الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 01:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-16-2005, 01:21 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة )

    اعترف السيد الصادق المهدي في تصريح لجريدة الصحافة السودانية الصادرة الاربعاء 16/ مارس/ 2005م العدد(4231)، ان بيريز قال له جملة واحدة وهي (ملتقي الاسلام واليهودية).



    ونفول للذين يتهموننا بعدم المصداقية في النقل( الصادق بدأ يعترف)، واحب ان اؤكد للاحباب ان كل الذي نقلته عن السيد الصادق من مصادر مثبتة ومعروفة.
                  

03-16-2005, 02:38 AM

AbuSarah

تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    اخي الكريم محمد تحية طيبة

    هل انكر الصادق المهدي حتى يعترف

    كان لزاما عليك ان تقول ان السيد الصادق المهدي اكد صحةما قمت بنشره
    وليس انه اعترف وكانه انكر.

    وان كنت موجها هذا البوست للبعض ممن يعيشون في زمان غير زماننا، كان عليك
    ان تخاطبهم بغير هذا... كأن تطالبهم بالاعتذار لك او الاقرار بما نشرت بعد ان اكده ا
    السيد الصادق المهدي.

    ولك التحية اخي .... هذا ليس انتقادا بل تصويب حتى يؤخذ الكلم بمواضعه.

    ابوساره
    ******************************************************************************
    مكتوب لك الدهب المجمر تتحرق بالنار دوام
                  

03-16-2005, 02:49 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    Quote: اعترف السيد الصادق المهدي في تصريح لجريدة الصحافة السودانية الصادرة الاربعاء 16/ مارس/ 2005م العدد(4231)، ان بيريز قال له جملة واحدة وهي (ملتقي الاسلام واليهودية).



    ونفول للذين يتهموننا بعدم المصداقية في النقل( الصادق بدأ يعترف)، واحب ان اؤكد للاحباب ان كل الذي نقلته عن السيد الصادق من مصادر مثبتة ومعروفة.

    الحبيب على
    ولكن السيد الصادق لم ينحنى امام بيريز حتى اوشكت طاقيته ان تقع كما اوردت
    اذن لم تكن صادقا مرتين
    مرة حينما اوردت ان اجتماع تم و الاجتماع يعنى اخذ و رد و مداولات
    والاخرى حين قلت انه انحنى امامه
    السيد بتصريحه لم يؤكد كلامك البتة
    سلام
                  

03-16-2005, 02:54 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    Quote: التعليق:

    الصادق المهدي رجل زكي يريد ان يقطع الطريق امام الاعداء والمنافسين داخل الحزب وخارجه( ويعرف من اين تؤكل الكتف) ولسان حاله يقول اذا ذهب مبارك الفاضل خطوتين تجاه امريكا فلنذهب نحن تجاه اسرائيل الام والمرشد والموجه للادارة الامريكية، وعلينا ان ندخل البيوت من ابوابها واسرائيل هي الباب الطبيعي تجاه امريكا وادارتها
    .
    هل بدأ الامام الصادق المهدي سباق التطبيع السوداني مع اسرائيل


    هذا هو تعليقك على الخبر يا على و هو مجافي لما صرح به الامام
    ورغم شقاقي الدائم معك واختلافي تقريبا مع كل ما تكتب الا اننى اعترف لك بالمباشرة وكتابة ما تود قوله بوضوح غير متكىء على مداورة او مناورة

    (عدل بواسطة lana mahdi on 03-16-2005, 02:55 AM)

                  

03-16-2005, 04:02 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: lana mahdi)

    كتب الاستاذ عبد الباري عطوان في صحيفته القدس العربي في 14/مارس الجاري مقالا بعنوان موسم المصافحات التطبيعية جاء فيه :



    ( واذا كان السيد بوتفليقة يطمح لنيل الرضا الامريكي، والانضمام الي نادي المطبعين، فما الذي يدفع زعيماً روحياً يتمتع بمكانة بارزة بين المراجع الاسلامية مثل السيد الصادق المهدي لمصافحة هذا البيريز ، فهل يريد السيد المهدي العودة الي حكم السودان عبر البوابة الاسرائيلية، بعد ان فشل في العودة اليه عبر البوابات الاخري، ابتداء من المقاومة المسلحة، وانتهاء بمهادنة النظام الحاكم في الخرطوم؟).
                  

03-16-2005, 04:12 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    شكراً الحبيب علي محمد علي لتتبعك الحبيب السيد الصادق المهدي في حله وترحاله - والله أنا مرات بغير من الحبيب الإمام ده عديل الإمام كتب، الإمام حاضر، الإمام ناقش، الإمام في لقاء تلفزيوني، الإمام يتفح إذهان العاطلين فكرياً لإبداء أرائهم، الإمام الليلة لابس عذبة، الإمام لابس على الله - مش حاجة بجيب الغيرة يا جماعة..
    على كل سوف أستغل هذا البوست طالما محور إرتكازه طرفين الأول مسلم والثاني يهودي، وسأورد بعض أفكار الحبيب الإمام التي تتناول العلاقة بين هذه الأديان.

    (عدل بواسطة إسماعيل وراق on 03-16-2005, 04:14 AM)

                  

03-16-2005, 04:23 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    دا مقال كتبه الحبيب الإمام عام 1982 بجريدة الشرق الأوسط عند إجتياح إسرائيل للبنان، نورده هدية أولى لحبيبنا علي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    المزايا في طي البلايا

    بقلم الصادق المهدي


    طال حريق لبنان و أقتتل بنوها ولم يجد أشقاؤهم في الوطن ولا في الأمة العربية سبيلا لإطفائه . وأهتبل العدو التاريخي الفرصة فأشعل من النيران ما أشعل ثم اقدم منذ شهرين علي مغامرة عسكرية هدفها الأول نزع السلاح من خمسة وعشرين ميلا من حدود إسرائيل الشمالية في لبنان ثم صار هدفها إجلاء الفلسطينيين المقاتلين من لبنان وإملاء شروط إسرائيل علي سيادة لبنان .
    هذه الإهانة حركت كل ذي حس منا حتى النخاع وشملت قلمي فلم يبق في الساحة إلا منطق القوة و المعاملة بالمثل. ولكن لا بد للقوة من اعتقاد وفكر تقوم عليهما فماذا عساه أن يفيدنا التفكر فيما يجري اليوم في لبنان؟
    أولا: إنهم شعب اختاره الله من بين الشعوب.
    ثانيا: إن هذا الاختيار أورثهم دينا وقومية متلازمين فالامتياز الديني يجري في عروقهم مجرى الدم.
    ثالثا: إن هذا الامتياز يمنحهم حقوقا لا تمنح لسواهم من البشر.
    هذه العقائد أورثت اليهود غرورا روحيا هائلا حاول موسى عليه السلام وسائر أنبياء بني إسرائيل بعده أن يصححوه فوجدوا إعراضا وكان آخر أنبياء بني إسرائيل عيسى عليه السلام فلم يجد تجاوبا كما لم يجد من سبقه من الأنبياء إلا في نطاق ضيق.
    تمادى قسم كبير من بني إسرائيل في عقائد الغرور الروحي مما خلق ضدهم نفورا وكان سببا رئيسيا في انقضاض الرومان عليه وتخريب هيكل سليمان عام 70 من ميلاد المسيح. وشردوا في الآفاق واستقروا في شتى بقاع العالم. وعندما نزل القرآن كان أهم ما أوضحه الذكر الحكيم من مآخذ على بني إسرائيل هو هذا الغرور الروحي الذي جعلهم يتدللون على الحق عز وجل ويدعون خصوصية في العلاقة بالله حجبت عنهم إدراك أن الارتفاع في نظر الله بالاتضاع.
    وفي أنحاء العالم المختلفة انتشر اليهود وفي أوروبا استقروا جوار قوميات مسيحية وهنالك احتفظوا بعقائد التعالي والخصوصية وتحقير الآخرين والطعن في عيسى عليه السلام مما خلق بالفعل ورد الفعل تيار العداء للسامية وحيثما نجحت الأقليات اليهودية المستقرة في أوساط مسيحية في كسب مواقع اجتماعية كبيرة ثار ضدهم تيار قوي معاد للسامية. ففي ألمانيا احتلوا مكانة اجتماعية كبيرة ومع مطلع القرن العشرين نما الشعور القومي الألماني وواجه تفوقا يهوديا اجتماعيا فعاداه وبعد هزيمة ألمانيا في الحرب العظمى الأولى اتخذ الشعور القومي الألماني طابعا نازيا، وعبرت النازية عن الرفض القومي الألماني للمكانة التي احتلها اليهود فوجد اليهود على النازية الألمانية مصيرا مؤلما.
    إن دولة إسرائيل الحالية هي الوريث الشرعي لا لليهودية الدين الإبراهيمي الموسوي ولكن للعناصر الثلاثة التي علقت بالنفسية اليهودية والتي حاول تصحيحها كل أنبياء بني إسرائيل وآخرهم عيسى بن مريم فأفلحوا قليلا وأخفقوا كثيرا .
    ولم يكن قيام إسرائيل ممكنا لسببين هامين:
    السبب الأول: داخلي:- وهو أن العقيدة اليهودية ترجئ العودة إلى أرض المعاد إلى حين ظهور المسيح المنتظر.
    السبب الثاني: خارجي:- وهو استحالة أن يقبل العالم قيام وطن مصاب أهلة بالغرور الروحي والتعالي القومي الذي يعاني منه دعاة الصهيونية علي التحضير لقيام إسرائيل ثم دعت إسرائيل دعما يفوق قدراتها الذاتية أضعافا بعد قيامها . تلك الظروف التاريخية هي :
    أولا : شعور مجتمع شمال الأطلسي بالآثم تذكرا لما عاملوا به الأقليات اليهودية المقيمة بينهم وعطفا علي ما وجدوا من اضطهاد علي يد النازية قبل الحرب العظمي الثانية وأثناءها .
    ثانيا: رغبة الاستعمار الأوربي ثم الأمريكي في إيجاد حليف في منطقة الشرق الأوسط يتعاون معه في احتواء شعوب المنطقة العربية التي صارت صحوتها منذ بداية القرن العشرين واردة وصار تحديها للاستعمار حتما آتيا.
    ثالثا: كان قادة الحركة الصهيونية من أصل أوروبي وكانت وسائلهم وتنظيمهم أوربية الأصل مما أوحى لكثيرين في مجتمع شمال الأطلسي (أوروبا وأمريكا) بأن الوطن القومي الصهيوني سوف يكون نافذة حضارية لأوروبا في بحر متلاطم الأمواج غامض المزاج من حضارة إسلامية عربية غريبة على أوروبا بشقيها الشرقي و الغربي ورافديها الأطلسي الأدنى والأطلسي الأقصى (أمريكا).
    هذه الظروف التاريخية هي التي أقامت تحالفا بين الكيان الوارث لسلبيات اليهودية (إسرائيل) وبين أوروبا وأمريكا فوجد الوجدان اليهودي الملغوم المسموم سلاحا تاريخيا هاما فاق قدراته الذاتية المادية والعسكرية وأتاح له سواعد عملاق.
    ومنذ انتصار إسرائيل في حرب الأيام الستة- ذلك النصر الذي حققه التفريط العربي أكثر من العطاء الإسرائيلي- بدأ يظهر لبعض اليهود داخل وخارج إسرائيل ولبعض المفكرين الأوربيين والأمريكان ماهية إسرائيل وحقيقة الوحش الذي وضعوا في يده مالهم وسلاحهم. ولكن معرفة هذه الحقيقة بقيت محصورة في عدد من الناس حتى انتخب لرئاسة الوزارة مناحيم بيغن وتولى السلطة هو وتحالف ليكود، ومناحيم بيغن ينتمي فكرا لجاريفسكي فيلسوف الفاشستية الصهيونية.
    لقد انتخب تحالف ليكود تعبيرا عن استنكار قطاع هام داخل إسرائيل لأخطاء وتجاوزات حكومات حزب العمل. ولكن عندما جلس مناحم بيغن على مقعد الرئاسة وأحاط نفسه بنوعه من تلامذة جاريفسكي اتضح أنه وجماعته هم التعبير الأصدق لمشاعر سكان إسرائيل وبقى مناحيم بيغن محافظا على موقعه لا بالنجاح فيما أخفق فيه حزب العمل ولكن بمخاطبة السلبيات النفسية التي يعاني منها المجتمع الإسرائيلي. صار رمزا حيا للتعالي في الإساءة إليها وإلى قادتها صار محبوبا في إسرائيل قادرا على محو أخطاء حكومته جانبا للتحالف الحاكم أصوات الناخبين وافق شن طبقة.
    إن ما تمارس إسرائيل اليوم في بيروت يكشف هذه النفسية الإسرائيلية المريضة كشفا كاملا ويوضح لكل ذي حق وفهم أن أوروبا و أمريكا لم تدعم شعبا مضطهدا وتكسب حليفا لحماية مصالحها وتقيم نافذة لحضارتها في الشرق الأوسط فحسب ولكنها أما مصلحته غرورا روحيا وتعاليا قوميا وحقدا تاريخيا أوضح النازية إذ أوحى لها برد الفعل ما أوحى ثم وضع منها بعد أن نضجت واكتمل عودها.
    إن ظهور هذه الحقيقة جلية لقطاعات هامة من الرأي علام العالمي هو أول وأهم خسائر إسرائيل في حرب الستين يوما التي ما زالت مشتعلة . الخسارة الثانية هي أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حشدت لعملية الغزو المسماة السلام في الجليل " ما يزيد من مائة ألف جندي مزودين بألف وأربعمائة دبابة وثلاثمائة حاملة جنود مصفحة واثنتي عشر الف سيارة محملة بالذخيرة والامدادات ومئات الطائرات تؤازرها مدفعية ثقيلة وقوة بحرية ضخمة وكميات هائلة من القذائف والصواريخ وأسلحة الغد مما انتجت الترسانة الأمريكية. وافتراض إسرائيل هو أن بأسها العسكري هذا قادر في ظرف مدة لا تتجاوز 25 يوما أن تحطم أي قوة عسكرية يحشدها العرب. ولكن هذا الحشد الكبير مارس وحشيته ستين يوما وصرف أكثر من بليوني دولار وفقد أكثر من ألفي قتيل وتصدت له قوة فلسطينية لا تتجاوز عشرة ألف مقاتل فحطمت الافتراضات الإسرائيلية واحدا واحدا. والخسارة الثالثة هي هدم الفلسفة التي تقوم عليها خطة كامب ديفيد: إنها تقتضي إمكان قيام تحالف سياسي بين أمريكا وإسرائيل و"المعتدلين العرب". فأدت حماقات إسرائيل إلى قتل "المعتدل" الذي وقع "اتفاقية السلام" وإلى هجوم الصحافة المصرية على العدوان الإسرائيلي بل نشرت صحيفة الأهرام كاريكاتيرا يمثل مناحيم بيغن في ثياب هتلر واقفا على كوم من الجماجم !!
    واقترب اليوم الذي فيه تقدم الحكومة المصرية على إسدال الستار على كامب ديفيد وقفل القاهرة في وجه السفارة الإسرائيلية.
    هذه هي بعض خسائر إسرائيل، أما منظمة التحرير فقد كسبت الصمود في وجه عدو يفوقها عددا وعتادا وكبدته خسائر لم تكبده إياها جيوش عربية رسمية. وكسبت أنها بصمودها كشفت سلبيات النفسية الإسرائيلية ففجرت خلافات داخل في إسرائيل لن تهدأ مهما كانت نتائج الحرب الحالية. وكسبت إقامة شرخ بين إسرائيل والرأي العام العالمي سوف يتسع على مر الأيام.
    لقد برهن المرض النفسي الذي أصاب اليهود في الماضي مرض التعالي والغرور وتجاوز الحد والاستخفاف بالآخرين أنه هو الذي جلب على نفسه البطش الروماني ثم البطش النازي وسوف يخلق رد فعل حاسما تواجهه إسرائيل يوما ما فكل تجاوز يخلق ردا مضادا وهذه سنة نفسية وتاريخية من سنن الحياة لن تجد لها تحويلا.
    ومن الحقائق التي كشفها الصمود الفلسطيني هي تأكيد أن الجيوش التي تعتقل شعوبها وتحرمها من حرياتها وتستبد عليها لن تحارب العدو الحقيقي. فمعظم الجيوش العربية مشغولة بأعمال الشرطة وعذاب الشعوب. وهذه الحقيقة ستكون أقوى لسان داع ليوم تكون فيه الجيوش العربية امتدادا مسلحا لإرادة شعوبها. ويومئذ سيكون أداؤها عظيما وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
    وكشف الصمود الفلسطيني مدى ونوع السند الذي يجدونه وتجده القضية من الشعب اللبناني فبعض الذين كانوا يتاجرون بالانحياز للقضية دخلوا قوقعة طائفية وسلموا بالتعايش في ظل رماح إسرائيل وآخرين كانو بعيدين من ساحة التحالف مع أصحاب القضية اقتربوا منهم ساعة الشدة.
    وكشف الموقف ضعف الاعتماد على الأصدقاء السوفيت فلو ان هؤلاء وقفوا ضد إسرائيل عشر معشار ما وقفت أمريكا في جانب إسرائيل لتردد المعتدون ولكن السوفيت اكتفوا بأضعف الإيمان.
    أمام الزحف الإسرائيلي والصمود الفلسطيني زالت أوهام لا بد من زوالها واتضح لكل حلقة من حلقات وجودنا حقيقة جوهرية: للفلسطينيين أنه لا بديل للقدرة الذاتية، وللأمة العربية والإسلامية أن واقعها الرسمي الحالي والتالفات والعداءات الدولية التي تسنده عاجزة عن حماية الحريات العربية.. هذه الحقائق المتجدد ظهورها بالنار والدم تقرع مرة أخرى قرعا مدويا في وجدان الأمة وتوشك أن تطفر بها إلى أفق جديد فإن فعلت فإن قدرات أمتنا المعنوية والروحية والمادية كفيلة بالتصدي لإسرائيل والرد على حماقاتها. لقد إبتعلت إسرائيل كل فلسطين وتوشك أن تبتلع لبنان أو جزءا من لبنان ولكنها مهما فعلت وكسبت معارك فإنها لن تكسب حرب الأجيال لأن مكاسبها لن تعالج مشاكلها المصيرية:
    i. توسع إسرائيل زيادة على حدود التقسيم ثم زيادة على حدود فلسطين الدولية سوف يجعل اليهود أقلية في عدد سكان الدولة. والسكان الآخرون هم عرب شعب ذو تاريخ وعقيدة وقومية واستعداد لمقاومة فلن يسكت و يستكين . وستجبر الدولة علي الزيادة من طابعها البوليسي القمعي مما يضطرها للاعتماد علي فئات معينة داخل المجتمع الإسرائيلي . لن يبقي في إسرائيل من كان متعلقا بمثاليات يهودية بل سوف تستقطب الجلادين المسلحين بأمراض اليهودية النفسية وهذه هي الهزيمة التي قاد إليها قيام إسرائيل في أرض شعب آخر وزاد منها وسيزيد توسيع إسرائيل في أراضي الأمة العربية .
    ii. أن في انتصار إسرائيل في هذه المعارك واستخفافها و أهانتها للدول العربية تعرية لهذه الدول وكلما عجزت عن التعدي للإهانة الإسرائيلية كلما تآكلت شرعيتها و كلما قويت أصوات البدائل التي تنادي بها أصوات شعبية وستكون تلك البدائل أكثر استعدادا لمواجهة إسرائيل واسترداد الكرامة السليبة.
    iii. إن إسرائيل هي هبة من الخارج، هبة حققها نشاط الصهيونية العالمية الذي استغل الظروف التاريخية المذكورة ولولا الدعم الأمريكي اليوم لإسرائيل الاقتصادي والعسكري لما بقيت يوما على الاستمرار. فأسلحة إسرائيل الفتاكة أمريكية الصنع، ومصانع إسرائيل أمريكية الأصل، والمنح والمساعدات الأمريكية إذا قسمت على سكان اسرائيل لناب كل رجل وامرأة وطفل أكثر من ألف دولار سنويا.
    وهناك-لو وقفنا- حد سيقف عنده الدعم الأمريكي وحماقات إسرائيل إنما تستعجل هذا الحد وصحوة الرأي العام الأمريكي إنما تستعجل ذلك اليوم.
    بعض الأصوات الأمريكية ارتفعت ضد إسرائيل مثلا السفير الأمريكي في لبنان المستر ديلون، ولكن موقف الحكومة الأمريكية ما زال منحازا لإسرائيل، ففي يوم الخميس الماضي 5 أغسطس 1982م قابل نائب الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي وفدا من قادة اليهود وأكد لهم الآتي:-
    • لن تفرض على إسرائيل عقوبات اقتصادية.
    • ولن تمنع إرسال المعدات الحربية.
    • ولا بد من جلاء منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان.
    • وستبقى إسرائيل الحلف الاستراتيجي الأساسي لأمريكا!!
    وفي نفس الأسبوع زار وفد عسكري إسرائيلي البنتاجون لتبادل المعلومات والتعاون العسكري وكان الاجتماع عاديا لم يؤثر عليه سلبا ما يحدث في بيروت.
    وتصريحات الرئيس ريغان الأخيرة التي طالب فيها إسرائيل أن تعود إلى مواقعها التي كانت فيها يوم الأحد 1 أغسطس 1982م تصريحات تجاهلتها إسرائيل لأنها غير جادة، وقد أكد عدم الجدية هذا موقف أمريكا من قرار مجلس الأمن الخاص برفع الحصار عن بيروت والذي صوتت أمريكا ضده يوم الجمعة 6 أغسطس1982.
    وشعب فلسطين لن يهزم لأن مقاومته خلقت وحدة نضال وإرادة بين روافده الثلاثة: في فلسطين المغتصبة وفلسطين المحتلة وفلسطين المغتربة. ولن يهزم لأن تضحياته سوف تساهم في يقظة الشعوب العربية وإدراكها لقصور واقعها الرسمي وتطلعها لأوضاع أقدر على العطاء واحفظ للكرامة.
    ولن يهزم لأن في تضحياته تحريكا لصحوة إسلامية تنشد التحرير من القيود الداخلية والخارجية في الطريق إلى القدس.
    إن الظلم أحيا أمة أحفورية ( أحفورة: FOSSIL ) مثل إسرائيل وسوف يدفع حتما أمة حية مثل الأمة العربية الإسلامية نحو مستوى أعلى من العطاء.
    إن أمام منظمة التحرير الآن احتمالين:
    الاحتمال الأول: أن تنسحب من بيروت في إطار ما. فإن انسحبت فإن لانسحابها ما بعده من نشاط سياسي كفاحي يخاطب التحولات المنتظرة على طول الأمة وعرضها.
    والاحتمال الثاني: أن تبقى تقاتل حتى الشهادة وهذا إن حدث سوف يخاطب تلك التحولات بلغة ثورية.
    إن للعناية أسلوبها وإذا أراد الله أمرا هيأ أسبابه وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وقديما قال الإمام المهدي: "النعم في طي النقم والمزايا في طي البلايا".
                  

03-16-2005, 04:41 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    الحبيب علي
    بعد أن أوضحت لك رأي الحبيب الإمام حول الدولة العبرية، يأتي السؤال ما رأيه حول الحوار بين معتقدي تلك الديانات ومن بينها الديانة اليهودية، وهي الركيزة الأساسية للدولة العبرية...
    سأورد لك بعض الآراء علك تستفيد والجميع كذلك.،
                  

03-16-2005, 04:50 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    واجب علينا أخي علي أن نورد لك بعض الأفكار لتقف على بينة وإن أبيت فالفائدة للجميع.
    ملاحظة: المقال الأول والورقة الثانية الهدف منها إيجاد أرضية للحوار هذا إن أردت الحوار الجاد. فاتني أن أقول أن الورقة إسمها نداء الإيمانيين.

    في مطلع الألفية الثالثة بعد ميلاد المسيح، وفي منتصف الألفية الثانية لهجرة النبي محمد عليهما الصلاة والسلام، ينبغي للإنسانية أن تقف مع ذاتها تتأمل نموها الروحي والخلقي وتقدمها العلمي والتقني ومصيرها بين العلم والدين.
    1. الإيمان الديني، والانتماء الثقافي، ظاهرتان صحبتا الإنسانية منذ بداية وجودها، وحيثما ظهرت أيديولوجيات ربطت التقدم الإنساني بالتخلي عن الموروثات الدينية والثقافية، تراجعت تلك الأيديولوجيات. وبقى الإنسان متدينا ومتمسكا بهوية حضارية وثقافية. ولكن إزاء تعدد الأديان واختلافها، وتنوع الحضارات والثقافات وصدامها، وترابط مصالح كوكب الأرض عن طريق تقدم العلم والتكنولوجيا: ماذا يجب عمله للتوفيق بين هذا الترابط الموحد بين أطراف الدنيا وذلك التنوع المفرق للجماعات البشرية؟
    هنالك ثلاثة خيارات:
    الخيار الأول: أن يهيمن على البشرية دين واحد وحضارة واحدة.
    الخيار الثاني: أن يطرد الدين من الحياة ويحكم على الموروث الثقافي بالزوال لتحل محلهما قيم عالمية وثقافة عالمية.
    الخيار الثالث: الاعتراف بالتعددية الدينية والتنوع الثقافي كجزء لا يتجزأ من الحالة الإنسانية، على أن تقبل الأديان التسامح والتعايش فيما بينها، وأن تقبل الحضارات والثقافات الإنسانية التعايش والحوار والإثراء المتبادل.
    الأديان العالمية والحضارات الكبرى تطلعت للخيار الأول، فكانت النتيجة نزاعات دموية وصراعات مستمرة لم تؤد إلى فرض الخيار الأحادي.
    الأيديولوجيات الرأسمالية، والفاشستية، والشيوعية، تنبأت بانقراض الأديان وبتخلي الإنسانية عن تنوعها الحضاري والثقافي ليسير العالم وفق حضارة واحدة تفرضها الأيديولوجية الغالبة. وعبر مراحل تاريخية كانت النتيجة انحسار تلك الأيدلوجيات وبقاء الإنسان متدينا ومنتميا ثقافيا.
    إن التجربة الإنسانية عبر القرون أكدت حقيقتين:
    الأولى: أن محاولة طرد الدين من الحياة، ومحاولة القضاء على الهوية الثقافية لن تنجح بل تؤدي إلى مزيد من التمسك بالقيم المراد إعدامها.
    الثانية: أن محاولات إخضاع الحياة لالتزام ديني معين ولتراث حضاري وثقافي ماضوي لم تنجح بل عزلت من بيئتها الاجتماعية ومن وسطها الدولي وتلاشت.
    إن ضمير الإنسان الحالي كونته العقائد الدينية. والعقائد الدينية تفاعلت مع العطاء الإنساني لتتحف الإنسانية بعشرين حضارة كبرى وبعشرة ألف ثقافة إنسانية.
    إن العقائد الدينية قد أعطت الإنسانية الطمأنينة النفسية، والرقابة الذاتية، والتحصين الأخلاقي، والهوية الجماعية.
    إن قيمة الاعتقاد الديني والانتماء الثقافي للإنسانية ينبغي ألا تغفلنا عن الأضرار التي لحقت بالإنسانية نتيجة للتعصب الديني والانكفاء الثقافي. هذان العاملان أوقعا أصحابهما في ثلاثة أخطاء فادحة:
    الخطأ الأول: اعتبارهم أن المعرفة، كل المعرفة الإنسانية غيبية نقلية، ورفضهم المعارف العقلية والتجريبية. هذا الخطأ جعلهم أعداء لتطور العلوم واكتشافاتها والأبحاث العلمية واستنتاجاتها.
    الخطأ الثاني: قاسوا ضرورة الالتزام الديني بالقيم الروحية والخلقية بالتزام مماثل أوجبوه في المعاملات الاجتماعية والسياسية.
    إن الأمور الروحية كالإيمان والعبادات، والأمور الخلقية كالصدق، والأمانة، والحكمة، والعفة.. أمور ثابتة والالتزام بها يحقق الفضيلة. أما المعاملات السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية فأمور متحركة مع ظروف الزمان والمكان، وتراعى فيها المنافع والمستجدات، وتستوجب اجتهادات ومدخلات إنسانية واجتماعية.. إن محاولة إخضاع هذه الأمور المتحركة لأحكام ثابتة يحقق المضرة.
    الخطأ الثالث: اعتبروا أن الإخلاص لعقيدتهم يوجب نفي العقائد الأخرى ومواجهتها مواجهة دائمة.
    هذه الأخطاء الثلاثة أوقعت أصحابها في التعصب والانكفاء.

    2. منذ ثلاثة قرون اهتز العالم القديم بأديانه، وحضاراته وثقافاته المعروفة اهتزازا عنيفا نتيجة لثلاث ثورات تفجرت في الغرب:
    أ‌- الثورة الصناعية. قادتها الرأسمالية الحديثة وانطلقت في بريطانيا منذ القرن الثامن عشر.
    ب‌- الثورة اللبرالية التي قادتها الثورة الفرنسية وحركة استقلال الولايات المتحدة وأسست النظام الديمقراطي.
    ت‌- الثورة المعرفية التي طورت موروثات الإنسان المعرفية وحققت حرية البحث العلمي والتكنولوجي.
    تلك الثورات صنعت الحداثة. إن عالم الحداثة اعتبر نفسه حاضر ومستقبل الإنسانية، وكتب نعي الولاءات الدينية والهويات الثقافية.
    انقسم عالم الحداثة بين أيديولوجية رأسمالية وأيدلوجية شيوعية جاءت لترث إنجازات الرأسمالية وتقود الإنسان لمصيره الشيوعي الحتمي. ومنذ منتصف القرن العشرين تقاسم النفوذ العالمي معسكران، كل يحاول إخضاع العالم لصورته في نزاع ثنائي استغرق جل النصف الثاني من القرن العشرين.
    خطت الإنسانية خطاها من الثورة الصناعية، إلى القطبية الثنائية التي امتد عمرها حتى نهاية الثمانينات من القرن العشرين. ولكن منذ بداية التسعينيات حتى الآن تشهد الإنسانية ثورة جديدة: ثورة العولمة.
    3. ما هي العولمة؟ وما هو أثرها على عقائد الناس وعلى هوياتهم الثقافية؟:
    ‌أ. هنالك عولمة فرضها إدراك البشر لمصلحة مشتركة في كوكب الأرض ، المقام المشترك للإنسان: الأرض الكوكب الواحد ميراث الإنسانية، والأصول المملوكة للبشرية كأعماق البحار والفضاء، والغلاف الجوي، والقطبان- مملوكات للبشرية كلها توجب نظرة مشتركة في التعامل معها.
    ‌ب. هنالك عولمة فرضها الوعي الإنساني بالمصير المشترك للإنسانية وتوالت المؤتمرات العالمية لتدرس موضوعاتها المختلفة، ولتضع استراتيجية موحدة للتعامل مع مشكلاتها مثل: مؤتمر البيئة 1992، ومؤتمر السكان 1995م، والمؤتمر الاجتماعي 1996م، وهكذا.
    ‌ج. هنالك العولمة التي ارتبطت بها العبارة أكثر من غيرها .. إنها العولمة التي صنعتها ثورة المعلومات والاتصالات والمواصلات والتي حولت المعاملات التجارية والمالية والاستثمارية، إلى سوق عالمي واحد.. هذه العولمة التي مكنت أصحاب السندات والأسهم وطلاب الصفقات التجارية من الانتقال عبر الآليات الإلكترونية بسرعة مذهلة وعلى نطاق عالمي، كما مكنت الشركات المتعددة الجنسية من توزيع عملياتها على نطاق عالمي، ومن نقل خياراتها الاستثمارية حيث التكلفة الأقل والربح الأكبر.
    هذه الوجوه الثلاثة للعولمة: الاستعداد لإدارة الملكية الكوكبية المشتركة، وبرنامج المصير الإنساني المشترك، والسوق العالمي الذي فتحته ثورة المعلومات والاتصالات والمواصلات تمثل عولمة حميدة.
    4. هنالك عولمة خبيثة هي:
    ‌أ. صحبت العولمة ظاهرة "الرأسمالية النفاثة". وهي حماسة للتنافس والربحية تندفع غير مبالية بآثار سلبية إنسانية و اجتماعية لا سيما في مجالين :-
    المجال الأول:- يتوقع أن تؤدي العولمة المرتبطة بالرأسمالية النفاثة إلى تراجع عن دولة الرعاية الاجتماعية في الرأسمالية المتقدمة- كذلك عدم الاهتمام بالآثار السلبية التي تحدثها وسائل الإنتاج الحديثة على توظيف الأيدي العاملة. لقد كانت الإصلاحات التي لجأ إليها النظام الرأسمالي فاهتم بمصالح القوة العاملة، واتبع برامج رعاية اجتماعية، من أهم أسباب صنع السلام الاجتماعي في البلدان الرأسمالية مما أبطل نبوءات كارل ماركس الصدامية.إن تيارات العولمة توشك أن تقوض البرامج الواعية التي أدت للسلام الاجتماعي والاستقرار السياسي. المقولة الصحيحة في هذا الصدد: المجتمع الحر الذي يعجز عن مساعدة الأكثرية الفقيرة من مواطنيه سوف يعجز عن حماية الأقلية الغنية.
    المجال الثاني: تراجع الشمال المتقدم من كل المفاهيم والسياسات التي اقترنت بحوار الشمال والجنوب التي أوجبت اهتمام الشمال بالتنمية في الجنوب كوسيلة من وسائل بناء الاستقرار العالمي. مثلما حققت الرأسمالية سلاما اجتماعيا في أوطانها بسياسات نقابية مستنيرة وببرامج رعاية اجتماعية متقدمة فإن الدول الغنية مطالبة بالاهتمام بتنمية الجنوب الفقير لبناء السلام والاستقرار في العالم. ولكن التيار الراجح في ظل تيارات العولمة هو ترك هذه الأمور كلها لعوامل السوق الحر.. السوق الحر في البلدان الفقيرة لا يمكن افتراض وجوده بل المطلوب القيام بأعمال كثيرة لتكوينه.
    ‌ب. توزيع الثروة والقوة الاقتصادية، والقوة الاستراتيجية في العالم توزيع غير متوازن. لقد أتاحت العولمة بإمكانات الاتصال والمعلومات والمواصلات للقوة الأعظم في العالم فرصة هيمنة إعلامية بحيث تستطيع غسل أدمغة الآخرين، وأتاحت لها فرصة هيمنة اقتصادية واستراتيجية لم يعهد التاريخ مثلها من قبل. إن العولمة في هذه المجالات صارت هيمنة القطبية الأحادية على السياسة الدولية.
    ‌ج. كذلك أتاحت العولمة بالسوق العالمي الواحد، ووسائل الاتصالات والمواصلات والمعلومات فرصة لقوى الجريمة المنظمة لتصبح الجريمة معولمة من حيث التخطيط، والتنفيذ، والتدريب، وحماية عملياتها، وغسيل أموالها، واقتحام السوق التجاري والمالي الاستثماري.
    ‌د. ثورة المعلومات، وطفرة وسائل الإعلام، والاتصالات والمواصلات، أتاحت فرصة هائلة لعولمة ثقافة التسلية الأمريكية، وهي ثقافة رائجة بالغناء الصاخب، والرقص الماجن، والمشروبات الفوارة، والمأكولات المحمولة، والملابس العارية. ومقترنة بسلوك الاستلاب واللامبالاة. إن انتشار ثقافة التسلية يعبر عن وجود فراغ روحي وعاطفي، ويغذيه، ويدفع ضحاياه في كل اتجاه، يحاولون ملء الفراغ الروحي والعاطفي بتكوينات رافضة غريبة، وبالانغماس في الكحوليات والمخدرات. إن المجتمعات الرأسمالية المتقدمة تعاني من أبشع صور المجاعة الروحية والعاطفية.

    .. هذه الوجوه الأربعة من العولمة تمثل عولمة خبيثة.
    5. الجوانب الخبيثة من العولمة استفزت كثيرا من المجتمعات لانفعال مضاد يعادي العولمة، ويلتمس الحماية لاستقراره الاجتماعي في حصون التأصيل الديني والانتماء الثقافي. هذه الانفعالات المضادة للعولمة اتخذت في كثير من الأحيان طابعا متعصبا منكفئا يرفض العولمة جملة وتفصيلا حميدها وخبيثها. بل يعادي الحداثة كلها ويحاول بعث ماض ذهبي معالمه مستقرة في ذاكرة المجتمعات الجمعية تتطلع إليه كلما أحاطت بها التحديات.
    هنالك أسباب مختلفة لانبعاث نداءات التأصيل الديني والثقافي في العالم في الخمس الأخير من القرن العشرين. إن التماس الحماية من استلابات العولمة من أسباب انبعاث تلك النداءات. لقد شهد العالم في الخمس الأخير من القرن العشرين مظاهر تعصب ديني منكفئ هندوسي، ويهودي، ومسيحي، وإسلامي.. إن كثيرا من الالإيمانيين ودعاة التأصيل الثقافي التفوا حول هذه المظاهر المتعصبة، وتطاولوا بقهر الرأي الآخر، واستخدموا الإرهاب وسيلة للاحتجاج والتعبير الصارخ عن مواقفهم.
    إن التمادي في العولمة حميدها وخبيثها، دون الاستهداء بايكولوجية إنسانية سوف يزيد من حدة نداءات الاحتجاج الديني والثقافي فتتخذ أشكالا مهووسة عمياء تتيح الفرصة لقوى سياسية - بعضها مخلص لأهدافه المنكفئة، وبعضها انتهازي – لتزعزع السلام الاجتماعي والأمن الوطني والاستقرار العالمي باسم الدين وباسم التأصيل الثقافي.
    إن المفكرين والساسة الذين أسقطوا الدين من معادلة الحياة، واعتبروا الهوية الحضارية والثقافية نفايات سوف تزيل العولمة آثارها، يستشهدون بهوس دعاة التأصيل الديني والثقافي على صحة مواقفهم.
    إن النظرة الاستئصالية التي يقول بها هؤلاء لاستئصال الدين والانتماء الثقافي من الحياة. والنظرة الاستئصالية المضادة التي يقول بها أصحاب التعصب الديني والانكفاء الثقافي رفضا للعولمة، نظرتان صداميتان يمكن لهما أن تقوضا السلام الاجتماعي داخل البلدان، وأن تقوضا الأمن والتعاون الدوليين.
    إننا في هذا المنحنى التاريخي من تطور الإنسانية جدير بنا أن نؤكد مرة أخرى أن الدين هام للحياة البشرية، وأن الهوية الثقافية جزء من تركيب المجتمعات الإنسانية. كذلك جدير بنا أن ندرك أن الإنسانية تخطت الحداثة في حركة تطور لا رجعة منها إلى الوراء، بل تقفز عبر العولمة إلى عالم جديد لا يسعد إنسانه ولا يستقر حاله إذا لم يوازن بين مطالب الأصل ومطالب العصر
    6. إن التمسك بالتأصيل وحده معناه التمسك بوفاء لا مستقبل له، كما أن التطلع للحداثة والعولمة وحدهما معناه التطلع لمستقبل لا وفاء له.
    إننا من منطلق الحرص على وفاء له مستقبل، ومستقبل له وفاء، نؤكد تمسكنا بالميثاق الآتي نداء إنسانيا، وإقليميا، ووطنيا يهدي الإنسانية ويجنبها التدين المتعصب، والانتماء الثقافي المنكفئ، والاندفاع في حداثة مستلبة وعولمة عمياء.


    نواصل.،
                  

03-16-2005, 04:52 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    أولا: الاعتقاد الديني ضرورة للإنسان. ضرورة للطمأنينة النفسية، وللرقابة الذاتية، ولتحصين الأخلاق، وللتماسك الاجتماعي، وللهوية الجماعية. الإيمان حق إنساني اختياري لا يجوز إكراه الإنسان عليه ولا حرمانه منه. إن للحياة معنى روحي، وكذلك لها معنى خلقي، وهي معان نزلت بها رسالات الوحي أو تفتقت عنها الفطرة الإنسانية المتطلعة دائما لاكتشاف معاني الحياة الروحية والخلقية.
    إن الأديان المختلفة هي المسئولة عن تعريف عقائدها. وإن عقائدها كما تعرفها ينبغي أن تجد الاعتراف والاحترام. إن على المجتمع كفالة حرية العقيدة لأصحابها على أن يلتزموا بالامتناع عن فرضها بالإكراه أو نشرها بالقوة بل أن يلتزموا بالتعايش مع العقائد الأخرى ونشر العقيدة بالتي هي أحسن.
    ثانيا: إن الهوية الحضارية والثقافية حق للإنسانية يجب احترامه وكفالته على أن تعترف الحضارات والثقافات ببعضها بعضا، وتسعى للقاح اختياري للإثراء المتبادل، والتواصل النافع لأطرافه.
    ثالثا: حرية الفكر والبحث العلمي أساس لتقدم الإنسانية. إن على الإيمانيين احترام العقل الإنساني والحقائق التجريبية.
    رابعا:إن للإنسان ضرورات ينبغي إشباعها بمعادلة متوازنة، وإلا اختل مزاج الإنسان وقل عطاؤه.. تلك الضرورات هي: روحية- خلقية- مادية- معرفية- اجتماعية- جمالية- رياضية.. إن الالتزام الديني السوي يتخذ موقفا محيطا مدركا أن هذه الضرورات مرتبطة بفطرة الإنسان وينبغي توافرها في تربية الإنسان وفي حياته.
    خامسا: إن النظام السياسي الذي يليق بكرامة الإنسان هو النظام الذي يكفل حقوق الإنسان كما نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبإضافة الحقوق الدينية والثقافية، ويكفل حريات الإنسان الأساسية. ويقيم السلطة السياسية على أساس انتخابي حر ومساءلة الحكام بواسطة المواطنين.
    سادسا: إن اقتصاد السوق الحر هو الذي يحقق أعلى درجات التنمية الاقتصادية. على أن يراعي اقتصاد السوق الحر الرعاية الاجتماعية المطلوبة للسلام الاجتماعي والرعاية البيئوية المطلوبة للايكولوجية المستدامة.
    سابعا: لقد صيغت وثائق حقوق الإنسان العالمية في وقت لم تبرز فيه أهمية حقوق الإنسان الروحية والخلقية والثقافية مما يوجب أن تراجع لتكملة ذلك النقص.
    ثامنا: مسيرة الإنسانية أوقعت ظلما على بعض الشرائح الإنسانية: اضطهادا لونيا، ونوعيا.. وشرائح إنسانية مستضعفة لصغر سنها، أو لكبر سنها، أو لأنها معاقة. إن الضمير الديني والخلقي يتبنى إنصاف هذه الشرائح الإنسانية دعما للإخاء الإنساني. كذلك يتعرض العالم لكوارث طبيعية أو من صنع الإنسان.. إن على المنظمات الدينية أن تستعد دائما لاحتواء الكوارث والنكبات.
    تاسعا: الأديان العالمية تدرك أهمية البيئة الطبيعية وضرورة رعايتها. والأديان الأفريقية تركز على التواصل بين أجيال الإنسان حاضرها، وماضيها، ومستقبلها.. كما تركز على التواصل الوثيق بين الإنسان والبيئة الطبيعية.
    ينبغي إعطاء الاهتمام بالبيئة الطبيعية بعدا روحيا وخلقيا لتقديس المحافظة على كوكب الأرض وإعطاء البيئة الطبيعية عافية مستدامة.
    عاشرا: لقد تعولمت أنشطة الإنسان المختلفة مواكبة لمقتضيات العولمة الحميدة. إن الحاجة ملحة لمؤسسة عالمية تكون منبرا للدراسات المشتركة والأبحاث في الأديان المقارنة، والإحصاء، والتوثيق، مما يثري أدب الأديان المقارنة لا من زاوية أكاديمية ولكن من زاوية إيمانية مشغولة ببناء البعد الروحي والخلقي للعولمة وساعية لعمارة الكون بصورة موزونة.
                  

03-16-2005, 05:01 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    بعد ما تقرأ الكلام ده يا حبيب علي وتهضمه كويس، سأكون جاهز للحوار.. لماذا صافح السيد الصادق، ولماذا لا يصافح، وكمان حأقول ليك رأي الشخصي في الحتة دي بالضبط.. بس رجاء خلي الحركات البهلوانية والطرزانية زي حكاية عمتو دايره تقع وكده..
                  

03-16-2005, 05:11 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: إسماعيل وراق)

    يا جماعة ماذا سيحدث للدنيا لو ان الصادق المهدي سلم علي بيريز بالاحضان في مؤتمر دولي؟ و ما هي الطريقة المثلي لتبادل التحايا في المؤتمرات الدولية ؟ هل هي سلام الايادي ام سلام الكرعين؟ و ماذا سيحدث للدنيا لو ان الصادق المهدي جلس مع بيريز علي انفراد لتناول العلاقات بين السودان و اسرائيل؟ فهل يملك الصادق المهدي لوحده تطبيع او عدم تطبيع العلاقات مع اسرائيل او غيرها من الدول؟ و هل اصدر الطرفان بيانا قالا فيه ان الصادق المهدي و بيريز اتفقا علي كذا و كذا؟ ليس دفاعا عن احد بصورة شخصية و لكن من حيث المبدأ من حق اي شخص ان يقابل من يقابل و من حق الناس قبول او رفض نتائج تلك المقابلات و لا بديل غير هذا في هذا الزمن.
                  

03-16-2005, 05:22 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: برير اسماعيل يوسف)

    Quote: يا جماعة ماذا سيحدث للدنيا لو ان الصادق المهدي سلم علي بيريز بالاحضان في مؤتمر دولي؟ و ما هي الطريقة المثلي لتبادل التحايا في المؤتمرات الدولية ؟ هل هي سلام الايادي ام سلام الكرعين؟ و ماذا سيحدث للدنيا لو ان الصادق المهدي جلس مع بيريز علي انفراد لتناول العلاقات بين السودان و اسرائيل؟ فهل يملك الصادق المهدي لوحده تطبيع او عدم تطبيع العلاقات مع اسرائيل او غيرها من الدول؟ و هل اصدر الطرفان بيانا قالا فيه ان الصادق المهدي و بيريز اتفقا علي كذا و كذا؟ ليس دفاعا عن احد بصورة شخصية و لكن من حيث المبدأ من حق اي شخص ان يقابل من يقابل و من حق الناس قبول او رفض نتائج تلك المقابلات و لا بديل غير هذا في هذا الزمن.


    كلام موضوعي ونظرة عاقل.،
                  

03-16-2005, 05:10 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    Quote: بس رجاء خلي الحركات البهلوانية والطرزانية زي حكاية عمتو دايره تقع وكده..

    اسماعيل يا حبيب
    ما عمتو طاقيتو
    الحبيب اختار الجزء المناسب من اللبسة حقت الامام عشان يوصل رايو
    العمة اى انحناءة عادية ممكن توقعا
    لاكين الطاقية دى الا الشديد القوى البيوقعا
    دة بيوريك الانحناءة كانت كيف مبااااالغة
    محبتى و الله يصبرنا
                  

03-16-2005, 07:33 AM

الصادق خليفة
<aالصادق خليفة
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2351

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: lana mahdi)

    عجبي!

    يا اخ على و الله العظيم لوشفت ليك موضوع مفيد يفيد الجميع وممكن تحقق من وراه شهرة وسمعة في تقديري افضل اما ان اردت ان تواصل هذه الهرطقات لتكسب شهرة فأنها شهرة زائفة ، يا اخي ماذا يضير لو السيد الصادق المهدي صافح شارون نفسه ؟ هل تريد من الصادق المهدي ان يكون مليك اكثر من ناس ابومازن وغيرهم ماهو كل الناس بتصافح و بتتباوس كمان ، انه فعلا عدم الموضوع .
    قال الصادق المهدي يعترف قال ! هو اصلا الصادق المهدي كلمك قال ليك انا ما صافحت بريز ، ابداع والله قال له جملة واحدة

    (عدل بواسطة الصادق خليفة on 03-16-2005, 07:37 AM)

                  

03-16-2005, 07:50 AM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: الصادق خليفة)

    Quote: ولكن السيد الصادق لم ينحنى امام بيريز حتى اوشكت طاقيته ان تقع كما اوردت
    اذن لم تكن صادقا مرتين


    الاخت لنا
    من الطبيعي ان ينحني السيد الصادق هذه مسالة فيريائية بحتة
                  

03-16-2005, 08:09 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)



    Quote: ان بيريز قال له جملة واحدة وهي (ملتقي الاسلام واليهودية).




    هسه وينا الجملة هنا???!!!!!!!




                  

03-16-2005, 08:13 AM

WadAker

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    طيب ياناس الدين والايمان .. بريز ده مدعو وكذلك السيد الصادق المهدى دى واحدة والتانية ان الموتمر من اساسه يبحث عن الارهاب وانتو عارفين المقصود منو من الارهاب خاصة وان الدوله المضيفة هى اسبانيا اكرر اسبانيا ,,والتالتة ودى مادايره شطارة فى دهاليز الموتمرات وفترات الراحات والمرطبات وحسب خبرتى ولزوم النظام والعلاقات العامة يكون المخرج والمدخل واحد ومافى مدخل يخصص للعرب والمسلمين واخر للكفرة والفاجرين ..لذا لازم يتم اللقاء مهما تفادى الشخص الاخر ثم لماذا لاننظر للطرف الاخر اليهود"بريز" هم وحسب عقيدتهم يعتبرون انفسهم الانقى والاتقى وعندهم راى فى العرب والمسلمين"منهم اكيد السيد المهدى " اذن الامر لاتكالب فيه حسب راى من طرف الصادق المهدى وغيره الا اذا تم التخطيط مسبقا لذلك ...بعدين الصادق المهدى ده لو صادف بريز فى وشو وبريز قالو "شالوم" يقوم ود المهدى بخبرة وحنكتة السياسية يقولو السلمية ال....يايهودى يا كافر يا.....
    ياجماعة الخير فكونا..وافتونا وما تفتنونا..
                  

03-16-2005, 08:26 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    الاخ/ على محمد

    مداخلتى فى هذاالبوست لا تندرج فى الدفاع عن الصادق المهدى بصفته الحزبية ولكن كمواطن سودانى اختاره الشعب السودانى ليكون رئيس وزراء لفترتين .
    انا لا اجد مبررا لهذه الزوبعة التى اصبحت وسائل الاعلام الانقاذية تركز عليها واستغرب للقاء الذى تم بين وزير خارجية الانقاذ مصطفى اسماعيل مع الرئيس الامريكى جورج دبليو بوش والذى اكده الوزير فى اكثر من لقاء عبر برنامج (فى الواجهة) وكانت العلاقات الامريكية السودانية فى احلك ايامهاابانها ورغم ذالك لم نجد مانشيت على هذه الصحف عن هذااللقاء .
    تحياتى
                  

03-16-2005, 08:50 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: بلدى يا حبوب)

    حاجة عجيبة!!!
    أتريدون من الصادق المهدي أن يكون فلسطينيا أكثر من أبو مازن؟؟
    و اسرائيل لم تحتل أرضا سودانية!!!
    بينما البشير و علي عثمان يهرولون عشية و ضحاها الي القاهرة و يرتمون في
    أحضان حسني مبارك و هو الذي ما زال محتلا أرضا سودانية (مثلث حلايب و شلاتين)
    مصر هي التي مازالت جاثمة علي أرض سودانية.
    مصر هي التي أقتلعت و علي عينك يا تاجر أرضا من الوطن.
    و بلاش نفاق
                  

03-16-2005, 10:52 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: Mohamed Suleiman)

    الحبيب وراق: مداخلتك لم تكن موفقة لأنك تحاول أن تملأ البوست الخاص بخطب السيد الصادق ومحاضراته، وهو أمر غير ذي جدوى لأنني اعرف السيد الصادق في ظني أكثر منك واعرف خطبه ومحاضراته، ولكن ياعزبزي المتعاطف الاعمي بلا هوادة أنت تجهل الكثير، ويا حبيب سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال .




    لأحباب : المتدخلين
    تجتهدون في التفسير تحاولون أن تقولوا أن الأمر عادي وطبيعي ويحدث في أي مكان هذا بالنسبة لكم ولكن بالنسبة للكثيرين الذين اعرفهم الأمر مختلف، والإسراف في التبرير لا يفيد.
                  

03-16-2005, 12:53 PM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    يا أحباب المسألـة فيها أكل عيش ولو إستدعى الأمر السفاهـة وقلة الأدب

    والزج بآبائهم في الكذب والبهتان راجعوا بوست الصادق المهدى ليس أنصاريا ولا حزب أمة

    لتروا أي نوعية من الناس كانت تحضر مجالس الإمام الصديق ألم أقل لكم

    هانت الذلابية ....وهان الإمام الصديق !!!!!!


    الحبيب وراق يا أخوي إنت ماعندك شغلة تسويها فكر شنو ....ديل سيدهم وولي نعمتهم

    لايقرأ مثل كلامك دا ولو قرأه لن يفهمه لأن الفهم قسمة ونصيب.

    ......العرق المسوس ما بتفيده سقاية

    .....والقول المفيد ما بتنصلح به شقاية

    .....كترت عوتم في الفاضي وصلوا الغاية

    .......والمحمولة يا ود لإمام رغاية




    ...........................أبوالصديق حبابو الغيرو مابنرضى

    .........................نور قلب المحب منجيه من المرضة

    .......................مرق بيت الجلال الما بتدخلو الأرضة

    .......................فارس لجة الدين والشرع والعرضـة

    يا أحباب أخير تشغلوا أنفسكم بنقاش مفيد متل هؤلاء محتاجين لهم لبسطونة مضببة وزقاق

    DEAD ENDوصبي متعنكل القراد في إضنيه وما حاسي بيه يكسرهم بها حتى الواحد فيهم ما

    يعرف ضهره من بطنه.

    وإن عدتم عدنا........نحن ما عندنا قــشـة مــرة

    (عدل بواسطة Abdelrahman Elegeil on 03-16-2005, 01:00 PM)
    (عدل بواسطة Abdelrahman Elegeil on 03-16-2005, 01:04 PM)
    (عدل بواسطة Abdelrahman Elegeil on 03-16-2005, 01:07 PM)

                  

03-16-2005, 01:18 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    Quote: اعترف السيد الصادق المهدي


    Quote: ولكن السيد الصادق لم ينحنى


    Quote: مجافي لما صرح به الامام

    Quote: الحبيب السيد الصادق المهدي في حله وترحاله


    Quote: مقال كتبه الحبيب الإمام عام 1982


    Quote: رأي الحبيب الإمام

    Quote: لماذا صافح السيد الصادق،


    Quote: وكذلك السيد الصادق المهدى







    أولا مابنفع الصادق حاف كدا?
    ثانيا لو الصادق فعلا قابل بيريز وصافحو يكون ياداب بدا يمسك الدرب الصحيح
    ثالثا أيهما أخطر على السودان الترابى واتلاميذو أم بيريز?
    رابعا يامحمد على إنت كاتب الموضوع دا خايف على الصادق أم على بيريز أم على العرب أم خايف إسلامنا ينجرح?
    خامسا الناس البقولوا لى محمد على ماعندك موضوع وشوف موضوع مفيد وينى هى المواضيع المفيدة وبتفيد منو ?
    خامسا يااخوانا فعلا نحنا إتطورنا وبقينا نفهم زمان زى محمد على دا كان علقوهو من عرقوبو والله براوة عليك يا الزمن تعلم المابتعلم.
                  

03-16-2005, 01:54 PM

حسام يوسف
<aحسام يوسف
تاريخ التسجيل: 02-16-2005
مجموع المشاركات: 2210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: Balla Musa)

    وهلما جــــــــــر
                  

03-17-2005, 02:47 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 05-04-2003
مجموع المشاركات: 9391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    Quote: مداخلتك لم تكن موفقة لأنك تحاول أن تملأ البوست الخاص بخطب السيد الصادق ومحاضراته،

    وجهة نظر، وبرضو محل تقدير، ولكن لكل شخص أسلوب خاص لطرح قضاياه.. ولا مش كده يا حبيب
    Quote: وهو أمر غير ذي جدوى لأنني اعرف السيد الصادق في ظني أكثر منك واعرف خطبه ومحاضراته،

    معرفتك للحبيب الإمام أكثر مني محل نظر.. ولا تعنيني كثيراً.. ثم أن إيراد الخطب والمحاضرات ليس لك وحدك وأنما للجميع..
    Quote: ولكن ياعزبزي المتعاطف الاعمي بلا هوادة أنت تجهل الكثير،

    هل بإمكانك تبصيرنا وإرشادنا، فسيكون لك الأجر دون شك.
    Quote: ويا حبيب سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال .

    لم أفهم ما تريده، ولكن أن الله يغير قلب المرء متى شاء.
                  

03-17-2005, 02:18 AM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)


    Quote: Quote: ان بيريز قال له جملة واحدة وهي (ملتقي الاسلام واليهودية).





    هسه وينا الجملة هنا???!!!!!!!




    يا اخوانا يا سيد البوست و يا جماعة السيد

    شنو مافي زول هببو لي


    لو الصادق فهم انو عبارة (ملتقي الاسلام واليهودية) دي جملة كاملة تكون مبالغة عديل كدا


                  

03-17-2005, 04:35 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: Hafiz Bashir)

    (يا اخوانا يا سيد البوست و يا جماعة السيد

    شنو مافي زول هببو لي


    لو الصادق فهم انو عبارة (ملتقي الاسلام واليهودية) دي جملة كاملة تكون مبالغة عديل كدا )



    هذا ما قاله السيد الصادق تحديداً في جريدة الصحافة (بيريز قال لي جملة واحدة)


    وانا اشاركك الراى عزيزي الحبيب : حافظ

    لو الصادق فهم ان هذا الكلام الذي قاله بيريز جملة واحدة تكون مبالغة عديل.



                  

03-17-2005, 04:53 AM

دورنقاس
<aدورنقاس
تاريخ التسجيل: 06-08-2003
مجموع المشاركات: 1153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)

    زيد بن سعنة حبر من أحباراليهود كان قد داين النبي - صلى الله عليه وسلم - فجاءه يتقاضاه قبل الأجل فقال ألا تقضيني يا محمد فإنكم يا بني عبد المطلب مطل وما أردت إلا أن أعلم علمكم فارتعد عمر ودار كأنه في فلك وجعل يلحظ يمينا وشمالا ، وقال تقول هذا لرسول الله يا عدو الله ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم إنا إلى غير هذا منك أحوج يا عمر أن تأمرني بحسن الأداء وتأمره بحسن التبعة قم فاقضه عني ، فوالله ما حل الأجل وزده عشرين صاعا بما روعته وفي حديث آخر أنه قال دعه فإن لصاحب الحق مقالا ويذكر أنه أسلم لما رأى من موافقة وصف النبي عليه السلام لما كان عنده في التوراة ، وكان يجده موصوفا بالحلم فلما رأى من حلمه ما رأى أسلم ، وتوفي غازيا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في غزوة تبوك .

    (عدل بواسطة دورنقاس on 03-17-2005, 05:11 AM)

                  

03-17-2005, 05:18 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: دورنقاس)

    وراق
    دبايوا
    Quote: شكراً الحبيب علي محمد علي لتتبعك الحبيب السيد الصادق المهدي في حله وترحاله


    يازول هدء اعصابك .....







    هههه
                  

03-18-2005, 01:37 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: علي محمد علي)



    الحبيب على
    اليس ثمة جديد حول اعترافات الصادق المهدي اليوم؟؟
                  

03-18-2005, 06:40 AM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصادق المهدي يعترف: ( بيريز قال لي جملة واحدة ) (Re: lana mahdi)

    مثلا قديم الشينة منكورة ومافي نار بلا دخان

    .....الناس البتلخي كل الProfile فاضي ديل حتى لا نعرف من هم ويدوك اسم

    أبتر.......بس نحن عازين نتعرف على كادر الإصلاح والتجديد
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de