هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 01:20 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-05-2011, 04:47 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟

    هل من جديد حول اخبار نجل (الانقاذي) موسى يعقوب المختطف الابن (محمد الخاتم ) والذي تمرد على ملته وقد اختطفت جهات امنية الى جهة غير معلومة قبل اكثر من ثلاثة اعوام بسبب مواقفه المناهضة لهم بعد ان اكتشف فسادهم وتجبرهم وظل يفضحهم في سوح الجامعات وفي كل مكان.....فمظلمة الابن محمد الخاتم ينبغي على القوى الوطنية الحية ان تنهض وتضيفها الى السجل الاجرامي لهذه الملة الفاشية المجرمة وان تستنهض المنظمات المدنية العاملة في مجالات حقوق الانسان للتحري والتحقيق في خطف وربما اغتيال الابن محمد الخاتم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2011, 04:52 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=post&board=330&msg=1305776835&rn=1" target=_self>هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟


    Quote: هذا الحوار نشرته إحدى الصحف السودانية ووصلني بالبريد الالكتروني ولم يوضح اسم الصحيفة ..


    عامان ونجل موسى يعقوب لا يمكن الوصول إليه
    اختفاء محمد الخاتم .. قصة هوليودية؟!

    حوار سهير عبد الرحيم
    قصة اختفاء محمد الخاتم نجل الاستاذ الصحفي موسى يعقوب تصلح مادة ثرية للافلام الاكشن والتراجيدية والرومانسية والبوليسية معاً.
    بطاقة محمد الخاتم تقول إنه مواليد العام 1976م وتحديداً في السابع عشر من مايو، تدرج في التعليم الى ان التحق بجامعة الخرطوم وتخرج فيها من كلية الاقتصاد.. واثناء سنوات الطلب تقلد مناصب قيادية في صفوف الحركة الاسلامية «المؤتمر الوطني» وسط الطلاب، ولكنه بعد فترة اختار الضفة الاخرى «الشعبي» ثم تركهما معاً.. واصبح له احباطاته ومواجعه ومواقفه الخاصة.
    بسبب كل هذا وربما نتيجة له اختفى محمد الخاتم موسى يعقوب منذ ما يقرب العامين ولم يترك اثراً إلا ذلك الاثر البالغ وسط الاسرة وربها موسى يعقوب، وزوجته الاستاذة ميمونة المحاضرة بجامعة أم درمان الاسلامية.
    جلسنا الي الاب والام ليحكيا القصة التراجيدية الكوميدية: سألنا في البداية والده:
    ------------ --------- ------

    كيف اختفى محمد الخاتم؟
    اعتقد انه حدث له شئ ولا يريدون ان يعرف أحد بذلك.
    هل تستنتج ذلك أم لديك معلومة؟
    ليس لدى معلومة ولكن خارطة الطريق (بتاعته) توضح ما ذهبت إليه.
    ما هي خارطة الطريق لأبنك؟
    - ابني اختلف مع زملائه في الجامعة وقد كان رئيس مجلس الشورى، الجميع يعرفونه معرفة شخصية وكان مجاهداً.. ولكن حدثت له تطورات واحباطات جعلته يغير مواقفه.
    ما نوع اختلافه مع زملائه هل هو اختلاف فكري أم تنظيمي؟
    - الاثنان معاً اختلف معهم فكرياً وتنظيمياً، فبعد تخرجه في 2002م، وكان يعمل في الاعلام المركزي للطلاب حدث خلاف بينه وآخرين.
    هؤلاء الآخرون هل هم معروفون لديك؟
    - معروفون لدىَّ ومعروفون للغير.. المهم اصبح إبني محمد الخاتم يذهب الى الجامعة ويهاجم النظام ويهاجم التنظيم وكان بليغاً في الحديث ويصدر بيانات مثل (بيان للمؤمنين) (وهذا بيان للناس) ويخطب في النشاط الطلابي وفي مسجد الجامعة وفي مسجد كلية الطب، واصبحت خطبة تحدث تأثيراً. وفي بعض المرات كان يتردد مع زملائه إلى المؤتمر الشعبي، وبعدها تركهم واصبح له تفكيره الخاص.
    هل يقربه هذا التفكير من الجماعات المتطرفة؟
    - لا، إطلاقاً ولكن كان لديه هاجس تجاه الأمن بشكل عام لحدوث احتكاكات معهم وهو يعرفهم جيداً ويوجه لهم انتقادات.
    ايضاً من ضمن احباطاته انه لم يجد فرصة عمل اطلاقاً وحتى محاولات العمل الخاص باءت بالفشل، وايضاً بسبب فشل خطوبته لابنة قيادي بارز في المؤتمر الوطني
    تقصد حدثت له صدمة عاطفية؟
    - نعم حدثت له صدمة ولم تكن الأولى بل كانت الثانية ففي فترة الجامعة ارتبط بعلاقة مع احدى الطالبات وايضاً تزوجت من صديق له.
    صمت الصحفي موسى يعقوب برهة وهو يمتص الألم ويتجرع الحسرة والأسى ومضى يقول:
    ابني ذكي جداً وله اختراع لا يمت الى دراسته بصلة فقد كان على اتصال بمنظمة الملكية الفكرية «الوايبو» حيث اخترع وقود للطائرات وظلت ترد الى بعد اختفائه اتصالات عديدة من «الوايبو» وهم يسألون عنه اين هو واين ذهب ولماذا اختفى؟
    هل ادت هذه الاحباطات والصدمات الي مشاكل نفسية؟
    - لقد ذهبت مع ابن محمد الخاتم الي طبيب نفسي في العام 4002م وكان يتناول عقاقير طبية ولكنه كان بصحة جيدة.
    وما الذي جعلك تتحدث الآن بعد كل هذا الصمت في الفترة الماضية؟
    - نفد صبري.. نفد صبري.


    في منزل اسرة محمد الخاتم بمدينة النيل كان المنزل يخيم عليه الحزن وعربة الخاتم عليها آثار الغبار والاتربة وآثار الزمن.. مضت عامان لم يدر فيها محرك العربة ولم يجلس صاحبها على مقعد القيادة، ولم يناد على اخته «صحوة» لكي تفتح له باب الجراج ليخرج السيارة.. عامان ولم يفتح كبوت السيارة لقياس الزيت وفحص البطارية وسكب الماء في اللديتر عامان والعربة تمارس الحداد على صاحبها بطريقتها.
    دخلت المنزل وكل ركن فيه ينادي اين الخاتم؟! صورته معلقة على حائط الصالون في وضع بارز حيث يتسلم شهادة التخرج من مدير الجامعة وفي ردهات المنزل المتصلة ببعضها دلفنا الى غرفة أمه التي ترقد طريحة فراش المرض وهي تعاني من السكري.قلت لها كيف كان محمد الخاتم في ذلك اليوم الذي اختفى فيه؟
    - انهمرت الدموع بغزارة من عينيها فتسرب الى نفسي احساس بالندم على سؤالي.- اجابت وهي تبكي -
    كان اليوم عادياً وعندما حان وقت الغداء كنت في حديقة المنزل عندما كان يهم بالمغادرة ناديت عليه (ماشي وين يا ولدي تعال اتغدى) فقال لي (بتغدى قدام) واسرع بالخروج فنادت عليه اخته صحوة (الخاتم نسيت موبايلك) فرجع لأخذ هاتفه وكانت هذه آخر مرة اراه فيها.
    عندما تأخر حتى الساعة العاشرة مساء على غير عادته اتصلنا عليه في هاتفه الجوال فوجدناه مغلقاً ويأتينا الرد الآلي «هذا المشترك لا يمكن الوصول إليه حالياً» وبعد الساعة الثانية عشرة مساء ظللنا نبحث عنه في المستشفيات ومراكز الشرطة والمشرحة حتى ساعات الصباح، وظننا في البدء انه ذهب يتمشى في شارع النيل او ذهب الى مركز العفراء للتسوق وعلى أسوأ الفروض ان تكون قد ألمت به نوبة سكري، وبعد ثلاثة ايام فكرنا في الاستفسار من شركة موبيتل واستطعنا استعادة آخر المكالمات الصادرة والواردة من جهازه وكانت آخرها مع مسؤول طلابي قام ابني بارسال رسالة له من هاتفه يقول فيها: (سأصلك بعد ساعة يا.......» وبسؤالنا لهذا الشخص أنكر صلته بأبني او حدوث اتصال بينهما.
    وكان ابني آنذاك يفكر في مشروع خاص بانشاء حديقة قرب سجن ام درمان وامضى خمسة اشهر وهو يحاول تحقيق ذلك ولكن المضايقات كانت تواجهه في كل خطوة.

    طيلة هذه الفترة ألم يصلك أي اتصال من أي جهة؟- نعم جاءني اتصال من جهة ما (رفضت تحديدها) وطلبوا مني تجهيز ملابس لأبني وفعلاً قمت بتجهيز ملابس له ووضعت معها مصحفاً وعند عودتنا الي المنزل وجدنا الملابس غير موجودة لقد اخذوا الملابس وتركوا «المصحف الشريف»، كما عبثوا بمحتويات العربة ومن الواضح انهم قاموا بتعذيبه حتى اعترف لهم بوجود منشورات اسفل مقعد العربة وقد فتح من دخل منزلنا باب السيارة بمفتاح ابني وكذلك باب المنزل وباب الصالة مما يؤكد انها فتحت بمفاتيحها الاساسية والتي كانت مع الخاتم وليست هناك أي محاولة للكسر في هذه الابواب علماً بأن الخاتم عندما غادر كان يحمل معه مفتاح السيارة ومفتاح الصالة والمنزل وترك السيارة لأنها كانت معطلة.ما هي الاماكن التي تتوقعين وجود ابنك بها؟- أما ان يكون مات ولم يلقوا به في الشارع او تعذب لدرجة لا يمكن معها رؤيته رغم ان ابني لم يفجر قنبلة ولم يقتل شخصاً ولم يطلق رصاصة إلا في جهاده بالجنوب، وقد ذهب الي الجنوب ثلاث مرات وامضى شهوراً عدة هناك وفي آخر مرة اصيب في كمين حيث دخلت شظايا في رجله وتم احضاره الى مستشفى السلاح الطبي، وفي احدى المرات جاءوا به في حالة غيبوبة نتيجة لملاريا خبيثة.
    ? كيف كان الخاتم في المنزل.. هل كان يعاني من مشاكل؟- اطلاقاً.. لم تكن له أية مشاكل في البيت وطول اليوم هو في حالة قراءة واطلاع في كتب الفقه والسياسة. فوالده يملك مكتبة ضخمة كان الخاتم يقضي جل وقته فيها أو على جهاز اللاب توب واستمر في توجهه السياسي مع المؤتمر الوطني وبعدها بفترة تحول الى المؤتمر الشعبي ثم تركه ايضاً وكان له نشاط سياسي مكثف.
    وقد وردت إلينا معلومات مختلفة حوله فهناك من يقول إنه في دارفور ومنهم من يقول انه معتقل.
    إلى اين وصلت مساعيكم للبحث عنه؟
    - وصلت إلى السيد رئيس الجمهورية، وقال لنا الرئيس انا لا اقبل القول إن مواطناً مفقوداً فهو اما ميت أو معتقل. وأمر الرئيس بتكوين لجنة للبحث ومعرفة مكان اختفائه واقسم رؤساء اللجنة وهم على اعلى مستوى قيادي انهم وفي خلال ثلاث اسابيع ستكون هناك نتيجة واضحة في كل الاحوال. ومضت الآن ستة اشهر منذ تكوين هذه اللجنة ولكن لا نتيجة حتى الآن.
    قلب الأم لا يكذب.. ما هو احساسك اين ابنك.. اين هو الآن؟- ولدي ألم به مكروه هو مريض بالسكري ربما عذبوه او قطعوا اطرافه أو ان يكون مشوهاً أو به اذى لهذا لا يريدون الافراج عنه.. هذا ما يتبادر الي ذهني. وانفجرت الأم مرة اخرى بالبكاء. مسحت الحاجة ميمونة دموعها وقالت لي عندما اقود سيارتي اشاهد أناساً في الشارع يشبهون ابني فأعود بعربتي الى الخلف لاتفرس في وجوههم واقول هل هذا ابني أم لا.. لقد خرج عصر الجمعة 3/3/2006م واكمل عامه الثلاثين بين ايديهم كنت اتمنى ان اراه يتمتع بشبابه وان يتزوج واري اولاده.
    هل تشكين في جهة بعينها؟
    - أنا على ثقـــة انه في ايدي جهة ما وقد اكد لنا اكثر من اربعة اشخاص انهم رأوه في جهة ما.. ابني عايش ولكن اين هو؟ لقد مرضت بشدة بعد اختفائه وعميت عيني اليمنى من شدة البكاء وحدث لي نزيف في الشبكية (وموية بيضاء) في العين الاخرى ومن المفترض ان اجرى اكثر من ثلاث عمليات لعيوني ولكني لن اجرى عملية قبل عودة ابني فإبني هو نور عيوني.
    ودعت الأم وخرجت وهي ما تزال تبكي بعدان فشلت كل مجهوداتي في ان ابعث في نفسها الأمل في عودة ابن لم يحرق ولم يغرق ولم تدهسه سيارة وليس له اثر لا في المشرحة ولا في مراكز الشرطة ولا في المستشفيات ولا في المعتقلات.. السؤال يطرح نفسه اين محمد الخاتم؟

    كتابات والده

    وعلامات أخرى على الطريق
    بتاريخ 2-3-1429 هـ

    [email protected]
    في تقرير له صباح الخميس الماضي بصحيفة (الانتباهة) بعنوان (محمد الخاتم لغز السياسة والمجتمع) كتب زميله اسامة عبدالماجد المحرر بذات الصحيفة ما يراه من قصد الحقيقة علامات اخرى على الطريق الذي انتهى اليه امر محمد الخاتم موسى يعقوب الذي لا يُعلم عنه شئ منذ عامين وبضعة ايام.
    غياب الخاتم الدراماتيكي يقول الكاتب يحتاج الى وقفة متأنية. فالغائب كان من عتاة الاسلاميين في جامعة الخرطوم وتقلد في التنظيم منصب رئيس مجلس شورى الطلاب الوطنيين وشارك في متحركات الجهاد في الجنوب لكن وفي لحظة جحظت معها العيون - يقول اسامة- انقلب على ذلك واصدر البيانات في الجامعة ووزع عددا من المنشورات الا ان الاخطر كان هجومه على اخوانه واحاديثه في اركان النقاش في حرم الجامعة مما احدث ربكة داخل التنظيم الاسلامي، ورأى البعض يومئذ- يقول الكاتب في تقريره المنشور (بالانتباهة صباح 6 مارس الجاري) ان احاديث الخاتم المثيرة كانت سببا مباشرا في مغادرة كأس الاتحاد من الاسلاميين الى التجمع.
    وهكذا توالت مفاجآت الخاتم - يقول زميله وابن جيله اسامة عبدالماجد- حيث كان يقتحم مجالس الاسلاميين الخاصة ويتحدث فيها بشكل مغاير لاحاديث المشاركين وان لم يعط الفرصة للحديث كان يطلق تعليقاته عقب الاجتماع.
    لقد اختفى الخاتم - بحسب الكاتب- في ظروف غامضة مخلفا وراءه علامات استفهام اكبر مما كان متصورا وعندما كتب الكاتب الاسلامي المعروف عبدالماجد عبدالحميد ابان عمله في صحيفة (ألوان) مقالا بعنوان (محمد الخاتم مقتول معتقل ام مفقود؟) اثار ذلك جدلا في صفوف الاسلاميين عن الخاتم مقابل صمت مطبق لدى البعض منهم.
    هذه كلها وغيرها قد تأتي من اخرين علامات وشواهد اخرى على الطريق تضاف الى ما سبق ان اشرنا اليه في هذا المكان يوم الاربعاء الماضي ونحن نسأل : واين المواطن محمد الخاتم؟ واذا اضفنا الى علم القارئ ان افادة رسمية بُعث بها للادارة القانونية للملكية الفكرية الدولية (WIPO) بناءً على طلبها حيث للخاتم مشروع اختراع لديها جاء فيها ان محمد الخاتم بعد النظر والمطابقة في قوائم الشخصيات غير المعروفة والموتى والمفقودين والمغادرين بالجو والبحر والبر لم يكن من بينهم .. ليصبح الامر اكثر وضوحا.. فأين محمد الخاتم موسى يعقوب الذي طال غيابه؟


    بين الشفافية والعسل المغشوش ..!بتاريخ 9-3-1429 هـ
    [email protected]
    صباح الخميس الماضي وفي زاويته العامرة (بشفافية) بجريدة الصحافة تناول الاستاذ حيدر المكاشفي موضوع (محمد الخاتم موسى يعقوب) وقد وجد ذلك صدى لدى الكثيرين ممن اتصلوا بي او عرفوا الموضوع لاول مرة. فقد عرف عن نابليون بونابرت وهو يغزو مصر في القرن الثامن عشر ومعه مطبعة قوله (أعلم ان صرير الاقلام اقوى من هدير المدافع) الا ان ذلك لا بد ان يكون بحقه ومنطقه كما فعل المكاشفي وكان له اثره.
    وصباح امس السبت كانت للاخ الحمري بصحيفة «الوطن» مداخلة على اثر ذلك وما سبقه فيما يبدو فقدم لقرائه في باب (عسل مختوم) وجبة كانت في حقيقتها من (العسل غير المختوم) عندما نطابق ما قدم بما هو معروض ومتاح من معلومات في هذا الصدد. فالمنشورات التي كان يصدرها ويوزعها محمد الخاتم في الوسط الطلابي الجامعي والخطب التي كان يلقيها بعد الصلوات في مسجدي جامعة الخرطوم وكلية الطب ومنها (هذا بيان للناس وهدى للمتقين) و(بيني وبين الاسلاميين) كانت في جملتها خلافا سياسيا ومرارات شخصية جاءت بعد وقت طويل من انقسام الحركة الاسلامية المشهور، والخاتم يوميئذ والى ما بعد ذلك بسنوات كان الى جانب ما يعرف (بالقصر) وليس (المنشية) . وما اصابه باحباط وخيبة لم يكن بسبب ذلك على كل حال..
    ومن عجب هذه النقطة المفصلية التي ترتب عليها كل شئ في ما بعد يقول عنها الحمري (يقيني التام ان اختفاء محمد الخاتم لا علاقة له مطلقا بخلافات وصراعات مع طلاب او اجهزة او مؤسسات) واحيله هنا الى الافادة الرسمية التي صدرت من لجنة مختصة بعثنا بها الى جهة خارجية كان له مشروع اختراع معها فحواها وقد كانت بالانجليزية انه كان يتمتع بصلات وعلاقات ممتازة مع زملائه واصدقائه الا انه اخيرا تقول اللجنة وقبل اختفائه كانت له خلافات في الفكر opinionانتهت الى صراعات disputes بينه وبين بعض زملائه !
    هذه واحدة اما الثانية فهي ان الغائب محمد الخاتم كان لديه هاجس امني بلغ به درجة الاتصال بمحام لمقاضاة شخصيات امنية لا نعرفها وفي محادثاته الهاتفية نجد ان اطول تلك المحادثات من حيث المدة كان مع ذلك المحامي.
    والاكثر غموضا هنا بل وضوحا هو غياب الشفافية في الموضوع وعامل الزمن الذي طال واستطاله الناس مما يجعلنا نسترحم ونستغيث (يا ايها العزيز مسنا واهلنا الضر) انصفونا ان الله يجزي المنصفين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2011, 07:13 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2011, 09:32 PM

Fawzi Babiker

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 295

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    اسال الله ان يكون الرجل سليما معافى وان يعود الى اهله سليما.

    Quote: ابني ذكي جداً وله اختراع لا يمت الى دراسته بصلة فقد كان على اتصال بمنظمة الملكية الفكرية «الوايبو» حيث اخترع وقود للطائرات وظلت ترد الى بعد اختفائه اتصالات عديدة من «الوايبو» وهم يسألون عنه اين هو واين ذهب ولماذا اختفى؟

    اى وقود هذا؟

    الاخ هبانى سلامات

    عدد كبير من الذين عملوا فى مجال الطاقات البديلة
    وكانت لهم كشوفات مهمة اما اقتيلوا او اختفوا بصورة
    غريبة.

    ارجو وضع ذلك ايضا فى الاعتبار.

    لك التحية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2011, 05:12 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: Fawzi Babiker)

    الاخ فوزي

    تحياتي


    Quote: عدد كبير من الذين عملوا فى مجال الطاقات البديلة
    وكانت لهم كشوفات مهمة اما اقتيلوا او اختفوا بصورة
    غريبة.

    ارجو وضع ذلك ايضا فى الاعتبار


    وانا اوافقك جدا علي هذه الملاحظة الذكية والهامة فان تم اغتياله بالتاكيد فهو هدفهم الاساسي للتخلص منه كشخص مزعج
    هذا بالاضافة الى انهم يمكن ان يكونوا على صلة وطيدة بمافيا الشركات النفطية العملاقة التي لا ولن تسمح باية اختراعات لطاقة بديلة عن النفط
    ولذلك التخلص منه امر محتمل جدا و يصب في مصلحة هذه الشركات الشريرة وهو امر يتسق
    مع طبيعة وضعا هو الافسد والاجرم في تاريخ السودان حيث لاهله تاريخ معلوم منذ زمن صفقات الفلاشا
    والنفايات الذرية والكيماوية و بيع اراضينا في حلايب والفشقة ..فالمال هوربهم الذي يعبدون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2011, 07:17 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2011, 08:05 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2011, 07:03 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2011, 04:40 PM

mayada kamal
<amayada kamal
تاريخ التسجيل: 31-08-2007
مجموع المشاركات: 7993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    دي ما طريقة تتعامل معها في موضوع زيييييييييي دا !!!!!!!!!!!!!
    خاف الله يا سيد هباني و ما تهابش الناس في جروحهم بتاعة اطفالهم عشان الله ما ينتقم منك
    في اطفالك
    فالاحسن تبعد من جرح الاباء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2011, 03:51 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: mayada kamal)




    Quote: دي ما طريقة تتعامل معها في موضوع زيييييييييي دا !!!!!!!!!!!!!
    خاف الله يا سيد هباني و ما تهابش الناس في جروحهم بتاعة اطفالهم عشان الله ما ينتقم منك
    في اطفالك
    فالاحسن تبعد من جرح الاباء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2011, 12:52 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2011, 04:24 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    >
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2011, 07:43 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2011, 02:03 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2011, 02:27 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    سمعنا عن لجنة كونتها رئاسة الجمهورية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2011, 12:07 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 31-10-2003
مجموع المشاركات: 47717

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل عثر الكوز موسى يعقوب على ابنه (محمد الخاتم) حيا او ميتا!؟ (Re: هشام هباني)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de