|
Re: عبر الاميل من أخ حبيب (Re: bayan)
|
Quote: وكمثال جيد على ذلك نستشهد بتناوله للفن التركيبي. فعند تصديه لعمل جيف كونز الذي حمل عنوان "ماكنة هوفر الجديدة القابلة للتحوير" (1980) وهو عبارة عن مكنسة كهربائية في صندوق زجاجي, يكتب بتلر قائلا "في هذا العمل يتهكم كونز على أعمال دوشامب الجاهزة، لأن هذه في الحقيقة أداة استهلاكية مرغوب بها (وليست مجرد مبولة أو عجلة دراجة مثل أعمال دوشامب |
Quote: وما يفعله الفنانون من أمثال كونز هو إعادة تقديم الحيلة القديمة إنما عبر استبدال المكنسة الكهربائية هذه المرة (أو كومة طابوق, أو سرير غير مرتب) مكان المبولة. وفي كل حالة تطلق القطعة المعروضة إشارة بكماء باتجاه قضايا مبهمة مختلفة, لكن الفكرة المركزية تظل واحدة. ولما كان هذا النوع من الفن الإدراكي يعتمد كليا على الفكرة, فإن الحيلة سرعان ما تصبح مثيرة للضجر. وعلى الرغم من أن بتلر لم يأت على ذلك, فإن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن الكثير من مواقف ما بعد الحداثة. |
ما اشبه اليوم بالبارحة
|
|
|
|
|
|