هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 10:32 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.أحمد الحسين(د.أحمد الحسين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-11-2006, 03:26 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟

    رائكم دام فضلكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2006, 04:43 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    العزيز د. أحمد الحسين

    دا سؤال محوري يفترض انه كل القوي الوطنية و الديموقراطية أن تتعامل معاه بجدية شديد جداً جداً. بالمنطق كدا الاسلامويون ما عندهم خيار سوي التمسك بالسلطة مها كانت العواقب، فأسوء ما يمكن حدوثه لهم اخف وطأة من مواجهتهم للمساءلة عن فظائع يعلمون مدي فظاعتها.
    بالتأكيد سوف يسخرون كل امكانيات الدولة مضاف لها خبراتهم الطويلة في التزوير و الخداع و كل صفاتهم الرزيلة فهم ينظرون للامر بمنظور (حياة او موت).. و للاسف سوف يجدون دعماً غير مقصود من جانب الصف الوطني غير المتماسك حيث نجد الاحزاب الكبيرة منقسمة الي عدت كيانات ضعيفة و هي اضافة لعدم فعاليتها سوف تشكل عقبات حقيقية امام تحالف قوي ينازل الانقاذ لتوقع عدم قبل هذه الفصائل لبعضها البعض في في تحالف واحد. التحديات كبيرة و خطيرة لكن ليس من سبيل سوي مواجهتها و العمل الجاد للتغلب عليها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 00:05 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)


    أشك في ذلك يا دكتور أحمد .. فهؤلاء لم يستطيعوا أن يصبروا عن السلطة حتى تأتيهم عن طريق الإنتخابات فكيف بهم يتركونها طواعية بعد أن اخذوها عنوة رغم أنف الشعب السوداني وذاقوا حلاوتها ..
    وكم صبرت عن لذة العيش أنفس وماصبرت عن لذة النهي والأمر
    أتذكر قول أحد اعضاء الحركة الشعبية عن تقسيم الوزارات بين المؤتمر الوطني والحركة .. قال أنهم كانو يأكلون بالشوكة ، هؤلاء وزارة وهؤلاء وزارة ولكن ما إن جاء دور وزارتي الطاقة والمالية قال ناس المؤتمر الوطني قذفوا بالشوكة بعيدا وهجموا عليهما (بأيديهم الإثنين) على حسب تعبيره .. وطبعا واضح سبب (شرفتهم) وحرصهم على هاتين الوزارتين بالذات .. فهل تراهم الآن يتركون كل شيء ويذهبون الى منازلهم (بأخوى وأخوك)؟ لا أعتقد!!!
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2006, 02:39 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    هذا يتوقف علينا
    إذا وقفنا وحاصرناهم
    سيذهبون

    وإذا دقسنا
    وتمنينا أن يذهبوا من أنفسهم
    فلن

    وهذه ليست المرة الأولى
    مجلس سوار الدهب العسكري
    كان فيه ناس ما عاوزين يمشوا
    وكانت الجبهة الإسلامية التي سمت نفسها قومية آنذاك
    تشجع ذلك الإتجاه

    ولكن لأن قوى الأنتفاضة كانت حاضرة
    راقبتهم وحاصرتهم
    حتى لم يجدوا طريقا غير التسليم في الموعد المحدد

    وكما قال المثل
    ما ضاع حق وراؤه مطالب

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 02:30 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 15-10-2006
مجموع المشاركات: 7308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: Elbagir Osman)

    اسماعيل هنية اقسم بالله ان حماس لن تتنازل عن السلطة حتي تتم سنواتها الاربعة حتي ولو لم تدفع فلسا واحدا لاي موظف.
    طالبان لم تخرجها من الحكم الا الدبابة الامريكية.
    محاكم الصومال لا تعترف بشرعية الحكومة وتستولي علي عاصمة البلاد
    علي بلحاج الاسلامي الجزائري حسم الامر في مقولته الشهيرة عقب توارد الانباء عن فوز الجبهة الاسلامية للانقاذ في انتخابات 1988 في الجزائر
    "ان الديموقراطية وسيلة للوصول الي السلطة وليست وسيلة للتخلي عنها"
    الرئيس عمر البشير قال انه اتي الي السلطة بالقوة ومن يريدها فعليه ان ينتزعها بالقوة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 03:52 PM

mutwakil toum

تاريخ التسجيل: 08-09-2003
مجموع المشاركات: 2327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: محمد عمر الفكي)

    د: الحسين ..
    سلام عليكم..

    تعرف لو كنت مستشاراً في المؤتمر كنت سأسعى للتخلي عن السلطة بشكل ديمقراطي تمويهي فهذا علي الأقل يعفيني مع شعب طيب كالسوادانيين من المساءلة ، وهي فرصة مناسبة لحفظ ماء الوجه - إن فضل فيهو موية - وهي الطريقة الوحيدة - ايضاً - التي يمكن للمؤتمر تجديد جلده والعودة بعد كم سنة . أما التمسك بالسلطة فهو أسهل للإسلاميين من تركها لكن - إستراتيجياً - عواقب ذلك هو - إن فقدوها - سيذوبوا الي الأبد في من الخريطة السياسية السودانية .
    ودي نصيحة- بي المجان - للكيزان لا أطلب مقابلها جراً.
    تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 06:48 PM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    الكريم د. أحمد الحسين
    الإنقاذ تتعامل مع الانتخابات القادمة على أساس إنها الحجة التي ستمحو كل ذنوبها, وبعد تمام مناسكها والعودة منها لكرسي السلطة ,الذي يكون قد طلي حينها بالجير الأبيض وكتب عليه بالأزرق (حكما مبرورا وذنبا مغفورا) لن تقبل بعدها الإنقاذ من كائن من كان مناداتها بالإنقاذ دون أن يسبق ذلك بلقب (الحاجة) وسيكون لزاما على الجميع عدم ذكر ماضي الحاجة السيئ (فالتوبة تجب ما قبلها)!!
    ولأن عدم الفوز يعني المساءلة سيكون شعارهم (منتصرين, بالترغيب بالترهيب بالتذوير بكل الاساليب القذرة) التي خبرناها عنهم إبان انتخابات اتحادات الجامعات.
    وافر الاحترام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2006, 04:31 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: Ashraf el-Halabi)

    الأخوان
    عمر
    الباقر
    محمد الفكي
    متوكل
    اشرف
    شكرا على التعليقات التي تتفق مع رأئي تماماوأعتقد أن الجبهة سوف تحاول بكل الطرق أن تحتفظ بالسلطة ليس مناصفة مع أحري ولكن بصورة غالبة لأن فقدان أي نسبة من السلطة يعني هلاكهم. وفي رأي أنهم سينجحون لأنهم يملكون المال والسلطة والأخزاب الأخري مشغولة بالمكاسب الآنية والفردية والتي سوف تنتهي بهم خاسرين تماما.... أرجو المواصلة في التحليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2006, 04:59 AM

ابو عثمان
<aابو عثمان
تاريخ التسجيل: 14-12-2002
مجموع المشاركات: 1338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: هذا يتوقف علينا
    إذا وقفنا وحاصرناهم
    سيذهبون

    وإذا دقسنا
    وتمنينا أن يذهبوا من أنفسهم
    فلن




    كلام في المليان- نعم الدور يتوقف علينا جميعا" في محاصرتهم وكشفهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2006, 03:02 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: ابو عثمان)

    أبو عثمان كلام تمام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2006, 03:28 PM

hatim ibrahim

تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    .
    Quote: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟

    كنا سنصدق لو أنهم جاءوا للسلطة عبر الانتخابات .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2006, 01:11 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: hatim ibrahim)

    الأخ حاتم كلامك صاح لأن الديمقراطية ليست كلام ولكنها مبدأ مرتبط بالتكوين الشخصي للفرد ولا أعتقد أن تكوين هؤلاء الناس ديمقراطي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2006, 01:57 AM

انور تاج السر

تاريخ التسجيل: 18-11-2006
مجموع المشاركات: 760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    العزيز د. احمد

    ماذا يحدث عندما تجتمع العدوانية و الانتهازية مع (الكنكشة). مثال علي ذلك مرض السرطان.

    و اعتقد انك تعرف ( و انت سيد العارفين) كيف ُيعالج السرطان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2006, 06:22 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: انور تاج السر)

    العزيز د. احمد
    على الأحزاب السودانيه أن تستعد لهذه الإنتخابات ....

    الان الأحزاب تكثر من التصريحات التي توضح انها ستكتسح الإنتخابات ..

    لكن الحقيقه أن الأحزاب تعتقد أن بينها والإنتخابات بيداء دونها بيد كما قال المتنبيء .....

    كما يجب أن توجد وسائل حقيقيه لضمان نجاح الإنتخابات وشفافيتها هذه المره مع وضع الفتره الديمقراطيه السابقه كتجربه يجب الإستفاده من أخطائها.....

    معاكم سلامه .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2006, 12:32 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: محمد فرح)

    الأخوان أنور ومحمد حياكم الله هذا الوعي الذي يظهر من تعليقاتكم يفتح باب الأمل لدي الأحزاب لوما واجهت الواقع ودخلت الانتخابات وبرامج واضحة راح تروح فيها...الشعب توعي ولم يعد يقبل الخطابة والارتجال....شكرا لمروركم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2006, 03:25 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل تصدقوا أن المؤتمر الوطني سيتخلى عن السلطة ان لم يفز في الانتخابات؟ (Re: د.أحمد الحسين)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de