دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Khalid Kodi)
|
النذير تحياتي.
ان اوان تحمل مسؤوليتنا كشماليين تجاه امثال الطيب مصطفي، باعتباره حقيقة معبر عن طريقة تفكيرنا كاقلية تم فرضها علي رقاب الاغلبية بواسطة جيش كتشنر، للقيام باقذر الادوار المتمثلة في تنفيذ برنامج الاحتلال، بعد الرحيل المادي للاحتلال الذي انجز مشروع العقل الجلابي، بجدارة وكفاءة نادرة، كافضل وارخص اسلوب لتنفيذ وتنزيل مشاريع المصالح الامبريالية للاحتلال الاجنبي، المتمثلة في اشعال، ثم ابقاء، فتيل حربنا الاهلية مشتعلة، الي حين استعادة التركة، كاملة غير منقوصة، اذا امكن.
واذا كان هذا غير ممكن، فعندها الحل سيكون تفتيت هذه التركة الي اجزاء صغيرة يمكن توزيعها علي الجيران، او ابقاءها مجزأة، كمدخل انتاج جديد، مطلوب في تصميم وتصنيع قنبلة حرب جديدة، فيما بين ذات الاجزاء الناجمة عن التفتيت، الناجم بدوره عن القنبلة الاولي، وهكذا دواليك.
خط الطيب مصطفي كمقاول رسي عليه عطاء الخطة B في الصياغة الاصلية لدور اقليتنا الشمالية، الان يقوم بتفيذ مهام تفتيت السودان!
او ده اصلا كان بدورو الخطة B لانقلاب الجبهة الاسلامية، في حالة فشل الخطة A القائمة حينها علي اخضاع الخارجين علي سطوة الاقلية، بالقوة العسكرية في شكل جهاد او كده، ولكنها فشلت فشل ذريع!
لترتد الهجمة، وتلجا العصبة المتجبرة للخطة B اي فصل الشمال تحديدا كما في طرح الطيب مصطفي كمخرج من الانهيار الوشيك لدويلة الاقلية، او بالتالي اداة المشروع الامبريالي الاستعماري في السودان المصري اي القديم!!
التعامل مع ظاهرة النازي الطيب مصطفي كفرد او تنظيم سياسي بعينه، لايكفي في المدي البعيد، علي مستوي الشارع والفرد العادي في الشمال.
علينا اولا الاعتراف بظاهرة الطيب مصطفي كحالة تجلي لطريقة تفكيرنا بصفة عامة، كقاعدة.
التشخيص الصحيح المتوج بالاعتراف الضمني او الصريح، للحالة المرضية، من المريض نفسو، هو نصف العلاج.
وهذا العلاج قوامو عمل سلمي مدني في شكل تغيير "ثورة" ثقافية، بالمعروف، وباللتي هي احسن، لا بالعنف!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Bashasha)
|
عزيزنا بشاشا...اصدق التحايا اوهام النقاء العرقي التي ثبتت واستقرت في عقول اهل الشمال,هي نتاج تصورات عن الذات تستند لنظرية التفوق والتميز الموروث لتبرير الهيمنة علي الاخر.وماكانت هذه الاوهام الجماعية الشمالية لتصبح ذات بال او قيمة لولا النتائج الاجتماعية المؤذية التي ترتبت عليها ,فتعميق المظالم وعدم المساواة الواضحة في هرم الدولة والمجتمع سببها ان اسناد الادوار واكتساب الحظوظ في اغلب الاحيان يقوم تبعا لتقسيم عرقي وثقافي مسبق لذلك المظالم الاجتماعية في السودان غير مرتبطة اصلا بنظام سياسي معين ان ذهب ذهبت,بل مرتبطة ببنية ثقافية معقدة ,لها اساطيرها الخاصة عن الذات والاخر, وصحبها (تواطؤ جماعي) وهي بنية ثقافية تحتية ماكرة ولا ينجو من دنسها احد مهما ادعي او تغالط , لذلك نظام الانقاذ رغم انه اتي مالم يستطعه الاوائل في نبؤ الذوق واجتراح الموبقات التي فاقت كل تصور,الا انه لم يعدم ان يجد له حراس ثغور من كل الطبقات السياسية في الشمال فيما يتعلق بتبرير الحق المزعوم في السيطرة علي (الاغيار), اذ ان هنالك منطقة مشتركة ثقافيا وتربويا بين جميع الفرقاء الشماليين فيما يتعلق بجذور السياسات العرقية المكرسة للهيمنة والتفوق.لذلك اصاب الدكتور فرانسيس دينق كبد الحقيقة عندما قال:ان الهوية في السودان هي معيار لتحديد موقع الفرد في المجتمع, لتحديد من يحوز علي ماذا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Hisham Osman)
|
الاخ العزيز هشام عثمان مرحب بيك.
والله سعيد بالتعرف علي امثالك، الما عندهم اي مشكلة اطلاقا في قول الحقيقة المرة المتصلة بطريقة تفكيرنا كشماليين او دورنا المدمر الاترسم لينا لنؤديه.
تقتيلا لاهلنا، تدميرا لوطننا، او ده كلو بالوكالة، ولمصلحة الغازي الاجنبي، او من دون اي مردود او عائد، لو اصلا هناك مردود غير الدمار، لمن يرتضون لانفسهم دور الاداة والدمي، للغازي الاجنبي، المحتل، الذي سامنا، ولايزال يسوم اهلنا في اسوان، صنوف القهر والاذلال!
الانكأ من هذا كله، مردود كل هذا في المدي البعيد وعلي مدي القرون القادمة، اذا ما تم تفكيك السودان، سيقع من جديد علي رؤوس الشماليين، الذين سيضحون فريسة او لقمة سائغة في فك الجاموسة المصرية!
حيث لاحل ولا مخرج اخر للعوذ، الفقر، المرض، بي سبب الانفجار السكاني، مع ضمور موارد اصلا لاوجود يذكر لها، بخلاف التوسع جنوبا واحتلال الشمال الحالي او جزء منه، كما حدث باستمرار بطول وعرض ال5,000 سنة الماضية!
لو يعلم السذج الطيور والمغفلين النافعين للمتربصين بنا، من امثال المتنطع البصير اب حمد، الطيب مصطفي!
الذي سيضطر احفاده، لكسر ذات القلة، لاخراج ذات راس الثور الذي ضحي به جدهم "البصير" الطيب مصطفي، من اجل الحفاظ علي "قلة" اوهام نقاء عرقي متخيل، واصل عربي شريف متوهم لاوجود له الا في خياله المريض!
هذا "العبد الحبشي" بحق، لو يدري من هو في عيون من يسعي لتفتيت السودان، من اجل الحصول علي رضا اولياء "نغمة" وعيه المستعبد، عليه، والقبول به كعباسي مثلهم!
ذاذا تفكك السودان، الجنوب والغرب في المدي البعيد، اطلاقا لاخوف عليهم ولاهم يحزنون اطلاقا، لانهم سلفا paid their dues، بالدماء الغانية المتفجرة من شرايين الملايين الراحو شمار في مرقة نزوة امثال الطيب مصطفي الذين ذبحهم بالملايين، فقط للفوز بالغلمان ويا للعجب، والحور العين!
لو يعلم هذا المسكين ولم لف لفه، من ذنوجة الشمال السذج، كيف سياتي يوم اذا ما تم فصل الشمال، يكون مصيرهم فيه، ذات مصير الهنود الحمر في امريكا، الذي ادي الي انقراضهم كجنس او مجموعة بشرية، ليعيشو علي هامش التاريخ، في ارض اجدادهم كضيوف!
نعم كما الاحجار والصخور والزخارف، في متاحف التاريخ، لامتاع السواح، في عطلات نهاية الاسبوع!
علي كل شمالي ان يعي حقيقة ما سيترب، علي نزوة حماقة، وغباء امثال الطيب مصطفي، المدفوعون في كل ما يفعلون بمركب نقص واحساس بالدونية مفرط، منعكس في شكل استعلاء، ينزل كجحيم قهر، وابادة علي جماجم الملايين من اهلنا في الغرب والجنوب، بلا ادني مسوغ ايا كان او مردود، بخلاف الانقراض في صراع البقاء الازلي الذي بدا في الدلتا، في ممفس من قبل اكثر من 5,000 سنة، الذي سنخوضه مكشوفي الظهر، منبتين عن عمقنا الي الداخل.
الذئاب، تفترس من الغنم القاصية!
اللهم ها بلغنا، فاشهد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Bashasha)
|
ســــــلام صاحب البوست
Quote: علي كل شمالي ان يعي حقيقة ما سيترب، علي نزوة حماقة، وغباء امثال الطيب مصطفي، المدفوعون في كل ما يفعلون بمركب نقص واحساس بالدونية مفرط، منعكس في شكل استعلاء، ينزل كجحيم قهر، وابادة علي جماجم الملايين من اهلنا في الغرب والجنوب، بلا ادني مسوغ ايا كان او مردود، بخلاف الانقراض في صراع البقاء الازلي الذي بدا في الدلتا، في ممفس من قبل اكثر من 5,000 سنة، الذي سنخوضه مكشوفي الظهر، منبتين عن عمقنا الي الداخل.
الذئاب، تفترس من الغنم القاصية!
اللهم ها بلغنا، فاشهد! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Mohamed Suleiman)
|
الأخ / كمال بشاشا
سلام
إقتباس :--
الطيب مصطفي، هل هو مجرد فرد ناشذ ام هو ضمير شريحة الجلابة، جرثومة حربنا الاهلية العبثية، تم تحضير روحه وعقله المجرم، في معامل شقير، ونجت كتشنر وما شابه؟
تعليق :--
المكلوم الطيب مصطفي ينطلق في نشاطة من عدة دوافع نذكر منها:-
1 -- دوافع نفسية لا يستطيع السيطرة عليها نتيجة لفقدة لإبنه
في حرب الجنوب و الخيبة التي مني بها نتيجة لإنهزام المشروع الإسلاموي
الذي وصظف له نفسه و أسرته فإنهزم المشروع مرتين مرة أفقيا
عندما تقهقر الأمل في الفتوحات الإسلاموية المتوهمة و تقهقرت المساحة
الجغرافية بعد توقيع إتفاقية نيفاشا حيث وقع كل جنوب السودان
خارج طموحاتهم و صار النزاع في موضع أقدام الطيب مصطفي.
و إنهزم المشروع الإسلاموي مرة ثانية رأسيا بإنحسار العمق الأيدلوجي
داخل مؤيديه مما أدى لتنظيمين لا أحد منهما يطرح المشروع
الإسلاموي إلا على سبيل المزايدة فكان للإنحسار و الإنهزام أثر بالغ
خاصة على المكابرين الذين راهنوا على النصر اللذي إن لم يكن
بأيديهم فبيد العناهية الإلاهية التي أدعوا أنها تواليهم دون سواهم.
جردتهم تلك الهزام من أي حلم في التوسعات مستقبلا و جردتهم من
ماضيهم إذ أصبح ماضي تعيس لايريدون سماع سيرته ناهيك عن الفخر
و التباهي به .
نتيجة لهذه التداعيات خرج الطيب مصطفي بالحديث المعهود الذي كان
يدور في الصوالين المغلقة إلى العلن . الحديث اللذي ترجع إلية
النزعة الإستحواذية المبنية على إمتياز زائف مكن لمجموعات
سكانية معينة الإستحواذ على مقدرات الدولة و تسخير كل طاقاتها
المنتجة مما دفع للصراع الذي نعيشه الآن .
وفي هذا الشأن إن كان للإنقاذ حسنة واحدة هي توزيعها الظلم
على جميع السودانين بشكل لم يحدث من قبل مما أدى إلى وعي غير
مسبوق بقضايا السودان المختلفة فتغيرت كثير من المفاهيم وأصبح
النقاش حتي في الصوالين المغلقة يدور حول كيفية الخروج من الأزمة
الوطنية بشكل عام .
2 -- دوافع عامة يمثل نشاط الطيب مصطفى الخط الرسمي للإنقاذ
بتنظيماتها المختلفة تتخفي خلف هذا الطرح تحسبا لعوامل الزمن
فإذا حدثت نكسة محلية أو دولية خففت من الضغط الواقع على
الإنقاذ فإن ساعتها يتبنون خطه بشكل علني لإعادة الأمجاد التي
فقدوها .
مع الشكر
حامد شارف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: عزام حسن فرح)
|
العزيز بشاشا.
العنصري الطيب مصطفى رأيه وكتاباته تمثل رأي حزب الاخوان المسلمين( المؤتمر الوطني) في السودان ، وأي حديث خلاف ذلك أنا أعتبره ضحك على العقول . صحيفة الطيب مصطفى تباع في المكتبات العامة في السودان رغم الفتن العرقية التي تحتويها ، كل القنوات الفضائية السودانية تفرز مساحة يومية لعرض ما تكتبه صحف الخرطوم ومن ضمنها صحيفة الطيب مصطفى صحيفة الزبالة( الانتباهة) . كتابات هذا العنصري تنمي غبينة في نفوس أهل الهامش بشكل يومي ، وعواقب ذلك وخيمة جدا ، حتى إذا إنفصل الجنوب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: عشان كده القائد جون فرنق قال التحرير من شنو مش من منو |
العزيز شحتو مرحب بيك.
هو فعلا، صدق رسول امون، ديمابور، التحرير من شنو وليس من منو، هذه حقيقة في المحصلة النهائية.
لانو ويا للسذاجة، الي هذا التاريخ، نحن كل اول يناير نحتفل بي مزاج، بالسودان المصري، الانجليزي، بي استمخاخ شديد جدا، ويا للعجب، تماما كما يفعل الاطفال، في ابتهاجم البرئ، بي قنبلة يدوية، مصنعة او معروضة لهم في شكل لعبة، او Toy!
نعم وكما الاطفال كل عام نحن نحتفل بIED السودان المصري، الانجليزي، وIED اختصار لImprovised Explosive Devise
حقيقة مدهش، وحتي بزوغ شمس فجر الحركة او ميلاد رسالة ديمابور المتمثلة في مشروع السودان البديل، بل والي هذا اليوم، نخب الشمال لم تهتدي بعد الي مجرد الوصول الي استنتاج مفاده، مشروع السودان الحالي، صاغه الاحتلال، او بالتالي، علينا صياغة بديل وطني، ينزل مفهوم الاستقلال او التحرر من الاحتلال والاستعمار، الي ارض الواقع!
نعم، الي تاريخو نخب الشمال لم تنتبه، الي كنه، وحقيقة السودان الحالي، كصياغة اجنبية، ينبغي تفكيكا، ومشروع امبريالي، ينبغي قبره!
....يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: Bashasha)
|
نعم الي هذا التاريخ، نخب الشمال، لا تزال تتطاول في البناء الايديلوجي، علي اساس صاغو الاحتلال!
نعم تاملو الاتي وسوف تكتشفون ببساطة العلاقة ا########دة مابين اشكال البناء الفوقي الحالي لمنظمات المجتمع المدني، والبناء او الاساس الامبريالي، التحتي المرتبط بالاحتلال الثنائي:
*حزب الامة، اسسه الانجليز، بغرض افراغ المهدية من مضمونا الثوري كاساس للتحرر من قبضة الاحتلال الاجنبي، باستخدام ذات قواعد المهدية، ولكن باعادة هندسة الوعي الثوري التحرري، جينيا، وذلك بتدجينه، وتحويل الطاقة الهائلة الكامنة او متراكمة في شريحة الانصار الي وقود يرفد الة امبريالية الاحتلال او دويلتا، عن طريق التنويم المغنطيسي لراس السمكة، عبدالرحمن المهدي، الذي اضحي كما الميت بين يدي الغاسل لدماغه، اي الاحتلال ممثل في الانجليز.
*الاتحادي-الديمقراطي، هنا الشق الاخر من الاحتلال الثنائي، الممثل في مصر او العرب، لم يحتاج اصلا لتكنيك اللعبات القردية والبهلوانية اللتي اضطر الي لعبها الانجليز، لتمرير مشروع حزب "الغمة" والمهدية الجديدة، المنزوعة الاسنان، وموجهة، بجهاز تحكم من البعد!
لهذا علنا وصراحة اسمو منظومة رعاية المصالح المصرية الامبريالية، في السودان، ب"الاتحادي"، كوعاء ومظلة للدعوة العلنية ل"الاتحاد" الرسمي علي مستوي الشارع، اي الالحاق، للسودان ، بالتاج المصري، عديل كده، من دون لف او دوران اكروباتي!
كنوع من التماهي، سمي مشروع الحاق السودان شعبيا وقانونيا بالتاج المصري، ب"الحركة الوطنية"، او بالتالي الاتحادي اصبح حزب الحركة "الوطنية"!
الي هذا التاريخ، هذا الشعار مرفوع، حتي في المنبر ده، من ابرز رموز البديل، يا للنكتة، حقيقة، مما يوضح مدي تجذر الصياغة الاستعمارية للسودان الحالي، في عقول وضمائر نخب الشمال، لي درجة الحلول الكامل الشامل فيها، او بالتالي تعذر وجود فاصل او حد مساحة او مسافة، ادني، يجعل الفهم النقدي للظاهرة، ممكن! ..يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: مجدى محمد مصطفى)
|
نواصل استدلالنا علي فرضية غياب مجرد الوعي لدي نخب الشمال، بواقع الصياغة الاستعمارية للسودان الحالي، او بالتالي وكنتيجة حتمية، الي هذا التاريخ نخب الشمال ودويلة اقليتهم، وبحكم طريقة تفكيرهذه النخب، الناجمة عن برمجة الاحتلال لحاسوب الدماغ، في سياق الصياغة الماثلة، تجليا، في طريقة تفكير المريض عقليا، الطيب مصطفي كنموذج نواصل ونقول:
تيارات القومية العربية بشقيها، الاسلاموي والعلماني كما يلي:
*تيارات الاسلام السياسي:
1) اخوان البنا!
هل صدفة ان عمر البنا مصري، وليس نيجيري مثلا، والاحتلال الذي صاغ الجانب الايمن لحاسوب دماغ نخب الشمال، كان مصري او عربي وليس افريقي Pan-African مثلا؟
ولكن لا احد يتوقف عند هذه البديهة اطلاقا، لانها والي تاريخه، وبما ان هذه العلاقة ا########دة ما بين الغاسل الاحتلال العربي، والمغسول، دماغ الشمالي، مشروعه ومقبولة كشئ عادي، فليس هناك ما يلفت النظر اصلا بما يجعل هذه العلاقة شاذة تستحق الوقوف عندها بالملاحظة كظاهرة مستقلة ومنفصلة عن طريقة تفكير الشمالي!
اتمني عزيزي القارئ ان اكون قد تمكنت من استصحابك هنا، لانو العبارة هنا، لا تسع المعني، لانو بحق عريض، والعبارة ضيقة!
بمعني اخر، هل يمكنك ان تعقل، في تنظيم للاخوان الجمهوريين السودانيين مثلا، يصل السلطة عن طريق انقلاب عسكري في مصر؟
او تنظيم للحركة الشعبية السودانية يفوز بالانتخابات، في لبنان مثلا؟
قطعا هذا مما لا يعقل، عقلا، ولكنو في حالة واقع الاستلاب الحاصل في السودان، هذا، واقع، معقول، معاش، الي درجة، الغريب او شاذ فيها، بحق هو زي كلام الطير، بتاع بشاشا ده، وليس العكس! ...يتبع...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: عمر صديق)
|
كتب الأستاذ خالد كودي مخاطبا الأخ بشاشة: أQuote: نت شخصيا عيك أن تعترف وتجاوب على هذه الأسئله:
1/ كم عدد ماإمتلكت أسرتك من رقيق؟
2/ ماهى أسماءهم و :انواعهم" ؟
3/ كيف تحصلتم عليهم؟ .............. |
يا خالد جريمة الأسترقاق وأستعباد البشر كانت ممارسة سائدة في السودان وفي غيره-وكانت ممارسة مشروعة بقوانين وأعراف تلك الازمان فلا الأديان حرمتها ولاالعرف السائد حظرها........ كثير من الأسر والعوائل القديمة أمتلكت رقيقا وأستعبدت بشرا وستجد وفي كثير من القري والمدن أحفاد للأرقاء وكثيرا من الناس تتهامس بأنهم كانو- قبل أكثر من 100 عام بكثير-كانو ملكا لناس فلان!! فماذا فعلت الدولة لمعالجة تشوهات الماضي? وماذا فعلت كثير من البويتات الأجتماعية والدينية التي كان أسلافهم يملكون رقيقا? وماذا فعل المثقفون الذين إنحدروا من أوساط مارست الرق? .......... أري من التعسف محاكمة بشاشة وحده وبمعزل عن الأخريين فالرجل لم يفعل سوي إعلان مايخفيه كثر وهذه خطوة لم يخطوها كثر في بلادنا!! ......... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفي: فرد؟ام ابلغ تجليات العقل الجلابي الابارثيدي الذي صاغه الاحتلال الثنائ كجرثومة (Re: كمال عباس)
|
كتب كمال عباس:
Quote: يا خالد جريمة الأسترقاق وأستعباد البشر كانت ممارسة سائدة في السودان وفي غيره-وكانت ممارسة مشروعة بقوانين وأعراف تلك الازمان فلا الأديان حرمتها ولاالعرف السائد حظرها........ كثير من الأسر والعوائل القديمة أمتلكت رقيقا وأستعبدت بشرا وستجد وفي كثير من القري والمدن أحفاد للأرقاء وكثيرا من الناس تتهامس بأنهم كانو- قبل أكثر من 100 عام بكثير-كانو ملكا لناس فلان!! فماذا فعلت الدولة لمعالجة تشوهات الماضي? وماذا فعلت كثير من البويتات الأجتماعية والدينية التي كان أسلافهم يملكون رقيقا? وماذا فعل المثقفون الذين إنحدروا من أوساط مارست الرق? .......... أري من التعسف محاكمة بشاشة وحده وبمعزل عن الأخريين فالرجل لم يفعل سوي إعلان مايخفيه كثر وهذه خطوة لم يخطوها كثر في بلادنا!! ......... كمال |
كمال بشاشا يتبجح بأنه " صاحب حظوه"،
و يستخدم تعبير "عبيد" للإنتقاص من الآخرين الذين يختلف معهم فى هذا المنبر كوسيله للإنتقام!
كمال بشاشا يهدف الى الحط من قدر الآخرين و تجريدهم من إنسانيتهم "Dehumanization" .
شخصيا لاأحاكم بشاشا... "كمال بشاشا بتاع مين البيحاكموهو كمان"
هذا الرجل عنصرى إبن نخاسة وضيع وأقل من انسان لاأكثر لا أقل.
ساكتب عن هذا فى الدورة الجديد للمنبر ... ساكتب عن وصف بشاشا لى شخصيا بأننى "عبد منزلى"!!
وحينها إن كان لديك أو لغيرك شيئا لتقوله فتفضل.
وحتى ذلك الحين عليه الاجابه على الاسئلة التى سقناها إليه إن كان يقوى على مواجهة نفسه فى المرآة. .
| |
|
|
|
|
|
|
|