حقوق السعوديين و.. شروط الحوثيين! بقلم محمد لطيف

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 01:29 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-07-2018, 01:19 PM

محمد لطيف
<aمحمد لطيف
تاريخ التسجيل: 18-06-2017
مجموع المشاركات: 105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حقوق السعوديين و.. شروط الحوثيين! بقلم محمد لطيف

    02:19 PM July, 30 2018

    سودانيز اون لاين
    محمد لطيف-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    الخميس المنصرم كان يوماً مختلفاً في اليمن.. فقد بدا أن الحوثيين قد قرروا من هناك نقل المواجهة إلى فضاء جديد.. أبعد مدى وأشد خطورة.. ومواجهة العالم بأسره.. وهذا يعني أن الشعب اليمني موعود بمزيد من المعاناة.. ففيما تتمادى السلطة الانقلابية في تذكية نار الحرب.. يدفع الشعب المغلوب على أمره الثمن.. الخميس أصابت القذائف الحوثية ناقلات نفط في البحر الأحمر.. فوضع العالم يده على قلبه الواجف من تداعيات عملية كهذه.. لا على أسعار النفط فحسب.. بل على الأمن والسلم العالميين.. كان ذلك صباحاً.. وقبل أن يفيق العالم من الصدمة.. كان النهار يتقدم والحوثيون يعلنون أنهم قد قصفوا مطار أبي ظبي.. وسواء قصفوه بالفعل كما قالوا.. أو لم يقصفوه كما قالت السلطات الإماراتية.. فالواقع أن الجماعة هذه.. كانت تعترف بلسانها أنها قد نقلت الحرب إلى ساحة أخرى وأنها قد استهدفت منشأة مدنية.. وهذه تعد واحدة من أفظع جرائم الحروب.. خاصة إذا كان استهداف المواقع المدنية مسبوقاً بالترصد والإصرار..!
    ولكن الواقع يبدو أن الخطوة هذه لم تفعل غير زيادة الطين الحوثي بلة.. لأنها بالفعل تواجه العالم.. فالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.. وهو غير التحالف العربي أو عاصفة الحسم.. يضم أكثر من أربعين دولة تنتشر على امتداد العالم.. وليست كلها دولاً عربية.. كما أن كل الدول الإسلامية ليست أعضاء فيها.. ولكنها في المقابل تضم دولاً غير عربية وغير إسلامية.. غير أن الذي يجمع كل هذه الدول.. متنوعة المشارب والأديان والأجناس.. هو قناعتها أن الإرهاب خطر ماحق يهدد الجميع.. وأن هذا الإرهاب تزداد خطورته وتأثيره.. حين يكون إرهاب دولة لا إرهاب فرد.. ثم إن هذه الدول مجمعة على أن ما تشهده اليمن.. وما يواجهه الشعب اليمني.. ومن ورائه التحالف العربي.. وبالضرورة جيران اليمن.. هو ضرب من إرهاب الدولة.. المنظم والدعوم من دولة أخرى.. لا تنكر هي نفسها ذلك..!
    والمتمعن في الصراع الدائر الآن جنوبي شبه الجزيرة العربية.. حيث يخوض الحوثيون الحرب ضد التنظيمات اليمنية كافة والمؤسسات الشرعية هناك.. ثم ضد التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.. وتحديد الأطراف هذا مهم جداً للوصول إلى قراءة سريعة وواضحة لموقف كل طرف في هذه الأزمة.. المملكة العربية السعودية.. ولن ينكر إلا مكابر أنها ومنذ الوهلة الأولى تتحمل عبء الأزمة اليمنية وحتى قبل أن تتحول إلى مواجهة شاملة.. بدأ هذا العبء بموجات اللجوء الهائلة من أبناء الشعب اليمني.. وانتهت بلجوء الحكومة الشرعية نفسها.. عليه يصبح من الطبيعي أن يكون صوتها.. أي المملكة.. حاضراً حين الحديث عن الحلول.. وعلى غير ما يمكن أن يتصور أي مراقب لمسار الأحداث.. فصوت السعودية لم يتجاوز ما ترى المملكة.. ويتفق معها العالم بل واليمنيون.. أنها حقوق مشروعة للمملكة.. تتمثل في نقاط ثلاث أولاها عودة الحكومة اليمنية الشرعية إلى العاصمة صنعاء ووضع يدها على مقاليد الأمور.. ثم تأمين حدودها الجنوبية من أي تهديد عسكري يمكن أن يشكله الحوثيون.. وأخيراً إنهاء الوجود الإيراني في اليمن.. وبأي شكل من الأشكال.. كما يرجح البعض أن السعودية ودون الحاجة لإعلان ذلك.. ليس في وارد الاحتمال أن تقبل هيمنة حوثية على المشهد السياسي في اليمن.. بمعنى آخر لن تقبل تنظيما سياسيا يصول ويجول في الساحة السياسية اليمنية مسنودا بذراع عسكري.. على غرار حزب الله اللبناني.. وهذا ما يؤيده كل اليمنيين قيادات وقواعد..!
    أما الجانب الآخر.. فيبدأ شروطه لإنهاء الحرب بالعقدة الأكثر إحكاماً.. فهي أن تكون له اليد الطولى في الشأن السياسي.. وأن يكون سلطة فوق السلطة.. وأن تكون قوة عسكرية فوق المنظومات العسكرية الرسمية.. إنها أشبه بولاية الفقيه.. بمعنى آخر أن إيران حاضرة.. وهذا ما يرفضه كل اليمنيين..!
    غداً في التحليل السياسي:
    الظنون في.. حكاية ابن هرون!


    alyoumaltali
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de