلة منه البحدد إنه فلان عندو علم وفلان لأ
يحدد هذا المؤسسات العلمية كالجامعات والمعاهد العلمية... التي تمنح الشهادات والإجازات العلمية وكذلك إجازات الشيوخ من العلماء المجازون وهكذا
Quote: لكن وجهة نظرك داعشية كاملة الدسم .. ما عارف المزعلك من داعش شنو
الذي يبغض الاسلام ليس بالضروري أن يزيع بغضه هذا في القنوات الفضائية ويقنع به الملايين ...هو له الحرية أن يكفر بصفة خاصة ويختار الدين الذي يهواه .. هذا أفضل مليون مرة من اسلوب النفاق القبيح ...... أنت إذا كنت لا تعرف أن تفرق حقيقة بين موقفي المعلن ضد التطرف والتكفير غير المبرهن ببراهين شرعية والفوضى والخروج المسلح ضد الأنمة كما يحدث في العراق و سوريا وليبيا وبين داعش التي تذبح وتحرق باسم الدين وتخرج عن سلطة الحكام بالسلاح فلو كنت لا تعلم فليس لي وقت لأعلمك وأن أصلاً لا تريد أن تتعلم. والحقيقة أنك تعلم ولكن تخفي علمك وتخفي معه ما الله به عليم .
Quote: اسلام لم يروج لداعش بل داعش هي من اوجدت نفسها واسلام ليس الوحيد الذي يرى أن فعائل داعش موجودة في التراث الإسلامي مثلاً لا يلام الدواعش على استرقاقهم السبايا الايزيديات مادام السلفيون يقولون بتحليل الرق لأنه لا يوجد نص يحرمه
قول السلفيين لا يعنينا في شي ....الإسلام وجد عشرات الأنواع من مصارف الرق ألغاها جميعها ولم يترك إلا رق الحروب ضد العدوء ليترك مجال للرد بالمثل... ولا يوجد في القرآن آية واحدة تأمر بالرق ولا كذلك حديث لا صحيح ولا ضعيف فقط وجدت نصوص تبيح الرق ليس لأنه مأمور به في الشرع بل لأنه من الأعراف العالمية في ذلك الوقت والمسلمون لم يكونوا في جزيرة معزولة عن العالم ليشرعوا بتحريم الرق من طرف واحد ....والإسلام فوق هذا جعل العتق من أعظم الأمور التي يؤجر فاعلها ...وجعل العتق داخل في معظم العبادات ككفارات والأن الرق محرم في الشريعة الإسلامية وفعله خيانه لله والرسول...لأن الرق إلقي بمعاهدات وعقود ...والله ورسوله أمروا بأحترام العقود والعهود والمواثيق ومنعوا عن خيانتها والغدر بها وهذه شئون تخص الحكام الذي يشرع لهم التقرير حولها وليست متروكة لجماعة خارجة عن القانون ومارغة من الدين والعرف والإنسانية... لعنة الله على داعش وعلى كل جندي منتمي لها .
01-10-2016, 10:53 PM
منتصر عبد الباسط منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 5384
حياك الله يا أخ طلحة .... فعلاً دمو اتقل من قراد البقر مع الإعتذار للقراد ما عارف العاجبن فيهو شنو ؟! في ناس عندهم الواحد مجرد ما يتجرأ على الدين ...صار عبقرياً حتى لو كان حمار بي ضنب عديل.
رجل يعتبر التراث الذي فيه أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي تعلمنا الصلاة والصيام والزكاة والحج والإيمان والإحسان ومكارم الإخلاق ووو إلى آخره يعتبرها هذا المدعو اسلام البحيري يعتبرها صندوق قمامة .....ويأتي من يدافع عن حقه في نشر هذه النتانة والخسة والخبث والجهل ؟!!!!!!!!! ..... يا للعجب
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة