الفريق أمن طه عثمان يقابل رئيس الموساد يوسي كوهين سراً في تل ابيب -سمعتوا

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 05:32 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-11-2016, 08:50 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الفريق أمن طه عثمان يقابل رئيس الموساد يوسي كوهين سراً في تل ابيب -سمعتوا

    08:50 AM November, 14 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر








    1- منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ؟



    في يوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 ، صوت نظام البشير مع ايران وروسيا والصين ؛ وضد السعودية ، وضد ادارة اوباما ودول الاتحاد الاوروبي ، في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية

    Organisation for the
    Prohibition of Chemical Weapons



    OPCW

    في لاهاي ، حول قرار يدين سوريا والمعارضة السورية ، لاستعمالهم اسلحة كيماوية في صراعهم في سوريا ، منتهكين اتفاقية حظر الاسلحة الكيماوية .



    يتكون المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية من 41 دولة ، نذكر ادناه اهم اعضائه من الدول الافريقية والعربية والاسلامية :

    + السودان .

    + السعودية .

    + ايران .

    + ليبيا.

    + العراق .

    + الكميرون ( رئيس المجلس التنفيذي )

    + الجزائر .

    + غانا .

    + كينيا.

    + المغرب.

    + السنغال .

    + جنوب افريقيا .

    + الصين .

    + الهند .

    + روسيا.

    + الولايات المتحدة .

    + بريطانيا .

    + فرنسا .



    من المقرر ان يناقش مجلس الامن قرار منظمة حظر الاسلحة الكيماوية ، ويتخذ قراراً ، تحت الفصل السابع ، بخصوصه .



    في يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 ، يبدأ في لاهاي المؤتمر السنوي ال 21 لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية ، وسوف يناقش المؤتمر استعمال سوريا والسودان اسلحة كيماوية في سوريا وفي منطقة جبل مرة في دارفور ، على التوالي .



    نذكرك ، يا هذا ، بأنه في يوم الخميس 29 سبتمبر 2016 ، نشرت منظمة امنستي ، ورئاستها في لندن ، تقريراً مدعوماً بالصور الملتقطة بالاقمار الصناعية ، وشهادات بينات لاكثر من 200 من الشهود ، اكدت فيه استعمال نظام البشير اسلحة كيماوية في قتل اكثر من 250 من الاطفال والمدنيين في منطقة جبل مرة في دارفور ، في الفترة من يناير إلى 9 سبتمبر 2016 .

    وفي اكتوبر 2016 ، اعلنت منظمة حظر الاسلحة الكيماوية انها بصدد ارسال لجنة تحقيق لمنطقة جبل مرة لتقصي الحقائق ، قبل توكيد او نفي ، استعمال نظام البشير للاسلحة الكيماوية ضد شعبه .



    ولا زلنا في يوم الاثنين 14 نوفمبر 2016 ، و 46 يوم بعد نشر منظمة امنستي لتقريرها الصادم في يوم الخميس 29 سبتمبر 2016 ، في انتظار وصول لجنة تقصي الحقائق لجبل مرة في دارفور .

    يعارض نظام البشير وحلفاؤه في المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية تكوين هكذا لجنة ، وارسالها لاقليم دارفور لتقصي الحقائق .

    ونتمنى على السيد الامام ، ضمير الامة والانسانية ، الاتصال بالدول الاعضاء في المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية ، لاقناعهم بخطورة الموقف في منطقة جبل مرة في دارفور ، وحتمية ارسال لجنة تقصي حقائق لتوكيد الحق ، وإزهاق الباطل ، إن الباطل كان زهوقاً .



    في يوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 ، تحفظت اسرائيل ، وبشدة ، على قرار حليفها نظام البشير التصويت مع ايران وضد السعودية والولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي ، في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في لاهاي . كما عاتبت السعودية ، على إستحياء ، حليفها نظام البشير على فعلته ، في دعم ايران ونظام بشار ، وضد مصالح السعودية .



    في يوم الاحد 13 نوفمبر 2016 ، وحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية ، قابل الفريق ( أمن ) طه عثمان سراً في تل ابيب ، رئيس الموساد يوسي كوهين لشرح موقف الخرطوم من قرار المكتب التنفيذي لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية ، الذي يدين سوريا ، وربما ادان السودان ، لاحقاً ، عند مناقشة الموضوع في المؤتمر العام السنوي للمنظمة في يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 !



    حسب الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف ، أكد الفريق ( أمن ) طه عثمان ليوسي كوهين وقوف السودان مع اسرائيل والسعودية في مواجهة ايران ومكافحة الارهاب الاسلاموي الدولي . حاول الفريق ( أمن ) طه عثمان تبرير موقف السودان ، لانه بدأ يبل في راسه بعد مشاهدة المكتب التنفيذي للمنظمة يحلق في شعر سوريا .



    يتكلم رئيس الموساد يوسي كوهين ( 55 سنة ) العربية بطلاقة ، ويُكنى ب ( الموديل ) ، وهو على إتصال مباشر مع صديقه الدولار بالدولار الفريق ( أمن ) طه عثمان .



    يعتمد الرئيس البشير على اسرائيل ، ووكالة المخابرات المركزية الامريكية ، والرئيس السيسي للضغط على ادارة ترامب ، التي تبدأ اعمالها يوم الجمعة 20 يناير 2017 ، للتطبيع مع نظام البشير ، وشطب امر القبض اللعين . خصوصاً والرئيس البشير كان من اوائل المهنئين للرئيس المنتخب دونالد ترامب .

    وكانت اسرائيل قد طلبت في سبتمبر 2016 من ادارة اوباما والاتحاد الاوروبي التطبيع مع نظام البشير ودعمه ، لانه يقاطع ايران ، ويحارب الارهاب ، ويمنع الهجرة غير القانونية من دول القرن الافريقي عبر السودان الى دول الاتحاد الاوروبي .



    كما تعرف ، يا هذا ، يختزل الرئيس البشير كل مشاكل السودان في امر القبض .

    بحسب الرئيس البشير ، وبالتالي الدولة السودانية ، فإن :

    + العقوبات الامريكية ضد السودان … هذه مقدور عليها .

    + وضع اسم السودان في القائمة الارهابية الامريكية … هذا امر مقدور عليه .

    + ديون السودان التي تجاوزت حاجز ال 50 مليار دولار … هذا امر مقدور عليه .



    + اما امر القبض … فهذا بيت القصيد ومشكلة السودان الحصرية ، حسب مبدأ الرئيس البشير الذي يسير على هديه نظام الخرطوم .



    لهذا السبب ، وحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية ، سارع الرئيس البشير بارسال مدير مكتبه الفريق ( أمن ) طه عثمان ، ليطمئن اسرائيل ان نظام الخرطوم على عهده في التعاون مع اسرائيل ضد ايران ، وإن تصويت السودان ضد قرار ادانة سوريا ، ماهو إلا تصويت إستباقي ضد قرار مماثل لادانة السودان مستقبلاً ، في نفس الموضوع .



    موضوع للمتابعة في مقبل الايام ، وخصوصاً عند مناقشة الموضوع في مجلس الامن وبواسطة المؤتمر العام للمنظمة في يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 .



    لمزيد من التفاصيل ، يمكنك الرجوع للموقع الالكتروني لصحيفة معاريف الاسرائيلية ، ولموقع منظمة حظر الاسلحة الكيماوية .



    انتظروا … إنا معكم منتظرون .



    2- ومن العشق ما قتل !



    قال الفريق ( أمن ) طه عثمان ، صديق رئيس الموساد يوسي كوهين الدولار بالدولار ، و زعيم الصهاينة السودانيين ، الذين يعشقون اسرائيل عشقاً مجنوناً ، إن إسرائيل هي الحل :



    + اسرائيل كلب الفكي الامريكي … ولذلك فهي فكي ، تماماً كما حصان سلطان الفاشر … سلطان .



    + وذيل الكلب الذي يهز الكلب الامريكي … هو الذيل الاسرائيلي .



    + وعدو عدوي ايران اي اسرائيل … صديقي .



    + إمريكا دولة محتلة … تحتلها اسرائيل بالرغم مّن يكون رئيسها: ترامب او هيلاري ؟



    اكد عاشق اسرائيل الفريق ( أمن ) طه عثمان ، لكل من القى السمع وهو شهيد ، إن إسرائيل هي الحلّ . وهم اولا واخيراً ابناء عمومتنا ، وهم يعملون لشطب امر القبض ، وهذا هو بيت القصيد ، والمبتدأ والمنتهى .



    وعشق هذا القول عشاق اخرون من الفرقان زملاء الفريق ( أمن ) طه عثمان ، من امثال الفريق بكري ، والفريق عبدالرحيم ، والفريق عطا … ومن العشق ما قتل!

    وقديماً قالت العرب : الطير على اشكالها تقع .

    اسرائيل تعذب وتقتل في الشعب الفلسطيني ، ونظام البشير يعذب ويقتل في الشعب السوداني .

    3- الموساد والجبهة الثورية ؟



    حسب صحيفة معاريف الاسرائيلية ، في اجتماعه مع رئيس الموساد يوسي كوهين في تل ابيب يوم الاحد 13 نوفمبر 2016 ، طلب الفريق ( أمن ) طه عثمان من يوسي كوهين التوسط لدى ادارة ترامب ( تحت التكوين ) لكي تضغط بعد يوم الجمعة 20 يناير 2017 ، على الجبهة الثورية الوصول الى تسوية سياسية مع نظام البشير ، تضمن نزع سلاح وتسريح قوات الجبهة ، ودمجهم في الجيش السوداني ، كما حدث لقوات التجاني السيسي ودبجو وغيرهم من الحركات التي كانت مسلحة ، وصارت كدايس بدون اسنان … وبدون حلحلة محن دارفور والمنطقتين ، فقط حلحلة المشاكل الخاصة والشخصية والمالية والوظيفية للقادة .



    في يوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 ، اجتمع في نيروبي مبعوثو دول الترويكا ( أميركا وبريطانيا والنرويج ) مع الرئيس جبريل ابراهيم والقائد مني اركو مناوي ، في محاولة لاستئناف الجولة الثالثة من المفاوضات بين نظام البشير والحركتين . وكانت الجولة الثانية قد انتهت في اديس ابابا في اغسطس 2016 ، تحت اشراف لجنة مبيكي ، دون التوصل إلى اي إتفاق .



    في يوم الخميس 29 سبتمبر 2016 ، نشرت امنستي تقريرها الذي يؤكد استعمال نظام البشير اسلحة كيماوية قتلت اطفال ومدنيين في منطقة جبل مرة في دارفور .



    كما عقدت الترويكا اجتماعات مماثلة مع الحركة الشعبية الشمالية والقائد عبدالواحد النور ، دون التوصل الى اي تفاهمات مشتركة ، لتعنت نظام البشير ، وعدم موافقته تقديم اي تنازلات تقود إلى تسوية سياسية ، تضمن وقف العدائيات ، وتوصيل الاغاثات الانسانية للنازحين المتواجدين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجبهة الثورية .



    في هذا السياق ، قرر نظام البشير وقف الحوار مع تحالف قوى اعلان باريس ( حزب الامة + الجبهة الثورية ) ، والتركيز ، حصرياً ، على المفاوضات مع الجبهة الثورية ، بهدف نزع سلاح قواتها ، وتسريحهم ، ودمجهم في الجيش السوداني .

    وزاد النظام الضغث على الابالة ، بان سجن المهندس عمر الدقير ، رئيس وفد تحالف قوى نداء السودان للحوار الوطني ، ضمن آخرين من تحالف قوى نداء السودان .

    ولكن هل يستغفر السيد الامام للرئيس البشير 71 مرة ؟

    سوف نرى في الحلقة الثالثة …

    ثروت قاسم

    Facebook page : https://m.facebook.com/tharwat.gasimhttps://m.facebook.com/tharwat.gasim

    Email: [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de