|
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� (Re: Tarig Anter)
|
اتعجب فيمن يصف المهدية بالثورة و يراها كدولة و ايضا يراها سودانية و في ذات الوقت يصف من يذكر حقائق مثبتة عن اصلها و تكوينها و افعالها بالمزاجية هل في زمانها او في اي زمان آخر يمكن قبول ان يقوم اجانب بغزو و استيطان دولة باسم الذهاب الي الحج و تسمية عمل الغزو و الاستيلاء علي السلطة و محاربة اهلها بانها ثورة و انها دينية؟؟؟ بالتأكيد لا السودان اكبر و اعرق و اكثر حضارة من المهدية و تلك الانجازات العريقة قامت بايدي سودانية و لم تقم علي يد وافدين من غرب افريقيا او من غيرهم. و كان السودان قبل المهدية منظم حسب مستوي عصره و ان لم يكن قد ظهر جنسية أو جواز سفر. المهدية لم تكن دولة و لا ثورة و لا سودانية بمقاييس ذلك الزمان و اي زمان مر علي السودان حتي الان و الحضارات و الممالك السودانية القديمة ظلت تستقطب الوافدين من فجر التاريخ و تمتصهم في نسيجها و تدمجهم فيها و تظل اصيلة و قوية او انهم يعيشوا في ظلها و لا يسقط السودان في ايدي الاجنبي المهدية لم تقم علي دعوة سلمية بالقدوة بل علي الادعاء و القوة و الخطيئة بالتاكيد قوميات غرب افريقية و غيرها هي وافدة علي السودان كما ستكون قوميات السودان وافدة في الدول الاخري. و المصطلح الاكثر دقة هو انها غازية و ليست فقط وافدة السودان القديم لم يعرف الرق الا مع التركية و ادعاء ذكرها في اتفاقية البقط كاذب لانها لم تذكر اسم الحاكم النوبي و لم يكن هناك اي داعي لملك نوبي منتصر ان يلتزم بمعاهدة مخزية مع معتدي منهزم. و لكن المهدية قامت علي الرق و النهب و السبي. الرق في غرب افريقيا له تاريخ اقدم بكثير من الامريكتين و منشأه و انتشارة يعود لغزو القبائل التركمانية و منها ظهر الفولاني الابيض او الفلاتة البيض الذين استرقوا القوميات الافريقية و ادمجوا في ممتلكاتهم كفلاتة فولاني ازرق
عظمة اي امة تكون في قدرتها علي امتصاص و هضم اي اجنبي يفد اليها فالتزوج بالاجانب مقبول لكن استلاب الارض و الهوية مرفوض موقع السودان و موقع طرق الحج لم يتغير و لا يجوز لان نصف الغزو المنظم الكثيف خلال بضع سنين بانها ظاهرة طبيعية بل هو غزو و احتلال يتستر بالدين و بالحج المهدية افتقدت كل مقومات و صفات و ادارة الدولة و من المستحيل وصفها بالدولة حتي بمقاييس ذلك الزمان و مقاييس حضارات السودان و تاريخه حتي لو ان المهدي قد اتي من دنقلا فهذا لايعني انه نوبي او انه سوداني و لا توجد اي ادلة لمعرفة جذور المهدي السودانية اي محاولة لتبرير المهدية الاولي و التعايشية و المهدية الثالثة و الرابعة الي اخره هي محاولات فاشلة و مهدية اليوم هي من صلبهم و هي التي تحالفت مع إنجلترا وهو الأمر الذي برز بجلاء في زيارة عبد الرحمن المهدي وعلي الميرغني وبرفقتهما الشريف الهندي لمدينة لندن، الزيارة التي أعقبت سفر الولاء الشهير، و قدم فيها عبد الرحمن سيف والده هدية للملك جورج الخامس ملك إنجلترا و التي رفضها الانجليز وقال له: خذ السيف لتدافع به عن الإمبراطورية البريطانية وثيقة الرق في السودان المكتوبة الى مدير المخابرات الانجليزي في الخرطوم كان من بين الموقعون عليها الميرغنى والشريف يوسف الهندى وعبدالرحمن المهدى يرجونه عدم الغاء الرق في السودان ذكر تكررا ان المهدية و كل الطائفية و الاخوان المسلمين و الطرق الصوفية و الاحزاب العلمانية و الانحطاط الثقافي الاخلاقي و الاستبداد و الحروب و التخلف كله من نتائج المهدية و التركية و امدرمان و الغزاة من غرب افريقيا و كذلك مخلفات و نسل التركية السودان و قومياته كانت تعيش بنظام و بحضارة و رفضت الغزو و الاستيطان و الاحتلال باسم الدين و الثورة و المهدية و التركية في ذلك الزمان و لازالت ترفضه حتي اليوم و لن يستقر السودان و ينعم بالعدل و السلام و الحضارة الا بعد القضاء علي تاريخ 135 عام من المهدية و التاريخ يذكرنا ان الاسبان و البرتغال في الاندلس تحملوا اكثر من ذلك الي ان تم لهم النصر المهدية لم تكن دولة و لا وطنية و لا دينية بل المهدية كانت و لازالت غزو اجنبي مادي و متخلف
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - بقلم مهندس طارق محمد عنتر | Tarig Anter | 09-12-16, 03:44 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-13-16, 11:52 AM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | محمد محمد خير | 09-16-16, 08:55 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-17-16, 11:45 AM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-18-16, 00:04 AM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-18-16, 11:49 AM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-18-16, 06:06 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-18-16, 07:11 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-19-16, 11:07 AM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-20-16, 02:44 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 09-21-16, 12:30 PM |
Re: امدرمان زحمة التناقض و السلبطة و الأذي - ب� | طارق محمد عنتر | 10-01-16, 11:12 AM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|