دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: عبير سويكت)
|
يا بت كبري عقلك شوية . شنو عشرينات وسبيعنات الكلام دا في الحلة (الفريق )لكن في الرأي والرأي الآخر ليس هذا مكانه وعموماً لو أخذنا به فانتي التي بدأت وكان عليك احترام من هم أكبر منك سنا .رجاءً اعقلي واوزني الكلام قبل ما تكتبيه .الكتابة الصحفية لا تكون من باب السب والسب المضاد زي نسوان الحلة الجاهلات .
| |
|
|
|
|
|
|
سلطات محلية الجنينة ترتكب مجزرة فى حق النازحين (Re: ام هبة)
|
معسكر كرندق الذي يقع شرق مدينة الجنينة بمسافة تُقدر واحد كيلومتر كغيره من معسكرات النزوح الاخري في دافور الذي يحتضن الآلاف من الفارين والناجين من حملات التطهير العرقي والقتل والتشريد والاغتصاب الذي مُورست ضدهم بواسطة عصابة الحركة الاسلامية وبالمليشيات التي تقاتل نيابة عنهم تحت ما يُسمي بحرب الوكالة . الظروف الانسانية والصحية والبيئية داخل هذا المعسكر قاسية للغاية وهي صورة اخري للجوع والمرض والموت الذي فروا منها ، هؤلاء لا ملاذ ولا مأمن لهم سوي البقاء داخل هذا المعسكر بعد ان دُمرت قراهم وأُحرقت مساكنهم وأفقروهم بتدمير ونهب كل بنياتهم الاقتصادية !. وكقانون طبيعي ملازم لاي تجمع بشري لابد من ظهور بعض الاحتياجات الانسانية ،وهنا تبرز ضرورة المعاملات والتبادلات الاقتصادية لمواجهة المتطلبات اليومية اللازمة من الاكل والشرب والصحة ...الخ ، وكان سوق " روقو روقوا" بمعكسر كرندق انشا خصيصا لهذا الغرض ، حيث يمارس فيه النازحين بعض الانشطة الاقتصادية التقليدية وهو بمثابة المنفذ الاقتصادي الرئيسي ومصدر معايشهم . ومنذ ان إبتدعت الحركة الاسلامية آلية حملات النظام العام وازالة الظواهر السالبة والسكن العشوائي لمحاربة ضحايا الحرب الذين تواتروا لولاية الخرطوم من كل حدب وصوب ، لم نشهد من الفظاعات والجرائم التي تٌندي لها جبين الانسانية كالجرائم التي تُرتكب في حق النازحين بولاية غرب دافور بواسطة أصدق وأخلص عملاء ووكلاء نظام الخرطوم ، ومن غير المُتصور عقلا ومنطقا ان يستخدم معتمد محلية الجنينة كل هذه القوة المُفرطة ضد نازحيين ابرياء عزل يُنازلون ويُصارعون الحياة ليلا ونهارا من اجل ضمان وجودهم في هذا الأديم، تحت دعاوي وشرعنات زائفة ووهم التنظيم ! ولم تكن هذه الفجيعة هي الحادثة والجريمة اليتيمة في السجل الاجرامي لمعتمدية محلية الجنينة ضد المدنيين وقد سبق في حادثات كثيرة وفي فترات متفاوته ان ثمة انتهاكات جسيمة اُرتكبت في حق المدنيين حيث ضروب المعاملة الانسانية القاسية والاهانة والملاحقات والمطاردات في الاسواق العامة ومصادرة مقتنيات المواطنيين واصدار غرامات في مخالفة واضحة للشرعية الدستورية والقانونية ، كل ذلك يتم تحت وهم التنظيم ، وسيطرة جنون العظمة بمحاولة زائفة وبخسة لابراز الذات الموهوم ،اي حالة شاذة يتحدثون عنها هؤلاء الشرزمة ،هل هناك حالة شاذة وسالبة في تاريخ الانسانية مثل حالة الحركة الاسلامية وبعد وُكلائه السُذج من أبناء المناطق المهدورة ؟!!!. وبما ان دارفور يمر بظروف إستثنائية خاصة بسبب آلة الحرب التدميرية وإفرازاتها علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ، وفي مثل هذه الظروف انه يُعد خروجا عن قواعد الحكمة والمروءة اللجوء لخطط وبرماج طوباوية وأحلام نرجسية لبناء مدينة مُتخيلة في ذهنية المعتمد وبعض اعوانه تحت رُكام ومخلفات الحرب وجيوش من الاطفال المشردين ، وسيول من دموع اليتامي والارامل والحرامي والحيارى ، تحت كل هذه المشاهد الانسانية البائسة ورغم كل ذلك يتم بناء المدينة المثالية المتوهمة في ذهنية معتمدية الجنينة !. هل هؤلاء فقدوا الحس والضمير الانساني ، وما الذي يجعلهم الركوب علي ظهر هذه الهماقات والتصرفات الخرقاء ؟! الكيفية التي عُوملت بها النازحين العُزل بواسطة آلة الموت والدمار وتحت إشراف مباشر من معتمدية محلية الجنينة من حيث إنتهاج أقصي أساليب العنف المادي بمختلف الاسلحة الثقيلة والخفيفة وكذلك اللجوء لآلية حرق مقومات بُني الاقتصادية التقليدية للنازحين من " الرواكيب والدكاكين" تحت مرآي ومسمع السلطات الاخري من الوالي وغيرها يُشير الي تواطؤ كل سلطات الولاية في إرتكاب هذه الفظائع والجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق النازحين!. ودونما الركون لواجب الدولة في توفير ادني درجات الامن الاقتصادي لمواطنيها بما فيهم النازحيين بموجب إلتزاماتها الدولية المُلقاة علي عاتقها ، الا ان هؤلاء النازحين هم مجموعات ضعيفة يجب ان يخضعوا لحماية خاصة وكما يجب علي الدولة ان تولي إهتماما خاصة فيما يلي العمل علي ترقية وتطوير الطرائق الاقتصادية التقليدية بدل الانتهاج لسياسة الجرف والتدمير والحرق ومن ثم التصفيات الجسدية !. وبلا شك ان الافعال التي ارتكبها معتمدية محلية الجنينة في حق النازحين بمعسكر كرندق علي إثر حملة شعواء في مساء يوم الاحد الموافق 9 ابريل 2017 ،وبأيعاز واوامر وتوجيهات مباشرة من سلطات المحلية وكانت النتيجة الاجرامية خمسة (5) حالات قتل ،وحرق المساكن والدكاكين ،واصابات بالغة للعدد اكثر من 12 نازح، هذه الافعال ترتقي للمسئولية الجنائية التامة بموجب ميثاق روما المنشأ للمحكمة الجنائية الدولية، فليس للمنصب الرسمي وما تواكبه من اي حصانة في إثارة المسئولية الجنائية الفردية !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: عبير سويكت)
|
ههههههههههه انتى يا الخادم ام صلب ما بتوبى؟ شوفى, رجالتكم وحماستكم دى شفناها مع الترك والمماليك عشان كدا تطاردكم عقدة الذنب واهم مظهر لها الولع بالفروسيه, الجلد الدامى في الافراح, والافراط في غناء الحماسه ده كلوا عقاب للنفس لا اكتر بدليل انكم ما بتحاربو المناضلين الا بكلاب صيد معروفة ههههههه اقرى عن بت السلطان عجبنا اقرأى R.S O'Fahey واعرفى عن الميرم ام النصر, وكيف اهلك الجبانين سرقوا مقولتها ونسبوها لمهيرة ههههه اعرفى من تاريخنا, ما من التاريخ الكتبوه المفشوخين, تعرفى ياتو نوع من الحبوبات جابننا, مش حبوبات مفشوخات ههههههه هههههه ههههههه تبا لك الخادم ام صلب الخادم ام صلب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: زول)
|
خادم الله سويكت قالت (أتربيت على الشهامة والرجولة )لكن حالتك صعبة كدا ماستي تنميط جندري ضد نفسك يا خادم الله لامن انتي كدا جاية تبكي وتقولي انا صغيرة عشرينية والرجال البهددوا النساء و.. ..و وانتي والله لو في حد بلمك ما كان اتصورتي الصور الفاضحة ديك ونشرتيها للغاشي والماشي دا أدبك يا ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: المتألق)
|
مشكلة السودان ان العنصريين مثل هذه البنت الشويفعة تريد ان تعطي دروسا في العنصرية....يا بنت قومي و....... .... ماذا تعرفي عن العنصرية وما هي العنصرية؟ هل هي كلمة تطلق في الهواء الطلق؟ ما كل السودان عنصري من قمة راسه الى اخمص قدميه والعنصرية تعشعش في عقول السودانيين صباحا ومساءا وهي غذاء يتنفسونه صباحا ومساءا وخاصة في الشريط النيلي العروبي في السودان حيث تمارس العنصرية في وضح النهار وفي كلمات بذيئة لا تسمع الا من افواه العنصريين في الشمال النيلي العروبي السوداني...فقد قالها البشير في القضارف بانه لا يريد كيسا اسودا بعد اليوم وان السودان بعد انفصال الجنوبة دولة عربية اسلامية.... اليس هذه عنصرية حمرة عين ومن رئيس دولة ولم نسمع من ينتقد ذلك حتى الان.... اليست هذه عنصرية.....وهناك الكثير ...... كلمة عبد التي يطلقها العبيد في السودان ضد السود في السودان....اليس السودانيين كلهم سود؟ وهل هناك ابيض في السودان؟ اولم يتضجر السودانيين الشماليين دون غيرهم من كلمة عبد عندما وصفهم بها المصريون؟ الم يعرف المصريون وكل العرب بان العنصر الملون في السودان هم بقايا الرق والتسري بالنساء السود في السودان؟ اذا كيف يصير من كان نتاج رق وتسري حرا في حين يصبح الحر عبدا؟ هل فقط لان احد حبوباته او اجداده التعساء قد وقعوا في الاسر واصبحوا رقيقا وانتجوا هذا الناتج من امثال عبير وغيرها؟؟؟ لكي تاتي هي وتطلق الكلمة بهذه العشوائية؟ ولكن من هو العنصري ومن هو المتعنصر؟ وهل يمكن ان يكون فاقد الشيء عنصريا؟ اذا ما هي عنصرية النوبة والفور واين مورست ضد الغير؟؟ هل يمكن ان تخبرينا؟؟؟ ام هو حديث يطلق جزافا, وهذا ما يحدث بالضبط....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: على الخير)
|
السلام عليكم أستاذة تحية معطرة بالعبير و بالفل و الياسمين نتمنى أن تكوني بخير وصحة جيدة اعتبريها نصيحة من أخ لا تهتمي إلى ما يصدر من أشباه الرجال أفعال والرجال لا يأتون بمثل هذه الأفعال ولا بتلفطون بمثل هذا و على فكر ام هبه دي نور تاور نحن أقدم منك في هذا المنبر و نعرف أساليبها جيداً مرة ام هبه و مرة شطة خضراء و مرة سامية و مرة خالدة و ربنا يكون في العون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: ام هبة)
|
دعوهم فهؤلا قوم مرضي و موبوءين بكل داء عضال و جرثومة خبيثة و فطر ضار و كل اناء بما فيه ينضح, فمن ما اتخلق هذا السودان التعس و هؤلا البشر يمارسون العنصرية الاستعلاء الفارق مع ما افريقي اصيل و ليس مثلهم منبت و فاقد الاصل و الهوية و منقطع النسب, الا تلاحظون انها هذه السوكيتة تستميت في رمي الاخرين بالعنصرية لانها هي الاناء الذي ينضح به و هي تستميت كذلك في ادعاء الحسب و النسب و هي اعوز الناس اليه عن طريق التشدق بالاوهام و ادعاء بطولات فارغة من شاكلة هيييع كع كرع و اوانطات الجلابة الكذوبة و كل اناء بما فيه ينضح. فما كل هذه البكائيات و فك اخرك و الانبراش و الفشخ المزل يا سويكتية الم نخبرك من قبل ان لا تلعبي بالنار. كسرة: قال بت عشرين قال كسرة ثانية: الجرس ال جنس دي هسه لزومها شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية النوبة و بني دارفور البغيضة في محا� (Re: فؤاد)
|
المعلق حسن علي أسألك بالله رب الكون الذي خلقك و خلقني ما حاجة الاستاذة تاور الي انتحال اسم زيد او عبيد من الناس و قد كتبت مقالا كاملا و باسمها ردا على المسيئة الدعية سويكتة و هي على استعداد كذلك لتكتب المزيد, فكفاكم كذبا, فو الله لن تستطيعون حجب ضوء الشمس بايديكم حتى يلج البعير سم الخياط
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|