فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
كسلا..يا(علماء السلطان) تحتاج الدواء وليس الدعاء! بقلم بثينة تروس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 01:42 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعرة نادية عثمان مختار(نادية عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-12-2004, 02:24 PM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية

    الحركة الشعبية تؤكد وقوفها مع انعقاد المؤتمر الجامع بمشاركة كل القوى السياسية للتوفيق بين الاتفاقيات الثلاثة فى نيفاشا وأبوجا والقاهرة
    أموم ل: (أخبار اليوم ) المشاركة فى العملية السياسية لاتعنى فقط المشاركة فى الحكم وانما فى معارضة الحكومة بنفس القدر
    تلاشت الخلافات تماما فى صفوف الحركة وأتت الرياح بما لاتشتهى سفن المغرضين
    القاهرة / رومبيك/ أخبار اليوم/ حوار/ نادية عثمان مختار
    جاءنى صوت الكوماندور باقان أموم القيادى البارز بالحركة الشعبية عضو وفدها المفاوض فى مباحثات السلام بنيروبى واضحا ونقيا كالعادة عبر الستالايت الذى يحمله معه اينما كان، ولكن كان صوته اكثر وضوحا هذه المرة على الرغم من انه يتحدث من مدينة رومبيك وكأن بسوداتل قد وصلت الى هناك فقويت شبكتها السلكية واللاسلكية !! كان أموم سعيدا وانا أحدثه ليزف لى خبرا مؤكدا مفاده ان الحركة الشعبية موحدة رغم أنف الكارهين ، وقال فى صوت ملئ بخليط من الفرحة والشجن فى آن واحد : كنت من الذين راهنوا على مقدرة أي أحد فى النجاح اذا ما كان هدفه تقسيم الحركة او دق اسفين فى صفوفها وها قد صدق حدسى وكسبت رهانى بأن خرجت الحركة من هذه المحنة اكثر قوة وتماسكا ووحدة، وأتت الرياح بما لاتشتهى سفن المغرضين، لانهم وجدوا الحركة قادرة على أن تتعامل مع القضايا برؤية استراتيجية وسند جماهيرى واضاف قائلا : خاصة الناس فى جنوب السودان يزدادون وعيا بمخاطر سياسات (فرق تسد) التى استخدمها أهل الحكم فى السودان ليضمنوا أهل الجنوب تحت (أحذيتهم) وواصل أموم حديثه بنبرة المنتصر فى معركة (شق الصفوف) قائلا: لكن هيهات!! فقد ارتفعت أصوات الجنوبيين مؤكدة على وحدتهم ، وتفويت أى فرصة لتفتيتها، وإشعال نار الفتن بينهم، واقتناعهم بأن فى الوحدة السبيل لتحقيق الكرامة والحرية، ونيل التطلعات التى أصبحت (قاب قوسين أو أدنى) فى ظل الرياح القادمة من كينيا مشبعة بأريج السلام القادم لامحالة. سألناه هل تلمح بحديثك هذا على أن الطرف الأخر غير جاد فى تحقيق السلام ؟؟
    رد أموم قائلا: إذا أراد البعض التنصل من توقيع اتفاقية السلام بخلق فتنة فى داخل صفوف الحركة الشعبية فعليهم أن يعيدوا النظر فى هذا التوجه ووضع اعتبار آخر بالتوجه حقيقة الى السلام .
    سألناه عن دور القوى السياسية غير المشاركة فى المنابر التفاوضية الثلاثة فى المرحلة القادمة وبصوت أكثر ارتفاعا أوضح أموم قائلا: إن موقف الحركة الشعبية كالآتى وهو أنه فى اطار السودان ككل شمالا،وجنوبا، فان اتفاقية السلام ستحقق وقف الحرب أولا، وثانيا عودة الحريات كاملة غير منقوصة وبخاصة عودة العمل السياسى الحر لكل الأحزاب تحت قانون احزاب يحمى الممارسة السياسية، ويواصل : من هذا المنطلق فان لكل القوى السياسية حق العمل السياسى، والاعداد لخوض انتخابات حرة ونزيهة فى خلال الثلاثة سنوات الاولى ،وهى انتخابات على كافة المستويات الولائية وعلى المستوى الوطنى . اما عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية فقد شرح أموم بالقول : تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية الأولى سوف تتشكل من المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية والأحزاب السياسية الأخرى التى ستقرر المشاركة فى هذه الحكومة حسب النسب المتفق عليها .
    وسألناه.. نعم هذا مفهوم نحن نسألك عن القوى السياسية التى قد قررت مسبقا عدم المشاركة فى حكومة الفترة الانتقالية ماذا عنها ؟؟
    قال أموم الاحزاب الأخرى ستشارك فى العملية السياسية من حيث اعداد نفسها لخوض الانتخابات والفوز فيها وتشكيل الحكومة فى الجزء الثانى من الفترة الانتقالية، وأضاف قائلا: المشاركة فى العملية السياسية لاتعني فقط المشاركة فى الحكم، وانما كذلك النشاط السياسى المعارض للحكومة، وضرب مثلا ببريطانيا حيث يشارك حزب المحافظين مشاركة فاعلة فى العملية السياسية هناك على الرغم من أنهم ليسو جزاءا من الحكومة البريطانية .
    وعن ماسيكون الحال عليه فى الجنوب خاصة أكد أموم التزام الحركة الكامل فى جنوب السودا ن بتشكيل حكومة وحدة وطنية فى الجنوب بمشاركة كافة القوى الجنوبية الأخرى .وشدد على ان الحركة الشعبية ستقيم حكومة تحترم الحقوق السياسية لكافة قوى الجنوب.
    سألناه نعم هذا جيد ولكن ماذا عن رفض حكومة السودان عبر مسئوليها رفيعى المستوى لفكرة انعقاد المؤتمر الجامع لاهل السودان بحجة ان ذلك معناه وضع الاتفاقات التى تم حسمها قيد البحث على طاولة هذه القوى مرة أخرى و بما انكم شركاء فى هذه الاتفاقات فماهو رأيكم ؟؟
    جاء رد أموم حاسما حيث أعلن موافقة الحركة الشعبية على فكرة انعقاد المؤتمر الجامع السودانى بمشاركة كل القوى السياسية وذلك للتوفيق بين الاتفاقيات فى المنابر التفاوضية الثلاثة فى نيفاشا وأبوجا والقاهرة .
    سألناه والأن ماهى قرارات وتوصيات مؤتمركم المنعقد استثنائيا منذ اربعة ايام بمدينة رومبيك فى الجنوب؟؟
    أفاض أموم فى سرد خفايا مؤتمر الحركة الاستثنائى لاحتواء الخلافات التى نشبت مؤخرا بين قياداتها العليا ،وكذلك احتفالية الحركة ومشاركتها بكامل عضويتها فى زكرى اليوم العالمى لمكافحة الايدز ،وقال حضر الاحتفال حشد جماهيرى كبير من مواطنى مدينة رومبيك وقيادات الحركة بمن فيهم جميع أمناء الحركة فى المقاطعات المختلفة التى يبلغ عددها أكثر من (150 ) مقاطعة بحضور محافظييها واوضح ان المقاطعة فى الجنوب تعادل ماتسميها الحكومة بالمحلية، وأضاف أموم أن الاحتفالية قد خاطبها رئيس الحركة الدكتور جون قرنق ونائبه سلفاكير ميارديت وقال ان الرئيس ونائبه وجميع قادة الحركة قد ظهرو متشابكى الايدى ورقصوا ابتهاجا وتظاهرة من أجل الوحدة واشار الى ان هذه الاحتفالية هى اول حدث جماهيرى تظهر فيه قيادة الحركة بعد خروجها متوحدة من مؤتمرها الذى ضم كل القيادات الوطنية السياسية والادارية والعسكرية، واوضح أموم انه قد تم اجتماع مشترك ضم أعضاء هئية قيادة الحركة الشعبية، والمجلس العسكرى العام (ج .أم .سى) وأعضاء المجلس التنفيذى والسلطة المدنية وسكرتاريي الحركة الشعبية فى كل المقاطعات. وأقر أموم بأن مؤتمرهم انعقد خاصة لمناقشة الشائعات التى أدت لظهور خلافات فى داخل قيادة الحركة خاصة بين رئيس الحركة د. جون قرنق ونائبه سلفاكير ميارديت .وجدد أموم تأكيده على أن حركته قد خرجت أكثر وحدة من أى وقت مضى، وكشف عن أن الحركة قد أصدرت قرارات أسماها (بالمصيرية) وذلك فى اتجاه الاستعداد لمواجهة تحديات مرحلة التوقيع النهائى على اتفاقية السلام، ومرحلة الانتقال الى الفترة الانتقالية التى يتم فيها تنفيذ الاتفاقية وتحقيق التحول الديمقراطى فى كل السودان بمافى ذلك الجنوب .
    وماهى هذه القرارات المصيرية التى خرج بها مؤتمركم ؟؟
    قرر المؤتمر تشكيل ثلاث لجان لمتابعة تنفيذ خطوط التحول فى ثلاثة مجالات وهى : اولا المجال السياسى حيث تم تكوين لجنة سياسية برئاسة الامين العام للحركة الشعبية السيد جيمس وانيقا (وهو ايضا النائب الثالث لرئيس الحركة ) ومهام هذه اللجنة هي الإعداد لعقد مؤتمر الحركة القومى لتدشينها كحركة سياسية قادرة على تقديم قيادة نشطة فى هذه المرحلة، ولتكون مستعدة لخوض التنافس السياسى فى اطار الديمقراطية التعددية، ولوضع برنامج واضح لبناء السودان الجديد، وتحقيق ممارسة حق تقرير المصير لشعب جنوب السودان، وممارسة الاستفتاء الشعبى لكل من الشعب فى جبال النوبة ،والنيل الازرق ،وابيي . واللجنة الثانية بقيادة د. رياك مشار هى لجنة لاعداد وبناء اجهزة الحكم على كل المستويات ،المحلية والولائية وعلى مستوى جنوب السودان، والتخطيط لمشاركة الحركة الشعبية فى حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية فى الخرطوم بما فى ذلك اعداد الخطط لتحقيق واعادة هيكلة أجهزة السلطة المركزية على حسب ماورد فى الاتفاقيات.
    واالجنة الثالثة برئاسة النائب الاول لرئيس الحركة سلفاكير ميارديت وهى لجنة فى المجال العسكرى لاعادة تنظيم وحدات الجيش الشعبى لتحرير السودان، واجهزتها المختلفة لتحقيق تحولها من قوات ثورية تخوض حرب العصابات الى جيش نظامى ومهنى متخصص، وهو الذى سيكون جزاءا من الجيش الوطنى للقوات القومية السودانية (اسناف) كما ورد فى اتفاقية الترتيبات الامنية، وذكر أموم بنص الاتفاقية قائلا: ان القوات الوطنية السودانية ستكون جزءا من القوات المسلحة السودانية والجيش الشعبى لتحرير السودان، اضافة للوحدات المشتركة بين الاثنين .
    وأكد ان هذه اللجان التى كونها مؤتمر الحركة اول أمس ستشرع فورا فى أعمالها .
    واختتمت ( أخبار اليوم ) حوارها مع الكماندور باقان أموم احد ابرز القيادات فى الحركة الشعبية ،وامين عام التجمع المعارض على وعد بمواصلة الاتصال للوقوف على تطورات الاحداث المتجددة ساعة بساعة فى كيان الحركة المتوحد غير القابل للقسمة كما يجزم بذلك القائد باقان اموم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2004, 10:36 PM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: نادية عثمان)

    الاخت نادية عثمان
    الف مرحب بيك
    علي ضوء هذا اللقاء وهذه المحاورة الجيدة
    سوال بسيط يطرح نفسه
    هل كل الاختلافات التي حدثت في الفترة الماضية بين قيادات الحركة الشعبية
    كانت مؤامرة من الحكومة؟
    وهل استطاعت الحكومة اللعب علي الحبال الخفية؟
    وهل تصريحات السيدان بونا ملوال وجوزيف لاقو جذء من هذه اللعبة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 01:39 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: تولوس)


    الأخت نادية
    موضوع جيد ونتمنى لك التوفيق في صحيفة أخبار اليوم الجيدة وأن تكون مشاركاتك فيها تعكس رؤية جنوب الوادي وأن تتحفينا بالحوارات والموضوعات التي تطرح على صفحاتها بما يخص بلادنا وحياتنا

    كذلك نتمنى منك أن تعملي على اثراء الصفحات في منبرنا هذا بالحوارات الممكنة من المفكرين المصريين الذين يهمهم أن يطرحوا أفكارهم عن كيفية الحلول المرتقبة في مستقبل السودان القريب والبعي

    عن الموضوع المطروح كنت اتمنى أن يشمل الطرح الذي جاء من باقان أموم الذي ما فتأ يميل نحو استخدام القوة والتهديد بها أن يتحدث الآن وفي هذا المؤتمر الذي أعلن عنه أنه لتبادل الأفكار الكفيلة بنشر فهم الوحدة والجنوبية أولا والحوار ما بين الجنوب والشمال ثانيا...

    لأن حقيقة الخلاف الذي لم يكون مفاجئا هو ما يعتمل في نفوس الجنوبيين عن أولويات بذل الجهد لكي لا تتشتت الآمال التي كانت في الآساس دولة حرة تمثل تطلعاتهم على أرض الجنوب وترك ما لا يستطيعون تحمله من آمال عريضة هي السودان الوطن الواحد

    كما ترين إن التصنيف الذي جمع المشكلة أعلاه انحصر في كلمتين هي انفصالي ووحدوي لم يكن وليد اليوم وان إدخال وصف العقيد جون قرنق فبأنه وحدوي كان يقابله اتهام سلفاكير بأنه انفصالي وهذا في نظر الشماليين ولكن من ناحية نظر الجنوبيين هو هل برز العقيد بأكثر من تطلعاتهم وآمالهم أم انه يقوم بمناورة تدريجية للوصول إلى آمالهم ( صوب سهمك نحو النجم عسى أن تصيب رأس المئزنة) وكذلك ينظرون إلى سلفا بصفته قائد يقودهم مباشرة نحو الهدف ( أقصر الطرق)

    هذا هو المحط وتأويل المآل وليس اتهامات وليس بعيب أن أن يكون داخل وعاء الجنوبيين هذا الطرح أو ذاك

    كنت اتمنى أن يكون طرح السيد باقان بوعي يشمل موضوع الإجتماع وليس نسيج ثوب يغطي به كائن بناه ، وأن يقييم لنا الإجتماع في منظور تنظيمي أكبر من منظور قادة عسكريين ينظرون للرأي المخالف بأنه تمرد وإنفصال

    ملاحظة : أغلب الذين كانوا يتابعون الموقف على صفحات الويب من أخوتنا الجنوبيين ويطرحون اخباره كذلك كانو يستقونها عبر هاتف الأقمار الصناعية من رومبيك وياي ونيروبي وليس من الخرطوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 05:27 AM

الجيلي التجاني جمعه

تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: المسافر)

    الاخت / ناديه ..

    اولا : الدار الوطن ترحب بيك والف مرحب انضمامك للمنبر الوطن ..

    وسعدنا بالمادة والتي باعتقادي قمة في المضمون وكم نتمنى ان نرى كل فعاليتنا وقوانا السياسية قادرة على التماسك والوحدة المستمدتان من العمل الديمقراطي الراشد ,, ومزيدا من التلاقي الجنوبي - الجنوبي الحقيقي والفعال .. واحلامنا بتلاقي سوداني يجمع كل شتات الوطن في الشمال والجنوب والغرب والشرق ..

    شكرا جزيلا .. ولي عودة ..
    الجيلي ،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 06:01 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: الجيلي التجاني جمعه)

    شكرا جزيلا .. ولي عودة
    الاخ الفاضل الجيلى التجانى جمعة سلمت من كل شر وشكرا ليك
    وفى انتظار عودتك بالسلامة
    وربنا يستجيب الدعوات ونرى سوداننا موحدا كما نحب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 06:14 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: المسافر)

    كذلك نتمنى منك أن تعملي على اثراء الصفحات في منبرنا هذا بالحوارات الممكنة من المفكرين المصريين الذين يهمهم أن يطرحوا أفكارهم عن كيفية الحلول المرتقبة في مستقبل السودان القريب والبعي
    دى بسيطة جدا واوعدك انت واهل البورد بحوارات ومقالات كتيييييرة
    تسلم على المداخلة الثرة يامسافر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 06:10 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: تولوس)

    سوال بسيط يطرح نفسه
    هل كل الاختلافات التي حدثت في الفترة الماضية بين قيادات الحركة الشعبية
    كانت مؤامرة من الحكومة؟
    وهل استطاعت الحكومة اللعب علي الحبال الخفية؟
    وهل تصريحات السيدان بونا ملوال وجوزيف لاقو جذء من هذه اللعبة؟
    ديل كلهم سؤال وبسيط كمان ياتولوس؟
    اما عن السؤال الاول فقد أكدت علي ذلك الحركة ونفت الحكومة نفيا قاطعا بان تكون سببا في خلافات الحركة وقالت على لسان احد مسئولييها (لو كنا فى الحكومة اطفالا لما فكرنا بهذه الطريقة )
    السؤال الثانى أى حبال تعنى فمااكثرها هنا وهناك؟
    السؤال الثالث بونا موال وجوزيف لاقو من الجنوب والحركة تجرمهم وتصفهم بالعاطلين سياسيا والحكومة لم تدافع عنهم ..وهذا مايجعلنى ايضا متسائلة بونا ولاقو مع من ضد من؟
    وبعدين تولوس ياااخ انا اتعودت اسأل الاسئلة دى موش يسالونى ليها !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 07:23 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: نادية عثمان)

    شكرا أستاذه ناديه
    ده عمل صحفي راقي
    و عشان كده
    أنا برحب بيك في سودانيز أون لاين
    ده هو الشغل المفيد
    البنفتش ليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 07:32 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: Kostawi)


    From left to right: Cmd Wani Igga (African dress), Cmd Salva Kiir, Chairman Garang and Cmd Riek Marchar....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 10:12 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: Kostawi)

    ده عمل صحفي راقي
    كستاااااااااااااااااااوى الراقى
    والله دى شهادة اعتز بيها ياعزيزى
    واشكرك على التشجيع واتمنى اكون عند حسن ظنكم دائما يااحبائى اهل الوطن الحر
    والصورة مع الحوار تأكيد على المصداقية يعنى المايقرأ الحوار كفاية يشوف الصورة
    تسلم على الصورة والمداخلة وليك تحية كبييييرة
    سلمت من كل شر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 08:33 AM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: نادية عثمان)

    اختي نادية
    مرحب بيك للمرة التانية

    بالمناسبة انا اطلعت علي هذا القاء المميز عصرا هذا اليوم لاني حاليا في كسلا ونحن في الاقاليم نقراء الصحف مساء
    قراءت اللقاء بتمعن اكثر وفعلا محاورة جيدة ونقل صادق وجميل لمااحدثه موتمر رومبيك
    ومعليش ياستي بس بالله عليك المرة الجاية اصطحبي معاك تساولاتي البسيطة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 10:16 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: تولوس)

    ومعليش ياستي بس بالله عليك المرة الجاية اصطحبي معاك تساولاتي البسيطة
    تولووووووس
    ايوة كده صاح انتو كشعب السودان وانتو كرأى عام من حقكم طرح الاسئلة وانا اشيل نبضكم وتساؤلاتكم اوديها المسئوليين فى الحركات كلها جنوب وغرب وشرق كمان
    وبرضو ناس الحكومة
    سلم على القاش وجبال التاكا وناس آمنة عمتى فى كسلا
    تسلم من كل شر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 07:50 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: نادية عثمان)

    الاخت نادية
    تحياتى
    جريدة اخبار اليوم التى تديرين مكتبها فى القاهرة، هى جريدة سودانية وليست الجريدة المصرية المعروفة. مش كده؟

    لو اتصلتى على الاخ باقان اموم مرة تانية قولى ليهو عادل عثمان بسلم عليك. ويدعوك للانضمام للمنتدى الحر..

    شكرآ يا نادية عثمان...يا بنت ابوى!

    (عدل بواسطة Adil Osman on 03-12-2004, 07:52 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 10:20 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: Adil Osman)

    لو اتصلتى على الاخ باقان اموم مرة تانية قولى ليهو عادل عثمان بسلم عليك. ويدعوك للانضمام للمنتدى الحر..

    شكرآ يا نادية عثمان...يا بنت ابوى!
    تسلم ياعادل اخوى ود ابوى
    وجدا حااكلم السيد باقان اموم عشان يشترك معانا فى المنبر وكمان حاقول ليهو عادل ود عثمان بيسلم عليك كتييييير)

    انت تطلب ونحنا نطيع ياود ابوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 12:46 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 14-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: نادية عثمان)

    الزميلة العزيزة :نادية

    أولا يسعدني أن أرحب بك مرة أخرى ( فقد سبق أن رحبت في بوست ( عاجل كمان : أعذروني وأقبلوهامني ) رحبت بكل هذا الكوكبة الجديدة من أعضاء أناروا كثيرا من جوانب هذا المنبر ا لوطن .. ولا شك انك واحدة منهم ).

    ولا أخفيك سرا بأنني ربما اكون اسعد الناس هنا بأن أرى بنت بلادي وهي تقتحم قعلة مهنة المتاعب ( الموت والأنكفاء أو البقاء في شموخ ) .. وأن أراها وهي لا تكتفي فقط بمشاركات شكلية ( اللول!!!! والوجوه الضاحكة!!!! ومزاح عديمي الشغل!!! وونسة حريم !!
    .... الى أخر أدبيات جديدة أدخلها ( البعض منهن !!!!) في هذا المنبر للأسف بقصد الوجود واشعارنا بانهن موجودات !!! وانهن هنا !!!!!!. ليس أكثر .

    وحتى لا يتهمني البعض بالتحامل على هؤلاء البعض منهن!!! بكلام أرميه على عواهنه .. فانني جد فخور ببعضهن هنا ولكنهن قلة للاسف !!! رغم ما يعج به منبرنا المسكين
    بعدد لا يستهان به منهن .

    كما ـ ومن منطلق المحبة لك كزميلة آلت على نفسها تحمل كل هذه المحن والمتاعب والمصاعب في هذا الطريق المحفوف بالمخاطر دوما ـ أوصيك بان تأخذي حذرك وأنت تبدئين
    معنا هنا اولى خطوات عضويتك التي أسعدتني كثيرا وبأن تبتعدين عن الاستقطابات
    و( مافيا اللول!!!! والوجوه الضاحكة!!!) حيث انك ـ وأنت ادرى بذلك بالطبع ـ أمام
    رسالة كم هو باهظ ثمنها وكم هي سامية ,, رسالة امة ولسان شعب ..

    وأنا هنا لا انصب نفسي مرشدا لك بالطبع ولكني فقط وددت ان أعبر لك عن أعجابي
    بهذا النوع من العمل الجاد .. عمل ما أحوجنا له ولمثله دوما .
    حيث تعج ـ كما تعلمين سيدتي ـ الساحة السياسيةبتيارات وتوجهات هي بمثل تلك
    ( الخلطة الانسانية ) النادرة في بلد بحجم قارة .. بلد اثخنته جراحات الماضي
    وتاخذ بتلافيفه مصاعب الحاضر ويحبو ( مستميتا ) نحو مستقبل مجهول الآفاق ..
    مما يتطلب بالفعل ـ من العاملين في حقل الاعلام عموما والصحفيين على وجه الخصوص ـ
    محاولة التعامل بشفافية مع كل هذه التيارات (الدنيا) وكل رموزها بنزاهة وأمانة
    وصدق .. لاسماع صوتها للآخرين وخلق نوع من التوازن في مساحات الفرص امام الكل ..
    وبذلك يمكن لأي تيار معرفة ما يدور على الطرف الآخر .. وهذا ما يقود ـ في نهاية
    المطاف ـ الى سودان نحلم به ومجتمع سوداني متوازن ومستقبل لا اقصاء فيه لاي احد
    وذلك على قاعدة : السودان بلد الجميع وليس حكرا لفئة دون آخرى .. كما ان هذا الوطن
    ( المختطف حاليا) ماعون يمكن ان يسع الجميع اذا ما تصافت النفوس وصحيت الضمائر
    وجلس الكل فوق قمة من التسامح والمحبة لأنفسهم أولا ثم لوطنهم ثانيا..اذ لا يمكن لمن
    لا يحب نفسه ـ بمعناها العريض وليس النرجسي ـ أن يحب الآخرين او يحب وطنا بأكمله..
    أليس كذلك ؟؟.

    عفوا للاطالة ولكني وجدت نفسي مأخوذا بموضوعك القيم وأأمل أن نرى كثيرا مثله في مقبلات
    الأيام.

    ولك خالص معزتي وتقديري.

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2004, 03:54 PM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فى اتصال هاتفى من رومبيك بالكوماندور باقان اموم احد ابرز قيادات الحركة الشعبية (Re: خضر عطا المنان)

    الزميل العزيز خضر عطا المنان
    سعيدة بك جدا
    وفخورة بك وبأبناء بلدى فى داخل الوطن وفى شتات المنافى الاجبارية والاختيارية
    كن لى عونا ومشجعا على تقديم الجميل ومدنى بالافكار ان احببت انت وكل من هم هنا اخوة واحباء واصدقاء
    ولاتقل انك ليس مسئولا عنى ..وليتنا نكون على قلوب بعضنا البعض من اجل وطن نحلم ان نبنيه وفق مانهوى
    (وأنا هنا لا انصب نفسي مرشدا لك بالطبع )
    بل نصب نفسك مرشدا واخا وصديقا وزميلا عزيزا
    والف مرحب بيك راجل اخو رجال فى هذا الوطن المرحاب ..نعم فلنرحب ببعضنا يوميا حتى تدوم المودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de