نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-23-2017, 06:21 AM الصفحة الرئيسية

منبر ناس الزقازيق
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) ..

06-27-2012, 07:42 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    الشاعر الزقازيقي حسين شنقراي
    تصحبه هذه الأيام الروح الثورية وتتناثر
    شعراً غطى على صفحتنا بالفيس بوك

    عاد أكتوبر
    كلمات: حسين شنقراي
    ثور يا شعب
    وحرك فينا
    مجد أكتوبر
    وعز ماضينا
    يونيو الأصبح
    زكري حزينه
    بيكا حيرجع
    ويشرق فينا
    ---------
    عاد أكتوبر
    عاد أبريل
    فاض الشارع
    وهب عديل
    سودان العزة
    ألماظ وخليل
    لاقوا المدفع
    والدم بيسيل
    ما فيهم أبدا
    شاذ وعميل
    فرسان للعز
    والمجد سليل
    -----------
    السودان الواعد
    وصامد بشبابو
    ليهو الكل
    والناس إتشابو
    سهران الليل
    يطرد في كلابو
    منو الحاكمين
    أرتعدو وشابو
    ما النصر خلاص
    أطلق نشابو
    والشعب الليله
    يطارد كذابو

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 08:45 AM

أحمد إسماعيل
<aأحمد إسماعيل
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 1375

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    وقال الشاعر أصـيل
    من قال إنا بالدناءة صُوّ مُ
    أو قال إنا بالمذلة نُـفـطـرُ
    إن الذي أرغى وأزبد كالحاَ
    وجه عبوس بالمكيدة يسفرُ
    سنذيقه حتماَ مرارة حنظلٍ
    صبراَ أُخيّ فإننا سنشمرُ
    مهلاَ قراصنة العصور رويدكم
    جاءت مواعيد الرحيل تبشرُ
    برحيل ديجور الزمان وعهده
    ليهلّ قسطاسُ السماء فيقـمـرُ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 10:23 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: أحمد إسماعيل)

    يا ود جادين عارفك ما بتقصر يا حبيب وفي انتظار دعمك لشاعرنا الكبير
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    حاولت أقول صباح الخير وأشوفك كيفن أصبحت



    الواحد عايز ينداح ياخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 10:50 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    صبحكم الله بالخير

    خلوني أبدأ ليكم بجبريلا

    Quote: الواحد عايز ينداح ياخ


    ياخي ما تنداح المانعك شنو...
    و لا خايفنا نطلعك ما مناضل...
    خلي النضال الناشف لي ناس أبو الزوز...
    و انت اتولى النضال اللذيذ بتاع الاندياح...
    أعمل لينا زي صالون كده سميهو صالون الثورة...
    بس عليك الله ما بالشنقيطي...الشنقيطي ده أختانا منو...
    تعال لينا بالوادي...
    عشان أتذكر أيام كان لنا فيها ايقاع...
    و سيك في قبولي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 10:54 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    تعرف يا رشة
    من امبارح ماسكاني كاروشة اندياح كدة
    لكن خايف من منص
    وما تسألني ليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 10:58 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    صالون الثورة بالوادي...

    ات يا حاج علي الجنيات ديل مالم بكوركو بره...
    عاملين مظاهرات...
    في شنو؟
    قالوا الأسعار ولعت بقت نار...
    ديل ما نصيحين هي يعني الأسعار كانت تلج زمان...
    ما خاتي عليهم الرئيس كان قال عليهم شقاق آفاذ...
    يا حاج شذاذ آفاق ما شقاق آفاذ..
    أنا شن عرفني...شقاق آفاذ ..شقاق آفاذ...


    و دي عشان جبريلا...

    انتي النبي يا زينب الطلح المولعاهو ده جبتي من وين...
    بري أنا ما مولعه طلح..
    و نان ريحة الدخان دي شنو...
    ديل ناس المظاهرات حارقين اللساتك...
    النبي ما تسأليهم لينا اللستك ده جابو من وين...
    و الله ريحتو طلح طلح...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:01 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: لكن خايف من منص
    وما تسألني ليه


    عليك الله قولي لي ليه..
    و أنا وحات الخوه ما أكلمه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:13 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    بس او ظهر منص يا حبيب
    قول ليه: اموت في الصحافة زلط انا ياخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:16 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    Quote: و دي عشان جبريلا...

    انتي النبي يا زينب الطلح المولعاهو ده جبتي من وين...
    بري أنا ما مولعه طلح..
    و نان ريحة الدخان دي شنو...
    ديل ناس المظاهرات حارقين اللساتك...
    النبي ما تسأليهم لينا اللستك ده جابو من وين...
    و الله ريحتو طلح طلح...

    احب البونبان الطلحي انا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:21 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    Quote: احب البونبان الطلحي انا


    انت مش طلعوك ما مناضل هناك عشان طلحك ده...
    كان تقول أحب البمبان ساكت كده...
    و لا ما واثق من لبابتنا (لبابتنا من لبيب)....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:23 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: بس او ظهر منص يا حبيب
    قول ليه: اموت في الصحافة زلط انا ياخ


    يا أخوي قول ليهو براك..
    انت عايزو يطلعني انصرافي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 11:27 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: انت مش طلعوك ما مناضل هناك عشان طلحك ده...
    كان تقول أحب البمبان ساكت كده...
    و لا ما واثق من لبابتنا (لبابتنا من لبيب)....

    والله يا حبيب بقونا ما عندنا احساس ثوري عديل


    Quote: يا أخوي قول ليهو براك..
    انت عايزو يطلعني انصرافي...

    لا ياخ منص دة حنين شديد بالصحافة ظلط
    وممكن يطلع مظاهرات هناك وانا معاهو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 12:13 PM

منصور عبد الرازق
<aمنصور عبد الرازق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    مين هناك ؟؟
    انا جيت . يلا كل قرد يطلع جبله





    * قام كده زول من المحسوبين قرود , قام كده وسال

    والماعندو جبل ياخ , يعمل شنو ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 12:17 PM

منصور عبد الرازق
<aمنصور عبد الرازق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: منصور عبد الرازق)

    الأجابة بسيطة ومنطقية
    الما عنده جبل
    يمرق فى السهلة دى ساااااااااااااااااااااااااااااااااااااى
    الماشى يسالوا منو




    Quote:

    تعرف يا رشة
    من امبارح ماسكاني كاروشة اندياح كدة
    لكن خايف من منص
    وما تسألني ليه


    الصحافة زلط بس , معاهم كمان اركويت وامتداد الدرجة التالتة , بس ديل بالردمية
    بالردمية ليه
    عشان الفليق بهناك ساااااهل
    على الأقل , الحجار راااااااااااااااااقدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2012, 05:14 PM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: منصور عبد الرازق)

    Quote: الصحافة زلط بس , معاهم كمان اركويت وامتداد الدرجة التالتة , بس ديل بالردمية
    بالردمية ليه
    عشان الفليق بهناك ساااااهل
    على الأقل , الحجار راااااااااااااااااقدة

    الفضيحة والسترة متباريات
    الله يقدرنا علي خشمنا الخفيف دة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 08:02 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    wfp;l hggi fhgodv

    الفوق دي صبحكم الله بالخير

    أوع تقولو لي بياتو لغة...
    لأنها بي لغة السرحان و الكبر....
    أنا جيت بس أنفض الغبار عن البوست...
    و أقول لي ياسر نجيلة شنو الحكاية..
    انت ناسي انو اليوم الخميس...

    زهير أخبار الثورة شنو...
    بالله عليك مدنا بآخر الأخبار...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 08:24 AM

ياسر نجيلة
<aياسر نجيلة
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 1800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: و أقول لي ياسر نجيلة شنو الحكاية..
    انت ناسي انو اليوم الخميس...



    خميس شنو ياحبيب ...
    مع الردمية والفليق ...
    وكمان جابت ليها ... لحس كوع ...

    كدي ادينا فرصة للأحد ...

    ================================
    مترقبين ...
    اها وصلنا وين ,,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 08:33 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ياسر نجيلة)

    بما إننا ناس ما بتاعين ثورات حسب التصنيف الطلحي (من طلح)
    نشد على يد ممثلنا ابو الزوز في الثورة






    يا رشا ياخي كروشة الاندياح دي سخنت
    لكن هارش من منص ياخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 08:57 AM

منصور عبد الرازق
<aمنصور عبد الرازق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    Quote:




    يا رشا ياخي كروشة الاندياح دي سخنت
    لكن هارش من منص ياخ


    انداح يا زول , طوبة ما تعتر ليك
    القدرك منو ولا الزيك شنو
    انتا يا بتاع ----------------الزلط




    * بس عليك الله الأسم ما صاح ؟؟؟

    hskl,msgb fvh

    دى صبا ح النور , بى لغة (الرشايدة)

    *باذن الله , انها لثورة حتى النصر , مبرر واحد تانى يخلى الأنقاذ دى تحكمنا , مافى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 10:15 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: منصور عبد الرازق)

    Quote: * بس عليك الله الأسم ما صاح ؟؟؟

    تشمو قدحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 02:33 PM

أحمد إسماعيل
<aأحمد إسماعيل
تاريخ التسجيل: 09-10-2009
مجموع المشاركات: 1375

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    لا هماك وحيد لا خشيت الزمن ... ياشعبا حماهو نفديك يا وطن تسلم يا وطن
    دمك صابي ينزف ممزوج بالغبار ... مديك فال وهيبة زي كسوة ضريرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2012, 03:31 PM

محمد عيد
<aمحمد عيد
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2003

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: أحمد إسماعيل)

    Quote:
    زهير أخبار الثورة شنو...


    انت الظاهر لسه نعسان يا حبيب

    زهير قاعد لسه فى الدمام ...

    السؤال محول لاخونا جلا

    مع التأكيد على التقدير الكبير لمجهودات الاخوة فى تغطية الحاصل

    واخص هنا .. خالد محى الدين وزهير وعفاف وصالح تبلدينا وحسين شنقراى

    فاضل يومين
    نلحس كوعنا
    كيف ح تصدوا
    زحف جموعنا
    وأحسن تمشوا
    تغادروا ربوعنا
    ولاحننهش فيكم
    ونشبع جوعنا
    ----------
    الجوع الكافر
    فينا إتحرك
    وأصلو القادم
    أفضل وأبرك
    ياشعبا صابر
    وكملو صبرك
    خطاب الدعم
    الكلو مفبرك
    دوسو براكا
    وأحسم أمرك
    ----------
    أحسم أمرك
    أبدا ما تساهل
    سنين ناسيكا
    وليك إتجاهل
    الزنقه الفيها
    براهو يستاهل
    خلي يخليها
    والحل في رجوعنا
    باقي يومين
    ونلحسو كوعنا
    فشل مشروعو
    وبقي مشروعنا ........ ( شنقراى )




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2012, 06:20 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: محمد عيد)

    صباح الخير يا وجوه الخير

    التحية لثوار السودان وهم يغرسون

    بوادر ثورتهم .

    ويسعدنا أن ننشر أشعار الزقازيقي الكبير

    حسين شنفراي .


    ساعة الصفر
    كلمات: حسين شنقراي
    وصلنا الساعة
    الزيرو
    مننا وين
    حتطيرو
    شبابنا اليله
    بسيرو
    والظلم وجب
    تغييرو
    ------
    وصلنا الساعة
    صفر
    جموعنا الهادرة
    دفر
    حافرة وليكا
    حفر
    منها وين
    حتفر
    -------
    مرقنا خلاص
    الشارع
    أهرب أحسن
    سارع
    لحسة كوعنا
    بتبقي كوارع
    ومن ذلنا
    إنت الجارع
    ---------
    شهدانا هناك
    إتلمو
    كرار والكد
    وخليل بي دمو
    حارسين لنضالنا
    نتمو
    الليله تروح
    وأيامك تمو


    Hussein Shingrai تسلموا جميعا

    ===============

    دعاء اليوم :

    اللهم عليك بالرباطة في كل أرجاء السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2012, 09:55 AM

منصور عبد الرازق
<aمنصور عبد الرازق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    يا سفاح ياحرامي يا دلدول يا خازوق يا افاق
    يا عميل يا رعديد يا دلقان يا جربان يا لفاق
    يا قرعوبة يا مخرومة يا ماسورة يا لقلاق
    وبلا خجلة بتقول علينا نحن شذاذ افاق

    ****
    وتتعابط وتتخابط يا بش بش العوير يا عولاق
    تنفخ جضوم السحت وقدومك الشين كلو بزاق
    وتقول على شعب جاع وبات القوى شذاذ آفاق
    شذاذ آفاق شذاذ آفاق إنشاء الله حتى من واق الواق

    ***
    لا عندك كلمة ولا بتبقي علي اتفاق
    يا خائن العهد وناقض الميثاق
    تتراقص فى الغناء وتتمايل بدون أخلاق
    كملنا الصبر بحديثك ووعودك الكلو نفاق
    ****

    شذاذ آفاق
    سمحين أخلاق
    يملوا الآفاق
    موكب دفاق
    كل الألوان
    كل الاعراق
    وهتاف بنساق
    من الاعماق
    شاقينو غبار
    وطريق دقداق
    بمبمان غازات
    رصاص طقطاق
    قنابل تقصد عضم الساق
    الشافو كتير ، اكتر من شاق
    شايلين أشواق
    جوة الاحداق
    ما بخافوا وعيد بيشو السراق
    مارقين قاصدين الخاين العاق
    قاطع الارزاق
    شذاذ آفاق
    سمحين أخلاق
    يملو الآفاق

    الكتبها منو ؟؟؟ ما عارف
    موزونة ما موزونة ؟؟؟ ما عارف
    بس لكن قالت كلام كان نفسى اقولو


    قال شذاذ افاق قال ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الثورة انطلقت شعارات ترددها القلوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2012, 11:15 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: منصور عبد الرازق)

    ما زال الزعيم شنقراي

    يرشا ليك في كل ساعة بقصيدة

    جديدة ،،،،،،

    رشهم يا حسين ، أكسح أمسح

    Hussein Shingrai

    ‏"‫أرفع راسك يا وطن
    كلمات :حسين شنقراى
    كانوا حراسك
    شلوا إحساسك
    كتموا أنفاسك
    ما تقول ناسك
    تحمى من داسك
    أرفع ياوطن راسك
    ---------
    كم عظيم ساسك
    بالفرح باسك
    يضوى زى ماسك
    يبنى لى ساسك
    تلقاه لو كاسك
    ختو فى راسك
    ----------
    ما فى مقياسك
    صعب مرآسك
    طرى لى فاسك
    أبتر الجاسك
    بالفساد عاسك
    شيلو من راسك
    ------------
    أقرع أجراسك
    ما تعلن إفلاسك
    خلينا نتماسك
    نحنا ديل ناسك
    نطرد الداسك
    أرفع ياوطن كاسك
    والعزة تاج راسك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2012, 05:57 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    صباح الخير يا وجوه الخير

    دعاء اليوم :

    اللهم نرجو عطفك ورحمتك

    على السودان وأبناءه في كل مكان

    ==============================

    Mohammed Alfatih
    9:02pm Aug 5
    يسرقون الكحل من عين القصيدة

    تنكئين الآن جرحا كنت أحكمت وصيده
    وتزيدين إصتلائي بحمياي العنيدة
    قلت ماذا ؟
    ليس كحلا انما هم يسرقون الشوف من عين القصيدة
    يا ابنة الحرف الموشى بالخزامى
    بعبير الشيح في الأرض السعيدة
    إييه ياريمية المعنى المعنا
    بح صوتي وأنا أبكي بلادا سرقوها
    ثم مروا فوق جرحي وإنتظاري
    فوق حزني وإنكساري فوق نزفي وإحتضاري
    سرقوها بالمواثيق الجديدة

    يا بلادي قسمي النيل إذا كنت تريدين إنقساما
    قسمي الشمس فما زالت تغني للبيوت السمر من نمولي لحلفا
    وتسمي أهلها السمر كراما
    قسمي الليل المغني حين يشدو العطبرواي أنا سوداني
    فنفنى فيك وجداَ وهياما
    قسمي قلبي إذا كنت تريدين إنقساما
    قسمي أحلامنا عدلاَ وقسطاسا مبينا
    قسمي أشواقنا أفراحنا أحزاننا تاريخنا الممتد فينا
    كلما نودي: يا زول، إلتفتنا لهفة ودا وحبا وحنينا
    فامنعينا
    قسمي الأرض وقلبي والمراعي ودمي
    والسماوات وروحي والفضاءات ونبضي
    يا بلادي
    آه يا كلي وبعضي يا معي هل أنت ضدي؟
    نوح معي أيها الشاعر وأبكي
    فأنا أطلب التأشيرة اليوم بأرضي

    قلتي ماذا؟
    يسرقون الكحل اليوم من كحل القصيدة
    إنهم هم سارقو الثورة والتاريخ والأحلام
    والمستقبل الآتي ودمعات اليتامى
    سرقوا تونس من ثورتها
    سرقوا دارفور من ثروتها
    سرقوا لبنان من روعته
    سرقوا الجولان من عزته
    سرقوا الصومال من إخوته
    والعراق الحر من هيبته
    سرقوا السودان من وحدته
    وفلسطين المجيدة

    وتقولين لماذا يسرقون الكحل من عين القصيدة؟
    إنما الأرض ستبقى وتثور
    طيننا يمكن أن يصبح نارآ
    طيننا يمكن أن يصبح نور

    فلنستعيد بعض ما سرقوه منا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2012, 06:13 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    الصورة الأوسع إنتشاراً في مواقع النت

    sudansudansudansudansudansudansudansudan327.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    وقد كتب أحده فيه هذه القصيدة المرتجلة

    ابداً ما خفت يا امي
    شايل كل البلد همي
    طَلع للشارع الممنوع
    اشوف كيفنو لحس الكوع
    لقيت العسكر المخدوع
    محزم بي سلاح ودروع
    ويضرب فينا بالبنبان
    بدل ما ينعل الشيطان
    وقفت براي يا يمة
    اتذكرت كل الغش الفي زمن الدجل تمة
    وكيف ناس بلدي ااازينين
    باسم الدين يوم تلاتين...
    اتغشو ... وكيف انقاذنا ما تمة
    صمدت وما رضيت ارجع
    وشلت حجارة في يدي
    ومن العسكر !
    لا اتزحزت لا خفت
    ولانو الوقفة لي بلدي
    وقفت وما رضيت ارجع
    وما خفت تب ارجع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2012, 04:39 AM

ياسر نجيلة
<aياسر نجيلة
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 1800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    جاينكم ...
    أقصد حأجيكم ...
    لما يظهر زهير ....








    و جلا ......




    الرشيد وينو ,,,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2012, 05:03 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    صبحكم الله بالخير و السرور

    صباحكم انتو حقو الناس
    يجوهو يشيلو منو الفال
    صباح البشرى للمحزون
    صباح العيد على الأطفال

    صباحكم خير يا أحباب...
    عيوني الزي قدود الجلد دي ازدات ضيقا بعد سهرة أمبارح...
    مع مباراة الماتادور الأٍسباني العملاق و الفريق الايطالي المنهار...
    رغم اني من محبي الدوري الأٍباني و من مشجعي فريق الريال..
    الا انني لم أتمنى أن تصل أسبانيا للنهائي...
    لأن كل المباريات التي طرفها أسبانيا تكون من طرف واحد...
    و بذلك تنتفي فيها المتعة و التي عادة ما يكون أساسها الندية في كرة القدم...
    لم تكن هنالك أي ندية فكانت مباراة لا ترقى لأن تكن نهائي أوروبا...
    فريق مكون من تسعة لاعبين من برشلونة و ريال مدريد لا يمكن هزيمته...

    يا منص قصيدتك المن القلب جميلة...
    أنا ما عارف هي قصيدة واحدة و لا قصيدتين...
    لكنها و لأنها من القلب جميلة...
    رغم انك في بدايتها ما خليت نبيذة في القاموس...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2012, 05:49 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: الرشيد وينو ,,,,,


    قااااااااااعد...

    يسأل منك الخير يا نجيلة....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2012, 06:12 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    صباح الخير ،،، يا شذاذ الآفاق

    تحية عطرة لكل ناس السودان وتحية عطرة

    لناس السودان بالداخل والمحجوب عنهم الموقع

    نتواصل معكم ومع الشاعر حسين شنغراي


    Hussein Shingrai


    شذاذ آفاق
    كلمات: حسين شنقراي
    شذاذ آفاق
    لاكين أبطال
    ما فينا العاق
    والأبن ضال
    ماالشعب الفاق
    من نومو محال
    ليكم ينساق
    والليل قد طال
    جاب الترياق
    والخوف قد زاال
    يا الدم يتراق
    ياتكونوا زوال
    ---------
    شباب في الأحداق
    يا ناس ينشال
    للخير سباق
    في كل مجال
    كيف العولاق
    ليهو كتال
    حماس وإشراق
    للتغيير شغال
    والظالم سراق
    للروح والمال
    لاهاي ينساق
    في كل الأحوال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2012, 09:37 PM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22531

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    سلاك يا ناس

    يا اخوانا طمنونا على جورج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 07:12 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: طارق جبريل)

    صباح الخير ،،، يا وجوه الخير

    أصبحنا وأصبح الملك لله وحده ،،،

    دعاء الصباح :

    دعاء تيسير الأمور:-

    اللهم يامسهل الشديد و يا ملين الحديد
    و يا منجز الوعيد .... و يا من هو كل يوم في أمرجديد
    أخرج السودان من حلق الضيق إلي أوسع الطريق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 07:25 AM

محمد صديق
<aمحمد صديق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 3978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    سلامات يا ناس

    Quote: سلاك يا ناس

    يا اخوانا طمنونا على جورج


    السلام عليكم ورحمة الله...

    بجيكم برواقة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 07:51 AM

ميسرة سيد أحمد
<aميسرة سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 3175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: محمد صديق)

    طلتك علينا بالسلامة تريحنا وتكفينا

    ونعلم بأنكم مشغولين هذه الأيام فلا تزعج نفسك

    بالمداخلات.

    نواصل :


    Hussein Shingrai


    حكومة الأزمة
    كلمات: حسين شنقراي

    هتافنا يكون
    لحكومة الأزمه
    لمي عليك
    إنتي الحزمه
    أصبحنا صفوف
    دايما منتظمه
    وما بنعيش
    تحت الجزمه
    ----------
    يا شعبا ابدع
    في أكتوبر
    بيكا التاريخ
    ديمه إتبوبر
    شامخ وطامح
    فرع صنوبر
    داك النصر
    أمامك أو كوبر
    ----------
    مارق حارق
    دايما بي لهيبك
    ما تخلي السارق
    ظلمو يصيبك
    لطريقهم فارق
    ما يبقو حبيبك
    عزمك خارق
    والنصر نصيبك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 09:29 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ميسرة سيد أحمد)

    صبحكم الله بالخير

    سعيد بعودة الكوتش ...
    و الله يجمع الباقين...

    وين نملوز....

    بجيكم صاد ان الله أراد....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 09:49 AM

منصور عبد الرازق
<aمنصور عبد الرازق
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 2360

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote:


    يا منص قصيدتك المن القلب جميلة...
    أنا ما عارف هي قصيدة واحدة و لا قصيدتين...
    لكنها و لأنها من القلب جميلة...
    رغم انك في بدايتها ما خليت نبيذة في القاموس...



    ما حقتى والله القصيدة يا رش
    جاتنى مدبجة بالأيميل , لكنها فشت لى خلقى
    الحر معاكم كيف ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 10:07 AM

ياسر نجيلة
<aياسر نجيلة
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 1800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: منصور عبد الرازق)

    Quote: السلام عليكم ورحمة الله...

    بجيكم برواقة...


    بجيكم برواقة ....
    يعني شنو ....

    يعني الكركبة ولحس الكوع ... راح شمار في مرقة ...
    ان شاء الله البوليس ... مايضوق الروقة .... *
    وأولاد ثورتنا ... قوة وبسالة ... راجين الفورة ....



    ===================================
    انا ماجايكم تاني ...
    الا تجيبو لى .... ود الزناتي ... المروق ...


    * تروقو بعدين ... لما البشير يمشي .... ويسد الدين ...





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 10:41 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: ياسر نجيلة)

    Quote: ما حقتى والله القصيدة يا رش
    جاتنى مدبجة بالأيميل , لكنها فشت لى خلقى
    الحر معاكم كيف ؟؟؟


    حسه يا منص دي حتكون مناسبة لرجوع الكوتش...
    حيجي يقول لي أنا ما قلت ليك بطل اللفح...

    أما الحر يا منص...
    كان ما المقام مقام ثورة و كده...
    كنت قلت ليك أمبارح مشيت في شارع الزلط...
    نعل جزمتي الكلاركس الجبتها معاي من لندن ساح...
    و اتلصق في شارع الزلط...أخدت موقف من الجزم الكلاركس دي...
    لكن لمن وصلت البيت و شفتها...طلعت لبانه....
    واعتذرت للكلاركس...

    لكن برضو الحر شديد...
    و الرطوبة أجارك الله...قدرة فول يا حبيب فاتحة على الشارع...
    القدرة فاتحة على الشارع...
    و الشارع ناقص طعمية...

    انت يا منص دحين شفت رفعت في مظاهرات النرويج...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 10:52 AM

الرشيد بابكر
<aالرشيد بابكر
تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 5000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: * تروقو بعدين ... لما البشير يمشي .... ويسد الدين ...


    أنا زمان قلت ليكم شنو...
    مش قلت ليكم ياسر نجيلة ده تاجر ضل طريقه الى الوظيفة....
    أها شوفو.. حتى شعاراته الثورية لا تخلو من تجارة...

    و بعدين ليه ياخي رابط جيتك بأبو الزوز...
    الراجل مشغول و ما أظن يقدر يجي...
    نحن ليه ندفع فاتورة غيرنا ياخي...
    مش المثل بيقول أكلو أخوان و اتحاسبوا تجار..
    و لا المثل ده ما لافق هنا...
    شوف ليك حاجه واحده لافقة و بعدين تعال اتكلم في مثلي ده...
    لافق ما لافق...طالما فيهو حساب و تجارة بيكون لافق معاك...
    أنا خايفك تشوف الكلام ده من منظار تاني..
    و تشوف كلامي ده (لافق علي لافق)...
    تقوم تعمل لي مداخلة لحس الكوع...
    و لا من أين أتى هؤلاء...

    الله يجيب زهير يحلنا من الشبك دي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2012, 04:55 AM

ياسر نجيلة
<aياسر نجيلة
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 1800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناس الزقازيق ... أجدع ناس (4) .. (Re: الرشيد بابكر)

    Quote: نعل جزمتي الكلاركس الجبتها معاي من لندن ساح...
    و اتلصق في شارع الزلط...أخدت موقف من الجزم الكلاركس دي...
    لكن لمن وصلت البيت و شفتها...طلعت لبانه....
    واعتذرت للكلاركس...


    يا خوانا ...
    وروني المساطيل ديل .... بعرفوهم كيف ؟؟؟؟!!!!
    سؤال ماليهو علاقة بالثورة ....



    ===========================
    واحد يفتح لينا الجزء الخامس من ناس الزقازيق ...

    انا حالف مابفتح اي جزء ... الا مع الرئيس الجديد ...
    او زهير الزناتي .... يطلنا ...


    ===========================
    كدي شوفولينا الكوتش .... ما ....راق ......

    سمعنا تحت تحت ...
    انو ود جبرين ومنص ... نازلين السودان للمشاركة في الثورة ...
    لتغطية منطقة الصحافة والامتداد ... بالأخص .... محطة سبعة ... وشارع الردمية سابقا ...
    على ان تكون وجبة الفطور مع ... الكوتش ...
    منها ونسة ... ومنها حماية ....
    عالم جبـــــــانـــــــة ...


    سلام ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 59 „‰ 59:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de