|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
اي حكم شمولي قاتل لروح التنافس الإبداعي بتسخيره أقلام ذات ولاء لا تؤمن بمشروعية التنافس وتعمل جاهدة في سبيل هذا بقية تأسيس وضعية خاصة بها من خلالها تدفع بالعمل الذي يمكن الشمولية من الاستمرارية هذا السلوك قد نناظره في الحقبة المايوية ونجد له رؤوس تديره وتعظم منه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
إذاً كل الإكتسابات المعرفية ما توصلت له الحضارة الإنسانية الحديثة وكل الأدب المعنى بحقوق الإنسان وتقدمه ورفعته يسقط من أيادي ومخايلة مثقفي الطغمة الشمولية عبر كل تنظيماتها التى لا تمس هواجس الشعب. هؤلاء(مثقفين الطغمة) يتمرجحون عبر إيقاع دعوات هي ليس ذات قناعة مترسبة في شعورهم كمنطلق حقيقة هم لها ساعون لذا.نجدهم أكثر سرعة في التغلب والتلون والتخفي فهم كينونة أخرى ليس ذات ارتباطات جدلية . فقط نجدهم يعملون بجهد جهيد لتعميم .وخلق غباش الوعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
طيلة سنوات تراكمت بعشرات باعمار ترهلت بالكبر يخرج لنا الدكتور عبدالله على إبراهيم قصاصات عن ماضي الخروج عن الحزب الشيوعي السوداني ليس في هذا من أمر فقط يظل حق لكن نغمة العداء التى تصاعدت السنة دخانها ما هو إلى مجرى للنهر قديم في واقع بطشي لينال عظمة التصفيق هذا مشهد لا نود حسبته في هذا البوست لأنه منحى يمنحنا بعض دلالة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
تحياتي منى بنت أبوي عمسيب قال عليه اسمه آيات السلام وهو يشد من عضلاته فتنة تبهج أنظار الناظرين قال رجل امسودان كبر
Quote: ومثل هذه القوى السياسية الحنكوشة ، لا تعرف الواقع والتاريخ ، |
فمعرفة حصرية فقط لدى قليل من (مثقفين) بتاريخ يعلم به كم يعلم به ع ع إبراهيم مولانا كبر آخر سلالات الآخرين أعتقد هناك الكثير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
فيكبر التناقض عند آخر رسول للإنقاذ كبر امسودان حيث أعتبر هذا تصريح لم يفكر ويجتهد فيه أهل مال الإنقاذ
Quote: نحن ناس لو مشت لعمر البشير وقالت ليهو جيب رقبتك نضبحك لأنو الشعب داير كده ، صدقني ، عمر البشير ح يوصي نسوانو و اهلو ويتوسد القبلة ، ويقول لينا وكتين شايفين كده ، اهو الشهادة لله ورسولو..!! ونضبحو في شان منو يعني؟ |
وتظل العضلة الواحدة تعمل دون ضمور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
الأخ الرفيق عادل البراري الدكتور عبد الله علي ابراهيم رجل ذو تجربة أكاديمية و سياسية عريضة جداّ و استاذ جامعي درّس في السودان و في امريكا و له العديد من الدراسات و الكتب المنشورة منها صراع المهدي و العلماء. فرسان كنجرت. و هي دراسات سودانية كبيرة جداً و مهة جداً من حيث المنهج و المحتوي و العرض اتفق معك في أن الدكتور التبسه خطاب عروبي منفر و أظنه ينطلق من دفوعات متوهمة عن احتدام صراع سوداني سوداني بين مكونات مختلفة ثقافياً من حيث اللغة و الدين أحياناً ( غابة و صحراء و كدا ،فالرجل من جيل الستينات في القرن السابق) أي صراع بين مكونات مستعربة و مكونات أفريقية أصيلة بالسودان ، و نقول الجميع في السودان افارقة و زنوج بينهم من يتكلمون العربية هذا الصراع المفترض بين الأفارقة و العرب في السودان وهم كبير لأن جوهر الصراع طبقي بين فئتين هما فئات ملّاك وسائل و ادوات الإنتاج (الرأسمال) و فئات بائعي الجهد البدني و الذهني مهما تطاولت عمائمهم و إستطالت شهاداتهم فهم عمّال. لتحكم الفئات المالكة لوسائل وادوات الإنتاج تحتاج أن تفتت وحدة قوي التغيير و تمزقها ( العمّال، النساء، فقراء المدن، فقراء الريف) و ليتم تفتيت هذه الوحدة يخترع الرأسمال صراعات وهمية مثل صراعات العرق و النوع الإجتماعي و الثقافة و اللغة . جوهر الصراع الإجتماعي في العصر الحالي هو صراع بين رأس المال و العمّال و نحن علي صعيد الإقتصاد السياسي في حقبة الرأسمالية . من ينساق وراء هذا الوهم ليس أكثر من موهوم و بالطبيعة عدو للماركسية و متنكر لحقائقها المبهرة الواضحة، بالتالي سيقع في أحابيل الدعاية اليمنية البدائية و المقصود الإرتكان لغلواء القبيلة و الجهة و هذا تخلف و بدائية و لا يمارسه إلا البدائيون و عبد الله علي ابراهيم ليس منهم فهو من انصار صراع الثقافات علي طريقة هنتنجتون و غيره من جنود الرأسمال و متنكر للماركسية و عدو للحزب الشيوعي السوداني علي طرائق سودانية بحتة علي سبيل الما دايرك بيحدر ليك في الضلمة ...................................................
شكراً علي البوست مع تحفظي حول إجابة السؤال، من هو المثقف؟ فانا مع استخدام مفردة متعلم بدلاً عن مثقف و عندما أقول متعلم اقصد من حاز تعليماً نظامياً و أكمل التعليم المدرسي من الروضة أو الإبتدائي إلي الجامعة لأن لفظة مثقف ليس ذات تحديد صارم وما ينفع هنا هو ايراد عدة تعريفات لمفردة مثقف قال بها العديد من المتهمون بقضايا الثقافة و ليستعريف العجم ....................................................
يا مني عمسيب ليس بين افراد وفد المنافي أو الوثبون مثقفون فهؤلاء سقط متاع سياسي ليس أكثر وخدم راسمال طفيلي بلا نفع لا لأنفسهم و لا للناس لأنهم باحثين عن فرص النهب و حوز مال السحت مع اقرانهم الكيزان هذا إذا لم يكونوا من الجواسيس و البصاصين و منتسبي الأجهزة الأمنية و في أحسن الأحوال عميان بصيرة لا يفرقون بين الضحية و الجلّاد و إذا ميزوا بينهما فهم في صف الجلّاد و المجرم ليسو باحثين عن السلام هم منهزمون و انتهازيون ................................................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: طه جعفر)
|
الأخ عادل البراري ارجو منكم شاكراً حذف مساهمات المدعو
Kabar
لأنها دون المستوي المطلوب من النفع الرجل مسكين يعاني من اضطراب نفسي فيما يبدو نتج ذلك الإضطراب النفسي عن عزلته الإجتماعية في كالقري و انسحاب البساط من تحت قدميه جراء وصول قادمين جدد للمدينة كشفوا زيف أنه مثقفاتي أو حتي متعلم فالرجل معذور ربنا يلطف بيهو العزلة الإجتماعية بتعمل أكثر من كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
آخر العارفين راعي الحقول والسهول كبر آخر المقدسين تجلى سره حين يقول هذا لا نتبه كثير
Quote: نحن احرص الناس على ان يستمر العصيان المدني ، ونحن احرص الناس على سقوط النظام ،ببساطة لأنو بقاء النظام وقف مصالحنا.. فاشمعنا قوى تكون مصلحتها اسقاط النظام عشان تهندس ما تبقى من سودان على مزاجها ،و في نفس الوكت نحرم نحن من اختيار خيارنا الخاص؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
لم تنحني الذات الكبرية عن خطها ولم ينحرف إطار من إطاراته أبداً لذا يقول
Quote: النظام قدم تنازل يمكن ان يصلح اساس لبناء مستقبل السودان ، وهو ما سماه بالحوار الوطني والوثيقة الوطنية التي كانت نتاج ذلك الحوار..! الحوار الوطني كان فيه تمثيل واسع للغاية : احزب ، منظمات ، افراد ، حركات مسلحة ، شئنا ام ابينا هذا واقع..! |
هذا رجل امسودان
Quote: س قوى سياسية ، وانما فكرة واستراتيجية ، والوثيقة الوطنية التي انجزت في خاتمة الحوار الوطني ، |
فصدق عليه السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: عادل البراري)
|
من أكثر حملة الشهادات العليا الذي لم يفعلوا شيئاً في حياتهم غير التسبيح بحمد الطغاة و عبادتهم شخصيات عِرّة و مقززة علي شاكلة علي شمّو اسماعيل الحاج موسي عوض مين كدا الكان مذيع داك ابو ساق عبد الله محمدعبد الله تاج السر مصطفي هؤلاء انتهازيون و بلا ضمائر بلا شك القائمة المؤسفة طويلة و هذه ليست أكثر من أمثلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (المثقف) وعبادة الطغاة .. كيف يتلو صلاته بع� (Re: طه جعفر)
|
نعم يا طه ما أطول خطاب عمر الحاج موسى الذي تعاطى فيه الشان النميري راسماً آيات خرافية فمضى نمير منزوعاً بإرادة شعب يومها كان قبل يوم المزبلة أخذوا يتصايحون الشيوعيين الخونة لم يتركوا لهم تهمه إلا الصقت بهم رغم عناء العمل من تحت الأرض ذهب نميري تناثرت سدنته في بعض خنادق الإخوان وظل الحزب فوق هذه الأرض وفي كل عقارب شمولية يعلوا الصياح فيظل الحزب فوق هذه الأرض وما أشبه الليلة بالأمس
| |
|
|
|
|
|
|
|