مطار الخرطوم ..مطار فضيحة
.
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-29-2017, 01:34 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الكرام (1) بقلم د. عارف الركابي

04-15-2017, 01:39 PM

عارف عوض الركابي
<aعارف عوض الركابي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 76

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الكرام (1) بقلم د. عارف الركابي

    01:39 PM April, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    عارف عوض الركابي-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    نُشر قبل أيام حوار بصحيفة (الوطن) مع الصادق المهدي، وللأسف الشديد فقد نشرت الصحيفة عبر ذلك الحوار عدداً من الافتراءات على الصحابة الأطهار الأبرار تفوّه بها الصادق المهدي ،

    ولا غرو فإن من يطعن في الأحاديث النبوية الشريفة الثابتة الصحيحة ويطعن في أنبياء الله تعالى لا يستغرب أن يأتي بالطعن في صحابة المصطفى صلى الله عليه وسلم ..
    والطعن في جناب الصحابة (زندقة) !! وضلال مبين ، فإن القدح فيهم قدح في الوحي الذي نقلوه والرسول الذي صحبوه والدين الذي بلّغوه . قال الإمام مالك وغيره من أئمة العلم: (هؤلاء طعنوا في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ليقول القائل : رجل سوء كان له أصحاب سوء، ولو كان رجلًا صالحاً لكان أصحابه صالحين).
    وقال الإمام أحمد : (إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله"صلّى الله عليه وسلّم" بسوء ، فاتّهمه على الإسلام).
    فإن الطعن فيهم طعن في دين الأمة ، لأنه وصلنا من طريقهم. قال الإمام أبو زرعة الرازي: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا من أصحاب رسول الله فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول عندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة)، بل إن الطعن فيهم قدح في حكمة الله جل وعلا في اختيارهم لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم وتبليغ شريعته. فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، قال : (إن الله نظر في قلوب العباد، فوجد قلب محمد صلى الله عليه وسلم خير قلوب العباد، فاصطفاه لنفسه، فابتعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد صلى الله عليه وسلم ، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد، فجعلهم وزراء نبيه، يقاتلون على دينه).
    لقد جاءت في اللقاء المذكور عددٌ من الافتراءات القبيحة على الصحابة الكرام ، وهي (شنشنات) شيعية رافضية ، لم يأتِ فيها الصادق بجديد !! وإنما هو ناقلٌ لها لا أكثر !! وإن بعض تلك الافتراءات أخذ شكل (العموم) وبعضها تناول بعضهم (بالخصوص) ..
    أبدأ برد افتراءات الصادق المهدي على الصحابي الجليل كاتب الوحي (خال المؤمنين) معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه – وإن مما افتراه عليه أنه غدر بالحسن بن علي رضي الله عنهما ودسّ له السم، وفي بيان بطلان هذه الكذبة أقول :
    وفي البداية نطالب الصادق المهدي بإيراد البينات والأدلة الصحيحة المسندة التي بنى عليها نقله لهذه (الفرية) الخبيثة على معاوية رضي الله عنه .. فالاتهام بالقتل أمر يحتاج إلى بينات صحيحة يثبت بها الاتهام.. ولا ينفع ولا يجدي رمي الكلام على (عواهنه) و(التقليد الأعمى) للحاقدين على الصحابة الكرام ، وكون التهمة الباطلة ذكرت في بعض كتب التاريخ فإن التاريخ قد كُتِبَ فيه الصحيح وغير الصحيح ، ولذلك قام علماء الإسلام المتخصصون في هذا الجانب بتنقيح الصحيح مما جمع ، وبيّنوا ما لا يصح وفق القواعد الشرعية الدقيقة في العلوم المتعلقة بالأسانيد والمصطلح والجرح والتعديل ، وعلم الرجال .. وقد بين بعض من جمع التاريخ بأنفسهم وفي مقدمتهم الإمام الطبري أنهم جمعوا في كتبهم ما يصح وما لا يصح !! ونبهوا إلى أنهم اشتغلوا بأمر الجمع فقط .. وأحالوا الباحثين من بعدهم إلى التمحيص ، فقام الباحثون بذلك على منهج دقيق في دراسة الأسانيد .وهذه المعلومة من بديهيات ما يقرأ في علم التاريخ..
    فهل يا ترى قام الصادق المهدي بالبحث في صحة إسناد هذه القصة التي افتريت على الصحابي الجليل معاوية قبل ذكرها للصحيفة التي قامت بنشرها ؟! فإنا نطالبه بإثبات هذه التهمة لتتم مناقشته العلمية فيها.. فإذا كان معاوية رضي الله عنه قد مات فإنه : أحد صحابة نبينا عليه الصلاة والسلام وأحد كُتاب الوحي ، وإنا مطالبون بالدفاع عن صحابة نبينا الكريم .. وقد قال الإمام القدوة عبد الله بن المبارك : (معاوية عندنا محنة، فمن رأيناه ينظر إليه شذراً اتهمناه على القوم ، يعني الصحابة ). البداية والنهاية لابن كثير
    وإن لم يكن الصادق المهدي قد بحث عن صحة ما نُشر ،..فإنا نطالبه ببيان ذلك أيضاً والرجوع عنه .
    قال القاضي ابن العربي المالكي في كتابه (العواصم من القواصم) (فإن قيل: دس على الحسن من سمه ، قلنا هذا محال من وجهين : أحدهما: أنه ما كان ليتقي من الحسن بأساً وقد سلم الأمر.الثاني: أنه أمر مغيب لا يعلمه إلا الله ، فكيف تحملونه بغير بينة على أحد من خلقه ؟ في زمن متباعد ، لم نثق فيه بنقل ناقل ، بين أيدي قوم ذوي أهواء وفي حال فتنة وعصبية ، ينسب كل واحد إلى صاحبه ما لا ينبغي، فلا يقبل منها إلا الصافي ، ولا يسمع فيها إلا من العدل الصميم).وقال الحافظ ابن كثير في كتاب (البداية والنهاية): (وروى بعضهم أن يزيد بن معاوية بعث إلى جعدة بنت الأشعث أن سُمّي الحسن وأنا أتزوجك بعده ، ففعلت ، فلما مات الحسن بعثت إليه فقال : إنا والله لم نرضك للحسن أفنرضاك لأنفسنا ؟ وعندي أن هذا ليس بصحيح ، وعدم صحته عن أبيه معاوية بطريق الأولى والأحرى). وقال ابن تيمية في كتاب (منهاج السنة النبوية) : (وأما قوله : إن معاوية سمم الحسن فهذا مما ذكره بعض الناس، ولم يثبت ذلك ببينة شرعية، أو إقرار معتبر ولا نقل يجزم به، وهذا مما لا يمكن العلم به، فالقول به قول بلا علم .وقال المؤرخ ابن خلدون في التاريخ: (وما ينقل من أن معاوية دس إليه السم مع زوجته جعدة بنت الأشعث فهو من الأحاديث الواهية وحاشا لمعاوية من ذلك).هذه نماذج لما قاله علماء الإسلام حول هذه القصة التي افتريت على الصحابي معاوية رضي الله عنه ، فالروايات الواردة فيها باطلة بالإجمال والتفصيل ، فأما الإجمال فيكفي فيه تناقضها ، فبعضها ينسب الأمر بوضع السم لمعاوية رضي الله عنه ، وبعضه ينسبه ليزيد بن معاوية ، وبعضها ينسبه لرواية تقول إن هند بنت سهيل بن عمرو هي التي فعلت ذلك !! وأما التفصيل فقد تناول العلماء تلك الأسانيد وبينوا عدم صحتها وضعفها ، وإن اتجه الحديث في هذا الأمر إلى تبادل الحجج فسأورد ذلك بمشيئة الله بتفاصيله الواضحة وأدلته الدامغة.. وبين العلماء أن الحسين رضي الله عنه لم يذكر في خروجه على يزيد هذا الأمر فلم ينسبه ليزيد كما لم ينسبه لمعاوية رضي الله عنه .
    كما وقد بيّن أهل العلم أن الاتهام ينبغي أن يكون للمتضررين من صنيع الحسن رضي الله عنه ، ومعاوية قد تنازل له الحسن بن علي عن الخلافة.. فإن السبط الحسن بن علي رضي الله عنه وعن أبيه ، قد تنازل لمعاوية رضي الله عنه فقد روى الإمام البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي مُوسَى قَالَ : (سَمِعْتُ الْحَسَنَ يَقُولُ اسْتَقْبَلَ وَاللَّهِ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ مُعَاوِيَةَ بِكَتَائِبَ أَمْثَالِ الْجِبَالِ فَقَالَ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ إِنِّي لأَرَى كَتَائِبَ لاَ تُوَلِّي حَتَّى تَقْتُلَ أَقْرَانَهَا فَقَالَ لَهُ مُعَاوِيَةُ ، وَكَانَ وَاللَّهِ خَيْرَ الرَّجُلَيْنِ - أَيْ عَمْرُو إِنْ قَتَلَ هَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ وَهَؤُلاَءِ هَؤُلاَءِ مَنْ لِي بِأُمُورِ النَّاسِ مَنْ لِي بِنِسَائِهِمْ مَنْ لِي بِضَيْعَتِهِمْ فَبَعَثَ إِلَيْهِ رَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ مِنْ بَنِي عَبْدِ شَمْسٍ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ وَعَبْدَ اللهِ بْنَ عَامِرِ بْنِ كُرَيْزٍ فَقَالَ اذْهَبَا إِلَى هَذَا الرَّجُلِ فَاعْرِضَا عَلَيْهِ وَقُولاَ لَهُ وَاطْلُبَا إِلَيْهِ فَأَتَيَاهُ فَدَخَلاَ عَلَيْهِ فَتَكَلَّمَا وَقَالاَ لَهُ فَطَلَبَا إِلَيْهِ فَقَالَ لَهُمَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ إِنَّا بَنُو عَبْدِ الْمُطَّلِبِ قَدْ أَصَبْنَا مِنْ هَذَا الْمَالِ وَإِنَّ هَذِهِ الأُمَّةَ قَدْ عَاثَتْ فِي دِمَائِهَا قَالاَ فَإِنَّهُ يَعْرِضُ عَلَيْكَ كَذَا وَكَذَا وَيَطْلُبُ إِلَيْكَ وَيَسْأَلُكَ قَالَ فَمَنْ لِي بِهَذَا قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ فَمَا سَأَلَهُمَا شَيْئًا إِلاَّ قَالاَ نَحْنُ لَكَ بِهِ فَصَالَحَهُ فَقَالَ الْحَسَنُ ، وَلَقَدْ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرَةَ يَقُولُ رَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى الْمِنْبَرِ وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ إِلَى جَنْبِهِ وَهْوَ يُقْبِلُ عَلَى النَّاسِ مَرَّةً ، وَعَلَيْهِ أُخْرَى وَيَقُولُ إِنَّ ابْنِي هَذَا سَيِّدٌ وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ عَظِيمَتَيْنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ .
    لقد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنه عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنه وبايعه خليفة للمسلمين ، وفي هذا جمع لكلمة المسلمين ولذلك سمي ذلك العام بعام الجماعة .. وتحقق ما أخبر به النبي عليه الصلاة والسلام الذي وصف الطائفتين المتقاتلتين بوصف عظيم حيث قال (فئتين عظيمتين من المسلمين) .. فهما طائفتان مسلمتان .. مؤمنتان .. وقد قال الله تعالى : "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم) .. وتنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنه شهادة عظيمة بفضل معاوية رضي الله عنه وديانته وأمانته وصلاحه للحكم والولاية .. ولولا ذلك لما تنازل له الحسن رضي الله عنه .. فتنازل له وحقن الله بهذا الصنيع دماء المسلمين المؤمنين من الطائفتين وقد أحسن الشاعر القحطاني الأندلسي عندما وصفهم بقوله :
    دع ما جرى بين الصحابة في الوغى*بسيوفهم يوم التقى الجمعان
    فقتيلهم منهم وقاتلهم لهـــــــــم *وكلاهما في الحشر مرحومـان
    والله يوم الحشــــر ينـزع كلمــــا*تحوي صدورهم من الأضـغان
    وليس هذا المقال سطرته لبيان فضائل الصحابي الجليل كاتب الوحي وخال المؤمنين معاوية رضي الله عنه ، وفضائله كتب فيها الكثير ، وهو بالاتفاق أحد الصحابة الكرام الذين شهدوا حنين ومن كتاب الوحي ويدخل في كل النصوص الشرعية في القرآن الكريم والسنة النبوية والتي تضمنت الفضائل الكثيرة من السبق ورضا الرحمن ، ويدخل ضمن من نهانا النبي الحبيب المصطفى عن انتقاصهم أو سبهم .. فكل فضيلة ثبتت للصحابة الكرام فإن معاوية رضي الله عنه يدخل فيها ، وكل نهي ثبت في النهي عن التعرض لهم بالانتقاص فمعاوية يدخل فيه ، ومع ذلك فقد ثبتت نصوص خاصة في فضائله رضي الله عنه اللهم منها قول النبي عليه الصلاة والسلام : (اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به). رواه الإمام أحمد في المسند والترمذي و صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي.
    وأواصل في الحلقة التالية إن شاء الله.




    alintibaha



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 15 ابريل 2017

    اخبار و بيانات

  • أبرزعناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم التاريخ : 14-04-2017 - 09:57:00 صباحاً
  • وصفت الموقف بالشاذ عن الإجماع العربي والأفريقي السودان يطلب من مصر تفسير دعوتها للإبقاء على عقوبات
  • الجامعة العربية تدعم برلمان الشباب السوداني
  • طالبت بتحرك أفريقي عاجل بريطانيا: الفظائع في جنوب السودان تصل للإبادة
  • الحكومة السودانية: انحسار الحرب بداية للعبور بالبلاد إلى اقتصاد قوي
  • علي السيد يتهم أحمد سعد بخلق فتنة بين الحسن ووالده توقعات بإعلان الحكومة الجديدة منتصف الأسبوع المق
  • الدفعة الثانية من المساعدات لمواطنى دولة جنوب السودان تغادر الابيض الى بانتيو
  • انضمام (30) ألف للوطني خلال (3) أشهر
  • توقيف (7) من مهربي البشر في حلفا وتحرير (21) رهينة أجنبية
  • بعثة ألمانية تكتشف مواقع أثرية بالشمالية تعود إلى قبل (4) آلاف عام
  • السودان يُعلن استعداده للتعاون العسكري مع البحرين
  • (955) ألف دولار من اليابان لدعم أطفال السودان
  • التوقيع عليها في أول اجتماع لمجلس التعاون البشير: دول الخليج وافقت على شراكة إستراتيجية مع السودان


اراء و مقالات

  • ابتسامة ساحِرة وساخِرة! بقلم عبد الله الشيخ
  • بت الشيخ..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • ونضحك !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • عبدالقادر محمد عبدالقادر العالم الذي فقدناه بقلم الطيب مصطفى
  • أم الفضائح... وَيْلي عَليكَ وَوَيلي منكَ يا عُمَرُ! بقلم فتحي الضَّو
  • هل ينجح الرياضيون حيث فشل الساسة؟! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • هل هم أغبياء حقاً أم يدّعون الغباء فينا؟!! بقلم Hessian Bashir
  • من أجل وطن بلا قبلية - 3 بقلم الطيب محمد جاده
  • ولما العجل يا تابو مبيكي...النوبة لم يفرقوا بعد من مؤتمرهم العام! بقلم الصادق جادالله كوكو
  • مالك عقار وعرمان والتحايل على قرارات مجلس التحرير.. بقلم عبدالغني بريش فيوف
  • الكلام بقى في النقعة ما دار وما يدور في أزهان من حدثتهم أنفسهم عن الحركة الشعبية أبكر آدم إسماعيل ن
  • العلاقات السودانية المصرية وتقلباتها المتكررة:ألم يأنِ للسودان أن يقول لمصر:لقد بلغَ السيلُ الزُبىَ
  • احياء الحميمية لتعزيز الشراكة الاسرية بقلم نورالدين مدني

    المنبر العام

  • أكثر شيئ مستغرب حديث "الشعبي" عن "الحريات"
  • ما بين وحم الوطنية الكاذب باسترداد حلايب وإنفجارات الأبيض
  • مقال فتحي الضو أم الفضائح... وَيْلي عَليكَ وَوَيلي منكَ يا عُمَرُ! اضاءة للعاملين ما شايفين
  • الأرقُ مصبُّ الرّمادِ
  • لجنة برلمانية إلى حلايب تتقصى انتهاك جرافات مصرية مياه السودان الإقليمية قبالة حلايب
  • القرابِينُ
  • يا أبوسن لمنى في الكوتش ده (فديو)
  • من الذي ظن أن هذه الصورة في شارع الجمهورية في الخرطوم؟؟
  • السودان، مصر أو تركيا... الأخوان المسلمين هم الأخوان المسلمين.
  • إطلاق سراح مغتصب
  • كفلنت اول كفيل سودانى بعد الخلجنة بق بق (صــور)
  • الباحث عباس أحمد الحاج:باحث مثير للانتباه :معلومات عنه...
  • وسامة....وإبداع..!!!
  • يا جلالدونا حيدر حسن ميرغني دا شايل ود البشرى موديهو وين ؟...
  • انفجار مخزن الزخيرة التابع لجهاز الأمن وسط مدينة الأبيض
  •                    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-15-2017, 02:26 PM

    فؤاد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: عارف عوض الركابي)

      هل معاوية ابن أبي سفيان من الصحابة ؟ وهل هو من رواة الأحاديث أو ممن ورد اسمه في سند الحديث ؟ أسأل
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-15-2017, 02:43 PM

    فؤاد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: فؤاد)

      بالعكس تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية حقنا لدماء المسلمين دليل على أن معاوية كان يريد الحكم ويا يحكم يا تسيل الدماء عشان كدا تنازل له الحسن رضي الله عنه ليس لصلاحه وتقواه إنما خشي على دماء المسلمين .بعدين بعرف أن أركان الإسلام خمسة ومعروفة وأركان الإيمان ستة ومعروفة ليس من بينها الإيمان بالصحابة .رجاءا لو شخص فاهم يعلمنا لكن من يدخل للمهاترة والاستهزاء والتلاعب بالألفاظ أو استعراض بعض المعلومات فليس هذا مكانه
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-15-2017, 04:07 PM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 03-02-2004
    مجموع المشاركات: 2992

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: فؤاد)

      والطعن في جناب الصحابة (زندقة)
      __________________________________________

      حسب تقريرك صادق المهدي زنديق! تقدر تقول الكلام دا عديل؟ و لا حتقعد تلف و تدور؟
      و بصفتك غيور و حريص على الدين، ما حكم الزنديق في الإسلام؟
      صادق المهدي ما عارفه زنديق و لا غيرو لكن بتاع كلو
      Jack of all trades master on none

                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-15-2017, 06:00 PM

    علاء سيداحمد
    <aعلاء سيداحمد
    تاريخ التسجيل: 03-28-2013
    مجموع المشاركات: 4812

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: Omer Abdalla Omer)

      Quote: أبدأ برد افتراءات الصادق المهدي على الصحابي الجليل كاتب الوحي (خال المؤمنين) معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه – وإن مما افتراه عليه أنه غدر بالحسن بن علي رضي الله عنهما ودسّ له السم،


      لك التحية د. عارف
      وانا سأقوم بالرد على افتراءاتك بالدفوعات التالية :

      - نعم معاوية قام بتسميم الحسن بن على وقد ورد ذلك فى كتب كثيرة نذكر منها مايلى على سبيل المثال :

      - ذكر ابن عساكر فى ترجمة الحسن بن على مايلى :
      ( وقال قتادة وابوبكر بن حفص سم الحسن بن على سمته امرأته بنت الاشعث بن قيس الكندى وقالت طائفة كان ذلك منها بتدسيس معاوية اليها ومابذل لها فى ذلك وكان لها ضرائر
      قال : اخبرنى محمد بن يعقوب الحافظ حدثنا زهير بن العلاء حديثنا سعيد بن ابى عروبة عن قتادة بن دعامة السدوسي قال سمت جعدة ابنة الاشعث بن قيس الحسن بن على وكانت
      تحته ورشيت على ذلك مالا ) اهـ

      - ذكر الامام الطبرى فى دلائل الامامة :
      ( وكان سبب وفاته ان معاوية بن ابى سفيان سمه سبعين مرة فلم يعمل فيه السم فأرسل الى امرأته جعدة بنت محمد بن الاشعث بن قيس الكندى وبذل لها عشرين الف دينار
      واقطاع عشر ضياع من شعب سورا وسواد الكوفة وضمن لها ان يزوجها يزيد ابنه فـسـقـت الحسن الســم فى برادة الذهب فى السويق المقند فلما استحكم فيه السـم قــاء كـبـده ) اهــ ص 159

      - ذكر الامام الطبرى فى المعجم الكبير :
      ( 2694 - حدثنا محمد بن عبدالله الحضرمى قال ثنا محمد بن عبدالله بن تمير ثنا يحى بن ابى بكير ثنا شعبة عن ابى بكر بن حفص ان سعـدا والحسن بن علي رضى الله عنهما ماتـا فى زمن معاوية بن ابى
      سفيان رضى الله عنه { فيرون انه ســمه } اهـ ج3 ص 70

      - روى ابن الاثير فى ( أسد الغابة فى ترجمة الصحابة ) ج1 :
      ( وكان سبب موته ان زوجته جعدة بنت الاشعث قد سقته السم ............... ) اهـ

      - قال السيوطى فى ( تاريخ الخلفاء )
      ( توفى الحسن بالمدينة مسموما سمته زوجته جعدة بنت الاشعث بن قيس دس اليها يزيد بن معاوية ان تسمه فيتزوجها ففعلت .............. ) اهـ

      ثانياُ :

      الم يكن معاوية بن ابى سفيان هو الصحابى الذى ثبتت فيه حديثان صحيحان :

      1- حـديث انه كان على رأس الفتنة وعلى رأس الفئة الباغية ( حديث عمار تقتله الفئة الباغية )

      2- وحـديث : أول ما يغير سنتي رجل من بني أمية
      الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - لصفحة أو الرقم: 1749
      خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن رجاله ثقات

      2- { ومايعاب على معاوية بن ابى سفيان هو انه هــــدم مبدأ الشـــورى في اختيار الخلفاء والذى كان سائدا واتى بمبدأ التــوريــث وبهذا الاجــراء أصبحت الخلافة كما قال الجاحظ في رسالته عن بنى أمــيـة :
      مـلـكـا كـسـرويا وغصـبا قـيـصـريا ... ثم ذهبت معانى الخلافة ولم يبقى الا اسمها وصار الامر مـلـكـأ بـحـتـا وجرت طبيعة التغلب الى غاياتها واستعملت في اغراضها من القهر والتغلب في شهـوات
      المـــلاذ } مقدمة ابن خلدون .. فصل في انقلاب الخلافة الى الملك

      ثالثا : اليس هو صاحب المقولة الشهيرة التى سار بذكرها الركبان ( انّ لله جنودا من عسـل )
      حيث انه كان يدس السم فى العسل لتصفية خصومه السياسيين والمناوئين له فى الحكم وذلك بتحريض البعض ليقوم بذلك
      وأولهم كان الاشتر النخعى .

      رابعا : وصف على بن ابى طالب كرم الله وجهه معاوية بن ابى سفينان بأنه من الطلقاء الذين لا تحل لهم الخلافة ولا تعقد معهم الامامة ولاتعرض فيهم الشورى
      الامامة والسياسة ابن قتيبة ص 55

      خامسا : مانعيشه اليوم فى السودان وماتعيشه الانسانية من حولنا فى العالم الثالث من كبت وتكميم ومصادرة للحريات وحقوق انسان سببه الاول : معاوية بن ابى سفيان بما
      جاء به من توريث فى الحكم . لا فرق بينه وبين عمر البشير حيث ان الاثنان من عبدة كراسي الحكم .

                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-16-2017, 07:19 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: علاء سيداحمد)



      هههههه عمر عبدالله عمر الجمهوري الناكر جمهوريته

      Quote: حسب تقريرك صادق المهدي زنديق! تقدر تقول الكلام دا عديل؟ و لا حتقعد تلف و تدور؟ و بصفتك غيور و حريص على الدين، ما حكم الزنديق في الإسلام؟ صادق المهدي ما عارفه زنديق و لا غيرو لكن بتاع كلو


      الزندقة درجات اخطرها وممكن تتطور لمن تصل الهرطقة زي حقت شيخك الهالك محمود محمد طه أما حقت الصادق المهدي دي خفيفة كفاية أنا ما كفر بالله ولا بالرسول ولا أدعي النبوة

      أما شيخك الهالك فأدعي أنه بيتطور لمن يقي الله أستغفر الله من قوله وأعوذ بالله من ضالاته ويستاهل الأعدام

                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-16-2017, 09:11 AM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 03-02-2004
    مجموع المشاركات: 2992

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: حافظ سليمان)

      أزيك يا أخينا حافظ سليمان الناكر شخصيته.. تناقضك غريب.. إنت وقت رجل دين و حريص زي دا ما تكتب بشخصيتك الأصلية.. إنت الناكر مش أنا..
      شوف الفرق بين الأستاذ محمود و الناس الزيك، في زيارة لمعرض لقى الاستاذ درع حديد معروض! قال القائمون على امر المعرض، دا درع الأمام المهدي.. أها الأستاذ محمود قال ليهم، مهدي و خواف! أها دا فرق الإيمان و العرفان لو تعرف.. الرجل ما هالك! الرجل عارف.. الله يهديك " يالتجاني" بإسمك!
      أقعدوا في كتب الالباني و الذهبي و العالم فلان رحمه الله و علان قدس سره. و كلهم من زمن لا يمكن قياس زماننا عليه! عشان كدا.. إنتو خارج الحلبة.. أنظر إستشهادات شيخ الركابي و هو أستاذ جامعي.. كلها قال الشيخ فلان رحمه الله. كلهم من عصور الظلام و يأخذ بكلامهم كأنوا مقدس.. دا الفرق هنا.. إنتم في عالم الظلام و لكن هذا زمان وعالم الأنوار.. الكل يترككم خلفه، حتى ملوك السعودية..
      إنت ما تخلي الشيخ "عارف الركابي" يرد! يقول عديل صادق المهدي زنديق و حكمه في الأسلام هكذا! و لا خايف من الانصار؟
      بالمناسبة إنت لو بتفهم أنا ما ناكر جمهوريتي لكن متقاصر عنها! يعني أنا ما في مستوى الفكرة الجمهورية بعد عشان أقول أنا جمهوري. لكن أنا مؤمن بكل حرف في الفكر الجمهوري و أنا لا أرى دين حق غير الفكر الجمهوري. لكن قلت ليك مرارا ، لو أنت إنسان أمين، الفكرة الجمهورية فيها قيام ليل، و صيام , و تصدق " عفو"، و فيها عزم أنا ما قدرت عليهو عشان كدا قلت أنا ما جمهوري بالإلتزام.. لكن بالإيمان أشهد إني أرجو أن أكون جمهوريا.. الكلام في الجمهورية لازم يكون دقيق بميزان الذهب.
      طيب جيب لينا درجات الزندقة عشان معاك نقيس صادق المهدي زنديق خفيق و لا أيش .. و هل الزندقة درجات.. و إن كانت كذلك لماذا لا يقول الأستاذ الجامعي هذا في مقاله الطويل هذا؟ أي درجة صادق المهدي في الزندقة؟..
      لمان زنديق خفيف بقولك، شيخك الركابي دا كاتب عنو بالإجتهاد دا ليه؟
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-16-2017, 11:04 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: Omer Abdalla Omer)



      عمر عبدالله عمر

      والله مشتاق وسعيد ياخ الواحد يلاقيك أحسن حاجة أنك زول شجاع وبتناقش وبتقتنع وما كضاب وبتاع لولوة زي المهووس الشراد ياسر الشريف

      بالجد فرحان

      Quote: زيك يا أخينا حافظ سليمان الناكر شخصيته.. تناقضك غريب.. إنت وقت رجل دين و حريص زي دا ما تكتب بشخصيتك الأصلية.. إنت الناكر مش أنا


      ياخ شخصيتي الحقيقية داير بيها شنو مش أنتو بتاعين مناقشة افكار ما عندكم شغلة بالشخوص لنفترض أنا قلت ليك زيد من الناس الحايفرق شنو وحا يتغيير شنو من كلامي حك صاحبك ياسر الشريف حا يوريك

      Quote: شوف الفرق بين الأستاذ محمود و الناس الزيك، في زيارة لمعرض لقى الاستاذ درع حديد معروض! قال القائمون على امر المعرض، دا درع الأمام المهدي.. أها الأستاذ محمود قال ليهم، مهدي و خواف! أها دا فرق الإيمان و العرفان لو تعرف.. الرجل ما هالك! الرجل عارف.. الله يهديك " يالتجاني" بإسمك


      غلطان الأستاذ وفهمه قاصر الرسول صلى الله عليه وسلم كان عنده درع وعنده سيف وربنا قال (وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) إيمان شنو مش ياهو دا هو عمل فيها شجاع نميري لحسه زي الترتيب وخلي دينكم ناقص بعدين يا عمر ياخ عرفان شنو عليك ما تلاوز لينا بي كلام المدغمس عرفان ولدني وباطني وأصالة هههه أصالة نصري

      بعدين كلامه فيه جلافة وقلة ذوق أنا أنت محمود محمد طه وناس كتار حتى الصادق المهدي زاتو عارف أنه حكاية المهدي دي ماسورة وما عندها أي سند وأنه محمد احمد المهدي صوفي دايش اتوهم انه مرسل من عند الله وصدق من سماه المتمهدي لكن برضه بنشوف الأنصار وعقيدتهم المنحرفة بنسكت وبنحترمهم ما بنسفهها ليهم وربنا يهدينا ويهديهم ويهديك ويهديكم


      Quote: اقعدوا في كتب الالباني و الذهبي و العالم فلان رحمه الله و علان قدس سره. و كلهم من زمن لا يمكن قياس زماننا عليه! عشان كدا.. إنتو خارج الحلبة.. أنظر إستشهادات شيخ الركابي و هو أستاذ جامعي.. كلها قال الشيخ فلان رحمه الله. كلهم من عصور الظلام و يأخذ بكلامهم كأنوا مقدس.. دا الفرق هنا.. إنتم في عالم الظلام و لكن هذا زمان وعالم الأنوار.. الكل يترككم خلفه، حتى ملوك السعودية


      مالها كتب الألباني والذهبي بعدين قدس سره دي بتاع جماعتكم الشيعة ما تحشر عليك الله من كيمانكم ، بعدين عارف الركابي هو أستاذ جامعي ومتعلم وبعلم لكن العلم كتير والشيوخ دي يزيدو عليه في العلم وكتبهم صحيحة وأقوالهم موثوقة ومتفق عليها عاوزه يسوي ليك شنو يألف ليك ولا يمشي الفكرة ياخد يجيب لينا الهضربة المدغمسة علم الله لمن شاء ومتاح ومهما بلغت من العلم قد يكون من هناك اعلم منك في شيء واو قد تكون لا تعلم شيء لكن يعلمه من هو أقل منك علما

      بعدين ما تقعد تنقنق وتنتقد لو عندك حاجة في كتب الالباني ولا الذهبي تعال كبها وتكون علمتنا ورينا راي محمود محمد طه في كتب الالباني والذهبي شنو عليك الله كمان؟

      Quote: إنت ما تخلي الشيخ "عارف الركابي" يرد! يقول عديل صادق المهدي زنديق و حكمه في الأسلام هكذا! و لا خايف من الانصار؟


      ما خايف من الانصار والصادق المهدي أكتر زول بتمسخر منه الناس في السودان والانصار ما متعصبين ولا حا يسوو ليه حاجة طيب سوو لي محمود محمد طه لمن اتمسخر من المهدي وقال ليهم مهدي وخواف لكن الصادق ما زنديق لكن يفعل فعل الزناديق وأنتقاد الصحابة فعل الزناديق
      بس انت داير تقوله وتحشره في حتة ضيقة لقيتك حاقد يا عمر

      Quote: بالمناسبة إنت لو بتفهم أنا ما ناكر جمهوريتي لكن متقاصر عنها! يعني أنا ما في مستوى الفكرة الجمهورية بعد عشان أقول أنا جمهوري. لكن أنا مؤمن بكل حرف في الفكر الجمهوري و أنا لا أرى دين حق غير الفكر الجمهوري. لكن قلت ليك مرارا ، لو أنت إنسان أمين، الفكرة الجمهورية فيها قيام ليل، و صيام , و تصدق " عفو"، و فيها عزم أنا ما قدرت عليهو عشان كدا قلت أنا ما جمهوري بالإلتزام.. لكن بالإيمان أشهد إني أرجو أن أكون جمهوريا.. الكلام في الجمهورية لازم يكون دقيق بميزان الذهب


      هههه حلوة متقاصر دي طيب أنت مؤمن بالفكرة الجمهورية ومتقاصر تكون شنو يعني هسع أنت مسلم زينا كدا ولا جمهوري عاصي ولا نفهم شنو

      طيب قصورك دا كيف معاك يعني نحنا مسلمين هسع كان خلينا الصلاة والصوم مثلا نبقى عصاة وربنا بحاسبنا ولو شفنا زول تركهم ننصحه ونهديه وواجبنا عليه أها أنت هسع هل عليك ذنوب عشان تركت العبادات الجمهورية دي ولا كيف وطيب الجمهوريين ديل ليه ما قاعدين يناصحوك ويطلبو منك كمؤمن زيهم هسع أنت أخ جمهوري ولا تعتبر أخ بالرضاعة جمهوري هههه (بهزر يا عمر)
      هههه أول مره أشوف جمهوري من منازلهم (جمهوري إنتساب)
      للضمان كدا عشان ما تجي تعمل حركاتكم ديك علي وتغشي ياسر الشريف قال صلاة الثلث بتاعت الجمهوريين فرض عليكم هسع أنت تعتبر تارك صلاة بي فهم الجمهوريين
      غايتو دينكم عينه يأمن وما يطبق طيب فايدة الإيمان شنو بي حاجة يا أخوي دي ضلالة ساي الشيطان غاشيك ومصور ليك أنك زول فاهم وأفهم من الناس تصدق ممكن زول أمي أحسن منك لانه مأمن بي الله ومصدق رسولة وبتبع كل ما يقوله رسوله

      ثم تعال الفرق شنو بي ما دعى ليه الرسول واللقيته في الفكرة الجمهورية وأمنت بيها يعني الفكرة أحسن من فكرة الرسول الدعا بيها شنو يعني بالواضح دين محمود أحسن محمد صلى الله عليه وسلم بي شنو الخلاك تأمن بيه

      Quote: طيب جيب لينا درجات الزندقة عشان معاك نقيس صادق المهدي زنديق خفيق و لا أيش .. و هل الزندقة درجات.. و إن كانت كذلك لماذا لا يقول الأستاذ الجامعي هذا في مقاله الطويل هذا؟ أي درجة صادق المهدي في الزندقة؟.. لمان زنديق خفيف بقولك، شيخك الركابي دا كاتب عنو بالإجتهاد دا ليه؟


      أنا ما عالم ولا قاري حاجات لكن بتخيل ليك ممكن الزول ما يكون زنديق ويعمل حاجات الزندقة زي سب الصحابة وزي ما سوا الصادق المهدي وممكن يصل لي مرحله يدعي فيها انه المهدي المنتظر وممكن تصل لي مرحله خطيرة وهي الهرطقة الهي يدعي أنه بيتطور لي يبقى الله أستغفر الله

      معاك ياعمر عليك الله ما تغيب
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 04:35 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: حافظ سليمان)



      وينك يالمتاقصر
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 07:36 AM

    سوداني


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: حافظ سليمان)

      حافظ سليمان ، عاطف عمر ، محمد الزبير
      الهادي الشغيل ، المسلمي ، البرنس ود عطبرة
      ، عارف الركابي ـ عقول متخلفة متحجرة
      و نفوس خَرِبة ، لا يُعَلِّمون ، ولا يَتعلَّمون ،
      هؤلاء كالأنعام بل أضل سبيلا
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 10:49 AM

    ABDALLAH ABDALLAH
    <aABDALLAH ABDALLAH
    تاريخ التسجيل: 08-25-2007
    مجموع المشاركات: 5962

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: سوداني)

      سلام عليك أخونا العزيز حافظ سليمان
      الشجاع ما بندس تحت إسم مستعار
      ثانياً إسم الشيخ أحمد التيجانى راجل فاس الما وراها ناس إسم جميل .
      رحم الله الشيخ أحمد التيجانى الصوفى الورع .
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-17-2017, 04:40 PM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 03-02-2004
    مجموع المشاركات: 2992

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

      قولك:
      بعدين ما تقعد تنقنق وتنتقد لو عندك حاجة في كتب الالباني ولا الذهبي تعال كبها وتكون علمتنا ورينا راي محمود محمد طه في كتب الالباني والذهبي شنو عليك الله كمان؟
      +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      الله يسلمك يا حافظ و يديك العافية، والله أنا كذلك سعيد بنقاشك و بكتابات الركابي رغم خلافنا معها و في النهاية تفاكر و الله هو الذي يهدي..
      لا أنا ما عندي راي في كتب الألباني في عضمها و الأستاذ ذاتو يعتبرهم عملاء إجلاء و يجلهم و يسلم لهم بما قدموه في عصرهم و كيف حل مشاكلهم فجعل منهم أعلاما على رؤوسها نار. لكن يقول الأستاذ أن عصرنا هذا قفز بالعمود و به طاقات لا يمكن لما قدمه هؤلاء العلماء الأجلاء أن تستوعب هذه الطاقة و قد ثبت بالعمل أن فقهم تقاصر عن حل ما يقابله العصر اليوم من إشكالات و على رأسها المساواة و الحرية. لهذا الوقت لابد من إستنباط فهم و فقه جديد لإستيعاب طاقة هذا العهد و لذلك تدعو الفكرة الجمهورية لطريق محمد و سنته لأنها جاءت ليس من الحاضر و إنما من المستقبل مع إنها إجملت في الماضئ "لا حظ السنة و ليس الشريعة".. الشريعة خلاص غربت شمها و لا يمكن لها أن تشرق من جديد إلا عن طريق السنة و ستكون شمسها قطعا ليست كشمها التي غربت..

      قولك:
      هههه حلوة متقاصر دي طيب أنت مؤمن بالفكرة الجمهورية ومتقاصر تكون شنو يعني هسع أنت مسلم زينا كدا ولا جمهوري عاصي ولا نفهم شنو
      ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      أنا كدا مسلم زيكم كدا للاسف.. و كل المسلم خير.. و أمره خير و لكن هنالك درجات.. أقول كلامي هذا بحسرة.. السابقون السابقون.. الله يهون لنا بس و نأخذ بالعزائم و أكون جمهوري و أرجو أن أكون.. جالك كلامي.. المسلم الجمهوري ارفع منزلة من المسلم العادي و هو من أولي العزم .. المسلم الجمهوري يحاول مجتهدا مع سبق الأصرار على العيش حياة الفكر و الشعور و يتأسى بحياة الرسول صلى الله عليه و سلم..

      قولك:
      ثم تعال الفرق شنو بي ما دعى ليه الرسول واللقيته في الفكرة الجمهورية وأمنت بيها يعني الفكرة أحسن من فكرة الرسول الدعا بيها شنو يعني بالواضح دين محمود أحسن محمد صلى الله عليه وسلم بي شنو الخلاك تأمن بيه
      ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      يا شيخ حافظ.. واضح إنك مشوش عليك كثير في أمر الفكرة الجمهورية.. كل الدعوة الجمهورية قائمة أصلا على إحياء سنة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.. يعني تقول الفكرة أن المسلمين اليوم ليسوا على شئ لانهم يعيشون على قشور الإيمان و يحاولون تطبيق شريعة لا تلبي حاجة عصرهم فصاروا منفصميين.. لا هم طبقوا الشريعة و لا هم أقتنعوا أن الشريعة لا يمكن تطبيقها لأن عصرها قد إنتهى فصاروا في حالة إنفصام و هوس و لف و دوران.. يعني أنا ما آمنت بالفكرة إلا لأنها عرفت مقام سيدنا محمد و تحدثت عن الحقيقة المحمدية و بشرت المسلم بأن إتباع سنة محمد صي الله عليه و سلم هو العروة الوتقي و هي التي يرقى بها المسلم لمراقي الإيمان. يعني الفكرة الجمهورية ما كانت فكرة إلا بإحياء فكرة النبي الأكرم.. يعني الأستاذ ما جاب كلمة من عندو.. كل القالو أعرفوا نبيكم كما يجب و أعزموا " قل الله".. أتبعوني يحببكم الله.. هذا هو جوهر الفكرة لا قبلها و لا بعدها..

      قولك:
      أنا ما عالم ولا قاري حاجات لكن بتخيل ليك ممكن الزول ما يكون زنديق ويعمل حاجات الزندقة زي سب الصحابة وزي ما سوا الصادق المهدي وممكن يصل لي مرحله يدعي فيها انه المهدي المنتظر وممكن تصل لي مرحله خطيرة وهي الهرطقة الهي يدعي أنه بيتطور لي يبقى الله أستغفر الله
      +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      الأستاذ محمود كان يقول أن أمر الفكرة دي دقايق حقائق الدين و بالتالي تناولها لازم يكون بالجدية و العزم اللازمين و كذلك لابد من الأقبال عليها بعقل مفتوح و قلب سليم و يصبر السالك على الذي يشتكل عليه و يؤمن. هنالك أشياء كثيرة العقل الذكي يتفكر فيها و حتى الأنبياء كانوا يتفكرون و يسألون و يشكون فتتحفز عقولهم و أرواحهم للتلقي..
      اهلنا بقولوا الجمال كلها ماشية لكن فيها البشاري البوديك من بوادي الجوامعة لديار الكبابيش في ليلتك! و فيها السقى و شايب الجمال و الاطرق البوتصلك دار الكبابيش في ليالي عديدة و فيها جمل العصارة بدور في محلو!
      اها الوهابية ديل سايرين لكن مثل جمل العصارة لافي في ركزتو

      هذا و لك الإحترام و الله يهدينا و يهديك..
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-18-2017, 08:55 AM

    حافظ سليمان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: رد افتراءات الصادق المهدي على الصحابة الك (Re: Omer Abdalla Omer)



      مرحب يا عمر سعيد بحضورك تاني

      Quote: الله يسلمك يا حافظ و يديك العافية، والله أنا كذلك سعيد بنقاشك و بكتابات الركابي رغم خلافنا معها و في النهاية تفاكر و الله هو الذي يهدي.. لا أنا ما عندي راي في كتب الألباني في عضمها و الأستاذ ذاتو يعتبرهم عملاء إجلاء و يجلهم و يسلم لهم بما قدموه في عصرهم و كيف حل مشاكلهم فجعل منهم أعلاما على رؤوسها نار. لكن يقول الأستاذ أن عصرنا هذا قفز بالعمود و به طاقات لا يمكن لما قدمه هؤلاء العلماء الأجلاء أن تستوعب هذه الطاقة و قد ثبت بالعمل أن فقهم تقاصر عن حل ما يقابله العصر اليوم من إشكالات و على رأسها المساواة و الحرية. لهذا الوقت لابد من إستنباط فهم و فقه جديد لإستيعاب طاقة هذا العهد و لذلك تدعو الفكرة الجمهورية لطريق محمد و سنته لأنها جاءت ليس من الحاضر و إنما من المستقبل مع إنها إجملت في الماضئ "لا حظ السنة و ليس الشريعة".. الشريعة خلاص غربت شمها و لا يمكن لها أن تشرق من جديد إلا عن طريق السنة و ستكون شمسها قطعا ليست كشمها التي غربت..


      تمام وكويس أنه ما عندك راي في كتب الالباني وغيره من علماء االمسلمين المجتهدين لكن قول الاستاذ خطأ ما تزال كتب وإجتهادات الالباني وعلماء المسلمين صالحة حتى الأن والدليل إستشهاد دكتور الركابي وغيره العلماء بيها حتى الان بينما ماتت افكار محمود ولم يقبلها الناس والأن عصرنا الحالي فيه قفزة أعلي من زمن كتابات محمود وكلامه ومازالت إجتهادات هؤلاء العلماء موجودة وحاضرة بينما كلام محمود اصبح غير صالح وغير مناسب لهذا الزمن


      Quote: أنا كدا مسلم زيكم كدا للاسف.. و كل المسلم خير.. و أمره خير و لكن هنالك درجات.. أقول كلامي هذا بحسرة.. السابقون السابقون.. الله يهون لنا بس و نأخذ بالعزائم و أكون جمهوري و أرجو أن أكون.. جالك كلامي.. المسلم الجمهوري ارفع منزلة من المسلم العادي و هو من أولي العزم .. المسلم الجمهوري يحاول مجتهدا مع سبق الأصرار على العيش حياة الفكر و الشعور و يتأسى بحياة الرسول صلى الله عليه و سلم


      ليه الأسف علي النعمة لاحول ولا قوة إلا بالله

      بتبالغ كمان الجمهوري أرفع منزلة من المسلم العادي ومن أولي العزم كمان يعني ياسر الشريف الجمهوري الملتزم أحسن من المسلمين الزينا كلهم بي كضبة ولولوته دي ، ياعمر ياخ من اكتر الجماعات كذبا وجبناً هم الجمهوريين

      بعدين يا عمر استغفر ربك أنت ولا محمود ولا أي بشر ما بزكي العباد ربنا هو بزكيهم مدام أمنو بيه ووحده وأمنو برسالة رسولة صلى الله عليه وسلم والهدايه دي من ربنا وربنا يهدينا جميعاً الله بس هو الأعلم بي عباده وبي أجتهادهم في العمل وبزكيهم ويفضلهم علي بعض سبحانه

      بعدين دليلك شنو علي أنه الجمهوري أرفع منزلة من المسلم العادي

      Quote: شيخ حافظ.. واضح إنك مشوش عليك كثير في أمر الفكرة الجمهورية.. كل الدعوة الجمهورية قائمة أصلا على إحياء سنة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم


      ما مشوش ولا حاجة عارف أي حاجة وكلامك غير صحيح الفكرة الجمهورية كانت لهدم السنة ومحمود ما أحيا السنة بل عطلها نهائي عشان يفرض شريعتو القاطعها من رسوا وسنتو العجيبة بل الحمد لله ربنا خيب فعله محمود عطل السنة وخلى حتى الصلاة وترك الصلاة علي الرسول صلى الله علية وسلم ومازال الجمهوريين حتى الأن لا يصلون علي النبي وفرض عليهم ثلاثة من عنده وقال واجبه وترك الصلاة في المساجد وصلاة الجمعة وعطل الاضحية والوليمة والحج وحاجات كتيرة وقال كلام السلف وأجتهاداتهم ما تصلح للزمن بتاعو ودا كله معروف وواضح جاي تقول لي الفكرة قايمة علي إحياء السنة معليش يا عمر ياخ احترم عقلي شوية
      محمود مهندس والمهندس عشان يبني حاجة لازم يهدم اي شيء موجود في الارض عشان يبني محمود مفتكر أنه لو هدم السنة ممكن بعد دا يجيب شريعتو العجيبة محمود كان ضد السنة عشان داير يجيب شريعتو وبالفعل مازال الجمهوريين متبعين سنتة ومخالفين لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ما بحجو وما بضحو ولا بصلوا في المساجد ولا بصلو الجمعة ولا بولمو في زواجهم ومحمود حدد ليهم المهر الما حددو خير البشر صلى الله عليه وسلم ومازالو شغالين بي شريعتو وعاملنها سنة

      Quote: يعني تقول الفكرة أن المسلمين اليوم ليسوا على شئ لانهم يعيشون على قشور الإيمان و يحاولون تطبيق شريعة لا تلبي حاجة عصرهم فصاروا منفصميين


      لا حول ولا قوة إلا بالله دا كلام شنو ياخ الإيمان دا في القلوب محمود عرفهم كيف عايشين علي قشور الإيمان وبي ياتو معيار حدد أنه إيمانهم قشرة ياخ الناس البقومو في عز الشتاء يتضو ويمشوا في الضلمة يصلو الصبح ديل إيمانهم قشرة ساي الناس البتبذل روحها في سبيل الله قشرة الناس البتبذل مالها ووقتها في المساجد وفي التلاوة وفي التصدق وفي العمره والحج والسجود والركوع والخشوع وقيام الله ديل كله إيمانهم قشرة
      والله محمود دا خطير يعرف في قلوب الناس وإيمانهم ويعرف إيمان ناس قد يكون ما سمع بي بلادهم زاتو (تعرف في دولة إسمها قيرغيزستان عرفتها قبل فترة بسيطة وفيها مسلمين) هل محمود سمع بي مسلمين أسمهم الإيغور في الصين وحدد إيمانهم كمان وطلعو قشرة ساي
      ما ملاحظ أنه الفكرة دي محدودة خالص يعني بس بين أمدرمان الثورة ورفاعة وبين ناس محددين طلبة جامعة ومعارف بس هسع زاتهم أنقسمو وبقو متشاكلين

      بعدين محمود دا عرف كيف المسلمين إيمانهم قشرة وهو ما طلع شاف المسلمين خارج السودان وحياته كلها بين رفاعة وامدرمان وحتت بسيطة في السودان

      محمود بشكك الناس في إيمانهم عشان عشان يأمنو بيه

      والقايل ليه الشريعة ما بتناسب العصر منو ياهو دي مطبقة في السعودية والحمد لله من أعدل الدول في العالم وأحسن مننا بي ملايين المرات وأحسن من الدول وهم رضانين بيها وتطبق علي الأمير وعلي الفقير ، قد تكون الشريعة بتاعت نميري (قوانين سمبتمر زي ما بتسموها) مدغمسة شوية لكن يمكن ببساطة تطبيق الشريعة في السودان

      Quote: قشور الإيمان و يحاولون تطبيق شريعة لا تلبي حاجة عصرهم فصاروا منفصميين.. لا هم طبقوا الشريعة و لا هم أقتنعوا أن الشريعة لا يمكن تطبيقها لأن عصرها قد إنتهى فصاروا في حالة إنفصام و هوس و لف و دوران.


      طيب الشريعة ما مطبقة الأن الناس هسع إيمانهم قشرة ولا لب ولا حاجة تاني طيب في دول ما طبقت الشريعة نهائي المسلمين الفيها دين إيمانهم شنو ، ثم تعال علاقة الشريعة بي إيمان الناس شنو بي الله وبي رسوله صلى الله عليه وسلم شفت التشويش وين والفصام عند منو


      Quote:
      الحقيقة المحمدية و بشرت المسلم بأن إتباع سنة محمد صي الله عليه و سلم هو العروة الوتقي و هي التي يرقى بها المسلم لمراقي الإيمان. يعني الفكرة الجمهورية ما كانت فكرة إلا بإحياء فكرة النبي الأكرم.. يعني الأستاذ ما جاب كلمة من عندو.. كل القالو أعرفوا نبيكم كما يجب و أعزموا " قل الله".. أتبعوني يحببكم الله.. هذا هو جوهر الفكرة لا قبلها و لا بعده


      ما صحيح ولا قاعدين تورو الناس لي طريق محمد ولا حاجة قاعدين تورو الناس طريق محمود الضال وتبعدوهم عن طريق محمد صلى الله وسلم وتدلو الناس علي موقع الفكرة وتسفهو كلام الشيوخ والعلماء المسلمين وتقولو كلامهم غير صالح وما يصلح لهذا الزمان
      حقيقه محمد صلى الله وطريق محمد قاعدين يرشدو ليه ناس دكتور عارف الله يجزية ويزيد في أجره ومحمود حاول يضل الناس عن طريق محمد ويجيب من عنده بس هو زاته آفقة ضيق وما مثقف كفاية وما متفقه ومتبحر في الدين عشان كدا جاب لي كلام ملخبط غير مفهوم (الحقيقة محمود ربع مثقف يجيد الكتابة) لكن غير قادر على إنتاج شيئ جديد أو حتى تطوير الموجود
      بعدين معرفه نبينا ما عاوزة محمود لأنه كتار القاعدين يورونا طريق محمود هسع طيب في زمنا دا لو عاوز أعرف طريق محمد ممكن عن طريق قوقل اجيب اي حاجة او امشي اقرب مكتبة اجيب كتب العلماء القدام زي الالباني وغيرهم البتتريقو عليهم ديل واقرى واعرف محمد صلى الله عليه وسلم وتقول لي برضه ما صالحه لهذا العصر ههههههه
      طيب محمود اتلحس يعني خلاص طريق محمد ضاع وحا نفضل قشرة رغم إننا ما طبقنا الشريعة ههههههه غايتو جنس دغمسة غايتو الله يهديك يا عمر ويخليك ويطول عمرك ويديم تواصل (تصدق كنت عاوز أرش عبدالله عبدالله الفوق دا لكن اتذكرت أنه صاحبك استحيت وخليتو احتراماً ليك شفت بنحبك كيف)

      أخخ فترت
                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    · دخول · ابحث · ملفك ·

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook

    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia
    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de