|
Re: لماذا تأخرت عملية التغيير في السودان كل ه� (Re: محمد عبد الرحمن الناير)
|
The solution to the Sudanese genocidal wars and political and economic crisis is simple but The racist Islamic Arabists are beating the bush Instead of embracing the solution and do the right thing in order to bring about the much need peace, The Islamist Arabists can't understand that the Islamic ideology will Not work in Sudan. They have oppressed people in the name of Islam and committed genocide in the name of Islam. How could they expect that the political, Islamist ideology Will work in the heart of Africa after they have committed horrific inhumane Crimes against the Sudanese people The people who are crying for salvation of Sudan today and at the same time denying the very simple solution in front of them are the same who will cry tomorrow " kill infidels" Kill the kufar, Allahu WA Akbar kill the infidels. And Menacingly walking around With swords in their hands vying for innocent blood
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تأخرت عملية التغيير في السودان كل ه� (Re: الفتاح)
|
جماعة في مركب يشق عباب المحيط ،، قال بعض الركاب في المركب أن إناء الشرب فيه عيب وشقوق وسموم ،، ثم فقدوا مياه الشرب وعطشوا عطشا شديداً ،، وأخيرا جادت السماء بأمطارها ،، فتكاتف الجميع وفتحوا كفوف الأيدي نحو السماء ثم جمعوا قدراً من مياه الأمطار ،، وفي نهاية المطاف وضعوا تلك القطرات من المياه في نفس الإناء .. فقال بعض ركاب المركب محتجاً : ( لماذا تضعون جهودنا ونضالنا في نفس الإناء المعيوب المسموم ؟؟؟؟ ) .. فكانت الإجابة الطبيعية المنطقية الذي يوافق العقل هي ( لأنه لا يوجد لدينا إناء غيره ) ــ ( ولأنه بغير ذلك الإناء المتاح رغم العيوب يهلك الجميع !! ) ،، ولأن الإناء يمثل السعة من حيث المساحة ،، كما يمثل الكبر من حيث الإحجام ،، ويمثل الأغلبية من حيث التعداد .
أنتم حالكم يماثل حال ذلك البعض من ركاب المركب ،، الذين يشرقون ويغربون .ــ يفصلون ويخيطون ـــ ثم يمنون الأماني تلو الأماني ،، يناضلون ويكافحون ،، يحاربون ويسالمون في نهاية المطاف لا يتمثل عند أرض الواقع إلا ذلك الإناء المفروض .
هل من المنطق والمعقول شطب الغالبية العظمى من المسلمين في المجتمع السوداني بجرة قلم وبأحلام الحالمين ؟؟؟ ,, وهل من المنطق والمعقول شطب الغالبية العظمى من العرب الذين ينتمون للعروبة بمنتهى السهولة وبجرة قلم كما يحلم الحالمون ؟؟ وهل من المعقول أن تتعامل المجتمع السوداني من منطلق أهل الغرب وأهل البحر ؟؟.. ذلك التفكير البدائي المتخلف ..
وهل تظنون أن المسلمين سوف يركعون خاضعين لمشيئة كل من يحلم في هذا السودان ؟؟ .. وهل تظنون أن أبناء السودان من أصول عربية سوف يستسلمون خاضعين لمشيئة البعض من الأقليات ؟؟؟
لماذا لا تفكروا بعقلانية توزن الأوضاع بالقدر الذي يرضي الجميع دون إقصاء للفئات حسب الأديان أو الأصول أو الألوان أو الجهات ؟؟ .. ولو كانت الأمور تجري كما تريدون لما رضيت دول العالم من حولنا أن تتعايش في سلام رغم تباين الأجناس والأديان والأصول ،، ففي معظم دول العالم تسود حكمة المنطق والمعقول التي تجلب الوئام والتعايش السلمي ،، وهنا في السودان نجد فئة جاهلة متخلفة تنادي بالتفرقة حسب الألوان وحسب الأديان وحسب الأصول .. ولا تعرف إطلاقا المهارة الفكرية التي تجاري المعقول والمنطق ،، فهي تبذل في الهواء مجهودات لن تكون لها ثمار في أرض الواقع حتى قيام الساعة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تأخرت عملية التغيير في السودان كل ه� (Re: محمد يوسف بشير)
|
طوز! طوز! و طوز ! طوز! قال أحلام االمتخلفين قال. إين الجنوب الأن؟ قال الأغلبية قال . Which majority are you talking about you mean Arabs are majority in Sudan you got be kidding yourselves and even if you gonna pull the Muslim majority card Who gives the majority the right to carry out genocidal wars against the innocents We would like to know this God who justifies genocidal wars and slavery
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تأخرت عملية التغيير في السودان كل ه� (Re: محمد عبد الرحمن الناير)
|
أي وضع عقب زوال حكم الإنقاذ الكارثة لا يشمل حل ما يسمى بالجيش السوداني و الأجهزة الأمنية الأخرى حلا كاملا و إعادة صياغتها من جديد و تكوينها على أسس جديدة ( إعادة دك و شك الكوتشينة ) تراعي العدل و التوازن الإثني و العرقي و الإجتماعي في الواقع السوداني اليوم و بالتركيز على تعيين أكبر قدر من الكوادر الجامعية في قيادة تلك الأجهزة و يكون هذا الجيش هو الحامي الاول للديمقراطية، بالإضافة إلى وضع دستور دائم تتفق عليه كل القوى السياسية و المهنية و المجتمع، يكون دستورا قائما على الحكم الديمقراطي و النظام العلماني و فيه تبسط الحريات العامة و حرية التعبير و إبدا الرائي و الإعتقاد، بحيث يكون الدستور هو الفيصل في كيفية الحكم و ليس من يحكم، لأنه ببساطة لا يمكنك أن تجعل جيش دولة ما بأكمله من إثنيات و جهات معينة و تتوقع المحافظة على العدل و النظام الديمقراطي لان هذا الجيش قد فقد اول ما فقد قوميته و حياديته و صار أداة في يد تلك الإثنيات و هواها، تحيك في أضابيره المؤآمرات و الإنقلابات المتفق عليها بالإجماع المرن و ساحة تغريهم على فرض الأيديلوجيات الموهومة و الفاشلة بالقوة على كامل الدولة على تنوعها الثقافي و القبلي و الديني و هذا ما لن يجلب سلاما و إستقرارا لأي مجتمع أيا كان، إضف إلى ذلك الضرورة القصوى جدا إلى محاكمة كل رموز الإنقاذ و قادتها محاكمات صارمة و حاسمة تشبه تلك التي عقدت إبان الحرب العالمية الثانية في نورنبيرغ لرموز النازية و ذلك حتى يتعظ كل مجرم و صاحب نفس أمارة بالسوء و ينتهي عهد الإنقلابات و الفوضى و إستخدام العسكر في لعبة الحياة السياسية و إستبداله بعهد جديد شارق الشمس بهي الطلعة تسود فيه دولة حكم القانون و النظام و الشفافية و المحاسبة،،، ختاما كما قلت سابقا أن أي وضع جديد في مقبل الأيام لا يشمل كل تلك الإجراءآت الحاسمة و الملحة و أي إجراءآت أخرى حيوية تصب في نفس الإتجاه فلن يعدو ذلك الوضع عن كونه مجرد إستراحة مؤقتة لقوى الشر لتطل بعدها من جديد و بشكل أفظع!!.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا تأخرت عملية التغيير في السودان كل ه� (Re: محمد عبد الرحمن الناير)
|
المدعو محمد يوسف بشير!!! إنت جاي هسه تتكلم عن أغلبية و ما ادراك و خزعبلات متوهمة، يا لبؤسك و بؤس أمانيك البايرة،،، إنت جاي الآن و بعد فشل ٦٢ سنة عشان تتكلم عن أغلبية و عن عرب و عن مسلمين و عن ترهات و أوهام، فالمعركة الآن أصبحت واضحة ضد المؤتمر الوطني و منسوبيه من اللصوص و المجرمين أم تريد أن تقول لنا بأن من أسميتهم بالعرب و المسلمين هم جميعهم مؤتمر وطني و مؤيدين له؟!!،،، و الله إنك إنت من تحلم و تفرط في الأحلام حتى الثمالة،،، فلو كنت كوزا فرجاءا لا تحاول الفرفرة و حشر الجميع يائسا في كبسولتكم الهالكة و حاولوا أن تركزوا كما يركز الرجال و واجهوا مصيركم و لا تولولوا كالنساء، لعنات الله عليكم دنيا و آخرة.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|