السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 02:39 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رمي الحجر ام تقديم الثمر بقلم سميح خلف

06-27-2016, 02:35 PM

سميح خلف
<aسميح خلف
تاريخ التسجيل: 06-13-2015
مجموع المشاركات: 259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
رمي الحجر ام تقديم الثمر بقلم سميح خلف

    02:35 PM June, 27 2016

    سودانيز اون لاين
    سميح خلف-فلسطين
    مكتبتى
    رابط مختصر



    قد يكون رمي الحجر اسلوب ابتدعه الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال حيث واجه الة الحرب الصهيونية المتقدمة ، هذا الحجر الذي اخل بالتوازن النفسي والعصبي لقادة الاحتلال وجنوده ، كما هو الان عندما ابتدع الشعب الفلسطيني وبعمليات فردية اسلوب السكين والدهس في مقاومة الاحتلال ردا على فشل وانتكاسات وتقاعس السلطة في توفير الحماية للشعب الفلسطيني في الضفة وخمول ولامبالاة لحماية القدس وسكانها امام عملية التهويد .

    اما ان تكون الحجارة اداة من ادوات التخريب بمعناها المعنوي وموجه ضد من وباساليب مختلفة وما ان ننتهي من عمليات قذف الحجارة اعلاميا وقضائيا وحركيا ضد انشطة عضو اللجنة المركزية والنائب محمد دحلان ومحاولة تجريمه فهي سلوكيات اصبحت مفضوحة للشارع الفلسطيني والعربي وخاصة اصبح الجميع يعلم مدى سلوكيات الفساد التي اصابت رئيس السلطة وعائلته والمحيط به من سمسرة في الاراضي ونهب الاموال وتوظيف ابنائهم واقربائهم وبشكل غير قانوني ، اعتقد ان ملفات هؤلاء لا تخفى على اجهزة الامن العربية ووسائل الاعلام الدولية وتقارير بثتها الفضائيات وجمعيات حقوق الانسان وما صدر عن اجهزة رقابية لعمل السلطة من الاتحاد الاوروبي والبيت الابيض وغيره من مسؤلين عرب واجانب .

    رمي الحجارة سلوك عفن تستخدمه عناصر الفساد لتبريء نفسها مما هي فيه فما انتهينا من الحملة الاعلامية والقرارات الحركية الاقصائية ضد النائب محمد دحلان والمناصرين له على حد قولهم وقطع رواتبهم وتجاوز القانون الوظيفي لكثير ممن احيلوا على التقاعد باعادتهم كعاملين ثم قطع رواتبهم وكنوذج لا حصر الاخ المناضل ابو حبل وغيره الى القضاء الذي لم يستجيب لطلبات الرئيس عباس برفع الحصانة البرلمانية الى التشكيك في قانونية نواب حركة فتح والمجلس التشريعي ولحلقة جديدة من التشويش والاتهامات فيما عرف عقارات القدس وفادي السلامين والحبل على الجرار لتجيم دور الامارات ووقوفها الى جانب اهالي القدس والشعب الفلسطيني في كل مكان .

    وكلما ارتفعت ارصدة النائب محمد دحلان شعبيا يصاب هؤلاء بالهستيريا الى مرحلة التخبط والصرع الذاتي والهوس الاعلامي ، وكلما رأوا انجازا لصالح الفقراء والمعذبين والمخيمات والعمل الانساني والوطني استشاطوا غضبا ليحركوا ماكيناتهم الاعلامية وبالوان مختلفة كالحرباء التي تختفي وتظهر بالوان مختلفة .

    ماذا يعني ان يحول محمد دحلان اموالا او تحول الامارات اموالا لمساعدة الشعب الفلسطيني طالما هؤلاء اهملوا فقرء الشعب الفلسطيني والمخيمات والمرضى والجرحى والشهداء ، سلوك عدواني على مصالح الشعب الفلسطيني تقوم به السلطة ودوارها الاعلامية ، رحم الله الشيخ زايد واسكنه فسيح جناته ولما قدمه من عطاء ليس للشعب الفلسطيني فحسب بل على كل بقعة في الكرة الارضية في افريقيا واسيا وكما هم ابنائه على نفس الطريق من عطاء لا ينضب وقوفا قوميا وانسانيا واخويا تجاه الشعب الفلسطيني .

    ياسادة وانتم لستم اسياد ، نشاطات محمد دحلان لا توقفها خزعبلاتكم واقوايلكم وافتراءاتكم فاصبح واضحا ان من يقف مع فقراء شعبه ومستضعفيه ليس كم يقف سمسارا لنهب الارض والاموال من يبني لا يمكن ان يكون موصوفا بالتخريب ، كم مرة ناشدكم محمد دحلان للوقوف على الضمير وتحقيق الوحدة الفتحاوية والوطنية ، كم مرة قال لكم قفوا على فشلكم ونرجسياتكم والتفتوا لمصالح الشعب الفلسطيني ، كم مرة وكم مرة ... ولكن لا حياة ولا خيل لمن ينادي .

    محمد دحلان يقدم الثمر ولا يرمي الحجر في وجه مصالح شعبه وفقراءه محمد دحلان يتطلع لوحدة وطنية ولم ينادي يوما تحقيقا لمصالحه الشخصية ، ماذا يعني ان يقدم دحلان او يحول دحلان اموالا لبناء مدرسة او اصلاحا للبنية التحتية المهملة لمخيم او يدفع اموالا لمستحقين قطعت رواتبهم او اسر فقيرة ، اليس هذا عملا بناءا يشكر عليه ويحترم ، ام انتم التي اتخمت ارصدتكم وابناؤكم واقاربكم من اموال او اراضي او قصور ...... كفوا عن سلوكياتكم المفضوحة التي لن يكون موقعها الا مزيد من الفشل والانكسار والهذيان.

    التاجر الفاشل عندما يفلس بيدور على اوراقه القديمة التي بالتاكيد لن تفيده شيئا لانه يستخدما ليس في وقتها وزمانها ومناخاتها وهذا ما حدث مع الاخ المناضل سفيان ابو زايدة وبنظافة يديه وسلوكه وكما عرفته ، ومن اتهام بتحويل اموال له من قبل النائب محمد دحلان وفي رد قام به ان تلك الاموال محولة من رجل اعمال للاستثمار عام 2009م وليس من قبل محمد دحلان ولكن افتراضا لو كانت الاموال محولة من محمد دحلان ما هو الغريب في الامر ! ما دامت تلك الاموال تستثمر لصالح الشعب الفلسطيني !

    سلوك عقيم وبائس ويائس امام قوى الخير والبناء الوطني والخير والتزام الوطني والاخلاقي والادبي والانساني الذي يتمتع به الاخ محمد دحلان تجاه شعبه لن تحبطه او تفشلة قوى الشر وادواتها وكما قال الشهيد الرمز ابو عمار "" يا جبل ما يهزك ريح"

    سميح خلف






    أحدث المقالات

  • في صالة المغادرة بقلم فيصل محمد صالح
  • أشهر أفلام الرعب (الاستثماري)!! بقلم عثمان ميرغني
  • قلب الندم !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • سيدي الرئيس .. NOW or NEVER (2-2) بقلم الطيب مصطفى
  • ميسي وكاميرون وابراهيموفيتش يصفعوننا شعبا وحكومة ومعارضة بقلم أكرم محمد زكي
  • كلمة وغطايتها .... الهروب من الاعتراف . الي متي؟؟؟ بقلم صلاح الباشا
  • الفشل السودانى فى الدولتين ظاهرة طبعية!! بقلم عبد الغفار المهدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de