نرجو التكرم بنشر الخطاب أدناه تمكيناّ للقراء من معرفة تنظيم الإتحاد الإشتراكي الجديد ونحن نرحب بوجهات النظر المختلفة في هذا الشأن. بروفسور فاطمة عبد المحمود
خطاب رئيس تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني بروفيسور.د. فاطمة عبد المحمود بمناسبة إعادة تأسيس التنظيم قاعة اتحاد المزارعين بالخرطوم السبت 10/3/2007م
قال تعالى : {رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ} صدق الله العظيم ((89) سورة الأعراف) التحية للرئيس الأسبق المشير جعفر محمد نميري مؤسس الاتحاد الاشتراكي وتحالف قوى الشعب العامل والشكر له على مباركته لمشاركة المايويين في أجهزة المؤتمر الوطني وسماحه بالاندماج في المؤتمر ومباركته بقيام الاتحاد الاشتراكي الحزب – الجديد المبني على التنسيق ، الحرية ، الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في إطار التعددية الحزبية – المبني على الشفافية والتعاون واحترام الرأي الآخر ، إن وطنيته قد أملت عليه مباركة أدوار المايويين في كافة الاتجاهات الوطنية فالشكر له والتحية.
والشكر للشيخ عبد الرحيم محمد صالح – زعيم الطرق الصوفية ورئيس السجادة المكاشفية والشيخ بدر فضل بدر والسيد جوزيف لاقو منسق الاتحاد الاشتراكي مع ولايات الجنوب. السادة الحضور بمقاماتهم الرفيعة ، السادة الضيوف ، الأخوة والأخوات ممثلي الصحف المحلية والأجنبية والفضائيات المحلية والأجنبية.
قام الاتحاد الاشتراكي بتصور فكر متكامل يهدي ويرشد لمعالجة قضايا التنمية والتطور لصالح الجماهير وجاء فكره مواكبا لتطلعات الجماهير في مرحلة تاريخية كانت أهم سماتها هي الشمولية فإذا كانت ظروف نشأت الاتحاد الاشتراكي في ظل نظام شمولي جاء مستندا إلى ميثاق العمل الوطني الذي عبر عن طموحات وآمال القطاعات المختلفة من الشعب السوداني.
لقد جاء الاتحاد الاشتراكي بمفاهيم جديدة كإطار للوحدة الوطنية وموجها فكريا لمسيرة السلطة كان دائما مراقبا للحركة الاجتماعية ويستشعر همومها حيث قام بتطوير مؤسسات الحكم بالحكم الشعبي المحلي وكانت فرصة نادرة للممارسة الايجابية في الحكم والتقرير والتنفيذ والرقابة وفي تحمل المسئولية ودمج النشاط الشعبي والرسمي لخدمة احتياجات المواطنين. فسلطة مجالس الحكم الشعبي المنتخبة ديمقراطيا والمعبرة عن رأي الجماهير قد تأكدت في الأجهزة التنفيذية باستمرار وتطور المفهوم إلى الحكم الإقليمي حيث تكونت حكومات الأقاليم المختلفة وجاء كل ذلك في إطار النظام الشمولي وديمقراطية الحزب الواحد الحاكم واتفاقية أديس ابابا.
فإذا كان هذا هو الاتحاد الاشتراكي في الماضي فالاتحاد الاشتراكي الآن يقوم على معطيات الواقع الجديدة الذي أفرزته اتفاقية نيفاشا للسلام وملحقاتها ، الدستور الانتقالي الذي اعتمد الانفراج السياسي وتعددية الأحزاب.
هذا الواقع الذي فرض تحديات كبيرة على كل أبناء هذا الوطن للعمل على مجابهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي أفرزها واقع الاحتراب في مناطق السودان المختلفة والتي تحتم على الجميع العمل على تجاوز البرامج والطموحات الشخصية إلى البرنامج الوطني المعبر عن طموحات شعب السودان كافة في وحدة وطنية شاملة.
وفي ضوء ذلك يطرح الاتحاد الاشتراكي نفسه في ثوبه الجديد كحزب يؤمن بالديمقراطية والتعددية الحزبية ويعمل على الوقوف مع الشعب وبه من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية ورتق النسيج الاجتماعي.
وقد أجرى المكتب السياسي التعديلات اللازمة في هيكلة المكتب السياسي لمواكبة المرحلة القادمة التي تحتاج لوقفة صلبة وجهد فعال يقوده الإيمان بالمبادئ والشعب بعزيمة الرجال والنساء.
إن الاتحاد الاشتراكي كحزب وسطي يقوم على العضوية الحرة ومعتمدا على برامجه القائمة على تراث هذا الشعب وقيمه وتقاليده السمحة ينادي بالوحدة الوطنية ويحشد ذلك في عضويته المفتوحة لكل جماهير الشعب السوداني بكل ثقافاتها المتباينة وعقائدها المتعددة الإسلامية بكل طوائفها الصوفية والمسيحية بكل طوائفها الشرقية والكاثوليك ، بكل قبائله وإداراتها الأهلية بشيبها وشبابه نسائه ورجاله.
ويطرح البرنامج التالي : لتوضيح هويته ومراميه ولتيسير انتشار أفكاره وسط الجماهير يحدد الاتحاد الاشتراكي مبادئه ويعلنها من خلال الاستقراء للواقع ومن تجاربه في الممارسة التي أكتسبها تمثلت في أوجه الحياة في الداخل وفي سعيه الخارجي ويأتي تعبيرا أصيلا عن نضال أعضائه المؤسسين ووصلا لتاريخه وارتقاء وانتقالا به إلى تحقيق غاياته وجاء فكره نابعا من ايجابيات تراثنا وقيمنا ومنابتنا الحضارية من خلال الحقائق الموضوعية فالحزب يعمل لتجسيد قيم الدين والعدالة الاجتماعية وتأصيل المشاركة الديمقراطية والحفاظ على استقلال الوطن وأمنه ووحدة ترابه. فميثاق العمل الوطني تناول المبادئ الأساسية للحزب مفصل أطرها العامة في الداخل والخارج : 1- في الحرية والديمقراطية : يؤمن الحزب بالتعددية الحزبية والفكرية والسياسية ويناضل من أجل تحقيق أهدافه من البرنامج الديمقراطي ويمثل الديمقراطية في تنظيمه ونظامه السياسي. 2- في التنمية الاقتصادية الاجتماعية : يؤمن الحزب ويناضل من أجل قيمة تنموية شاملة تهدف لتطوير وتدريب القدرات على أن تبنى التنمية على التخطيط والبحث العلمي المبني على الفكر. 3- في المجال الثقافي والاجتماعي : يدعو الحزب إلى الاهتمام بالتنوع الثقافي وتطور الثقافات المحلية لتكوين التمازج الثقافي الوطني اعتمادا على نهج الدين الحنيف والتراث والعادات والتقاليد. 4- الوحدة الوطنية : يرفع الحزب شعار الوحدة الوطنية ويؤمِّن عليها إيمانا منه بأنه الخيط الخفي الذي ظل عبر التاريخ يحفظ لهذا الشعب كيانه موحدا في أرضه أملا في بناء مستقبله ويؤمن بأن الوحدة الوطنية ليست شعارا سلبيا عند إزالة العوائق عن الطريق أو مسكنا ينتهي أثره عند المعالجة الوقتية لدواعي التشتت التي تتناقض مع طبيعة الأشياء وإنما هو مفهوم إيجابي يأخذ محتواه الفكري والأخلاقي من الالتزام بمبادئ المشاركة والتعددية الفكرية والسياسية وهي تلاحم عفوي متكامل بين الحزب وجميع قطاعات الشعب ومؤسساته وهي الخط الأحمر الذي لا يجوز تجاوزه.
في مجال السياسة الخارجية : 1- تعبئة الجماهير من أجل الدفاع عن مصالحها الوطنية المتمثلة في الاستقلال والتصدي لكل تآمر يستهدف الوطن ووحدة ترابه ومكاسبه الديمقراطية. 2- الوفاء بمسئوليات السودان التاريخية في المحيط العربي والأفريقي وبناء علاقات خارجية متوازية مع دول العالم كافة تقوم على الندية وتبادل المصالح المشتركة وبناء علاقات خاصة مع السوق الأوربية المشتركة والالتزام بمواثيق الأمم المتحدة. 3- تطوير التفاهم مع دول الجوار من أجل دعم علاقات حسن الجوار وتأكيدا للاحترام المتبادل بالسيادة القومية وتطوير العلاقات معها تحقيقا للمنفعة المشتركة. 4- مد جسور العلاقات مع الأحزاب والكيانات السياسية في العالم بغرض تطوير العلاقات وتبادل الأفكار والرؤى حول العلاقات المشتركة ودفع العلاقات إلى آفاق التطور والرقي.
ويتلخص برنامج العلاقات الخارجية فيما يلي : 1- دعم القضية الفلسطينية عن طريق الاعتراف المتبادل وحفظ حقوق اللاجئين الفلسطينيين. 2- تنشيط البرامج المشتركة مع أحزاب العالم. 3- فتح منابر التواصل مع الأحزاب الأوربية ومؤسسات المجتمع المدني فيها. 4- العمل على تحسين علاقات السودان مع جميع دول العالم خاصة الأوربية والأفريقية والأمريكية.
الطلاب والشباب : الاهتمام بالقطاع الطلابي والشبابي وذلك بزيادة توسيع عضوية الحزب في قطاع الطلاب وربط الطلاب بالقضايا القومية والوطنية وقضايا الوحدة والسلام ونبذ العنف وإفشاء ثقافة السلام ورعاية الوسط الطلابي ومنابره الطلابية لإرساء معالم تجربة سياسية رشيدة تقوم على التنافس الحر الشريف.
الشباب وفي مجال الشباب يسعى الحزب لتزكية روح الولاء للوطن وذلك بتنشئة أجيال مؤمنة من الشباب المنفعل بهدي الأمة والوطن عبر استنهاض قدرات الشباب الفكرية والثقافية والتأكيد على محورية قضية الوحدة والسلام.
المرأة تحظى المرأة في الاتحاد الاشتراكي بوضع خاص للعديد من الأسباب : 1- إيمان الحزب بالدور الذي تقوم به المرأة كشريك أصيل في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذلك وضع الحزب 40% للمرأة وتمكينها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وإداريا لتولي المناصب العليا التنفيذية والدستورية وقيادة الخدمة المدنية. 2- طبيعة تكوين الحزب ونظامه الداخلي الذي فتح المجال واسعا أمام المرأة لتتولى أعلى المناصب في هيكله الداخلي وذلك نسبة لقناعته بدور المرأة. يعتبر الحزب المشاركة السياسية للمرأة تمثل جزء من دورها الذي تؤديه وإن قضية المشاركة السياسية للمرأة ودورها في المجتمع محورا تدور حوله مختلف قضايا تحديث وتطوير المجتمعات اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا وبما أن المحصلة النهائية لجهود التنظيمات السياسية في إتاحة الفرصة للمرأة ما زالت تبعد عن الطموح الذي تنشده المرأة فإن الحزب أخذ على عاتقه أن يتيح في تمثيله وفي جميع مرافقه نسبة 40% للمرأة. وإن فلسفتنا لهذا الدور تقوم على أن للمرأة دور ينبغي أن تؤديه وبطريقة إيجابية تعبر من خلاله عن قدراتها وثقتها بنفسها من جهة وثقتها في شعبها من جهة أخرى وتعمل من خلال هذه الثقة ببصيرة تاريخية نافذة لتغيير الواقع من موقع يستلهم قوته من معاناة المرأة ولذا يكون دورها الحضاري بمثابة الضمير الحي المستيقظ الذي يعمل على دفع حركة التاريخ في المجتمع الإنساني بقيمه الايجابية إلى الأمام وبطريقة تساهم فيها المرأة بأدوار مختلفة في الأسرة والمجتمع أي دور يقوم على أدائها وظيفتها في الأمومة ودور تساهم به في ميادين الحياة العامة بكل ما أوتيت من قدرات وطاقة مع اختلاف في الكم والكيف من إمرأة لأخرى.
السلام لقد قدم الحزب إلى الشعب السوداني اتفاقية أديس ابابا التي بفضلها عم السلام السودان والتنمية ربوع الجنوب لقد شهدت البلاد في عهد الاتفاقية استقرار نسبة للتوازن وواقعية بنود الاتفاقية وشمولها. إن اتفاقية سلام نيفاشا هي المرتكز لتحركنا في مجال السلام
دارفور التحول الديمقراطي وما يتضمنه من حلول سياسية هو الحل الأمثل لأزمة دارفور التي أصبحت القضية المركزية السودانية بعد سلام الجنوب.. و أن الحل العسكري هو ليس السبيل الوحيد لحل الأزمة.. يجب أن تسود لغة الحوار مع جميع الفصائل دون تمييز وعدم اللجوء إلى تقسيم الحركات الدارفورية والالتزام بالعهود والمواثيق التي يتم التوقيع عليها والإسراع في إنفاذ اتفاقية ابوجبا والتعاون مع المجتمع الدولي دون الدخول في مواجهته.
في مجال القانون والدستور إن الحزب معني بالتخطيط وبذل الجهد مع الأحزاب لتحقيق الاستقرار القانوني والمحافظة على الدستور بحيث يقوم بمساهمة تتراوح بين النظرية والتطبيق آخذ في الاعتبار معطيات الشعب السوداني المتعدد الثقافات والملل لتأمين النسيج الاجتماعي للأمة السودانية والمحافظة على شخصيتها المتميزة بين سائر الأمم بالتعاون والاحترام المتبادل مع المحافظة على سيادة الوطن.
إيصال مساهماته عن طريق وسائل النشر المختلفة وتعزيز الولاء للحزب في الأقاليم الجنوبية من خلال : 1- خلق تيار فكري مشبع بمبادئ الاتحاد الاشتراكي على هدي القيم السماوية وترسيخ معاني التسامح والتعايش ليكون الحزب تنظيما قوميا. 2- تعزيز الحوار لحسم القضايا الاختلافية بدلا من اللجوء للعنف. 3- السعي الدؤوب والتواصل لتعزيز خيار الوحدة الوطنية. 4- رعاية وتأصيل القيادات الجنوبية في المجالات المختلفة.
قال تعالى {وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم (105) سورة التوبة
03-21-2007, 03:14 PM
عبدالمنعم الرزوقي عبدالمنعم الرزوقي
تاريخ التسجيل: 08-12-2006
مجموع المشاركات: 1877
Quote: 1- خلق تيار فكري مشبع بمبادئ الاتحاد الاشتراكي على هدي القيم السماوية وترسيخ معاني التسامح والتعايش ليكون الحزب تنظيما قوميا.
لماذا لم "يخلقها" الاتحاد الاشتراكي عندما كان ممسكا بمفاصل الدولة؟ بالعكس وطد خلافات والناتج ما نحن فيه اليوم
Quote: 2- تعزيز الحوار لحسم القضايا الاختلافية بدلا من اللجوء للعنف.
بدليل ارث مايو واتحاداته : احداث ودنوباوي والجزيرة ابا والمدرعات في يوليو 71 وشعبان وانقلاب حسن حسن ويوليو 76 ,وانقلابات كثيرة قال المشير متباهيا انه لا يعرف عددها
Quote: 3- السعي الدؤوب والتواصل لتعزيز خيار الوحدة الوطنية.
بدليل ما حدث في 1983
Quote: 4- رعاية وتأصيل القيادات الجنوبية في المجالات المختلفة.
بدليل ان الدكتور جون قرنق التجا الي الغابة في 1983 ___
لو كانت مايو واتحاداتها قد حققت حتي 50 % من الشعارات اعلاه لما وصل الحال اليوم ببلادنا لما هو عليه من تمزق واحتراب وفساد... والان Are you going to re-invent the wheel
يابكري ارجو انزال هذا البوست الاستفزازي من الواجهة فلاتحاد الاشتراكي السوداني غني عن التعريف عرفه الشعب السوداني ستة عشر عاما عجافا وكان يمثل الاطار النظري لحكم الفرد لنظام مايو المندحر والذي قال الشعب فيه كلمتة في انتفاضة ابريل المجيدة. يمثل هذا البوست وبوست الترحيب بالسادنة فاطمة عب المحمود استفزازا شديدا لتضحيات شعبنا المجيدة في انتفاضة ابريل وكل الانتفاضات السابقة في فترة مايو لاسيما وان ذكري الانتفاضة المجيدة علي الابواب كذلك يمثل هذا البوست استفزازا لجماهير الانصار خاصة لأحتفالهم هذه الايام بذكري مذبحة الجزيرة ابا وودنوباوي ورفعهم شكوي رسمية لمنظمة الامم المتحدة ضد جعفر نميري ومسئوليته الكاملة عن مجزرة ابا ودنوباوي.
03-24-2007, 01:53 PM
lana mahdi lana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049
Quote: التحية للرئيس الأسبق المشير جعفر محمد نميري مؤسس الاتحاد الاشتراكي وتحالف قوى الشعب العامل والشكر له على مباركته لمشاركة المايويين في أجهزة المؤتمر الوطني وسماحه بالاندماج في المؤتمر ومباركته بقيام الاتحاد الاشتراكي الحزب – الجديد المبني على التنسيق ، الحرية ، الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في إطار التعددية الحزبية – المبني على الشفافية والتعاون واحترام الرأي الآخر ، إن وطنيته قد أملت عليه مباركة أدوار المايويين في كافة الاتجاهات الوطنية فالشكر له والتحية.
03-24-2007, 01:55 PM
wesamm wesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128
Quote: التحية للرئيس الأسبق المشير جعفر محمد نميري
الزولة دي مابتخجل اولا هسع لوسألوها رئيسك الاسبق دا البقاقوه رئيس اسبق شنو وهو حي يرزق الي الان؟؟؟؟؟ لو كان فيهو فايدة مش كان مفروض يكون حاكم للأن!!!!!!
03-24-2007, 02:46 PM
Raja Raja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054
ومرحب بك في هذا المنبر الذي يضم كثير من المايويين والإنقاذيين إضافة إلى الشرفاء الذين يناهضون الديكتاتوريات العسكرية والأنظمة التي أوصلت السودان لهذه الحالة..
Quote: لقد جاء الاتحاد الاشتراكي بمفاهيم جديدة كإطار للوحدة الوطنية وموجها فكريا لمسيرة السلطة كان دائما مراقبا للحركة الاجتماعية ويستشعر همومها حيث قام بتطوير مؤسسات الحكم بالحكم الشعبي المحلي وكانت فرصة نادرة للممارسة الايجابية في الحكم والتقرير والتنفيذ والرقابة وفي تحمل المسئولية ودمج النشاط الشعبي والرسمي لخدمة احتياجات المواطنين. فسلطة مجالس الحكم الشعبي المنتخبة ديمقراطيا والمعبرة عن رأي الجماهير قد تأكدت في الأجهزة التنفيذية باستمرار وتطور المفهوم إلى الحكم الإقليمي حيث تكونت حكومات الأقاليم المختلفة وجاء كل ذلك في إطار النظام الشمولي وديمقراطية الحزب الواحد الحاكم واتفاقية أديس ابابا.
فإذا كان هذا هو الاتحاد الاشتراكي في الماضي فالاتحاد الاشتراكي الآن يقوم على معطيات الواقع الجديدة الذي أفرزته اتفاقية نيفاشا للسلام وملحقاتها ، الدستور الانتقالي الذي اعتمد الانفراج السياسي وتعددية الأحزاب.
هذا الواقع الذي فرض تحديات كبيرة على كل أبناء هذا الوطن للعمل على مجابهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي أفرزها واقع الاحتراب في مناطق السودان المختلفة والتي تحتم على الجميع العمل على تجاوز البرامج والطموحات الشخصية إلى البرنامج الوطني المعبر عن طموحات شعب السودان كافة في وحدة وطنية شاملة.
وفي ضوء ذلك يطرح الاتحاد الاشتراكي نفسه في ثوبه الجديد كحزب يؤمن بالديمقراطية والتعددية الحزبية ويعمل على الوقوف مع الشعب وبه من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية ورتق النسيج الاجتماعي.
توقعت - كغيري - أن يكون هناك نقد لتجربتكم السابقة. خاصة وأن جرح مايو لم يندمل بعد.. مثل أن يكون هناك اعتراف كامل بمسئولية ما آل عليه حال البلاد من فقر وتشريد للكوادر وإدخالنا في متاهة قوانين الشريعة التي لم تراع تنوعنا الديني. وإعادة رسم خارطة الحياة ليس على أساس المواطنة وإنما على اسس جديدة.
كذلك توقعت أن يكون هناك إشارة إلى الإخفاقات الإقتصادية والمعامرات التنموية التي لم تتم أو أوقفت. والإعتراف بطموحات المايويين الشخصية التي تغلبت في كل الأحوال على طموحات الشعب السوداني.
..
النقد الذاتي هو الخطوة الأولى لأي كائن تلوث وكان له تاريخ مثل تاريخكم
فهل هو كثير على الشعب السوداني..؟
رجاء العباسي
03-24-2007, 03:16 PM
Abdel Aati Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
a great poem praising the sudanese peoples struggles for restoring democratic governance. it commemmorates april 1985 uprising which toppled down nimeiry's regime عزيزي عادل نص جميل ولكن لم تشر فيه الي ماهية الشاعر والصوت.
03-24-2007, 04:20 PM
رشا سالم رشا سالم
تاريخ التسجيل: 08-24-2006
مجموع المشاركات: 2605
بروفيسور فاطمه آهلا وسهلا كفنان سوداني فانا احمل النظام الاسبق مسؤولية ماحدث للسودان من جراء القوانين الاسلاموية والتي يعاني من تبعاتها الشعب السوداني حتي الان في ظل النظام الحالي ======= هل يعتمد الاتحاد الاشتراكي الديموقراطية منهجا؟ ============= ملحوظة للاخوة المعارضين لوجود البروفيسور فاطمة هنا هذا المكان منبر للحوار وليس حزبا سياسيا مع تقديري واحترامي للجميع
03-24-2007, 03:47 PM
Moawia Mohammed Moawia Mohammed
تاريخ التسجيل: 10-24-2006
مجموع المشاركات: 3796
اين الديمقراطية التي تتمشدقون بها؟ أين حرية التعبير؟ أين الرأي والرأي الآخر؟ قد فعلت بنا مايو المدحورة ما فعلت وقد فعل فينا الاتحاد الاشتراكي ما فعل وقد فعل بنا السفاح ما فعل وذهب غير مأسوفا عليه فبالله عليكم لا تكمموا الأفواه دعوها تطرح خطابها وناقشوها ما شئتم أدحضوا حجتها وردوا علي أطروحاتها وردوا اليها بضاعتها الكاسدة لكن دون حجر فهذا منبر للجميع كما تقولون يمكنني والبعض هنا الاستماع اليكي سيدتي مرحب بكي د. فاطمة عبدالمحمود رغم انو كلامك الفوق دا ما خاشي رأسي
03-24-2007, 04:02 PM
ناذر محمد الخليفة ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
Quote: بكري ابوبكر ما هي الحاجة لرفع هذا السخف لقمة البورد وافراد عنوان رئيسي له ؟ دع بغاث الشمولية تموت بتهميشها ولا تساعد القتلة والمجرمين ..
Dear bakri,
This is political naivety gone too far!!I hope you do not think what you did is "freedom of expression"because this woman and her demented leader Jaffar Numeri prevented couples walking on the streets without showing a wedding certificate let alone speak freely.This is shameful, and welcoming her here is sheer madness. We do not need to welcome famous people when they grace us by join Sudaneseonline because people like Hitler are even more famous: are we going to accept their views here under the freedom of expresion or ban them and their likes as unworthy of using this forum for they displayed subhuman behaviour and did not meet the lowest possible human standards when they were in power
Disgusting
I agree with adil Abdel Aati unconditionally but have no hope for things to get better as it seem for a forum/baord to be popular it has to accept anything from anybody like the Tabloid news papers which people rush to buy to see the latest new babe showing her assets-they sell more but their plaesure is too short lived!!X
توقعت أن يبتدر المايويون تدشين تنظيمهم بالنقد الذاتي، على الأقل لامتصاص غضبنا لكني تفاجأت بـ: أول سطر في الخطاب يبتدي بـ:
Quote: قال تعالى : {رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ} صدق الله العظيم ((89) سورة الأعراف)
إذاً مايو جاية بفكر مايو الرابعة!! يعني مصرة تستغل الدين "الفرخة التي تبيض ذهباً في السودان" في خطابها!! السطر التاني من الخطاب يبتدئ بـ:
Quote: التحية للرئيس الأسبق المشير جعفر محمد نميري
يعني احنا لسة مصرين على حكاية الاحتفال بالخوازيق دي!! وأي الخوازيق هذه المرة!؟ الخازوق القرشلِّي!! حيث كل ما سبق يبقى (من وجهة نظري) قراءة الخطاب مضيعة وقت.
ــــــــــ أيها الشعب السوداني البطل، ها هي ثمرات "عفى الله عما سلف" هنيئاً مريئاً لك.
03-24-2007, 06:18 PM
على محمد على بشير على محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648
مرحب بالبروفسير فاطمة عبد المحمود المنبر اكيد نموزج للسودان ماكيت يعنى فية الامنجية وبتاعين الانقاذ والديمقراطين والكتاب والفنانين والمحترمين جدا والغير والعلماء والعكس خالص وكل الوان الطيف السياسى واكلين السحت ومطبالتية الانظمة واولاد المايويين الربوهم بى حق الناس والهربو قروش البلد وابناء العزبو الناس فى سجون مايو وما بعدها بنرحب بيك اكيد بس لان الجروح مفتوحة ابعدينا من حكاية مايو والاتحاد الاشتراكى والناس الخمت خير البلد وكانت سبب فى كل النكبات الموجودة الان والحتجى فى المستقبل زرعتم الحنضل ونحصد نحن الان مغبونين من افعالكم حاقدين على من قتل موتانا متربصين لكل من ساهم فى تدمير وطننا سنمارس طيبتنا السودانية ونستقبلك بينا ولكن الذاكرة تحمل الكثير من المأسى فلا تفتحى الجروح تارنا معلق برقابكم
اقعدى عافية
03-24-2007, 08:34 PM
abubakr abubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044
Quote: بنرحب بيك اكيد بس لان الجروح مفتوحة ابعدينا من حكاية مايو والاتحاد الاشتراكى والناس الخمت خير البلد وكانت سبب فى كل النكبات الموجودة الان والحتجى فى المستقبل زرعتم الحنضل ونحصد نحن الان مغبونين من افعالكم حاقدين على من قتل موتانا متربصين لكل من ساهم فى تدمير وطننا سنمارس طيبتنا السودانية ونستقبلك بينا ولكن الذاكرة تحمل الكثير من المأسى فلا تفتحى الجروح تارنا معلق برقابكم
03-24-2007, 08:55 PM
فيصل محمد خليل فيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041
عادل عبد العاطى وكل المتداخلين قيل في ليلة شعرية في مدنى عقب الانتفاضةعلي لسلان احد الشعراء {الحمد لله الذي اذهب عنا الاذي واعافانا}.....فما الذى اتخمنا لندخل مرة اخري في بيت الاذى ام تري ان الشاعر يري ان معدتنا تتخم كل16عامامن القمع(الموضوع :ازالة آثار مايو).....
الاخ بكرى ابوبكر الموضوع : شكوي مقدمةضدصاحبة البوست مقدمة من اسرة الاستاذ الياس محمد صعيل سنين لا تحصي من العتقال من كوبر الي دبك الي بورسودان شالا طفل لم يراه والده الا وهو علي اعتاب المدرسة الابتدائية قائمة طويلة من الشكاوي من العديد من الاسر ضحايا مايو..... شكوي مقدمة من السادس من ابريل شكوي مقدمة من ضفائر الطفلة مشاعر شكوي مقدمة الي المنبر باسم المكلومين في فرسانهم بروف فاطمة اختشـــــــــــــــــــــي لن يريحك الدم....... لن نريحك لو كنت امتلك جرأتك ووقــــــــــــ.... لكنت مشيت في شارع الله اكبر عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا......
لم امنع الدكتورة مطبلة الشمولية من ان تكتب ؛ رغم ان يداها هي ورئيسها المخلوع ملطختان بدماء الالوف من السودانيين؛ ورغم ان من يعاؤضهم كان يقتل ويعذب ويسجن السنين الطوال .. طالبت فقط الا يؤذينا بكري ابو بكر برفع هذا السخف لقمة المنبر؛ فبوست خادمة الشمولية هذه لم يجد ردا واحدا؛ ولم يقرأه الا بضع عشرات؛ قبل ان يرفعه بكري ابوبكر .. وقد كان في هذا مقاطعة صامتة من البورداب لبعاعيت الشمولية هؤلاء؛ حتى اتى بكري فانقذها برفع هذا الخطاب السقيم .. في الوقت الذي تدعو فيه هذه الشمولية لتنظيمها ولمؤتمرها الوطني لا اعرف؛ يقبع 12 من قادة حزب المؤتمر السوداني في السجون؛ ويعتقل قيادات شمم الابطال ويرحلوا للخرطوم؛ وتقمع الشرطة مواطني ابو حمد والقرى حولها؛ ولا يرفع بكري ايا من هذه البوستات التي تعالج تلك المواضيع؛ بل يرفع لنا خطرفة بعاتية ..
03-25-2007, 07:51 AM
الشفيع الياس الشفيع الياس
تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 106
اعتقد يا بكري أنه لا يجب السماح لقيادات الإتحاد الإشتراكي ومايو بالإطلالة من هذا المنبر.نعم ربما يكون هناك مايويون بالمنبر لكن الترحيب بالقيادات يمثل طعنة نجلاء لإنتفاضة ابريل تلك الإنتفاضة التي لم تدفن جثة الديكتاتورية المايوية بل رمت بها في العراء .ولذا فإن البعاتي الذي قام منها سرعان ما اندمج في المؤتمر الوطني . هذا خطاب بإعادة الـتأسيس لحزب انتهز الفرصة قبل ان يعيدتأسيس نفسه فاندمج في حزب آخر هل سمعتم بشىء كهذا في تاريخ السياسة؟إنها الإنتهازية تطل برأسها من مثل هؤلاء المثقفين في كل حين. الشىء الوحيد الذي نطالب به الدكتورة في ظل غياب محاكمة المايويين على غرار محاكمة بينوشيت في شيلي هو ان تكتب خطاباً بإقرار ذمتها فالمال العام في الأنظمة الشمولية يكون مبذولاً كالرمل والماء أما الشعب فيأكل الرمل ولاماء. قالوا مايو وقالوا مايو وقلنا دي العرجا ام كوارث خطبة من فارغات رئيسك قفلت كل المدارس كل زول تلقيه يقرا تختي قدام فهمو حارس كلمة (الحرية) في لسانك (سجن)
(مايو) حقيقة سودانية لا يمكن القفز عليها بتجاهلها لانها حاضرة بآثرها حتى التاريخ فى حيوات غالبية من أهل السودان ..ووجود واحدة من القيادات الأمامية فى هذا البورد بحجم الدكتورة فاطمة يكمل صورة النقاش حول التاريخ السودانى المعاصر هذا اذا ارتضت الدكتورة فتح حوار حول الستة عشر سنة الكالحة التى سادوها طولا وعرضا..وسيكون من غير المفيد نشر خطابات أنشائية ولا يصدقها حتى كاتبيها للنقاش حولها او للتعريف بما هو معروف ..وهنا أعتقد أن الأستاذة رجاء اًصطادت الفكرة من البداية ..فالمطلوب من (المايوين )هو نقد التجربة والدفاع عن أيجابياتها (ان وجدت) والرد على ما يمكن أن يثير أعضاء المنتدي قبل طرح ما ينون فعله مستقبلا بالشعب السودانيو البطل .. نقطة هامة أخري ان 65% من الشعب السودانى الحالى من الشباب دون الثلاثين من أعمارهم مما يعنى أن كل هذا العدد لا يعرف عن (مايو) الا بالتلقين المتوارت من ألأكبر سنا والحكايات عن مايو السيئة ..وهذه التقنية الجديدة للتواصل والحوار فرصة جيدة لهولاء الشباب للتعرف مباشرة على كبار سدنة معبد مايو الذين سمعوا بهم لا يعرفونهم من امثال الدكتورة فاطمة... فوجودها هنا مفيد لأثراء البورد فى النهاية بغض النظر عن الرآى السالب حول ثورتها وقائدها المخلوع من غالبية ساحقة من السودانيين .. وأكرر الملاحظة البديهية التى تفوت على الكثيرين أحيانا.. هذا مكان للنقاش وليس حزب سياسي..
03-25-2007, 09:40 PM
Adil Isaac Adil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105
This is silly, and again naive.Fatima did not propose to discuss the global worming or the global conflicts and the world peace.She wrote to publicise her disgusting totalitarian political party called ElItihad Elishtraqi.In short, she is here for politics and not the so calleddiscussions.All those who advocate interaction with her likes have swallowed her bate for their short memory and they need a memory upgrade.Criminal regimes she called by their real names CRIMINALs and not anything else
It is in the interest of the NCP to promote the notion that it is OK to accept the like of Numeri regime because it is in their interest to "normalize" the Numeri regime, and hence normalize their own dictatorship.It is not in our interest to forgive and forget before justice is done. It is our duty to make this place intolerable for such people
In the most mature democracies like the UK people like this go to jail-just like Pinochet when he came to the UK, and not allowed access to the public media let alone getting publicity to promote a new political party! This is what esablished democracies do, and marginal rudimenatry budding societies like Sudan just need to learn and practice likewise or be forgotten
So, pseudo-democrats need to wake up instead of asking us to engage in a deaf dialgue with the symbols of evil
03-25-2007, 10:37 PM
Elmosley Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: [ So, pseudo-democrats need to wake up instead of asking us to engage in a deaf dialgue with the symbols of evil
In my opinion, the problem of most intellectuals is that every one of them wants to only hear his voice, and that what we call the dialogue of the deaf. In order to expose the ideas - the knowledge to new generations we must allow this type of (Aitihad Alishtiraki) to present itself until we defeate it in front of the new generations. The language of one tone would lead us to nothing and it will continue doing so.
(مايو) حقيقة سودانية لا يمكن القفز عليها بتجاهلها لانها حاضرة بآثرها حتى التاريخ فى حيوات غالبية من أهل السودان ..ووجود واحدة من القيادات الأمامية فى هذا البورد بحجم الدكتورة فاطمة يكمل صورة النقاش حول التاريخ السودانى المعاصر هذا اذا ارتضت الدكتورة فتح حوار حول الستة عشر سنة الكالحة التى سادوها طولا وعرضا..وسيكون من غير المفيد نشر خطابات أنشائية ولا يصدقها حتى كاتبيها للنقاش حولها او للتعريف بما هو معروف ..وهنا أعتقد أن الأستاذة رجاء اًصطادت الفكرة من البداية ..فالمطلوب من (المايوين )هو نقد التجربة والدفاع عن أيجابياتها (ان وجدت) والرد على ما يمكن أن يثير أعضاء المنتدي قبل طرح ما ينون فعله مستقبلا بالشعب السودانيو البطل .. نقطة هامة أخري ان 65% من الشعب السودانى الحالى من الشباب دون الثلاثين من أعمارهم مما يعنى أن كل هذا العدد لا يعرف عن (مايو) الا بالتلقين المتوارت من ألأكبر سنا والحكايات عن مايو السيئة ..وهذه التقنية الجديدة للتواصل والحوار فرصة جيدة لهولاء الشباب للتعرف مباشرة على كبار سدنة معبد مايو الذين سمعوا بهم لا يعرفونهم من امثال الدكتورة فاطمة... فوجودها هنا مفيد لأثراء البورد فى النهاية بغض النظر عن الرآى السالب حول ثورتها وقائدها المخلوع من غالبية ساحقة من السودانيين .. وأكرر الملاحظة البديهية التى تفوت على الكثيرين أحيانا.. هذا مكان للنقاش وليس حزب سياسي..
رد على مداخلات أعضاء المنتدى من بروفيسور.د. فاطمة عبد المحمود رئيس تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني
سلامي وتقديري للجميع لكل من رحب ومن لم يرحب بمشاركتي 1/ آسفة لعدم تمكني من الرد لكل فرد حسب الأطروحات السالبة والموجبة وسأرد على العموميات التي طرحت في الأسئلة والأجوبة لأن عدد المشاركين كبير وكنت أتمنى أن أحاورهم فردا فردا من باب الاحترام. أولا أشكر السيد بكري على استضافته لي في هذا المنتدى وأشكر كل الذين رحبوا بمشاركتي والذين رفضوها وسأهتم بالجميع وخاصة بالمجموعة الأخيرة والتي لا بد وأن تكون لها أسبابا موجعة من حقنا أن نقبلها ونتداول حولها من أجل مستقبل الوطن الذي ننتمي إليه جميعا بخيرنا وشرنا بعيدا عن الكلمات المؤلمة والملاسنات الكلامية لأن المخاطبة هنا للعقل ومهما تأذى الإنسان وما تعرض له من ظلم جسيم من النظم والحكومات المتعاقبة باعتبار أن هذا المنبر عبارة عن منتدى ثقافي نقدم فيه حصيلة المعرفة والنقد المؤسس والطرح العلمي لبناء جيل جديد مبني على المعلوماتية الصحيحة والنقد البناء.
2/ إن تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني الذي طرحته على المنبر ليس تنظيما شموليا أو حاكما أو دكتاتوريا حسب ما جاء في بعض المداخلات وإنما الدعوة لتنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني في صورته الجديدة إنما هي دعوة للديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان و ثقافته وحريته. إن تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني تنظيم مستقل غالبية أعضائه من الشباب والطلاب والنساء الذين قبلوا طرحه ونظامه الأساسي وميثاق عمله القابل للتعديل في مؤتمره التأسيسي برغبة عضويته. أنه ينسق بإرادته الحرة مع من يرى من الأحزاب والتنظيمات وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن والمواطنين وليس كربونا من ما مضى عليه الزمن لأن الوقت كفيل بتطور العقل الإنساني والمستجدات والبيئة المتطورة هي سبيل التجديد والابتكار والتغيير للإنسان إن الحكم على تنظيم الاتحاد الاشتراكي يتم على أساس الأطروحات الآنية والمستقبلية وليس بحكم التاريخ.
3/ لقد أشار بعض من أعضاء المنتدى إلى أن مايو في مسارها الطويل قد انضمت إليها غالبية قطاعات الشعب السوداني بكافة أحزابه وشخصياته الوطنية في مراحل حكمه المختلفة وأضيف إلى الذين طرحوا الأمر أن مايو في بدايتها شارك فيها اليسار ثم القومية العربية فالتكنوقراط فالمصالحة الوطنية التي ضمت غالبية الأحزاب ما عدا الحزب الشيوعي وبقية اليسار وفي نهاية مايو شاركت الجبهة الإسلامية في مجلس الشعب وفي الحكومة والاتحاد الاشتراكي. وللحقيقة والتاريخ فإن فترة مايو قد شهدت صراعات وعداوات وصلت إلى حد الانقلابات فنشأت أوضاع مأسوية بين مايو والأنصار والحزب الشيوعي والجبهة الوطنية المعارضة لنظام مايو مما أدى لمحاكمات وإعدامات وعداوات لا أحد يستطيع الدفاع عنها ظهرت في مداخلات بعض المشاركين. فإذا كان هناك نقد كما برز في بعض المشاركات فإن النقد مستوجب لكل الأطراف عبرة وعظة للأجيال القادمة وحتى لا سيصبح العداء سمة مستمرة لأن ذلك سيكون خصما على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي مقابل التحالفات والتكتلات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ولأن السياسة لا تعرف العداء المستمر ولا الصداقة المستدامة. ورغم الجراح والمرارات أليست المصلحة الوطنية العليا فوق كل شيء؟! في سودان كاد أن يتمزق ويتشتت بصراعاته الداخلية ومطامع غيره الخارجية ولقد تطرقت لهذا الأمر قبل أكثر من أربعة سنوات على جريدة الصحافة حينما كان يرأسها الأستاذ كمال حسن بخيت وكنت أراسله من إنجلترا حول أمور تخص الشأن العام للحقيقة والتاريخ.
4/ إن الذين طلبوا عدم السماح للاتحاد الاشتراكي السوداني بالظهور على الساحة ألا تعتقدون أن سنة التجديد والابتكار وتغير المفاهيم هي من فطرة الحياة التي تفرض على الأفراد والجماعات أن تقيم من وقت لآخر مواقفها وتجدد أفكارها مع تطورات بيئة الحياة. إن اسم الاتحاد الاشتراكي السوداني ليس اسما جامدا فلكم أن تقيموا من خلال برامجه المطروحة.. فهو يأتي لكم في إطار جديد وأعضاء جلهم شباب ونساء وطلاب فيهم من كان عضوا سابقا في الاتحاد الاشتراكي السوداني كرموز وخبرات في العمل التنظيمي وفيهم من لم يكن أصلا ولكنه يريد أن يقدم خدمته للوطن من خلال حزب ديمقراطي وسط في توجهه معتدل في أفكاره يجمع المسلم والمسيحي واللاديني في اعتدال ووحدة وطنية شاملة يجمع شماله بجنوبه وشرقه بغربه من اجل وحدة وتماسك الوطن في نسيج اجتماعي متداخل. إن تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني اليوم يتكون من قناعة أفراده الطوعية لا يحميه جيش أو انقلاب أو ثورة فهو اليوم نتاج التعددية الحزبية والتحول الديمقراطي يحمل شعار الحرية والشفافية والوطنية الصادقة المؤمنة بالله وبالوطن فهلا حكمتم عليه بأعماله وهو يبدأ برنامجه الآن ينتظر توجيهاتكم وأفكاركم ونقدكم لهذا طرحناه على المنتدى باعتبار أن السياسة والاقتصاد والاجتماع كلها ثقافات متداخلة يكمل بعضها البعض وتصلح مادة للمنتدى إذا ما أخذ الأمر بحسن النية والشفافية.
5/ وإلى الذين أشاروا لعدم أهمية ظهور قيادات مايو ألا تعتقدون أن قيادات مايو أغلبها قيادات وطنية وقيادات قومية؟!. هل خلت أي حكومة أو مؤسسة عالمية وإقليمية مؤسسة أمنية أو عسكرية أو استشارية في الداخل أو الخارج من قيادات مايو؟. وذلك قبل وبعد سقوط حكومة مايو ويمكن مراجعة مشاركة المايويين: 1- حكومة الديمقراطية الثالثة 2- حكومة الإنقاذ 3- حكومة الوحدة الوطنية 4- الأحزاب : أغلب قيادات مايو تجدها قيادات فاعلة في الأحزاب التقليدية والحديثة الآن.
5- المؤسسات الاقتصادية والمشروعات التنموية : أرجو فقط النظرة المنصفة لقيادات مايو التي اتسمت بالقومية والوطنية ولم تتخل عنها أي حكومة أو مؤسسة إلا بغرض عدم الانتماء وفي كل الفترات.
أما عن مايو وإنجازاتها ومشروعاتها وما قدمته للسودان فهذا كما طلب جزء من مشاركي المنتدى فهو يصلح مادةللبحث والتقييم – إلا أن مايو قد تمت محاكمتها بعد انتفاضة أبريل ويمكنكم مراجعة مضابط المحاكمات والتحقيقات ولقد كانت ملفاتها نظيفة ونزيهة وهذا يظهر في بؤس وفقر قياداتها بدء من رئيسها نميري عبورا بوزرائه فقاعدته الوسيطة ودونها – والباب ما زال مفتوحا والتساؤلات رغم أن تنظيم الاتحاد الاشتراكي السوداني الجديد غير مسئول عن ما تم قبل تكوينه وأن أفراد الاتحاد الاشتراكي السابق يتحملون كل مسئولياتهم التاريخية وفيهم عدد لا يستهان به من مؤسسي تنظيم الاتحاد الاشتراكي في ثوبه الجديد ومنهم من انضم إلى الاتحاد الاشتراكي الجديد وله جاهزية تحمل أي مسئولية أو أي خطأ ارتكبه
6/ إن المشاركين الذين طلبوا براءة الذمة المالية لأن مايو كحكومة شمولية قد استباحت مال الشعب السوداني لمصلحتها لا أقول لكم لا لكن يمكنكم الفحص والبحث عن مثل هذه التهم والتأكد من هذه المعلومة وقد تجدون من يعينكم على هذا الأمر وإن استدعى الأمر لإظهار براءة الذمة لا أحد يعترض على ذلك المبدأ الوطني النزيه.
7/ بهذه المناسبة الدعوة موصولة للجميع للقيام بإحصاء بحثي لإنجازات الحكومات الشمولية الثلاث والحكومات الديمقراطية الثلاث وذلك لحصر إنجازاتها ودراسة إيجابياتها وسلبياتها ليعين ذلك في خطة المستقبل وتفادي الأخطاء .
8/ إن مسئوليتي المباشرة في فترة حكم مايو من 1972 وحتى 1985 كانت تنحصر في هذه المجالات (1) الشئون الاجتماعية ، الشباب (2) المرأة (3) الشئون البرلمانية في إطار الرعاية الاجتماعية وفي الإطار العام البرلماني عندما عينت رائد لمجلس الشعب الخامس (4) الشئون الصحية والرياضية بقدر محدود علما بأنني قد تحملت هذه المسئوليات من خلال تكليفي بالمناصب الآتية (1) نائب وزير للشئون الاجتماعية والشباب والرياضة (2) وزير دولة في ذات الوزارة (3) وزير مركزي للشئون الاجتماعية (4) رئيس لجنة تنظيم أعمال مجلس الشعب الأول (5) رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمجلس الشعب الرابع (6) مساعد رائد لمجلس الشعب الخامس. ثم واصلت عملي الطوعي وأحيانا البرلماني قبل حكومة الوحدة الوطنية وأخيرا مدير لكرسي اليونسكو-الأيسسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا. تحملت أيضا مسئولية أمين عام لاتحاد نساء السودان وأمين لجنة المرأة لفترات متفاوتة. آخر منصب سياسي في الاتحاد الاشتراكي كنت عضو لجنة مركزية ولم أتمكن من الوصول لعضوية المكتب السياسي طوال وجودي في الاتحاد الاشتراكي. يمكنكم مناقشتي ومساءلتي أساسا في مجال المرأة والشئون الاجتماعية كمسئوليات مباشرة.
9/ لماذا قبلت أن أكون رئيسا للاتحاد الاشتراكي السوداني على ضوء قرار مكتبه السياسي بالاجماع وعضويته المنتشرة في أصقاع ولايات السودان رغم انضمام أعداد منها لبقية الأحزاب الأخرى : (1) المؤتمر الوطني (2) الحركة الشعبية (3) الوطني الاتحادي بشقيه (4) المؤتمر الشعبي (5) أحزاب الأمة المختلفة (6) الحزب الشيوعي وبقية الأحزاب الأخرى.
أسباب قبولي لرئاسة الحزب مبنية على الآتي : أولا : تأكدت من عظم حجم العضوية المنتمية للاتحاد الاشتراكي والراغبة في الانضمام داخل وخارج السودان وأن هذا الحزب سوف يكون له شأن في الحياة العامة وسوف ينافس مستقبلا في الحركة الانتخابية القادمة منفردا أو منسقا مع الآخرين.
ثانيا : قبول قيادة وقاعدة الاتحاد الاشتراكي لقيادة المرأة – رأيت أن هذا يمثل لي شخصيا شرفا كبيرا داخل السودان وخارجه ومجرد الفكرة تعطي انعكاسا طيبا وإيجابيا عن المجتمع السوداني خاصة أمام البلدان العربية والقارة الأفريقية نسبة لانتمائي لها ناهيك عن بلدان العالم الأخرى التي تضع تمكين المرأة من أولوياتها.
ثالثا : أخذت الأمر مأخذ جد ودور لا بد وأن أقوم به من أجل المرأة السودانية وهو صورة من صور التمكين التي تسعى لها وإنني أثق في القاعدة النسائية والقاعدة بصورة عامة وهي فعليا قد وقفت معي في ريفي الخرطوم وولايات الوسط وغيرها كعضو برلمان وحاكم إقليم ولا أتوقع للحزب ولا للمرأة ولا لشخصي فشلا في هذه الدورة رغم متغيرات الخارطة السياسية بالسودان.
رابعا : إن تخصيص الاتحاد الاشتراكي السوداني نسبة 40% للمرأة على كافة المستوى سوف يكون له مردود إيجابي للتنظيم وللمرأة.
سأواصل الحوار عبر هذا المنبر للذين يرحبون ويرغبون في ذلك في مجال ما طرحتموه وطرحت من جاني وقد ندلف كما طلب مني بعض منكم إلى مجالات علمية واجتماعية خارج الإطار السياسي علما في أنني أحاور شخصيات متمكنة، مثقفة ، وطنية وقومية الفكر تسعى في تبادل الرأي لتطور ومصلحة الوطن بعيدا عن الكلمات النابية والاتهامات غير المؤسسة مع أمل دفن مرارات الماضي وهي كثيرة على أن يكون الشعار "مستقبل السودان تحت المجهر".
برفيسور.د. فاطمة عبد المحمود
04-02-2007, 12:33 PM
Shahd Ahmed Shahd Ahmed
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 29
Quote: نرجو التكرم بنشر الخطاب أدناه تمكيناّ للقراء من معرفة تنظيم الإتحاد الإشتراكي الجديد ونحن نرحب بوجهات النظر المختلفة في هذا الشأن. بروفسور فاطمة عبد المحمود
Quote: رد على مداخلات أعضاء المنتدى من بروفيسور.د. فاطمة عبد المحمود
هل يعني ذلك ان من يملك الباسورد و يكتب هنا شخص آخر ؟
04-02-2007, 03:44 PM
Raja Raja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054
Quote: Quote: نرجو التكرم بنشر الخطاب أدناه تمكيناّ للقراء من معرفة تنظيم الإتحاد الإشتراكي الجديد ونحن نرحب بوجهات النظر المختلفة في هذا الشأن. بروفسور فاطمة عبد المحمود
Quote: رد على مداخلات أعضاء المنتدى من بروفيسور.د. فاطمة عبد المحمود
Quote: هل يعني ذلك ان من يملك الباسورد و يكتب هنا شخص آخر ؟
ملاحظة جديرة بالتوقف عندها يا شهد..
شكرا لليقظة..
04-02-2007, 06:19 PM
محمد مختار جعفر محمد مختار جعفر
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 4927
سلام على من إتبع الهدى ... وبعـــــد ... ســــؤال : 1 ـ هل هذا هو طرحك وأسلوبك الجديد يا يافاطمة عبد المحمود فى العمل الإعلامى والدعاية الإعلامية لفكر إنقلاب المايويين من خلال هذا المنبر الحر .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2 ـ إن أتيتى لنا بمسمى وفكر جديد ن لكان إحترامنا له ، ولكن أن تأتينا بذات الوجه القبيح الذى نبذه ونعاه الشعب فى إنتفاضة عارمة شهد لها التاريخ فهذا لعمرى هو الإستفزاز والسخف بعينه وتماما كما قيل ( الأختشـــــــــوا ماتـــــــوا )
Quote: 1 ـ هل هذا هو طرحك وأسلوبك الجديد يا يافاطمة أحمد إبراهيم فى العمل الإعلامى والدعاية الإعلامية لفكر إنقلاب المايويين من خلال هذا المنبر الحر .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
04-03-2007, 02:10 PM
محمد مختار جعفر محمد مختار جعفر
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 4927
يبدو أن الرموز وأعلام العمل الوطنى الديمقراطى غيرالمزيف أصبحوا محفورين فى ذاكرتنا وذاكرة شعوبهم فبمجرد ذكر الإسم الأول الذى يطابق بعض أسماء المناضلات ، ينجلى أمام ناظريك إسم فرض نفسه فى الساحة السياسية السودانية بعطائه الثر وبنضاله عبر حقب الزمان فكان الشاهد متى ماذكر الإسم الأول ، ألا وهو إسم المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم ، .. فلها التحية ، وشكرا أخى على الملاحظة
محمد مختار جعفر
04-03-2007, 03:08 PM
Elbagir Osman Elbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469
Quote: إن الاتحاد الاشتراكي كحزب وسطي يقوم على العضوية الحرة ومعتمدا على برامجه القائمة على تراث هذا الشعب وقيمه وتقاليده السمحة ينادي بالوحدة الوطنية ويحشد ذلك في عضويته المفتوحة لكل جماهير الشعب السوداني بكل ثقافاتها المتباينة وعقائدها المتعددة الإسلامية بكل طوائفها الصوفية والمسيحية بكل طوائفها الشرقية والكاثوليك ، بكل قبائله وإداراتها الأهلية بشيبها وشبابه نسائه ورجاله.
فاطنة السمحة انتى بى صحك! اتحاد اشتراكى بتاع ايه وخرابيط ايه! انا قايل دى الكاميرا الخفية! عقائدها الاسلامية بكل طوائفها الصوفية المتعددة! انتوا موش الكتلتوا الاستاذ محمود طه ولا ناس تانين! تعدد بتاع ايه وهباب بتاع ايه! شوفى يافطنة انت موش النميرى قعد يبكى ويدافع عن ذمتك بالبكاء ولا واحدة تانية! انصحك لوجه الله تستغفرى وتشوفى ليك حاجة تانية زى الدعاء بحسن الخاتمة لك والرحمة للعالم البروفيسور محمد سعيد المهدى طيب الله ثراه! نحن لسة ذاكرتنا حديد ولم تصاب بالعتة! جنى
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة