فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرسول و رئيس فرنسا القادم بقلم عبير المجمر سويكت

فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرسول و رئيس فرنسا القادم بقلم عبير المجمر سويكت


04-25-2017, 11:34 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1493159656&rn=0


Post: #1
Title: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرسول و رئيس فرنسا القادم بقلم عبير المجمر سويكت
Author: عبير سويكت
Date: 04-25-2017, 11:34 PM

10:34 PM April, 26 2017

سودانيز اون لاين
عبير سويكت-Sudan
مكتبتى
رابط مختصر


فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرسول و رئيس فرنسا القادم بقلم عبير المجمر سويكت


لفت نظري هذه الأيام في وسائل التواصل الإجتماعيه والإعلام العربي و السوداني حديث الساعة و هو فارق العمر في زواج مرشح الرئاسة الفرنسية الشاب البالغ من العمر 39 سنه و زوجته التي تبلغ من العمر 64 عاما، حيث صارت مسألة فارق العمر هذه تشغل عقول العرب و السودانيين بشكل كبير حتى أنهم لم يهتموا لأمر الانتخابات و البرامج المطروحه من قبل المرشحين و ظل تركيزهم على مسألة فارق العمر حتى أني تفاجأت بشخصية عامة و معروفة و هو مقدم برنامج الاتجاه المعاكس لقناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم و حتى هو الآخر نشر صورة المرشح الرئاسي الشاب و زوجته تحت عنوان : " الرئيس الفرنسي القادم 39 عاماً و زوجته 59 عاماً أترك لكم التعليق "، و لتصحيح المعلومة للقراء عمر المرأة هو 64 سنه و ليس 59 عاما كما ذكر، و عند قرأت هذا المنشور زادت دهشتي معقولة حتى مثقفي العالم العربي والإسلامي و إعلامه مشغولون بمسألة فارق السن!!! هل معقول هذا هو مستوى فكرهم !!! فحاجز فارق العمر في الزواج و الحب تخطته العقول الراقية و الناضجة فكرياً منذ زمن طويل، و أتساءل كيف تكون العقلية في العالم العربي والإسلامي بهذا المستوى؟ علما بأن معلم هذه الأمة الرسول صلعم كان أكبر نموذج للإنسانية بأكملها عندما تزوج السيدة خديجة بنت خويلد وهو إبن الخمس و العشرين وهي في الأربعين من عمرها و دام زواجهما 25 سنه وكان زواجا ناجحاً، ومن ثم مثل الرسول صلعم نموذج أخر في كسر حاجز العمر عندما تزوج من السيدة عائشة رضي الله عنها و هي تصغره بسنين عديدة، إذن معلم البشرية الرسول صلعم قد سبق رئيس فرنسا القادم في كسر حاجز العمر فيما يخص العلاقات العاطفية و الزوجية وكانت فلسفة الرسول صلعم في تخطي هذا الحاجز نموذجا للرقي الفكري و الإنساني و الإجتماعي ، و إذا تكلمنا عن هذا الموضوع بعيداً عن الدين كظاهرة إجتماعية و إنسانية ما العيب أو الحرام في أن يتزوج رجل بمراة أكبر منه؟ أو أن تتزوج المرأة من رجل يكبرها في السن؟ إذا كان كلا الطرفين عاقل بالغ و الأهم من ذلك ناضج فكرياً و وصل مرحلة اكتمال النمو الجسماني و كان ذلك أختياره الشخصي و ناتج عن قناعة تامة؟ و ما هو فهم المجتمع السوداني و الشرقي لمسألة الزواج و ما هي شروطه في نظرهم؟ و لماذا فارق العمر يسبب هوس لهذه الدرجة؟ فبعد بحث مطول و مراقبه دقيقة استنتجت أن الزواج عند الكثير هو عبارة عن مسألة تقليدية الهدف منها إنشاء علاقة جسدية شرعية بواسطة ورقة القسيمة ومن ثم إنجاب الأطفال و ينتهي الموضوع عند ذلك، و لهذا السبب هم يرون أن الفتاة عندما تتخطى الثلاثين و الأربعين تصبح غير صالحه للزواج لأن مهمتها الأولى إشباع رغبة زوجها الجنسية و من ثم إنجاب الأطفال اي ان المرأة آلة للإنجاب و الجنس و الرجل أيضاً لذلك يعتقدون أن المرأة إذا تزوجت من رجل كبير في السن حتى و إن تمكن من إنجاب أطفال فبعد فترة قصيرة جدا سيعجز عن أداء واجباته الجنسية إذن الزواج في مجتمعنا ينظر له من هذه الزاوية الضيقة لذلك يستغربون من زواج مرشح الرئاسة الفرنسية الشاب من مرأة تكبره ب 25 سنة، و لكي نخرجهم من حالة الذهول و الاستعجاب هذه نقول لهم لا تستعجبوا المسألة و ما فيها أن هؤلاء الناس تعدوا مرحلة الجهل الفكري والثقافي و ارتقوا فكرياً و إنسانياً و اجتماعياً لذلك لم تعد تمثل لهم فوارق العمر حاجز لأن الزواج عندهم لا يبني علي أساس الجسد الهش بل يبني علي أساس متين ينبع من عاطفة إنسانية صادقة بين شخصين و انسجام فكري و معنوي و روحي و نضوج عقلي و اقتناع كامل و شجاعة في اتخاذ القرار المصيري و تحمل نتائجه، فما و جده هذا الرئيس الشاب في هذه المرأة التي تكبره في العمر قد يكون عجز عن إيجاده في بنات جيله و اقتنع أن المواصفات التي يحتاجها و يبحث عنها ليست مواصفات عمرية أو جسدية فقط بل هي أسمي و أكبر من ذلك لهذا أقام زواجا ناجحاً دام سنوات عديدة و ما زال، و علي سبيل المثال الدور الذي لعبته خديجة في حياة الرسول صلعم في وقفتها معه و مساندتها له و تقوية عزيمته و التضحية من أجله و إعطاءه حب و عطف و حنان الزوجه والأم في آن واحد وكانت خير الزوجه ذات الخبرة و الحكمة و هكذا كانت له خير رفيقة، و بنفس المستوى ما قدمه الرسول صلعم لعائشة رضي الله عنها كان لحكمة كبيرة حيث لعبت دوراً إسلاميا واجتماعياً و إنسانياً كبيراً فقال الرسول صلعم : خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء فصارت مرجعا للصحابة و حفظت القرآن و تفسيره و أحاديث الرسول و الفقه و الشعر و الآدب و كانت بمثابة القاضي و الحكم في الكثير من الأمور الإسلامية التي كان الصحابه يختلفون فيها و أخرى ياخذون برأيها و يستشيرونها في العديد من الأمور المهمة، و هكذا نضجت عائشة فكرياً على يد الرسول صلعم و كانت مكملة و حافظه لرسالته فأحياناً تكون هنالك حكمة بشرية و إنسانية و ألهيه وراء كل زيجة تثير استغراب العديد من الناس و في نهاية الأمر تبقى قناعة الإنسان بإختياره هي الأهم لأن القناعة كنز لا يفنى و القناعة راحة للنفس و البال فنتمني أن نخرج من هذا التقوقع الفكري و نتحرر من النظرة التقليدية و ننظر للعالم بمنظار الرقي و التقدم و التحضر خاصة و نحن في عصر العولمة .




أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 25 ابريل 2017

اخبار و بيانات

  • هيئة محامي دارفور تنعي رئيس الجمعية السودانية لحماية البئية معتصم بشير نمر
  • حنبنيهو.....تقرير الهوية والعنصرية فى السودان
  • توزيع حوالي 400 نسخة ورقية من إصدارة الخلاص بالقضارف
  • كاركاتير اليوم الموافق 25 ابريل 2017 للفنان عمر دفع الله عن حرب اليمن
  • الشيخ حمد آل ثانى يفتتح مدينة الشيخة عائشة بنت حمد عبد الله العطية لرعاية الأيتام في مدينة الدامر
  • الحركه الشعبيه لتحرير السودان شمال تطالب بتأجيل المفاوضات حتى تعالج أوضاعها
  • شركة برينكس الامريكية تبدى رغبتها الاستثمار في مجال المعادن بالسودان
  • فشل محاولة للانقلاب على سلفاكير قادها بول مالونق
  • أعالي النيل تسلم سلطات النيل الأبيض مطلوبين للعدالة
  • قوات حفتر تضطهد أساتذة جامعات سودانيين في ليبيا
  • وزير التعاون الدولي : السودان موعود بإنفراج إقتصادي كبير في الفترة المقبلة
  • طالبها بالكف عن التدخل في الشأن السوداني جهاز الأمن يؤكد استمرار دعم وإيواء حكومة الجنوب للحركات ال
  • استراليا تشيد بتعاون الحكومة السودانية بتسهيل وصول المساعدات للجنوبيين
  • مصرع وإصابة (58) في حادث تصادم بصين في جبل أولياء
  • تحرير (9) رهائن بكسلا من قبضة تجار بشر أجانب
  • الخرطوم تفتح مساراً إضافياً لتوصيل المساعدات لجنوب السودان
  • قرار بإزالة الأجسام غير المتفجرة في مناطق الحرب بدارفور
  • منع الصحافية إيمان كمال من دخول مصر وإعادتها من مطار القاهرة
  • بحر إدريس أبوقردة : (12%) من وفيات الأمهات بالتهابات ما بعد الولادة
  • قيادات بالمؤتمر الوطني تعلن تمسكها بتبعية أبيي للسودان

    اراء و مقالات

  • أثار التعذيب الجسدية والنفسية التي أحدثها جهاز الأمن والمخابرات السوداني وشهادات حية للضحايا من
  • الملم دارفور بقلم د.أنور شمبال
  • فى القضية رقم 99 جبال النوبة.....الحكم بعد المداولة..3... بقلم نور تاور
  • الإستغلال المسيس للإرهاب يهدد سلام العالم بقلم نورالدين مدني
  • خط هيثرو في الخط سودانير تراودها أجواء ومطارات دول الاتحاد الاوربي تحليل اقتصادي: د.أنور شمبال
  • الشريحة الضالة : مفكر عربي.. والنٍعْم؟! بقلم د.شكري الهزَيل
  • بمناسبة مئوية وعد بلفور المشؤوم بريطانيا والولايات المتحدة و فرض التقسيم بقلم د. غازي حسين
  • محطة أبحاث الحديبة في سويداء قلوبنا بقلم خالد الطاهر العجيمي
  • معاناة السودانيين في مصر بقلم حسين بشير هرون آدم
  • التوب الابيض في البيت الابيض قمة الاناقة بقلم كنان محمد الحسين
  • علي عثمان محمد طه و التوجه الي الله بقلم جبريل حسن احمد
  • الطريق إلى ارقين – القاهرة ,, رسالتى إلى المسئول بقلم عمر عثمان
  • الإنتهاكات الجسدية للمرآءه اليمنيه!! بقلم أحمد دهب
  • موقع السودان من زيارة السيسي للرياض بقلم مصعب المشرّف
  • مسألة العدالة في القانون الدولي العام بقلم حماد وأدي سند الكرتى
  • حين رأيتُ نُورا في المرة الأولى! بقلم أحمد الملك
  • يوم حزين لتركيا بقلم ألون بن مئير
  • العصيان المدني، الحق المسكوت عنه! بقلم د. سامر مؤيد/مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات
  • مجلس تحرير جبال النوبة !!! يكون او لا يكون بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين
  • مسرح دارفور..كيف تدار حرب الوكالة؟ )3-3 ( بقلم حسين اركو مناوى
  • توثيق فني مرفق- الكابلي بقلم صلاح الباشا
  • قوائم الإحتلال ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • الديمقراطية ونقل السياسة الى الوسط الجماهيري بقلم حكمت البخاتي
  • التغيير الوزاري (المؤثّر) بقلم د. عارف الركابي
  • انس كاتب مع قرائه بقلم إسحق فضل الله
  • من يقلب صفحة الدفاع الشعبي ؟..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • وداعاً للأرق !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • بين الفتى النرجسي والعلاقة مع مصر 2 ! بقلم الطيب مصطفى
  • كتّاب رغم انف التنفيذ !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • المعلم الماسورة (2-2) بقلم د.أنور شمبال
  • محاولاتٌ إسرائيلية لوأد انتفاضة الأسرى وإفشال إضرابهم (1/4) الحرية والكرامة 5 بقلم د. مصطفى يوس
  • بابكر صديق ( نجم اليوم والغد ) .. !! بقلم هيثم الفضل

    المنبر العام

  • * المؤتمر اللا وطني مبروك عليك الديك بو علعول *
  • ثلاثي أضواء المنبر !!
  • فى واحدة من أروع مقالاته "صلاح عووضه" يرد على "حسين خوجلى" كاشفاً لعنصريته المقيته!!!
  • “الغارديان”: الدكتاتورية العسكرية في مصر باتت تفقد السيطرة على الأوضاع في رمال سيناء
  • المال العام في الجيب الخاص
  • هههههه وتاني ههههههههه
  • إذاعة (نم لاو) تنفي إيراد خبر بشأن خلافة سلفا كير
  • اتحاد الصحفيين السودانيين يطلب طرد ممثلي المؤسسات الصحفية المصرية
  • العينة دى اصلا السودان ما محتاج ليها لأنها خارجة عن الملة لذا هم فى طغيانهم يعمهون
  • مناطحة التيران الهندي عزالدين يرد على المخرب الطيب مصطفى
  • وسال الدمع هطال بمكة المكرمة على رحيل إبن كسلا دكتور كمال سليمان قمر الأنبياء.
  • مسؤول في شركة "انتر كونتنينتال: 150 شركة أمريكية سوف تزور السودان خلال الاسبوعين القادمين
  • الكرة الصفراء والحمى الصفرا
  • الان اطمأنيت تماما على وضع أخى عادل الباهى...
  • والآن أتكلم (توجد صورة).....
  • الاشاعات و المنشورات و الدعايات الخاطئة في الواتس و الميديا ......
  • البشير: المؤتمر الوطني تجاوز كل المؤسسات الحركية وكوّن حزب سياسي يضم مسيحيين
  • صحي المؤتمر الوطني قلب؟
  • هل سيكون نبات الكينوا بديلاً عن القمح والشعير؟
  • قصة: " حلم" ............................. (16)
  • الشيخ ثاني بن حمد نجل أمير قطر السابق يصل البلاد ليشهد افتتاح منشئات "قطر الخيرية"
  • الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربية (ترتيب الجيوش بحسب مواقع أمريكية)
  • لكل فرد حرية الانتقال من حزب لاخر ومن معسكر لاخر.. ولكن
  • تحليل عقلاني وهاديء ...في منع الصحفيين لدخول مصر
  • محاضرة صوتية :السودان وجامعة الدول العربية
  • عندما تطفو غواصات الكيزان في سطح البلاعة نرجو التجاهل التجاهل التجاهل
  • الزولة السمحة كانت في زيارة للدوحة .. ( صور مُدهشة ) ..!!
  • كع حصحص الحق وانا ايضا اعاهدك سيدي الرئيس
  • شيخ اللمين...رجل البر والمواقف الانسانية
  • عفوا ...و لكن ليختار كل واحد منا حزبه دون الحاجة للتبرير أو الهجوم منه أو عليه المصدر : http://sudahttp://suda
  • لهفة الزواج الأولى ...كيف تعود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • غِناءُ الرُّؤى..
  • مــــن أخـــيـر الـنـاس ثــلاثــة مــن الـسـودان ،،، خـيــار الـخـيـار ،،،
  • محاضرة صوتية "الفضائيات السودانية "
  • دراسة عربية:نصف عدد السودانيين يرغبون في الهجرة من السودان
  • يا ود الباوقة : الشغلانة دي لو فيها شرتيت ما تشوف ولد خالتك.
  • لماذا لا يوجد (متحولين) من المؤتمر الوطني الى صفوف المعارضة من اعضاء المنبر ؟!!
  • سرية المهام الـقـــ ـذرة بقيادة اللواء عبد الغفار الشريف (صور)
  • هذا الصحفي كاذب ولا مصداقية له ....اعوذبالله
  • الهيئة التشريعية تجيز بالأغلبية التعديلات الدستورية ملحق الحريات
  • المؤتمر الوطني يكتسح تسجيلات الموسم

  • Post: #2
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: سليماني
    Date: 04-26-2017, 10:19 AM
    Parent: #1

    في مجتمعنا الناس بتحب تشتغل بالفارغه عشان كده صار يأكلوا و يلوك في موضوع فارق العمر بتاع الرئيس علي الاقل فرنسا عملت انتخابات ديمقراطية انحنا عملنا شنو نظام ما قادرين نغيرو

    Post: #3
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: شمشون
    Date: 04-26-2017, 12:25 PM
    Parent: #1


    ماف اى وجه للمقارنه
    الرسول صلى الله عليه وسلم كان مفلس وسافى التراب, والسيده خديجه رضى الله عنها كانت غنيه وذات حسب ونسب
    اذن زواج المصلحه هو الوصف الأمثل لحالة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

    Post: #4
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: احمد السيد عمر
    Date: 04-26-2017, 12:51 PM
    Parent: #3

    انتنا الجميلة اعطيت ناصية البيان و فصاحة اللسان فلا تضيعيه فى الفارغة و . اشغلى الناس بما ينفع واظبى على نوعية هذه المواضيع المفيدة و دع عنك الانشغال بالعنصرية

    Post: #5
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: شحشرون
    Date: 04-26-2017, 02:45 PM
    Parent: #3

    يا أخي الكريم زواج الرسول لم يكن زواج مصلحه فإذا كان كذلك لما دام أكثر من 25 سنه إلى أن ماتت السيدة خديجة و هي على ذمته و هي كانت صاحبة حسب و نسب و مال و تقدم لها الكثير من كبار قريش و في ذلك الوقت لم ينزل الوحي على الرسول و لكنها فضلته علي جميع هؤلاء الرجال لما لمسته فيه من صفات و أخلاق حميدة من من صدق و أمانة و وفاء و إخلاص فقد عمل معها في تجارتها قبل زواجهم و تمكنت من معرفة جوهره جيداً فكانت هي من بادر لخطبته لنفسها عندما أرسلت صديقتها نفيسة لعرض الموضوع عليه إذن أذا كان الرسول صاحب مصلحة لكان هو من خطط و دبر لذلك الزواج ولكن العكس هو الصحيح

    Post: #6
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمكم المعذب
    Date: 04-26-2017, 03:07 PM
    Parent: #5

    يا بتي خلينا من ماكرون والرسول
    انا عمري 65سنة نشيط ولضيض
    وبجك وبمارس الجمباظ ومستور الحال
    هسع كان اتقدمت ليك بتقبلي بيا ولا بتقولي لي جر

    Post: #8
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: أدم موسى
    Date: 04-26-2017, 03:36 PM
    Parent: #6

    أستاذ نور تاور كان مرة كتب في مقال بتاعة قال عبير المجمر معجب و يتغزل في المهدي و عرمان خلاص يا عمك المهدي تمنين سنة انت سنك دا مناسب تمشي تتقدم طوالي مالك أحول ولا اعور

    Post: #7
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-26-2017, 03:35 PM
    Parent: #1

    البت بتكتب الكلام وترجع تعلق عليه لانو حتى بعد اختيارها لعنوانين ملفتة للنظر وصور شبه عارية تعتقد صاحبتها انها ملفتة للنظر أيضاً بعد دا كلو ما في حد بعلق على الخرمجة دي حتى السلفيين الحايمين وعاملين فيها حارسين الدين بعافوا هذه الكتابات التي تنم عن خواء عقل صاحبتها وسعيها للشهرة حتى ولو بعرض الجسد .مقزز

    Post: #9
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-26-2017, 04:01 PM
    Parent: #7

    الكتابات الخاوية عندها معجبين أولهم انت يا فؤاد عبد الواحد نور الخالي الوراك والقدامك و مباريها زي ظلها ربنا يكون في العون أستمر يا ابني دا أكل عيشك

    Post: #10
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-26-2017, 04:20 PM
    Parent: #9

    و بعدين يا فؤاد عبد الواحد محمد نور أنت غير السب والشتم والقباحه ما عندك شغلة و حاقد و حاسد لانو مخك زي مخ سيدك فاضي لو مخك ما فاضي حاول و لو لمرة رد بطريقة عقلانية يعني سطر ولا نص سطر مفيد ما لو انتقد لكن أنتقد المقال و الفكرة المتكلم عنها لكن انت ما عندك مخ عشان كده بتعتمد علي السب والشتم إتحادك لو حصل مرة في حياتك انتقدت إنتقاد فكري من غير سب و شتم انت انسان مفلس فكرياً لذلك تتمغص عندما تجد هؤلاء الشباب يأتون بأفكار انت عاجز عن فهمها أو حتى إنتقادها

    Post: #11
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-26-2017, 04:53 PM
    Parent: #10

    جهل فظيع وقذف وبهتان مرة عبد الواحد مرة نور تاور
    يا عمها عباس قول ليها البسي كويس واحترمي نفسك واكتبي زي الناس علشان تلاقي الاحترام

    Post: #12
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: مصقرط
    Date: 04-26-2017, 06:12 PM
    Parent: #11

    يا بت غطى صدرك ده
    عيب كده
    الواحد دق حلاوة للمره التالته
    استغفر الله

    Post: #13
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: هبه عبد المتعال
    Date: 04-26-2017, 08:59 PM
    Parent: #12

    إذا جاءكم من تقبلون دينه فزوجه و الأخلاق مهمه جداً و ان يكون هنالك رحمه و مودة بين الزوجين وفي السودان عادة العمر لا يشكل مشكلة الناس ما كاعده تهتم بكلام العمر كتير إذا توفرت الشروط الأساسية لإكمال الزواج

    Post: #16
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-26-2017, 11:54 PM
    Parent: #12

    والله يا فؤاد ربنا يهديك غيرت الاسم؟ لكن كتابتك ياها ذاته ما في مشكلة طيب قولت دايره تغطي صدرها لكن هو وينو الصدر دا بالظبط؟ انت ساقط علوم ولا شنو؟ ما درست تركيبة الجسم الإنساني عشان تعرف موضع الرأس و الصدر و الرجل و اليد وين؟ حيرتنا معاك لبسنا النظارة قولنا احتمال ما شفنا الصورة كويس الصدر المفروض يغطوه وينو الصدر دا و كدي اوصفه لينا ؟ ولا الكلام ده في مخيلتك و في نفسك المريضة ربنا يهدي

    Post: #15
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-26-2017, 11:44 PM
    Parent: #11

    طيب يا ابني يا فؤاد طالما أن معادتك لبنية ما نابعة عن حقد و عنصرية و حسد و تصفية حسابات لماذا لا نرى منك و لا حتى تعليق واحد مبنى علي نقدك الفكري انت تعليقك كله سب و شتم يدل على تصفية حسابات شخصية إذا كان المشكلة أنو كتاباتها ما عاجباك ما تقرأ ليها الحل بسيط جداً ركز علي المقالات العاجباك أو انتقد فكرة المقال المعاجباك عشان هي ذاتها تستفيد و المرة الجاية تكتب ما يحل لك لكن انت اصلاً مشكلتك شخصية ارجع لتعليقاتك كله سب 'شتم شينه لبسه ما كويس ما بتعرف تكتب بس دا شغلك لكن نقد فكري ماف تصفية حسابات شخصية ربنا يهدي

    Post: #17
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-27-2017, 00:16 AM
    Parent: #15

    يا عمها عباس
    ايوه ما بحب البنات العقلهن فارغ
    ما بحب البنات الما محتشمات
    ما بحب البنات اللي بحبن الشهرة أيا يكن طريقها
    بحتقر نوعية فاطمة شاش وسارة منصور وعبير بتك دي

    كل واحدة فيهن بتبحث عن الشهرة بطريقتها
    وطريقة خادم الله سويكت أكثرهن ابتذالا بعرضها لجسمها
    لو استعدلت بنخليها



    Post: #18
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: إبراهيم كورينا
    Date: 04-27-2017, 00:59 AM
    Parent: #15

    العم عباس يا سلام لغيرتك ودفاعك الكريم عن الحرائر كما علمنا الرسول { ص } رفقا بالقوارير
    كلامك صحيح المدعو فؤاد أولا دا ما إسمه الأصلى لأنه ما شجاع حتى يكتب بإسمه الأصلى دا بتاع عبد الواحد محمد نور والشمطاء نور تاور
    مشكلته مركب النقص الذى يعانى منه مريض نفسيا وأخلاقيا وكما تفضلت كلامه كله سب وشتائم ومخلى شغله ومباريها مكان مكان
    حسب اوامر نور تاور وسيده عميل إسرائبل ثم هو متناقض قال ليك لا يحب الببنات الما محتشمات طيب قول ليه لماذا إذن أنت عايش فى باريس
    اللى شوارعها معظمها ينات عاريات ؟ قال ليك ما بحب فاطمه شاش وساره منصور لماذا لايطاردهن كما يفعل مع عبير
    ياعم عباس لا تضيع وقتك مع هذا السفيه دا تربيته كده تربية خدم طبيعى يكون كلامه كله سب وشتم وسفاهه ووساخه
    زى وساخة راسه الفاضى ودى بضاعته وكل إناء بما فيه ينضح ويفضح .

    Post: #19
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-27-2017, 01:12 AM
    Parent: #18

    خدم !!!
    الخدم هم البخلو بناتهم بلبسوا كدا وكمان مع زمامهم !
    الخدم هم البخلقوا ليهم اعداء وهميين (عبد الواحد ونور )واقعدوا يقابضوا فيهم
    النخرة مفرشخة ومفتوحة مترين وقال خدم يا أهل خادم الله سويكيت

    Post: #20
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 01:52 AM
    Parent: #19

    طيب البنت دي شينه من ساسة لي رأس انت فارقة معاك شنو و بعدين شنو التناقض دا مادام هي شينه كيف بتستخدم وجها لجزب القراء كما ذكرت سابقا شوف يا فؤاد انت اصلاً جداد إلكتروني من يوم البت ما فضحت استغلال بعض فئات دارفور لقضاياهم بطريقة غير شريفه و من ثم كشفت سيدك عبد الواحد في تلاتة مقالات و عرته و كشفت عنصرية النوبة وانتم كما قالت ا نور تاور في مقالها بالفم الميلان عبير عدوة جبال النوبة و الهامش الأولى و نحن ما بنكذب ارجع اقرا المقال ام سيدك عبد الواحد نور مقعدك هنا لهدف معين انت ذات نفسك بعضمة لسانك قولتها وكتبتها مرات عديدة في البت دي وراءها ناس ما تستغربو لو بكره سمعتو بيها ناطق رسمي لجهة معينه الكلام دا كاتبو في البوست بتاع صحبتك نور تاور ارجع اقراه تاني و حتى قلت بالفم الميلان لنور تاور انت ما تكتبي عنها عشان تلمعيها خليها لينا نحن بنعرف نتصرف معاها عليك دا ما شغل مؤامرات و كلام زول محروقة بعدين جاي تكذب و تقول الحرب الشانيه عليها دي بسبب عدم الاحتشام يا منافق و بعد داك شغال البت دي عايزة تشتهر بأي طريقه ياخ معقولة انت البت دي عدوكم اللدود و خطتكم واضحه انكم تحاربها بهذه الطرق حتى تكف عن الكتابة و تعملوا على نشر الأكاذيب محاولين أن تضعفوا من هجم و بالطريقة دي لو ما ضمنتوا سكوتها عن كشف حقائقكم المرة تحاولوا تضعفوا شعبيتها أو تعملوا علي تحطيمها معنويا باعتبارها بنت لسه صغيرة و عالم السياسة مليان قذارة لكن خطه فاشله و نحن لكم بالمرصاد و ستستمر في الكتابة و انت و أسيادك اشربوا من البحر و بعدين كان عبد الواحد نور و لا صحبتكم بتاعت النوبه انتو وين أفكاركم و ين أطروحاتكم السياسية ما عندكم عشان ساعين لتدمير من يملك الفكر لعجزكم عن تاتوا بمثله و علي العموم الأمور صارت واضحه و الشعب السوداني عارف كل حاجه و انتو غير مرغوب فيكم و نحن لا نتهم الناس بالباطل بل نتكلم عن حقائق لماذا لم نتهم مني اركاوي أو جبريل؟ على العموم يا فؤاد انا عارف دا أكل عيشك فحخليك تواصل عشان عبد الواحد نور ما يقطع عنك الإعانة يلا يا ولد واصل أكل عيشك الأمور صارت واضحه

    Post: #21
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 02:28 AM
    Parent: #20

    و عشان نبين لقراء حجم المؤامرة و انا متابع جيد لما يحصل في المنبر وهذا كلام صحبتك نور تاور بالنص :

    يا عبير.. ارعى بقيدك..... و تّغزلى فى ياسر عرمان والصالدق المهدى ما شئتى.. أما نحن شعب جبال النوبة فأنصحك بأن تبتعدى عنا ..... أنتى الان عدو أول لشعب جبال النوبة.. و مستعدين أن نصل معك الى أى حد

    Post: #22
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 02:32 AM
    Parent: #21

    ام انتم أو كما سمتكم الأستاذة عبير بصعاليق عبد الواحد نور مدفوعي التمن فكلامكم كتير دا جزء منو بالنص :
    لارزقيه دى لو اديتيها اكتر من حجمها, بترفعى سعرها في السوق واضح وراها ناس عاوزين يوصلوها حته معينه وكدى انتى بتدخلى في السى في بتاعها وتزيدى نقاطه خليها لينا نحن ديل نتعامل معاها بما يشبهها هههههههههه

    Post: #23
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 02:37 AM
    Parent: #22

    انا لسه مواصل معاك يا فؤاد عبد الواحد محمد نور أنت و شلتك خايفينها تبقى وزيرة و لا مستشارة يا أخي اتقي انت فاكر البت دي كايسه ليها لي منصب و قروش زي سيدك عبد الواحد نور إليك ببعض تفاهاتكم:

    تأملى الاقتباسات دى: "الأمين العام يتعامل مع الغرب بمبدأ المؤمن كيس فطن !" "،ولكن بعد أن عمل الأمين العام بالتعاون مع السيد عقار علي أن ترى هذه القضية الشمس ،و وصل صيتها خارجياً بفضلهم و نضالهم، " "و ديمقراطية عرمان فيما يخص الديانات هي أقرب ما يكون لديمقراطية الرسول صلعم وإسلام السيد الأمين العام و تطبيقه للإسلام من حيث الوسطية و التيسير و المرونة هو أجمل نموذج للإسلام دين الوسطية" "و أي إنسان واعي و موضوعي و غير عنصري و يتمتع بكامل قواه العقلية يعلم أن الأمين العام يتمتع بالديمقراطية و الموضوعية و المرونة في الجدال و النقاش و الحوار و التفاوض وهذا سر نجاحه سياسياً و أسلوبه مطلوب عالمياً و إسلاميا، لقول الرسول صلعم : إنما بعثتم ميسرون ولم تبعثوا مشددين، و نهج السيد عرمان مطابق للنهج العالمي الديمقراطى والإسلامي الموضوعي" دى كتابه الزول الحارى, القالو أخير من المتعشى هههههههه يعنى تراجى مصطفى الخالق الناطق, جهل وتنطع وانتهازيه, وفى النهايه, تراجى تتطلع للوزاره ودى ما بعيد دى تبقى "مشتشاره" هههههه 

    Post: #24
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 02:54 AM
    Parent: #23

    و عشان افضحك أكتر و اكشف مؤامرتكم القذرة البت دي بتكتب ليها فترة في سودانيز اون لاين و كتبت العديد من المقالات ولم تكن محجبة أو منقبة إذا كنت الحرب التي تشنها عليها كما قلت عشان هي شينه شنه مرة و ما محتشمة. و ما بتعرف تكتب و رأسها خالي لماذا لم تهاجمها في جميع مقالاتها السابقه ولو بكلمة واحده و لكن هجوم بدأ عند تعرية سيدك عبد الواحد نور و تحالفكم مع نور تاور كان ناتج لأنكم وجدتموها في حالة غضب ضد الأستاذة عبير بسبب مقال جبال النوبة فبسستم سمومكم و تشهد تعليقاتكم في بوستات نور التي لم تكونوا تهتموا لمقالاتها من قبل ولا تجاملونها ولو بتعليق واحد اتحداك يا فؤاد لو جبت لي تعليق واحد منكم في مقالات الأستاذة السابقه قبل أن تتعرض لعبد الواحد نور سيدك اتحداك و نحن في زمن العولمة في كل تعليق تجد تاريخه و الساعة التي كتب فيها يا فؤاد لماذا لم تشن هجومك عليها من قبل لماذا جاء الهجوم بعد تعرية سيدك عبد الواحد نور احترم من رأى الشمس قبلك يا فؤاد نحن أعضاء قدمين في المنبر و شغل المؤامرات و الجداد الإلكتروني عارفينو كويس العب غيرها

    Post: #26
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-27-2017, 03:51 AM
    Parent: #24

    بعدين مشكلتكم يا فؤاد يا ولد انكم نساء و رجال ما بتقدرو تخفو حقدكم لمن تستقصدوا زول تفضحوا نفسكم بنفسكم شوف مثلاً لاني انا مراقبكم كويس دا واحد من تعليقات صحبتكم بالنص:
    لقد اصبحنا ندخل الي مقالات هذه الكويتبة الموغلة في العبثية و السطحية من اجل ان نشهد مرمطتها من قبل السادة القراء و مسح بكرامتها الارض و لكنها للاسف لا ترعوي و تصر على بهدلة روحها و اثارة الشفقة و الكشف اكثر فاكثر ان راسها فارغ و مقدود هذه الجهولة.
    ودا واحد من تعليقاتك انت يا فؤاد بالنص :
    الاستاذة نور قالت ليك هي عشرينية وانتي سبعينية يعني دايرة تقول ليك (انا قدرك ولا لحم سدرك )😂😂😂شوفتي عقلها قدر حبة السمسم وطبعاً جهاز الأمن ما بيجند إلا النوعية دي .
    يا فؤاد الم المؤامرة واضحه زي ما قالت صحبت عايزين تمسحو بالبنت الواطه من خلال تعليقاتكم عشان تتوقف عن الكتابة و ما تتعرض ليكم تاني و تعليق انت يوضح أنك حكامة في زي رجل اسمعيها قالت ليك شنو شغال صوايط و قوايل و شعلل نيران بالباطل متحرش في نص نسوان و تتكلم عن الحشمة احتشم انت في لسانك النجس دا و في أفعالك القذرة ثم تكلم عن الحشمة لكن يا خسارة بتضيعوا في زمنكم البنت دي موهوبه و ناجحه و ما حتوقف كتابة. و الدليل على نجاحها هجومكم عليها بقدر النجاح تكون كمية الأعداء و انا بكتب. و متأكد انها شابه طموحه و حتواصل مشوارها لكن انا هدفي انكم افضحكم لأن أعمالكم هذه أعمال شيطانية و الساكت عن الحق شيطان أخرس

    Post: #25
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-27-2017, 03:32 AM
    Parent: #20

    غبى يا عمها عباس انا قلت (جسمها)
    سهر الجداد ولا نومه ههههه

    Post: #27
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: مفتاح
    Date: 04-27-2017, 03:00 PM
    Parent: #25

    معليش يا فؤاد عمك عباس المجنتر اندرع فوقك بسبب تعليقاتى هههههه امسحها في وشى
    الناس ديل او البت دى, الغيظ كاتلهم لانو في ناس تصدوا لتفاهتها وسبها لشعوب اعرق من سنسفيل جدودها الما معروفين من وين
    دايما الزول الفاقد هوية بيستهدف مجموعات بعينها وبيفلت لانو عارف لو في زول قال بغم, بخوفوه بمعقد ودونية وعييييك
    لكن نحن جيل جديد, ما فارق معانا اى ابن ولا بنت شرم وطه
    أهلنا ما بنقبل فيهم, لو بعث محمد من قبره وقال فيهم حاجه بنديهو في دينو
    اكتفينا من قتلهم وتشريدهم واضطهادهم لاهلنا على مدى التاريخ القديم والحديث
    ويا عمك عباس
    ك س امك
    وبطل ل واط ة الناس الكبار الاستفادوا من الوضع ده وعاوزين يورثوه لاحفادهم
    واى واحد او واحده يقل ادبو ننط ليهو في سروالو ونعمل فيهو فعايل الترك والمماليك
    هههههههههه
    ههههههههه
    هههههههه

    Post: #28
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: عمك عباس
    Date: 04-28-2017, 00:09 AM
    Parent: #27

    شنو يا فؤاد غيرته جيت بإسم مفتاح زي ما صحبتكم بتدخل بإسم سامية و خالدة و شطة خضراء و أم هبه يا جماعة أنتو ناسين انو نحن في عصر العولمة والله لو ما انا بحترم بكري سيد الموقع كنت كشفت فضائح أكتر خلوا الطابق مستور عشان خاطر الورد يتسقي العوليق و بعدين أنا ما داير اعمل مشاكل احتراماً لسيد الموقع عشان كده خلوها مستورة قبل ما تعملو عمايلكم بتاعت الجهلة دي اسألوا المتخصصين في برمجة الكمبيوتر حيفيدوكم بأن من السهل الكشف عن هوية صاحب التعليق و تحديد الرقم ips بتاع موبايلو و لا الكمبيوتر و تحديد حتى الدولة إلى هو فيها لكن اسمعوا يا أولادي انا محترم سيد الموقع و بعتبركم شباب طايش لو ما كدة كنتو فكرتوا في حاجات كتيرة عملتهو و ممكن تدينكم لكن صدقوني انا ما هدفي أضر اي شخص شوفت تعليقكم على الطاهر ساتي و جميعاً متضرر من الحكومة الحالية و لذلك بنوجه نضالنا ضد الحكومة ما ضد المعارضين بسبب اختلاف آراء الله يهديكم و الشكر للأخ بكري لإتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن آراءهم و نتمنى أن نكون جميعاً علي قدر المسؤولية و ان لا نسي للموقع المحتضن جميع المعارضين و مرة تانية انا لو عايز أضرك كان بإمكان زي ما قولت ليك في معيتي الكثير لكن هذا ليس هدفي و بعدين خلي شغل الأطفال دا يعني مفتاح من الذي بلغه عشان يظهر بي جاي و يجي يدافع عنك بعلم بالغيب ولا بنزل عليه الوحي مفتاح و فؤاد حاجه واحده و بحركتك دي كشفت نفسك و صحبتكم و خالدة و سامية و شطة خضراء و أم هبه حاجة واحدة و نحن قاعدين و متابعين من قرب وانا ليس هدفي أن افضح اي معارض لكن اتمنى ان اختلاف الآراء ما يدفع البعض إلى إستعمال الطرق القذرة في محاربة المعارضين مثلهم اختلاف الرأي من سنة الحياة و لا انا لا أحمل الحقد عليكم و ليس رئيس القوم من يحمل الحقد و خلو الطابق مستور

    Post: #29
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: فؤاد
    Date: 04-28-2017, 01:55 AM
    Parent: #28

    بالمقابل خادم الله سويكيت وعمك عباس وهبة عبد المتعال واحسان مين كدا حاجة واحدة
    ههههه

    Post: #14
    Title: Re: فلسفة كسر حاجز العمر في الزواج في عصر الرس
    Author: kujooor
    Date: 04-26-2017, 09:37 PM
    Parent: #1

    I love your concept on writing specially when you write about social issues. Keep it. Trie bien..