|
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب (Re: bint_alahfad)
|
تحياتي صديقتي دومة يعجبني فيك الكلام الواضح وطرح رؤاك وفق ما تقتنعين بدون لف ولا دوران فشكراً لك أن خاطبتني باسمي مرة،، وشكرا مرة ثانية أنك تحريت نقاشي قبل أن تتهميني بضيق أفق أو تلك القائمة التي أصبحت محفوظة غيباً.
لست مفتية في الدين،، ولن اكون لأنني لا ارغب في تحمل هذا الوزر وافضل عدم النقاش في موضوع لست متفقه فيه أولاً،، وثانياً،، أنني لا أظنني من نوع النساء اللاتي قد يرضين لازواجهن بالتعدد،، وهذه طبيعة فيا لا حيلة لي فيها،، ولما طرحت الأمر ذكرت ضمن الكلام أنني لم اقل رأي بعد،، كل ما قلته هنا،، أن نظرية التعدد نظرية دينية حسب ما اعتقد تطبيق النظرية لم اناقشه،، وكما قلت لا ارغب في ذلك لضعف معلوماتي وبالتالي عدم قدرتي على إدارة نقاش علمي موضوعي
في العموم اقول،، أن الرسول صلى الله عليه وسلم،، عندما اعطى الرسالة،، لم يفرضها كشريعة منذ البداية،، أصلح المجتمع،، ثم بعد صلاح المجتمع فرض شريعته،، حتى أنه في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله،، عندما ساءت الأحوال وعم الجوع،، توقف عن تطبيق بعض الشرائع لفترة ما،، فلما عم الجوع،، وسرق السارق،، لم يقطع له يده،، كا أمر الشارع،،، لأنه كما يقولون (إن أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع) عدم تطبيقه للشرع لم يكن شكاً في صحة نظرية قطع اليد،، لكن لكل نظرية بيئة ومحيط وشروط معينة إن لم تنطبق لما صحت،، حتى في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء أيضاً. أن اتبجح بأن كلام الله (ناقص) أو (ظالم) ،،، دون فهماً حقيقياً،، أن اتهم شخصاً بانتماءات سياسية ودينية وكفروية (إن صح التعبير) بدون مقدرة على معرفة النوايا والبواطن،، هذا ما تحدثت عنه وأشرت إليه. وما قلته عن مثنى وثلاث ورباع،، قلته كشريعة أدين بها واقتنع بها وإن لم افهمها بعد،، لكني لم افت بعد إن كان مجتمعنا صالحاً بعد لتقبلها أو لأ. عليه ،، ربما نحن الأثنان نتحدث عبر نفس المنطق،، المهم أن كيف نعطى الفرصة لانفسنا للتوضيح والشرح والفهم الحقيقي.
دمتي وانا على اتم الاستعداد لمحاولة توضيح كلامي مرة أخرى إن لم يصل المطلوب يخليك
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | bint_alahfad | 02-29-04, 09:48 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | ASAAD IBRAHIM | 02-29-04, 09:56 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Ahmed Alrayah | 02-29-04, 10:03 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Ayman Gaafar | 02-29-04, 10:21 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Tabaldina | 02-29-04, 10:12 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Ahmed Alrayah | 02-29-04, 10:28 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | bayan | 03-01-04, 01:26 AM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Ayman Gaafar | 03-01-04, 02:19 AM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | HOPEFUL | 03-01-04, 02:27 AM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | بت قضيم | 03-01-04, 08:28 AM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | doma | 03-01-04, 12:11 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | بت قضيم | 03-01-04, 12:57 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | Tabaldina | 03-01-04, 01:14 PM |
Re: لو كانت أرائك مختلف عن اغلبيه الناس فلا تكتب | mekki | 03-01-04, 01:12 PM |
|
|
|