وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 08:38 PM الصفحة الرئيسية
سودانيزاونلاين دوت كم‫:‬الملف الشخصى ل

الحزب الديمقراطي الليبرالي
اللقب:الحزب الديمقراطي الليبرالي
: .

عدد البوستات:80
تاريخ التسجيل:10-25-2013
محل الاقامة: 
: 
عنوان مكتبتى بسودانيزاونلاين دوت كم: 
FaceBook Page:  
Google Plus Page:  
Instagram:  
Pinterest:  
Twitter Page:  
Wikipedia صفحتي على الويكبيديا:  
YouTube Channel URL:  
اكلات مفضلة:  
الاسم الحقيقى:  
التلفون:  
الجامعة/المعهد:  
الجنسية:  
الحالة الاجتماعية: Single
العنوان الدائم:  
الفنان المفضل:  
اللون السياسى:  
الهوايات المفضلة:  
الوظيفة:  
تاريخ الميلاد:  
درست المرحلة الابتدائية فى ......و سنة....:  
درست المرحلة الثانوية فى ......و سنة....:  
درست المرحلة المتوسطة فى ......و سنة.... :  
شاعرك المفضل:  
عدد الاطفال:  
معلومات اضافية: الحزب الديمقراطي الليبرالي، هو حزب ديمقراطي ليبرالي علماني، لا مركزي ولا هرمي، مفتوح باب العضوية فيه لكل السودانيين ، غض النظر عن الجنس والعقيدة والأصل الاجتماعي، ويستهدف توحيد كل المجموعات الديمقراطية والليبرالية في حزب ديمقراطي كبير، ويعمل بالوسائل السلمية للوصول إلي السلطة وتحقيق أهدافه وبرنامجه.

تأسس الحزب في يوم الخميس 4/9/2008 حين وقعت اربعة تنظيمات ليبرالية وديمقراطية سودانية إعلان وحدة يقضي بدمجها في اطار الحزب الديمقراطي الليبرالي الموحد والذي حول اسمه في المؤتمر الأول (التوحيدي للحزب) في سبتمبر 2010 إلىالحزب الديمقراطي الليبرالي. كانت التنظيمات التي وقعت على إعلان الوحدة هي الحزب الليبرالي السوداني؛ حركة حق – القيادة الموحدة؛ الحركة الديمقراطية السودانية والحزب الديمقراطي السوداني.

عقد الحزب مؤتمرين منذ تأسيسه حتى الآن ، حيث عقد مؤتمره العام الأول ( التوحيدي) في سبتمبر 2010 بينما عقد مؤتمرا طارئا استثنائيا في 2 فبراير 2013 ، وسيقوم المؤتمر العام القادم للحزب – حسب نص النظام الاساسي بنهاية عام 2014 .

ويصنف الحزب الديمقراطي الليبرالي نفسه كحزب ليبرالي اجتماعي وعلماني ويعتبر من الاحزاب المؤيدة بقوة لحقوق الشباب وحقوق المرأة.

تاريخ وتعريف
تأسس الحزب الديمقراطي الليبرالي نتيجة توحد أربعة تنظيمات ديمقراطية وليبرالية هي الحزب الليبرالي السوداني وحركة القوى الديمقراطية الجديدة (حق) – القيادة الموحدة والحركة الديمقراطية السودانية والحزب الديمقراطي السوداني. تم اندماج هذه التنظيمات بعد حوارات مكثفة بينها امتدت لأكثر من عام وتم التوقيع على إعلان الوحدة بينها في 4/9/2008.

أتى تأسيس الحزب الديمقراطي الليبرالي في فترة مصيرية من تاريخ السودان، حيث تواجه البلاد تحديات مهمة وتمزقها حروب أهلية وتوترات وتعاني من مخاض الانتقال من الشمولية للديمقراطية ومن النهج القديم لإدارة البلاد الذي أنتج الكوارث إلى نهج جديد لا يزال في طور التبرعم. إن القيادات التي ساهمت في عملية التوحد هذه كانت فاعلة في الحياة السياسية السودانية في خلال عقدين على الأقل، كما إن التنظيمات التي توحدت كانت نشطة – بدرجات مختلفة من الفعالية – خلال السنوات السبع السابقة للتوحيد، وقد تأسست كلها في مخاض التغيير الديمقراطي الذي استشعرته القوى الجديدة في السودان على مشارف الألفية الثالثة.

ورغم إن التنظيمات التي أسست الحزب حديثة نسبيا، إلا إن مؤسسي الحزب على قناعة راسخة إن جذوره تكمن في كل مسيرة النضال الديمقراطي السوداني خلال المائة عام الأخيرة، من اجل انعتاق الإنسان السوداني من ربقة التخلف والاستلاب وعلاقات التسلط والسيطرة. في ذلك فان الحزب ينظر بصفة خاصة لإرث الشهيد علي عبد اللطيف وثورة 1924 باعتبارها حجر الأساس للفكر التجديدي والديمقراطي والليبرالي في السودان، بما تميز به ذلك التراث من نزوع لبناء الوحدة السودانية ومناهضة التخلف والطائفية والتحرر الإنساني.

كذلك فان كل جهد القوى الديمقراطية والليبرالية خلال القرن الأخير يعتبره الحزب زادا له ومرجعية في طريقه للتغيير، وذلك بعد مراجعته وتطويره بطريقة نقدية ووفق ظروف الحاضر القائم. وهنا نذكر إسهامات ونضالات قيادات مثل علي عبد اللطيف وعبيد حاج الأمين و بنجامين لوكي واستانسلاوس بيساما ومحمود محمد طه ووليام دينق والخاتم عدلان كمنارات تضيء ذلك الطريق.

لقد كانت الخطوة التوحيدية إدراكا من أعضاء وقيادات التنظيمات المتوحدة إن تشظي التنظيمات الديمقراطية والليبرالية والجديدة ليس منطقيا وما عاد مقبولا، وان أولى خطوات بناء وحدة الوطن تم بتوحيد قواه الديمقراطية. إن خطوة الوحدة كان ولا يزال هدفها هو بناء ذلك الحزب الديمقراطي الليبرالي الكبير الذي يجمع في داخله كل القوى والعناصر الديمقراطية والليبرالية السودانية و يستوعب طاقاتها ويوحد جهودها.
مكان العمل:  
مكان الميلاد فى السودان:  
صورتى:

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de