|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: waleed500)
|
Quote: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع |
سكت درت و ببطء حاول أن يفتح فمه و لفحتنا تلك الرائحه الكريهة
إرجع إلي خندقك يا هذا
You will never fit on the New Sudan
Garang is dead but there are دلشيون قرنق
وبعدين إنتو ما قلتو جند الله وين حبيبكم و بشيركم ما حماكم من شماسة السوق وين قروش البترول القال بحميكم بيها
ما سمعنا البشير قال عرضو إنتهك...أبدا! وله جدعكم عكس الهوا
للتطبيل
والدِفَاع ُ عن العِرْضِ
في عرض بعد القلع عينك يا تاجر Kill him and take his wife
عرض قال!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: من حق الكافر بكل الاديان السماوية و غير السماوية ان يعيش في وطنه السودان متساويا مع الاخرين و الاخريات في الحقوق و الواجبات و من اراد وطنا علي اساس الدين فقط فعليه ان يسير الجيوش لكي يفتح البلدان و الامصار و ليكن اميرا لتلك الجيوش الفاتحة ... خلاص زهجنا و قرفنا من تلك الخطابات الحارقة للاعصاب ... و اعني بها خطابات جيوش الفتح الجهادية الانترنيتية و ما يقابلها من الخطابات التي تزايد حتي علي زوجة الشهيد دكتور جون قرنق و نائبه سلفا كير.
|
نعم اخى الكريم من حق الكافر بكل الاديان ان يعيش فى وطنه متساويا مع الاخرين فى الحقوق والواجبات.... بس ما من حقه قتل الابرياء ونهب الممتلكات وهتك الاعراض ...... ارحمونا الله يرحمكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: mohamed bakry)
|
Quote: نعم اخى الكريم من حق الكافر بكل الاديان ان يعيش فى وطنه متساويا مع الاخرين فى الحقوق والواجبات.... بس ما من حقه قتل الابرياء ونهب الممتلكات وهتك الاعراض ...... ارحمونا الله يرحمكم. |
العزيز وليد
لقد قمنا بادانة الاحداث الدامية التي راح ضحيتها الابرياء عن سماع الناس لنبأ استشهاد المناضل دكتور جون قرنق ... و يمكنك قراءة بوست العزيز خالد كودي عن الائمة... نعم اتفق معك قلبا و قالبا بان ليس من حق احد قتل احد و نهب ممتلكات احد و هتك عرض احد تحت اي دعوة كانت ... نضالية او دينية او غيرها و لك المحبة و التقدير دوما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: bint_alahfad)
|
مرحباً ببنت الأحفاد حيثما حلت وشكراً لترحابها المقدر.
Quote: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة |
لو افترضنا أنّ للحكومة السودانية يد في مقتل الدكتور جون قرنق مما أثار غضب بعض أهل الجنوب بالخرطوم عليها، ما ذنب المواطنين الأبرياء من أهل الشمال؟ أعمال القتل والتدمير استهدفت الشماليين وممتلكاتهم، فالأمر إذا تصفية عرقية أو كما يقول الفرنجة Ethnic Cleansing.Quote: الدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع |
قد يرى البعض -بعين السخط التي تبدي المساويا- أنّي أدعو للتهجم على المقيمين بالخرطوم من أهل الجنوب، لا، وألف لا، أنا أؤكد مشروعية الدفاع عن العرض والمال رغم بداهة ما أؤكده، لكن منبر سودانيز أونلاين عودنا على قلب حقائق كثيرة مما جعل من المسلمات والبدهيات أمور واجبة الذكر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
Quote: وتدور الاشتباكات بين المواطنين الشماليين والجنوبيين، وقد تعرض مسجد في مدينة أم درمان لاعتداء.
وانتهج الشماليون هذه المرة أسلوب المبادرة ومهاجمة أي جنوبي يقترب من الأحياء السكنية أو المحال التجارية التي سلمت من أعمال الشغب في اليوم الأول.
وشهدت الأطراف الجنوبية للخرطوم مواجهات دامية جرح فيها نحو 50 مواطنا تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة عشرة والأربعين.
وفي جزيرة توتي الفاصلة بين المدن الثلاث في العاصمة أخلى المواطنون نحو 20 أسرة جنوبية إلى خارج الجزيرة، ما دعا حكومة الولاية إلى نقلهم إلى مساكن أخرى
|
مش ده بس غبن عدد كبير من السودانيين في جزيرة توتي بس وغيرهم وغيرهم، وده احساس الناس العاشوا المرارة في السودان
في ناس بقوا يشوفوا الانفصال حل، وناس لسه عندها أمل
وانشاء الله يكون في أمل، انا شخصياً أتمنى ذلك، وحاسه برضو كأنه مستحيل
فالذي يتمتع بتلك القناعة فليصورها للآخر بطريقة لائقة ومقنعة دون الدخول في مهاترات على الفاضي، كل واحد هنا حر في التعبير عن مشاعره بالطريقة التي يختار، ولا يحق لاحد بتكميم أفواه مظلومين او منكوبين، لهم الحق بالترويح عن نفسهم، ولا يحق التجريح والتعرض للآخرين بأي إساءات، لأنها لا تتعدى كونها تكميم للأفواه وليس إقناعاً
ولن يفيد هذا قضية الحرية و الوحدة في شي
اذا كان هذا هو هدفنا...................!
في هذا البورد الحر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Hozy)
|
Quote: المواطنين الطيبين الما عندهم هم غير لقمة عيشهم ديل البقنعهم منو تاني؟ |
أحسنت مقالةً يا محمد بكري، فلتذهب (الحدود الجغرافية) إلى غياهب التأريخ إن جلبت معها وطناً لا أمانَ لمواطنيه فيه، مَثَلُ السودانِ -كما بدا من الأحداث الأخيرة- كمِثْـل قطعة مبللة بالوقود لا ينقصها -حتى تحترق- سوى عودُ ثقابٍ مشتعل! أما من نسميهم بالمناضلين -تهكماً- والمستنيرين -سخرية- فلا تشغل نفسك بهم، قل ما حلا لك وابذل رأيك ما استطعت إليه سبيلاً واترك لهم وحدهم سيء القول الذي يعكس سوء ما انطوت عليه أنفسهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
QuoteQuote: : إنفصال بسلام أرحم من تعايش يحمل أحقاداً وكراهية |
يجب ان يعالج الناس ترسبات الماضي و تداعيات الحاضر ... لا ان يأخذوا الحلول الساهلة لشيء في نفس يعقوب... و لا نريد ان نعود بالتأريخ الي الوراء قليلا لنري ما هي الجهة المستفيدة من مثل هذه الخطابات التي تدعو الي الانفصال المبطن تحت الذرائع الواهية .
و علي الذين ينادون بمثل هذا الخطاب الانفصالي المبطن ان يتحملوا تبعات هذا الخطاب التأريخية وهي كثيرة.
و لا ادري لماذا يعيش الذين ينادون بمثل هذا الخطاب الانفصالي عيشة راضية خارج حدود السودان و مع كل الثقافات و الاعراق و الاديان و لكنهم يعدلون عن ذلك حين يكون الحديث عن وحدة السودان و حدة مصير شعوبه العديدة .
و لقد رأينا مدح الانفصاليين الشماليين و غيرهم خارج السودان لدول مثل امريكا و بريطانيا ...الخ و لكنهم يقلبون الصفحة عندما يجيء الحديث عن وحدة شعوب السودان.
و لقد رأينا زواج الانفصاليين السودانيين الشماليين تحديدا من (الخواجيات الكافرات)!! علي حد تعبيرهم و لكنهم يقفون الف احمر عندما يجيء الحديث عن وحدة شعوب السودان.
و دعونا نطرح سؤال واضح و صريح و بدون رتوش وهو لماذا انفصال الجنوب عن الشمال او الشمال عن الجنوب؟ و هل يحق لاهل غرب السودان ان ينفصلوا ايضا و لماذا لا اذا كانت الاجابة بلا؟ و هل يحق لاهل الشرق ان ينفصلوا و لماذا لا اذا كانت الاجابة بلا؟.... الخ.
و هل اختلاف الاديان هو السبب الوحيد لدعاوي الانفصال ام هنالك امور اكثر تعقيدا من ذلك؟ و هل كل اهل الجنوب مسيحيين فقط؟ و هل كل اهل الشمال مسلمين فقط؟
و من له الحق بان يتحدث باسم الاسلام وحده في شمال السودان ؟ و من له الحق في ان يتحدث باسم المسيحية وحده في جنوب السودان؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
Quote: في ناس بقوا يشوفوا الانفصال حل، وناس لسه عندها أمل وانشاء الله يكون في أمل، انا شخصياً أتمنى ذلك، وحاسه برضو كأنه مستحيل |
هذا إحساس الكثيرين يا أخت Hozy، لكن المنادون بحرية غير مقيدة للتعبير هم الذين يودون أن يصمت كل من جاء برأي مخالف لهم! والمتمشدقون بالديمقراطية هم الذين تضيق نفوسهم بهذا الرأي المخالف فتأتي تعقيباتهم بكلمات تعكس تشددهم المفرط، ومن الغرائب أن حديث الشمالي عن الانفصال يعتبره البعض عنصرية بينما الانفصال ذاته حق لأهل الجنوب تكفله لهم اتفاقية السلام الشامل!
Quote: شعب جنوب السودان له الحق فى تقرير المصير وذلك ضمن أمور أخرى، عن طريق استفتاء لتحديد وضعهم مستقبلاً. |
Quote: عند نهاية الفترة الإنتقالية التى مدتها ست (6) سنوات، يجري إستفتاء لشعب جنوب السودان المراقبة الدولية يتم تنظيمه بصورة مشتركة من حانب حكومة السودان والحركة الشعبية/الجيش الشعبى لتحرير السودان لكى: يؤكد وحدة السودان عن طريق التصويت لإعتماد نظام الحكم الذى تم وضعه بموجب اتفاقية السلام، أو التصويت للإنفصال. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
الأستاذ برير تحياتي
تتحدث وكأنك لم تسمع من قبل عن الإنفصال ؟؟ خيار الإنفال الذي سمعناه مرارا أيام الحرب عندما كنا نبيني أحلام السلام والوحدة
Quote: مثل هذه الخطابات التي تدعو الي الانفصال المبطن تحت الذرائع الواهية |
هاأنت قد فهمته تماما فكيف يكون مبطن !!!؟؟
أما عن الذرائع الواهية , فلم تكن كذلك عندما كانت تطالب الحركة الشعبية بالإنفصال قبل السلام
عن نفسي أحلام السلام التي كانت موجوده بداخلي نسفت بعد أحداث الأول من أغسطس ولم يتبقى منها سوى القليل من الأمل قد يتبخر مع أحداث كهذه في المستقبل ( لا قدر الله ) وكأنني أفقت من حلم طويل لأسأل نفسي هل هم يرغبون بالوحدة والسلام معنا أم لا ؟؟ ولم أجد إجابة؟؟ !!!
لو تم الإستفتاء وصوت أبناء الجنوب للإنفصال سيكون حدسي في محله ولو صوتوا للوحدة والسلام فهذا يعني بأن أحلام السلام والوحدة والتعايش السلمي ستتحقق أخيرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: omar ali)
|
Quote: تكون هناك فترة ما قبل الفترة الإنتقالية مدتها ستة (6) أشهر |
Quote: تبدأ الفترة الإنتقالية فى نهاية فترة ما قبل الفترة الإنتقالية وتمتد إلى ست سنوات |
Quote: عند نهاية الفترة الإنتقالية التى مدتها ستة (6) سنوات، يكون هناك استفتاء لشعب جنوب السودان تحت رقابة دولية، يتم تنظيمه بصورة مشتركة بواسطة حكومة السودان والحركة الشعبية/الجيش الشعبى لتحرير السودان لكى: يؤكد وحدة السودان عن طريق التصويت لإعتماد نظام الحكم الذى تم وضعه بموجب اتفاقية السلام، أو التصويت للإنفصال |
قرارُ أهلِ الجنوبِ سينبني على ما فيه مصلحتهم هم، أي أنّهم لن ينظروا لمصلحة (المتبقي من السودان إذا انفصلوا عنه) بل سيتجاوزوها إذا تعارضت مع مصلحتهم! لا تمنح اتفاقية السلام الشامل أهلَ الشمال الحقَ في (فصل الجنوب) ولا ينبغي لهم، ولهم الحق في العيش بأمان وطمأنينة إذا تمخض استفتاء أهل الجنوب عن رغبتهم في الوحدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
السلام خيار حتمي والتعايش مسئولية الجميع ... لوقف حمامات الدم ودرء الفتنة .... رسالة إلى الشعب السوداني المعلم:- يا شعبنا يا والداً أحبنا
يا من منحت قلبنا ثباتك الأصيل اليك هذه الرسالة القصيرة الطويلة اليك من زنزانة تخاصم الفصول اليك رغم أنف كل بندقية وحقد بربرية وكلمة شقية.. اليك منا الحب والسلام والتحية ودمت يا أبي حبيبنا وبعد أدبتنا أحسنت يا أبي فلم نتابع الهوى وكأنما هابيل ما ارعوى وكم غوى وتاه فى الأنا أراد للدماء ان تسيل ونحن مثلما عرفت يا أبي بفضلك الكريم أشرس الرجال حينما نقاوم نموت لا نساوم ندوس كل ظالم ونفتح الصدور للمدافع الثقيلة ومن هنا أبناؤك الرفاق باسمك العظيم أقسموا فصيلة فصيلة أن يثأروا لصرخة الأمومة الجليلة لطفلة جميلة.. تنفست قليلا.. تمددت قتيلة رصاصة فى جنبها وطعنة فى قلبها لم تعش طويلا لكن مليون مثلها سينجب النضال يا أبي حقيقة فكم من حديقة تفتحت على حطامها حديقة وكم مكان نخلة هوت علت نواتها وزادت ارتفاعا أجمل الأطفال قادمون ساعة فساعة عيونهم أشد من عيوننا بريقا صدورهم بما وهبت أكثر اتساعا وحينما يكبرون يا أبي سيوفهم تزيد من سيوفك الطوال طولا لأن بذرة الحياة ليست الرصاص لأن بذرة الحياة ليست الرصاص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
وكتب أمير الظلام
Quote: أما من نسميهم بالمناضلين -تهكماً- والمستنيرين -سخرية- فلا تشغل نفسك بهم، قل ما حلا لك وابذل رأيك ما استطعت إليه سبيلاً واترك لهم وحدهم سيء القول الذي يعكس سوء ما انطوت عليه أنفسهم. |
وهنا تلميذه و القائد الميدانى يقول ما حلا له و يعلن عما انطوت عليه نفسه عملا بنصيحة الامير الامريكانى
Quote: حكيتها مرة لرودا الخادم و لبنية الفرخة ، أن حراً إشترى عبداً منهم من رجل و قال له هل فيه من عيب فقال له لا سوىأنه يتبول ليلاً في فراشه فقال له الحر : ليس عيباً ، فليتبول إن وجد فراشاً . اتحدنا وسحبنا الفراش فأين ستتبولون يا عبيد |
النازى علاء الدين يقول علنا ما يخفيه المحترف امير الظلام و امثاله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Hatim Elhassan)
|
Quote: لانكم مسلمون قتلتم الاف المسملمين في دارفور |
الآن يحاول البعض رمي قتل أهل دارفور على الشماليين! السذاجة وحدها تدفع صاحبها للقول بأنّ كل الشماليين مناصرون للحكومة! هذا من البدهيات، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟!Quote: الاسلاميون في المنبر وطابورهم الخامس يقودون الحملة العنصرية بالنداء لقنل لقتل الجنوبيين واهدار دمائهم |
متى طالبت انا بإهدار دم أهل الجنوب؟ أنا أتحدث عن دفاع مشروع ضد معتدٍ آثم، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟!Quote: قـرابة العامين والتصفية العرقية المنظمة مستعرة في دارفور كان يرفض وصفها بالتصفية العرقية وكان يبرر دائما لجرائم نظام الجبهة الاسلامية |
هل أنا ملزم بالاقتناع بكل ما يكتبه معارضو الحكومة؟ وهل بررت أنا يوماً لجرائم نظام الجبهة الإسلامية؟! قطعاً لا، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! لا يكذب إلا من ضعُفت حجته ونضب معين قدرته على الإقناع، خلاصة قول صاحبنا الكذاب أنّي مناصر للحكومة وداعٍ لقتل أهل الجنوب، هذه أكذوبة أخرى لن يصدقها حتى من أطلقها... ويبدو أني سأطلق على هذا المقال اسم: أكاذيب كذبها كاذبوها !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
كتب أمير الظلام
Quote: الأعمال الإرهابية الأخيرة بيّـنت كم رفيعة هي (شعرة معاوية) التي تصل الشمال بالجنوب، لن يجد التعايش السلمي في السودان موضعاً إلا بالتخلي عن شعارات سمعناها وقرأناها ولم نرها على أرض الواقع! |
وكتب قائد فيالق نازية الاسلام السياسي علاء الدين
Quote:
قال الشاعر قبل يومنا هذا : العبد الكان زمان تحت ورثتنا يقدل فوقنا بي دبورتو ود فرختنا لا حل سوى ابادتكم ثم الانفصال ، لن يستوي العبد و الحر يوماً ، فالعبد عبد ولو طالت عمامته و الكلب كلب ولو ترك النباح. العبد عبد تفكيره المريض العبد عبد عقيدته الفاسدة العبد عبد حقده الدفين على قوم ميزهم الله عنه بالخلقة و الاخلاق العبد عبد حسده الكريه ضد أولياء نعمته و أصحاب المال العبد عبد لونه حين لا يرضاه و لا يقبل لون الآخرين وهو أحسن من لونه العبد عبد جهله مقابل علم الآخرين هل علمتم لماذا أنتم عبيد ؟؟؟ و ستظلون و ستسمعونها منا دوماً و تحسونها أبدا لأنكم خلقتم لتكونوا عبيد
|
بئس الامير وبئس المامور، الاعمال الارهابية يا ارهابى لها تاريخ يفوق مئات الاعوام استرقاق و استعباد حتى داخل العقول و هاهو تلميذكم النجيب يكشف عن الشعارات الحقيقية على ارض الواقع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Hatim Elhassan)
|
Quote: كتب أمير الظلام احمد الريح |
Quote: وكتب تلميذه علاء الدين |
Quote: النازى علاء الدين يقول علنا ما يخفيه المحترف امير الظلام و أمثاله |
افترض حاتم الحسن أنّ علاء الدين تلميذي وهو مخطئ، وافترض أنّي أوافق علاء الدين فيما يكتب وهو مخطئ، وافترض أنّي أخفي أمراً وهو مخطئ، وافترض أنّه يمكنه الافتراض كيفما شاء وهو مخطئ، وقبله، افترض بعض أهل الجنوب أنّ بعض أهل الشمال قتلوا جون قرنق فكان ما كان من أحداث دامية وهم في افتراضهم هذا مخطئون! أعلمت الآن خطلَ الافتراض وآثاره يا عزيزي حاتم؟!
عليك هنا بكلماتي ومعانيها الواضحة، وعليك بعلاء الدين حيثما كان فهاجمه كيف شئت... ولا تفترض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
الاسلامـي احمد الريح
Quote: Quote: لانكم مسلمون قتلتم الاف المسملمين في دارفور
الآن يحاول البعض رمي قتل أهل دارفور على الشماليين! السذاجة وحدها تدفع صاحبها للقول بأنّ كل الشماليين مناصرون للحكومة! هذا من البدهيات، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! Quote: الاسلاميون في المنبر وطابورهم الخامس يقودون الحملة العنصرية بالنداء لقنل لقتل الجنوبيين واهدار دمائهم
متى طالبت انا بإهدار دم أهل الجنوب؟ أنا أتحدث عن دفاع مشروع ضد معتدٍ آثم، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! Quote: قـرابة العامين والتصفية العرقية المنظمة مستعرة في دارفور كان يرفض وصفها بالتصفية العرقية وكان يبرر دائما لجرائم نظام الجبهة الاسلامية
هل أنا ملزم بالاقتناع بكل ما يكتبه معارضو الحكومة؟ وهل بررت أنا يوماً لجرائم نظام الجبهة الإسلامية؟! قطعاً لا، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! لا يكذب إلا من ضعُفت حجته ونضب معين قدرته على الإقناع، خلاصة قول صاحبنا الكذاب أنّي مناصر للحكومة وداعٍ لقتل أهل الجنوب، هذه أكذوبة أخرى لن يصدقها حتى من أطلقها... ويبدو أني سأطلق على هذا المقال اسم: أكاذيب |
ولنبـدأ بكـذبة العنوان لمن هم صنعتهم الكذب والتلفيق والتزوير استنادا علي فقه التقية وهي المكافيلية الاسلامية في اوضح صورها..اكذب لمصلحة الاسلام فان الرب سيغفر لك مايحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع هل هناك اكذب من هذا العنوان..من يقرأ هذا الكلام يقول ان الامور وصلت في السودان الي مرحلة التصفية العرقية ..هيجان يوم واحد وانفلات المشاعر الغاضبة وما استتبع من جرائم مروعة سماه بالتصفية العرقية..التصفية العرقية هي عملية ابادة منظمة ومخططة ومتتابعة كما حدث في البوسنا ورواندا وكوسوفا ودارفور..فجمع صاحبنا بين الكذب والجهل
Quote: متى طالبت انا بإهدار دم أهل الجنوب؟ أنا أتحدث عن دفاع مشروع ضد معتدٍ آثم، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! |
المطالبة باهدار دم الجنوبيين وسفك دمائهم يمكن ان تتم بعبارات مختلفة..ومنها مطالبة الناس بأخذ القانون بيدهم تحت دعوي:
Quote: والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع |
ائمة المساجد في العاصمة المثلثة عندما حرضوا الناس قالوا نفس ما قلت انت لاستثارة مشاعر الناس
Quote: الدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع |
فهل هناك اكـذب ممن يحاول ان يخدعنا بان بوسته العنصري التحريضي لا يقصد به التحريض بينما هو ما احد اسـوأ البوستات العنصرية التي تحرض الناس علي اخـذ القانون بيدهم.
Quote: هل أنا ملزم بالاقتناع بكل ما يكتبه معارضو الحكومة؟ وهل بررت أنا يوماً لجرائم نظام الجبهة الإسلامية؟! قطعاً لا، ولكن ماذا نفعل فيمن أدمن الكذب الصريح؟! |
ارجـع الي الارشيف وستري كيف بررت وشككت وكنت دائما وما زلت معاديا للذين يكتبون عن قضية دارفور ومبخسا لكلامهم...وكلامك هذا في حد ذاته هو كذب صريح. عنـدما يكـذب الاسـلامي ويخـادع لا اسـتغرب ابــدا لانه يكــون فـي حـالته الطبيعية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
عندما تلتقى العنصريه بالجهل تكون المصائب اكبر.
مامعنى التصفيه العرقيه؟
كتب احمد الريح:
ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع
فهل أحداث الخرطوم المؤسفه، تصفية عرقية ؟
او هل ماحدث فى الخرطوم تصفيه عرقيه او اباده جماعيه للشماليين كما كتب غيره؟
فماذا يريد ؟
تعرف التصفيه العرقيه:
Quote: the deliberate and systematic extermination of an ethnic, religious, or cultural group |
.
فهل ماقام به المقهورين فى الخرطوم من اعمال شغب وعنف وتخريب تعد عمل مقصود ومنظم ومدروس، و يتم بانتظام بهدف او بغرض تدمير وابادة والغاء الشماليين "كوحده عرقيه" وللقضاء على دينهم وثقافتهم؟
وتعرف الاباده الجماعيه على انها:
Quote: The deliberate and systematic destruction of a racial, political, cultural, or religious group.
An attempt to destroy a national, ethnic, racial or religious group. International law defines the crime as comprising all or some of the following elements: killing, causing serious bodily or mental harm, deliberately inflicting conditions calculated to bring about a group's destruction, imposing measures to prevent births within a group and forcibly transferring children from the group. The concept applies in times of peace as well as war. It also includes conspiracy to commit genocide, public incitement to commit genocide and complicity in genocide. If committed in time of war, genocide is a war crime. |
فماذا يريد احمد الريح اذن؟
تفريغ المصطلح من معناه، والعمل على تمييع استخدامه ، يريد تفريغ المصطلح من قيمته القانونيه ومردوداتها الاخلاقيه.
التصفيه العرقيه والاباده الجماعيه فى السودان لازال يؤسس ويبشر لها الكثير من اعضاء هذا المنبر من المهوسيي والعنصريين.
والتصفيه العرقيه هى التى لم يلتئم جرحها فى الجنوب وجبال النوبه، ولازال جرحها مفتوحا فى غرب السودان.
احداث الخرطوم كانت انفجار مؤسف للحزن المتراكم لمقهورين وضحايا التصفيه العرقيه التى تحدثت عنها، ويجب احتواءها وهى فى علبتها الصحيحة.
لقد راح ضحية احداث الخرطوم ابرياء ، وهى مأساه ان نظل نفقد الارواح هكذا ، والماساه تكبر عندما تلتقى العنصريه والجهل ليتفوه بها "من الذى بيده القلم".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
Quote: Origins of the term The term "ethnic cleansing" entered the English lexicon as a loan translation of the Serbian/Croatian phrase etničko čišćenje (SAMPA /etnitSko tSiStS'eJe/) (notice that literal translation of the phrase is "ethnic cleaning"). During the 1990s it was used extensively by the media in the former Yugoslavia in relation to the Yugoslav wars, and appears to have been popularised by the international media some time around 1992. The term may have originated some time before the 1990s in the military doctrine of the former Yugoslav People's Army, which spoke of "cleansing the territory" (čišćenje terena, SAMPA "tSiStS'eJe terena") of enemies to take total control of a conquered area. The origins of this doctrine are unclear, but may have been a legacy of the Partizan era.
This originally applied purely to military enemies, but came to be applied to other ethnic groups as well. It was used in this context by the Yugoslav media as early as 1981, in relation to the policies of the Kosovo Albanian administration allegedly creating an "ethnically clean territory" (i.e. "cleanly" Albanian) in the province. However, this usage had antecedents.
The earliest known usage of it appears to have been in May 16 1941, in an article in the Hrvatska Krajina newspapers describing the visit of Croatian Ustase commander Viktor Gutić to the Franciscan monastery Petrićevac[1] (http://www.pavelicpapers.com/documents/ndhnews/ndhn0004.html. In the article, Gutić is quoted as saying:
Every Croat who today solicits for our enemies not only is not a good Croat, but also an opponent and disrupter of the prearranged, well-calculated plan for cleansing [čišćenje] our Croatia of unwanted elements... It is possible that the revival of nationalism in the 1980s reintroduced ethnic cleansing - which was practiced by all sides in the Second World War - into Yugoslavia's political debate and language.
A similar term with the same intent was used by the Nazi administration in Germany under Adolf Hitler 50 years earlier. When an area under Nazi control had its entire Jewish population removed, whether by driving the population out, by deportation to Concentration Camps, and/or murder, the area was declared judenrein (lit. Jew Clean): cleansed of jews. (cf. racial hygiene.)
Ethnic cleansing in history Some narratives in the Torah and other books of the Old Testament in the Bible (also known as the Hebrew Bible or Tenakh) describing the Hebrew (or Israelite) conquest of Canaan (in ca. 13th century B.C.E. or before) would now be considered descriptions of ethnic cleansing or even genocide. In several places the Hebrew God, Yahweh commands the Hebrews to kill every man, woman and child after capturing a city, and sometimes cities also had to be burnt to the ground. It was also standard practice at the time to murder or enslave prisoners of war and their families.
For example, according to the biblical narative, the people of the Caananite village of Ai are massascred by Joshua's troops in Joshua 8:20-25. In one passage detailing "the holy war against Midian" (Numbers 31:1-24). In verses 13-24 Moses asks the victorious Hebrew troops why they have spared the lives of all the women who had "perverted the sons of Israel" into rejecting God. Moses then orders the Hebrew troops to kill all the male children and women who are not virgins. Today, since Midian was most likely a city-state, this act would constitute genocide and many war crimes.
The Assyrian Empire regularly deported entire ethnic groups, as did the Babylonians; victims of this policy most famously include the Jews of Judah (see Babylonian captivity of Judah), and before them the Jews of Israel in 722 BC.
In ancient times, the Roman Empire would often enslave or exile entire peoples, most famously the Jews following the revolt of 70 AD in Judea. After the expulsion, Jews became a nomadic nation without a homeland. During the Middle Ages, every country that hosted them felt entitled to expel them, if conditions changed.
However, sometimes the expulsion of Jews had some features of ethnic cleansing, especially if it were accompanied by the violence and were enacted on the whole territory of the state. I.e. Jews were expelled from England (1290), France (1306), Hungary (1349–1360), Provence (1394 and 1490), Austria (1421), Spain after the Reconquista, Portugal (1497), Russia in 1724, and various parts of Germany at various times. Not all deportations of Jews affected an entire country or lasted for extended periods of time: Jews from Krakow (1494) were expelled to suburbs of the city, and Jews were expelled from Lithuania (1491) and allowed to return 10 years later. Expulsion of Jews in some cases can be compared to the expulsion of illegal immigrants, as is practised by modern countries from time to time.
Spain's large Muslim minority, inherited from that country's former Islamic kingdoms, was expelled in 1502 and 1609–1614.
England expelled Gypsies, France expelled Huguenots.
Russia forced Muslim Crimean Tatars to leave Crimea for the Ottoman Empire in a gradual and consistent process starting in 1783. Finally, Soviet Union deported the remaining Crimean Tatars from their homeland of Crimea 18 May 1944. The Tatars were replaced by slavic settlers from other parts of Russia.
Colonization-related ethnic cleansing During more recent times, ethnic cleansing has often been used during colonisation projects. In North America, British and American settlers ethnically cleansed millions of Native Americans, forcibly relocating them to remote and often inhospitable reservation land. In southern Africa and Australia, native tribes were removed from their lands so that they could be replaced by white farmers and settlers.
The colonization of the Americas by European powers, particularly Spain and Britain. This led to population removals and massacres of the indigenous population, starting in the 15th century and continuing into the 20th. The colonization of Australia by Britain. This led to population removals and massacres of the indigenous population, starting in 1788. It is important to note that the Maori were not ethnically cleansed in New Zealand. Many Maori were dispossessed of ownership of their land, but few were ever forcibly removed, and when this did happen it was mostly as a result of punishment for fighting and losing against colonial troops during the Land Wars. The removals and massacres of native populations in the African colonies of various European powers. The concentration of Boers by Britain during the Second Boer War The American and South Pacific instances were disastrous. The native populations fell from from millions to thousands in only a few centuries, a combined result of colonization policies and epidemics of foreign disease.
Modern age ethnic cleansing The term "ethnic cleansing" has come to mean the displacement or expulsion from a territory of one ethnic group by another. The displacement is usually forcible, though there are examples of voluntary or compensated ethnic cleansing.
The 20th century has seen numerous cases, particularly in Europe and the Middle East.
Older examples Expulsion of the Acadians in 1755. In the United States in the 19th Century there were numerous instances of relocation of Native American peoples from their traditional areas to often remote reservations elsewhere in the country. See Long Walk of the Navajo. The forced removal of the Cherokee Amerindian tribe at the behest of Presidents Andrew Jackson and Martin van Buren, in violation of the ruling of John Marshall's Supreme Court, led to the deaths of 1/4—or about 4,000 to 8,000—of said tribe during the march from Georgia to Oklahoma. See Trail of Tears. Alleged 20th Century instances The 1913 Convention of Adrianople, annexed to the Peace Treaty between Bulgaria and Turkey, provided for an exchange of ethnic Turks and Bulgarians in a 15 kilometer strip. The 1919 Treaty of Neuilly-Sur-Seine provided for the reciprocal emigration of ethnic minorities between Greece and Bulgaria. In 1923 the Treaty of Lausanne between the British Empire, France, Italy, Japan, Greece, Romania and the Kingdom of Serbs, Croats and Slovenes, on the one part and Turkey on the other, which ended the First World War in the East, as well as post-War hostilities between Greece and the newly-formed Republic of Turkey. The treaty provided for a compulsory exchange of populations between Greece and Turkey. The Armenian Genocide and the expulsion of Pontian Greeks perpetrated by the Young Turks during 1914–1922. The expulsion of Poles from Belorussia and Ukraine 1932–1936 to Kazakhstan. The term includes the German Nazi government's treatment of the Jews (the Holocaust) and the Gypsies, in which the Nazis forcibly moved whole populations to death camps. The expulsions of Jews from Austria after the Anschluss, and deportations of Poles and Jews from Polish areas annexed by Nazi Germany. Generalplan Ost, in which the Nazis planned to kill or expel most or all ethnic Slavs from large regions of Eastern Europe and replace them with German settlers. The German exodus from Eastern Europe. The deportations of Poles, Lithuanians, Latvians and Estonians from areas occupied by Soviet Union 1939–1941. The deportations of Karelians from East Karelia by Soviet Union in 1930s. The ethnic cleansing of Volhynia by Ukrainian guerrilla groups. The mass deportation and exile of the Chechens, Ingush, Volga Germans, Balkars, Kalmyks, Crimean Tatars, and other minorities living in the Soviet Union by Stalin in 1943–1944, under the pretext that they were collaborating with Nazi Germany The expulsion of Poles from Zamosc Voivodship by Germans in 1944. The expulsions of 800,000 Poles from Warsaw to concentration camps after defeat of Warsaw Uprising 1944, caused 200,000 deaths. The city of Warsaw, population of one million, was ordered to be completely demolished on the personal order of Hitler. Approximately 80% of the city was demolished. Himmler stated, that the aim, was to remove permanently the Polish population which the Nazis viewed as an obstacle to German Eastern expansion for the last 700 years. The evacuation and expulsion of ethnic Germans from eastern Europe at the end of the Second World War, notably from the Sudetenland and East Prussia. Begun as an evacuation by the German authorities, hastened by revenge attacks by Soviet troops and ultimately completed by USSR and its satellite states following the decisions at the Potsdam conference. Finnish evacueeded from Finnish Karelia and other parts occupied by Soviet Union after World War II. This was voluntary, and they evacuated because of fearing Soviet rule. The mass deportation of ethnic minorities from their homelands, including East Timor and Papua, by the Indonesian government, beginning with Indonesian independence in 1949 (and subsequent occupation and annexation of Papua until the present day and of East Timor until 1999). The Nakba, or so-called Palestinian exodus, in which the substantial majority of Palestinians in the areas of Arab Palestine that became part of Israel fled prior to the 1948 Israeli War of Independence. The mass flight of large Jewish communities from Yemen and Iraq, and small ones from the West Bank during 1948–1950, as well as flights which took place later from Egypt and Libya. The mass expulsion of Turks and Greeks from each other's respective sections of the divided island of Cyprus during the 1974 civil war and Turkish invasion. The widespread ethnic cleansing accompanying the Yugoslav wars from 1991 to 1999, of which the most significant examples occurred in eastern Croatia and Krajina (1991-1995), in most of Bosnia (1992-1995), and in the Albanian-dominated breakaway province of Serbia called Kosovo (1999). Large numbers of Serbs, Croats, Bosniaks and Albanians were forced to flee their homes and expelled. In 2004, following an upsurge in violence, Serbs were forced to flee their homes in the province (now United Nations administered) by Albanian rioters. The forced exclusion since 1989 of Hindus from the Pakistani occupied region of the disputed territory of Kashmir by Islamic paramilitary groups, which the Indian government accuses the Pakistani governmnent of assisting. After the collapse of the Soviet Union, a number of post-Soviet independent states witnessed out-migration of Russians, perceived as "colonizers" there because of the Soviet Union's politics of Russification. For example, after the inclusion of Latvia in the USSR, Latvians became a minority in their own country. Forced conversions and killings of Hindus and tribals in India's northeast by Christian militants since 1989. The 1994 massacres of Tutsis by Hutus known as the Rwandan Genocide Attacks by the Janjaweed Arab Muslim militias of Sudan on the non-Arab African Muslim population of Darfur, a region in western Sudan. Ethnic cleansing as a military and political tactic The purpose of ethnic cleansing is to remove the conditions for potential and actual opposition, whether political, terrorist, guerrilla or military, by physically removing any potentially or actually hostile ethnic communities. Although it has sometimes been motivated by a doctrine that claim an ethnic group is literally "unclean" (as in the case of the Jews of medieval Europe), more usually it has been a rational (if brutal) way of ensuring that total control can be asserted over an area. The Serbian campaign in Bosnia in early 1992 was a case in point. As well as fighting a traditional war with the Bosnian Army, the Serbian forces sought to eradicate the entire non-Serb population of the areas they controlled, either through massacres (as the Srebrenica massacre) or more usually through terrorization of the civilian population to encourage them to flee to territory controlled by government forces. The tactic was also used by Croatian and Bosnian forces, and was repeated on a large scale during the Kosovo War in 1999. Ethnic cleansing is often also accompanied by efforts to eradicate all physical traces of the expelled ethnic group, such as by the destruction of cultural artifacts, religious sites and physical records.
As a tactic, ethnic cleansing has a number of significant advantages and disadvantages. It enables a force to eliminate civilian support for resistance by eliminating the civilians — in a reversal of Mao Zedong's dictum that guerrillas among a civilian population are fish in water, it drains the water. When enforced as part of a political settlement, as happened with the forced resettlement of Germans from outside of Germans border after 1945, it can contribute to long-term stability. The large German populations in Czechoslovakia and Poland had been sources of friction before the Second World War, but this was forcibly resolved. It thus establishes "facts on the ground" — radical demographic changes which can be very hard to reverse.
On the other hand, ethnic cleansing is such a brutal tactic and so often accompanied by large-scale bloodshed that it is very widely reviled. It is generally regarded as lying somewhere between population transfers and genocide on a scale of odiousness, and is treated by international law as a war crime. It can also create political problems in the long term as "cleansed" communities campaign to be allowed to return home, as in the case of the Israel-Palestinian conflict.
Ethnic cleansing as international law crime Ethnic cleansing is designated a crime against humanity in international treaties, such as that which created the International Criminal Court (ICC). The International Criminal Tribunal for the Former Yugoslavia (ICTY) was set up in a similar spirit, and prosecutes these crimes under more generic names.
The emergence of ethnic cleansing as a distinct category of war crime has been a somewhat complex process. Each individual element of a programme of ethnic cleansing could be considered as an individual violation of humanitarian law — a killing here, a house-burning there — thus missing the systematic way in which such violations were perpetrated with a single aim in mind. International courts therefore consider individual incidents in the light of a possible pattern of ethnic cleansing. In the Yugoslav case, for instance, the ICTY considers the widespread massacres and abuses of human rights in Bosnia and Kosovo as part of an overall "joint criminal enterprise" to carve out ethnically pure states in the region.
However, many alleged "ethnic cleansing" in the past doesn't fit in the modern definition of the crime against humanity. For example German expulsions were sanctioned by the international agreement at Potsdam conference. The agreement required the action to proceed in humane way.
References and Links "A Brief History of Ethnic Cleansing (http://www.foreignaffairs.org/19930601faessay5199/andre...thnic-cleansing.html, Andrew Bell-Fialkoff, Foreign Affairs, Vol. 72, No. 3 (1993) 110 "Ethnic Cleansing — An Attempt at Methodology (http://www.ejil.org/journal/Vol5/No3/art3.html, Drazen Petrovic, European Journal of International Law, 5 EJIL (1994) 1-359 Photojournalist's Account (http://www.ryanspencerreed.com/) - Images of ethnic cleansing in Sudan |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: الصادق اسماعيل)
|
... من بين الردود (الغاضبة)، اختار آخرَ من عقّـب، الصادق اسماعيل، لأسأله عن معنى الفسق قبل أن يطلق الكلام على عواهنه! الفاسق يا عزيزي هو الفاجر الذي يخرج عن حدود الشرع فيعصى ربه ويخرج عن طاعته، قال تعالى في محكم تنزيله: (أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كَانَ فاسِقاً لا يَسْتَوُونَ)، وقال: (لَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ). وعليه فإنّ فشلي في إثبات صحة إطلاق صفة التصفية العرقية على أحداث الإثنين الدامية لا يعني أنّي فاسق (ولا يحزنون)، هذا الفهم الخاطئ لمعنى الفسق يعود لارتباط مفردة (فاسق) بنبأ غير صحيح كما ورد في الآية الكريمة (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا أن تصيبوا قوماً بجهالةٍ فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)... والآن عليك أنت إثباتُ أنّي (فاسق) وإلا أطلقت عليك لقبَ (غير الصادق)!
دعنا من هذا كله ومن المماحكات التي لا معنى لها واكتب لنا رأيك بأدبٍ وموضوعيةٍ حتى نستفيد ويستفيد غيرنا، ودعك مني، فما أنا إلا واحد من آلاف وربما ملايين يرون مثل رأيي ولكنكم تعاندون وتكابرون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
.
I have a question waiting to be answered And I beleive it is not among
Quote: ... الردود (الغاضبة)، |
فهلا تفضلتم بتوضيح المعني المقصود -هنا بالتحديد- من
Quote: والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع |
?Can you break it down into elements What does
Quote: الدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ |
?include in your own personal vision
In other words ?Can you say clearly WHAT YOU ARE PREACHING FOR HERE
BEACUASE SAYING IS COMMITTING ___________ WAITING AGAIN, AND I HOPE I DON'T WAIT FOR LONG
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: إيمان أحمد)
|
الاخ احمد الريح دبايوا.. نعم كل من يعتدى على عرضه او ماله له كامل الحق فى الدفاع عن نفسه وهذا امر لا مزايده فيه...... ولكن البعض يرى الدفاع عن النفس يكون فى الهجوم للثار فهنا يكون الباحث عن الثار مرتكبا مخلافة قانونية ويستحق العقاب.... نعم ماحدث كان كارثة واحمل الحكومة والمتنفذين من المستعلواتية رافعى مشروع الانفصال وايادى اخرى اكثر خبثا تريد استغلال البسطاء والسذج وكما اقول يجب تقديم كل من تثبت مشاركته فى الاحداث الاخير للمحاكمة ولا استثناء لاحد.... ولكن قولكم تاييد الانفصال بسبب الاغتصاب والقتل فهذا السبب يعطى اهل دارفور حق الانفصال حتى دون استفتاء لان الاغتصاب والقتل الاثنى فاق مدنى التصور وكذلك اهلنا النوبة فى الجبال الذين سامتهم الحكومة المجرمة كل انواع العذاب وكذلك الشرق والنيل الازرق فضلا عن جراءمهافى الجنوب اراءيت اخى كيف تدعون من حيث تدرى او لاتدرى الى تفتيت السودان الغضب لايرر ان نخطا نعم من حقك التعبير عن وجهة نظر ولكن قبل ان تكتبها تدارسها....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما يحدُثُ في الخُرطُوم تَصْـفِيَة عِرقِيـّة والدِفَاع ُ عن العِرْضِ و المالِ حَق مَشْروع (Re: Ahmed Alrayah)
|
الاخ الريح وكل المناضلين من اجل الانفصال اجدني اليوم اكثر سعادة وقد بدا الوعي بثافة الانفصال او الفصل تعم وتتسع وهي لم تاتي من فراغ معاناة الشعوب في الشمال والجنوب طيل فترة ما بعد الاستقلال ثانيا اعمال المجازر والتصفية الاخيرة والغير مبررة كانت هي الشرارة التي جعلت الجميع يسال نفسه ما هو الحل لنكن شجعانا وقدر هذه اللحظة التاريخة وليتخلى اخواننا في الشمال عن هذه النظرة التملكية .ولابد من السؤال لم ست سنوات ثم الانفصال؟ لماذا ليس الان اننتظر ان يسقط مليون شهيد ثم نمضي في الفصل ثم اذا جاءت نتيجة الاستفتاء ضد الانفصال الا يحق لنا نحن في الشمال ان نستفتى. اتمنى ان تعم ثقافة الانفصال في كل الشمال وان ندعو لها دون خوف او خجل فهي حق مشروع لنا ولنا عودة
| |
|
|
|
|
|
|
|