عمر البشير عايز شيخ

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة ابوهريرة زين العابدين عبدالحليم(ابوهريرة زين العابدين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-16-2007, 02:46 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عمر البشير عايز شيخ

    يا اخوان البشير دا جن ولا شنو، هل نبحث له عن شيخ او فكي يعالجه، هل يمكن بأن يفتخر بقوله "مافي دولة كسرت قرارات مجلس الأمن الدولي مثل السودان" هل هذا كلام عاقل او دبلوماسي على الاطلاق. انه لامر عجاب في زمن العجب العجاب...
    ---------
    نقلا عن الشرق الأوسط:
    البشير: «ما في دولة كسَرت قرارات مجلس الأمن الدولي إلا السودان»
    وفد من المجلس يزور الخرطوم لبحث الوضع في دارفور وسلام الجنوب
    الخرطوم: إسماعيل ادم لندن: مصطفى سري
    قال الرئيس السوداني عمر البشير، ان معركته مع الداعين الى نشر القوات الدولية في اقليم دارفور المضطرب مستمرة، كما تحدى ان حكومته رفضت قرارات صدرت من مجلس الامن تجاه السودان، واضاف في لهجة تباه: «هزمنا خططهم العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية، وما في دولة تكسر قرارات مجلس الأمن الدولي الا السودان». وتأتي تصريحات البشير المتشددة هذه بعد يومين فقط من إعلان قبول حكومته نشر قوات مهجنة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام فى دارفور، في اجتماعات مشتركة عقدت في العاصمة الإثيوبية اديس ابابا جمعت ممثلين من المنظمتين ووفدا من الحكومة السودانية برئاسة وكيل وزارة الخارجية السوداني. وفي خطوة نادرة، كشف البشير في خطاب قدمه امام الجلسة الختامية لمجلس شورى حزبه (المؤتمر الوطني الحاكم)، عن خلافات، وحرص على وصفها بانها «قليلة»، ودعا الي وضعها على الطاولة ومواجهتها.
    ودعا البشير الى تجاوز تلك الخلافات قائلا: «مهمتنا وحدة السودان وفاقد الشيء لا يعطيه»، واضاف «نحن داخل المؤتمر الوطني نعاني من مشاكل يجب ألا نتردد في مواجهتها بشجاعة، وابراز خلافتنا على الطاولة، وان ندخلها مؤسساتنا ونناقشها، سنجد الفوارق بسيطة»، ومضى البشير الى القول، «نريد اولا توحيد المؤتمر الوطني، واشار الى ان اكبر خطر على حزبه هو شعوره بانه منفرد بالساحة السودانية»، وقال «نحن لازم نشعر بوجود قوة متربصة بنا».
    وشدد الرئيس السوداني على ضرورة الاحتكام للمؤسسات، وقال: «كل منا يدافع عن رأيه، لكن القرار يجب ان يكون ملزماً»، واضاف: عقب توحيد صف الحزب وتصفية خلافاته، رغم قلتها، فلا توجد حاجة للمنازعات من بعد، ودعا منسوبي حزبه للعمل من اجل جمع الآخرين.
    وحسب البشير فانه لا يوجد طرح أو برنامج سياسي ينافس المؤتمر الوطني، غير انه ابدى الاستعداد للتحالف والاندماج مع القوى السياسية الاخرى، ونبه الى انه كلما تم بناء الحزب بشكل سياسي قوي ضمنا استقرار السودان.
    وعزا البشير فشل التعدديات السابقة الى التحالفات الهشة القائمة على التناحرات، كما اشار الى ان التحديات الخارجية كبيرة، وقال ان المعركة مع الذين اسماهم بغير الراضين عن استقلال قرار السودان والساعين لإعاقة مسيرته، مستمرة.
    وقدم الرئيس السوداني سردا لما اسماها التحديات السياسية والعسكرية التي واجهت حكمه طيلة الفترة السابقة، وقال: «نحن الجبنا السلام والحركة نفسها يجب ان لا تزايد بانها جابت السلام الذي أتى بانتصاراتنا»، واضاف: «نطوا في دارفور وحاولوا ان ينفذوا ما لم يقوموا به في الجنوب، ومعركة دارفور اشرس من معركة الجنوب، لانهم وضعونا في مواجهة مع الأمم المتحدة لأول مرة». وباهى البشير بان اتفاق اديس ابابا الذي تم التوقيع عليه تم وفق رؤية الحكومة التي اعدتها، متوقعاً استمرار المعركة مع الداعين لدخول قوات دولية، وقال ان الهدف ليس السلام في دارفور، وانما هو تغطية فشلهم وجرائمهم في العراق وفلسطين وافغانستان والصومال. وأضاف «هزمنا خططهم العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية وما في دولة تكسر قرارات مجلس الامن الا السودان».
    ومن جهة اخرى، يبدأ وفد مجلس الأمن الدولي برئاسة ممثلي بريطانيا وجنوب افريقيا زيارة الى الخرطوم غدا، تستغرق يوما واحداً، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير ووزير الخارجية وكبار المسؤولين في الحكومة، حول تطورات الاوضاع الانسانية والامنية بدارفور، ومستوى التقدم في تنفيذ اتفاقيات السلام، ورحبت الخرطوم بالزيارة.
    وتعتبر زيارة الوفد، الذي سيجري مباحثاته في الخرطوم مع عدد من مستشاري البشير، ويلتقي ممثل الامم المتحدة في الخرطوم، الثانية من نوعها لاعضاء مجلس الامن، حيث زار وفد مصغر من المجلس السودان منتصف عام 2005 حول الاوضاع في اقليم دارفور.
    وقال سراج الدين حامد مدير ادارة السلام في تصريحات صحافية، ان وفد مجلس الامن بكامل اعضائه الـ«15» سيزورون البلاد بدعوة من حكومة السودان، ضمن جولة لبعض الدول الافريقية، تشمل اثيوبيا والسودان وغانا وساحل العاج وكنشاسا، واضاف ان الوفد ترأسه ممثلا بريطانيا وجنوب افريقيا، رغم ان بلجيكا الرئيس الحالي لمجلس الامن لهذا الشهر. ومن جهة اخرى، اعلنت حركة العدل والمساواة الرافضة لاتفاق ابوجا استعدادها للتفاوض مع الخرطوم تحت رعاية الامم المتحدة والاتحاد الافريقي. وقال الناطق باسم حركة العدل والمساواة احمد حسين لـ«الشرق الاوسط»، ان حركته ظلت تتابع الاجتماعات بين الحكومة السودانية والامم المتحدة والاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، وما تمخض عنه بنشر قوات هجين في دارفور، مشيرا الى قضية نشر القوات معنية به حركات دارفور بالدرجة الاولى باعتباره يمس شعب دارفور، وقال «ما زلنا ندرس نتائج الاجتماع لنعرف مدى انسجامها مع مصلحة شعبنا وتفويض وتركيبة القوات وعلاقاتها بالاطراف وحماية المدنيين»، واضاف ان حركته لا تثق بمدى التزام الخرطوم بما يتم الاتفاق عليه في هذا الخصوص، وقال «هذه ليست المرة الاولى التي تعلن فيها الخرطوم اتفاقها مع المنظمتين»، واضاف «علمتنا التجربة ان يعلن النظام اتفاقا مع الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في ذات القضية لينقضه في اليوم التالي».
    من ناحية ثانية، كشف الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان الرافضة لاتفاق ابوجا لسلام دارفور بزعامة احمد عبد الشافي، جعفر منرو لـ«الشرق الاوسط»، عن انعقاد اجتماعات للحركة في المناطق التي تسيطر عليها في الاقليم، مؤكدا مشاركتها في المؤتمر الذي ستعقده الحركة الشعبية لتحرير السودان في الثامن عشر من الشهر الجاري بعاصمة حكومة جنوب السودان جوبا، وقال ان اجتماع حركته في دارفور بخصوص توحيد صفوف الحركة تمهيدا للتفاوض، وقال ان حركته ستشارك في مؤتمر جوبا لتوحيد مواقف الحركات.
                  

06-16-2007, 02:53 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمر البشير عايز شيخ (Re: ابوهريرة زين العابدين)

    Quote: قال الرئيس السوداني عمر البشير، ان معركته مع الداعين الى نشر القوات الدولية في اقليم دارفور المضطرب مستمرة

    اي معركة هذه التي يتحدث عنها البشير فيما يتعلق بنشر القوات الدولية وقد وافق على القوات وفقط بتغيير في التسمية بانها قوات هجين
                  

06-16-2007, 03:18 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمر البشير عايز شيخ (Re: ابوهريرة زين العابدين)

    Quote: «نريد اولا توحيد المؤتمر الوطني، واشار الى ان اكبر خطر على حزبه هو شعوره بانه منفرد بالساحة السودانية»

    نتمنى لهم حظاً سيئاً في التوحيد، اما حكاية اكبر خطر على حزبه الانفارد بالساحة السودانية فهذه حقيقة فالحزب منفرد بالساحة وسوف تواجههم مشكلة كبرى عندما تكون هناك انتخابات حرة ومراقبة وسوف يعرفوا حجمهم الحقيقي.
                  

06-16-2007, 02:55 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمر البشير عايز شيخ (Re: ابوهريرة زين العابدين)


    يا أبا هريرة ... تحاتي ..
    Quote: البشير: «ما في دولة كسَرت قرارات مجلس الأمن الدولي إلا السودان»


    و بعد كل هذا يصرخ البعض : العملاء و الخونة و دول الإستكبار يريدون بالسودان شرا ؟؟!!!

    البشير هو أقوي الحلفاء في تدمير السودان ... فهو يقوم بمهمة كل المذكورين أعلاه ... بلا منافس .
    .
    ز
                  

06-16-2007, 07:14 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عمر البشير عايز شيخ (Re: Mohamed Suleiman)

    شكراً محمد سليمان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de