أنا فهمتَ صاح؟

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 08:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة هشام ادم(هشام آدم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-04-2014, 09:30 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 03-12-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الصادق اسماعيل انت الحدت؟

    ولّ منتصر دا بيتكلم عن شنو؟

    يا اخواننا منتصر عبدالباسط دا بقى بيعقدني عديل كدا ...







    ... المهم ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 09:43 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 19-03-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    يا منتصر عبدالباسط ده شنو البتْسوي فوقو ده ياخ.. أكان ما تدخِل رقبتك في فِجه ما بتعرِفا ولا بتعرِف تمرُق منا كيف.. سُبحان الله ياخ.. الواحِد يِموت بس يكْتِب.. منطِقك وشرحك أخطر مِن أفكار هشام آدم على القارئ المُجهجة.. المِرازي في شأن الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 11:50 AM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: على العموم خليكم مع حكم الرجال وأهو هشام آدم مدخلكم في كستبانة.

    ماذا تفهموا من هذا الكلام؟!
    إنحياز ظاهر
    كم مرة أثبت جهل هاشم آدم وهو صاحب البوست
    ثم يأتي ليقول لي دخلكم في كستبانه
    بدأ هاشم البوست بخطأ منهجي
    جاء بحديث من البخاري قال أنه ورد في فتح الباري دون إيراد أي كلام من فتح الباري إلا الحديث المنقول من البخاري
    دون أن نفهم لماذا فعل هذا !
    قال أن عبد الله بن عمر هو من قدم الطعام للنبي صلى الله عليه وسلم وهو حينها لم يولد .
    قال بأن النبي جلس مع جماعة يأكلون لحم رغم أن هذا لم يرد في الحديث الذي أورده
    وأشياء أخرى ....
    رغم هذا يأتي من يقول أنه أدخلنا في كستبانه .
    إنحيازه الغير مبرر جعلني أعتبره مؤيد لزعمه بأن النبي كان مشركاً قبل الدعوة
    وهذا إعتقاد لا يقول به مسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 12:02 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: يا منتصر عبدالباسط ده شنو البتْسوي فوقو ده ياخ.. أكان ما تدخِل رقبتك في فِجه ما بتعرِفا ولا بتعرِف تمرُق منا كيف
    .. سُبحان الله ياخ.. الواحِد يِموت بس يكْتِب.. منطِقك وشرحك أخطر مِن أفكار هشام آدم على القارئ المُجهجة.. المِرازي في شأن الدين

    كلامك يحتاج توضيح .....ولماذا لا أتكلم هل أترك الرجل يلبس على الناس؟!
    إذا كان هناك خطأ في كلامي وضحه لي
    لأستفيد ويستفيد غيري ....
    والكلام المعمم لا فائده منه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 12:21 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: منتصر عبد الباسط 4 Re: أنا فهمتَ صاح؟
    Quote: قريش قدمت للرسول صلى الله عليه وسلم لحم قد يكون ذبح على النصب
    منتصر عبد الباسط 6 Re: أنا فهمتَ صاح؟
    Quote: فليس هناك ما يدل على أن اللحم الذي قدمه النبي صلى الله عليه وسلم لعمرو أنه ذبح على النصب

    أنا قلت (قد) يكون ذبح على النصب وكلمة (قد) تفيد الإحتمال ولا تفيد التأكيد ....
    فيمكن أن أقول : قد يكون أكل وقد يكون لا .فكلمة (قد) تترك مجال للإحتمال المعاكس.
    أما قولي: ( ليس هناك ما يدل على أنه ذبح على النصب ) لأن الظن لا يحتاج لدليل أما حينما أريد تأكيد شي
    بالدليل فهذا أمر آخر ....
    فلا أعتقد في كلامي تاقض لمن يتحري الدقة ...فأنا أتكلم ليس على هواي ..لأجزم حينما أريد الجزم وأرفض حين أريد الرفض
    فأنا أتكلم بمنطق مفتوح وليس ضيق ...لا تناقض في كلامي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 12:30 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: العلماء ديل بدخلوك النار أختاهم عديل وخليك على فهمك إنت شنو؟

    التعليق متروك للأخ عزام فرح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 01:00 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 06-11-2005
مجموع المشاركات: 12213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    منتصر عبد الباسط

    الجهلاء ثلاثة "جاهلٌ يعرف أنَّه جاهل، وجاهلٌ لا يعرف أنَّه جاهل، وجاهلٌ يعتقد أنَّه عالِم" وأظنَّك من النوع الثالث. إحدى أهم وأكبر مشاكلك أنكَ تأخذ هذا النقاش بشكل شخصي جدًا، وهذا يبدو من اعتقادك بأنَّ شخصًا ما يتحيَّز ضدَّك، ومِن إصرارك على أنَّك "أثبت جهلي" في حين كان الأولى بكَ أن تُصر على الفهم ومعرفة الحقيقة. ما قمتَ به لا يعدو كونه مُجرَّد "جقلبة" و "مساسقة" بين ما قاله هذا العالِم وذلك العالِم دون أن تقدح ذهنك. كل ما يُهمك هو أن تنفي هذه التهمة عن نبيك. طبعًا، مسألة الدفاع عن نبيك هو حقٌ مشروع لك، ولكل مُسلم، ولكن السؤال هنا هو: "كيف؟"

    أنا أتيتُ بحديثٍ ورد في "فتح الباري شرح صحيح البخاري" وأوضحتُ لك أنَّ شرحه لا يعنيني في شيء، كما لا تعنيني شروحات العلماء الأخرى لأنَّها مثل شروحاتك "المُخرمجة" الملئية بالتناقضات. وعندما نبهتني (بكل صلافة) إلى أنَّ عبد الله بن عمر لم يكن مولودًا وقت تلك الحادثة، تقبلتُ هذا التنبيه واعترفتُ به (بكل رحابة صدر) ببساطة لأنَّ المسألة هنا ليست مسألةً شخصيَّة بيني وبينك، بل هي محاولات للفهم، وليس أكثر.

    عندما تقول إنَّ الرسول لم يأكل من السفرة لأن الله عصمه من ارتكاب المعاصي والذنوب، فهذا يعني أنَّ اللحم ذبح على النصب، وعندها يصبح استخدامك لكلمة (قد) التي تُفيد الاحتمالية لا معنى له. وعندما تقول إنَّ الجماعة في وادي بلداح لا يعني الأكل بالضرورة رغم وجود سفرة وذبيحة، وأنَّ تقديم الطعام لا يعني الأكل، فهذا اسمه "استعباط" لا معنى له على الإطلاق. وعندما تقول إنَّ الرسول (فقط) قدَّم الطعام إلى زيد بن عمرو، ولم يأكل فهذا يعني أنَّك تتجاهل أنَّك المساعدة على الإثم إثم أيضًا، فلو استبدلنا الذبيحة بكأس خمر، وقلنا بأنَّ قريش قدَّمت كأس الخمر للرسول فرفضها وقدَّمها إلى زيد بن عمرو، فهل هذا مقبول بالنسبة إليك؟

    الكلام عن أنَّ هذا الحدث كان قبل البعثة، وأنَّه تحريم الأكل مما ذبح على النصب لم يكن وُجد بعد، هو كلام "فارغ" لا معنى له، لأنَّنا عندها سوف نسأل: "إذن لماذا لم رفض الرسول الأكل؟" وكيف ومن أين عرف زيد بن عمرو بن نفيل أنَّ الأكل مما ذبح على النصب حرام إذا كان التشريع لم ينزل بعد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 01:03 PM

هشام آدم
<aهشام آدم
تاريخ التسجيل: 06-11-2005
مجموع المشاركات: 12213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: هشام آدم)

    عمومًا البوست ده طرفي منو .. برطع فيهو بي راحتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 05:33 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: هشام آدم)

    Quote: أنا أتيتُ بحديثٍ ورد في "فتح الباري شرح صحيح البخاري" وأوضحتُ لك أنَّ شرحه لا يعنيني في شيء

    إذا كان الشرح لا يعنيك في شي فلماذا نسبت الحديث للشارح ولم تنسبه لمصدره الأول؟!
    إذا كان هناك حديث مسند ولم يرد في كتب الحديث المعروفة وورد في كتاب كفتح الباري وغيره يجوز أن تعزيه لكتاب فتح الباري أو غيره
    أما حديث مصدره الأول صحيح البخاري أو منسوب لأي كتاب من كتب الحديث المعروفة الستة أو غيرها..فحتى لو وجدته في أي كتاب
    وكان الكتاب مصدري في معرفة هذا الحديث ...فيجب علي أن أعزيه لمصدره الأصلي ...لو وجدت حديث للبخاري أو مسلم أو أبو داود
    أو النسائي ونحو ذلك في كتاب رياض الصالحين للنووي فلا يليق أن أنسب الحديث لرياض الصالحين ولا لأي كتاب ورد فيه بل أنسبه لمصدره الأول
    على الأقل من باب نسبة الرواية لمن رواها...والكلام لمصدره...والقول لقائله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 06:33 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: الجهلاء ثلاثة "جاهلٌ يعرف أنَّه جاهل، وجاهلٌ لا يعرف أنَّه جاهل، وجاهلٌ يعتقد أنَّه عالِم"
    وأظنَّك من النوع الثالث. إحدى أهم وأكبر مشاكلك أنكَ تأخذ هذا النقاش بشكل شخصي جدًا

    أولاً أنا لم أكتب للحصول على شهادة من أحد على علمي من عدمه ...وليس لأنال شهادة تثبت علمي أو تنفي جهلي
    كل هذا لا يعنيني ...أو أرجو أن أكون كذلك.
    أنا لم أكتب لأنصر نفسي أو أنشر أفكار خاصة بي كما تفعل أنت ...
    أنت تريد أن تصل إلى أن الجميع جهلاء إلا أنت ..حتى والديك المسلمين عندك جهلاء أهل بلدك كلهم جهلاء في نظرك
    وكل من مات على الإسلام وكل المليارات من المسلمين الأحياء والأموات في نظرك جهلاء...
    .فتظن أنت بعد هذا أني سأغضب على وصفك لي بالجهل؟!
    ...أنا لا أستحق الحياة إن كنت سأغضب لنفسي وأرضاها للمليارات من المسلمين...
    أنا سعيد أنك لم تستثنيني منهم .
    ...لو مدحتني ووصفتني بالمعرفة وأنت في هذا الموقف سيكون هذا شي يستحق أن آسف عليه أسفاً عظيماً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 07:02 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: عندما تقول إنَّ الرسول لم يأكل من السفرة لأن الله عصمه من ارتكاب المعاصي والذنوب، فهذا يعني أنَّ اللحم ذبح على النصب

    أنا بنيت كلامي على إفتراض لو أنه لم يأكل وأنه ذبح على النصب ....لأن الحديث ليس فيه أدلة قاطعة على أن ذلك اللحم ذبح على النصب ...فقط هناك ظن غير مؤكد
    وهنا كل الإحتمالات واردة ...بالنسبة لنا المسلمون نضبط هذه الإحتمالات بضوابط الشرع والنصوص الأخرى ...
    وأنتم ليس لكم سبيل لتخطأتنا إلا بالدليل ...فليس هناك دليل إلا الظن وإن الظن كما قيل لا يغني عن الحق شيئاً....وعندنا المسلمون أن بعض الظن إثم
    فليس هناك دليل إثبات ولا دليل نفي فصارت كل الإحتمالات واردة إلا إحتمال أن النبي صلى الله عليه وسلم أكل من لحم ذبح على النصب .
    هذا بالنسبة لنا المسلمون طبعاً ...وإذا كان عندك دليل صريح بخلاف ذلك ..جيبو هنا.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 16-04-2014, 07:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 07:25 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: قدَّم الطعام إلى زيد بن عمرو، ولم يأكل فهذا يعني أنَّك تتجاهل أنَّك المساعدة على الإثم إثم أيضًا، فلو استبدلنا الذبيحة بكأس خمر،
    وقلنا بأنَّ قريش قدَّمت كأس الخمر للرسول فرفضها وقدَّمها إلى زيد بن عمرو، فهل هذا مقبول بالنسبة إليك؟

    لم توفق في المثال لأن الخمر لم تكن محرمة وحرمت في تسعة عشر عاماً من البعثة...في السنة السادسة من الهجرة ونحن هنا نتحدث عن ما قبل الإسلام نفسه.
    لا إشكال مهما كان المثال المتعلق بأكل أو شرب ...
    هذا لا يعتبر مساعدة على إثم ...لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يظن أن عمرو بن نفيل على دين قريش وأنه مشرك مثلهم ...فإذا كان هو مشرك يعبد الأصنام
    فيصير أكل اللحم المذبوح على النصب لا يغير شيئاً ...فإذا قدم لي مجوسي لحم ولم آكله بإعتقادي أنه محرم وقمت بإعطائه لمجوسي آخر هل هذا يعتبر مساعدة على الإثم؟!
    ثم علم النبي صلى الله عليه وسلم بعد كلام عمرو أنه ليس على دين قريش وكان قبلها لا يعرف ولو كان يعرف لما قدم له اللحم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-04-2014, 07:45 PM

منتصر عبد الباسط

تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 7462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنا فهمتَ صاح؟ (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: ، لأنَّنا عندها سوف نسأل: "إذن لماذا لم رفض الرسول الأكل؟" وكيف ومن أين عرف زيد بن عمرو بن نفيل أنَّ الأكل مما ذبح على النصب حرام إذا كان التشريع لم ينزل بعد؟

    بالنسبة للنبي الرفض كان لصيانة الله له من الوقوع في المحظور ....أما معرفة زيد تمت بداية بفطرته السليمة وتفكره ثم باختلاطه بأحبار اليهود ورهبان النصارى في رحلاته للشام فتعرف على دين ابراهيم الخليل
    وتوطد في قلبه التوحيد وبغض الشرك ...قريش لم تكن في جزيرة معزولة عن العالم والاحتكاك بالأديان الأخرى كان موجوداً ...
    هذه آخر مشاركة وقفلنا على كِدا.
    زي ما بقول المثل البتبلبل بعوم........... لكن تاني مرة لو دخلت ليك بوست خاص بك ....تف لي في وجهي
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 2 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de