ألا ساء ما فعلوه: عينوه رئيساً للجامعة وهم يعلمون أنه مزور!!! بقلم الدكتور أيوب عثمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 09:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2016, 02:18 AM

أيوب عثمان
<aأيوب عثمان
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ألا ساء ما فعلوه: عينوه رئيساً للجامعة وهم يعلمون أنه مزور!!! بقلم الدكتور أيوب عثمان

    01:18 AM March, 08 2016

    سودانيز اون لاين
    أيوب عثمان-فلسطين
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كاتب وأكاديمي فلسطيني

    جامعة الأزهر بغزة

    كان "التزوير" أول خطوة له في حياته العملية بعد حصوله على درجة الدكتوراه! إنه تزوير من النوع الرخيص، والذي سنعطي عليه الدليل الواضح والفاضح. ذلك هو الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة. لم تكن تلك جريمته بمفرده، وإنما شاركه فيها من غض الطرف عنها، وتستر على مرتكبها وزاد في تجميل قبح الجريمة وتعظيم مرتكبها وترفيع مرتبته وتصعيده إلى رئاسة جامعة أساء هو إليها بارتكابه جريمة التزوير فيها فعاقبته إذ أنذرته بفصله فصلاً نهائياً منها.

    فعلى الرغم من علم مجلس أمناء الجامعة - وعلى رأسه رئيسه الدكتور/ عبد الرحمن حمد - بذلك ا لتزوير الرخيص الذي ارتكبه الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة، إلا أنهم عينوه رئيساً للجامعة، ما يطرح سؤالاً تنبثق عنه أسئلة قد لا تتوقف عن التوالد: من يعين مزوراً (فاسداً) في موقع وهو يعلم أنه مزور (فاسد) ماذا يكون؟! ألا يكون فاسداً مثله إن لم يكن فساده أكثر وأكبر وأخطر؟!

    أما دليل الفساد الذي نشير إليه، فنوجزه على النحو الآتي موثقاً بالبينات في كل أجزائه:

    1) حينما التحق الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة بالهيئة التدريسية في كلية العلوم بجامعة الأزهر، تقدم إلى عميد الكلية بواسطة رئيس قسم الفيزياء – بطلب ضم سنتي خبرة ادعاها كذباً في جامعة القاهرة بمصر (مرفق رقم1)، وذلك طبقاً لشهادة أرفقها بطلبه ثبت فيما بعد أنها مزورة ، كما ثبت أنه هو الذي ارتكب جريمة تزويرها (مرفق رقم2)

    2) رُفع طلب الدكتور المزور مرفقاً به شهادة الخبرة المزورة إلى الجهات الأعلى تدرجاً بموجب الشروحات الستة الظاهرة عليه (مرفق رقم1 مكرر).

    3) إجابة لطلب الدكتور المزور (الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة)، طلب رئيس الجامعة آنذاك من الدكتور المزوراستيفاء سجل خبرته الأكاديمية (مرفق رقم3).

    4) رقص طرباً قلب صاحب الطلب (الدكتور المزور الذي أصبح فيما بعد رئيساً للجامعة وما يزال) فغيّب من فرط سعادته عقله فأصابه هوس استجلاب أسماء لمسؤولين لا وجود لهم مع توقيعات وأختام من الأرض والسماء، كذباً وتضليلاً وبهتاناً وتزويراً، علهَّ يثبت أن شهادة الخبرة التي قدمها للجامعة هي أوقع أثراً وأثقل وزناً بما تحمل من أسماء تعطي الإيحاء بأنها كبيرة وتوقيعات وأختام تخلق الانطباع بأنها أصيلة ورصينة، أملاً في ألا يساور أحد أدنى شك في سلامتها جراء إغراقها بأسماء وتوقيعات وأختام (تزغلل!) الأعين فتأخذ الأبصار عن التزوير وتعطل البصائر عن فحصه واكتشافه، الأمر الذي ينطبق عليه المثل القائل:" كاد المريب أن يقول خذوني" (مرفق رقم4).

    5) استوفى صاحب الطلب الدكتور المزور سجل خبرته الأكاديمية (المزورة) وأرسله إلى رئيس الجامعة. (مرفق رقم4 مكرر)

    6) وجه رئيس جامعة الأزهر بغزة آنذاك إلى رئيس جامعة القاهرة بمصر كتاباً يستوضح فيه عما إذا كان الدكتور المزور قد سبق له أن عمل في جامعة القاهرة بمصر لمدة عامين مدرساً في قسم الفيزياء بكلية العلوم فيها، بناء على شهادة خبرة قدمها الدكتور المزور لجامعة الأزهر بغزة (مرفق رقم5)

    7) رداً على كتاب طلب الاستيضاح الموجه من رئيس جامعة الأزهر بغزة إلى رئيس جامعة القاهرة، أفاد عميد كلية العلوم في جامعة القاهرة نصاً وحرفاً بقوله:" نتشرف بالإحاطة أنه بالاطلاع على الشهادة اتضح أن توقيع وكيل الكلية غير صحيح وأن توقيعات موظفي الدراسات العليا غير سليمة والأسماء غير موجودة بالدراسات العليا ولا في شؤون العاملين وكذا توقيع للدراسات العليا بالجامعة غير سليم وأن الكلية لم تقم بتعيين سيادته....!!!" (مرفق رقم6)

    8) وجه رئيس جامعة الأزهر بغزة آنذاك إلى عميد كلية العلوم في جامعة القاهرة كتاباً تضمن أموراً أربعة هي غاية في الأهمية: أما الأول، فهو الشكر على استجابة جامعة القاهرة وسرعة تعاونها لكشف حقيقة الشهادة المزورة، والثاني، فهو الاعتذار عن هذا العمل اللا أخلاقي من قبل المذكور( مرتكب جريمة التزوير والذي أصبح فيما بعد رئيساً لذات الجامعة الذي ارتكب جريمة التزوير فيها ما أساء لها ولسمعتها، وهي ذات الجامعة التي حققت معه في شأن التزوير ذاته وأدانته وأنزلت عقوبة مزدوجة عليه)، وأما الثالث، فهو الرجاء ألا يكون لهذا التزوير أي آثار على علاقات الود والتعاون بين الجامعات الفلسطينية والجامعات المصرية، فيما الأمر الرابع، فهو طلب فحص شهادة الدكتوراه التي يحملها الدكتور المزور، والتي قام رئيس جامعة الأزهر بغزة آنذاك بإرسالها إلى جامعة القاهرة، بغية فحصها للتأكد من سلامتها أو خلاف ذلك!!! (مرفق رقم7)

    9) رد عميد كلية العلوم في جامعة القاهرة على كتاب رئيس جامعة الأزهر بغزة، مفيداً أن شهادة الدكتوراه التي يحملها الدكتور المزور (الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة) سليمة، غير أنه أضاف بأن هذا المزور الذي يحمل درجة الدكتوراه كان قد "حاول للمرة الثانية استخراج خطاب إداري يفيد أنه سبق له أن عين في كلية العلوم وتمت مصادرة الخطاب لتزويره". (مرفق رقم8)، ما يعني إصرار هذا المزور على التزوير، وما يؤكد أنه مجبول على التزوير، ذلك أن التزوير إنما هو آفة متجذرة فيه ومتمكنة منه، وهو أمر له دلالاته الخطيرة، لا سيما وإنه قد تم تعيينه رئيساً للجامعة على الرغم من أن من عينه - وهو رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور/ عبد الرحمن حمد – كان يعلم بفساده وتزويره!! (وقد أبرز الدليل على ذلك في مكتب النائب العام، ثم أبرز فيما بعد أمام محكمة العدل العليا في القضية رقم 66/2014)

    10) أحال رئيس جامعة الأزهر بغزة آنذاك الدكتور المزور (الذي أصبح رغم تزويره وفساده رئيساً للجامعة منذ مايو 2010 وحتى اللحظة) إلى التحقيق (مرفق رقم9) وأوقفه عن العمل (مرفق رقم10)

    11) اعترف الدكتور المزور (الرئيس الحالي لجامعة الأزهر بغزة) بارتكابه جريمة التزوير، فتمت إدانته وصدر بحقه القرار رقم (60/98) في 19/10/1998 القاضي بمعاقبته بتوجيه الإنذار النهائي بفصله من الجامعة بالإضافة إلى خصم نصف راتبه طيلة فترة وقفه عن العمل والتحقيق معه (مرفق رقم11)

    وبعد، فهل من خير يرتجى لجامعة يقودها مرتكب جريمة تزوير ثابتة أركانها، فيما يرأس مجلس أمنائها من عين مزوراً – وهو يعلم أنه مزور – رئيساً لها؟!

    أما آخر الكلام، فلنعٍ قول الإمام المفكر محمد عبده في أن " الفساد يهبط من أعلى إلى أدني، فيما الإصلاح يصعد من أدنى إلى أعلى"؟!

    (مرفق رقم1)

    (مرفق رقم2)

    (مرفق رقم3)

    (مرفق رقم4)

    (مرفق رقم5)

    (مرفق رقم6)

    (مرفق رقم7)

    (مرفق تابع رقم7)

    (مرفق رقم8)

    (مرفق رقم9)

    (مرفق رقم10)

    (مرفق رقم11)

    (مرفق تابع رقم11)

    أحدث المقالات

  • في رثاء رجل القرن الشيخ الدكتور حسن الترابي رضي الله عنه بقلم د.محمد أحمد عثمان أستاذ الاقتصاد بالج
  • حركة فتح وسلطة العزل الفكري بقلم سميح خلف
  • قضية المرأة / قضية الإنسان بقلم محمد الحنفي
  • امي لم تقم بتربية منافق او مغفل بقلم شوقي بدرى
  • البشير راح يدي الجيش الشعبي ( شوية) سلطة! بقلم عثمان محمد حسن
  • حسن الترابي ..الرحيل المفاجئ بقلم حامد جربو
  • آخرتا كوم تُراب..! بقلم عبد الله الشيخ
  • معزوفة على الدرب الوعر!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • حلبة واحدة تجمع المتصارعين في ايران بقلم د. حسن طوالبه
  • رحيل الترابي بين سماحة السودانيين وغلظة الإنقاذ بقلم حسن احمد الحسن
  • علي الحاج لهذه المرحلة ..! بقلم عبد الباقى الظافر
  • هيئة المطيع (للاستثمار)!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • بين يدي زرقاء اليمامة بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • بعد وفاة شيخ الترابي .. الكرة في مرماك سيدي الرئيس بقلم الطيب مصطفى
  • تايه بين القوم/ الشيخ الحسين / الترابي والإنقاذ ....... الثورة التي أكلت أبوها























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de