بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

" دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية "

01-18-2006, 02:58 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

" دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية "

    فجأة ــ وبدون مقدمات ــ وجد الرأي العام العالمي نفسه مضطراً لاستقطاع فترات كبيرة من وقته لمتابعة قضية جديدة عليه اسمها (قضية دارفور) لم يكن يعرف عنها من قبل شيئاً.. فما هي خلفيات هذه القضية؟ وهل هي (زوبعة إعلامية)، (قضية مفتعلة)، (مضخمة)؟ أم هي بالفعل بهذه الضخامة؟ وما هي (دارفور) أولاً وقبل كل شيء؟ وما هي طبيعتها الجغرافية والتاريخية؟ وما هي التشكيلة السكانية فيها؟ هوياتهم وأعراقهم؟ أسئلة عديدة تتقاذف وتتلاطم كالأمواج في أذهان الناس دون أن تجد الإجابات الكافية..
    إقليم في حجم دولة!
    يقع إقليم دارفور في أقصى الغرب والشمال الغربي للسودان بين خطي عرض 9-20 شمالاً، وخطي طول 16-27.7 شرقاً، وتصل مساحته إلى ما يقارب 200 ألف ميل مربع، وهو بهذا يمثل 5/1 مساحة السودان وهو أكبر من مساحة مصر وأكبر من فرنسا، ويشكل إقليم دارفور الحدود السياسية لدولة السودان مع 3 دول مجاورة هي: (ليبيا وتشاد وإفريقيا الوسطى).. وهو بهذا يعتبر بوابة السودان من الجهة الغربية التي تفتح مباشرة مع هذه البلدان الثلاث من دون أي عوائق أو موانع طبيعية، مما جعل التدفقات السكانية والقبلية مستمرة عبر القرون بصورة لا تبدو فيها فواصل ثقافية أو عرقية.


    مملكة الفور 1445م
    يحتفظ هذا الإقليم ــ برغم فقر وبؤس الواقع ــ بتاريخ حضاري طويل، يمكن أن نختصر مسافته في هذه القراءة، بحيث نبدأ بتأسيس (مملكة الفور) التي تكونت على يد (سليمان صولونج) في عام 1445م.. تقول كتب التاريخ التي أرخت لهذا الرجل: إنه ينحدر من (أصل عباسي) جاء إلى الإقليم من (تونس) وتزوج من ملكة الفور ومنه انحدرت سلالة (ملوك الفور) ومن هنا فإن واقع التاريخ يشهد بِقدَم عروبة مملكة الفور، وواقع الحال يشهد بأنه أكثر أقاليم السودان ــ وربما العالم ــ حفظاً للقرآن (الأطفال الصغار والرجال والنساء معظمهم ــ أو جميعهم ــ يحفظون القرآن) ومن ملبسهم وثقافتهم وتقاليدهم فإن كل ذلك يشهد على فضح الأكاذيب والادعاءات التي تتحدث صباح مساء عن «التطهير العرقي للفور!» أي أن العرب يسحقون (الفور).. فهل هناك إشكال وصراع حضاري على هذا النحو الذي تتناقله دوائر الإعلام الغربية وتقتات منه بقية القنوات؟.

    متى انضمت للسودان؟
    تتحدث الكثير من الجهات التي تُغذي الرأي العام العالمي عن (تعسُّف) في ضم إقليم دارفور للسودان.. وأن المركز (الخرطوم) يمارس القوة في الإبقاء على هذا الإقليم.. وهذه أيضاً (أضحوكة) مفضوحة من عدة جوانب.
    أولاً: لم يكن هناك قبل (اتفاقية سايكس بيكو) خرائط سياسية للدول العربية والإسلامية على هذا النحو.. والسودان واحد منها.. بمعنى أنه لم يكن في الوجود بلد اسمه (السودان) بهذا الشكل الموجود حالياً.. إنما كانت لفظة (السودان) عبارة عن تسمية تمتد حتى السنغال.. فكيف يُقال إن هذا الإقليم (يحتفظ به المركز عنوة)؟ وهل هناك إقليم من أقاليم السودان انضم (إلى السودان) باختياره؟ هذه أيضاً مغالطات للجغرافيا والتاريخ صنعها (الغرب) والآن يُريد أن ينقض غزله بيديه لكن تنقصه الصراحة!.



    سلطنة علي دينار :
    كانت مملكة الفور ــ التي تأسست في عام 1445م كما سبقت الإشارة ــ مستقلة، مثلها مثل أي إقليم أو مملكة أخرى قبل أن تظهر الدولة القطرية الحالية.. واستمرت مستقلة حتى جاءت معركة شهيرة اسمها معركة منواشي في عام 1774م لتنضم بها مملكة دارفور لـ (كيان) السودان في شكله القائم وقتذاك، ودانت كذلك لدولة محمد علي باشا في مصر إلى العام 1884م حيث أعلنت انضمامها لدولة المهدية، وبقيت تحت حكم المهدية، ثم استقلت من بعد العام 1898م إلى العام 1916م وأصبحت (سلطنة الفور) تحت حكم السلطان علي دينار الذي يعتبر من أقوى وأشهر رجال الحكم في تاريخ السودان، حيث كان يُرسل (كسوة الكعبة المشرفة) ويهتم بالحج والحجيج وكانت له أملاك بالحجاز ــ لا تزال باسمه ملكاً للحكومة السودانية بمدينة جدة ــ وحفر آباراً للحجيج المتدفقين من المدينة المنورة عند ميقاتهم المكاني «ذو الحليفة» وتُعرف حتى الآن بـ «آبار علي» وكانت فترة سلطنته حوالي 18 عاماً فقط، حيث كان له موقف واضح في تأييد الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى الأمر الذي أغضب الإنجليز فأنهوا سلطنته وضموها إلى الحكومة المركزية في الخرطوم عام 1916م.

    تداخل قبلي كثيف
    تعتبر منطقة (دارفور) من أكثر بقاع الأرض تعدداً في القبائل وتداخلاً بين هذه القبائل.. عدد سكان الإقليم ــ داخل السودان ــ يصل إلى 6 ملايين نسمة (وهو نفس عدد سكان دولة تشاد المجاورة) وسكان إقليم دارفور ــ في جذورهم الثقافية والحضارية ــ يمثلون امتداداً لقبائل في تشاد والكميرون ونيجيريا وإفريقيا الوسطى وغيرها.. لتكون (دارفور الكبرى) على غرار (الشرق الأوسط الكبير)! يقول الأستاذ علي إسماعيل العتباني (رئيس مجلس إدارة صحيفة الرأي العام السودانية): «رغم أن منطقة دارفور أصبحت منطقة طاردة منذ بداية الفتن القبلية والجفاف في الثمانينات، إلا أنها ظلت تستقبل ــ يومياً ــ عشرات الآلاف من دول غرب إفريقيا.. ونتيجة التحولات المناخية ــ انعدام الأمطار في بعض السنين ــ ونتيجة للحروب التي حدثت، الحرب (الليبية التشادية) و (الحرب التشادية التشادية) وحرب إفريقيا الوسطى، فإنها في السنين التي خلت ظلت تستقبل قرابة المليون لاجئ أصبحوا الآن (دارفوريين).. حينما لجأ الآلاف من إريتريا وإثيوبيا للسودان سميناهم لاجئين، لكن الذين لجأوا إلى دارفور أصبحوا من صميم نسيجها الاجتماعي.. العابر للحدود (أتوماتيكياً) يصير دارفورياً بعد أن يلبس العمامة السودانية فيأخذ الجنسية.. وهؤلاء (المليون لاجئ) معهم مليون قطعة سلاح غير مرخصة.. إننا حينما نتكلم عن دارفور، لا نتحدث عن حي من أحياء العاصمة يسهل ضبطه، إننا نتحدث عن رقعة جغرافية توازي مساحتها مساحة (كينيا وأوغندا وبورندي ورواندا) ورغم ذلك فإن التدخل الخارجي الدولي هو السبب في الأزمة الحالية بتسليح الخارجين عن القانون.
    ومن حديث الأستاذ (العتباني) يتضح حجم معاناة المركز مع هذا الإقليم وليس العكس.


    ... منقول ....للحقيقة... للبيان ...

    وللحديث بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 03:02 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    التشكيلة السكانية :
    إذا عرفنا أن دول الجوار من غرب إفريقيا (تفتح) معظمها على دارفور، فإن تشاد وحدها التي تئن بـ 150 قبيلة تتداخل مع (دارفور) بـ 13 قبيلة، ففي دارفور توجدالقبائل الرئيسية الثابتة بانتمائها الأصلي للإقليم، لكن هذه القبائل يرقد بعضها في جزءين جزء في السودان والآخر بتشاد! مثل قبيلة (الزغاوة) كُبرى قبائل دارفور، وفي ذات الوقت هي قبيلة رئيس دولة تشاد الرئيس الحالي (إدريس دبيِّ)! ويتوزع سكان دارفور ــ بالتقريب ــ إلى 75% هم سكان الريف و 15% من المتنقلين و 10% فقط يسكنون المدن.. وهذا أيضاً يُعطي مؤشراً واضحاً على بعد السكان عن «التمدن» و «التحضر» و «مواكبة تطورات العصر العلمية والتقنية».. ومن أشهر قبائل الإقليم: (الزغاوة ــ الفور ــ التنجر ــ البرتي ــ البني هلبة ــ الهبانية ــ الزيادية ــ الرزيقات ــ الماليت ــ المعاليا ــ التعايشة ــ الميدوب ــ البرقو ــ الداجو ــ البني حسلين ــ التاما ــ الماهرية ــ المجانين ــ السلامات ــ المسيرية ــ العريقات ــ العطيفات ــ المحاميد ــ التعاليا ــ المراريت ــ الفلاتة ــ بني منصور ــ وروق ــ الصليحاب ــ الميما ــ الترجم ــ الهوارة ــ الجوامعة ــ البرنو ــ ... إلخ ).

    مسلسل نزاع القبائل!
    قد يظن الناس أن دارفور كانت ــ عبر التاريخ ــ تعيش حياتها الطبيعية بلا مكدرات أو نزاعات قبلية.. وعكس ذلك هو الصحيح.. لكن في السابق لم يكن شيء اسمه «النظام العالمي الجديد» الذي نعيشه الآن.. كانت القبائل تتقاتل وتتصالح بنظام (الجودية) المعروف قبلياً هناك حيث يجلس الخيرون من المتخاصمين ويقوموا بإصلاح ذات البين.. لكن الآن تُغذَّى النزاعات القبلية بالأسلحة الحديثة وبمعسكرات التدريب العسكرية! النظام العالمي الجديد يفعل ذلك ويمدهم بالسلاح ثم يقيم المآتم على الضحايا!. كانت دارفور في السابق ــ وإلى اليوم ــ لا تعرف استقراراً بسبب توزيع السكان بين مهنتين وحرفتين أساسيتين (الزراعة) و (الرعي)، وهذه احتكاكات طبيعية تحدث في أي مجموعات إنسانية.. كثيراً ما تهجم المواشي والأبقار على مزارع المزارعين ــ بقصد أو بغير قصد ــ وتحدث حالتئذ النزاعات.. أو تحدث لأي أسباب أخرى تتعلق بالاحتكاك المعيشي بين المجموعات السكانية المختلفة.. ففي بداية السبعينات حدثت سلسة نزاعات في معظم الإقليم بين (المعاليا والزريقات) و (الزريقات والمسيرية) وفي أواخر السبعينات بين (التعايشة والسلامات).. أما في بداية الثمانينات فقد حدثت النزاعات بين (الزغاوة والفور) المتحالفين الآن ضد (العرب!) كان ذلك عام 1982م.. وفي عام 1989م حدث النزاع بين (الفور والعرب) وتمت معالجته بمؤتمر صلح في الفاشر برعاية الرئيس البشير الذي كان في أيامه الأولى للحكم.
    ثم حدثت منازعات بين (الفلاتة والقمر) عام 1996 والآن تحالفات (المساليت والفور والزغاوة) ضد ما يعرف بـ )العرب( .







    Quote: ... منقول ....للحقيقة... للبيان ...

    وللحديث بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 03:10 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: حقيقة اضطهاد العرب لغيرهم!
    هل يوجد بالفعل تطهير عرقي في دارفور؟ هذا هو السؤال الأكثر إزعاجاً من جملة الأسئلة التي تظهر على السطح الآن.. أولاً: يعرف السودانيون أنفسهم والناس من حولهم، أنه لا يوجد (نقاء عرقي) ــ حتى في شمال السودان ــ يجعل القبيلة أو الفرد منها يعتز بأصله (العربي النقي الصافي)! ليس من شيء كهذا يحدث في السودان أصلاً.. الجميع يعرف أنهم خليط من دماء عربية وأخرى إفريقية.. قد تزيد النسبة العربية هنا أو تزيد النسبة الإفريقية هناك.. ولا أحد يشعر بانزعاج أو دونية، لسبب بسيط جداً وهو أن الذي خلق الخلق وأوجدهم هو الله وحده، وهذه مسائل لا خيار فيها، ومن هنا فإن خلع صفات «التطهير العرقي» على نزاعات دارفور لا يقترب من الحقيقة أو يدانيها.. لو كان الأمر في الشمال لكان أقرب إلى التصديق ــ حيث تزيد النسبة العربية على الإفريقية ــ لكن في الغرب والكل يكتسي بالسواد فإن أمر غلبة العنصر العربي وممارسته للتطهير لا يمكن أن يصدقه العقل!.




    Quote: خلفية الأحداث الأخيرة
    يقول الفريق الركن آدم حامد موسى ــ الوالي السابق لولاية جنوب دارفور ــ الذي واكب تطورات الأحداث الأخيرة: «هذه الأحداث بداياتها ليست جديدة.. نحن نعرف ذلك، وأهل دارفور يعرفون ذلك.. إنها تعود (في شكلها الحالي) إلى مطلع السبعينات وتبلورت أكثر في الثمانينات وذلك بسبب الحراك القبلي حيث تنزح القبائل الشمالية جنوباً بحثاً عن المراعي، لأن الزراعة في الأجزاء الشمالية ــ مع انعدام الأمطار ــ أصبحت لا تنتج، ومن هنا تحدث الاحتكاكات مع أهل الجنوب في قراهم الثابتة وأرضهم الغنية.. وإلى هنا فإنها نزاعات قبلية، ثم تطورت إلى (جهوية) تمثلها الولاءات العرقية والثقافية والحزبية، وتدخل العامل الخارجي لتصبح أكثر فظاعة، لأننا قلنا إن التدخل العسكري لا يتناسب مع نزاعات قبلية، لكن التدخل الخارجي أغرى فئات أخرى بالاستثمار في هذه الأجواء ففتحوا معسكرات تدريب بالإضافة لمعسكراتهم في دولة (أريتريا) التي تتبرع دائماً ــ بسخاء ــ لكل من يريد إيذاء السودان.. وبعد ذلك تطورت الأمور لتصبح (حرباً عسكرية)».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 03:17 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: قصة الجنجويد!
    بالشكل المبسط الذي ذكره الوالي السابق، تتكون بالفعل خلفية الأحداث، لكن ثمة أبعاد أخرى دخلت لتغذي الصراع، وأول هذه الأبعاد انتشار قطع السلاح منذ أكثر من 20 سنة بالإقليم، وكان هذا السلاح يستخدم في (قطع الطرق) بغرض السرقة، وهو الأمر المشهور في السودان ــ منذ الثمانينات ــ باسم (النهب المسلح)، الآن دخل هؤلاء على خط تفاعلات الأحداث (وهم لا يمثلون قبيلة واحدة).. ودخل انتشار السلاح أيضاً ليزيد من سرعة وجاهزية القبائل وهي تهم بالثأر والانتقام، ومن هنا جاء تضخيم أمر «الجنجويد» وهم عبارة عن حركة تدافع لشباب بأعمار مختلفة، من قبائل مختلفة، الرابط بينهم هو الثأر لعدوان تعرضت له قراهم، والرابط الثاني هو انحدارهم من جذور عربية وميول ومنطلقات ثقافية واحدة.. الذي ميَّز «الجنجويد» عن بقية الميليشيات أنها ترد بعنف شديد فتبيد وتحرق قرى وممتلكات الطرف الآخر، والميزة الثانية أنها تحارب ذات الجهة التي تحاربها الحكومة، ومن هنا فإن (الرئيس الأمريكي وكوفي عنان وكولن باول وتوني بلير وجميع المسؤولين الغربيين صاحوا فجأة صيحة واحدة «جردوا وحاسبوا الجنجويد») والميزة الثالثة هي أن الجنجويد أصبحوا يحرسون انحدارهم «العربي» في مقابل الآخرين الذين تحركهم منطلقاتهم العرقية الإفريقية.. ومن هنا أيضاً نفهم سر «صيحة الزعماء الغربيين» في دعوتهم لتجريد ومحاسبة «الجنجويد»، وفي المقابل لا يخفون دعمهم ومناصرتهم
    للأعراق الأخرى، لأن الإقليم في الأساس يتربع في حزام إفريقي خالص.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 04:06 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    هل هناك تورط لقوي خارجية في أحداث دارفوووور سؤال يطرح نفسه فهل من مجيييب










    نواصل ......

    تابع ..... تابع .... تابع ....






    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 04:19 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: فووووووووووووووووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 07:57 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    السادة البورداب

    تحياتي ونواصل

    Quote: التورط الألماني!


    هناك تورط فرنسي واضح ومفهوم، لأن فرنسا كانت تحتل دول غرب إفريقيا.. ولها الآن نفوذ واضح في المنطقة ــ وبالذات تشاد حيث تقيم بها قاعدة عسكرية ــ وهي تريد أن تلحق إقليم دارفور ــ الغني بالثروة الحيوانية والموارد الطبيعية، وفوق هذا وذاك (اليوارنيوم) الذي يسيل له لعابهم جميعاً ــ تريده أن يكون ضمن (الفرانكفونية)، لكن ما بال ألمانيا؟ لقد آلت ألمانيا على نفسها بجهود جبارة في (تغذية الصراع) و (محاصرة الحكومة دولياً) حتى إن وزير خارجيتها جنَّد نفسه لهذه القضية! فأصبح في حالة طيران من باكستان إلى الصين إلى غيرها لينتزع قراراً قاسياً من مجلس الأمن يقضي بإرسال قوات دولية (احتلال) وغير هذا يتمظهر الدور الألماني في عدة محطات منها: تبني وزيرة الدولة بالخارجية (كريستينا موللر) لمجموعة المقاتلين في الحركة العنصرية من دارفور والمعروفة باسم «العدل والمساواة» و رعايتها لقضيتهم في لقاء صريح في شهر مايو الماضي.. بالمقابل نجد الحزب الحاكم (الإشتراكي الديموقراطي) يستضيف الفصيل الآخر «حركة تحرير السودان» وقام بالتسويق لأطروحاته في حلقة نقاش شهيرة ببرلين في 2004/6/16م، وقبل ذلك نظمت ألمانيا لهم جميعاً مع حركة جون قرنق مؤتمراً ضخماً أسمته (مؤتمر المهمشين) في يوم 2004/4/4م، ودخلت على الخط الكنيسة الأنجلكانية، وقام مركز الدراسات الشرقية بألمانيا أيضاً بتأليف قصص «التطهير العرقي» وهناك مؤسسة (ake) الألمانية ــ التي رعت مؤتمر المهمشين ــ تعمل على نشر الأزمة والتسويق لها خارج ألمانيا ــ وقد نجحت في ذلك في هولندا ــ وهناك (وكالة القرن الإفريقي) التي تتخذ من (أريتريا) مخلباً فتغذيه بكل ما يريد في زعزعة السودان.. وهناك (منبر فلوتو) ومنظمة (ekd) الكنيسية ومنظمة (سوادن فوكل بوينت) الألمانية أيضاً، وهناك كنيسة «سماريتا» التي نشطت ضد السودان بألمانيا وهناك مؤسسة «كونراد أيدن أور» والخطير في كل هذا، أن هذه المؤسسات والكنائس هي المؤثر الأقوى في صناعة القرار بألمانيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 08:03 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    هل هنالك أيادي أخري خفيه تحرك الأحداث في دارفور ( مثلاً إسرائيل )


    ما دور اليهود في تحريك مجريات الأحداث بدارفور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    ما هي مصلحة اليهود في دارفووووور ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ







    Quote: تابعو معي تسلسل الحلقات لكشف المزيد من الأحداث المريبة ؟؟؟؟؟





    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 08:22 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نوااااااااااااااااااااااااااااصل :


    Quote: هل لإسرائيل دور في صراعات السودان؟

    يجيب على هذا السؤال المفكر والأكاديمي د. حسن مكي فيقول: «نعم لإسرائيل دور مرصود ودقيق في كل النزاعات الواقعة في السودان، ويعتبر (أوري لوبراني) مستشار الزعيم (ديفيد بن جوريون) للشؤون العربية مهندس فكرة ومرجعية (أهمية السودان للسياسة الإسرائيلية) حيث يراه بوابة إسرائيل لشرق إفريقيا ــ لذلك تجد السودان ضمن القرن الإفريقي ـ وكذلك لسبب إستراتيجي كون السودان يمثل العمق الحقيقي لمصر، ذلك فضلاً عن الأهمية الاقتصادية الخطيرة للسودان بموارده الهائلة».
    وعن الترجمة الحقيقية لهذا الاهتمام الإسرائيلي يقول د. مكي: «نجحت إسرائيل في اختراق أجهزة الأمن في أثيوبيا وكينيا ويوغندا، أما أريتريا فهي بالكامل لها، ومن هناك انطلقت مجهوداتهم تجاه السودان بإنشاء واجهات استثمارية أو خيرية أو تجارية مثل شركة (اينكودا) العاملة في مجال (الثروة الحيوانية) والتي يديرها (بن ناتان) وهو أول إسرائيلي تولى التنسيق مع متمردي جنوب السودان.. كما أقامت إسرائيل عدة قواعد جوية في المدن المحيطة وداخل جزر البحر الأحمر! بل حتى في تشاد حيث تملك بحيرة (إيرو) ومطار (الزاكومة) ومطار (مقور)!» وحول بدايات التدخل الإسرائيلي في صراعات السودان يقول: البداية كانت مع سفير إسرائيل (أوري لوبراني) في يوغندا عام 1965م ثم انتقاله إلى أثيوبيا 1967م ــ 1972م وهو الذي نقل الدعم إلى أن يكون مباشراً ــ غير الأغذية والدواء ــ بنقل ضباط وجنود من الوحدات الخاصة الإسرائيلية لتدريب المتمردين.. ثم ظهر بعد ذلك تاجر الأسلحة الإسرائيلي (جابي شفيق) كوسيط بين شركات السلاح والمتمردين، ثم انتقل الدور إلى المشاركة التكتيكية المباشرة لعدد من المعارك العسكرية! وهنا نورد أسماء الضباط الإسرائيليين الذين شاركوا مثل العقيد (باروغ بازير) ورجل المخابرات (حييم ماساتي) ويكفي موت خمسة ضباط إسرائيليين في جنوب السودان نهاية 1988م.. ويكفي ما يقولونه هم صراحة عن التأييد الإسرائيلي غير المحدود للمتمردين، مثلما أكد سفير إسرائيل في زائير (مئير بوحاس) عام 1990م وما قاله (ديفيد كمحي) في ندوة مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة تل أبيب عام 1990م أيضاً حيث أكد على أن الأمر «حاسم» أي لا تراجع أو تهاون فيه! ولذلك نلاحظ كيف نقلوا المعارك إلى الشمال في مدينتي (الكرمك) و (قيسان) على الحدود السودانية الإثيوبية، أما الدكتور الطيب زين العابدين فهو يشير إلى المتابعات اليومية للحركة الصهيونية وتدخلها الواضح في مسألة دارفور، مثل الورشة التي عقدوها قبل أيام بواشنطن (ورشة دينية) حول هذه القضية وكيف أن الحاخام (ديفيد سابرستين) علق ليحشد عطف وتأييد اليهود بقوله: عندما ترتكب أعمال إبادة عرقية ينبغي على اليهود أن يكونوا في مقدمة المحتجين لأننا سبق أن كنا ضحايا وشهوداً لمثل تلك الأعمال!.
    وقام (جيري فاولر) مدير لجنة الضمير اليهودية بزيارة معسكرات لاجئي دارفور في تشاد!، وغير هذا يشير د. الطيب إلى إيقاف متحف المحرقة اليهودي نشاطه في فترات بقصد لفت الأنظار إلى دارفور! وأكثر من ذلك قامت مجموعة «ائتلاف» اليهودية ــ والتي تضم 45 مجموعة ــ بإنشاء مكتب خاص مهمته جمع التبرعات لقضية دارفور! الآن يبرز السؤال المشروع للذين يصرخون في وجه من ينبه لخطر التدخلات الخارجية ويصفونه بـ «أطرش نظرية المؤامرة» بماذا يعلقون على ماسرده هؤلاء الأكاديميون بشواهدهم الموثقة؟.







    ...... فوووووووووق ......


    .... أبو شهد .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 09:20 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: لماذا التمرد أصلاً؟











    هل من مجيييب





    تابعو معي توالي القصة فهناك المزيد من الحقائق .......



    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 09:54 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: لماذا التمرد أصلاً؟



    Quote: إذا وقفنا فيما مضى على خلفيات الصراع القبلي والتداخل السكاني بين الجوار وتدفق قطع السلاح، وأن هذه العوامل عملت على تغذية الصراع «الثوري» المسلح «التمرد» فما هي أسباب التمرد أصلاً؟ الذي يقرأ في «أدبيات» المتمردين لا يكاد يصل معهم إلى مطالب مفهومة وذات وجاهة تستدعي كل الذي يقومون به.. فهم تارة «لتحرير السودان» وتارة «للعدل والمساواة» وتارة ينادون بـ «مداورة منصب رئيس الجمهورية» ليكون على أساس عرقي! وتارة يدعون عملياً إلى إخراج العنصر «العربي» من الإقليم كله.. وهكذا يتماهون ويحومون في فضاء كاذب من المنطلقات لكنهم يتسمرون «خلف» التهميش.. والحق أن السودان كله يحتاج إلى التنمية، وأكثر المناطق التي تحتاج إلى التنمية ــ من غيرها ــ هي منطقة الشمال، وبالذات التي ينحدر منها نائب الرئيس «قرى الشايقية» مثلاً.. وفي العهد الحالي تم تقسيم السودان إلى 26 ولاية ليكون الحكم المحلي أكثر قرباً من الأهالي، فهناك 26 والياً و 26 حكومة، و26 برلماناً وعشرات المحافظين، وتعبدت مئات الكيلومترات من الطرق، وقامت في كل ولاية جامعة (كان في السابق 5 جامعات فقط).. الآن في دارفور وحدها 3 جامعات بعد أن كان الرقم صفراً.. وهكذا جوانب التنمية الصحية والتعليمية الأخرى.. بمعنى أن الجهود تُبذل فعلياً للنهوض بهذه الولايات، فلن يكون سبب التنمية للتمرد مقبولاً!.








    أبو شهد



    وتتوالي الأحداث ................................. للحديث بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 10:05 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    محمد سليمان

    هذا البوست لك

    اعلام الخرطوم لم تكفيهم صحفهم فيسعون لاختراق المواقع الالكترونيه بمثل هذه الاقلام

    واشاوس دارفور الضين اعلنوا الحرب على تراجي متكومين هناك في بوست سيف مساعد

    بيحنسوا في ناديه عثمان للعوده للمنبر,والمعذره مره اخرى لناديه عثمان لاقحام اسمها

    هنا وهي ليست المعنيه ولكن المعنيون (العاملون في صمت) كما اسماهم البعض وهذا صمتهم

    الذي امتد لتجاهل بوستات مثل هذه,والتصدي لمطاردة تراجي, ما تجوا تورونا الرجاله

    دي هنا؟؟؟؟؟

    والله غير محمد سليمان ما حيظهر زول؟؟؟؟؟

    بالذات انه محمدين مشغول فعلا بتبرعات بلجيكا وانور آدم كمان مشغول

    ويا بقال وين انت والله عارفاك كان ما مشغول ما بتخلي الصنيعه الانقاذيه ده متفسح هنا.

    انا مافاضيه , لكن كان فاضيه كان تفرصت لبوستك ده يا اخ بس بجيك صاده.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 10:07 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    محمد سليمان

    هذا البوست لك

    اعلام الخرطوم لم تكفيهم صحفهم فيسعون لاختراق المواقع الالكترونيه بمثل هذه الاقلام

    واشاوس دارفور الضين اعلنوا الحرب على تراجي متكومين هناك في بوست سيف مساعد

    بيحنسوا في ناديه عثمان للعوده للمنبر,والمعذره مره اخرى لناديه عثمان لاقحام اسمها

    هنا وهي ليست المعنيه ولكن المعنيون (العاملون في صمت) كما اسماهم البعض وهذا صمتهم

    الذي امتد لتجاهل بوستات مثل هذه,والتصدي لمطاردة تراجي, ما تجوا تورونا الرجاله

    دي هنا؟؟؟؟؟

    والله غير محمد سليمان ما حيظهر زول؟؟؟؟؟

    بالذات انه محمدين مشغول فعلا بتبرعات بلجيكا وانور آدم كمان مشغول

    ويا بقال وين انت والله عارفاك كان ما مشغول ما بتخلي الصنيعه الانقاذيه ده متفسح هنا.

    انا مافاضيه , لكن كان فاضيه كان تفرصت لبوستك ده يا اخ بس بجيك صاده.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 10:14 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: اعلام الخرطوم لم تكفيهم صحفهم فيسعون لاختراق المواقع الالكترونيه بمثل هذه الاقلام



    أولاً لا علاقة لإعلام الخرطوم بالموضوع

    هذه معلومات وحقائق نسرده لإظهار الحقيقة الخافية .... ولكم الحق بالرد ولكن بصورة موضوعية وبدون تهم و إنتماءات لا أساس لها



    Quote: والله غير محمد سليمان ما حيظهر زول؟؟؟؟؟




    والله مرحب بود سليمان وغيروووه ....


    Quote: محمدين مشغول فعلا بتبرعات بلجيكا وانور آدم كمان مشغول

    ويا بقال وين انت والله عارفاك كان ما مشغول ما بتخلي الصنيعه الانقاذيه ده متفسح هنا.

    انا مافاضيه , لكن كان فاضيه كان تفرصت لبوستك ده يا اخ بس بجيك صاده.




    كلهم مشغوليين ....





    ونتابع .....


    هناك المزيد .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 10:33 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    العزيز محمد خليل
    Quote: العزيز

    ( الكوز ) محمد خليل اسماعيل ..
    مرحب بيك .. وفعلا صدفه غريبة .. وكل سنة وأنت طيب ..

    بس أقول ليك حاجه واحده كل يوم قاعده تتأكد لي هنــا ..
    قول أي حاجه . كذب نافق ، احرق لساتك .. لكن تقول كلمة خاصة بيك وتعبر عن رأيك بصراحة وشجاعه .. ولو كان فيهو موضوعية صدقني بتطلع الطيش هنــا
    وطيش البورد .. طبعا .. كوز ..
    فاقبله مني من الآن اني اقول ليك ياكووز ..
    لانو بعد شوية حتتقدم ليك عروض كتيرة جدا جدا .. لحدي ما يغلبك تختار شنو وتخلي شنو
    وحالتو لسه ( البندقجيه ) ما جوك
    اما البندقجيه ديل .. ناس شايلين بنادقهم وحايمين زي كلامك ده بيدوك ( طلقة ) طوالي ويبلعوك ليهو..
    المهم ..
    زي ما قال ليك سمو .. لاتحلم بعالم سعيد ..
    وإذا ناوي تستمر هنــا .. حقو تدفع لينا بدل .. دهشـــة لانو فعلا ح تندهش شديد لي قدام
    وبالمناسبة
    انت خلاص كدا من كلامك ده .. كان تعيش في سلام جوه البورد ده .. تعال قابلني ..

    الكتبتو ليك اعلاه .. حقوقوك وطبعا قلت اقراها ليك أول قبال ما ( المفتي ) يقراها ليك ويقول ليك اتشهد حبال المشانق كتيرة هنا ياصديقي
    ..
    ح ارجع ليك اكيد ..
    محبتي يا انسان ياصادق ..

    لنجعلها منتديً بحجم المليون ميل مربع
    هذا ماتنبأت لك به في البوست السابق .. تتضح الرؤية الآن جلياً..
    أثق في مقدراتك الحوارية العالية ، وخبرتك وإلمامك بأساليب اركان النقاش والجعجهه الفارغه
    إذا

    واصل ...



    وفي انتظار حشد البندقجية..
    ملحوظة:
    كما وأرجو مواصلة السرد .. الذي اتابعه معك واعتقد أن هناك الكثير من المتابعي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-18-2006, 10:45 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: tmbis)

    Quote: هل هنالك أيادي أخري خفيه تحرك الأحداث في دارفور ( مثلاً إسرائيل )


    ما دور اليهود في تحريك مجريات الأحداث بدارفور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    ما هي مصلحة اليهود في دارفووووور ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ



    يبدو لي أن هذه الأسئلة حاررررة وحرجة


    واسطورة الشك مهمة لأن الشك يؤدي الى اليقين واليقين هو الحقيقة المطلقة

    في انتظار الإجابات ولو وجدنا شئ مددناكم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 01:01 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: القلب النابض)

    في الانتظار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 01:59 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: tmbis)

    الأخت العزيزة تراجي
    لك التحية و الإحترام
    هذا البوست قديم ... فلقد أنزله كمال فرانكلي العام المنصرم و قتلناه بحثا .
    الأن أتي من يريد بعثه من جديد ... و يعيد إختراع العجلة ..
    هذا أسلوب إنصرافي .... فالكل يدري جيدا ما هي قضية دارفور ... و لكن قبيلة النعام أدمنت دفن رؤوسها في رمال الوهم متجاهلة أصل القضية عمدا . اليوم هم في زنقة ... لذا يعيدون صياغة تعريف القضية .

    القلب النابض:
    Quote: هل هنالك أيادي أخري خفيه تحرك الأحداث في دارفور ( مثلاً إسرائيل )
    ما دور اليهود في تحريك مجريات الأحداث بدارفور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    ما هي مصلحة اليهود في دارفووووور ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    يبدو لي أن هذه الأسئلة حاررررة وحرجة
    واسطورة الشك مهمة لأن الشك يؤدي الى اليقين واليقين هو الحقيقة المطلقة
    في انتظار الإجابات ولو وجدنا شئ مددناكم.

    درب إسرائيل تعرفه الأمة العربية ... من المحيط الي الخليج .
    منذ النكبة
    و منذ النكسة
    و منذ الهرولة
    الأولي
    و الثانية
    و العاشرة
    و ترفرف أعلام إسرائيل في عدة عواصم عربية ... عالية خفاقة .... و علي عينك يا تاجر
    أيادي أسرائيل ليست خفية ... أياديها لاحقة
    تعرفها تونس و القاهرة و عمان و بيروت و البقاع و بغداد و عنتيبي
    و أضحك من الرد السوري كلما أذلتها طائرات أف 16 في البقاع : سنرد في الوقت المناسب و المكان المناسب !! ... و يا له من عجز مخجل .
    إسرائيل تفعل بالعرب و في العرب علنا كما يحلو لها ان تفعل .
    أنتم الذين تموتون وهما و عجزا ..... من الذي يهابكم حتي يتقصدكم في الخفاء ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 02:14 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: Mohamed Suleiman)

    أخي محمد سليمان


    تشكر على المداخلة ولك حبي وإحترامي وتقديري


    Quote: فالكل يدري جيدا ما هي قضية دارفور ... و لكن قبيلة النعام أدمنت دفن رؤوسها في رمال الوهم متجاهلة أصل القضية عمدا . اليوم هم في زنقة ... لذا يعيدون صياغة تعريف القضية .



    فعلا أخي قضية دارفووور واضحة جدا ولكن تناول الإعلام الخارجي وتداخل القوي الخارجية وتقاطع المصالح هي التي جعلت من دارفوور قضية أكبر من حقيقتها



    Quote: درب إسرائيل تعرفه الأمة العربية ... من المحيط الي الخليج




    فعلا درب ويد إسرائيل واضحة تماماً ولا تحتاج لمعينات لرؤيتها ولكن هناك الكثيرون لا يميزون لان الرؤية لديهم ضبابية .




    وتشكر


    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 04:50 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: أنتم الذين تموتون وهما و عجزا ..... من الذي يهابكم حتي يتقصدكم في الخفاء ؟



    محمد سليمان نحن لن نموت وهماً ولا عجزاً لكن بعضنا يموت استجداًء لإسرائيل والقوى الدولية لكي تحل له مشكلته وتقتل أبناء عمومته.

    صدقني التاريخ لايرحم والحقائق ستظهر والغربيين لا يسترون الذين خانوا قضايا أهلهم يستنفدون أغراضهم منهم ويلقون بهم في أقرب رصيف.

    فسنموت نردد ذات النشيد ونموت وقوفاً. حتى ولو برطعت اسرائيل بخيلها في كل الأرض وعلى دارنا سنقول لها بغير رضانا انت هنا. ووجودك غير مرغوب فيه ودعمك غير مرغوب فيه. وبعدها تتساوي عندنا الحياة بباطن الأرض وظاهرها.

    (عدل بواسطة القلب النابض on 01-19-2006, 05:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 02:00 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: القلب النابض)

    تشكر على المداخلة



    Quote: يبدو لي أن هذه الأسئلة حاررررة وحرجة


    واسطورة الشك مهمة لأن الشك يؤدي الى اليقين واليقين هو الحقيقة المطلقة




    هي فعلا الأسئلة حرجة ولكنها ممكنة جدا



    فقط تابع معي وهنالك المزيد ...............




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2006, 03:32 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 01:35 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: tmbis)

    أخي وعزيزي علاء ( تمبس ) ..... تمبس بضم الباء إسم لقرية على ضفاف النيل بأقصى شمال السودان ...... بس الظاهر إنك بكسر التاء ( صح )


    Quote: هذا ماتنبأت لك به في البوست السابق .. تتضح الرؤية الآن جلياً..
    أثق في مقدراتك الحوارية العالية ، وخبرتك وإلمامك بأساليب اركان النقاش والجعجهه الفارغه



    تشكر أخي على المداخلة وعلى متابعتك للموضوع

    وتشكر على النصائح ولك حبي وإحترامي

    لكن ......


    معقول كل كلامي دا وبرضو ب
    Quote: أساليب اركان النقاش والجعجهه




    على العموم أخي تابع وهنالك المزيد






    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 02:22 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ما هي حقيقة الوضع الإنساني بدارفوووووور






    تابعووووو معي



    السرد القادم



    Quote: شكوك حول حقيقة الوضع الإنساني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 02:42 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    قبل أن أحدثكم عن الوضع الإنساني بدارفووور وحقيقة والوضع


    أسمحو لي أن اتحدث قليلا عن لماذ التمرد بدارفووور



    Quote: إذا وقفنا فيما مضى على خلفيات الصراع القبلي والتداخل السكاني بين الجوار وتدفق قطع السلاح، وأن هذه العوامل عملت على تغذية الصراع «الثوري» المسلح «التمرد» فما هي أسباب التمرد أصلاً؟ الذي يقرأ في «أدبيات» المتمردين لا يكاد يصل معهم إلى مطالب مفهومة وذات وجاهة تستدعي كل الذي يقومون به.. فهم تارة «لتحرير السودان» وتارة «للعدل والمساواة» وتارة ينادون بـ «مداورة منصب رئيس الجمهورية» ليكون على أساس عرقي! وتارة يدعون عملياً إلى إخراج العنصر «العربي» من الإقليم كله.. وهكذا يتماهون ويحومون في فضاء كاذب من المنطلقات لكنهم يتسمرون «خلف» التهميش.. والحق أن السودان كله يحتاج إلى التنمية،




    في حقيقة الأمر إذا كان السبب الأساسي للتمرد هو ( التهميش ) فكل أنحاء السودان يعاني من التهميش ولكن هذه الكلمة أصبحت مجرد كلمة تدار بها عجلة التمرد وتنفيذ سياسات الأعداء فكل من أراد أن يقتل وطنه يخرج لنا بأن المنطقة مهمشة ولا توجد بها خدمات
    بعدها تبدا المناورات بتقاسم الثروة والسلطة وغيرها من خيرات البلد وللأسف يطالبون بحكم ذاتي وإستفتاء على الإنفصال أو الوحدة ( مثال الجنوب ) وهو ما دفع وشجع أهل الغرب على التمرد وسيدفع أهل الشرق للتمرد وربما أهل الشمال


    ولكن هل فعلا هناك منطقة في السودان يهتم بها أكثر من غيرها ؟؟؟؟ لا أظن ذلك لان الخرطوم نفسها مهمشة

    أنا من أبناء الشمال : واتحدي أبناء دارفوور أن يذهبو إلي الشمالية وخصوصا مناطق دنقلا وشمالا حتي حلفا دغيم والله لن تجد لا مستشفيات ولا مشاريع زراعية ولا تعليم ولا أي شي

    ستجد فقط نساء وأطفال وعجزة وأسالهم وين الشباب وين الرجال ( وسيكون الرد أنهم أما بالسعودية او الأمارات او قطر أو حتى أمريكا والقلة منهم بالخرطوم لجمع رزقهم ورزق أولادهم ستجدون حياة كئيبة ومرة حياة كلها تعاسة ولكنهم هل فكرو أن يرفعو السلاح في وجه الوطن ( لا أظن ) وإن فكرو فهم نشاز لان دمار الوطن لا يفيد ومطالبة الحقوق بالحسنة أفضل بدلا من التشؤيد والقتل والدماء وضياع هيبة الدولة وتشجيع التدخل الأجنبي وغيره مما يفعله العملاء الكبار هنا وهناك




    أبو شهد



    في إنتظار ردودكم قبل أن أدخل لعالم الوضع الإنساني وحقيقته ...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 03:02 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نأتي لحقيقة الوضع الإنساني بدارفووور




    Quote: شكوك حول حقيقة الوضع الإنساني


    من المدهش أيضاً في قضية دارفور أن التحرك (الدولي) اشتد في الوقت الذي بدأت فيه عودة النازحين إلى قراهم، وعودة اللاجئين! وفي وقت تنشط فيه حركة المتمردين في اختطاف (العُمَدْ) وفي وقت يتحسن فيه الإمداد الغذائي والدوائي للنازحين واللاجئين! وإذا نظرنا في الواقع العملي للصياح باسم (العمل الإنساني) نجد أن المنظمات الدولية المسجلة في السودان تزيد على 112 منظمة، العاملة في دارفور فقط 25 منظمة! وتجدهم يشتكون من (تعقيد الإجراءات) في وقت تتم فيه إجراءات التسجيل للعمل بدارفور خلال يوم واحد ولمدة 3 أشهر وتمنح سفارات السودان بالخارج المنظمات الأجنبية تأشيرات للعمل بدارفور خلال 48 ساعة فقط!.
    الأستاذ عبد الرسول النور (من حزب الأمة المعارض) قال: إن المنظمات هذه تنفق مصروفاتها في الأسفار والتجوال وما تصرفه على النازحين لا يصل الـ 20%! ورغم الضجيج «الإنساني» من أمريكا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والنرويج وألمانيا وبريطانيا وبقية الدول بمنظماتها إلا أننا نجد أن ما وفروه (مجتمعين) 98 ألف طن، وهو ما وفرته الحكومة السودانية وحدها! فهل يصرفون دعمهم الأساسي للمتمردين ويعطون هؤلاء المساكين الفتات؟ إنه سؤال مشروع، ولماذا اتفقوا مع ليبيا لنقل الإغاثة عبر أراضيها رغم انعدام أي طريق مسفلت إلى هناك؟ دولة تشاد المتاخمة لدارفور تأتي بمستورداتها عبر ميناء بورتسودان على البحر الأحمر حيث يوجد حوالي ألفي كلم (مسفلت) فكيف يستقيم عقلاً معاكسة الواقع بهذه الطريقة؟ لابد وأن شيئاً آخر يدفعهم!.





    للحديث بقية



    وماذا بعد هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    هنالك الكثييير



    ولما أيضا عودة على موضوع تداخل الأيادي الخفية بدارفووووور ولماذ وما هي مصالحهم بدارفووور




    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 03:30 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    up



    فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 04:14 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نعووود مرة أخرى أعزائي متابعي البورد


    وماذا بعد هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    Quote: ثم ماذا بعد؟

    جاء المسؤولون الغربيون (الكبار) كلهم إلى دارفور، ووقع الأمين العام للأمم المتحدة اتفاقاً في الخرطوم مع الحكومة ينص على عدة تعهدات تلتزم الحكومة بتنفيذها في (3 أشهر) ووقعت الحكومة على ذلك، وبدأت في تنفيذ الاتفاق.. ولكن في أقل من 20 يوماً نفد صبر الأمريكيين فنقلوا القضية فجأة إلى (مجلس الأمن) تحت الفصل السابع (العقوبات)! ووقعوا جميعاً في تناقض غريب: أولا: الاتفاق مع الأمين العام ساري بل في بداياته، فما هو الداعي الآن؟ ثانياً: الأمم المتحدة تنص على أنه إذا كانت هناك قضية بيد منظمة إقليمية فإنه يُمنع نقلها إلى مجلس الأمن.. وها هم يختطفون القضية من (الإتحاد الإفريقي) الذي شرع بالفعل في الحل.. اختطفوها منه وأدخلوها مجلس الأمن.. وتم إصدار قرار في الوقت الذي تحسنت فيه الأوضاع أو هي في طريقها للتحسن ــ وبعد يومين من قرار الإدانة يستنفر الرئيس الفرنسي قواته بتشاد (برغم أن مجلس الأمن أعطى السودان 30 يوماً) ومن هنا فإن النوايا ــ التي بدأت تفصح عن نفسها بلا تحفظ أو تريث ــ تبدو مشحونة بدرجات كثيفة، تبحث ــ وتفتعل ــ عن الثغرات للتدخل العسكري (الاحتلال) وهو ما ترفضة (الخرطوم) التي تحدثت عن «مذابح الغزاة» على خلفية قتل القائد البريطاني الشهير «غوردن» الذي «دوَّخ» الهند فقتله «الجنجويد» في عهد المهدي.. وإذا كانت القوات الغربية وقعت في فخ «الملثمين» العراقيين الذين لم يكونوا يعرفون اللثام.. فإن القبائل في إقليم دارفور أصلاً ــ وبطبعهم ــ ملثمون.. فهل ستنزل القوات الغربية ضيفاً (كريماً) في حجرات الملثمين؟!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-19-2006, 04:27 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    أحداث مواكبة

    حدث
    أمس
    بولايات
    دارفووور



    جـــــــــــــــــديـــــــــــــــــــــــد



    Quote: حرق اعلام اسرائيل والولايات المتحدة فى مسيرة بالفاشر
    الأربعاء 18 يناير 2006


    Quote: رفضت الفعاليات الرسمية والشعبية بشمال دارفور خلال تظاهرة جماهيرية غاضبة شهدتها الفاشر أمس ، أية محاولات للتدخل العسكري للأمم المتحدة في دارفور، واعتبرتها خطوة للاستعمار الجديد.
    وسلمت الجماهير أثناء مسيرة حاشدة جانب أنحاء المدينة، مذكرات إلى ممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور، رفضت فيها بوضوح أي نوع من التدخل لقوات دولية لتحل محل قوات الاتحاد الأفريقي في دارفور.
    وأِشارت الجماهير في المذكرة الموجهة إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان، إلى أن تصريحات الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي عنان، بشأن إرسال قوات دولية إلى دارفور لم تكن موفقة، واعتبرتها مبددة للجهود والآمال المعلقة على المنظمة التي رأت أن الأجدر بها تحمل مسؤولياتها بالدعم اللوجستي والفني والمادي تجاه قوات الاتحاد الأفريقية التي جددت فيها الثقة لأحداث السلام الحقيقي في الإقليم.
    وفيما رددت الجماهير شعارات تندد بموقف كوفي عنان وتهاجم الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي في أكثر من مشهد خلال المسيرة.





    أها بعد دا حتلاقي ناس يقولو ( نرحب ترحيباً (حارًاً)بالقوات الأجنبية ؟؟؟؟




    هولاء هم أهالي دارفور يرفضون دخول القوات الدولية لدارفوور ويسلمون مذكرة إحتجاج لممثل الأمم المتحدة


    أها بعد دا في كلام


    طبعا حيطلعو ناس ويقولو إعلام الحكومة وحيقول ديل ناس محركاهم الحكومة


    والله إذا الحكومة قادرة أن تحرك الاف المؤلفة الشاهدناها أمس بالتلفزيون تبقي دي حكومة جديرة بالإحترام لانها تلاقي شعبية كبيرة من أبناء الوطن



    ولنا عودة



    أبو شهد




    نواااااااااااااااااااااصل لاحقاً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-26-2006, 01:32 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: tmbis)

    upفوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 07:16 AM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    انابوستات دارفورمابحب اخش فيهالانو فيها ناس (بهابشو)ساي وبصفوحساباتهم لكن بعد ده حوريهم اولا التطهيرالعرقي بداء من عهد سلطين دارفورضدالعرب فهرب جزءمن العرب الي تشاد اي صبي بلغ عمرة 13بالدليل علي ذلك وجود العرب في تشاد اما المشكله الان لا اسرائيل لاعبدالزنبارطرف فيهاصنعهاابناءدارفور تربية احزاب الوهم وتربية البوتات فدخلت السلطه عامل جديدفي الصرع من يمتلك السلطه يملك كل شي حتي القرار السياسي

    (عدل بواسطة محمد الامين محمد on 02-05-2006, 10:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 09:38 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد الامين محمد)

    Quote: منظمه shfo مدير مكتب دارفور والعلاقات الدوليه


    تشكر أخي على الدخول فأرجو أن تحاول قراءة الموضوع بكامله إن كنت تحرص على معرفة الحقيقة

    في الحقيقة أخي أنا لم أفهم شي من حديثك أرجو أن توضح المقصود وتكتب بصورة صحيحة لمعرفة قصدك والرد عليك


    ولك شكري وإحترامي


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2006, 10:29 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد الامين محمد)

    uP
    uPuPuPuPuPuP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2006, 03:20 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد الامين محمد)

    فووووووووووووووووووووق
    uppppPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2006, 01:03 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 12-21-2005
مجموع المشاركات: 4297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    سلامات أخي محمد خليل

    شكراً لك على هذا السرد المتسلسل الجميل إلا أنني أتساءل كيف ولم إنطلقت أول شرارة لهذه الحرب اللعينة التي دمرت علينا حياتنا وأضعفت ثقتنا في بعضنا البعض إلى درجة الصفر. وما هو المخرج من هذه الفتنة خاصة وإن حاملي السلاح يطلبون المستحيل والحكومة ليست في موقف الضعيف كما يتوهمون؟؟ فهذا المجهود وتلك الدماء التي بذلناها في دمار بلدنا وتشريد أهلنا لو أننا بذلناها في التنمية لكناوالله الآن أفضل من ولاية الخرطوم.

    وأنا أقول كلامي هذا عن تجربة فقد أدخلنا الماء والكهرباء والتلفزيون في مدينة برام بالعون الذاتي والحكومي والأجنبي معاً وبمجهود وعلاقات أبناء المنطقة. فلماذا لا نضع السلاح الآن بدل أن نضعه بعد ثلاثين أو أربعين عاماً من الإقتتال؟؟ وأين هم أبناؤنا السياسيون الذين قادوا الحركات الطلابية والنقابية والمهنية؟؟ أين هم الآن أم أنهم تمترسوا خلف ولاءات حزبية وعنصرية وقبلية وآيدولوجية لا تسمن ولا تغني من جوع؟؟

    أرجو أن تواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 00:52 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: Mohammed Haroun)

    الأخ العزيز محمد هارون

    لك الود والأحترام أخي

    Quote: أدخلنا الماء والكهرباء والتلفزيون في مدينة برام بالعون الذاتي والحكومي والأجنبي معاً وبمجهود وعلاقات أبناء المنطقة. فلماذا لا نضع السلاح الآن بدل أن نضعه بعد ثلاثين أو أربعين عاماً من الإقتتال؟؟



    أخي هذا حال كل مناطق السودان يقومون بإدخال الكهرباء والماء وبناء المدارس والمراكز الصحية في مناطقهم بالعون الذاتي ودعم أبناء المنطقة خارج السودان وداخله والخييرين وبعض الدعم الحكومي ( وهي قليلة )

    حتي الدواء للعلاج والمعلمين لتعليم الأبناء نحن ندفعه من جيوبنا وجيوب الخيرين بالمنطقة إذا يا خي مسالة ( مهمشين ) دي قصة لا أساس لها في الواقع .


    وتشكر على المداخلة والفهم الراقي للمسالة يا اخي



    Quote: وأين هم أبناؤنا السياسيون الذين قادوا الحركات الطلابية والنقابية والمهنية؟؟ أين هم الآن أم أنهم تمترسوا خلف ولاءات حزبية وعنصرية وقبلية وآيدولوجية لا تسمن ولا تغني من جوع؟؟




    سوالك موضوعي جدا ولكن كما قلت أصبح الإنتماءات الحزبية والقبلية التى لا تسمن من جوع هي المسيطرة على عقول من تسأل عنهم ( وللأسف الأنتماء للوطن والمواطن لا وجود له )

    نسال الله أن يهدي أبناء الوطن لما فيه مصلحة الوطن لا الحزب ولا للإنتماءات التى لا تعيير للوطن أي
    إهتمام




    أبو شهد




    ولنا عودة لمواصلة الموضوع تابععععععععععععععععععو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 01:22 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    إخواني فلنواصل سويا في كشف حقيقة ( المتباكين على الضحية )


    كنت قد وعدت بمواصلة كشف حقيقة الأيادي الخفية والمحركة لاحداث دارفووووور





    تابعو معي ....






    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 02:06 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نعوود مرة أخرى


    Quote: في تورط جديد للوبي الصهيوني في دعم حركات التمرد بدارفور أعلن المنبر اليهودي للعدالة وحقوق الإنسان تبنيه حملة لجمع التبرعات لصالح حركات التمرد، وقال المنبر اليهودي إن الحملة التي من لندن بالتعاون مع جمعية أجس الخيرية وامنستي انترناشونال وهيومان رايت وتش ستخصص لجمع التبرعات لصالح مركز دارفور للتنمية وحقوق الإنسان. وقال الدكتور بشارة النضيف العضو السابق بالمكتب السياسي لحركة تحرير السودان بدارفور إن الحملة تؤكد بوضوح ان بعض المنظمات الغربية تسعى لاستمرار النزاع في دارفور من خلال دعم المتمردين وارسال اشارات سالبة عبر هذا الدعم تؤثر على مواقفهم من الحلول السلمية، موضحاً ان المنظمات تمرر دعمها للتمرد عبر مركز دارفور للتنمية الذي يديره عبد اللطيف اسماعيل احد القيادات المعروفة بحركة تحرير السودان مبيناً ان الحملة التي يتبناها المنبر اليهودي للعدالة والتنمية ستتبنى عرض افلام تزعم ان ما يحدث في دارفور ابادة جماعية يمارسها المسلمون بحق السكان الافارقة واقامة مهرجانات خطابية يخاطبها قادة المنبر اليهودي بالعاصمة البريطانية، واكد القيادي السابق بحركة تحرير السودان ان الحملة تسعى لايجاد دعم من المنظمات لحركات التمرد في ظل انكماش التعاطف الرسمي الدولي معها مشيراً لتصريحات الامين العام للامم المتحدة عقب زيارته الاخيرة للسودان التي اشاد فيها بتحسن الاوضاع الانسانية في دارفور.
    وفي الخرطوم اتهمت المجموعة السودانية من اجل السلام وهي منظمة من منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال السلام ودعم برامجه بالبلاد اتهمت مجموعات اللوبي الصهيوني بالعمل على تقويض السلام بالسودان من خلال دعم حركات التمرد وقالت في بيان ( ان تبني المنبر اليهودي للعدالة لهذه الحملة يوضح بجلاء ان الاصابع الاسرائيلية وراء كل ما يجري في السودان بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة على حسب تعبير البيان.




    أتمني أن أجد آراء الشباب على الموضوع



    أتسأل أين المرحبين بالقوات الدولية ( بحرارة )

    مشغوووولين ؟؟؟؟



    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 02:34 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    سنوالي كشف المزيد من المنظمات والجمعيات اليهودية الضالعة في صراع دارفووور منها علي سبيل المثال :


    1 - أيباك ....................
    2 - مؤسسة الأمن القومي اليهودي"، التي تعرف باسم "جينسا .............
    3 - أميتيك إنك ...................
    4 - عصبة مناهضة التشهير ................
    5 - منظمة العمل النسائية الصهيونية" (نيويورك)، المعروفة باسم نعامات ............ز
    6 - والمزيد ............................ تابعوووو معي المزيد .....




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 03:07 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    إخواني


    قبل أن أتحدث بتفصيل عن المنظمات والجمعيات اليهودية ذات اليد في القضية


    خذووووووووووووو


    Quote: ما جرى فى حرب الجنوب التى امتدت لعشرون عاما لا يبدو انها مشكل ومعضلة يمكن ان تقفز بهذا التسارع من المنابر المختلفة حتى تكون محور نحو خمس قرارت متتالية لجلسات مجلس الامن كان اخرها واخطرها القرار 1593 ويبدو ان الاجابة ورغم عدم اقتناع البعض بنظرية المؤامرة اتت سريعا من خلال جملة شواهد بل وبراهين على دور كبير لليهود ولوبيات ضغطهم فى الغرب بان لهم دور وحضور مشهود فى القضية فالاردن ضبط وداخل اراضيه قبل عدة اشهر شركة تنشط فى ترتيب بيع اسلحة ومهمات عسكرية الى متمردى دارفور وهى الشركة التى يملكها ضابط سابق بالموساد عمل وتقلد منصب نائب المدير وتتابعت الادلة وكان اخرها نشاط المنظمات اليهودية غير الحكومية ضدها على هامش الدورة 61 اجتماعات اللجنة الدولية لحقوق الانسان بجنيف.و وهو ما اعتبرته الحكومة السودانية حملة تشكل احدى انشطة اللوبى الصهيونى للكونجرس الامريكى لتشويه سمعة السودان وتضليل الراى العام العالمى حول مشكلة دارفور وربط مشكلة دارفور باجندة يهودية لا صلة لها بالواقع 0
    حين نشطت وقامت 35 منظمة يهودية برئاسة ياناى برس عقدت ندوة بعنوان دارفور دروس وعبر الابادة الجماعية بالتنسيق مع المتحف التذكارى الامريكى للابادات.
    وكان فى مقدمة المتحدثين نيل فرنجراس مدير مكتب معونة اليهود المهاجرين الاسرائيليين فى فيينا والذى ادعى ان الاحداث فى دارفور تمثل اكبر مظاهر الابادة الجماعية فى العالم.
    واعترف يومها نيل فرانجس نفسه ان نحو 35 منظمة يهودية تعمل حاليا فى المجال الانسانى فى معسكرات اللاجئين السودانيين فى تشاد . وبادر المركز اليهودي للاصلاحات الدينية الى تنظيم مظاهرة احتجاجية صاخبة امام السفارة السودانية في العاصمة الاميركية، وشارك في الحملة المخططة بعض الاسماء اللامعة التي تجذب الانتباه مثل القيادي اليهودي ايلاي ويزيل الحاصل على جائزة نوبل للسلام بحجة انه يريد تسليط الضوء على العنف في السودان تحت شعار «انا لا يمكن ان اكون منعزلا» وشاركته في الحملة والرأي روث ميسنجر رئيسة منظمة اليهود الاميركية التي صرحت بأنها تستطيع عن طريق هذه الحملة جمع اموال طائلة لاكثر من غرض (سيكون معظمها اغراضا يهودية صهيونية) خاصة وان مشكلة السودان اصبحت شأناً عالمياً، واعتذرت بأن الحملة قد تأخرت لاننا لم نفهم مشكلة غرب السودان الا اخيرا
    !
    كما ساهمت مجموعة يهود منطقة واشنطن بتنظيم ورشة عمل دينية لتتخذ مواقف احتجاجية ضد العنف المستشري في غرب السودان، وعلق الحاخام ديفيد سابرستين على احداث دارفور بقوله: عندما ترتكب اعمال ابادة عرقية ينبغي على اليهود ان يكونوا في مقدمة المحتجين لاننا سبق ان كنا ضحايا وشهودا لمثل تلك الاعمال، وقام جيري فاولر مدير لجنة الضمير اليهودي بزيارة معسكرات اللاجئين السودانيين في تشاد ثم كتب بعدها لجريدة «واشنطن بوست» يقول: لقد صدرت اشارات وتحذيرات مهمة قبيل محرقة راوندا ولكنها لم تحرك ساكنا، وها نحن نقول لا مرة اخرى. فهل سيتم تجاهل هذه التحذيرات المبكرة وافارقة دارفور يبادون! ولم يفسر مدير لجنة الضمير اليهودي لماذا لم يتحرك اللوبي الصهيوني في تلك المحرقة الافريقية التي ذهب ضحيتها 800 الف قتيل على مدى سنتين! واوقف متحف المحرقة اليهودي نشاطه اليومي لمدة نصف ساعة ليلفت الانظار الى احداث دارفور، وقامت مجموعة ائتلاف اليهودية (تضم 45 مجموعة) بانشاء مكتب خاص مهمته جمع التبرعات لدعم احتياجات اللاجئين السودانيين في تشاد بسبب العنف المنظم ضدهم والذي تشنه مجموعات عربية مسلمة مدعومة من قبل الحكومة.
    والنشاط اليهودى – عبر اللوبيات – مثل الملمح الرئيس لمواقف وخلفيات الولايات المتحدة وقرارت ادارتها ومجلس الكونغرس من قضية دارفور وامتد الامر ليتصل ويتصاعد حتى مجلس الامن والصفقات التى شهدتها ردهاته مؤخرا قبل القرار 1593 والذى قضى باحالة متهمين سودانيين – مشتبه بهم – الى محكمة العدل الدولية رغم ان السودان لم يصادق على انشاء المحكمة ورغم ان القرار الفرنسى استثنى الولايات المتحدة وجنودها من المثول امام ذات المحكمة فى حال اقدام اى بلد مستقبلا على طلب مواطنيين امركيين للمثول امام محكمة العدل الدولية .






    ونواااااااصل تباعاً

    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 03:20 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ونواصل




    ولكن ...................................






    نتوقف قليلا ونعووووووووووووووود




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 03:56 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: ستحدثت نمطاً جديداً لحكم البلاد بعد ان قامت بتقسيم السودان إلى ولايات ، بهدف تقصير الظل الإداري ، وتمكين مواطني كل منقطة من تولي زمام أمرهم ، والمساهمة بفعالية في تفجير إمكاناتهم من أجل التنمية ، لذلك تم تقسيم إقليم دارفور، أو ما كان يعرف بدارفور الكبرى إلى ثلاث ولايات (شمال دارفور، وغرب دارفور، وجنوب دارفور). وصار لكل ولاية عاصمتها وحكومتها ومجلسها التشريعي ونتج عن تلك السياسات وفلسفة الحكم الجديدة نتائج إيجابية واضحة، قفزت بعدد مدارس مرحلة الأساس من 241 مدرسة عام 67 –1968م و 627 مدرسة عام 88-1989م إلى 2231 مدرسة في العام 2000 م وبعدد المدارس الثانوية من اثنتين في العام 67-1968م إلى 195 مدرسة في العام 2000 م وبمعاهد ومراكز الكمبيوتر من الصفر في بداية عام المقارنة وعند قيام الإنقاذ إلى 150 معهد ومركز في العام 2000 م وبالجامعات من الصفر في فترتي المقارنة المشار إليهما آنفاً إلى ثلاث جامعات ، ولم يكن هناك مستشفى أو مركزصحي أو معمل طبي بكل ولايات دارفور العام 67-1968م بينما بلغ عدد المستشفيات 16 مستشفى في العام 1988-1989م وبلغ عدد المراكز الصحية عشرين مركزاً بينما بلغ عدد المعامل ستة عشرة معملاً في العام 88-1989 م ولكنتلك الأعداد لم تقف في مكانها بحلول العام 2000 م فقد ارتفع عدد المستشفيات إلى ثلاثة وعشرين ، والمراكز الصحية إلى أربعة وأربعين ، والمعامل الطبية إلى سبعين.
    وكان إنتاج المياه بالمتر المكعب في العام 67-1968م صفراً ، وكذلك إنتاج الكهرباء بالكيلوواط، وقد أصبح في العام 88-1989 م ستة ملايين متر مكعب بالنسبة للمياه ، والفين وثلاثمائة كيلوواط بالنسبة للكهرباء ولكن هذه الأرقام تكاد تكون قد تضاعفت في عشر سنوات من عمر الإنقاذ إذا أصبح إنتاج المياه إحدى عشر مليون متر مكعب ، وارتفع إنتاج الكهرباء إلى أربعة آلاف وخمسمائة كيلو واط.
    ورفع اهتمام الدولة نسبة المطارات والمهابط الدولية في ولايات دارفور، إلى 40 % من نسبة المطارات والمهابط التي توجد بالسودان، ويضم إقليم دارفور بولاياته الثلاث ، ثلاثة مطارات دولية في كل عاصمة من عواصم الولايات الثلاث (الفاشر، نيالا والجنينة) كما يضم ثلاثة مهابط في كل من الضعين وزالنجي ونجاما.
    وعندما تسلمت حكومة الإنقاذ الوطني مقاليد السلطة في السودان عام 1989 م لم يكن هناك شبكة طرق تذكر فى ولايات دارفور سوى طريق واحد يربط مابين نيالا، كاس، زالنجي، بينما انطلق العمل خلال الفترة الماضية ليقطع شوطاً كبيراً في طريق الإنقاذ الغربي، بطول 796 كيلو متر.




    للذين يدعون التهميش وعدم توفر التنمية المتوازنة .... هاكم ....



    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 07:39 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    يا جماعة إنتو عارفين في أشياء كثيرة ظهرت عن أحداث دارفوور وتداخل الأيادي الخفية بعضها عبارة عن معلومات مرسلة لي بالإيميل وبعضها من مواقع ذات إختصاص









    تابعووووووووووووووووووووووووووووووووووو معي المعلومات الساخنة ؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 07:56 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    تداخلات الأخبار ننقلها لكم مباشرة :


    Quote: وشدد لام أكول بان التمهيد للحل السياسي فى دارفور يستوجب التنفيذ الحرفي لما تم التوصل إليه مع الحركات مشيرا إلى عدم التزام المتمردين باتفاقية وقف إطلاق النار وقال إن التقرير أغفل أهم أشكال الخروقات التي قام بها المتمردون والتى استهدفت قوات الإتحاد الإفريقي بشكل اساسى.
    وطالب متمردي دارفور بالالتزام بالاتفاقية المبرمة بانجامينا مشددا على ضرورة تنفيذ بنود تحديد مواقعهم وتسليم الخرط للجنة الخاصة بوقف إطلاق النار وذلك لتسريع خطوات الحل السلمي هناك، وقال الحكومة أوفت ما عليها على المتمردين بذات النهج .
    ولفت أكول أن التقرير عبر بصورة فضفاضة حول القوات التشادية التي تمردت فى أكتوبر الماضي "مما يوحى بأنها موجودة على الأراضي السودانية"، مشددا على أهمية تحرى الدقة والمعلومات الصحيحة وقال الحكومة ملتزمة وعازمة جدا على التوصل الى حل نهائي للنزاعات كافة فى إطار وساطة الإتحاد الإفريقي.




    وزير خارجية السودان ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 08:49 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق




    إنتظروني غدا بإذن الله والمزيد من الحقائق





    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-21-2006, 09:44 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    عاااااااجل



    http://www.aito.ca/ayto/Images/Darfur_Poster.jpg




    هل تذكرون أسماء المنظمات اليهودية التي ذكرناه سابقاً
    وأنها تجمع التبرعات للمتمردين بدارفوور

    الرابط أعلاه يحتوي على بوستر ستجدون أسماء بعض المنظمات التى ذكرناه سابقاً


    بوستر خاص بدارفوور




    أبو شهد

    (عدل بواسطة محمد خليل إسماعيل on 01-21-2006, 10:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 01:43 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فووووووووووووق



    أين المرحبون بالتدخل الأجنبي

    أين من وضعو الورود على البورد لإستقبال الأجنبي في أرضه


    عووووووووووووووووووووووك


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 02:28 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فالنواصل في سرد حقيقة الأوضاع الدارفورية
    وحقيقة الأيادي الخفية :


    Quote: السلطات الاردنية كانت قد اعلنت في وقت سبق انها ضبطت شحنة من الاسلحة في طريقها الي الحركات المسلحة في دارفور بواسطة عملاء اسرائيليين ويفتح هذا المنبر اليهودى مرة ملفات وعلاقات كثير من المنظمات اليهودية فى دول مختلفة ومواقع عديدة ليكون الى جانبه ما يعرف بمجموعات الضغط اليهودية (أيباك ) التى تمثل إسرائيل بشكل مباشر، كما يدل على ذلك اسمها، وتنشط بشكل رئيسي في التأثير على الكونغرس الأميركي. وقد أسست بعد ظهور إسرائيل مباشرة، وتفتخر في أنها تساعد على تمرير حوالي "مائة مبادرة تشريعية" سنويا تناصر إسرائيل. ومن بين نشاطاتها: "تمويل الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتطوير الدفاع ضد الأسلحة غير التقليدية"، وهو "النشاط" الذي يغطيه أحد "مواضيع" الاجتماع السنوي الراهن. وفي العالم العربي، أصبح اسم أيباك يعني اللوبي اليهودي، أو الصهيوني، في الولايات المتحدة في أفضل صورة له. ولكن ماذا عن المنظمات اليهودية الأميركية الأخرى؟


    تابعوووووووووووووووووووو باقي القصة


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 02:49 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ونوااااااااااااااااااااصل


    Quote: هناك "مؤسسة الأمن القومي اليهودي"، التي تعرف باسم "جينسا"، وهي قريبة في تركيبتها وأهدافها من أيباك، واسمها مألوف إلى حد ما في الإعلام العربي. وقد تأسست "جينسا" بعد حرب 1973، وتهدف إلى "تثقيف الجمهور الأميركي حول أهمية وجود طاقات دفاعية فعالة لحماية مصالحنا الحيوية كأميركيين، وإعلام وزارتي الخارجية والدفاع حول الدور المهم الذي تلعبه إسرائيل في تعزيز المصالح الديموقراطية في منطقة البحر الأبيض والشرق الأوسط".
    وتحصل "جينسا" على الدعم من سبعة عشر ألف عضو، ولها مجلس إدارة، أعضاؤه شخصيات أساسية "من قادة الأمن القومي" الأميركي.
    وللدلالة على أن هذه المنظمات لا تعبر بالضرورة عن مصالح "يهودية" وإنما مصالح رأسمالية صرفة، نذكر أن رئيس "جينسا" يدير أيضا "أميتيك إنك"، وهي شركة مضاربة في سوق نيويورك المالي.




    للحديث بقية

    تابعووووووووووووووووووو


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 04:06 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: ثمة منظمات لها طابع دعائي ديماغوجي، وأشهرها "عصبة مناهضة التشهير" (نيويورك)، التي يظهر اسمها بين الحين والآخر في وسائل الإعلام العربية. هذه المنظمة تأسست عام 1913، وتدعي أنها تقوم بـ "محاربة عداء السامية، والتعصب، والتطرف" ضد اليهود، ولها توجه سياسي مكشوف في عدائها للعرب والفلسطينيين؛ ومكاتبها تنتشر في جميع أرجاء الولايات الأمريكية، وفي روسيا وإسرائيل، ولها برامج "تربوية" للأطفال والبالغين.
    أيباك وجينسا و"عصبة مناهضة التشهير" ليست المنظمات الوحيدة التي تدعم مصالح "اليهود" في الولايات المتحدة، أو تؤثر على مواقع صنع القرار ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة، فهناك "اللجنة الأمريكية اليهودية" (نيويورك)، التي تهدف إلى "الحفاظ على ازدهار اليهود وأمنهم في الولايات المتحدة، وإسرائيل، والعالم"، ولها نشاط مكثف في العديد من المدن الأمريكية. وكذلك منظمة "أبناء العهد" (واشنطن)، التي أسسها في العام 1843 مهاجرون ألمان يهود، لها اليوم وجود في الأمم المتحدة، وكان لها في التسعينيات دور بارز في نقض قرار الأمم المتحدة الذي يصف الصهيونية بالعنصرية. وقد بدأت نشاطاتها في فلسطين عام 1863، ولها مكتب في القدس وأعضاء في 58 دولة. أيضا "منظمة العمل النسائية الصهيونية" (نيويورك)، المعروفة باسم نعامات، هي أكبر منظمة نسائية يهودية في العالم، ولها فروع في إسرائيل و11 دولة. وقد بدأت نشاطها في بداية العشرينيات بالعمل على دعم النساء في المستعمرات اليهودية في فلسطين.
    "جمعية مساعدة المهاجرين اليهود" (نيويورك)، منظمة يهودية أخرى، تأسست عام 1881، وتتبنى أجندة سياسية واضحة، وقد ساهمت بالتعاون مع الوكالة اليهودية بإدخال مليون يهودي إلى فلسطين، ومؤخرا شاركت مع الوكالة اليهودية بإخراج ما تبقى من يهود



    أعلاه هي تعريفات فقط بالمنظمات ( الايادي الخفية )( أما دورها في صراع دارفور فذلك موضوع يتصل فتابعووووووووووووووووووو معنا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 07:33 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    وتتواصل الحكاية ..................................................................................................................................................................................................................................... الخ











    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 09:00 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    غداً بإذن الله الحلقة الأخيرة من قصة الجاني الذي يتباكي على الضحية




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-22-2006, 10:08 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    غدا لناظره لقريب







    ستشرق شمسك يا وطني , رغم كيد الكائدين وتمرد المتمردين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2006, 02:16 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    أهلا شباب

    اليوم كما وعدناكم نختم قصة المتباكين على الضحايا










    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2006, 09:00 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ونواااااصل


    Quote: هناك "مؤسسة الأمن القومي اليهودي"، التي تعرف باسم "جينسا"، وهي قريبة في تركيبتها وأهدافها من أيباك، واسمها مألوف إلى حد ما في الإعلام العربي. وقد تأسست "جينسا" بعد حرب 1973، وتهدف إلى "تثقيف الجمهور الأميركي حول أهمية وجود طاقات دفاعية فعالة لحماية مصالحنا الحيوية كأميركيين، وإعلام وزارتي الخارجية والدفاع حول الدور المهم الذي تلعبه إسرائيل في تعزيز المصالح الديموقراطية في منطقة البحر الأبيض والشرق الأوسط".
    وتحصل "جينسا" على الدعم من سبعة عشر ألف عضو، ولها مجلس إدارة، أعضاؤه شخصيات أساسية "من قادة الأمن القومي" الأميركي.
    وللدلالة على أن هذه المنظمات لا تعبر بالضرورة عن مصالح "يهودية" وإنما مصالح رأسمالية صرفة، نذكر أن رئيس "جينسا" يدير أيضا "أميتيك إنك"، وهي شركة مضاربة في سوق نيويورك المالي.
    ثمة منظمات لها طابع دعائي ديماغوجي، وأشهرها "عصبة مناهضة التشهير" (نيويورك)، التي يظهر اسمها بين الحين والآخر في وسائل الإعلام العربية. هذه المنظمة تأسست عام 1913، وتدعي أنها تقوم بـ "محاربة عداء السامية، والتعصب، والتطرف" ضد اليهود، ولها توجه سياسي مكشوف في عدائها للعرب والفلسطينيين؛ ومكاتبها تنتشر في جميع أرجاء الولايات الأمريكية، وفي روسيا وإسرائيل، ولها برامج "تربوية" للأطفال والبالغين.
    أيباك وجينسا و"عصبة مناهضة التشهير" ليست المنظمات الوحيدة التي تدعم مصالح "اليهود" في الولايات المتحدة، أو تؤثر على مواقع صنع القرار ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة، فهناك "اللجنة الأمريكية اليهودية" (نيويورك)، التي تهدف إلى "الحفاظ على ازدهار اليهود وأمنهم في الولايات المتحدة، وإسرائيل، والعالم"، ولها نشاط مكثف في العديد من المدن الأمريكية. وكذلك منظمة "أبناء العهد" (واشنطن)، التي أسسها في العام 1843 مهاجرون ألمان يهود، لها اليوم وجود في الأمم المتحدة، وكان لها في التسعينيات دور بارز في نقض قرار الأمم المتحدة الذي يصف الصهيونية بالعنصرية. وقد بدأت نشاطاتها في فلسطين عام 1863، ولها مكتب في القدس وأعضاء في 58 دولة. أيضا "منظمة العمل النسائية الصهيونية" (نيويورك)، المعروفة باسم نعامات، هي أكبر منظمة نسائية يهودية في العالم، ولها فروع في إسرائيل و11 دولة. وقد بدأت نشاطها في بداية العشرينيات بالعمل على دعم النساء في المستعمرات اليهودية في فلسطين.
    "جمعية مساعدة المهاجرين اليهود" (نيويورك)، منظمة يهودية أخرى، تأسست عام 1881، وتتبنى أجندة سياسية واضحة، وقد ساهمت بالتعاون مع الوكالة اليهودية بإدخال مليون يهودي إلى فلسطين، ومؤخرا شاركت مع الوكالة اليهودية بإخراج ما تبقى من يهود العراق.
    ففي صيف العام 2003، كانت راتشيل زيلون، نائبة مدير "برنامج العمليات" في الجمعية، تصول وتجول في العراق بدعوى تقييم أوضاع اليهود هناك. وقد حصلت زيلون على معلومات بشأن اليهود العراقيين من يهود عراقيين غادروا العراق في وقت سابق ولقوا دعم الجمعية، وهذه المعلومات شملت "أسماء، وعناوين، وموجزا عن كل يهودي ما زال في العراق". وفي العادة يسمى هذا النوع من العمل بالنشاط الاستخباراتي، إن لم نقل التخريبي.. ضد العراق!
    اليوم وفي عصر الكمبيوتر، يتحدث الجميع عن "التشبيك" الذي أصبح من بدهيات عمل منظمات ما يسمى المجتمع المدني. وحقيقة الأمر أن المنظمات اليهودية كانت سباقة منذ زمن بعيد في مجال تطبيق مبدأ "التشبيك"، سواء على المستوى العالمي أو الأميركي.
    فـ"المؤتمر اليهودي العالمي"، ومقره الرئيسي في نيويورك، هو اتحاد عالمي للجماعات والمنظمات اليهودية، ويضم أكثر من مائة جماعة إقليمية في الأميركتين وأوروبا وآسيا؛ وللمؤتمر مكتب ومركز "أبحاث" في القدس، ويوجد مقره الأوروبي في باريس، وفي أميركا الجنوبية له مقر في بوينس أيريس، وللمؤتمر مكتب ارتباط مع الأمم المتحدة في جنيف. ومنذ العام 1987 أصبح المؤتمر مسؤولا عن "مجلس إسرائيل للعلاقات الخارجية"!
    هناك العديد من المنظمات التي تمثل الجماعات اليهودية على مستوى الولايات، وتنضوي بدورها تحت جناح مؤسسة قومية كبرى، وأهمها "المجلس اليهودي للشؤون العامة"، الذي يمثل شبكة واسعة، تضم على المستوى القومي الأميركي ثلاث عشرة منظمة، وعلى المستوى المحلي 122 منظمة أو وكالة. وأحد أهداف المجلس هو "حماية حقوق اليهود في الولايات المتحدة وإسرائيل وحول العالم".



    للحديث بقية تابعووووو


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2006, 09:23 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ونواااااصل


    Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية "


    Quote: منظمات الجماعات اليهودية، هناك الطوائف اليهودية، التي تمثل كل منها بحد ذاتها ثقلا مجتمعيا. وكثيرا ما تتبنى هذه التجمعات أهدافا سياسية تخرج عن إطار الدين أو الطائفة. فـ"الاتحاد الأرثوذكسي" (نيويورك) هو العنوان الرئيسي والناطق الرسمي لما يقارب الألف كنيس في الولايات المتحدة، وكان للاتحاد موقف واضح من العدوان على العراق، عندما أعلن دعمه للرئيس الأميركي وقراره بشن "الحرب التي تحمل أهدافا نبيلة". و"مجلس الحاخامات" هو الرابطة الدولية للحاخامات اليهود المحافظين، وقد أصدر في اجتماعه السنوي في لوس أنجليس في نيسان 2003 قرارا خاصا بالعراق، أعلن فيه قبوله بمبدأ الحرب الوقائية، مصرحا بأن "اليهودية تؤكد جواز الحرب ردا على عدوان حالي، أو متوقع، يهدد الحياة"، ويدعم "جهود التحالف بإزالة تهديد الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل".
    وهناك "اتحاد الطوائف العبرية الأمريكية" (سنسيناتي)، الذي تأسس عام 1873، وهو أكبر حركة يهودية في أميركا الشمالية، ويصل عدد أعضائها إلى مليون ونصف، ويتبع حركة "اليهودية الإصلاحية"، التي ينظر إليها على أنها "ليبرالية". و"الاتحاد" لم ينتقد الحرب، وأعضاؤه صلوا من أجل الجنود الذين غزوا العراق!




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-23-2006, 09:58 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نواااصل


    Quote: آخر مثال على "التشبيك اليهودي"، إن صح التعبير، هو بروز منظمة جديدة تشمل جميع المنظمات اليهودية العاملة على المستوى القومي في الولايات المتحدة، وهي "مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الرئيسية". يمثل هذا "المؤتمر" 52 منظمة يهودية قومية، ويعرف نفسه بأنه "منبر للقيادة اليهودية الأميركية للتداول فيما بينها، وهو العنوان المركزي الذي يتوجه إليه القادة الأميركيون والإسرائيليون وقادة العالم للحصول على المشورة في قضايا ذات أهمية حيوية للجماعة اليهودية"!
    ويرى المؤتمر أنه يؤدي دورا رياديا في "تعزيز مصالح الجماعة الأميركية اليهودية، وتعميق التفاهم بأن إسرائيل آمنة وسالمة ستبقى الحليف والشريك الاستراتيجي والحيوي لأميركا". وأحد بنود أجندة المؤتمر هو الوقوف "وراء أميركا في التزامها بالقضاء على الإرهاب العالمي بمشاركة إسرائيل، حليفها الوفي".




    واما دارفور وازمتها ودعم هذه المنظمات للمتمردين بغرب السودان فذاك حديث ... يتصل وسنفرد للموضوع بوست جديد يحمل عنوان ( دارفور ولعبة الأيادي الخفية )



    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-24-2006, 00:54 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق







    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2006, 09:36 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    عفوا

    كنت أريد أن أفرد عنوانا خاصة بموضوع الأيادي الخفية في دارفوور


    Quote: واما دارفور وازمتها ودعم هذه المنظمات للمتمردين بغرب السودان فذاك حديث ... يتصل وسنفرد للموضوع بوست جديد يحمل عنوان ( دارفور ولعبة الأيادي الخفية )


    ولكن أسمحو لي أن أواصل في كشف المزيد في قضية دارفوور





    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-25-2006, 10:40 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    الاخ محمد خليل اسماعيل

    سلامي

    تحياتي وانت تتطرق لهذا الومضوع الحيوي جداً ولكني أرى أحل النضال يتوارون عنه

    تحياتي مجددا ً ومتابعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2006, 00:42 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: القلب النابض)

    تشكري أختي

    ولك كل التحية والإحترام


    فعلا لا أرى مدعى النضال الكاذب هنا ربما لان الكلام أكبر منهم وربما لأنهم يعرفون الحقيقة ولكنهم يكابرون فهم يناضلون من أجل ملى الجيوب وليس ملى العقول


    وسأواصل لكشف المزيد




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-27-2006, 00:15 AM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 12-21-2005
مجموع المشاركات: 4297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2006, 01:09 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: Mohammed Haroun)

    تشكر أخي محمد هارون


    للمرور ورفع البوست




    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2006, 01:10 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    أدناه مقال للكاتب فهمي هويدي في صحيفة الشرق الأوسط يتحدث فيها عن تفجير قضية دارفوور ولماذا دارفو دونا عن كل المناطق الأخري الساخنة في العالم ؟؟؟

    سأورد هنا مقتطفات من المقال تباعاً مع التعليق عليها وتحليل ما بها من معلومات على ضوء المعلومات الموجودة بهذا البوست من بدايته فأرجو من الأخوة القرأء الإطلاع والمداخلة لإثراء النقاش المفيد .


    Quote: دارفور مأساة انسانية عاجلة واجتماعية عميقة، يتعين التعامل معها بأقصى درجة من المسؤولية وفي اسرع وقت، ولو ان الاستنفار العالمي حاصل لنصرة واغاثة كل المضطهدين والمسحوقين من ضحايا الصراعات في انحاء العالم، لما كان هناك مبرر للشك أو القلق، ولكن أن تتعدد الصراعات في أماكن شتى ويتساقط في ثناياها ومن جرائها مئات بل ألوف الضحايا، الذين هم في أمس الحاجة الى العودة والاغاثة والحماية، ثم يتم تجاهل ذلك كله، ويجري التركيز على دارفور بوجه أخص، فإن ذلك يثير أكثر من علامة استفهام وتعجب، من ثم فليس السؤال هو لماذا الاستنفار العالمي من اجل دارفور، بقدر ما انه لماذا الاستنفار لاجل دارفور وإهمال غيرها، لهذا فلسنا ندعو الى تقليل الاهتمام بالحاصل هناك، ولكننا ندعو الى توجيه اهتمام مماثل لملفات وقضايا مماثلة، ان لم تكن اشد تعقيدا واكثر جسامة من قضية دارفور.



    للحديث بقية ....


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2006, 01:26 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    هنالك الكثير من المشاكل والمناطق الساخنة في العالم الأن وسابقاً ويتناول الكاتب هويدي هنا أمثلة لها من مشكلة المسلمين في الصين وحملات الَإضطهاد ضدهم ولكن لا حياة لمن تنادي بل أن هذا الأمر لم يظهر أصلا في وسائل الأعلام لماذا ؟؟؟

    وسابقاً قضية رواندا والإبادة الجماعية لأكثر من 700 الف ولكنها ( القوي القوية ) لم تحرك ساكنا

    الاف يموتون بفلسطين والعراق ولكن لا حراك لمنظمات إنسانية ولا بطيخ

    إذا لماذا دارفوووور ؟؟؟؟
    وماهي أهداف الصهيونية العالمية في دارفوور ؟؟؟
    لماذ نجد كل المنظمات اليهودية تعمل من أجل قضية دارفور بالمناصرة وجمع التبرعات وغيرها وماهي علاقتهم بدارفور ؟؟؟

    Quote: ان احدا لم يهتم مثلا بالتقرير الذي اصدرته منظمة العفو الدولية عن اوضاع مسلمي الصين يوم 8/7 الحالي، والذي كشف النقاب عن اجواء القمع القاسية التي يتعرض لها اكثر من عشرة ملايين مسلم في تركستان الشرقية (سكان دارفور ستة ملايين) وهي المنطقة التي تحولت الى «ولاية» في غرب الصين عرفت باسم «سينكيانج»، فقد تحدث التقرير عن ان السلطات الصينية دأبت خلال السنوات الثلاث الاخيرة، بعد وقت قصير من بدء الولايات المتحدة ما ادعت بأنه حربها على الارهاب، على توجيه حملات قمعية قاسية ضد مسلمي سينكيانج، الذين يطالبون بحريتهم الدنيية وبالمزيد من مقومات الحكم الذاتي (البعض يحلم بالانفصال واقامة دولة مستقلة)، واشار الى انه خلال تلك الفترة، وبناء على ابحاث قامت بها المنظمة الدولية في كل من تركيا وقزاقستان وقرغيزستان، فإن السلطات الصينية احتجزت عشرات الآلاف في سينكيانج للتحقيق معهم، وان مئات بل ربما الافا وجهت اليهم الاتهامات، أو صدرت ضدهم احكام بالسجن بموجب القانون الجنائي، واضاف التقرير ان عددا كبيرا من المسلمين (الذين يعرفون عرقيا باسم الاويغور) صدرت ضدهم احكام بالاعدام بدعوى قيامهم بنشاطات انفصالية مزعومة وقد تعذر تحديد اعدادهم نظرا للتعتيم الشديد المفروض على تلك المحاكمات.

    تقرير من هذا القبيل لم يحدث اي صدى حتى في وسائل الاعلام، في حين كان المسؤولون الدوليون يركضون نحو دارفور، في المقدمة منهم الامين العام للامم المتحدة كوفي انان، ووزيرا خارجيتي الولايات المتحدة والمانيا، كما كانت المشاورات مستمرة لإرسال قوات دولية الى هناك، ولتوقيع عقوبات على حكومة الخرطوم من جراء اتهامها بالتقصير في معالجة الموضوع.
    فهمي هويدي

    للحديث بقية

    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 03:23 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ما يحدث من قبل اليهود ضد الفلسطينين ترى ماذا تسميها القوي العظمي والأيادي الخفية المحركة لكثير من النزاعات والحروب في العالم .... ولماذا الإهتمام بدارفوور دون كل مناطق الصراعات القبلية في العالم وبالأخص بأفريقيا .............

    كتب الكاتب فتحي هويدي قائلاً :

    Quote: هذه الممارسات قوبلت بالصمت المشهود أو بتحركات سياسية اتجهت صوب مناصرة القتلة وليس الضحايا (كما في الحالة الفلسطينية)، وظلت دارفور مستأثرة بالاهتمام الدولي والاقليمي، الامر الذي يؤكد الشك في براءة ذلك الاهتمام، ويوحي بأن في دوافعه اشياء اخرى غير الاعتبارات الانسانية.

    يعزز ذلك الشك أمران، احدهما يتعلق بطبيعة المشكلة في دارفور، والثاني ينصب على هوية القوى التي عملت على اثارة الضجيج من حول تلك المشكلة.

    ذلك ان منطقة دارفور ذات الولايات الثلاث التي تشكل موطنا لـ 85 قبيلة، اكبرها واقواها نفوذا قبيلة «زاغاوه» التي تضم خليطا من العرب والزنوج، كلهم مسلمون، ويعملون بين الزراعة والرعي، وبين تلك القبائل تراث من النزاعات التاريخية حول الموارد الطبيعية. وبسبب الحروب الاقليمية، خصوصا الحرب التشادية الليبية، انتشر السلاح بين افراد القبائل، خصوصا ان قبيلة «زغاوه» تتمدد في منطقة الحدود ولها وجود في داخل تشاد، علما بأن الرئيس التشادي الحالي ادريس ديبي ينتمي الى ذات القبيلة.
    النزاع التقليدي حول موارد المياه ومناطق الرعي كانت له تجلياته السلبية في علاقة العرب ـ اكثرهم رعاة ـ مع الزنوج، الأمر الذي احدث مرارات تراكمت بمضي الوقت، وقد غذاها التخلف وانتشار الجهل، وأججها وجود السلاح في ايدي كثيرين، خصوصا ان هناك أطرافاً كان يهمها في السابق اثارة الاضطرابات في المنطقة لإرباك حكومة الخرطوم والضغط عليها (الحركة الانفصالية في الجنوب خاصة)، هذه العوامل في مجموعها هيأت الفرصة لظهور جماعات مسلحة مارست النهب والعدوان على قطعان الماشية التي تشكل الثروة الاهم في دارفور ولم يخل الامر من تصفية حسابات بين القبائل، ادت في احدى المرات الى قتل احد زعماء القبائل العربية في الطرف الشمالي لجبل «مرة» وهو ما استتبع سعيا من اهل القبيلة للاخذ بثأر شيخهم القتيل، والفعل كان له رد فعل وسع من نطاق الاشتباكات، وحين وجد العرب الذين يشكلون اقلية في الولاية انهم في الموقف الاضعف، شكلوا مجموعات مسلحة للدفاع عن انفسهم عرفت باسم «الجنجويد»، ويبدو ان حاكم الاقليم العربي الممثل لحكومة الخرطوم وجد ان الموقف خارج عن السيطرة، فدعم مجموعة «الجنجويد» وامدها بالسلاح، الامر الذي وسع من نطاق المواجهة، خصوصا ان مجموعات الزنوج المسلحة اعتبرت حكومة الخرطوم منحازة «للجنجويد»، ومن ثم اعتبروا ان صراعهم اصبح موجها ضدها، وهو ما عد تصعيدا ليس فقط للصراع المسلح، ولكن ايضا للمواجهة السياسية حيث تحول الصراع حول الموارد الطبيعية الى مطالب اقليمية اتهمت حكومة الخرطوم بالانحياز للعرب، وتعمد تهميش وافقار اقليم دارفور علما بأن موضوع التهميش ينسحب على السودان كله.



    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-01-2006, 09:55 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فوووووووووق

    سأنشر تباعاً دراسة عن إستراتيجيات التدخل الأجنبي بدارفوور وذلك ردا للذين يرحبون بالقوات الدولية ترحيباً حاراً ( بالورود )

    وحتى يعلم الجميع حقيقة الوضع القائم بدارفور وهنالك الكثير من المفاجأت بهذا الملف المفصل عن لعبة القوي التى تسمي نفسها عظمي وتخدم مصالح اليهود لتحقيق مأريبهم في منطقة غرب السودان , وسيشمل الملف أيضا تداخلات للأيادي بمنطقة شرق أفريقيا وتحديدا منطقة القرن الأفريقي ودور أرتريا في الصراع بالمنطقة وعلاقاتهم بالدولة صاحبة المصلحة في الصراع


    فترقبونا ,,,,,


    أبو شهد ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-02-2006, 04:38 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    فووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 02:03 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نواصل ...............


    Quote: ما إن بدأت أزمة جنوب السودان تتراجعُ في حدتها، بفعل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة السودانية والمتمردين حتى شرعت أزمة أخرى، أكثر حدة تطل برأسها، لتتحول وخلال وقت قصيرًإلى قضية تشغل الدنيا، وتستوجب اجتماعاً لمجلس الأمن، وقراراً دولياً ضد للسودان وكذلك نشاطاً محموماً ولافتاً للاتحاد الإفريقي، بهدف نشر قوات أفريقية في «دارفور» التي هي عنوان الأزمة، ومدار الاشتغال العالمي المفاجئ.

    دارفور اليوم، اسم حاضر في أنشطة الأمم المتحدة، والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، والإفريقي، وجامعة الدول العربية أيضاً، فضلاً عن مئات المنظمات الإنسانية، والجمعيات والاتحادات.. إلخ. حتى يخيل للمرء أن العالم كله يقف على قدم واحدة، ليحل هذه «المشكلة الإنسانية» التي تؤرق «ضمير البشر في كل مكان».

    هذا الاهتمام المبالغ فيه، يدفع إلى تساؤلات كثيرة. وهو بدأ ناجحاً عن ادعاءات بوجود «تطهير عرقي» في الإقيلم السوداني المترامي الأطراف (510 كلم2). وعندما نفت بعثات عربية وإسلامية ودولية عديدة زارت الإقيم، وجود مؤشرات على «التطهير» المزعوم، ظل الاهتمام على حاله، ما رفع من ضغط التساؤلات؛ خصوصاُ وأن الاتحاد الإفريقي بطي الحركة وشبه المشلول، بدا عالي الهمة هذه المرة، ويستعجل نشر قوات أفريقية رغم اعتراض الحكومة السودانية. وهو إن طبق المعايير التي اعتمدها للتحرك السريع بصدد دارفور، على دول القارة، ستبدو الحاجة ماسة لنشر القوات في العديد من تلك الدول التي تعيش احترابات ونزاعات من مختلف الأنواع والأشكال. فلماذا دارفور؟ لماذا هذه «الحميّة» التي جعلت مجلس الأمن يصدر قراراً إنذارياً للسودان، ويحدد مهلة ثلاثين يوماً له كي ينهي الأزمة وإلا واجه عقوبات، وربما حرباً؟


    ونواصل

    المحاولات الدولية لنشر قوات دولية بدارفور لماذا ؟؟


    أبوشهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 02:34 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    تداعيات إتفاقية نيفاشا للسلام مع الجنوب كيف أثرت في تمرد دارفور وربما مناطق أخري في السودان لاحقاً
    فهم الكثيرون ممن يحملون الأفكار الإنفصالية إتفاقية السلام بأنه فرصة لتحقيق أهدافهم ومنهم متمردو دارفور .

    لا شك في أن هذا الاتفاق بدا «معنوياً» لأصحاب مطامح انفصالية، يجدون في الحديث عن «تقاسم الثروة» وإسقاط التهميش، والمشاركة في السلطة، عناوين تحظى بـ «قبول وتفهمٍ» عموماً، فكيف عندما يتعلق الأمر بالسودان المستهدف؟

    على هذا النحو يمكن فهم جانب كبير من دوافع التحرك الأخير، لجماعات انفصالية في «درافور» ووصف هذه الجماعات بالإنفصالية، إنما هو مبني على ما تطرحه هي بالذات، فإحداهما كانت تسمي نفسها «حركة تحرير دارفور» ثم نقلت اسمها إلى «حركة تحرير السودان» وكأنه محتل، ولكن أساساً اتباعاً لنفسها باسم شبيه بحركة قرنق، لا يجعل الانفصال مستبطناً في الاسم، فيصير الهدف تحرير السودان، ممن؟؟

    Quote: لكن هذه ليست كل الحكاية.



    عقب انفجار الأحداث في «دارفور» كثرت الكتابات والتحليلات التي تحاول أن تقدم تفسيراً لما يحدث، وأمكن رصد اتجاهين رئيسيين في تلك الكتابات على النحو الآتي:

    1 ـ اتجاه يحمل أطرافاً خارجية المسؤولية عما يحدث.

    2 ـ اتجاه يحمل حكومة السودان المسؤولية عن وصول الأوضاع في الإقليم إلى النقطة التي وصلت إليها.

    ولم يمنع وجود هذين الاتجاهين من نشوء مقاربات تحاول رصد إسهام كل من العناصر الخارجية والداخلية في تكوين الأزمة، وصولها إلى اللحظة الراهنة.

    من الضروري التنبيه إلى عدم السقوط تحت وطأة الخوف من الاتهام، خصوصاً وإن الحقائق المتصلة بحجم التدخل الخارجي في السودان، مثبتة وليست من صنع خيال الذهاب إلى القول بـ «نظرية المؤامرة» إلى حدودها القصوى.

    توخياً للاختصار، يمكن سوق الملاحظات الآتية:

    1 ـ سعى الكيان الصهيوني ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي، إلى التمدد في أفريقيا لتطويق العالم العربي من الجنوب، مستهدفاً مصر بالتحديد في ذلك الوقت، وكذلك إلى إيجاد موطئ قدم استراتيجي في البحر الأحمر، يلغي كونه بحيرة عربية.

    2 ـ فيما يتصل بالسودان تحديداً، ومما كشف عنه باحث صهيوني (العميد المتقاعد موسى فرجي، والدراسة بعنوان: إسرائيل وحركة تحرير جنوب السودان، نقطة البداية ومرحلة الانطلاق) فقد أقام الصهاينة أول اتصال بالاتجاهات الانفصالية في السودان مطلع الخمسينيات. ويقول الباحث: «في هذه المرحلة بدأت المحاولات الإسرائيلية لاستثمار التباين القبلي بجنوب السودان، بالإضافة إلى استثمار التنافر والصراع الدائر بين الشمال والجنوب لتعمل على تعميق حدة وهوة ذلك الصراع، ومن ثم دعم توجه الجنوب نحو الانفصال». وبحسب المصدر نفسه، فقد انتقل الصهاينة إلى تدريب العناصر الانفصالية ومدها بالسلاح منذ مطلع الستينات.

    وعن تلك المرحلة يقول الباحث الصهيوني أنه «تبلورت قناعة الحكومة الإسرائيلية بأن تعميق الصراع في جنوب السودان هو الوسيلة الفعالة لتوريط السودان في مشكلات لا تترك له فرصة لدعم مصر أو مساندتها في صراعها ضد إسرائيل. ويمكن القول أن ذلك الأسلوب والنهج لقي قبولاً من أهل الجنوب لا سيما العناصر التي كانت تعمل بإيعاز من الجهات الأجنبية والجمعيات التبشيرية الكنسية. وهنا قررت إسرائيل الدفع بعناصر استخباراتية نشطة إلى مناطق الجنوب تحت ستار تقديم العون الإنساني، بينما كان الهدف الرئيسي محاول استيعاب عناصر مؤثرة من سكان الجنوب لتدريبهم والتغلغل في مناطقهم».

    تالياً، فإن هناك محطات هامة في العلاقة بين الصهاينة والمتمردين، فعندما ضعفت حركة التمرد عام 69 وكادت تنتهي، جاءها دعم قوي من الكيان الصهيوني، وكذلك الأمر بعد اتفاق أديس أبابا، وصولاُ إلى اللحظة الراهنة، وهي محطات مثبتة بالوقائع والأدلة.

    3 ـ بذل الصهاينة جهوداً ضخمة لتطويق السودان من خلال العلاقات مع أريتريا وأوغندا وزائير.
    4 ـ عند اقتراب توقيع الاتفاق في كينيا، كثّف الصهاينة من نشاطهم في أكثر من اتجاه، فقدموا استشارات لقرنق تتعلق بموضوع الثروة النفطية، وسارعوا لإقامة اتصال مع تشاد وحركوا دولاً أفريقية لإعادة بحث اتفاقية مياه النيل بغية الضغط على مصر والسودان. ولعله من اللافت هنا أن مسؤولين أفارقة قد تحدثوا عن دور «إسرائيلي» فيما يتصل بموضوع اتفاقية مياه النيل، في حين أن وزير الخارجية الصهيوني «سيلفان شالوم» أجرى اتصالات مكثفة مع مسؤولين في التشاد المجاورة لإقليم دارفور. وعلى هذا النحو يريد الكيان الصهيوني تطويق السودان من الشرق (أريتريا) ومن البحر الأحمر، ومن الغرب (تشاد)، فضلاً عن تواجد الصهاينة في الجنوب عبر علاقات متشابكة مع جماعة قرنق التي ستصبح طرفاً أساسياً في السلطة مع وضع الاتفاق موضع التنفيذ.

    5 ـ تبني الاستراتيجية الصهيونية فيما يتصل بدارفور على نظرية قديمة تقول بشد الأطراف للضغط على القلب، وما طبقته من جهة أريتريا تسعى إليه الآن عبر تشاد، وأيضاً عبر التغلغل في أوساط المتمردين في دارفور.

    6 ـ يجد التحرك الصهيوني إسناداً له في الموقف الأمريكي الذي يوجه ضغوطاً ضخمة على السودان، تستهدف في نهاية المطاف، وأياً كان شكل العناوين التي يجري التحرك تحتها، عدم قيام حكومة مركزية قوية في السودان. لماذا؟ من المعروف أن الأحاديث تتواتر عن وجود ثروات ضخمة في السودان من النفط واليورانيوم، فضلاً عن أنه يملك ساحات هائلة من الأراضي الخصبة الصالحة لمختلف أنواع الزراعات وإلى ذلك أيضاً ثروة حيوانية ضخمة وقابلة للنماء. إن وجود دولة بهذه الإمكانات، وموحدة، يمثل قلقاً شديداً للكيان الصهيوني الذي يريد إيصال الأمور في دارفور، إلى ما وصلت إليه في الجنوب، وسيتم إتباع السيناريو ذاته في الغرب، حيث أن هناك أيضاً من يتهيأ للتمرد.

    7 ـ بدوافع متعددة ومتنوعة يجد الاتحاد الأوروبي نفسه في موقف ملتصق إلى حد بعيد بالموقف الأمريكي.

    8 ـ لا ينبني موقف الاتحاد الإفريقي على فكرة «البحث عن دور» فقط، إنه يذهب إلى أبعاد أعمق من ذلك، أشار إلى جانب منها د.حسن مكي، والذي يلاحظ أن الكيان الصهيوني يوظف موضوع الفلاشا مستفيداً من «التوجه العالمي لإعادة الاعتبار لكل ما هو أسود من خلال الاحتفاء برموز سوداء كمايكل جاكسون، والأب ديزموند توتو، وكولن باول وكوندوليزا رايس، ونلسون مانديلا، وكوفي عنان، علاوة على التلميحات بإمكان انتخاب بابا أسود خلفاً للبابا يوحنا بولس الثاني.

    إعادة الاعتبار هذه تمر في محطة خطرة فيما يتصل بالأوضاع في السودان، فالتركيز جار على أن من يقوم بالتطهير هم من الجنجويد (فرسان يحملون السلاح) المنتمين إلى القبائل العربية.وهنا تجري لعبة خطرة، فالمناخ الدولي الآن معادٍ للعرب كثيراً، ويتهمهم بالإرهاب، والتركيز على كون من يقومون بالتطهير عرباً، رغم أن كل سكان الإقليم هم من المسلمين، إنما يستهدف زرع بذور فتنة وشقاق بين العرب والأفارقة (العروبة والزنوجة) حتى لو كانوا أبناء دين واحد، ويلفت هنا قوى أحد زعماء المتمردين في دارفور، بأن الجنجويد لهم صلات بتنظيم القاعدة.

    في هذه الحالة،لابدمن ظهور الاتحاد الإفريقي بمظهر المدافع عن الأفارقة الزنوج، وأيضاً كمقاتل ضد «الإرهاب» الذي يمثله الجنجويد. وسوف يكون من الضروري هنا ملاحظة طبيعة العلاقات التي تربط هذه الأيام بين الدول الإفريقية والولايات المتحدة والكيان الصهيوني.
    وأدوار أخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 02:34 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    تداعيات إتفاقية نيفاشا للسلام مع الجنوب كيف أثرت في تمرد دارفور وربما مناطق أخري في السودان لاحقاً
    فهم الكثيرون ممن يحملون الأفكار الإنفصالية إتفاقية السلام بأنه فرصة لتحقيق أهدافهم ومنهم متمردو دارفور .

    لا شك في أن هذا الاتفاق بدا «معنوياً» لأصحاب مطامح انفصالية، يجدون في الحديث عن «تقاسم الثروة» وإسقاط التهميش، والمشاركة في السلطة، عناوين تحظى بـ «قبول وتفهمٍ» عموماً، فكيف عندما يتعلق الأمر بالسودان المستهدف؟

    على هذا النحو يمكن فهم جانب كبير من دوافع التحرك الأخير، لجماعات انفصالية في «درافور» ووصف هذه الجماعات بالإنفصالية، إنما هو مبني على ما تطرحه هي بالذات، فإحداهما كانت تسمي نفسها «حركة تحرير دارفور» ثم نقلت اسمها إلى «حركة تحرير السودان» وكأنه محتل، ولكن أساساً اتباعاً لنفسها باسم شبيه بحركة قرنق، لا يجعل الانفصال مستبطناً في الاسم، فيصير الهدف تحرير السودان، ممن؟؟

    Quote: لكن هذه ليست كل الحكاية.



    عقب انفجار الأحداث في «دارفور» كثرت الكتابات والتحليلات التي تحاول أن تقدم تفسيراً لما يحدث، وأمكن رصد اتجاهين رئيسيين في تلك الكتابات على النحو الآتي:

    1 ـ اتجاه يحمل أطرافاً خارجية المسؤولية عما يحدث.

    2 ـ اتجاه يحمل حكومة السودان المسؤولية عن وصول الأوضاع في الإقليم إلى النقطة التي وصلت إليها.

    ولم يمنع وجود هذين الاتجاهين من نشوء مقاربات تحاول رصد إسهام كل من العناصر الخارجية والداخلية في تكوين الأزمة، وصولها إلى اللحظة الراهنة.

    من الضروري التنبيه إلى عدم السقوط تحت وطأة الخوف من الاتهام، خصوصاً وإن الحقائق المتصلة بحجم التدخل الخارجي في السودان، مثبتة وليست من صنع خيال الذهاب إلى القول بـ «نظرية المؤامرة» إلى حدودها القصوى.

    توخياً للاختصار، يمكن سوق الملاحظات الآتية:

    1 ـ سعى الكيان الصهيوني ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي، إلى التمدد في أفريقيا لتطويق العالم العربي من الجنوب، مستهدفاً مصر بالتحديد في ذلك الوقت، وكذلك إلى إيجاد موطئ قدم استراتيجي في البحر الأحمر، يلغي كونه بحيرة عربية.

    2 ـ فيما يتصل بالسودان تحديداً، ومما كشف عنه باحث صهيوني (العميد المتقاعد موسى فرجي، والدراسة بعنوان: إسرائيل وحركة تحرير جنوب السودان، نقطة البداية ومرحلة الانطلاق) فقد أقام الصهاينة أول اتصال بالاتجاهات الانفصالية في السودان مطلع الخمسينيات. ويقول الباحث: «في هذه المرحلة بدأت المحاولات الإسرائيلية لاستثمار التباين القبلي بجنوب السودان، بالإضافة إلى استثمار التنافر والصراع الدائر بين الشمال والجنوب لتعمل على تعميق حدة وهوة ذلك الصراع، ومن ثم دعم توجه الجنوب نحو الانفصال». وبحسب المصدر نفسه، فقد انتقل الصهاينة إلى تدريب العناصر الانفصالية ومدها بالسلاح منذ مطلع الستينات.

    وعن تلك المرحلة يقول الباحث الصهيوني أنه «تبلورت قناعة الحكومة الإسرائيلية بأن تعميق الصراع في جنوب السودان هو الوسيلة الفعالة لتوريط السودان في مشكلات لا تترك له فرصة لدعم مصر أو مساندتها في صراعها ضد إسرائيل. ويمكن القول أن ذلك الأسلوب والنهج لقي قبولاً من أهل الجنوب لا سيما العناصر التي كانت تعمل بإيعاز من الجهات الأجنبية والجمعيات التبشيرية الكنسية. وهنا قررت إسرائيل الدفع بعناصر استخباراتية نشطة إلى مناطق الجنوب تحت ستار تقديم العون الإنساني، بينما كان الهدف الرئيسي محاول استيعاب عناصر مؤثرة من سكان الجنوب لتدريبهم والتغلغل في مناطقهم».

    تالياً، فإن هناك محطات هامة في العلاقة بين الصهاينة والمتمردين، فعندما ضعفت حركة التمرد عام 69 وكادت تنتهي، جاءها دعم قوي من الكيان الصهيوني، وكذلك الأمر بعد اتفاق أديس أبابا، وصولاُ إلى اللحظة الراهنة، وهي محطات مثبتة بالوقائع والأدلة.

    3 ـ بذل الصهاينة جهوداً ضخمة لتطويق السودان من خلال العلاقات مع أريتريا وأوغندا وزائير.
    4 ـ عند اقتراب توقيع الاتفاق في كينيا، كثّف الصهاينة من نشاطهم في أكثر من اتجاه، فقدموا استشارات لقرنق تتعلق بموضوع الثروة النفطية، وسارعوا لإقامة اتصال مع تشاد وحركوا دولاً أفريقية لإعادة بحث اتفاقية مياه النيل بغية الضغط على مصر والسودان. ولعله من اللافت هنا أن مسؤولين أفارقة قد تحدثوا عن دور «إسرائيلي» فيما يتصل بموضوع اتفاقية مياه النيل، في حين أن وزير الخارجية الصهيوني «سيلفان شالوم» أجرى اتصالات مكثفة مع مسؤولين في التشاد المجاورة لإقليم دارفور. وعلى هذا النحو يريد الكيان الصهيوني تطويق السودان من الشرق (أريتريا) ومن البحر الأحمر، ومن الغرب (تشاد)، فضلاً عن تواجد الصهاينة في الجنوب عبر علاقات متشابكة مع جماعة قرنق التي ستصبح طرفاً أساسياً في السلطة مع وضع الاتفاق موضع التنفيذ.

    5 ـ تبني الاستراتيجية الصهيونية فيما يتصل بدارفور على نظرية قديمة تقول بشد الأطراف للضغط على القلب، وما طبقته من جهة أريتريا تسعى إليه الآن عبر تشاد، وأيضاً عبر التغلغل في أوساط المتمردين في دارفور.

    6 ـ يجد التحرك الصهيوني إسناداً له في الموقف الأمريكي الذي يوجه ضغوطاً ضخمة على السودان، تستهدف في نهاية المطاف، وأياً كان شكل العناوين التي يجري التحرك تحتها، عدم قيام حكومة مركزية قوية في السودان. لماذا؟ من المعروف أن الأحاديث تتواتر عن وجود ثروات ضخمة في السودان من النفط واليورانيوم، فضلاً عن أنه يملك ساحات هائلة من الأراضي الخصبة الصالحة لمختلف أنواع الزراعات وإلى ذلك أيضاً ثروة حيوانية ضخمة وقابلة للنماء. إن وجود دولة بهذه الإمكانات، وموحدة، يمثل قلقاً شديداً للكيان الصهيوني الذي يريد إيصال الأمور في دارفور، إلى ما وصلت إليه في الجنوب، وسيتم إتباع السيناريو ذاته في الغرب، حيث أن هناك أيضاً من يتهيأ للتمرد.

    7 ـ بدوافع متعددة ومتنوعة يجد الاتحاد الأوروبي نفسه في موقف ملتصق إلى حد بعيد بالموقف الأمريكي.

    8 ـ لا ينبني موقف الاتحاد الإفريقي على فكرة «البحث عن دور» فقط، إنه يذهب إلى أبعاد أعمق من ذلك، أشار إلى جانب منها د.حسن مكي، والذي يلاحظ أن الكيان الصهيوني يوظف موضوع الفلاشا مستفيداً من «التوجه العالمي لإعادة الاعتبار لكل ما هو أسود من خلال الاحتفاء برموز سوداء كمايكل جاكسون، والأب ديزموند توتو، وكولن باول وكوندوليزا رايس، ونلسون مانديلا، وكوفي عنان، علاوة على التلميحات بإمكان انتخاب بابا أسود خلفاً للبابا يوحنا بولس الثاني.

    إعادة الاعتبار هذه تمر في محطة خطرة فيما يتصل بالأوضاع في السودان، فالتركيز جار على أن من يقوم بالتطهير هم من الجنجويد (فرسان يحملون السلاح) المنتمين إلى القبائل العربية.وهنا تجري لعبة خطرة، فالمناخ الدولي الآن معادٍ للعرب كثيراً، ويتهمهم بالإرهاب، والتركيز على كون من يقومون بالتطهير عرباً، رغم أن كل سكان الإقليم هم من المسلمين، إنما يستهدف زرع بذور فتنة وشقاق بين العرب والأفارقة (العروبة والزنوجة) حتى لو كانوا أبناء دين واحد، ويلفت هنا قوى أحد زعماء المتمردين في دارفور، بأن الجنجويد لهم صلات بتنظيم القاعدة.

    في هذه الحالة،لابدمن ظهور الاتحاد الإفريقي بمظهر المدافع عن الأفارقة الزنوج، وأيضاً كمقاتل ضد «الإرهاب» الذي يمثله الجنجويد. وسوف يكون من الضروري هنا ملاحظة طبيعة العلاقات التي تربط هذه الأيام بين الدول الإفريقية والولايات المتحدة والكيان الصهيوني.
    وأدوار أخرى


    ونواصل

    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 02:58 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نواااااصل

    هناك بعد توراتي سعى الصهاينة مبكراً إلى استخدامه لنسج خلفية ومسوغ ديني لمخططاتهم حيال القرن الإفريقي. ويشار في هذا الصدد إلى نصين من التوراة يشيران إلى ما تسميان في سفر اشعيا 18 بـ«أرض كوش» (السودان والحبشة) بوصفها أرض يهودية يقطنها شعب أجرد طوال القامة سيبثون الرعب في القاصي والداني , وقد روجت أدبيات صهيونية مختلفة ظهرت في الولايات المتحدة لـ«تاريخ» من الوجود اليهودي في القرن الأفريقي، منها كتاب بعنوان

    «بنو إسرائيل في أرض المهدي» تأليف إيلي س مالكة. ويزعم الكتاب وجود قبائل يهودية اختفى أكثرها لأن حركة المهدي الإسلامية في السودان أجبرت هؤلاء على اعتناق الإسلام. كما تسعى مؤسسات بحوث ومعاهد وهيئات في الكيان الصهيوني والولايات المتحدة إلى ترويج أكاذيب عن أصول يهودية لقبائل كثيرة وأساسية في أثيوبيا وكينيا والسودان، وعن هولوكوست يهودي في جنوب السودان، حتى أن كاتباً يهودياً (وليام ليفي) زعم أن 3 ملايين يهودي يتعرضون لمذبحة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً منذ الهولوكوست الأول

    ثالثاً، لأن الاستراتيجيات مثلها مثل حياة المجتمعات تتغير أو تتطور بتغير الأزمان والمعطيات وتطورها، فإن الاستراتيجية الصهيونية في القرن الإفريقي (كما في مناطق أخرى) تتجاوز الأهداف التقليدية للتغلغل في تلك المنطقة، إلى ما هو أبعد .. إلى التعامل مع القرن الإفريقي كمجال حيوي... تستلهم الفرص الإضافية التي يوفرها لها الفصل الجديد من نظرية القوة والحروب الأميركية ومتطلبات انتشارها العسكري العالمي، إلى جانب فكرة الحرب على «الإرهاب». باتت تتجاوز أهدافها السابقة. فموقع القرن الإفريقي في التصور الصهيوني ليس كمنطقة صراعية وحلبة للضغط والتفوق في مواجهة العالم العربي والإسلامي وحسب، ولكنه جزء من منظومة البقاء والأمن والإيديولوجيا.

    إذاً... يصبح من الممكن ـ نظرياً ـ التمييز بين وجهين للتطلع الصهيوني نحو القرن الأفريقي من حيث: الفترة الزمنية من جهة ، والتطورات التي طرأت على الأهداف من جهة أخرى


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 01:31 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    نوااااصل

    الأن بدأت الدعوات تتكثف في سبيل إصدار قرار نهائي بشأن نشر قوات دولية بدارفور وذلك للأسف بتأيد من حركتي التمرد , وفي المقابل الرفض الحكومي بطبيعة الحال .


    ألا تلاحظون معي أن كل السيناريوهات التي ذكرناه في سياق الموضوع بخصوص المخططات الخارجية ولعبة الأيادي الخفية ولعبة المصالح والإستراتيجيات بدأت الأن تتشكل على أرض الواقع :

    تهديدات أمريكية للخرطوم بحل المشكلة خلال فترة زمنية محددة ......... تفهم بالتأكيد كرسالة إيجابية للمتمردين ورسالة ضغط للخرطوم بصورة مباشرة ....

    مناقشة الموضوع من أساسه في جلسات خاصة لمجلس الأمن والأمم المتحدة ماهي إلا تعكير للمياه لصالح القوي المعادية لإصطياد فريستها بسهولة ....

    أصبحت دافور الأن منطقة صراع للقوي العظمي مثل أمريكا وفرنسا التي تخاف على نفوذها في منطقة غرب أفريقيا وبريطانية من جهة أخري وإسرائيل من جهة أخري لتلحق بمصالحها الإستراتيجية في منطقة غرب أفريقيا وبذلك السيطرة على منطقة مهمة جدا من حيث الربط بين غرب أفريقيا والقرن الأفريقي والعالم العربي من جهة أخري ....

    Quote: «بنو إسرائيل في أرض المهدي» تأليف إيلي س مالكة. ويزعم الكتاب وجود قبائل يهودية اختفى أكثرها لأن حركة المهدي الإسلامية في السودان أجبرت هؤلاء على اعتناق الإسلام. كما تسعى مؤسسات بحوث ومعاهد وهيئات في الكيان الصهيوني والولايات المتحدة إلى ترويج أكاذيب عن أصول يهودية لقبائل كثيرة وأساسية في أثيوبيا وكينيا والسودان،



    ونوااااصل بحثنا عن لعبة الأيادي الخفية في تحقيق مصالحها الأستراتيجية في منطقة غرب أفريقيا والقرن الأفريقي ليعلم الذين ظلمو أي منقلب ينقلبون


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 02:02 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    في تقرير العام 2006 لمنظمة هيومن رايتس التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان في العالم نجد هذا المقطع الهام ولاحظو معي :

    Quote: وقد قامت هيومن رايتس ووتش بتوثيق كثيرٍ من الانتهاكات الخطيرة التي لا يمكن تصنيفها بالحرب على الإرهاب. فقد قتلت حكومة أوزبكستان في شهر مايو/أيار مئات المتظاهرين في أنديجان؛ وساندت الحكومة السودانية أعمال "التطهير العرقي" في دارفور غرب السودان؛ ويجري ارتكاب فظائع متكررة في جمهورية الكونغو الديموقراطية وفي الشيشان؛ ويتواصل القمع العنيف في بورما وكوريا الشمالية تركمانستان وفي إقليمي التبت وكسينغيانغ في الصين؛ في حين تواصل سورية وفيتنام فرض قيود شديدة على المجتمع المدني؛ وتنفذ زيمبابوي أعمال تهجير قسري واسعة ذات دوافع سياسية.



    التي لا يمكن تصنيفها بالحرب على الإرهاب

    ما تفعله أمريكا بأحرار العراق وبشباب ورجال ونساء العراق وتلك الإنتهاكات العلنية في سجن أبو غريب ومعتقلات غوانتامو والسجون السرية في العديد من الدول كلها تعد من قبيل مكافحة الإرهاب ولا يعد إنتهاكا لحقوق الإنسان

    غزو أمريكا لدول كاملة وقتلهم وتشريدهم وفعل جنودها الفاحشة بنساءهم لا يعد إنتهاكاً لحقوق الإنسان

    قتل ودمار وتمييز وتهجير وإنتهاكات ما أنزل الله بها من سلطان في فلسطين من قبل اليهود الملاعين لا يعد إنتهاكاً لحقوق الإنسان إنما هو حرب الإرهاب ........

    قتل وتدمير المسلمين في الفلبين وفي أندونسيا وكثير من الدول ليس إنتهاكا لحقوق الإنسان إنما هو الحرب على الإرهاب ............

    هيومن رايتس ووتش منظمة يهودية نشطة تعمل من أجل مصلحة ومخططات اليهود فقط


    ولنا مواصلة بخصوص قضية دارفور بداخل تقرير المنظمة للعام 2006م


    تابعععععو معي


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 03:05 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    دور دولة أريتريا في الصراع الدائر في دارفور ودوره في أمن منطقة القرن الإفريقي وعلاقاتهم بدولة الكيان واضحة منذ عدة سنوات وبصور واضحة وعلنية ولكن ما علاقتهم بصراع دارفور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الدور الإريتري في دعم مقاتلي دارفور رغم التقاريرالتي تنفي فيه أسمرا ذلك وإن كان من الواضح لأي مراقب أن نظام‏ "أسياس أفورقي"‏ الذي أصبح معزولا بشكل كبير يلعب دورا واضحا في غرب السودان من خلال توفيره الدعم لهذه الفصائل وعمله أيضا كحلقة وصل بين بعض هذه الحركات وإسرائيل.


    وهناك واقعة محددة في هذا المجال يجب أن نلقي الضوء عليها وهي أيضا تدق جرس الخطر المبكر حيث أعلن سبعة من أعضاء المكتب السياسي للتحالف الفيدرالي السوداني انشقاقهم عن الحزب احتجاجا على مشاركه شريف حرير نائب رئيس الحزب في لقاءات عُقدت بترتيب إريتري، وجمعت بين مجموعة من مسلحي دارفور ومسئولين إسرائيليين وهو اللقاء الذي استضافته إحدى السفارات الإسرائيلية في إحدى دول غرب أفريقيا‏.‏

    وكشف هذا الأمر عن طريق الصادق هارون المتحدث باسم المجموعة المنشقة ‏(البيان‏4/1/2004)‏ عن أن اللقاء خلص إلى حصول جيش تحرير دارفور على بعض التمويل الذي تلتزم به إسرائيل عبر الحكومة الإريترية‏.‏


    ومعلوم للجميع الدور الإريتري وتحالفها مع إسرائيل لزعزعة الأمن في القرن الإفريقي لصالح اليهود وهنالك قواعد عسكرية إسرائيلة بأسمرة وعلى البحر الأحمر قبالة إريتريا وهنالك أيضا قاعدة قرب الحدود مع السودان حسبما ورد في بعض التقارير .


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 03:34 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-05-2006, 03:38 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2006, 08:40 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2006, 02:49 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: الوكالة اليهودية تقوم بشحن نفايات نووية إسرائلية إلى أفريقيا عبر أرتريا و تشاد إلى قرى ( سيرو ، لبدو،أم فجيخات ) غرب السودان !

    بقلم / سالم الأرباب

    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    10/2/2006 2:55 م

    الوكالة اليهودية تقوم بشحن نفايات نووية إسرائلية إلى أفريقيا عبر أرتريا و تشاد إلى قرى ( سيرو ، لبدو،أم فجيخات ) غرب السودان !!
    إسرائيل تدفن نفاياتها النووية في مناطق الحركات المسلحة بدارفور و تشاد تحت غطاء العون الإنساني
    منظمات محلية متورطة في منح المنظمات الإسرائلية و الدولية مساعدات لتنفيذ خطة الشر !!!
    لقد باعوا أوطانهم و قضوا أوطارهم من الدنيا !!


    تناقلت عدة وكالات و صحف في الأيام الفائتة أخبارا مفادها شروع إسرائيل في إرسال شحنات نفايات نووية إلى مناطق عديدة بالسودان ، فقد جاء في النسخة الإليكترونية لصحيفة الصحافة خبرا عن تيلاي حرمبقا، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الحاكمة باسمرا واحد القيادات التي صعدت اخيرا بعد ان برز بجامعة اسمرا، والذي غادر ارتريا اخيرا في اطار الهروب الجماعي للقيادات الارتيرية الحاكمة،فقد كشف تيلاي حرمبقا النقاب عن وصول باخرة اسرائيلية محملة بنفايات نووية الي ميناء مصوع اوائل يوليو 2005. وقال تيلاي في تصريحات خاصة للمركز السوداني للخدمات الصحافية ان الباخرة افرغت حمولتها في اكياس خاصة تحمل شعار احدي المنظمات الناشطة في العمل الاغاثي بارتريا، موضحا ان حمولة النفايات النووية كان من المقرر ان تدفن داخل الاراضي الاريترية الا ان خلافات حادة نشبت بين بعض القيادات السياسية والعسكرية من ابناء بعض المناطق التي تقرر ان تدفن فيها النفايات النووية، ادي لان تقوم بعض الدوائر باقتراح تسريبها الي داخل السودان عن طريق منطقة همبكته وعريرب عبر خور اللانقيب، لدفنها بالمناطق العليا لدلتا طوكر واطرا ف قرورة في اتجاه منطقة عندل وبرف.

    وفي ذات المنحي، اكدت مصادر موثوقة ان فريقا خاصا ضم ثلاثة ضباط اريتريين كبار وخمسة من عناصر المعارضة السودانية بالشرق، باشراف ضابط بالموساد الإسرائيلي يدعي موسس ساروز، سيتولون تنفيذ عملية دفن النفايات النووية. ونقلا عن ذات المصادر، فإن عناصر المعارضة اشترطت المشاركة والتنفيذ مقابل مكاسب مادية وعينية لم تكشف عن تفاصيلها . و قد فجر خبر صحيفة الصحافة دوائر من المعلومات حيث قال أشرف العجرمي مسئول ملف الإختراقات الإسرائيلية للدول العربية في السلطة الوطنية الفلسطينية أن التواجد الصهيوني في السودان ليس حديثا، لقد كان هناك تدخل واضح في الصراع الداخلي الذي يدور في السودان منذ عقود طويلة منذ أيام حكم جعفر النميري؛ حيث كانت إسرائيل تقدم الدعم لجيش تحرير جنوب السودان ، وتدرب قادة هذا الجيش في إسرائيل وتمدهم بالأسلحة والمعدات العسكرية، كما أن إسرائيل عبر وسطاء عرب مثل عدنان خاشقجي نسجت علاقة مع نظام جعفر النميري، وعقدت معه صفقة لتهجير يهود أثيوبيا الذين يسمون بالفلاشا عبر السودان، وكان هناك تهجير جماعي لعدد كبير من هؤلاء اليهود بالإضافة إلى مجموعات غير يهودية انطلاقا من الأراضي السودانية، وقد شملت الصفقة أيضا دفن نفايات نووية في الأراضي السودانية.
    و رجح مصدر سياسي أن إسرائيل ممثلة في الوكالة اليهودية العالمية و بمساعدات من منظمات محلية و إقليمية و دولية قامت فعليا بتمرير شحنات نفايات داخل شاحنات إغاثة في مناطق تشادية و ذكر موقع إسلام أون لاين إسرائيل أعلنت أنها تجري اتصالات مع مسئولين غربيين عن الإغاثة في السودان لبحث إرسال وفد طبي إسرائيلي كبير إلى مخيمات لاجئي دارفور بدولة تشاد و قال المعارض التشادي فضل حسن كتر الذي كان مساعدا للرئيس التشادي إدريس دبي أن النفايات النووية الإسرائيلية بواقع 450 كورا إسطوانيا قد دفنت فعلا في قريتين بتشاد و ثلاث قرى بالسودان و قد وردت أسماء غير مؤكدة لقرى ( سيرو، لبدو ، أم فجيخات ) و أربع قرى أخرى .

    جاء ذلك فيما كشفت تقارير صحفية أن أطباء إسرائيليين تواجدوا على مدى أسبوعين بهذه المخيمات تحت ستار العمل في منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.
    وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية الثلاثاء: إن وزير الخارجية سيلفان شالوم أجرى اتصالات مع بعض المسئولين الغربيين عن الإغاثة في السودان لبحث إرسال وفد طبي إسرائيلي كبير إلى مخيمات اللاجئين في تشاد.

    وأكد مصدر بوزارة الصحة الإسرائيلية ذلك، مشيرا إلى أن إسرائيل تسعى لإرسال وفد رسمي تابع لوزارة الصحة إلى مناطق تجمع اللاجئين السودانيين في تشاد.
    وزعمت مصادر سياسية إسرائيلية للإذاعة العامة أن قيام إسرائيل بتقديم المساعدات للاجئين السودانيين في تشاد يأتي "من منطلق التزام إسرائيل الأخلاقي بمد يد العون للشعوب التي تعاني من الظلم والملاحقة على خلفية عرقية".
    يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة إضراباً واسعاً للأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية احتجاجا على المعاملة العنصرية واللإنسانية التي يتلقونها من جانب سلطات الاحتلال داخل المعتقلات.

    يذكر أنه لا يوجد سوى تواجد قليل لمنظمات الإغاثة الإسلامية بمعسكرات لاجئي دارفور بتشاد.
    على الصعيد نفسه أكدت مجلة "سوف هشفوع" الإسرائيلية الأسبوعية الناطقة بالعبرية عودة وفد طبي إسرائيلي مكون من 3 أطباء من تشاد بعد أن قضى أسبوعين كاملين بمخيمات اللاجئين السودانيين في تشاد.

    وقالت المجلة: إن الأطباء الثلاثة ينتمون إلى منظمة إغاثة غير حكومية، تعتمد في مواردها على الدعم المالي والتبرعات اليهودية.

    وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني: إنها رتبت وصول الأطباء الثلاثة إلى تشاد بالتنسيق مع مسئولين بالأمم المتحدة، لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مخاطر.
    ولم توقع تشاد على أي اتفاقات كما لم تربطها علاقات من أي نوع مع الحكومة الإسرائيلية.
    وبدأت رحلة الأطباء الثلاثة من تل أبيب وصولاً لإحدى الدول الأفريقية المجاورة للسودان وتشاد -لم تذكر الصحيفة اسمها- ومنها انطلقوا إلى تشاد تحت ستار العمل في منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.

    وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن زيارة الأطباء الثلاثة إلى تشاد تعتبر الأولى التي يزور فيها مواطنون إسرائيليون هذا البلد. وتروج وسائل الإعلام الإسرائيلية لتصريحات غربية تتحدث عن قيام مليشيا الجنجويد العربية في دارفور مدعومة من الحكومة السودانية بقتل نحو 30 ألف شخص، وارتكاب حوادث اغتصاب وتشريد ما يزيد عن مليون شخص.
    وتصب التصريحات الإسرائيلية الرسمية بشأن أزمة دارفور في مصلحة الضغط من أجل تدخل دولي وفرض عقوبات على السودان.

    وأكد أول رد فعل إسرائيلي رسمي على الأحداث في دارفور لوزير الخارجية سيلفان شالوم ذلك.

    وقال شالوم: إن "كارثة إنسانية" تحدث في السودان، وزعم أنه " في العام الأخير قُتل ما يزيد عن 30 ألف شخص، ونزح أكثر من مليون شخص خارج منازلهم... يستعد العالم اليوم لمعالجة الموضوع".

    وفي سياق الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد السودان، زعم "تسفي بارئيل" الخبير الإسرائيلي في الشأن العربي بصحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الحكومة السودانية "قامت بطرد اللاجئين السودانيين" وأنه "لا حل مع هذه الحكومة سوى أن تقوم واشنطن بفرض العقوبات اللازمة عليها".

    وأضاف بارئيل: "إذا استمرت هذه الحكومة أو غيرها في أعمالها تلك المعادية للإنسانية فلا ضير من أن تلقى نفس مصير النظام العراقي السابق". في إشارة إلى الحرب الأنجلوأمريكية على العراق في مارس 2003 والتي أنهت نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
    وبالتوازي مع ذلك تدخلت المنظمات اليهودية العالمية -والمؤثرة بشكل كبير- في الأزمة الحالية حيث كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن قيام الوكالة اليهودية العالمية بالتعاون مع منظمات أمريكية في منح مساعدات للاجئين السودانيين المتواجدين في تشاد.
    يشار إلى أن حكومة الخرطوم كانت قد اتهمت إسرائيل رسميا بتقديم الدعم للمتمردين في دارفور وتشجيعهم على إشعال الموقف من أجل إقحام القوات الدولية في الإقليم السوداني الغني بالموارد.

    وقال مصدرسوداني : "إن المعلومات التي لدينا تؤكد ما تردد في أجهزة الإعلام من وجود دعم إسرائيلي للمتمردين.. أنا متأكد أن الأيام القادمة ستكشف عن كثير من اتصالات إسرائيلية مع المتمردين".

    وكان مسئولون بمنظمات دولية وغربية وعربية أكدوا أن الأحداث التي يشهدها إقليم دارفور غرب السودان لم تصل إلى مرحلة التطهير العرقي أو الإبادة الجماعية كما تقول القوى الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.
    كما خلصت بعثة تابعة للاتحاد الأوربي، أنهت مهمة تقصي حقائق في إقليم دارفور غرب السودان إلى أنها لم تجد دليلا على حدوث عمليات "إبادة جماعية" هناك.




    مهزلة اخري تحدث ضد الوطن بإسم قضية دارفور

    ومازال هناك من يريدون إستقبال القوات الاجنبية بالورود

    ومازالت الحكومة والحركة يتفاوضون واليهود يلعبون لعبتهم القزرة

    إتقو الله فينا يا معارضة السودان ويا من تحكمون السودان

    صراعكم يؤجج المشاكل ويفاقمها والإيادي الخفية تستقل كل نقاط الخلاف والضعف بيننا

    حتى متي ,,,, حتى متي ,,, حتي متي

    حكومة ومعارضة لا تعرفان معني الوطن والمواطن


    أبو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 09:57 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    دورين كير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2006, 02:44 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    up
    فوق
    دورين كيرا جو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 10:05 AM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: البغلة في الإبريق


    Quote: زوبعة في فنجان


    Quote: خزبلات صبيان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 10:23 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: abdelfattah mohammed)

    أخي الكريم

    أولا تشكر على المرور ( مرور الكرام طبعا )


    أرجو أن تقرأ الموضوع بجدية وبتمعن وتتبع لكل السرد
    الموجود بعده رد بما شئت أما أن ترد هكذا بدون قرأة
    وبصورة غير منطقية وبشاكلة قعونجة في الطشط فهو مرفوض

    على العموم لك التحية لرفعك للبوست




    أبو شهووودة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 10:37 AM

abdelfattah mohammed
<aabdelfattah mohammed
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: وبشاكلة قعونجة

    Quote:
    إذا كنت قاعداً بين الحلم والجهل ساعة وخيرت أنى شئت فالحلم أفضل
    ولكن إذا أنصفت من ليس منصفاً ولم يرض منك الحلم فالجهل أمثــــل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 00:58 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: abdelfattah mohammed)

    فوووووووووووووووووق
    دورين كيرا جو يلا


    تشكر وفووووووووووووق خالص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2006, 10:21 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ومازالت المؤامرات تحاك ضدكم يا وطني وللأسف من بني جلدتك
    أبناءك مدعي النضال , الذين باعو دينهم ووطنهم بدراهم بخس


    Quote: يبدو واضحاً للمراقبين ان معظم الصراعات الداخلية
    يتم تأجيجها من قوى دولية لتحقيق مصالح سياسية واقتصادية
    عن طريق الضغط على الحكومة أو التدخل الدولي، ويرى مراقب
    ان اسرائيل تلعب دوراً كبيراً في ذلك لمصالحها الكبرى في
    السودان عن طريق اللوبي الصهيوني في مؤسسات اتخاذ القرار
    في الدول الغربية وخاصة امريكا، وعن طريق المنظمات الدولية
    فالسودان جزء من دول منظومة البحر الأحمر أهم البحار لاسرائيل
    كما انه جنوب مصر ومصر من اهم الدول لاسرائيل، كما انه من الدول
    المنتجة للبترول وبالتالي من اهم الدول لأمريكا والغرب واسرائيل
    والمعروف ان اسرائيل حليفة لحركات التمرد تمدها بالسلاح والتدريب
    والتسهيلات الدبلوماسية وكان للحركة الشعبية مكتب باسرائيل، وكذلك
    بعض قادة المعارضة في غرب السودان لهم تواصل مع اسرائيل، مشيراً الى
    ان اسرائيل تدخل السودان عن طريق الاغاثة ومنظمات المجتمع المدني، وعادة
    ما تكون عناصر الموساد مزودة اما بالوثائق الثبوتية الغربية أو الوثائق
    الثبوتية للمنظمات الدولية الغربية



    عفوا إخواني/تي للعودة للموضوع وذلك لوجود مستجدات على الساحة
    ونذر تدخل دولى يلوح بالأفق .
    أردت أن أذكر أولئك المرحبين بالقوات الدولية بأحداث العراق
    وأفغانستان , هل ترضون أن يغتصب نسأءنا ورجالنا من قوات الأجانب
    كما فعلوها في سجن أبو غريب بالعراق وبسجون افغانستان وغوانتنامو
    أخشي ما أخشي من تكرار تجارب الأخرين وعدم إتعاظنا بغيرنا

    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 01:33 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    بيان أخر يؤكد وجود أيادي خفية تحرك (مناضلى ) دارفور
    وشهد شاهد من أهله

    فساد وبيع ذمم وشراء ذمم وما خفي خان أعظم



    Quote: : بيان تحذيرى من مكتب المرأة بالحركة (ابوجا)
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/3/2006 9:31 م
    حركة وجيش تحرير السودان
    بيان تحذيرى من مكتب المرأة بالحركة (ابوجا)
    بعد ان عجزت المجموعة التى اشعلت نار الفتنة ببيان تجميد سلطات رئيس الحركة ومفجر الثورة الاخ / عبد الواحد محمد احمد النور من تمرير اجندتها الخارجية بالطرق الملتوية وبالبيانات الفارغة و الانصرافية ، لجأت الى طريق الاغراءات المادية غير الشريفة حيث قدم احدهم وهو قيادى بارز كان قد اوكل اليه مهمة الامانة العامة بالحركة بتاريخ 6 /3 /2006 مبلغا قدره 5 الف دولار لشخصى بشرط اصدار بيان اعلن فيه انسلاخى من الحركة والانضمام اليهم فرفضت ذلك ،ولانى لم اكن حملت قضية اهلى رجالا ونساءا واطفالا من اجل حفنة دولارات كان لازما علي ان القنهم درسا فى المبادئ الثورية والاخلاقية الانسانية حتى يعلموا ان المرأة السودانية اقوى من الاوراق المالية وانها حريصة على شرفها الاخلاقى وقضيتها العادلة
    ان ذلك التصرف لدليل قاطع على وقوع هؤلاء فى احضان اجندة خفية وايدى خارجية .
    ان مكتب المرأة بالحركة تحذر تحذيرا شديد اللهجة من هذا السلوك اللااخلاقى من اخوة كانوا بالامس فى صفوف النضال فتحولوا اليوم الى باعة للذمم . .


    عاش نضال الشعب السودانى عامة وشعب دارفور خاصة
    عاش نضال حركة وجيش تحرير السودان
    عاشت المرأة السودانية حرة ابية طاهرة
    الاستاذة / طيبة اسحق ابوبكر
    مكتب المرأة بالحركة
    ابوجا – نيجيريا
    7 /3 /2006



    وبرضو في ناس طبعا حترحب بالقوات الدولية وكمان بالورود

    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 07:50 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)


    الأخ / محمد خليل

    السلام عليك

    من الجاني ومن الضحية ؟ أخشى أن لا يكون تداخل الأحداث , وتسارع وتيرتها قد أحدث لك نوعا من الارتباك , فلم يفتح الله عليك بكلمة فيما يحدث للأبرياء والمساكين من مواطني دار فور , وانصب اهتمامك على إثبات نظرية المؤامرة , والأيادي الخفية التي تحرك خيوط اللعبة , ومررت سريعا على الأسباب التي دفعت بالثوار إلى إشعال فتيل الثورة والتي , هي مواصلة لمسيرة المهمشين ضد التهميش , فاختزلت الأسباب في الصراعات بين الرعاة والمزارعين , وما أتيت به من برهان مقولة (العتبانى) التركي الأصل , والذي يشكك في أصول أبناء دار فور باعتبارهم وافدين من غرب أفريقيا ؟ نريد منكما أنتما( أنت والعتبانى) ثبتا صحة ذلك ؟ توجد عناصر وافدة بالمنطقة برعاية ومباركة نظام الخرطوم ولأجل توفير الدعم لأجندة خفية , تم منح هؤلاء الوافدين الجنسية السودانية ( أين هم هؤلاء المليون لاجئ , الذين يحملون مليون قطعة سلاح ؟ ) , وبالمثل أقول للعتبانى ومن أنت ؟ ومن أين وفدت؟ الحديث في هذه المسائل , يسبب ألآلام النفسية , ويثير النعرات العنصرية البغيضة , فقد قال صلعم :
    (( دعوها فهي منتنة)) , ويأتي ذلكم العتبانى ويجعجع وأنت له تصفق , ولقوله تنشر , فهي إذن دلالة على موافقتك له على رأيه , وتأتى بقول الفريق الركن جنجويد آدم حامد موسى (منبر جنجويدي للنظام) , فما الذي تريده إذن , من الثوار , وثورتهم ضد التهميش ؟ همك الأول هو إثبات وجود قوي أجنبية خلف الثوار , و لم تسعى للبحث عن الأسباب التي دعت إلى تدويل القضية , ولم تنظر إلى الأطراف التي أججت نار الحرب في الداخل , وذلك لأنك تستقى معلوماتك من مصادرها , ماذا تسمى انحياز الحكومة إلى الجنجويد , ودعمها لهم ؟ وتأتى لملف التنمية والتخلف , وتقول إن نائب الرئيس تعانى منطقته من التخلف؟ وان التخلف تعانيه معظم مناطق السودان , وهذا صحيح , لكن , ماهى درجة التخلف أهي للقريب من المركز أم للبعيد ؟ لا يعقل أن تعقد مقارنة بين منطقة نائب الرئيس( أو قرى الشايقية) , وحلة بيضا التي اختفت من الوجود ؟ ويقطن من بقى من أهلها على قيد الحياة , في معسكرات النازحين , وهل الشايقية بجلالة قدرهم ومكانتهم يعانون من التخلف ؟
    ما الذي قرأته عن أدبيات المتمردين ؟ اهو فقط اقتسام السلطة ؟ وما هو العيب في المطالبة باقتسام السلطة؟ وكم هي عدد الجامعات في الشمال؟ أعنى الشمالية ونهر النيل , إذا علمنا إن معظم سكان الإقليم من الشيوخ والنساء والأطفال ؟ والبقية في الخرطوم أو في الخارج , ثم من هم الذين يدرسون في تلكم الجامعات ؟ أليس هم طلاب السودان ؟ من شماله وجنوبه ووسطه وشرقه ؟ أم إن الثلاث جامعات خصصت لأبناء دار فور فقط ؟ في العام 1998 شاركت في مؤتمر بمبنى نواب البرلمان قبل أن يتم حله , بخصوص النهوض بمدينة الفاشر , حيث ذكر ت فعاليات المؤتمر أن طب الفاشر لا يدرس به أي من أبناء الفاشر , لان مناسيبهم الأكاديمية لا تؤهلهم للالتحاق بالكلية لان البنية التعليمية بالإقليم عموما منهارة , ثم أين هي التنمية في الجوانب الصحية فكل ما اعلمه أن سكان الولايات يتلقون علاجهم في الخرطوم , وتحديدا ناس دار فور , إذن فلننحى الحديث عن التنمية جانبا وناتى إلى بيت القصيد , هل المطالبة باقتسام السلطة والثروة , جريمة ؟ ماهى الأسباب التي دعت بالنظام الخرطوم إلى الإشارة صراحة بوجود دعم اسرائيلى للثوار ؟ وأين كانوا هم عندما تدفق هذا الدعم ؟ فالنظام كان مشغولا بتمويل وتسليح الجنجويد , ولان نظام الخرطوم وأذياله من الجنجويد غارق لأذنيه في أحداث دار فور من حملات تطهير عرقي , و قتل الاهالى , وحرق وتدمير قراهم , فكان لابد من إيجاد مبررات للانحياز الفاضح والمكشوف للجنجويد , أما عن قولك إن إسرائيل تدعمهم , فوالله كتر خيرهم, ولا تعليق لدى أكثر من ذلك , وزى ما قال الأخ / محمد سليمان : (( درب إسرائيل تعرفه الأمة العربية من المحيط إلى الخليج )), ( وموريتانيا كمان)
    أما عن التهميش , وما ا دراك ما التهميش , فكن صادقا مع نفسك قبل أن تكون صادق مع الآخرين , من هو المهمش صراحة ؟ بتوضيح آخر يعنى , أهل البشير وأهل على عثمان, وأهل بكرى حسن صالح , وأهل عبد الوهاب عثمان , وأهل عبد الرحيم محمد حسين , مهمشين ؟ ولو صاح , يبقى منو العوض وليهو العوض .

    أخي الفاضل/

    الوضع الانسانى , محبط للغاية , فالحكومة تعرقل عمليات الإغاثة , وتقوم بطرد المنظمات من منطقة الصراع , حتى لا يتسنى لها فضح أكاذيب الحكومة , إزاء ما يحدث من حملات ابادة لبعض العرقيات في المنطقة , وإذا كانت الحكومة تقوم بإعاقة عمل المنظمات الإنسانية , فمن أين يتأتى للوضع الانسانى للنازحين أن يتحسن ؟

    أين هي المنظمات الإسلامية , وماهو دورها فيما يحدث , وماهو الدور الذي تلعبه ؟ وماهو الذي قدمته لحل المشكلة ؟ و ماهى نظرتها لأهالي دار فور المسلمين ؟

    منظمات يهودية , كفاهم فقط أنهم تأثروا لما يجري في دار فور , أما مسلمي الصين , فعلى نظام الخرطوم أن ينصر مسلمي الصين والشيشان ويقطع علاقته مع الصين وروسيا فورا.

    إن تدخل القوات الدولية بدار فور , لا يعنى باى شكل استباحة ديار السودان وأرضه, فالقوات الدولية موجودة بالسودان , في جبال النوبة وشرق السودان , وقوات الاتحاد الافريقى , موجودة ,و تراقب الوضع في دار فور , لكن الجديد في الأمر أن القوات الأممية إذا ما قدر لها الانتشار في دار فور , فسيكون لها الصلاحية والقدرة على ملاحقة المعتدين على المواطنين والعزل , وردعهم , وهذا هو السبب الذي جعل نظام الخرطوم إلى رفض تدخلهم , خشية من أن يتحولوا إلى ملاحقة رموز النظام ممن هم مطلوبون في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

    الانشقاقات والانقسامات , بقدر ماهى خطيرة وتؤدى إلى الإضعاف , إلا أنها تخدم نظام الخرطوم أكثر , وتضر بالقضية ,
    و أأمل أن تتقبل حديثي بصدر رحب , ولنا عودة بأذن الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2006, 09:57 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: شرف الدين آدم إسماعيل)

    الأخ الفاضل : شرف الدين أدم

    أبدأ معك من أخر نقطة قلته في مداخلتك وهي

    Quote: و أأمل أن تتقبل حديثي بصدر رحب


    لك منى كل الشكر والتقدير والإحترام لأسلوبك الراقي
    والواضح في تناول الموضوع وأكيد يا أخي أقبل حديثك
    بكل رحابة .

    ودعني أتناول معك حديثك بصورة مفصلة أرجو أن أوفق
    في الرد على مداخلتك


    Quote: فما الذي تريده إذن , من الثوار , وثورتهم ضد التهميش ؟
    همك الأول هو إثبات وجود قوي أجنبية خلف الثوار , و لم تسعى
    للبحث عن الأسباب التي دعت إلى تدويل القضية , ولم تنظر إلى
    الأطراف التي أججت نار الحرب في الداخل



    في بداية حديثي تعرضت للكثير من النقاط التاريخية لدارفور وأهلها
    وتعرضت لجزور المشكلة من ناحية تاريخية وعن مشاكل النهب المسلح
    بين القبائل .

    أما عن الأطراف التى أججت نيران الحرب فهم شركاء ( الحكومة / الحركات
    القوي الدولية الخارجية( الأيادي الخفية ) وللأسف رهنت الحركات إرادتها
    بأيدي تلك الأيادي الخفية لذا كان همى كشف ذلك المخطط , لانه ضد مصلحة
    البلاد عموما وضد مصلحة أهل دارفور خصوصاً .


    أما عن قضية التهميش فيا أخي السودان كله مهمش من أقصي جنوبه
    وحتى أقصي شماله ومن أقصي شرقه حتى أقاصي غرب السودان , يا أخي
    حتى الخرطوم العاصمة مهمشة لدرجة لا توجد بها أي خدمات صحية ولا
    مستشفيات حكومية مؤهلة وصالحة لمعالجة البشر .

    ثم يا أخي سأضرب لك مثالا بمنطقتي في أقصي شمال السودان محافظة
    حلفا منطقة لا توجد بها أى خدمات صحية ولا تعليم ولا مشاريع زراعية
    تنحصر المنطقة كلها من دنقلا وحتى حدودنا مع مصر فقط على شريط
    النيل ( الجروف ) فقط
    كل المدارس بها قامت بالدعم الشعبي والخيري ودعم مغتربي المنطقة
    والخيرين كذلك رواتب المعلمين ندفعها نحن أبناء المنطقة , لا توجد
    مستشفي بالمنطقة المراكز الصحية والشفخانات قامت على أعتاق ابناء
    المنطقة بناءا وتأسيسا ودواءاً ياتينا من خارج المنطقة
    ( وأكثرها من مصر ) وعلى حساب أبناء المنطقة أيضاحتى راتب
    ( المساعد الطبي ) طبعا لا يوجد طبيب بالمنطقة ندفعها نحن أبناء
    المنطقة , لا توجد مشاريع زراعية لزراعة قوت أهلها نشتري القمح
    من الخرطوم ومن مناطق أخري والذين يزرعونها لا تكفي حاجتهم لعدم
    توفر إمكانيات الزراعة من وقود وتقاوى ومحسنات وغيرها

    إذهب إلى تلك المناطق ولن تجد بها سوى كبار السن من النساء
    والرجال والأطفال فقط أما البقية فهم خارجها وغالبيتهم خارج
    البلاد من أجل توفير لقمة العيش لهولاء , لدرجة أن البعض لا
    يأتى إليها إلا بعد سنين ليجد إبنه وقد بلغ من العمر عتية
    ولا يعرف والده من طول الزمان ...... وهكذا يعيش باقي أنحاء
    السودان ربما أحسن قليلا وربما أسوء .

    إذن التهميش موجود في كل السودان ليست في الغرب فقط لذا
    مسالة حمل السلاح ضد البلد وبيع الإرادة للقوي الأجنبية ليست
    حلا للمشكلة بل ربما ضياعا لهاولكل السودان



    يا أخي إن لم يكن الأمر له علاقة بأيادي خارجية ما الذي يجعل
    شخص جلس لا كثر من 12 عاما يعمل مع الإنقاذ كوزير صحة بدارفور
    ثم قائدا لمجاهدي دارفور وطبيبا معالجا في متحركات الجهاد
    للجنوب يعلن الحرب على قيمه ومبادي كان يؤمن بها.
    إنه الدكتور خليل إبراهيم ( العدل والمساواة ) ألم ينتبه
    للعدل وعدم وجوده إلا بعد تلك الفترة الطويلة إم هنالك ما
    هناك من محرك وأجندة تحرك لهولاء .


    أنا أتفق معك تمامابان هناك مشكلة إنسانية عاجلة بدارفور
    وكذلك أعترف بأن الحكومة لم تودي كل ما لديها لحلها وهى
    مقصرة في واجبها لا شك ولابد لهم أن يسعو بجديه لحل تلك المعضلة
    وتقديم ما يمكن تقديمه لإنقاذ ما تبقي .أما تدويل القضية ودخول
    القوات الدولية لدارفور فلا أراه حلا للقضية بل تأجيج للمشكلة
    وإعادة سيناريوهات ما زالت مستمرة حتى الأن في مناطق بالشرق
    الأوسط ( العراق مثالا) ماذا فعلت القوات الأجنبية التى جاءات مدعومة
    من المعارضة , قتلت الأبرياء والأطفال والنساء وإغتصبو الرجال قبل
    النساء وأهانو كرامةالإنسان هناك , هل تريدها عراقا اخرا ؟؟؟؟؟؟

    أما عن تلك التهم بوجود قتل جماعي وحرق وقتل للأطفال والنساء
    وإغتصابات جماعية لنساء دارفور من قبل الجيش الحكومي فهذا
    يحتاج لإثبات وادلة دامغة وحقيقة ( أنا ) لا أصدقها نهائياً يمكن
    أن تحدث حالات فردية بسبب عدم وجود الأمن والإنفلات الموجود هناك بسبب
    الحرب أما تلك الإغتصبات الجماعية المنظمة , والإبادة الجماعية وغيرها
    تحتاج إلى أدلة دامغة وحتى الان لم يقدم أى شخص أو منظمة أدلة لوجود
    تلك الجرائم على أرض الواقع .


    أخي أرجو أن أكون قد أوضحت راي بالقضية , وكما قلنا هذا راي
    وأحترم راى غيري إن كان منطقيا أما تلك الأحاديث العاطفية وغير
    المؤسسة فلا أقبلها لانها تضر بأهلنا بدارفور أكثر مما تنفع

    والله الهادي إلى سواء السبيل


    ابو شهد

    سأعود للموضوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2006, 01:00 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    الأخ شرف الدين أدم

    قلت في مداخلتك ما يلى :

    Quote: أين هي المنظمات الإسلامية , وماهو دورها فيما يحدث
    وماهو الدور الذي تلعبه ؟ وماهو الذي قدمته لحل المشكلة ؟
    و ماهى نظرتها لأهالي دار فور المسلمين ؟



    منظمات يهودية , كفاهم فقط أنهم تأثروا لما يجري في دار فور ,
    أما مسلمي الصين , فعلى نظام الخرطوم أن ينصر مسلمي الصين
    والشيشان ويقطع علاقته مع الصين وروسيا فورا.


    إن تدخل القوات الدولية بدار فور , لا يعنى باى شكل استباحة
    ديار السودان وأرضه, فالقوات الدولية موجودة بالسودان , في
    جبال النوبة وشرق السودان , وقوات الاتحاد الافريقى , موجودة
    و تراقب الوضع في دار فور , لكن الجديد في الأمر أن القوات
    الأممية إذا ما قدر لها الانتشار في دار فور , فسيكون لها
    الصلاحية والقدرة على ملاحقة المعتدين على المواطنين والعزل ,
    وردعهم , وهذا هو السبب الذي جعل نظام الخرطوم إلى رفض تدخلهم
    خشية من أن يتحولوا إلى ملاحقة رموز النظام ممن هم مطلوبون في
    محكمة العدل الدولية بلاهاي.


    سؤالك أخي عن دور المنظمات العربية والإسلامية
    حقيقة مرة لابد من الأعتراف بتقصيرها نحو القضية

    ولكن هذا لا يعني بالضرورة الفخر بما تقدمه المنظمات
    الغربية واليهودية لانها تساعد تحت أجندة أخرى خفية
    سوى كانت خاصة بمنظمات تبشيرية أو يهودية لها مصالحها
    المحددة ولكنها تتستر بستار المساعدات الإنسانية .

    ثم يا أخي هل تظن أن القوات الدولية بقيادة الناتو وهي
    قيادة أمريكية ستتدخل بدارفور من أجل حل القضية وإغاثة أبناءها
    لا أظن ذلك وإن فعلت أيضا لها مصالحها و أجندتها الخاصة والمعروفة
    وهي بسط جناحيها وجناح إسرائيل في منطقة القرن الأفريقي ومنطقة غرب
    أفريقيا لموقعهما الإستراتيجي ولأهمية البحر الأحمر بالنسبة لليهود
    وهنالك لعبة الشركات الكبيرة في مجال البترول والمعادن كما حدثت
    بالعراق بسبب النفط

    وفي ذات السياق سأورد لك مقالا للكاتب والمحلل السياسي والإستراتيجي
    الدكتور / حسن أبو طالب في موقع http://www.swissinfo.org/images/header/swiss-news-in-arabic.jpg


    إليك نص المقال ( منقول )

    لم يعد سرا أن الولايات المتحدة ترغب بشدة فى موضع قدم عسكرى
    بعيد المدى فى القرن الإفريقي أو ما حوله.

    حاولت ذلك فى الصومال فى نهاية عهد بوش الأب ومطلع عهد كلينتون
    ولكنها فشلت، وها هى تحاول ثانية وهى فى عهد بوش الابن وحوله
    المحافظون الجدد، والهدف هذه المرة دارفور، أو بالأحرى نقطة
    البداية غرب السودان، والمزاعم المعلنة حماية أهلها من إبادة
    جماعية، لم يثبت منها سوى الادعاء الكاذب.


    أما الوسيلة المعلنة فهى قوات الناتو بقيادة أمريكية لتحل محل
    القوات الإفريقية الموجودة فى الإقليم، حتى تصل قوات دولية تحت
    ولاية الأمم المتحدة، لاحقا وبعد شهور طويلة، هذا إن تشكلت أصلا.

    الناتو من الدفاع إلى التوسع

    تفضيل الولايات المتحدة للناتو، له أسباب عدة ، بعضها معلن
    والأخر خفى. فالمعلن أن إرسال قوات الناتو سيكون بمثابة مرحلة
    انتقالية حتى يتم تشكيل وتجهيز القوات الدولية بقرار من مجلس
    الأمن.

    أما غير المعلن، فإن قوات الناتو تكون عادة بقيادة أمريكية،
    ولديها أجندة أمريكية بالدرجة الأولى. وحتى لو بقيت القوات
    الإفريقية وعددها 7 آلاف جندى الموجودة بالفعل فى دارفور، فإن
    وصول الناتو سيعنى تهميشا كاملا لدور هذه القوات التى ستتحول
    إلى مجرد "رديف" لا اكثر و لا اقل.

    وفى كل الأحوال إذا ما وصلت قوات الناتو، سواء كمرحلة انتقالية
    أو كمهمة طويلة المدى، سيبدأ بالفعل عهد جديد للسودان والمنطقة
    والقرن الإفريقى كله، انه عهد يمس تطلعات وطموحات المشروع الامبراطورى
    الأمريكى، لأنه ببساطة سيكون تطبيقا له فى القارة السوداء، وتغييرا فى
    مهام الناتو التى كانت منظمة دفاعية وإذا بها تتحول إلى منظمة توسعية
    لأغراض أمريكية بحتة.

    وبذلك يحدث التلاقى والتداخل العضوى والاقليمى بين مشروع الشرق الأوسط
    الكبير وبين مشروع إعادة هيكلة القرن الإفريقى ككل وجزء من وسط إفريقيا
    ومن ثم يفرد النسر الأمريكى جناحيه على مساحة شاسعة، مليئة بالثروات
    والموقع الاستراتيجى.

    ويذكر هنا اكتشافات النفط عالى الجودة فى إقليم دارفور وكذلك اليورانيوم
    بكميات هائلة، ونحاس على مساحة شاسعة تمتد إلى جنوب السودان. وكلها عناصر
    لا تغيب عن صانع القرار الأمريكى ولا عن خطط الشركات الأمريكية العملاقة.

    كيف سيصل الناتو؟

    وصول الناتو إلى دارفور سيكون نقلة استراتيجية كبرى فى تاريخ الناتو
    نفسه وفى تاريخ المنطقة، فلأول مرة ستمد المنظمة الاطار الاقليمى الجغرافى
    لعملها ليمتد إلى أفريقيا، وفيما وراء الشرق الأوسط كله. كما سيكون نقلة
    استراتيجية كبرى فى حياة المنطقة ككل.

    وهنا فإن تصريح إيان برونك مبعوث الأمم المتحدة للسودان والقائل فيه أن
    دخول الناتو إلى دارفور سيكون "كارثة حتمية"، لا يخلو من معانى مثيرة.
    والصحيح هنا أن هذا التصريح التحذيرى تغير لاحقا إلى القول بأن دخول
    قوات الناتو لن يكون إلا بموافقة من الاتحاد الأفريقى نفسه وبطلب منه،
    ولم يذكر شيئا عن موافقة الحكومة السودانية نفسها، المفترض أنها صاحبة
    الولاية على الإقليم.

    هذا التحول فى الموقف بين تحذير من كارثة ثم تلميح للاتحاد الافريقى أن
    يتخذ قرارا بطلب استقدام قوات الناتو إلى غرب السودان، يعنى انتقال
    الخطة نحو التنفيذ، وتحت مظلة شكلية واهية تبرر القدوم سواء وافقت
    الخرطوم أم لا، واستنادا إلى تبرير شكلى مفاده أن الحكومة السودانية
    قد فوضت الاتحاد الإفريقي من قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الأزمة فى
    دارفور.

    وهو أمر غير منطقى بكل المقاييس، فحين تفوض حكومة ما منظمة إقليمية
    مساعدتها فى حل أزمة داخلية، فلا يعنى ذلك تنازل الحكومة صاحبة الولاية
    عن حقوقها السيادية بأى حال، ولا يعنى أيضا أن المنظمة الإقليمية باتت
    هى التى تقرر مصير الدولة المعنية بعيدا عن التشاور والتنسيق مع الحكومة
    المعنية خاصة وأنها موجودة ومعترف بها فى العالم كله. ولكنه فى زمن
    الهيمنة الأمريكية تبدو الأمور مؤهلة لنسف كل التقاليد والمعايير ما دامت
    تصب فى خدمة المشروع الامبراطورى الأمريكى نفسه.

    سيناريو قيد التطبيق

    المشاهد والمتداول أن السيناريو الثانى قيد التطبيق، فالضغوط الأمريكية
    على الاتحاد الإفريقي وعلى السودان وعلى الأمم المتحدة آخذة فى التصاعد،
    والهدف ان يقبل الجميع مبدأ قدوم الناتو نظير بعض أموال وترضيات ظاهرة
    وباطنة. والسبب المعلن هنا أن القوات الأفريقية قليلة الخبرة والكفاءة
    والمعدات وبلا موارد مالية تقريبا. أما تلك القادمة من الناتو فلديها
    الكثير من المميزات والقدرات، ناهيك عن أنها مدعومة بهيمنة الولايات
    المتحدة نفسها.

    السؤال الذى يطرح نفسه هنا لماذا الناتو ولماذا لم يكن هناك تطوير
    للقوات الإفريقية كما قيل من قبل من قبل الدول الاوروبية، وبحيث تتحول
    عمليات حفظ السلام الدولية إلى مهام إقليمية وليست دولية بالمعنى المعروف
    تاريخيا.


    الواضح هنا ان تفضيل الناتو عن قوات دولية أممية، يرجع إلى أمر واحد،
    وهو ان عمل الناتو يظل مرهونا بإرادة أمريكية بالاساس، ولا يواجه بعقبات
    الفيتو المحتمل فى ظل مجلس الأمن، ويمكن توظيفه لمصالح أمريكية بالدرجة
    الأولى. ولعل ذلك يفسر لماذا رفض الكونجرس الامريكى مطلع هذا العام توفير
    مبلغ بقيمة 50 مليون دولار لتدعيم قوات حفظ السلام الأفريقية فى دارفور.
    وهو تفسير يصب فى تأكيد أن الخطط الأمريكية، ورأس حربتها الكونجرس الذى
    يسيطر عليه المحافظون الجدد وبعض قوى الضغط التبشيرية والمنظمات العاملة
    فى حقل الاغاثة، ليست عفوية وليست بنت اللحظة، إذ أريد لها كجزء من إنضاج
    الخطة، أن تفشل مهمة القوات الأفريقية أولا، ثم زيادة المزاعم الدعائية و
    الافتراءات المبالغ فيها حول الانتهاكات والإبادة الجماعية ثانيا، والالتفاف
    حول الأمم المتحدة ثالثا، والضغط على البلدان الإفريقية رابعا، وأخيرا
    توظيف الناتو بصورة مباشرة.

    تبدو الدوافع الأمريكية هنا كثيرة وبالطبع هى أبعد من مجرد القيام
    بمهمة إنسانية بحتة، فالمصالح واضحة، واستراتيجيات الضغط على الإقليم
    بارزة، وتطويق مصر جنوبا لا شبهة فيها، والالتفاف على النفوذ الأوربى
    التقليدي هدف كبير. ناهيك عن الثروات من نفط ويورانيوم وخلافه.

    الموقف السودانى

    الموقف السودانى هنا يبدو حاسما إلى حد كبير، ولكنه يتعرض لهزات
    كبرى. فهناك انقسام بين بعض المسئولين الجنوبيين ونظرائهم الشماليين
    حول الموقف من هذه القوات إذا جاءت. فرياك مشار نائب رئيس حكومة
    الجنوب يدعم ذلك، فى حين أن باقى حكومة الجنوب يرفضون.

    أما فى الخرطوم فالرئيس عمر البشير يرفض الفكرة من أساسها، ويرى
    أن الأمر كله مخطط لضرب وحدة السودان واستقراره وكذلك للنيل من
    الإسلام، وانه فى حال انتهت مهمة القوات الافريقية وانسحبت فإن القوات
    السودانية ستكون مؤهلة لدخول الاقليم، وإذا جاءت قوات غريبة دون إذن
    فليس لها سوى الجهاد والقتال لدى السودانيين.

    وليس بخاف ان استخدام التعبير له دلالته البارزة فى هذه الأيام،
    حيث يتجاوز معناه الطبيعى من المواجهة ورفض الاستسلام لإرادة الغير،
    إلى تعبئة المشاعر الدينية والمواجهة الدائمة.

    سيناريو فوضى وعنف مفتوح

    وإلى أن يحسم أسلوب استقدام قوات الناتو، سيتعرض مستقبل دارفور
    للكثير من الهزات. وفى كل الأحوال فإن حال الإقليم ووحدته وأمنه
    واستقراره سيتوقف على الطريقة التى ستصل بها قوات الناتو إلى غرب
    البلاد، كما تتوقف على أسلوب استقبال أبناء السودان ككل لهذه القوات.

    فإذا جاءت هذه القوات رغما عن حكومة الخرطوم سنكون أمام عراق آخر
    مضروبا فى 100 أو ألف ضعف، لاسيما وان البيئة المحيطة رخوة بكل
    المعانى سياسيا وأمنيا وحدوديا وتصلح لشتى انواع القتال والمعارك
    الكبيرة والصغيرة على السواء، وتصلح أيضا لكل أنواع الاختراقات
    المشروعة وغير المشروعة ومن كل الاتجاهات تقريبا. بل أن شظاياها
    ستطول حتما دولا أخرى بالمشاركة الفاعلة أو بالتورط القسرى لاعتبارات
    التداخل العرقى والاجتماعى والمصلحى. وستبدأ عندها مرحلة من التفتت
    والحروب المفتوحة بكل المعانى. وستتورط قوات الناتو حتما فيما لا يحمد
    عقباه.

    ناهيك عن حقبة جديدة أيضا فى الحرب على الارهاب ليس بالمعنى الذى
    تريده الولايات المتحدة ومحافظوها الإمبراطوريون، بل وفق الأسلوب
    الذى تأمله منظمات القاعدة الأم أو الفروع المنتشرة فى افريقيا
    وفى الشرق الأوسط، وسيصبح الاقليم ساحة جديدة من المواجهة العالمية
    المصغرة. وستشهد المنطقة نوعا من السباق المميت بين قوات مجهزة جيدا
    عسكريا ولكنها مكروهة، وبين جماعات ومنظمات وأهالى سيتصرفون وفق مبدأ
    "إما قاتل وإما مقتول". والضحايا فى كل الأحوال سيكون هؤلاء الأهالى
    الذين زعمت واشنطن الحضور لحمايتهم.

    أقل دموية ولكن..

    ربما يكون هناك سيناريو آخر اقل دموية وعنفا، ولكنه لن يخلو من
    مصائب وانقلابات وضحايا كثر وأكاذيب أكثر، وهو متوقع حين توافق
    الحكومة السودانية والاتحاد الافريقى على قدوم قوات الناتو، وبحيث
    تدمج القوات الافريقية المقيمة مع تلك القادمة من اوروبا والولايات
    المتحدة، وبحيث تضيع عندها المسؤوليات التاريخية، ويضيع معها حجم
    الفشل وحجم الانجاز أيضا.

    لكن قبول حكومة الخرطوم وفق ضوابط معينة قدوم الناتو إلى أراضى
    السودان لن يكون كافيا لمنع الانزلاق إلى مواجهات عسكرية مفتوحة
    مع جماعات دينية متشددة، أو متطوعين سيرون أن الأمر برمته جهاد
    فى سبيل الدين والوطن.

    ربما لن يتورط الجيش السوداني فى المواجهة ولن تكون الحكومة فى
    الواجهة، ولكن حركة الناس وقبولهم أو معارضتهم من الذي سيضمنها؟
    لا أحد تقريبا. ناهيك عن انقسامات سياسية لا حصر لها ستفرض نفسها
    شمالا وجنوبا وفى كل البقاع. كما لن يهنأ الناتو بوجوده فى دارفور.

    ==================================================
    ... منقول ...
    ==================================================

    .... أبو شهد ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2006, 10:38 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: فإذا جاءت هذه القوات رغما عن حكومة الخرطوم سنكون أمام عراق آخر
    مضروبا فى 100 أو ألف ضعف، لاسيما وان البيئة المحيطة رخوة بكل
    المعانى سياسيا وأمنيا وحدوديا وتصلح لشتى انواع القتال والمعارك
    الكبيرة والصغيرة على السواء، وتصلح أيضا لكل أنواع الاختراقات
    المشروعة وغير المشروعة ومن كل الاتجاهات تقريبا. بل أن شظاياها
    ستطول حتما دولا أخرى بالمشاركة الفاعلة أو بالتورط القسرى لاعتبارات
    التداخل العرقى والاجتماعى والمصلحى. وستبدأ عندها مرحلة من التفتت
    والحروب المفتوحة بكل المعانى. وستتورط قوات الناتو حتما فيما لا يحمد
    عقباه.

    ناهيك عن حقبة جديدة أيضا فى الحرب على الارهاب ليس بالمعنى الذى
    تريده الولايات المتحدة ومحافظوها الإمبراطوريون، بل وفق الأسلوب
    الذى تأمله منظمات القاعدة الأم أو الفروع المنتشرة فى افريقيا
    وفى الشرق الأوسط، وسيصبح الاقليم ساحة جديدة من المواجهة العالمية
    المصغرة. وستشهد المنطقة نوعا من السباق المميت بين قوات مجهزة جيدا
    عسكريا ولكنها مكروهة، وبين جماعات ومنظمات وأهالى سيتصرفون وفق مبدأ
    "إما قاتل وإما مقتول". والضحايا فى كل الأحوال سيكون هؤلاء الأهالى
    الذين زعمت واشنطن الحضور لحمايتهم.


    للذين يرحبون بقدوم القوات الدولية لدارفور أن يعو الدرس جيدا
    فليعلمو أن أمريكا وغيرها لن يقدمو خيراً لأهلنا بدارفور .

    نعم لحل المشكلة على الصعيد الإقليمي ( الإتحاد الأفريقي ) ولا
    لأي تدخل دولى أممي بدارفور حتى لا تتكرر مأساة إخواننا بالعراق
    من قتل وتدمير وتفجير وإنتهاك لأبسط حقوق الإنسان , وإنتهاك كرامته
    وشرفه وعقيدته ونشر الفتنة الطائفية والعنصرية .

    لا نريد لمأساة العراق أن تتكرر بدارفور

    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2006, 08:20 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)



    الأخ / محمد خليل
    السلام عليكم

    ااسف لتأخري في التواصل فيما بدأناه من حوار , وأعود لما قلته عن الإطراف التي أججت الصراع , فالقدح المعلى كان هنا للحكومة بتحيزها الفاضح , ودعمها لمليشيات الجنجويد , أما عن الايادى الخفية فقد مللنا من تكرار هذا الكلام فالعالم بأكمله يسير وفقا لمخططات موضوعة سلفا , تديرها القوي الكبرى , أمريكا , ومن يعاونها كبريطانيا , ومن يدور في فلكها ( اى أمريكا) , أما عن الحركات الثورية , فهل تطلب منها الاستئذان من عمر البشير , قبل طلب الدعم والتأييد من المجتمع الدولي ؟

    نأتي لنقطة لم نوردها في الحديث , ماهو موقف جامعة الدول العربية من الأحداث في دار فور , وموقف الدول العربية منفردة؟
    الم يكن دعم وتأييد موقف السودان , ودعمه معنويا وعسكريا ؟ فالمجتمع المسلم للأسف كان تفاعله مع ما يحدث متحيزا , للجانب الحكومي , وها أنت تطالب الحركات بعدم التعاون من القوي الخارجية , أقول لك صراحة أن المصالح هي ما يحكم العلاقات بين الجماعات والأفراد والدول , وهذا ديدن العالم كله, فلا يوجد شيء بدون مقابل , فالحركات إن التقت بمن تسميهم القوي الخارجية , فذلك لان الغريق يتعلق بالقشة , والتي تكون له بمثابة طوق نجاة , أما عن الجانب الآخر اى النظام , فهذا النظام مستعد للتحالف مع الشيطان , لخدمة أغراضه ومصالحه , وتأتى لتعيب على الحركات طلب الدعم والتأييد من المجتمع الدولي !!!

    أرجو منك في تناولك للتهميش أن , تفصل بين المهمش تنمويا والمهمش سياسيا ( المشاركة في الحكم وصنع القرار) , أما عن الإهمال التنموي للبنى التحتية فهذه سمة تشترك فيها جميع مناطق السودان , وكلنا ساهم في دفع رواتب المعلمين والأطباء ,ونأمل في غد جديد تختفي فيه هذه المظاهر السالبة من سوداننا الحبيب , أما عن حمل السلاح , ففي رأى المتواضع أن اللجؤ له كخيار , كان نتيجة لانعدام الحلول الأخرى .
    أما عن د.إبراهيم خليل , فانا لا أدافع عنه , ثم إن الانسلاخ من كيان والانضمام إلى كيان آخر , فالثواب إلى الرشد فضيلة ولو كانت متأخرة , ولا ضير في ذلك , ودونك الكثيرون في العالم والسودان .

    أما عن أن تتحول دار فور إلى عراق , فللأسف إن دار فور كأرياف قد انتهت , بفعل القصف الجوي , وهجمات الجنجويد على القرى والحلال , أما عن عدم تصديقك لما يحدث من فظائع القتل والاغتصاب , فياخى ,أرجو منك الذهاب بنفسك إلى مواقع الأحداث , حتى تتيقن من حقيقة ما يحدث , أما عن هذه الممارسات , فهي قديمة منذ أيام الصراعات القبلية .

    اخى الفاضل

    إن مقال د. حسن ابوطالب , لم يأتي بجديد , وان كان يصب في مصلحة النظام , والى اللحظة يدور فلك الحديث عن التدخل الاجنبى كمسالة غزو لأراضى السودان , رغم انه فقط في دار فور , ولحماية المدنيين من هجمات الطرفين المتصارعين ومن القصف الجوى
    للطيران الحكومي, ماذا تنظر من النازحين المشردين , أن يموتوا بنيران الجنجويد , أم بقصف الطيران الحكومي؟

    أما عن تحول دار فور 100000 عراق , فأقول إن دار فور فد تحولت إلى أسوء من ذلك بفعل , القصف الجوي المنظم , و العمليات الحربية التي يشنها الجيش , ومليشيات الجنجويد على المدنيين , فماذا ننتظر؟ القضاء على البقية المتبقية من النازحين ؟
    كل ما نسمعه تدويل , غزو , ...........الخ , ماذا فعلتم لوقف نزيف الدم في المنطقة ؟

    كل ما نجده هنا تباكى على الإنسانية والعقيدة والحرمات التي ستنتهك , و بينما حدث , لا يوجد من يبكى عليه أو يأسى لحاله , تناسى تم عن عمد للطائفية والعنصرية التي بذرت بذروها حكومة الخرطوم , والآن نبكى نردد صائحين بان دخول القوات الدولية , سيجر المصائب على أهل دار فور !!!!!!!!!!!!!!!!!

    أخي الفاضل

    أرجو إن يتواصل التداخل , ولنا عودة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2006, 03:06 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: شرف الدين آدم إسماعيل)

    الأخ الفاضل / شرف الدين
    أولا تحياتي لك وإحترامي لرائك وإن إختلفت معك
    وتشكر على المداخلة

    Quote: فالقدح المعلى كان هنا للحكومة بتحيزها الفاضح
    ودعمها لمليشيات الجنجويد , أما عن الايادى الخفية فقد
    مللنا من تكرار هذا الكلام فالعالم بأكمله يسير وفقا لمخططات
    موضوعة سلفا , تديرها القوي الكبرى , أمريكا , ومن يعاونها
    كبريطانيا , ومن يدور في فلكها ( اى أمريكا) , أما عن الحركات
    الثورية , فهل تطلب منها الاستئذان من عمر البشير , قبل طلب الدعم
    والتأييد من المجتمع الدولي ؟


    نعم أخى إن دعم الحكومة لبعض القبائل لحماية نفسها من النهب
    المسلح ومن قطاع الطرق في مرحلة من مراحل الصراع أجج الخلاف
    والمشاكل هذه نقطة أتفق معك عليه تماماً .

    أما حديثك عن القوي الدولية وأن العالم كله الأن تتحرك وفقاً لمخططات
    للقوى الكبري أمريكا ومن دار في فلكها فهذا هو قصدي ( للأيادي الخفية )
    لان غالبية الأحداث والمشاكل والحروب في هذا العالم هي نتاج لتداخل تلك
    القوي لتحقيق مصالحهاوإستراتيجياتها في تلك المنطق أو البلاد .
    إذن تتفق معي بأن المحرك للكثير من المشاكل والحروب هي أمريكا (وربيباتها)
    وحرب دارفور هو حزء من تلك المخططات للقوي الكبري وتدويل القضية ونسج
    بعض الجرائم والأحداث حولها للتضخيم ما هي إلا من قبل تلك القوي التى ذكرناها
    وذلك لأهداف لها لم تعد خافية على أحد .( تحدثت عنها في الموضوع )

    أنا لم أطلب من الحركات ( الثورية ) أن تستأذن من البشير أو من غيرها ولكنى
    أطلب منها أن لا ترهن إرادتها للقوى العدو التى تريد تحقيق مصالحها الخاصة بالركوب
    في سرج الحركات المتمردة وإستقلال قضيتها للوصول لأهدافها وبعدها أنظر ماذا فعلت
    أمريكا بمن أتو بها للعراق ( المعارضة العراقية ) .

    Quote: نأتي لنقطة لم نوردها في الحديث , ماهو موقف جامعة الدول العربية من الأحداث في دار فور , وموقف الدول العربية منفردة؟
    الم يكن دعم وتأييد موقف السودان , ودعمه معنويا وعسكريا ؟ فالمجتمع المسلم للأسف كان تفاعله مع ما يحدث متحيزا , للجانب الحكومي , وها أنت تطالب الحركات بعدم التعاون من القوي الخارجية , أقول لك صراحة أن المصالح هي ما يحكم العلاقات بين الجماعات والأفراد والدول , وهذا ديدن العالم كله, فلا يوجد شيء بدون مقابل , فالحركات إن التقت بمن تسميهم القوي الخارجية , فذلك لان الغريق يتعلق بالقشة , والتي تكون له بمثابة طوق نجاة , أما عن الجانب الآخر اى النظام , فهذا النظام مستعد للتحالف مع الشيطان , لخدمة أغراضه ومصالحه , وتأتى لتعيب على الحركات طلب الدعم والتأييد من المجتمع الدولي !!!


    أخى شرف الدين :
    قلت لك من قبل أن الموقف العربي والإسلامي حتى الأن موقفها ودعمهالا يشرف لحل
    القضية الدارفورية
    والدول العربية وغيرها لابد لهم من دعم موقف الحكومةلانها الدولة وهي المسئولة
    عن سيادة البلاد وحمايتها ولكنى لا أظنهم دعمو الحكومة ضد الحركات بدارفور
    فهذا كلام مرجوع .
    ثم يا أخي هل تظن أمريكا التى تتغنون لها بالديمقراطية والحرية وال وال وال
    كانت لتسمح لمجموعة أن تتمرد وتحمل السلاح في جزء منها أظنها كانت ستتصرف بصورة
    أكبر ممما تصرفت به حكومة الخرطوم لقمع تلك الحركات التى ترفع السلاح بوجهها

    أنا لم أعيب على الحركات طلبها للدعم من الخارج ولكنى أعيب عليها رهنها لإرادتها
    لتلك القوى التى تريد الشر للوطن , وأعيب عليها تدمير الوطن ( دارفور) وتعريض البلاد
    للتدخل الأجنبي وربما احتلال جزء منها بحجة دارفور

    Quote: أرجو منك في تناولك للتهميش أن , تفصل بين المهمش تنمويا والمهمش سياسيا ( المشاركة في الحكم وصنع القرار) , أما عن الإهمال التنموي للبنى التحتية فهذه سمة تشترك فيها جميع مناطق السودان , وكلنا ساهم في دفع رواتب المعلمين والأطباء ,ونأمل في غد جديد تختفي فيه هذه المظاهر السالبة من سوداننا الحبيب , أما عن حمل السلاح , ففي رأى المتواضع أن اللجؤ له كخيار , كان نتيجة لانعدام الحلول الأخرى .


    جميل أن إعترفت بأن التهميش سمة سائد لكل السودان , أما عن المشاركة
    بالسلطة وإتخاذ القرار فهنالك وحتى الان الكثيرين من دارفور يمثلون
    في الحكومة والوزارات الإتحادية والولائية , حتى على مستوي الشمال السوداني
    كان الحاج أدم واليا للشمالية ووزير الصحة في فترة كان من دارفور باالشمالية
    وهنالك أمثلة كثيرة .لاهل الغرب في الحكومات المتوالة على السودان . لا يسع المجال
    هنا لذكرهم .
    ثم يا أخي لا يوجد دولة في العالم يمثل حكومتها من كل القبائل والفئات للمجتمع
    دعك من السودان وتعددها القبلي المعروف ومساحتها الكبيرة ( ماذا تريدون أن يكون
    هناك نأئبا للرئيس من كل قبيلة سودانية , ومنطقة سودانية )
    أعرف المطالبة بالحقوق الشرعية والمطالبة بالخدمات من الدولة أيا كان حكامها
    فهذا حق مشروع أما الصراع ورفع السلاح لانه لا يمثلهم أحد بالحكومة فهذا والله عار
    علينا جميعا ( إذن غدا على كل قبائل السودان أن تتمرد وتحمل السلاح لعدم وجود
    نائب للرئيس من القبيلة بالحكومة )


    Quote: كل ما نجده هنا تباكى على الإنسانية والعقيدة والحرمات التي ستنتهك , و بينما حدث , لا يوجد من يبكى عليه أو يأسى لحاله , تناسى تم عن عمد للطائفية والعنصرية التي بذرت بذروها حكومة الخرطوم , والآن نبكى نردد صائحين بان دخول القوات الدولية , سيجر المصائب على أهل دار فور !!!!!!!!!!!!!!!!!


    كل ما نجده هنا تباكى على الإنسانية والعقيدة والحرمات التي ستنتهك

    نعم هذا هو المهم لان دخول أى قوات أجنبية لدارفور ( ودارفور جزء من السودان )
    يعني إنتهاك لكل المذكور أعلاه وفوقه سيادة الوطن ورهن مقدراتها بيد الداخلين

    أما ما حدث بدارفور فهو مشكلة لا أنكرها ولابد من حلها جزريا ولكن ليس بالتمرد
    ومطالبة نسبة الثروة والسلطة لان حل مشكلة الجنوب بطريقة القسمة هى من شجعت
    الكثيرين وسيشجع غيرهم للمطالبة بالثروة والسلطة ( علينا أن نطالب بتوزيع عادل
    للثروة وتنمية عادلة لكل السودان بدون إنحياز لمنطقة أو قبيلة .

    نعم دخول قوات دولية سيكون وبالا على أهل دارفور اولا وعلى السودان كله ثانيا
    وسأظل أردد هذا خوفا على وطني من التمزق والتشرزم والإنفصالات التى بدأت تلوح
    بالأفق

    كان الله في عونك يا وطني ....


    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2006, 09:04 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)


    في اجتماع حاسم لوزراء خارجية الاتحاد الأفريقى في
    أديس ابابا الاتحاد يمدد مهمته في دارفور حتى نهاية
    العام 2006م

    نتمنى أن تحل كل مشاكل دارفور خلال الفترة المذكورة
    حتى لا تقع في قبضة التدخل الدولى , فالفترة كافية
    للطرفين أن أرادا التوصل لحلول مرضية للطرفين وقبل
    ذلك تحفظ البلاد من شر قد إقترب .


    أحى كل الرافضين للتدخل الدولى في السودان ( دارفور )
    أيا كانت الأسباب والمبررات .
    والعار والخزي للذين إفترشو الأرض وردا لتلك القوات وأقول
    لهم لمو ورودكم وعيب عليكم وخابت ظنونكم .

    تمديد بقاء القوات الدولية بدارفور هو إنتصار للسياسة الخارجية
    للدولة وفشل زريع لتلك الأصوات المنادية والمرحبة بالتدخل


    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2006, 02:42 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    ...ابو شهد....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2006, 09:06 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    In what Israeli officials are calling a first, Israel is sending some $20,000 in aid to Sudan to help alleviate the humanitarian crisis there.

    On Wednesday, Israel joined with several US Jewish groups in sending $100,000 to support the International Rescue Committee and aid children in Sudan and Chad orphaned by the civil war in Sudan's Darfur region.

    Sudanese refugees and human rights groups say government-sponsored Arab militias known as the Janjaweed are killing tens of thousands of black Muslims in Darfur in a campaign of ethnic cleansing and genocide.

    Muhammad Yahya, a native of Darfur and founder of a group called Representatives of the Massaleit Community in Exile, said his countrymen are grateful for the assistance and astonished by its source.

    "We have been taught for all our lives, from the primary school to the university, that you are the top enemy for Muslims and Arabs all over the world," Yahya said of the Jews and Israelis behind the $100,000 effort. Now, he said, "we realized that what we have been taught all our lives is a kind of a rumor. When we have been killed, you are protecting us; when we are displaced, you are trying to save us; when our people are murdered and raped, you are there trying to help us."

    Yahya said he is grateful for the American Jewish support and the aid from Israel, which Arye Mekel, Israel's consul-general in New York, called Israel's first humanitarian support to residents of an Arab country with which it has no diplomatic ties.

    "You are the voice of the voiceless," Yahya said. "We need to support each other and stand by you and support you forever."

    "I tell my people in Sudan and in Darfur: Please forget about the rumors that the Israeli people are our enemy," he said. "They are not enemies anymore."

    Jewish groups collectively have sent more than $1 million in aid to humanitarian causes in Sudan since the violence in Darfur took a turn for the worse in early 2003, according to the American Jewish World Service, which supports humanitarian and economic projects in the developing world.

    Earlier this year, the organization helped create the Jewish Coalition for Sudan Relief, a collection of some 15 groups. The groups involved in the new $100,000 aid package are the Union for Reform Judaism, the New Jersey MetroWest Federation and UJA-Federation of New York, in addition to the 15-member coalition, AJWS and Israel.

    Mekel said Israel decided to send the aid along with American Jewish groups to stress that Israel and the Jews work together when it comes to Jewish values issues.

    "The State of Israel is following the developments in Darfur carefully, and as a people who has gone through persecution, we could not sit idly on the sidelines through such a devastating humanitarian disaster," he said. "This is according to the Jewish values."

    The civil war in Sudan has been waxing and waning since 1983, but the violence escalated in Darfur, a farming region in the western part of the country, in February 2003. Since then, an estimated two million Sudanese have been displaced as the Janjaweed, nomadic Arab tribesmen armed by the Sudanese government, began raping, maiming and murdering their black African farming neighbors, according to humanitarian experts. The Khartoum government has tacitly encouraged the violence and exploited the ethnic tensions in a bid to control Darfur's water and arable land resources, they said.

    "These are people who had a functional lifestyle and have lost everything they've owned," Ruth Messinger, president of the American Jewish World Service, said in August after a visit to Sudan. "The nature of life in these places is really appalling."

    ========================================================
    http://www.buzztracker.org/2004/12/16/cache/411489.html
    ========================================================

    سأقوم بترجمة الموضوع أعلاه بالتفصيل لاحقا
    الموضوع يتحدث عن مبالغ دعم من إسرائل ومنظمتها
    لصالح دارفور .
    للدلالة على تداخل القوي الخفية بما فيها اليهود
    لتأجيج نار الحرب بدارفو ر

    ابو شهد

    (عدل بواسطة محمد خليل إسماعيل on 03-12-2006, 09:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2006, 03:35 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: In what Israeli officials are calling a first, Israel is sending some $20,000 in aid to Sudan to help alleviate the humanitarian crisis there.



    يتحدث عددمن المسؤولين إسرائيليينِ أن إسرائيل تُرسلُ حوالي
    20,000$ دولار من المساعداتِ إلى السودان للمُسَاعَدَة على تَخفيف
    الأزمةِ هناك .

    Quote: On Wednesday, Israel joined with several US Jewish groups in sending $100,000 to support the International Rescue Committee and aid children in Sudan and Chad orphaned by the civil war in Sudan's Darfur region.



    يوم الأربعاء، إنضمَّ إسرائيل إلى عِدّة مجموعات يهودية أمريكية
    في إرسال ال100,000$ دولار لدَعْم لجنةِ الإنقاذِ الدوليةِ وتُساعدُ
    الأطفالَ في السودان وتشادالمتأثرين بالحرب الأهليةِ في منطقةِ
    دارفور السودان.

    Quote: Sudanese refugees and human rights groups say government-sponsored Arab militias known as the Janjaweed are killing tens of thousands of black Muslims in Darfur in a campaign of ethnic cleansing and genocide.


    اللاجئونُ وجماعات حقوق الانسانُ السودانيةُ يقولون ان جيوش شعبية عربيةُ
    مدعومة من قبلُ حكومةَ المعروفة ب الجنجويد تَقْتلُ عشراتَ آلاف من المسلمين
    السودِ في دارفور في حملة تَطهير عرقيِ وإبادة جماعيةِ.


    Quote: Muhammad Yahya, a native of Darfur and founder of a group called Representatives of the Massaleit Community in Exile, said his countrymen are grateful for the assistance and astonished by its source.


    محمد يحيى، مواطن من دارفور ومؤسس تجمع قبيلة المساليت في
    المنفى، قالَ إن مواطنيه ممتنون للمساعدةِ ومتعجّبينِ بمصدرِه.

    Quote: We have been taught for all our lives, from the primary school to the university, that you are the top enemy for Muslims and Arabs all over the world," Yahya said of the Jews and Israelis behind the $100,000 effort. Now, he said, "we realized that what we have been taught all our lives is a kind of a rumor. When we have been killed, you are protecting us; when we are displaced, you are trying to save us; when our people are murdered and raped, you are there trying to help us



    تعلمنا طيلة حياتنا مِنْ المدرسة الإبتدائيةِ إلى الجامعةِ، بأنّك
    العدو الأعلى للمسلمين والعرب في جميع أنحاء العالم، "يحيى قال
    إن اليهود والإسرائيليين وراء 100,000$ دولار . الآن، أقولَ، "أدركنَا
    بأنّ ما تعُلّمنَاه كُلّ حياتنا كان نوع مِنْ ألاشاعة. لانه عندما قُتِلنَا
    كنتم تَحْموننا؛ وتُحاولونُ إنْقاذنا؛ عندما قتلنا وإغتصبنا من أبناء
    شعبنا كنتم تُحاولونُ مُساعدَتنا.


    Quote: Yahya said he is grateful for the American Jewish support and the aid from Israel, which Arye Mekel, Israel's consul-general in New York, called Israel's first humanitarian support to residents of an Arab country with which it has no diplomatic ties



    يحيى قالَ بأنّه ممتنُ للدعمِ اليهوديِ الأمريكيِ والمساعدةِ مِنْ إسرائيل
    وذكر Arye Mekel، قنصل إسرائيل العام في نيويورك، مسمّى دعمِ إسرائيل
    الأول الإنساني إلى سكّانِ بلادِ عربيةِ لَيْستَ لَنا روابطُ دبلوماسيةُمعها.


    Quote: I tell my people in Sudan and in Darfur: Please forget about the rumors that the Israeli people are our enemy," he said. "They are not enemies anymore


    أُخبرُ أهلى في السودان وفي دارفور: رجاءً إنسَو الإشاعاتَ التي تقول
    أن الشعب الإسرائيلي عدونا، "قالَ. "هم لَيسوا أعداء ."


    Quote: Jewish groups collectively have sent more than $1 million in aid to humanitarian causes in Sudan since the violence in Darfur took a turn for the worse in early 2003, according to the American Jewish World Service, which supports humanitarian and economic projects in the developing world



    أرسلتْ المجموعاتُ اليهوديةُ أكثر مِنْ واحد مليون دولار في المساعداتِ
    الإنسانيةِ إلى السودان منذ العنفِ في دارفور والذي تَبدّلتْ نحو الأسوا
    في أوائل 2003، طبقاً لمصادر الخدمةِ العالميةِ اليهوديةِ الأمريكيةِ
    التي تَدْعمُ المشاريعَ الإنسانيةَ وإلاقتصاديةَ في العالمِ الناميِ.

    Quote: Earlier this year, the organization helped create the Jewish Coalition for Sudan Relief, a collection of some 15 groups. The groups involved in the new $100,000 aid package are the Union for Reform Judaism, the New Jersey MetroWest Federation and UJA-Federation of New York, in addition to the 15-member coalition, AJWS and Israel


    في وقت سابق من هذه السَنَة، ساعدَت المنظمةُ على خَلْق التَحَالُفِ اليهوديِ
    لإغاثةِ السودان والمكونة من حوالي 15 مجموعةَ. إشتركتْ المجموعاتُ في
    برنامجِ المساعدات 100,000$ دولار ( الجدّد هم الإتحادَ ليهودييِ للإصلاحِ
    إتحاد نيو جيرسي MetroWest, وإتحاد UJA مِنْ نيويورك، بالأضافة إلى
    التَحَالُفَ الذي عدد أعضاؤهَ 15، AJWS وإسرائيل.

    Quote: Mekel said Israel decided to send the aid along with American Jewish groups to stress that Israel and the Jews work together when it comes to Jewish values issues.

    "The State of Israel is following the developments in Darfur carefully, and as a people who has gone through persecution, we could not sit idly on the sidelines through such a devastating humanitarian disaster," he said. "This is according to the Jewish values


    قالَ Mekel إسرائيل قرّرتْ إرْسال المساعدة عن طريق المجموعاتِ اليهوديةِ
    الأمريكيةِ عندما يتعلق الأمر بقضايا قِيَمِ يهوديةِ.

    "دولة إسرائيل تتابع التَطَوّراتَ في دارفور بعناية، وكل الناس الذين مَرّوا
    بالإضطهادِ، نحن لا نَستطيعُ أَنْ نَجْلسَ مكتوفى الأيدي على الخطوط الجانبية خلال
    مثل هذه الكارثةِ الإنسانيةِ المُدَمّرةِ، "وهذهَ طبقاً للقِيَمِ اليهوديةِ."


    Quote: The civil war in Sudan has been waxing and waning since 1983, but the violence escalated in Darfur, a farming region in the western part of the country, in February 2003. Since then, an estimated two million Sudanese have been displaced as the Janjaweed, nomadic Arab tribesmen armed by the Sudanese government, began raping, maiming and murdering their black African farming neighbors, according to humanitarian experts. The Khartoum government has tacitly encouraged the violence and exploited the ethnic tensions in a bid to control Darfur's water and arable land resources,



    الحرب الأهلية في السودان تَتقلّبُ منذ 1983، لكن العنفَ تَصاعدَ
    في دارفور منطقةِ في الجزءِ الغربيِ للبلادِ، في فبراير/شباطِ 2003.
    منذ ذلك الحين، شرد مليونا سوداني من قبل مليشيات الـ جنجويد
    "رجال قبيلة عربية بدوية سلّحوا عن طريق الحكومةِ السودانيةِ
    وبَدأوَ بإغتِصاب ، وَقْتلُ جيرانَ زراعتهم السودِ الأفريقيينِ، طبقاً
    للخبراءِ الإنسانيينِ. شجّعتْ حكومةُ الخرطوم العنف ضمنياً وإستغلّتْ
    التَوَتّراتَ العرقيةَ في محاولة للسَيْطَرَة على مصادرِ المياهِ وأرض دارفور
    الصالحة للزراعة .


    Quote: These are people who had a functional lifestyle and have lost everything they've owned," Ruth Messinger, president of the American Jewish World Service, said in August after a visit to Sudan. "The nature of life in these places is really appalling


    هؤلاء الناسَ الذين كَانَت لديَهُمْ أسلوب حياة وظيفي وفَقدوا كُلّ شيءَ
    "روث ماسينجر، رئيس الخدمةِ العالميةِ اليهوديةِ الأمريكيةِ، قالَ
    في أغسطس/آبِ بعد زيارة إلى السودان. "طبيعة الحياةِ في هذه الأماكنِ
    مُرَوِّعةُ جداً."

    ==============================================================
    ترجمة : محمد خليل [email protected]
    ==============================================================

    أرجو أن أكون قد وفقت في الترجمة للعربية وسأحاول لاحقاً تناول
    الموضوع بصورة تفصيلية لمناقشة النقاط التى تحتاج لمناقشة وتحليل


    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2006, 04:11 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: محمد خليل إسماعيل)

    الأخ / محمد خليل
    السلام عليك

    المجتمع الدولي , وما أدراك ما المجتمع الدولي ؟ إن التوزانات الدولية والإقليمية , أصبحت محور اهتمام الجميع , لا سيما وان الكون صار , كالقرية الصغيرة , لا تخفى فيها خافية , عليه فإن الجميع بعرف أين يوجد مبتغاه , فالصين أتت من الشرق الأقصى إلى السودان , للبحث عن مصادر للاستثمار والطاقة , و لتأمين احتياجاتها المستقبلية منها , عليه فان الصين لاتمت للسودان بصلة جوار أو علاقة دين أو فكر أو عقيدة فكرية , فالرابط هنا هو المصلحة , رغما عن الدولة الصينية دولة ملحدة , والسودان دولة إسلامية النهج , فالتناقض البين بين الدولتين , لا يقود إلى تآلف , بل على العكس من شأنه أن يقود إلى تنافر , إذن فكونك تطلب والتأييد و الدعم من آخرين فهذا لا اختلاف فيه , أما عن ثبوت تورط ايادى خفية في الصراع , فالجميع يعلم أن حكومة الخرطوم هي من أججت الصراع , وأذكت نار الفتنة , والآن تتباكى على ما يحدث , عليه , فأقول واكرر إن طلب المساعدة والتأييد من المجتمع الدولي لا تمنعه موانع ولا تحده حدود , ودونك نظام الخرطوم مثالا لذلك.

    أخي الفاضل

    إن الحركات الثورية لم ترهن قضيتها للقوي الأجنبية , بل هي ماضية قدما في تحقيق أهدافها , من خلال برامجها المعلنة , ومن خلال تضحيات أبناءها وصمودهم في شتى المناحي المستهدفة , وان اختلفت في تكتيكاتها وخططها فالمقصد واحد , هو بناء غد واعد , لدار فور والسودان .

    أما عن أمريكا وديمقراطيتها , فسجل حقوق الإنسان الامريكى به من العيوب , ما لا يخفى على احد , وهذا ديدن معظم دول العالم , ونسأل الله السلامة من كل شر , أما عن تدمير دار فور فأنأ أتعجب مما تقوله , فمن ذا الذي يملك الطائرات , و من ذا الذي من يقوم يقصف القرى والمدارس ؟ من سيحتل من ؟ إلى اللحظة , فالفهم السائد هو أن تدخل القوات الأممية , هو احتلال , لذا لابد لنا مكن تصحيح هذا المفهوم أولا , لابد لنا من التمييز بين حماية المدنيين , والاحتلال , فالوضع في دار فور , لا يشبه الوضع في العراق
    والحركات الثورية , لا تشبه المعارضة العراقية , فأبناء دار فور خرجوا من صلبها , وهم الآن , يعارضون من داخل السودان ومن داخل دار فور تحديدا , وواقع دار فور يختلف عن واقع العراق.

    أخي الفاضل

    التهميش , كما سبق وذكرت , موجود , ولا يحتاج إلى أدلة وبراهين , لكن , في رأيك , من هم الذين مثلهم الحاج آدم ؟ وهل كل من أتى من دار فور , يمثل أهل دار فور ؟ ومن هم هؤلاء الذين مثلوا دار فور ؟
    أما عن التمثيل , فأقول إن لم يوجد فهو ممكن , لكن ما لا يمكن قبوله هو , هيمنة اثنيات بعينها على مراكز الحكم والسلطة , و أظنك توافقني في ذلك , أما عن رفع السلاح , فهو شر لابد منه , لكن لا يمكنه أن يصل إلى هذا الحد وان لاحت بيارقه.

    أما عن نائب رئيس , فالجميع ينشد المساواة والعدل , في الحقوق والواجبات , وفى قسمة السلطة والثروة , فالعار يكون عارا , عندما نأتي بفعل مشين يعيبه الجميع , ويصير هذا الفعل سمة ملتصقة يمن أتى بذلكم الفعل , وشتان هذا وذاك.

    إن التباكي على الإنسانية و العقيدة والحرمات التي ستنتهك , لهى كلمة حق أريد بها باطل , فكيف يكون ذلك مهما؟ فمن هو الذي رهن مقدرات البلاد ؟ ومن هم الذين فرطوا في سيادة الوطن ؟ و أي وبال وقع على السودان وعلى دار فور ترجو وقوعه مما هو واقع؟

    بالنسبة لما تخشاه عن التشرذم و الانفصالات , فالحركات الثورية لم تدعو إليها , وان كان هنالك من دعا له , وخصص له منابر, وأنت تعلم ذلك

    أخي الفاضل

    إن تمديد فترة بقاء فوات الاتحاد الافريقى في دار فور , لا يضر ولا ينفع , فما هو الدور الذي قامت به , في الإقليم ؟ فلم تحافظ على وقف الأعمال العدائية ضد المدنيين , ولم تستطيع حماية نفسها, فأي دور تتوقعه منها ؟ وهى مجابهة بهجمة شرسة من إعلام حكومة الخرطوم , فهم ناقلين للأمراض الفتاكة كالإيدز , ويعملون على تنصير المواطنين ؟
    وتأتى الآن حكومة الخرطوم , وتهلل وتكبر على تمديد فترة بقاء قوات لاتحاد الافريقى !!!!!!!!!!!!!!!


    أحي كل الرافضين للتدخل الدولي في السودان ( دار فور )
    أيا كانت الأسباب والمبررات .
    والعار والخزي للذين إفترشو الأرض وردا لتلك القوات وأقول
    لهم لمو ورودكم وعيب عليكم وخابت ظنونكم .


    أخي الفاضل

    لم يخيب ظن احد , بقدر ما خاب ظن مواطن دار فور الأعزل , فهو كالمستجير من الرمضاء بالنار , ولاشك في أن ذلك لا يعد انتصارا , بقدر ما هو , مواصلة لمعاناة إنسان دار فور, وللحديث عودة, بإذن الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-13-2006, 08:52 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: شرف الدين آدم إسماعيل)

    الأخ الفاضل شرف الدين
    أسف لتأخري في الرد على مداخلتك


    Quote: المجتمع الدولي , وما أدراك ما المجتمع الدولي ؟ إن التوزانات الدولية والإقليمية , أصبحت محور اهتمام الجميع , لا سيما وان الكون صار , كالقرية الصغيرة , لا تخفى فيها خافية , عليه فإن الجميع بعرف أين يوجد مبتغاه , فالصين أتت من الشرق الأقصى إلى السودان , للبحث عن مصادر للاستثمار والطاقة , و لتأمين احتياجاتها المستقبلية منها , عليه فان الصين لاتمت للسودان بصلة جوار أو علاقة دين أو فكر أو عقيدة فكرية , فالرابط هنا هو المصلحة , رغما عن الدولة الصينية دولة ملحدة , والسودان دولة إسلامية النهج , فالتناقض البين بين الدولتين , لا يقود إلى تآلف , بل على العكس من شأنه أن يقود إلى تنافر , إذن فكونك تطلب والتأييد و الدعم من آخرين فهذا لا اختلاف فيه



    أفهم من كلامك أن المجتمع الدول بأسره تحركهم فقط المصالح
    الخاصة بهم , وهذا ما قلته فلا أظن أن هناك مانع من تبادل
    المصالح , ولكن حديثي عن تلك القوي التى لا ترغب في التبادل
    المصلحي فقط بل تريد منا أن نرهن إرادتنا وعقيدتنا بيدها لتحركنا
    كيف شأت وهذا هو المرفوض والذ يتعامل معهم أيضا مرفوض أيا كان

    أما عن الصين فأكثر ما يميزها هي عدم تدخلها في شئون البلاد الخاصة
    ولا تحشر أنفها في كل شي لذا وجب إحترامها رغم إختلافنا في الفكر والعقيدة

    أما أمريكا فتحشر نفسها في كل شي وتتعامل معنا ومع الكثيرين من غرينا
    وكأننا واحدة من ولاياتها وأن حاكم البلاد ما هو إلا واحد من حكام تلك الولايات
    الأمريكية لماذا هذا التدخل السافر في الشئون الدتخلية للبلاد , أمريكا يا خي
    الكريم أصبحت تسن القوانين وتضع المناهج الدراسية لبعض الدول وتتدخل في
    كل كبيرة وصغيرة بتلك البلدان . هل هكذا يتم تبادل المصالح , وهل يطلب الدعم
    والمؤازرة من أمثالها , أمريكا التى تتشدق ليلا ونهارا بالديمقراطية ترفض
    إنتخابات حرة بفلسطين لان الفائز فيها حماس وحماس وما أدراك ما حماس ( وتقول
    بكل بجاحة أنها تحترم الحرية والديمقراطية ) .
    لذا أنا أعتبر طلب الدعم من أمريكا أو إسرائيل هو خيانة للوطن وخيانة للعقيدة
    لانهما ما قدما خيرا لكل من إستعان بهم حتى يومنا هذا , هل تظن أنهم سيقدمون
    الخير والديقراطية والحرية والتحرير لبلادنا .... لا أظن ذلك .....
    وأظن هذا رائك أيضا أخي :

    Quote: أما عن أمريكا وديمقراطيتها , فسجل حقوق الإنسان الامريكى به من
    العيوب , ما لا يخفى على احد , وهذا ديدن معظم دول العالم , ونسأل
    الله السلامة من كل شر



    Quote: أما عن نائب رئيس , فالجميع ينشد المساواة والعدل , في الحقوق والواجبات , وفى قسمة السلطة والثروة , فالعار يكون عارا , عندما نأتي بفعل مشين يعيبه الجميع , ويصير هذا الفعل سمة ملتصقة يمن أتى بذلكم الفعل , وشتان هذا وذاك


    يا أخي إذا طالب كل منطقة بالسودان بأن يكون لهم ممثل في الحكومة
    بدرجة ( نائب رئيس ) لأصبح هناك أكثر من 100 نائب للرئيس ولو طالب
    كل قبيلة بأن يمثلها شخص بالحكومة المركزية لأصبحنا جميعنا وزراء

    يا أخي كثير من الدول العربية وغيرها تحكمها عائلات دعك من مناطق
    وقبائل بل ويتوارثون الحكم بينهم , فنحن في السودان فإن كان لى راي
    على الأقل ينتخب عندنا الرؤساء ويتم إختيار لحكومات الولايات ومجالس
    محلية منتخبة من أبناء المنطقة ( أرجو أن لا يفهم هذا دفاعا عن النظام)

    أما مسالة الثروة فعلينا أن نطالب بتوزيع عادل للتنمية بكل السودان
    وليس لمنطقة دون الأخري ( تصارع الإخوة الجنوبين وأخذو نصف ثروة السودان
    ويتصارع الان اهلنا بالغرب في النصف المتبقي لكل السودان وبعدها سيتصارع
    أهلنا بالشرق والشمال والوسط , لماذا لا يكون مطلب الحركات سواءا كانت
    جنوبية أو دارفورية أو شرقية أو نوبية بتوزيع عادل للثروة ( التنمية الشاملة)
    للبلاد دون تهميش لجهة ما ...إن كانت فعلا أصحابي قضية وطنية .


    Quote: إن التباكي على الإنسانية و العقيدة والحرمات التي ستنتهك , لهى كلمة حق أريد بها باطل , فكيف يكون ذلك مهما؟ فمن هو الذي رهن مقدرات البلاد ؟ ومن هم الذين فرطوا في سيادة الوطن ؟ و أي وبال وقع على السودان وعلى دار فور ترجو وقوعه مما هو واقع؟



    فمن هو الذي رهن مقدرات البلاد ؟ ومن هم الذين فرطوا في سيادة الوطن ؟ و أي وبال وقع على السودان وعلى دار فور ترجو وقوعه مما هو واقع؟

    الحركات مدعية النضال هم من عرضو البلاد للدمار أولا
    والحكومة لها دور أيضا بضعفها في إدارة الأزمات الداخلية
    وعدم مقدرتهم لإيجاد الحل الواعي والنهائي .(وبينهم يحترق الوطن)




    أخي أحيك على نقاشك الموضوعي والهادف وأرجو أن نواصل النقاش لتبادل
    الأراء والأفكار , وأحترم فيك تقبلك للراي الأخر .
    فأنا معك تماما أن هناك مشكلة ومأساة بدارفور لابد من حلها ولكن إختلافنا
    في طرق حل تلك المعضلة .

    ولى عودة للتعقيب على مداخلتك الثانية


    ابو شهد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-14-2006, 01:01 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-07-2006
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: " دارفور ... حينما ( يتباكى ) الجاني على الضحية " (Re: شرف الدين آدم إسماعيل)

    الأخ شرف الدين

    تحدثت عن الأتى :

    Quote: إن الحركات الثورية لم ترهن قضيتها للقوي الأجنبية
    بل هي ماضية قدما في تحقيق أهدافها , من خلال برامجها المعلنة
    ومن خلال تضحيات أبناءها وصمودهم في شتى المناحي المستهدفة
    وان اختلفت في تكتيكاتها وخططها فالمقصد واحد , هو بناء غد
    واعد , لدار فور والسودان .


    وأنا في راي المتواضع أن الحركات المتمردة بدارفور لا تملك
    أي برنامج أو خطة واضحة تعمل عليها , فقط إستقلت خلفيات الصراع
    القبلي والتداخل السكاني بين الجوار وتدفق قطع السلاح، وأن هذه
    العوامل عملت على تغذية الصراع «الثوري» المسلح «التمرد» فما هي
    أسباب التمرد أصلاً؟ الذي يقرأ في «أدبيات» المتمردين لا يكاد يصل
    معهم إلى مطالب مفهومة وذات وجاهة تستدعي كل الذي يقومون به..
    فهم تارة «لتحرير السودان» وتارة «للعدل والمساواة» وتارة ينادون
    بـ «مداورة منصب رئيس الجمهورية» ليكون على أساس عرقي! وتارة
    يدعون عملياً إلى إخراج العنصر «العربي» من الإقليم كله.. وهكذا يتماهون
    ويحومون في فضاء كاذب من المنطلقات لكنهم يتسمرون «خلف» التهميش..
    والحق أن السودان كله يحتاج إلى التنمية الشام