دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد!
|
في بوست للاخ ابو الريش هنا وصلته، ابراهيم بقال يجاهد من مخباه بالماسنجر. كتب المدعو صلاح عبدالله ردا علي وصف بقال له بالعنصري في رسالة خاصة لابي الريش قائلا:
Quote: Quote: العنصرى البغيض القذر المدعو صلاح الطين
مازلت فى الانتظار ايها ....
وحتما سوف تعود مش لو طولت العمامه ياكا ابراهيم بغال |
بقصد مهما طالت عمامة ابراهيم، فهو يظل عبد في نظر هذا المستعلواتي الجاهل.
المسكين لو عارف البيت الشعري ده اصلا قيل في شمالي تحديدا بي لغة اليوم، لمارددو كما الببغاء، لانو ده بينسف من الاساس الارضية البنطلق منها هذا المسكين، كمتفوق، حسب نصوص بروتوكولات الاستعلاء الجلابي الاجوف!
نواصل..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
هشام تحياتي،
لامعني صراحة للاعتذار، لانو ده ما كلام زعل عابر، وانما ذهنية واسلوب حياة، حيث النظام الاجتماعي كله والاقتصادي كله والسياسي كله في السودان المصري الجهوي، الجلابي، قايم علي كده.
كل من يتخيل انو مشكلة السودان غير كده، يااما واهم، او ضالع في التامر، لانو رافض يتنازل عن مقعد الامتياز بالميلاد في سودان اليوم.
ده غرضي الاساسي من فتح البوست.
مرة اخري ياهشام، طول مابعضا منا مصر انو متفوق عنصريا لانو عربي، عباسي، قرشي، فانسي الموضوع تماما، والسودان لامحالة حيتفرتق او يتوزع لحمو بالكوم علي الجيران.
نفس ناس ود المايقوما ديل المتعنطيزن او منتفخي الاوداج تعالي او عنصرية، حيرجعو يمسكو المفراكة في بيوت بشوات مصر، او حيرجعو بوابين او خدم بيوت ذي عمك عبدو ولا عثمان بتاع المسلسلات المصرية، لمان الكيزان اخيرا يرجعوا الوديعة لي سيد الوديعة، كمايعمل مصطفي الطيب، تاسيا وسيرا علي هدي ابيه عبدالله ود سعد الجاب كتشنر راجع.
ود المايقوما جاييك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: لامعني صراحة للاعتذار، لانو ده ما كلام زعل عابر، وانما ذهنية واسلوب حياة، حيث النظام الاجتماعي كله والاقتصادي كله والسياسي كله في السودان المصري الجهوي، الجلابي، قايم علي كده.
كل من يتخيل انو مشكلة السودان غير كده، يااما واهم، او ضالع في التامر، لانو رافض يتنازل عن مقعد الامتياز بالميلاد في سودان اليوم.
ده غرضي الاساسي من فتح البوست.
مرة اخري ياهشام، طول مابعضا منا مصر انو متفوق عنصريا لانو عربي، عباسي، قرشي، فانسي الموضوع تماما، والسودان لامحالة حيتفرتق او يتوزع لحمو بالكوم علي الجيران.
نفس ناس ود المايقوما ديل المتعنطيزن او منتفخي الاوداج تعالي او عنصرية، حيرجعو يمسكو المفراكة في بيوت بشوات مصر، او حيرجعو بوابين او خدم بيوت ذي عمك عبدو ولا عثمان بتاع المسلسلات المصرية، لمان الكيزان اخيرا يرجعوا الوديعة لي سيد الوديعة، كمايعمل مصطفي الطيب، تاسيا وسيرا علي هدي ابيه عبدالله ود سعد الجاب كتشنر راجع. |
بشاشا..
نتفق معاك حول جذور الإشكال.. مآزق الهوية و سخافات الإستعلاء , و النتائج اللاحقة..
ورداءة مالحق بإبراهيم
بقال..
لكن !.. هل لديك أي أطروحة متكاملة للعلاج , هل هناك أي آمال لإعادة التثقيف فيما يختص
بطبيعة هوية أقوام السودان , نقد الذات , إعادة تعريف الذات , إعادة تعريف محتويات
المواطنة ذات الدرجة الأولي , حقوق هذه المواطنة إلخ ..!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Elmuez)
|
العزيز / كمال بشاشا قال بقال
Quote: هذا ما كتبه العنصرى البغيض القذر المدعو صلاح الطين |
وهذا ما كتبه صلاح
Quote: مازلت فى الانتظار ايها ....
وحتما سوف تعود مش لو طولت العمامه ياكا ابراهيم بغال |
لماذا تركت المثبت وبدأت تجتهد فى القابل للتأويل؟ وهل وصف الاخ بقال للاخ صلاح بانه عنصرى وبغيض شئ عادى لم يلفت انتباهك؟
لا ادرى لماذا يذكرنى موقفك هذا بقادوس الساقيه الذى يعود فارغا للبئر بعد تفريغ حمولته من المياه
ادانة العنصريه يجب ان تكون فى كل اوجهها
واردد مع المعز تساؤله
Quote: لكن !.. هل لديك أي أطروحة متكاملة للعلاج , هل هناك أي آمال لإعادة التثقيف فيما يختص
بطبيعة هوية أقوام السودان , نقد الذات , إعادة تعريف الذات , إعادة تعريف محتويات
المواطنة ذات الدرجة الأولي , حقوق هذه المواطنة إلخ ..! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: osly2)
|
اوسلي
ماذا دهاك نكاية في بشاشا ام في آخرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العنصريه واضحه من صلاح اياه
تدينها اولا بعد تحدثنا عن رد الفعل.
Quote: لماذا تركت المثبت وبدأت تجتهد فى القابل للتأويل؟
وهل وصف الاخ بقال للاخ صلاح بانه عنصرى وبغيض شئ عادى لم يلفت انتباهك؟
لا ادرى لماذا يذكرنى موقفك هذا بقادوس الساقيه
الذى يعود فارغا للبئر بعد تفريغ حمولته من المياه
ادانة العنصريه يجب ان تكون فى كل اوجهها
|
طبعا وصف صلاح لم يلفت لا انتباه بشاشا ولا اي زول عند منطق.
لكن الحمد لله لفت انتباهك انت.
واذا كتبت كلام زي كلام صلاح هذا ستوصف انت ايضا بالعنصري ووقتها طبعا
ستكون بغيضا ايضا.
اوسلي اراك قد بدأت تستجيب كثيرا لردود الافعال
وكأنك على وشك ان تضيع مبادئك!!!!!
لك تقديري.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Tragie Mustafa)
|
الأستاذة الأخت تراجي مصطفى كل عام وانتم بخير
Quote: ماذا دهاك نكاية في بشاشا ام في آخرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
ولماذا النكاية في العزيز بشاشا هو انزل بوست وطرح امر معلوم للجميع ..
Quote: العنصريه واضحه من صلاح اياه
|
الأسم صلاح الدين وليس صلاح اياه لان اياه فيها خطاء فادح في استبدالها... فارجو منك شاكرا المحاولة في ضبط الأسم لانه في نهاية المطاف هو حوار للوصول الى ارضية ممكن ينطلق منها الجميع لوجود حلول لما هو في النفوس ....
Quote: تدينها اولا بعد تحدثنا عن رد الفعل.
|
احكمى ميزان العدالة لان الدفاع عن خطاء يضر بالقضية...
في راى انهما مجتمعين اوقعا انفسهما في الاخطاء والدافع للخطاء اصلا خطاب الأخ ابراهيم يقال ومطلوب من الأخ ابراهيم بقال اولا الاعتذار عن ما سطره / وثانيا مطلوب من الأخ صلاح الدين الأعتذار وهذا امر قد يخفف من حدت التوتر بينهما.... غير ذلك يظل كلام لا يحل ولا يربط ..... تقديري واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Elmuez)
|
انــصاف الحلول في الموضوع لا تنفع يأخى الكريم Elmuez
Quote: ورداءة مالحق بإبراهيم
بقال..
|
وكمان رداءة مالحق بصلاح عبدالله ....
نتفق اولا في الميزان بينهم وبعد كده ممكن
نمشى لقدام لكن ما ممكن طوالى التحامل علـى
طرف وترك الاخر.
اللهم الا ان كنت ترى هذاعادية والان ما رايك فيما كتب ابراهيم بقال؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: هشام مدنى)
|
Quote: ده غرضي الاساسي من فتح البوست. |
الأخ هشام ..
أنا اخترت المشاركة من حيث وقف بيكم بشاشا محددا غرضه من فتح البوست !..
الراجل قالليكم الموضوع مامسألة تبادل إعتذارات بقدر ماهي أزمة إنسانية قديمة و
مستقرة !..
إخترت أن أدعو بشاشا لي تنظيم تناول الإشكال بما أراه أكثر فاعلية حتي وأننانغرس فكرة
قيمة تساهم في البدء في تجاوز سايكلوجية التصنيف العرقي التي لا تجد ليها أي سند في
سودان ( السود )..يعني تركيزي كان علي نقد بشاشة نفسه في طرحه الغاضب..
بالنسبة للإعتذار نفسه, من الطرفين , أنا شخصيا زي ما قلت ليك ما دخلت للمشاركة في "
الحجازة ".. ما عملتها قبل كده في المنبر و ما حا أعملها مع ناس mature واعين لي
اختياراتهم .. و طالما دخلتني في موضوع موازنة فأقول ليك الميزان مختل من أساسه !..
أن تسئ إنسان في أصل و فصل عرقه و ملته و لونه فدي عنصرية عندها شرائعها و قوانينها
الخاصة جدا !..في بلدان عديدة ( ليس من ضمنها السودان بالطبع و التطبع ) تستطيع أن
تجرجر رجليك و تقطع الفيافي كي تتقدم بشكوي {{ قانونية }} ضد من أسائك بما يقع ضمن
تعريف العنصرية , في السودان تستطيع أن تسامح من أساءك بأي من مصطلحات قاموس الإساءة
المعروف , لكن يصعب تجاوز الإساءة بسبب الملة , سمعنا زمان الكثير من الإساءآت في
السودان و تجاوزناها كلنا , لكن و بعد أن إكتشفنا في بلاد ( البيض ) أننا سود حتي
النخاع , تجاوذناها كذلك لسببين : 1- أنها ممارسة في بلدانا من قبل أهل ملتنا .. 2-
أنها فعلا فكرة قمة في الغباء حد تعبير د. م. خالد..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
بقال وصلاح وبشاشا وأنا وأنتم كلنا في الهوا واحد!!! صدقوني إذا تركنا العربي مع أخيه العربي ، الأبيض وأخيه الأبيض والأسود وأخيه الأسود بتكون هنالك فوارق ودونيًًه وهذه سنة الحياه بل هي مشكلة البشريه قاطبه!! إيًه رايكم في كيفية علاجها!!!! الدينكاوي مع الشلكاوي،القبطي مع التركي ، الدنقلاوي مع الشايقي، الهباني مع الرزيقي وهكذا دواليك!!! أكاد أن أجزًم بأن عالمنا يحتاج لمُخلِصْ من السماء أو نكون قدر المسؤليه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
المتعنظز ود المايقوما،
ده بسمو سرد لي حقيقة تاريخية.
الزول القيلت فيهو ابيات:
العبد عبد وان طالت عمامته،
كان شمالي جلابي بي لغة اليوم، ولم يكن غرابي او شلكاوي او هدندوي.
شفت المغسة هنا، كيف؟
اها لمان نقول كده دي عنصرية ولا الحقيقة وجعتك شديد؟
عاملين فيها اسياد او متفوقين واهو طلعوكم عبيد او الفو فيكم ابلغ واخلد عيون شعر الاستعلاء علي الاطلاق باللغة العربية!
او بعد ده لي هوانكم، عاملين فيها عرب، اوهم ببصقوا في وجوهكم ساخرين من سذاجتكم، ومحتقرين لي وضاعتكم!
يالعاركم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
ناس بتدي القرية صيحة و بتدي النقارة عصاة و المحصلة النهائية عنصرية قميئة و عنصرية اخري مضادة و الاثنتان او العنصريتان يعقدان من الازمة كل بمقدار يعمل عمله اللاانساني... اعتقد بأننا في حاجة الي ملايين السنوات الضوئية لكي يكون احترامنا لبعضنا البعض نابع من احترام الانسان لاخيه الانسان... لأننا ما زلنا نعاني من ترسبات الماضي الحاضر فينا او قل الحاضر الماضي و بشكل صوري فقط ... فما العمل؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
صباح حسين مرحبابك.
بقال ده يعتذر عن شنو او ليه؟
يعتذر عن قولو للاعور اعور في عينو؟
من متين قولة الحق كانت جريمة؟
دايرين دليل اكبر من ده علي عنصرية هذا النتن؟
الزول الجاي يسووي لينا الاتنين غلطانين، من دون احراج شخصيا مالازمني ولايهرق باندوثو هنا، في الخيط ده.
معاناة امثال بقال في السودان تبدا من التكوين الاول في الرحم او قبل الميلاد، لانهم ياتون للوجود الجهوي الجلابي، كعبيد بالميلاد!
دايرين بقال وامثالو يعملو شنو بالضبط يعني، اذا حتي مجرد وصفو للحقيقة المجردة عندكم جرم، او مرفوض؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: نفس ناس ود المايقوما ديل المتعنطيزن او منتفخي الاوداج تعالي او عنصرية، حيرجعو يمسكو المفراكة في بيوت بشوات مصر، او حيرجعو بوابين او خدم بيوت ذي عمك عبدو ولا عثمان بتاع المسلسلات المصرية، لمان الكيزان اخيرا يرجعوا الوديعة لي سيد الوديعة، كمايعمل مصطفي الطيب، تاسيا وسيرا علي هدي ابيه عبدالله ود سعد الجاب كتشنر راجع. |
ده اسمو شنو !!!!!!!!!!!
Quote: استبدال كلمة الدين/ بالطين هذا امر مرفوك حتى لو قلت تلخبطط عليك الحروف. |
Quote: صباح حسين مرحبابك.
بقال ده يعتذر عن شنو او ليه؟
يعتذر عن قولو للاعور اعور في عينو؟
من متين قولة الحق كانت جريمة؟ |
الدين البقا طين ده !!!! معناها قال لي زول انت اعور ؟
( سبحانك اللهم اني كنت كم الظالمين )
( اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا )
( اللهم اهدنا و اهديهم يا رب العالمين )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
الاخ العزيز معز مرحب بيك شرفت كتير.
الحل ياعزيزي، مرحليا، الاتفاق انو وهم اننا عرب هو اس البلاء في بلدنا.
التشخيص السليم لاي حالة مرضية هو نصف العلاج، والنصف الاخر المتمثل في كتابة الروشتة ساهل او مامهم حاليا.
المهم كيف يقتنع اكبر قطاع ممكن من السودانيين، انو مفاهيم ده عب او ده حر، هو سبب الموت في بلدنا مش الغرب او اسرائيل كمايبررون ويزينون شر اعمالهم!
انا متاكد لولا تدخل العالم الخارجي لواصلنا القتل علي الهوية، لمن مايفضل ولا سوداني واحد حي!
مابعيد الهدنة الحالية في الجبهة الاساسية تكون مجرد السكون الذي يسبق العاصفة، اذا افترضنا مجازا الحاصل الان سكون فعلا!
لكن منو البسمعك؟
عاين لي اساطين المنبر كيف بسوو اضان الحامل طرشة متي ماالجد جدا!
طبعا هم بفتكرو مواضيع ذي دي كلام فارغ، الخوض فيها يقلل من مقامن الرفيع، باعتبارم ناس فاهيم، او مهمين ..الخ!
قليلين جدا المستعدين يتمرمطو في اوحال قضايا كهذه، والغالبية تكتفي بالغنا للشر من علي البعد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
صلّـــــــــــــــــــــــــــــــــح السرايـــــــــــــــــــــــر صلّـــــــــــــــــــــــــــــــــح السرايـــــــــــــــــــــــر صلّـــــــــــــــــــــــــــــــــح السرايـــــــــــــــــــــــر سرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر سرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر سرايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
أحب الفونكس وأموووووووووووووووووت في الجنازير...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: عمر الفاروق)
|
كتب بشاشا:
Quote: الاتفاق انو وهم اننا عرب هو اس البلاء في بلدنا |
. هذا البوست لو وجدته ملقى على الطريق لأزحته إماطةَ للاذى كما يوصي رسولنا الكريم(ص) ولكن لأن الشي يعرف بضده فدعو هذا الامر _وانا معكم- يسير إلى نهاياته فبضدها تعرف الاشياء ..... هل أس البلاء كما يزعم هذا الاخ هو كوًن البعض منا عرباَ هو يقول لا فض فوه وهم اننا عرب ... هذا شأنه ولكن هناك عرب في السودان وليست هذه المشكله ابدا، بل ان العرب الاقحاح في السودان يعانون اكثر من هذا البشاشا الاف القناطير من البؤس ولكنه لا يرى ذلك بل يريد ان يجمع اولهم باخرهم... وما هي العنصرية اكثر من ذلك يا رعاك الله. ليست الازمة هنا... هي اعقد من ذلك ولو كانت بهذه السطحية لكان حلها سهلاً وهو ان ينكر الاعراب في السودان عروبتهم فتنحل السماء عن من وسلوى ..
يقول ايضا عجبت لجهل الرجل ..بئس المثال يا رجل، ماذا عن الفلسطينين وارضهم وتاريخهم ... دع عنك هؤلاء الشامخين ..فقد تكون من الذين غشيتهم الغاشية مؤخرا تحت شعار مالنا والفلسطينين..تقربا الى امريكا وزلفى الي اسرائيل وزعما بالحداثة ..الغثاء ماذا عن اليهود الاشكنيزم والسفرديم ... دع عنك هؤلاء ايضاً... ماذا عن ابناء عمومتنا (الفلاشا) آلا يعيشون في اسرائيل كما البهائم في الدرجة الثالثة او اكثر ...
راجع نفسك او لتجدن لجهلك وجهالتك هذه دواء هل ثمة قائل " ولنجهلن فوق جهل الجاهلينا"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
هذا أسلوب غريب لا يناسب إلا بشاشا..
لاحظ بشاشا يتطوع للغوص في أعماق الأخ صلاح ليعلم ما ينوي قوله .. ثم يتطوع مرة أخرى ليستولد بيت شعر من كلمات صلاح حسب ما يجاري هواه .. ليجد نافذة ينفث من خلالها ما انطوت عليه نفسه من أحقاد.. ويتجاهل في نفس الوقت الإساءة الواضحة التي كتيها الأخ إبراهيم بقال!!!
أدعو بشاشا للتسامح مع الذات كخطوة أولية للتسامح مع مواطنيه..
ليس هناك عبيد ولا عبودية في السودان إلا لله تعالى ..
وأنت يا بشاشا بهذا الأسلوب تسيء لهولاء الناس الذين تدعي الدفاع عنهم ..
وتحاول أن توصمهم بأنهم عبيد أو أنهم كانوا عبيداً .. ولا أدري من أين جئت بهذه الفرية؟؟!!
اقرأ التاريخ تعرف أنهم أناس أهل حضارات وقامت لهم عدة ممالك إسلامية وأنهم مستنيرون منذ القديم ونشروا الإسلام في الغرب الأفريقي .. ولهم رواق عامر في الجامع الأزهر منذ القدم يعرف برواق دارفور.
ولو أني كنت إبراهيم بقال لطالبت بفصلك من هذا المنبر وإلى الأبد لأنك تحاول بقصد وتعمد أن تصم أناس أحرار بأنهم عبيد لمجرد أنهم غير عرب.
أدين هذا الأسلوب الأخرق وأدعو العاقلين لإدانته.
ولي عودة ..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Ahmed Mohammed Osman)
|
Quote: المتعنظز ود المايقوما،
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (
Quote: صلاح الطين
حيرجعو يمسكو المفراكة في بيوت بشوات مصر، او حيرجعو بوابين او خدم بيوت ذي عمك عبدو ولا عثمان بتاع المسلسلات المصرية،
Quote: العنصرى البغيض القذر المدعو صلاح الطين
نظر هذا المستعلواتي الجاهل.
حسب نصوص بروتوكولات الاستعلاء الجلابي الاجوف!
|
العنصرية والعنصرية المضادة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
واحد الحكاية ما بالجنس ولا باللون المهم تقوي الله والسلوك الفردي والسلوك العام ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) وبعد ذلك الطباع والأخلاق ومعاملة الآخرين
إتنين ربنا قال ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم ) اشياءهم دي منها اللون والجنس وكل حاجة خاصة بالناس زي العمل والمجهود إلخ
تلاتة الإضهاد والإحساس بالدونية ينبع من الزول البحس بيهم فى الأول قبال ما يصدر من تصرفات الآخرين وزي ما قالوا أهلنا العارف عزو كلام الناس ما بهزو
أربعة الله يهدينا ويهديكم
خمسة العفو والعافية والدنيا قبايل عيد
ستة وعليكم السلام ورحمة الله تعالي وبركاته
ملحوظة: يا بشاشاما حاسي إنك برضو أهنت الأخ بقال لما تاني ذكرت كلام الأخ صلاح الدين يعني إنت بقيت زي الزول البيكلم واحد قال ليهو فلان قال فيك كدا وكدا وكدا ( كلام نبذ ) وفى الحقيقة هو النبذ؟؟؟؟؟ رام نفعاً فصر من غير قصدٍ ومن البر ما يكون عقوقاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: فيصل نوبي)
|
السيد بشاشا لا ندري ماذا يريد منا انسلخ جلودنا أم ننزع دماءنا العربية الزنجية ونصبح كائنات متصالحة مع نهجه. لم نفهم في وسط هذا الضجيج ماذا يريد منا بشاشا , كل ما اقرأه له هي هذه العبارات التي يطلقها علي كل احد ابتداء من مستعلواتي الى مأفون واخواتها , حتى مرهنا التكرار ومللنا الماخلات المتكررة. نحن لا نشعر باي فرق بيننا وبين اي سودانس او افريقس او اي كائنا من كان ابيض او اسود. فلا نحس بالاستعلاء تجاه احد وفي ذات الوقت لا نحس بالدونية تجاه كائنا من كان. يعني المسألة عندنا محسومة والافريقانية التي تحدثت عنها بدون نقر طار وهيلمانات هي فينا شئنا أم ابينا.فالناس غير مختلفة الى هذا الحد الذي يتوهمه السيد بشاشا , وما يأتي هنا لايعدو ان يكون ردود افعال للاستفزازات البشاشية للناس , لم اكن انوي الدخول في هذا الصراع العقيم , لكن المسألة زادت عن الحد للدرجة التي يحاسب فيها اناس لانهم ولدوا هكذا. ولان فلان او علان يريدهم أن يكونونو شيئاً آخر غير ماهم كائنين. اخيرا كلكم لادم وادم من تراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: لماذا تركت المثبت وبدأت تجتهد فى القابل للتأويل؟ |
الاخ العزيز اوسلي مرحب.
المثبت بيصف كلام سابق لهذا الجاهل، بالعنصرية، وما وصفته بالتاويل هو الدليل المادي الدامغ علي عفن هذا المريض.
وقع ليك؟
للاسف الشديد، او بي سبب تميعك ده للقضية، هاهو المافون يعود مهرولا من جحرو، بعدما ذهب للاختباء.
شفت كيف وبغض النظر عن نواياك انت لاتختلف عنو كثير، ذيك او ذي اي شمالي؟
ده السبب كلامي بذكرك بي قادوس الساقية، من فرط مابتتنفس مفاهيم ذي دي كما الهواء تماما وكنتيجة بالنسبة ليك No big deal!
بالعدم لو ذي الكلام ده كان غريب عليك او مرفوض، كان عبرت عن غضبك عليهو، مش استياءك علي امثالنا البي استمرار بذكروكم بي دمامة وقباحة طوية الجلابي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
تراجي تحياتي،
نحالف المستعلواتية، دايما بجيهو توتر متي ماضبط واحد منهم متلبسا، ولانو الخوض في الموضوع ده بالذات، اشبه بالمشي في حقل الغام، فقد اعيتم الحيلة في فك زولم ده من سنارتنا!
ده سبب رقيص التانقو هنا، لانهم ماقادرين يدافعوا عنو، او يتركوهو لي، في حال سبيلوا!
شفتي مصيبة امثال جاد مثلا، كيف؟
حالتم صعبة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
بشاشا
لم اقرأ مداخلة جاد عندما كتبت
الان قرأتها :
Quote: هذا أسلوب غريب لا يناسب إلا بشاشا..
لاحظ بشاشا يتطوع للغوص في أعماق الأخ صلاح ليعلم ما ينوي قوله .. ثم يتطوع مرة أخرى ليستولد بيت شعر من كلمات صلاح حسب ما يجاري هواه .. ليجد نافذة ينفث من خلالها ما انطوت عليه نفسه من أحقاد.. ويتجاهل في نفس الوقت الإساءة الواضحة التي كتيها الأخ إبراهيم بقال!!!
أدعو بشاشا للتسامح مع الذات كخطوة أولية للتسامح مع مواطنيه..
ليس هناك عبيد ولا عبودية في السودان إلا لله تعالى ..
وأنت يا بشاشا بهذا الأسلوب تسيء لهولاء الناس الذين تدعي الدفاع عنهم ..
وتحاول أن توصمهم بأنهم عبيد أو أنهم كانوا عبيداً .. ولا أدري من أين جئت بهذه الفرية؟؟!!
اقرأ التاريخ تعرف أنهم أناس أهل حضارات وقامت لهم عدة ممالك إسلامية وأنهم مستنيرون منذ القديم ونشروا الإسلام في الغرب الأفريقي .. ولهم رواق عامر في الجامع الأزهر منذ القدم يعرف برواق دارفور.
ولو أني كنت إبراهيم بقال لطالبت بفصلك من هذا المنبر وإلى الأبد لأنك تحاول بقصد وتعمد أن تصم أناس أحرار بأنهم عبيد لمجرد أنهم غير عرب.
أدين هذا الأسلوب الأخرق وأدعو العاقلين لإدانته.
ولي عودة ..
جاد |
والله الشينه مش منكوره بس دي بقوا يلصقوها في الآخرين!!!!!!!!!
بشاشا بقى حيطك القصيره يا جاد.
بقى مافي عبيد في السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما تمشي تسأل صحبك علاء الدين لما طتب لا تشتري العبد الا والعصا معه.
كان تسأل اي عبدا يقصد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعدين يا اخوي في تناولنا لهذا الموضوع ليس ضعفا
ولا تعقدا ولارغبة في موأساتكم وتسجيل اداناتكم.
لكنها الدعوة لتبني نوع جديد من التناول واسلوب
جديد في التحدث.
اما معرفتنا بتاريخنا فهي عميقه
اعتدادنا بتراثنا فوق ما تتصور.
وبشاشا اولنا وكم دعاكم ان تعتزوا انتم بتراثكم وتاريخكم.
واننا كسودانين لنا تاريخنا واتراثنا قبل دخول الاسلام
او العرب للسودان.
لكن انتو ( البقنع الديك منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟).
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Tragie Mustafa)
|
العزيز بشاشا
عندي لك معلومه وقد تكون سامع بيها لكن خلي البقيه يستفيدوا :
البارحه وان في لندن اونتاريو حيث انعقدت ورشة عمل كبيره عن دارفور.
كنت اتحدث مع احد المشاركين وسالني عن معنى كلمة ( السودان)
بالعربي فقت له انها تعني بلاد السود,فاستغرب واوضح لي
انه بالعبري ايضا تسمى بلاد كوش وان كوش تعني الاسود بالعبريه.
فضحكت وتزكرتك وقلت حاحكيها لبشاشا الامير الوكشي.
فكثيرا ما كتبت عن تاريخ كوش ومملكة كوش اتارينا من زمان ونحن بلاد السودان
ترى ماذا تعني كوش باللغة اهل كوش يابشاشا؟؟؟؟؟؟؟؟
معزتي لك.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: صدقوني إذا تركنا العربي مع أخيه العربي ، الأبيض وأخيه الأبيض والأسود وأخيه الأسود بتكون هنالك فوارق ودونيًًه وهذه سنة الحياه بل هي مشكلة البشريه قاطبه!! |
الصديق محمد ادم مرحبا،
كلامك ده غريب، ولهذا الي الان قدر مااقرا ليك مافاهمك انت عاوز تقول شنو؟
كلامك ده، اقرب للتبرير منو للرفض القاطع لي استعلاء خام ذي ده!
يامحمد ادام مشكلتك وهذا استنتاج قابل للمراجعة، انك ذي اخونا ابنوس بتحاول خطب ود طرفي الصراع في بلدنا في وكت واحد، وهذا مستحيل!
ركاب سرجين وقاع، اومساك دربين ضهاب!
ماممكن توصف نظام اجتماعي سياسي، ظالم، فاجر، قاهر، يمكن لاقلية، ويحرم الاقلية، بانو سنة حياة!
ده كلام عجيب!
طيب لو كده شايل سلاح مع ثوار دارفور مالك، مادام عبودية امثال بقال سنة حياة؟
انت ماقاصد كده، لكن ده الاستنتاج المنطقي لي كلامك المنصص اعلاه.
طريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة ياابو حميد.
انا ماضدك، فقط اسمع كلام البكيك او خليك واضح، او بطل اللعب علي الحبلين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: ده سبب رقيص التانقو هنا، لانهم ماقادرين يدافعوا عنو، |
مشكلتك ياعزيزي انتا بدافع عن شخص الأخ ابراهيم بقال وده خطاء اوقعت شخصك الكريم فيه ويبدوا لى لم تستطيع التخارج من الموضوع الاصل وذهبت تتحدث عن مواضيع اخري. وبما ان مداخلتك للأخت تراجى مصطفى وضح منها ذلك.. اقول لك شحصى هنا لدفاع عن الحق وليس عن احد وان احكمت العدل سوف لا تحتاج كثير عنا لتوجيه الأخوين لما فيه الخير لهما...... حاول ان لا تشجع الأخ ابراهيم بقال على الخطاء..... تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: كدى خلينى اسئلك سؤال مباشر/ من الذى دفع الأخ صلاح الدين بالخطاء على الأخ ابراهيم بقال؟ |
هشام مدني.
فلنفترض لي مدة ثانية واحدة انو بقال عمل شئ خطا، هل ده ببرر كلام ذي ده؟
نمرة اتنين، مرة واحدة شيل عينك من الشجرة او عاين لي غابة الاستعباد كنظام حياة في بلدنا.
بقال هنا مافرد، وانما رمز للمستعبدين اليوم الثانية دي في اقصي الشمال، من دون امريكا من دون اسرائيل، من دون نزاع علي المراعي، من دون حرب!
وصم بقال بالعبودية مامجرد لفظ او كلام من انسان تم استفزازو، ولكنو اساس تركيبتنا الاجتماعية الحالية، حيث امثالك ياهشام يولدون سادة، لانهم حلفاويين ولا لاي سبب مكتسب اخر، وامثال بقال عبيد بالميلاد لانهم فور، ولا شلك ولا دينكا، مثلا. ده موضوعي الاساسي، ياريت تفهمو كده!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: و عنصرية اخري مضادة و الاثنتان او العنصريتان يعقدان من |
برير يامراحب،
عنصرية مضادة؟
ده كل الجادت بي قريحتك؟
مجرد كلمة دة غلط ياهذا غالبك؟
تفتكر ده صدفة؟
او هل ده كان بكون كل رد فعلكم لو الاية انقلبت؟
علي وزن موقف طبقي، البتسوو فيهو ده من تسويف للقضية، موقف جهوي والسلام!
نظرتي فيك من قولة تيت ماخابت يابرير!
اها، سؤالنا الازلي:
اخبار الباشا شنو في الخرطوم؟
شايفك نزلت معاش بي رجوع عبدالعزيز خالد للسودان!
قال عنصرية مضادة قال!
من متين الجلابي كان عنصري ياهذا؟
نسيت نصوص البرتوكول ولا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
قالت تراجي:
Quote: كنت اتحدث مع احد المشاركين وسالني عن معنى كلمة ( السودان)
بالعربي فقت له انها تعني بلاد السود,فاستغرب واوضح لي
انه بالعبري ايضا تسمى بلاد كوش وان كوش تعني الاسود بالعبريه.
|
.
بالله بالعبري؟ .. وبالطلياني كيف؟؟
قلت سابقاً أن هناك أيادي يهودية تحرك وتغذي حركات التمرد الخياني في دارفور.
صنفرة:
هناك صور رهيبة جداً ولقطات رائعة للموت جوعاً في النيجر تصلح لإضافتها لصور دارفور .. حصلوا يا مزوراتية.
ملحوظة: صنفرة: ملك فكري خاص للأخ ناذر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: waleed500)
|
بشاشا
الكلام الكتبو تاج السر ده ما مقنع. !!!!
بغض النظر عن ان كتبو ليه ؟؟؟
كتب تاج السر هنا كشف المستور عن عقدة (بشاشه) مع العرب ، وهذا (بلير) ، فماله (اسعد) ؟ الاتي
Quote: أحد الأصدقاء الذين يتابعون ما أكتب هنا وفى (المشاهير) و( سودانايل) ، أرسل لى بريدا الكترونيا ، يشيد فيه بما نكتب واوضح لى أنه ومعه عدد من ألأصدقاء اصبحوا ينتظرون مقالأتى الناريه ويحتفون بها ، وأبان لى أنهم تابعوا الحمله الجائرة التى قادها ضدنا المدعو/ بشاشه ، واساء اته لنا وتكراره فى أحد (البوستات) لكلمة (ساذج) سبع مرات ، وتاسف الأخ ، صاحب الرساله عن عدم تصدى جميع اعضاء البورد لتلك الأساءة ، وما تبعها من خصومة فاحشه من المدعو ( بلير) وقال لى أن هذا البورد اصبح أهم موقع اعلامى يتابعه الكثير من السودانيين، ونحن نعتقد أن أمثال هؤلاء الخصوم لهم غرض فى أن يتوقف قلمك (الرائع). وكانت المفأجأة أن كشف لنا عن معرفته بالمدعو/ بشاشه، وسر كراهيته الشديده للعروبة وتهجمه على كل من يدافع عنها باسوأ الألفاظ. وأبان لى أن (بشاشه) هذا ، تعرض الى عملية أغتصاب شنيعه عندما كان عمره 7 سنوات على يد أحد الشواذ الذين نسميهم (عربا) كبائع اللبن أو الحطب ، وطلب منى الا اذكر أسمه. صراحة عندما أضطلعت على رسالته تلك تعاطفت جدا ، مع هذا (البشاشه) وأدركت مدى تأثير مثل هذه الحادثه على سلوكه ، وكراهيته لكلما هو عربى ، ووجدت له العذر حتى لو كره حصة العربى، و(غتس) فى البحر !!! فله الف الف حق. |
كمان بكرر سؤال وليد تاني Quote: انت مالك الحصل ليك شنو هنالك عقده قديمة بداخلك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
ياخوانا دة كلام دة معقول دة جيل اليوم المنوط بة التغيير واللة انتو جيل مازوم مازوم انتو لسة مع دة عب ودة ود عرب ياخونا السودان دة عربي افريقي كان وافقتوا وكان رفضتوا خليكم ناس واعين ومدركين وعارفين انتو بتقولوا في شنو وانتوا بتزكوا في نار الفتنة ده جلابي وده غرابي وده جنوبي الخ..... حرام عليكم ده مانقاش دي فوضة وعدم مسؤلية ولا اثتثني منك احدا يا هؤلا والسودان بري من اقوالكم و من افعالكم ما يكون موضوعكم عدم الموضوع حسبي اللة ونعم الوكيل فيكم الدنيا رمضان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
ياخوانا دة كلام دة معقول دة جيل اليوم المنوط بة التغيير واللة انتو جيل مازوم مازوم انتو لسة مع دة عب ودة ود عرب ياخونا السودان دة عربي افريقي كان وافقتوا وكان رفضتوا خليكم ناس واعين ومدركين وعارفين انتو بتقولوا في شنو وانتوا بتزكوا في نار الفتنة ده جلابي وده غرابي وده جنوبي الخ..... حرام عليكم ده مانقاش دي فوضة وعدم مسؤلية ولا اثتثني منك احدا يا هؤلا والسودان بري من اقوالكم و من افعالكم ما يكون موضوعكم عدم الموضوع حسبي اللة ونعم الوكيل فيكم الدنيا رمضان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
ياخوانا دة كلام دة معقول دة جيل اليوم المنوط بة التغيير واللة انتو جيل مازوم مازوم انتو لسة مع دة عب ودة ود عرب ياخونا السودان دة عربي افريقي كان وافقتوا وكان رفضتوا خليكم ناس واعين ومدركين وعارفين انتو بتقولوا في شنو وانتوا بتزكوا في نار الفتنة ده جلابي وده غرابي وده جنوبي الخ..... حرام عليكم ده مانقاش دي فوضة وعدم مسؤلية ولا اثتثني منك احدا يا هؤلا والسودان بري من اقوالكم و من افعالكم ما يكون موضوعكم عدم الموضوع حسبي اللة ونعم الوكيل فيكم الدنيا رمضان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
الاخ بدر الدين
(الجمع هنا معامله بمبداء الشر يعم و الخير يخص )
و لكن
نحنا هنا بنحاول نعدل رأي الاخ بشاشا لانه بينعت كل واحد بالجلابي أو الغرابي ...
ده ما تفكيرنا و لا اسلوبنا لكننا نحاول ان نري اين العقده لنفكها ان استطعنا
كل ما نرجوه من الاخ بشاشا ان يقول لنا بكل وضوح و بالدارجيه ماذا يريد و بس !!
و ارجو ان نكون قد اوضحنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
الأخ العزيز بشاشا لك التحية و الأحترام
Quote: لامعني صراحة للاعتذار، لانو ده ما كلام زعل عابر، وانما ذهنية واسلوب حياة، حيث النظام الاجتماعي كله والاقتصادي كله والسياسي كله في السودان المصري الجهوي، الجلابي، قايم علي كده.
كل من يتخيل انو مشكلة السودان غير كده، يااما واهم، او ضالع في التامر، لانو رافض يتنازل عن مقعد الامتياز بالميلاد في سودان اليوم. |
لقد القمتهم حجرا يا بشاشا . أمثال صلاح و من هو علي شاكلته ... هم سرطان السودان بعقليتهم العنصرية . لكن الزلزال قادم ليهد قلاعهم الأقصائية و الي الأبد أن شاء الله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
العزيز بشاشا قلت الآتي:Quote: كلامك ده غريب، ولهذا الي الان قدر مااقرا ليك مافاهمك انت عاوز تقول شنو؟ كلامك ده، اقرب للتبرير منو للرفض القاطع لي استعلاء خام ذي ده! |
في جزئية كلامي الآتي:Quote: صدقوني إذا تركنا العربي مع أخيه العربي ، الأبيض وأخيه الأبيض والأسود وأخيه الأسود بتكون هنالك فوارق ودونيًًه وهذه سنة الحياه بل هي مشكلة البشريه قاطبه!! |
تبريرك خاطئ لفحوي كلامي! لسبب بسيط جداَ لأن الإستعلاء في عالم البشريه قديماَ وحديثاَ موجود وهو ماثل أمام الكل..إنت يابشاشا الآن بأمريكا أو بين أهلك الدناقله بتكون لاحظته ،بينما الأمر الإستعلاواتي بتفاوت وبيعتمد علي نسبه الوعي لتلك الشعوب. قبل أن أكون عضواَ بهذا المنبر، أنا من المؤيدين لطرحك ولكن في نهاية السنه الماضيه خلصت لنتيجة ما أنت تطرحه هو نظري بل أكاديمي بحت يفارق التطبيق هذا ما توصلت إليه وياريت أنا أكون غلطان لأن خطابك It is good to be true قلت:Quote: يامحمد ادام مشكلتك وهذا استنتاج قابل للمراجعة، انك ذي اخونا ابنوس بتحاول خطب ود طرفي الصراع في بلدنا في وكت واحد، وهذا مستحيل! ركاب سرجين وقاع، اومساك دربين ضهاب!
|
اقول لك إطمئن وتراجع لأني دوماَ اعمل بقناعتي ولا إعترف إلا بميزان معرفتي الذاتيه فلا تخف إني أصيل، بل تغير السرج بتتحكم فيه قناعاتي بإزدياد وعيًها ولاشيئ في هذا العالم ثابت لنجعله الفيصل بل الكل متغيًر. قلت:Quote: ماممكن توصف نظام اجتماعي سياسي، ظالم، فاجر، قاهر، يمكن لاقلية، ويحرم الاقلية، بانو سنة حياة! |
عمري ما حإختلف معك هنا!بل إختلافي معك هو كثرة التنظير!! ماهي حلولك لهذه المعضًله؟ قلت:Quote: طيب لو كده شايل سلاح مع ثوار دارفور مالك، مادام عبودية امثال بقال سنة حياة؟ انت ماقاصد كده، لكن ده الاستنتاج المنطقي لي كلامك المنصص اعلاه. |
انت أحبت علي السؤال صحيحاَ ثم أتيت بإستنتاج مجافياَ لمقصدي ومجافياَ لإستنتاجك كسائل سؤال. قلت:Quote: طريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة ياابو حميد. انا ماضدك، فقط اسمع كلام البكيك او خليك واضح، او بطل اللعب علي الحبلين. |
هات حلولك ثم ارميني بكل اللوم.أنا بنقول الإستعلائيه ملازمه الشعوب ولا يمكن لنا كبني آدميين دحضها إلا بتكثيف الوعي. دونك الحضاره الغربيه قد تكون في طريقها لبتر القبيله وتحجيمها تماماَ وإن كان يستوجب عليها تكريث الوعي ليلازم الإنسانيه بصوره شبه كامله والمسأله مسالة وقت وإعتراف منبعه وجداني بنية التغيًر. بشاشا انا مؤمن بمدرستك وطرحها، لكن الرجاء أن لا تكون كمدرسة ريمون! فائق مودتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: هناك عرب في السودان وليست هذه المشكله ابدا، بل ان العرب الاقحاح في السودان |
محمد امين مبروك مرحب. نعم المشكلة في توهمك وجود عرب اقحاح ذي ماقلت في بلاد السودان! بالعدم اعمل فيني معروف او وريني العرب الاقحاح ديل منم في السودان؟ اوعا تقول لي ذنوجة ال جعل مثلا، من امثال ودعقيد او ناذر كوون؟
عالم فعلا وهم!
امافلسطين، فاحنا مالنا او مالم ياهذا؟
نقول شنو، الزول ده كاتحادي، حتي اليوم بحارب من اجل اتحاد السودان مع دولة الخديوية، تحت التاج المصري!
شفتو اهل الكهف ديل، من اقلية الجلابة؟
حسبي الله!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: نقول شنو، الزول ده كاتحادي، حتي اليوم بحارب من اجل اتحاد السودان مع دولة الخديوية، تحت التاج المصري!
شفتو اهل الكهف ديل، من اقلية الجلابة؟ |
والجــــــلابة عبيـــد قــــــــــولى لا وانتا برضـــــو وبقال برضو وانا
كلكم عبيد مطنقعين ســـاى مثقفاتية
وصــــــــــلاح انتا عــــــــــــــــــب بين قوسيــــــــــــــــن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: طيب يا بشاشا وين العنصرية في كلام صلاح دا |
اساسي مرحب بيك.
ياخي حتي لو ماقريت البوست، العنوان بلخص الموضوع:
المافون صلاح عبدالله يخاطب بقال بي صيغة العبد عبد.
اكتر من كده، يوضحو ليك الموضوع ده؟
لكن منو القال المشكلة مشكلة وضوح من عدمو؟
ابدا!
المسالة من شدة ماوضحة لمن غامضة!
ماكلام ذي ده متداول في اي بيت جلابي عن امثال بقال، او انت شخصيا، ذيك او ذي اي شمالي، ممكن عادي تقول كلام ذي ده، من دون مايكون في الامر اي غرابة.
عايزين تمثلو علي منو؟
علي انا، وانا واحد منكم؟
ده غباء!
لو ماكده انتو بالذات ملمومين هنا في الخيط ده، ليه؟
بي بساطة انتو هنا، وبتمارسو اقبح انواع الفجور في الخصومة ضدي، لانو كلامي هبش فيكم عقدة محددة!
عشان كده المثل بقول الحرامي فوق راسو ريشة، والفي قلبو حرقص براهو بيرقص!
والله جميل جدا اوتقدم ملحوظ انكم بديتو تتعقدو من كلام ذي ده، في العاده تتنفسوه كماالهواء!
فانت يااساسي عارف اكتر من جوع بطنك كل البقول فيهو، وقد سبق ان شاركت من قبل كجندي عديل كده في محارق التطهير العرقي لامثال بقال، خليك من مجرد التلفظ بعبارات عنصرية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: دا كلام عادي انت حملته اكتر مما يحتمل |
اساسي، اتفق معاك مية المية، انو ووفقا لي ذهنيتك كجلابي مستعلواتي، قولة العبد عبد ولوطالت عمامته، لغير العرب حسب الوهم، في السودان، للفروخ والالمان والفيران، عادي جدا جدا!
الغير عادي هو ذي كلامي ده، او عشان كده بتصوروني كمريض او عندي عقدة لاني اعتصبت او كده!!
شفت كيف؟
اشكرك يارب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
بشاشه سلامات كل سنه والجميع بخير قرات لك كثير ا بل قل من المتابعين موضعت العله فابنت ‘ ضغطت على احد اهم الجروح فاوجعت صرخت باعلى صوتك فاسمعت تالمت والمت فصدقناك اضم صوتى لكثيرين مروا بك مناديا وصارخا وهاتفا همسوا لك وصرخوا فيك وهتفوا معك متفق عليه الداء نريد الدواء نريد العلاج يا بش اضم صوتى لاخرين مروا الان ورموا نفس السؤال اين وصفة العلاج المعز / محمد ادم واخرين ؟؟؟؟!!!!! احبك يا بشاشه لكنى احب العلاج اكثر
ملاحظه اخيره اكرر ملاحظه ليس دفاعا ما تفجق كرعين الناس المعاك فى خندق واحد سلام على من إتبع الهدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: فارس موسى)
|
بشاشا يا وهم من الذى فتح بوابة السودان الشمالية للعرب، من الذى فتح بوابة السودان الشمالية للأتراك، ومن الذى فتح بوابة السودان من الشمال للأنجليز، والمصريين؟ هل تجيبى .. وأخيراً بعد الجبن أقصد (كرم الطيافة) لماذا تغير الحال؟ مازلنا شجعان ومازال أمثالك جبناء (عفواً كرماء) .. تحياتى أخوك القرشى القح بريمة
دعاء: اللهم أغسل عنى ذنوبى وحملها علي أكتاف من يسبونى ببركة هذا الشهر الحرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
العزيز bob،
سامعك بالحيل!
ذي ماقلت ليك نموذج الجلابة هو اول من استعبد في السود، او هم الناس القال عنهم ارسطو born to be slaves اللي هم اجداد القال عنهم المتنبي العبد عبد ولو طالت عمامته.
بقول كلامي ده عشان مااكسر عين استعلاء هؤلاء المتعنطزين او متكبرين في الفاضي، عاملين فيها شعب الله المختار!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
فارس موسي يامراحب
شكرا لكلماتك، اماالاختلاف العلني التلقائي داخل معسكرنا، فدليل عافية او دليل صحة، لاننا ماشلة ولا قبيلة ولاعشيرة، وانمارفاق سلاح، ندفع بقوة باتجاه الفردية او ضد عقلية القطيع.
فردتي في sudan.net واسمو Mr. Unite Usوالذي خضت معه اشرس المعارك لمان المنابر دي كانت جديدة، كان بقول لي لمان نختلف انا او هو:
When two people agree all the time, then only one is doing the thinking!0
التحية ل Mr. Unite Us اين ماكان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
بشاشا إنت لسة مسكوك ?..
لماذا يتعامل إخوة العرب مع قواذف بشاشا بصورة " الأخذ الشخصي جدا ", why do you have
to take it personal
ليه ما نعتبر المسألة ككل , قضية عامة بل كونية " universal ", هل في شك أنه للسودان
نصيبه من هذه الإشكالية ?.. هل أولاد عرب السودان لديهم مناعة ضد النزوع نحو إضطهاد
الآخر ' الأسود , المرأة , المسكين , الحلبي , المكعوج , " العربجي " , المكانيكي ,
الرطاني وو..?
أفضل وسيلة لتجاوز " أسلوب بشاشا " هي الصدق مع الذات , وهذالا يتم إلا بنقدها و
مراجعتها و تحسس موقفها الأمين من قضايا العنصرية و إطهاد الآخر و بالتالي من القضية
ككل !.. هنا يجد الفرد منكم في موقع مريح لتقليب الموضوع قيد الطرح , بما في ذلك "
أزمة هويتنا وتعقيداتها و ارتباطها بجروح الوطن و نيرانها الكثيرة ..
هل إنتو جادين في محاولة " تأديب بشاشا " ?.. و إيه يعنيكم إن لم يتعلم بشاشا حسن
السير و السلوك ?.. مش في لوائح و ناس تانين كتااااار ?..
طلبت منه تنظيم طرحه و آدائه , فهمت فيما بعد أنه الراجل فاهم أنه بسوي في شنو !..
فهل نجح في جذب المزيد من المتوترين جهويا ?..والسؤال الأهم , هل فكرنا في عمق الجرح
القارص الذي تسببه الإساءة للعرق و لأصل و المنبت , و هل نحتاج لمايكروسكوب حديث
لقراءة مابين أسطر " نسيت إسمه !.." ? المط و التطويل لمصلحة من ? محاصرة بشاشا ? و
لو بشاشا ده برك في ا########## دي , هل تحقق لينا شئ من الراحة ونتنفس الصعداء ?..
صلوا علي النبي , مابين رمضان و شوال , و تحسسوا جوانبكم نحو "السيد" إبراهيم
بقال !..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
الأخ فيصل نوبي ..
تحياتي وكل عام وانت بخير
رغم عدم إتفاقي أحيانا مع العضو بشاشا في إسلوبه في الحوار وإستعماله للألفاظ الحادة والجارحة إلا انني وبصراحة شديدة أدين وأستهجن إسلوبك هنا بجلبك لفقرة تخص التاريخ الشخصي للعضو بشاشا وذلك لأن ما أوردته هنا لا يخدم الحوار في شئ .
وإذا أردت أخي فيصل أن تنتصر على بشاشا بهذه الصورة من خلال تناولك لثغرات في ماضيه أو تشويه صورته بتلك الصورة نقلا عن كاتب لم يذكر إسمه ولا هويته فأرجو ان تسمح لي بتنبيهك أن هذا إسلوب رخيص يا صديقي ولا يليق بك
حقيقة أريد أن أنبهك إلى ذلك بحكم أنني تداخلت معك في عدة بوستات ولمست فيك روحا ذكية من خلال بوستك الذي بعنوان المحبة هي أيدلوجيتي الوحيدة ولكن ما أوردته هنا غير موفق يا فيصل
وأرجو ألا تبادر بالهجوم علي وتصفني مرة أخرى أن موقفي غير واضح أو أنني أناقض نفسي فهناك أشياء لها خط أحمر وأنا متأكد أنك لن ترضى اذا ما قام اي عضو هنا بعرض تاريخك الشخصي على الجميع في البورد
وارجو ان لا تسئ فهمي هذه المرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: ناصر محمد خليل)
|
ناصر محمد خليل كل عام وانت بخير نمسكها ليك واحده واحده
Quote: رغم عدم إتفاقي أحيانا مع العضو بشاشا في إسلوبه في الحوار وإستعماله للألفاظ الحادة والجارحة إلا انني وبصراحة شديدة أدين وأستهجن إسلوبك هنا بجلبك لفقرة تخص التاريخ الشخصي للعضو بشاشا |
اول شي اذا قريت كويس يا حريف في زول تاني جاب البوست.
Quote: وذلك لأن ما أوردته هنا لا يخدم الحوار في شئ . |
تاني بقول ليك اقراء الفقره كويس حتلقي انو ناج السر كتب الاتي
Quote: وأبان لى أن (بشاشه) هذا ، تعرض الى عملية أغتصاب شنيعه عندما كان عمره 7 سنوات على يد أحد الشواذ الذين نسميهم (عربا) كبائع اللبن أو الحطب ، وطلب منى الا اذكر أسمه. صراحة عندما أضطلعت على رسالته تلك تعاطفت جدا ، مع هذا (البشاشه) وأدركت مدى تأثير مثل هذه الحادثه على سلوكه ، وكراهيته لكلما هو عربى ، ووجدت له العذر حتى لو كره حصة العربى، و(غتس) فى البحر !!! فله الف الف حق. |
كده بكون جاوبت ليك سؤالك
Quote: وإذا أردت أخي فيصل أن تنتصر على بشاشا بهذه الصورة من خلال تناولك لثغرات في ماضيه أو تشويه صورته بتلك الصورة نقلا عن كاتب لم يذكر إسمه ولا هويته فأرجو ان تسمح لي بتنبيهك أن هذا إسلوب رخيص يا صديقي ولا يليق بك |
انت ما بتعرفني ولا بتعرف اسلوبي عشان تتهمني بانو اسلوب رخيص يا ناصر
وهنا بطالبك باعتذار واضح النص
واذا عندك شي تاني غيرو تعال قولو لي هنا.
Quote: حقيقة أريد أن أنبهك إلى ذلك بحكم أنني تداخلت معك في عدة بوستات ولمست فيك روحا ذكية من خلال بوستك الذي بعنوان المحبة هي أيدلوجيتي الوحيدة ولكن ما أوردته هنا غير موفق يا فيصل |
الما موفق في نظرك شنو ؟ هنا مافي ادانة و ما اتهمت الراجل بل سالته و كتبت
Quote: بشاشا الكلام الكتبو تاج السر ده ما مقنع. !!!! بغض النظر عن ان كتبو ليه ؟؟؟ |
Quote: وأرجو ألا تبادر بالهجوم علي وتصفني مرة أخرى أن موقفي غير واضح أو أنني أناقض نفسي فهناك أشياء لها خط أحمر وأنا متأكد أنك لن ترضى اذا ما قام اي عضو هنا بعرض تاريخك الشخصي على الجميع في البورد |
يا سيد ليس لدي من تاريخ اخاف او استحي منه لا داخل او خارج البورد ولا اظن انك تعرفني لتكتب حروفك هذه. اكررها لك اذا كان لديك ما تدينني به داخل او خارج المنبر تعال هنا و اكتبه و ده تنبيه واضح ليك ما تتكلم بلهجة تحدي معاي واضح !!!!!!!!!
ليس بيننا سابق معرفة لتكتب حروفك هذه !!!!!!
كن حذرا في حروفك و هذه نصيحة للمرة الرابعة. تهريجة كل سنة و انت طيب ياناصر محمد خليل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)
|
هذه التراجى مادامت ترى انى بهذا المستوى المبغوض من العنصريه فما تسمى ماتقوله فى بوستات مختلفه النهج واحد ( الدعوة الى سيادة الزغاوة باسم دارفور ) ويتبعها الغاوون او المستفيدون من ذلك وعلى راسهم محمد سليمان الذى ما ان تفتح بوست الا ويكمل لها بطبله ومزمارة والدليل البوستات كثيرة . الى ماذا تدعين ايها التراجى فقط النبذ وقله الحيله وقد عرف عنها ذلك منذ الدراسه بالاسكندريه وماتسميه حقوق المراه الذى تحول الان الى دارفور وسرا هو ( دوله الزغاوه) هذه المرأه التى فقد هويتها منذ ان كانت ببورتسودان وتحت وحاولت التمسك باهداب هويه محدده ووجدت ضالتها هناك وقد ساعدها هؤلائى الصغار كالبغال هذا رغم انه يجلط لهم كثيرا بتهوره وعدم وعيه بكامل الموضوع فقط هو( شايل القفه ) ولا يدرى بمحتواها .هذا البغال ادوه راسه يا ايها التراجى. ويا اوسلى هذه التراجى باختصار شديد جدا تبحث عن ثأر من قتله والدها( عليه الرحمه) الذى ترى انه فى كل شمالى او عربى لذا حقدها شخصى وتحت عديد من المسميات . لذا اقول لك دعك من عثرات قولها فهو كلام زول مغبون .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)
|
فيما قيل فى حقى اوفاه الاخرون حقه شاكرا لهم ولكنى اسالك انت كما قال بوب كلنا عبيد وانا مقتنع انى عب فهل انت مقتنع؟؟
نعود لكلمه عب هذه الكلمه التىتجعل اهل العنصريه ومن يحس بالنقص فى حياته او سلوكه فى الماضى(كما قيل) ينتفض وانت واحد منهم اولا العبد هو عبد السلوك عبد ان تكون ماسورا تجاه سلوك محدد لاتحيد عن سيدك (السلوك) فانت يا ايها الشاشا عبد لسلوكك المتناقض من خلال كتاباتك فى هذا البورد؟ عندما قال بغال هذا الكلام عبر الماسنجر الم ترى انه كان من الواجب ان يرد هو عليه فى موقعه وهو لم يدخل هذا البوست اصلا او موقع الموضوع
وانت بكلامك هذا (المافون صلاح عبدالله )حيث بدات هكذا ماذا تتوقع ان اقول لك بعد ان ابعدت صوت العقل؟؟؟ لا املك غير ان اقول (غفرالله لك ) . . .
ولكنى لن اغفر عد الى ماقيل فى ماضيك الذى ذكر عنك وعالج عقدتك الحقيقيه فى حياتك وحقدك المدفون فى داخلك تجاه كل من ترى انه جلابى هل كلهم فعل ذلك ؟
ان الجهل مصيبه والمصيبه الاكبر مجاراه هذا الجهل بان تصب غضبك وتناقضاتك حيث وجدت ضالتك فى هولائى المليئين بالعقد الشخصيه تحت العديد من المسميات . هم يملاؤنا ضجيجا وصياحا يبحثون عن ضالتهم باسم دارفور او اى اسماء اخرى . فكر بعقلك ماهى اهداف هولائى؟؟ ماساس الموضوع الذى جعل هذا البغال يقول ماقاله ولماذا انا قلت ذلك؟؟ فيا ايها البشاشا (لسانك ان تذم به الاخرون . لاتنسى انك كلك عورات وللناس كيبوردات )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)
|
بعد ان اقول للجميع كل عام وانتم بخير سيدى الفاضل ان ماطرحته ياخذ عده منجنيات اولها خاص بى والثانى عام ومنحنى اخر ومايهمنى بعض النقاط بعد ان ادليت بدلوك وسوالى لك هل وصلت الاخر فقد سبق ان قلت لك قل كل ماعندك حتى احدد من اى ارضيه تتحدث انت . رغم ان كتاباتك فى هذا البورد تحدد الاتجاه العام لك . اولا الجانب الذى يخصنى :ـ فقد رد عليك الكثير من الاخوان والاخوات بمداخللات قدتتفق معك او معى او لا تتفق مع كلينا. بدايه شاكرا لكل من تداخل واقول لهم العم هشام مدنى والاخت صباح والاخ ود المايقوما رغم طرحكم العقلانى الذى يبحث عن السلام ولكن ماذا اقول لمن كانت يدايته العنوان(المافون صلاح عبدالله( هل فى ذلك يجدى الاعتذار ولمن الاعتذار لمن ارسا ماسنجرات للعديد من الاخوان الذين لاعلاقه لهم بهذا الموضوع ثم لماذا الماسنجر كما قلتها انا فى البورد فاليرد حيث وجدها ام العمل فى الخفاء وان لم يكن ذلك خفاء بل صيغه بكاء ونحيب ممزوجه بسيل من النبذ بدايه من عنوانه ايضا(العنصرى البغيض القذر المدعو صلاح الطين) وسوالى هنا لمن الاعتذار وممن يكون الاعتذار وقد قلتم ذلك خلال مداخلاتكم. الاخ المعز واوسلى انتهجا نهج اخدوا الموضوع بشكله العام رغم ان المعز ممن اتفق مع البشاشا فى نهجه بقوله(ورداءة مالحق بإبراهيم) اخى/ المعز الم ترى اى ردائه فى قول هذا البغال هل انت مثل هذا البشاشا ترى اخر ماكتب ولاترى البدايه ولماذا لم تدين ذلك ام انه غير ردىء؟؟؟؟؟ اما الاخ اوسلى الذى راى البدايه وادان وطالب البشاشا (لماذا تركت المثبت وبدأت تجتهد فى القابل للتأويل؟) اخى اوسلى مالحقت من قول الحق ارجو ان تتحمله مع تقديرى واحترامى لك من هذه( التراجى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
الاخ/ بشاشا لك الشكر والتحية علي هذا البوست الذي تكرمت بكتابته احقاقاً للحق ودحض للباطل ,, كنت اتمني من خلال هذا البوست ان يعتزر الاخ صلاح عبدالله الا انه لم يفعل ذلك حتي الان ورغم ذلك انا لن اطالبه بالاعتزار بل اقول له سر في نهجهك هذا وربنا يوفقك يا صلاح , ثم ثانياً اتعجب جداً لحديث بعض الاخوة في المنبر ناس المديدة حرقتني وهو يثورون هذه الايام بسبب حديثي الذي كتبته عنهم لماذا لا يثوروا ضد صلاح عبدالله ؟؟ سؤال اجابته واضحة ,, واتمني ان يكون هناك عدالة اجتماعية في المنبر لا علي اساس العرق واللون والمنطقة والشلليات والاصحاب وخلافه واذا اي شخص في المنبر اخطأ وقام الجميع بأدانته مافي مانع كل الناس تقف مع الحق ولكن اذا اخطا صلاح الدين في حق بقال واهله يعتبر عادي ,, واذا اخطاً بقال يعتبر غير عادي ويقوم جميع الناس بالثورة ضده فهذا مرفوض , اكرر شكري الجزيل مرة اخري ولكل الاخوة الذين استنكروا وادانوا ما حدث من قبل صلاح الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المافون صلاح عبدالله يخاطب ابراهيم بقال، بصيغة:العبد عبد! (Re: Bashasha)
|
Quote: الاخ المعز واوسلى انتهجا نهج اخدوا الموضوع بشكله العام رغم ان المعز ممن اتفق مع البشاشا فى نهجه بقوله(ورداءة مالحق بإبراهيم) اخى/ المعز الم ترى اى ردائه فى قول هذا البغال هل انت مثل هذا البشاشا ترى اخر ماكتب ولاترى البدايه ولماذا لم تدين ذلك ام انه غير ردىء؟؟؟؟؟ |
الأخ صلاح الدين.. كل عام و أنتم بخير,
تجد في بعض ردي علي الأخ هشام مدني مايعني أنني لم أضع في خاطري أي منكما ' أنت و الأخ
بقال ' و آنا أستعد للمداخلة , موقفي حتي هذه اللحظة لم يخرج عن " العام " وحتي
إستخدامي لمصطلح - رداءة- كنت أقرب به للطابع العام للمشكلة عنه إلي الإشارة لشخصك
بالتحديد , مؤكد أن في لغة بقال نحوك مايجلب الإمتعاض , لكن ربما أن تركيزي علي موضوع
الإساءة العنصرية تحديدا قد أبعدني عن فكرة التحكيم بين شخصين , لكن حتي بعد ما جذبني
الأخ هشام إلي منطقة التحكيم , لم أجد نفسي في موقع تأييد " حكم التعادل " بينكما
بسبب من تعويدة إستياء قديمة من مثل ذلك التوصيف ..
أنا لا أدافع عن بقال , و لا آهاجم شخصك تحديدا , و إنما أتقدم بساهمة آملة في
الإسهام في هذه القضية العامة .
| |
|
|
|
|
|
|
|