دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: zumrawi)
|
الاخوة السلام عليكم بالنسبة للدعوة للمقاطعة انا بس كنت عاوز الاخ التيجاني يرد علي ما اثارة كم كبير من الاخوة هنا ضده شخصيا وليس ضد الحزب واذا لم يتفضل ويبرئ نفسة او يعلن ندمه علي ما جري وعدم الرجوع اليه فان دعوتكم مقبولة شكلا ومضمونا ولا نريد بيننا من شارك في تعذيب او اعتداء بيديه. لانها بصراحة تكون شينه في حقنا كلنا. ودمتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
اليوم التجاني و غدآ نافع و من ثم بكري لا نفرق بين أحد منهم ملعونين أينما ثقفوا هم للكفر أقرب منهم إلى الإيمان عاثوا في السودان فسادآ و لم يرق لهم نقاء الوطن السايبري فنثروا كنانتهم و انتقوا من ؛ قد ؛ يجد مدخلآ لدى البعض و رمونا بالتجاني اللهم لا اللهم لا ماذا نقول لآبناء الشهداء؟ عذرآ فقد عانقنا القتلة؟ و معليش كلها تسعة و عشرين روح ليلة العيد ليس بينهم من يبحث عن مصلحة إلا رفاهيتنا و سوري نسينا و كرام الشهداء الغيرهم و غباين بيوت الأشباح طيب ما نقوم نرحب بالعميد الواشي؟ ما الفرق؟ إني أرى شجرآ يسير لا دة شجر طاير طيران عدييييل كدة في إتجاه عفا الله عما سلف لا عفا الله عن القتلة لا مرحبآ بالزبانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
هذا ابسط حق للتعبير عن تضامننا مع المناضلين الذين ذاقوا مر عذاب الجبهة الاسلامية انه احتجاج انه تضامن يا حندرية كل المطلوب هو عدم الرد او المشاركة فى بوستات الدكتور الكوز اليس هذا حق طبيعى و ديمقراطى كمان فليكتب ما يشاء و دعونا نقاطع الكذب و الزيف و الارهاب ما شئنا و كلمة الحرية لنا و لسوانا دى كبيرة شوية يا جندرية نحن لسنا بمسيحين او سذج حتى ندير خدنا الآخر نعم للمقاطعة لا نريدك بيننا ايها التجانى فى اوضح من كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: اسامة الخاتم)
|
اوكي يا اسامة دا حقك انت شايف انو المقاطعة بتعبر عن تضامنك انا شايفة انو التضامن معاهم ممكن برضو بالحوار مع فكر الجبهة وبرضو دا حق ديمقراطي وزي ما قلت فليكتب ما يشاء وليقاطع من يشاء وليحاور من يشاء والزيف والكذب كشفهم في رأيي افضل من مقاطتعهم وتجاهلهم والحرية لو ما كانت لنا ولسوانا تبقى ما حرية زاتو لن ادير خدي لمن يصفعني لكني قطعاً لن ابادله الصفع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider) (Re: khider)
|
عادل علي
أطردوا هذا الجلاد فوراً
العزيزة الجندرية، أي نعم... محاكمة من ارتكبوا جرائم التعذيب مكانها ساحات المحاكم، ولكن إلى حين انعقاد هذه المحاكم ينبغي أن نعزل الجلادين وننبذهم ونلفظهم بلا أدنى تردد مثلما يحدث الآن مع التجاني المشرّف، كما يجب أن نكون لهم بالمرصاد منعاً لمحاولات الإفلات من العدالة. لم يحاول أحد محاكمة التجاني المشرّف هنا، وكل ما حدث هو أن واجهوه بتاريخه الأسود القبيح، لكنه لم يرد على الكثير من الاسئلة التي ووجه بها. فليذهب هذا الفاشي الآن... ويعرف إن القصاص آت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: elsharief)
|
Quote: I don't know much about you but if you are (CUZE) pleas go straight to hell and Thank you for doing it.
Rani ahmed elsmani |
loOoOoOoOoOoOoOoOoOoOooOlz
Quote: غادرنا يا تقيل يا ارهابي يا كوز |
Quote: فوق حتى يذهب هذا الفاشى |
ااااااااااااخ والله كم اتحرق لاستبدال هذه الكلمات بكلمة اخرى ولكن احتراما لتقديم بكري له اذن هو له وجهه نظر في ذلك
ترى لو قلتها لمثل هذا هل اعتبر قد خرقت قوانين البورد ااااااااااااااااااااااااخ
يا جندرية ذيل الكلب عمرو ما بتعدل اذن ما فائدة من حوار الجميع يعلم كل شي و لن يرجع ما قد كان ولم يبقى سوى الحساب والقصاص
والله انى اتعجب من ان مثل هذا يرحب به ولو مجاملة لمن كان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: فجراوى)
|
لا تصالحْ !
.. ولو منحوك الذهب
أترى حين أفقأ عينيك،
ثم أثبت جوهرتين مكانهما..
هل ترى..؟
هي أشياء لا تشترى..:
ذكريات الطفولة بين أخيك وبينك،
حسُّكما - فجأةً - بالرجولةِ،
هذا الحياء الذي يكبت الشوق.. حين تعانقُهُ،
الصمتُ - مبتسمين - لتأنيب أمكما..
وكأنكما
ما تزالان طفلين!
تلك الطمأنينة الأبدية بينكما:
أنَّ سيفانِ سيفَكَ..
صوتانِ صوتَكَ
أنك إن متَّ:
للبيت ربٌّ
وللطفل أبْ
هل يصير دمي - بين عينيك - ماءً ؟
أتنسى ردائي الملطَّخَ بالدماء..
تلبس - فوق دمائي - ثيابًا مطرَّزَةً بالقصب ؟
إنها الحربُ !
قد تثقل القلبَ ..
لكن خلفك عار
لا تصالحْ ..
ولا تتوخَّ الهرب !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: rani)
|
لا تصالح على الدم .. حتى بدم !
لا تصالح ! ولو قيل رأس برأسٍ
أكلُّ الرؤوس سواءٌ ؟
أقلب الغريب كقلب أخيك ؟!
أعيناه عينا أخيك ؟!
وهل تتساوى يدٌ .. سيفها كان لك
بيدٍ سيفها أثْكَلك ؟
سيقولون :
جئناك كي تحقن الدم ..
جئناك . كن - يا أمير - الحكم
سيقولون :
ها نحن أبناء عم.
قل لهم : إنهم لم يراعوا العمومة فيمن هلك
واغرس السيفَ في جبهة الصحراء
إلى أن يجيب العدم
امل دنـقل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
التجانى المشرف هؤلاء الشباب الاحرار ليسوا عدوانيين انهم ضحايا من ضحاياكم ذاقوا وبال التعذيب
والهوان والفقر والفاقه وشاهدوا اخوانهم
وزملائهم يقتلوا ويعذبوا ويشردوا بأيديكم
فهل يسع البيت الضحية والجلاد؟
اعمل عمل يذكر لك وانصرف
وجود اسمك على القائمة يثير فينا ذكريات مؤلمة
فلا تزيدنا الما" لا يمكن للقاتل ان
يجادل الضحية ليقنعه انه كان محقا فى قتله
فالكذب والتدليس يقتلنا مرة" اخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
تفتكر يا مشرف لو كنا ساكنين كلنا البورداب ديل فى بيت واحد حتقدر تسكن معانا ؟؟؟؟
ما افتكر .. لانو السجين والسجان ... القاتل والقتول .. المجرم والضحيه عمرهم مابتلموا
ولانو البورد ده بيت واحد .. وجسد واحد ومابيتحمل جسم غريب زيك
عشان كده
شتت .. وشوف كيزانك وين
لامكان لك بيننا ... وان جلست .. فلن تكن بوردابى ابدا
لان قلوبنا هنا على بعض ... وانته ماعندك المقدره انو يكون قلبك على احد
شتت
شتت
شتت
وانتظرنا يوم الحساب .. كلو ..مكتوب ..كلو مسجل
شتت ياخى
ديكو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: shammashi)
|
العزيزات والعزيزين قرأت جميع ماكتبتموه وفهمته بدون تزيد, وادركت نبل مقصدكم جميعا, بل واستحسنته الى حين, ولكن الا ترون معى انه مقصد قد جانبه العوار فى جانب منه, فاغلق بعيره عينا, وراح يرعى على جانب واحد من الطريق, لانه ببساطة لم ينظر للجانب الاخر!! ابتداء, اتفق معكم فى ان الرجل لايستحق ولا حرف طيب واحد فى حقه. ولكن الاتتفقون معى فى ان العزيزة الجندرية قد لمست عين الحقيقة ؟ جملة اعتراضنا على توجهات الاسلامويين, انهم اقصائيون, انفردوا بالبلاد وحدهم, بعد ان اغتصبوا الحكم ليلا. ونتيجة لهذا الاقصاء, انهم عاثوا فى الارض فسادا حتى اصابوا الجميع بداء نطق الميم باء (على حسب بوست بدر الدين شنا المسمى ميم الزكمة) وظللنا نحاربهم من هذا المنطلق. هم يدعون الى الشمولية ونحن ندعوا للديمقراطية. فى مداخلة سابقة حول موضوع مشابه, قلت مامعناه اننا نمارس السياسة وفقا لقوانين المصارعة الحرة. فلا السياسة بلغنا فيها مبلغا متميزا, ولا جبنا ميداليات المصارعة الحرة. اذا كنا الان لانريد ان نسمح لهم بمجرد الكلام, فكيف سنطالب لهم باقصى درجات العدالة واخضاعهم وايانا الى مبدأ سيادة حكم القانون بكل مافيه من سماحة تقود الى اقصى درجات التقاضى ابتداء من قاضيهم الطبيعى فى اول درجة حتى مرحلة استتباب الحكام عند المحكمة العليا. اعلم ان البعض (وانا على رأسهم) لانطيق بعض الناس, لدرجة اننا لا نجهد انفسنا حتى فى قرائتهم او الاستماع الى لغوهم. ولكننا نؤمن ايمانا قاطعا بحقهم فى كتابة مايشاؤون وقول مايودون فى حرية لايعرفونها ولا يؤمنون بحقنا فيها, ولكن ماذا نفعل, فنحن ديموقراطيون ولن يثنينا عن ديموقراطيتنا ان بعض الناس لايريدون لنا ممارستها. اليس كذلك الحب للجميع منعم الجزولى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: wd al geran)
|
تمرين تمام لنا في تحمل الاخر ومبدئية حقوق الانسان. الغضب مشروع والاحساس بالغبن تجاه المجرم لانستطيع ازاحته الا بتحقيق العدالة. وفي المجتمع يظل الظالم والمظلوم مسؤليتنا فهل نجعل المجرمين يتنزهون ويجوبون في الطرقات دون مساعدة هولاء مرضي يحتاجون الي مساعدة يحتاجون الي من ينشلهم من قاع البئر الملوث بدماء الشرفاء وليفهم المشرف وغيره من المجرمين ان جرائمهم لن تنسي ان طال الزمن وان هذه اقل حالات لاستقبالهم وان الاتفاق السياسي لن ينفث غبن الشعب ولن يمنع احد من اللجؤ الي القضاء ودماء الشهداء مهرا لوطن معافي وسنوات التشريد والهلع التي عانيناه ونحن عزل حتي من سلاح الكلمة لن يذهب من تسبب فيه دون حساب وامام كل حق هناك منتهك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: NGABY AJOOZ)
|
شكرا الاخ بكري لترحيلك لهذا البوست + بوست الترحيب بالتجاني هذا يذيذ من احترامي لك لسببيب نجاحك في رمي الاحجار في البركة الساكنة و تحريك الصراع فيها و عدالتك و امانتك المهنية و حرصك علي البورد ... و علينا شكرا من جديد و شكرا لكل المتداخلين اعلاة فقد ادي البوست ما اردتة لة من توضيح لموقفي من انضمام المشرف فهذا منهجي ضع كلمة واذهب و قد فعلتها قبلا حينما رأيت تجنيا علي الزميلة تمادر شيخ الدين لن اشكر احدا كما يفعل الاخرون اجتذابا لاعلي الاصوات فنحن لم نعد طلابا متحمسين نتحدث عن الهزيمة و الانتصار و الهتافات و تلميع الذات بلغة الطلبة
نحن الان مع الحساب و بهدؤء .. دون اثارة الزوابع هذة قضيتكم ليست قضيتي وحدي و انا لست Adm smeth احاول صنع عالم حالم .. انا اقول رائي و اذهب و اتيح الفرصة من بعدي للتجاني و غيرة .. فليس لي حق الحجر علي احد حتي لو كان الترابي نفسة فالقضية عندي ليست التجاني المشرف .. المسألة مسألة مبداء , و لكم و الشعب السوداني الكريم حق التقييم و اتخاذ القرارات و تنفيذها فلو تقدم من هم اكبر و اكثر حجة في تنظيم التجاني بعضوية للبورد فسيكون هذا موقفي الي ان يحين وقت الحساب في ساحات المحاكم و ليست صفحات الانترنت و حتي ذلك الوقت انا مع مقاطعة التجاني المشرف النموذج كتابة وردا و شكرا لكل من ساند المقاطعة و اتمني ان يجد من ساندو الحوار مع التجاني اجابة علي اسئلتهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
يجب ألا تضللنا المثالية،
و يجب ألا تضللنامعانى و قيم الديقراطية، فأمثال رموز المشروع الحضارى هؤلاء يحملون الجريمة أينما حلوا، و يعدون العدة لتنفيذ مشروعهم الحضارى الذى هو فاشى المنطلقات، بوليسيا فى كل نظرياتة، و أحاديا فى غاياتة و هنا الجرم.
أنهم يراوغون بغرض الأنقضاض على تطبيق فكر شمولى فاشى لايؤمنوا بأى شى غيرة ، و كل ماعداة لهو ضلال و كفر،أنهم لايؤمنوا بالتعايش ،و فى سبيل هذا لايتورعون من أتباع أى طريق لتصفية معارضيهم و أرهابهم، يعذبوا، أو يفرضو الزى المدرسى على العدل، و يصفوا عرقيا، هذا ما فعلوا فى السنوات السابقة فى السودان، و هذا ماينظموا الصفوف ليفعلوا ثانية...
أنها الحرب... فالنقاتل كل رموز المشروع الحضارى و لنستبسل فى القتال، و أن لم نفعل لقتلونا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Roada)
|
العزيزة رودا كل سنة وانت والجميع بخير وعافية لا ارغب فى تكرار نفسى وابدأ بالاتفاق جملة وتفصيلا مع رأيك حول (هؤلاء الناس) نعم هذا هو فهمهم للامور (أنهم يراوغون بغرض الأنقضاض على تطبيق فكر شمولى فاشى لايؤمنوا بأى شى غيرة ، و كل ماعداة لهو ضلال و كفر،أنهم لايؤمنوا بالتعايش ،و فى سبيل هذا لايتورعون من أتباع أى طريق لتصفية معارضيهم و أرهابهم، يعذبوا، أو يفرضو الزى المدرسى على العدل، و يصفوا عرقيا، هذا ما فعلوا فى السنوات السابقة فى السودان، و هذا ماينظموا الصفوف ليفعلوا ثانية...) ولكن ماهو فهمنا نحن للامور؟؟ امامنا كما قلت فى مداخلة سابقة احد امرين 1- اما ان نتمسك بفهمنا للديمقراطية حتى النهاية ومهما كان الشوك كثيف حول فاكهتها وبذلك نكون امناء مع انفسنا ومع دعوتنا ومع نضالنا وبالتالى نفسح لاعدائنا مساحة يعبرون فيها عن رأيهم ويدافعون فيها عن موقفهم ولنا الحق فى استهجان رأيهم/نقده/فضح عوار رؤيتهم(كما نراها) بل وحتى مقاطعة كتاباتهم وعدم الزام انفسنا بقرائتها( رغم مافى ذلك من خسارة فقداننا لفرصة التعرف عن قرب اكثر لطروحاتهم) 2- واما الانصياع كلية لوجهة نظرهم الشمولية واتباعهم فى مسلكهم الذى يغلب وجهة نظر واحدة دونما عداها من بقية وجوه النظر والعمل بالتالى على حرمانهم من بعض/كل حقوقهم ونعلن بذلك هزيمة مشروعنا الديمقراطى امام مشروعهم الشمولى بتحويل مقود عربتنا نحو شارع ديكتاتورية الرأى الواحد...رأينا نحن الذى نعتقد انه صحيح وماعداه باطل ولغو واكاذيب... نفس الفكرة الشمولية التى يروجون لها نظريا وعمليا
يقينى انك اكبر من ان تنجر رجلاك الى شراكهم التى ينصبونها امامنا مستغلين فى ذلك وسائط الديمقراطية السمحة ويقينى ان حسن ادارتنا لمفاهيمنا الديمقراطية هو السبيل الوحيد لهزيمة الفكر الشمولى مدنيا كان او عسكريا نعم.أنها الحرب... (فالنقاتل كل رموز المشروع الحضارى و لنستبسل فى القتال).ولكن باسلوبنا نحن وبسلاحنا نحن لا بسلاحهم الفاسد والذى حتما سيرتد الى صدورنا فى النهاية ويصيبنا فى مقتل. لك الحب والسلام والتحية منعم الجزولى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Gazaloat)
|
عزيزى و أخى منعم، كتبت:
Quote: 1- اما ان نتمسك بفهمنا للديمقراطية حتى النهاية ومهما كان الشوك كثيف حول فاكهتها وبذلك نكون امناء مع انفسنا ومع دعوتنا ومع نضالنا وبالتالى نفسح لاعدائنا مساحة يعبرون فيها عن رأيهم ويدافعون فيها عن موقفهم ولنا الحق فى استهجان رأيهم/نقده/فضح عوار رؤيتهم(كما نراها) بل وحتى مقاطعة كتاباتهم وعدم الزام انفسنا بقرائتها( رغم مافى ذلك من خسارة فقداننا لفرصة التعرف عن قرب اكثر لطروحاتهم) |
نتعرف على أطروحاتهم أكثر من كدى؟
مليونى حياة بشرية و آلاف المشردين ، و آلاف من سكنوا بيوت الأشباح، و آلاف من أفقروا وذلوا...ألخ، أنهم فاشست يا أخى، و قد عرفونا بأنفسهم قتلا و جلدا...
عندما دخلت جيوش الحلفاء المدن الألمانية بعد هزيمة النازى و الذى لافرق بينة و بين الجبهة الأسلامية و مشروعها الحضارى، عندما دخلوا المدن الألمانية دمروا رموز النازى المادية ، و قبضوا على رموزهم السياسية، قادة الشباب، الخلايا، و المزيعين و الصحفيين، و رجال البنوك ، و التجار، و العلماء النازيين ، و غيرهم و غيرهم...قدموهم للمحكمات الصارمة، لأنهم أشتركوا فى الجرم....قدموهم للمحاكمات لا للمحاورات...و هذا هو الفرق...المجرم يحاكم ، لا يحاور. و هذا هو الفرق بين الديمقراطية و الخنوع.
هكذا يا اخى فعلت أيطاليا بعد موسولينى...حاكوا الفاشست و دمروا رموزهم...حتى الدينية، و لم يتحاوروا معهم حتى يعرفوا المزيد و يثبتوا ديقراطيتهم.
الأن أنظر الى الأحزاب السياسية أنها تتخلى عن حقنا ، و يهرع المنادين بالحقيقة و المصالحة الى الساحة ناسيين أن هؤلاء فاشست ، و سيعودوا مرة أخرى ، و سيفعلوا بنا نفس ما فعلوا سابقا...و هذا ما يحزن...
لابد للوطنيين أن يركذوا و يحددوا الهدف، دونما مواربة...
لابد من أيجاد الطرق التى تفعل منظمات المجتمع المدنة المبدعة و الثورية للتدخل فى هذة الحالة...أين محامين السودان؟ أولايمكنهم تشكيل مجموعات لمطاردة هؤلاء فردا فردا؟ أولايمكن تنظيم مجموعات (لخطف) المجرمين خارج البلاد و محاكمتهم؟ هكذا فعل اليهود مع رموز النازيين...طاردوهم فردا فردا الى أفريقيا، و أوربا...ألمانيا... اليونان، و أمريكا الجنوبية....
أن فى تنظيم مثل هذة المجموعات السرية و الثورية رمزا لعزة الأنسان ، و عدم تخلية عن حقة، و قتالة لأنسانيتة....
مثلا لماذا لا يقوم أهل السودان الوطنيين بتنظيم فايلات المجرمين و احدا واحدا و تقديمها لمحاكم الجرائم ضد الأنسانية العالمية ثم يقوما بتنظيم مجموعات لأختطاف هؤلاء المجرمين و تهريبهم و تسليمهم للمحاكم الدولية؟
قد يتهمن البعض بالجنون هنا، و لكن أى شعب جاد سيفعل هذا لأجل مليونى حياة آدمية.. و أنة لمن الجنون ألا نفعل بالضبط هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
ابدأ من حيث انتهى خدر, و مره اخرى للداعين لتمرين الديمقراطيه..سؤال : ماذاتعنون بهذا التمرين؟؟ هل يعنى التمرين هذا ان لا يقال عمن زور,قتل,اغتصب,كذب وانتهك حقوق الناس وعذب...ان لا نقول مجرد القول وان ندعو من هو مقتنع بذلك لعزله؟؟؟ ان يعاقب "ادبيأ" هنا بالمقاطعه؟؟؟ هل بلغ بنا الوهم و اختلال المعايير درجة ان علينا نحن ان نثبت للفاشي اننا ديمقراطيين؟؟الا تلاحظون/ن ذلك؟؟ لا ان يثبت هو انه تخلى عن ماضيه المظلم, لا يهمنى التجانى فى ذاته انما هو رمز لنظام فاشى, واداه فى هذه الاله الجهنميه الكبيره التى مازالت تطحن فى الملايين,وبشارات ما يجرى من مفاوضات لا تنبئ اطلاقأ بخير,لماذا نحتج على عفا الله عما سلف عندما يفعلها الكبار ؟؟
جزء من التمرين الديمقراطى ان يحاسب كل شخص على ما ارتكبه من خروقات و تجاوزات,نحن لسنا بمحكمه ولا قضاه و ندعو ان يحاكم كل من ساهم فى كل الانتهاكات امام قضاء مستقل ونزيه,حتى ذلك الحين والذى قد يطول انتظاره,فليحاسب من ياتى الى هنا بكل الوسائل الممكنه و ليثبت هو "براءته" من الجرائم التى هو متهم بها. اعتقد اننا الذين نخضع لتمرين محو الذاكره..او ما اسمته رودا بالغسيل,ياتى مثل هذا الى هنا ليوزع صكوك الديمقراطيه,من القى عليه السلام فهو ديمقراطى اتقتلنى وتسرق جثتى و تبيعها تطبيع التعايش مع القاتل...هلا ذكر لى احد ما فى اية ديمقراطيه يسمح للفاشى بعرض بضاعته من جماجم واشلاء اطفال وادوات تعذيب؟؟؟
Quote: - اما ان نتمسك بفهمنا للديمقراطية حتى النهاية ومهما كان الشوك كثيف حول فاكهتها وبذلك نكون امناء مع انفسنا ومع دعوتنا ومع نضالنا وبالتالى نفسح لاعدائنا مساحة يعبرون فيها عن رأيهم ويدافعون فيها عن موقفهم ولنا الحق فى استهجان رأيهم/نقده/فضح عوار رؤيتهم(كما نراها) بل وحتى مقاطعة كتاباتهم وعدم الزام انفسنا بقرائتها |
نعم اخ منعم...نتمسك بفهم للديمقراطيه جزء اصيل منه محاسبة الجميع على ما فعلوه,المحاسبه سياسيأ و جنائيأ,وجزء اخر هو ان تكون هذه الديمقراطيه قادره على حماية نفسها ليس فقط بالقانون و اجهزة الدوله بل ايضأ بالمحاسبه لمن ارتكب الجرائم,الدول الديمقراطيه تعض عليها بالنواجز لا لانهم افضل منا او اذكى بل لانهم وضمن سياق و تطور تاريخى مختلف تعلموا وبعد حربين عالميتيين و عشرات الملايين من القتلى ان البديل هو الفاشيه والديكتاتوريه من اليمين او اليسار...لذا يخرج الملايين اليوم تظاهرا ضد بوش والدوائر التى من خلفه وهم يرون تشكل فاشيه جديده غايه فى البشاعه و الوحشيه... اما افكار هذه الفئات فهى موجوده داخل هذا البورد وغيره لها حقها مثلما لبقية الافكار حقها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: esam gabralla)
|
الحبيبة العالية, والشقيقة الغالية.. رودا. والكريم, الحميم, الشفيف ,العفيف.. عصام جبر الله. وكافة سكان وساكنات البورد.. واقربائهم.. واصهارهم.. فى اركان الدنيا الاربعة. عيد سعيد, وكل عام ونحن نحب بعضنا اكثر, وننعصر على بعضنا البعض بالحب ,والوحدة, والسلام. اسمحوا لى ان اعود مرة اخرى الى مربع واحد.. لدى احساس غريب بان اللغة بيننا اصابها خلل ما, واصبحنا بفعل عوامل التعرية السياسية نتحدث اكثر من لغة ولربما حُملت كلمات بعضنا البعض ما ليس تحتمل وفسرت بما يخدم رؤيتنا المسبقة وذلك ضرب من النقاش اظن انه يدخل فى حوار الطرشان ولقناعتى المفرطة فى اننا لانزال نحتمى بخندق واحد ونقاتل بنفس نوع السلاح رغم اختلاف الماركة فقد سمحت لنفسى ببعض الحدة ( ويقينى انكم تتفهمون دواعيها) سابدأ بما طرحته شقيقتى رودا ((لابد من أيجاد الطرق التى تفعل منظمات المجتمع المدنة المبدعة و الثورية للتدخل فى هذة الحالة...أين محامين السودان؟ أولايمكنهم تشكيل مجموعات لمطاردة هؤلاء فردا فردا؟ أولايمكن تنظيم مجموعات (لخطف) المجرمين خارج البلاد و محاكمتهم؟ هكذا فعل اليهود مع رموز النازيين...طاردوهم فردا فردا الى أفريقيا، و أوربا...ألمانيا... اليونان، و أمريكا الجنوبية....
أن فى تنظيم مثل هذة المجموعات السرية و الثورية رمزا لعزة الأنسان ، و عدم تخلية عن حقة، و قتالة لأنسانيتة....
مثلا لماذا لا يقوم أهل السودان الوطنيين بتنظيم فايلات المجرمين و احدا واحدا و تقديمها لمحاكم الجرائم ضد الأنسانية العالمية ثم يقوما بتنظيم مجموعات لأختطاف هؤلاء المجرمين و تهريبهم و تسليمهم للمحاكم الدولية؟
قد يتهمن البعض بالجنون هنا، و لكن أى شعب جاد سيفعل هذا لأجل مليونى حياة آدمية.. و أنة لمن الجنون ألا نفعل بالضبط هذا))
ليس فى الامر اى جنون, بل الجنون بعينه فى من يرى غير ذلك. وليست تلك بنقطة اختلاف بيننا. الم اقل لك ان الامر برمته يكمن فى اختلاف الماركة وليس السلاح نفسه. ويقينى ان عددا من منظمات المجنمع المدنى تقوم الان بذلك, وعلى رأسها المجموعة السودانية لضحايا التعذيب, واظن ان ملفاتها الان شبه مكتملة لكل حالة على حدة, وسيخدم ذلك قضية العدالة حين تنتظم محاكمها للاقتصاص العادل من كل من ارتكب جرما فى حق الوطن والمواطنين, بدء بالذى انقلب على الديموقراطية واخذ الوطن باديانه واعراقه وثقافاته وكل شعوبه والسنته وامزجته رهينة فى محابسه السرية وبيوت اشباحه. يستوى فى ذلك الذى خطط والذى نفذ والذى ايد والذى دعم حتى ولو بالصمت الذى يؤمن اهلنا انه علامة الرضا. تلك نقطة لاتحتاج الى تذكير. فهى مما علم من الحق بالضرورة. والقانون هو الحق, فان اختلف عنه, الغى القانون, واستبدل بما يخدم الحق, ولاغرو فى ان الله قد اختار لنفسه اسما,هو الحق, والحق منطق, وما لايتفق مع المنطق ليس من الحق فى شئ. ففيم نحن مختلفان, حتى جاءت كلماتك, وكأنها تحمل اتهاما بالعجز والتقصير, بل والتفريط من جانبى؟ وذلك لايخدم لنا قضية بل يخدم كل قضايا الاعداء والمتربصين بنا نحن دعاة الديموقراطية. فتأملى!!
تقولين:
((....قدموهم للمحكمات الصارمة، لأنهم أشتركوا فى الجرم....قدموهم للمحاكمات لا للمحاورات...و هذا هو الفرق...المجرم يحاكم ، لا يحاور. و هذا هو الفرق بين الديمقراطية و الخنوع.))
سامحك الله يابنت امى وابى قدموهم للمحاكمات ... نعم المحاكمات.. والمحاكمات لاتتم على صفحات الجرايد, وشاشات الانترنت. بل تتم فى المحاكم .. والمحاكم الطبيعية العادلة .. ليس المحاكم الايجازية او الميدانية او العسكرية اوالخاصة او اية محكمة اخرى غير محكمتهم الطبيعية وقاضيهم الطبيعى مكان ارتكاب الجرم. و تلك المحاكم سوف تسمح بمحاورتهم, واستفسارهم, وسماع دفوعهم, بل ومناقشة شهود دفاعهم, والسماح لهم ايضا بمناقشة شهود الاتهام, وتفنيد الادلة التى نقدمها ضدهم.. دليلا ...دليلا قبل ان تنطق بقرار ادانتهم او تبرئتهم. وتلك واحدة من اعلى قيم الديمقراطية. وهى التى دعوت الى التمسك بها ولن يثنينا عن ذلك مايقومون هم به من محاولات زجنا بالجملة والقطاعى فى حظائر فهمهم للامور مستغلين حماستنا للقصاص حتى تنجر ارجلنا الواحد تلو الاخر الى شراك الشمولية التى نصبوها حولنا من كل جانب لينهزم فى خاتمة المطاف مبدئنا الديموقراطى ونجد اننا قد تحولنا قليلا قليلا الى ديكتاتوريين ثوريين!! ننادى بالديموقراطية لنا ونمنعها عن سوانا!! ومن يرى غير ذلك نتهمه بالخنوع!! فتخيلى !! اخشى ان الغضب الثورى, قد اعمانا عن رؤية ان الطريق لايزال طويلا, وطويلا جدا, والسائرفيه لابد ان يقع ويقوم عدة مرات قبل ان يصل الى نهايته/بدايته وسوف نخطئ ونصيب ونظل نراوح بين الخطأ والصواب الى ان يرث الله الارض ومن عليها, فقط نحاول ان نتجنب تلك الاخطاء واكبرها ضيق الصدر عمن يخالفوننا الرأى. فاذا كنا نسارع فى اول ملف لاتهام بعضنا البعض ونحن ابناء الخندق الواحد, فكيف الحال مع من يقف فى الخندق الاخر المواجه لنا؟؟ اسائلك ياحبيبتى بكل الدماء الزكية التى اهرقت فى ارجاء الوطن القارة ان تعيدى قرائتى مرتين قبل ان تشرعى فى الرد على. حبييى الغالى عصام جبر الله متعك الله يارجل بكل صفة تحبها لاخيك تقول:- ((..سؤال : ماذاتعنون بهذا التمرين؟؟ هل يعنى التمرين هذا ان لا يقال عمن زور,قتل,اغتصب,كذب وانتهك حقوق الناس وعذب...ان لا نقول مجرد القول وان ندعو من هو مقتنع بذلك لعزله؟؟؟))
هل انت مقتنع بانك قد قرأتنى وفهمتنى جيدا!! هل حدث ان دعوت انا الى عدم مقاطعتهم؟؟ كل الذى دعوت ولازلت ادعو اليه هو اننا لن نمنعهم من التمتع بمزايا الديموقراطية والا اصبح لافرق بيننا وبينهم . هم ببسلطة يدعون الى ان يتمتعوا هم وحدهم بمزاج الحرية وحرام على غيرهم ذلك ونحن ندعو الى ان نتمتع جميعا بها. فاما ان ننتصر عليهم بتعميم معتقدنا والدفاع عنه مهما كلفنا ذلك . واما ان ينتصروا علينا ويسود بيننا ان التمتع بالحرية لايكون الا لحزب السلطة, نتمتع بها ونحن فى السلطة ونحرمهم منها ثم تدور الدائرة فيتمتعون هم بها حين ينتزعوا السلطة ويحرموننا منها طرا!! فكيف حالك ياخى!! ان ندافع عن حقهم فى القول والكلام شئ. وان نستجيب لمقالهم ونقرأه او نعلق عليه شئ اخر, قد يستسيقه بعضنا وقد يمجه بعضنا الاخر ولايكلف الله نفسا الا وسعها. تقول ياسلام الله عليك ((جزء من التمرين الديمقراطى ان يحاسب كل شخص على ما ارتكبه من خروقات و تجاوزات,نحن لسنا بمحكمه ولا قضاه و ندعو ان يحاكم كل من ساهم فى كل الانتهاكات امام قضاء مستقل ونزيه,حتى ذلك الحين والذى قد يطول انتظاره,فليحاسب من ياتى الى هنا بكل الوسائل الممكنه و ليثبت هو "براءته" من الجرائم التى هو متهم بها.)) اذن فأنت تستخدم نفس ماركة السلاح الذى احمله((,فليحاسب من ياتى الى هنا بكل الوسائل الممكنه و ليثبت هو "براءته" من الجرائم التى هو متهم بها)) ولاجل هذا نسمح له بالقول والكتابة والتعبير عن نفسه الى اخر مدى حتى ليظننا قد نسينا وعفونا عنه ولادخل لنا بما يظنه فحين يجئ الميعاد وتنتصب المحاكم سنأخذه اليها ونقيم عليه الحجة ويقينا ان القضاء سينصفنا وينصفه, فان رأى براءته فذلك حقه وذلك تقصير منا فى اقامة الدليل على جريمته. وان رأى اعدامه فذلك حقنا وذلك جرمه الذى لم يستطع له دفعا, هل هنالك عدالة اكثر من هذا؟؟ تعجبنى استقامة تفكيرك ووضوح الرؤيا امامك فى قولك: ((اما افكار هذه الفئات فهى موجوده داخل هذا البورد وغيره لها حقها مثلما لبقية الافكار حقها .)) صدقنى ماركة السلاح هذا ممتازة رغم ثقلها وصعوبة حملها والتعامل بها ولكنها ناجعة وفعالة اكثر من الاسلحة الخفيفة الحمل. ياجميع حبانى اعذرونى ان كنت قد اطلت او تجاوزت قليلا والسلام محبة منعم الجزولى
(عدل بواسطة Gazaloat on 12-30-2003, 07:27 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
ياعزيزى ياجزولى، تحية،
كتبت:
Quote: سامحك الله يابنت امى وابى قدموهم للمحاكمات ... نعم المحاكمات.. والمحاكمات لاتتم على صفحات الجرايد, وشاشات الانترنت. بل تتم فى المحاكم .. والمحاكم الطبيعية العادلة .. ليس المحاكم الايجازية او الميدانية او العسكرية اوالخاصة او اية محكمة اخرى غير محكمتهم الطبيعية وقاضيهم الطبيعى مكان ارتكاب الجرم. و تلك المحاكم سوف تسمح بمحاورتهم, واستفسارهم, وسماع دفوعهم, بل ومناقشة شهود دفاعهم, والسماح لهم ايضا بمناقشة شهود الاتهام, وتفنيد الادلة التى نقدمها ضدهم.. دليلا ...دليلا قبل ان تنطق بقرار ادانتهم او تبرئتهم. وتلك واحدة من اعلى قيم الديمقراطية. وهى التى دعوت الى التمسك بها ولن يثنينا عن ذلك مايقومون هم به من محاولات زجنا بالجملة والقطاعى فى حظائر فهمهم للامور مستغلين حماستنا للقصاص حتى تنجر ارجلنا الواحد تلو الاخر الى شراك الشمولية التى نصبوها حولنا من كل جانب لينهزم فى خاتمة المطاف مبدئنا الديموقراطى ونجد اننا قد تحولنا قليلا قليلا الى ديكتاتوريين ثوريين!! ننادى بالديموقراطية لنا ونمنعها عن سوانا!! ومن يرى غير ذلك نتهمه بالخنوع!! فتخيلى !! |
ياعزيزى أننا أمام مشكلة جد كبيرة. ماهى هذة المحاكم الطبيعية؟ هل هى المحاكم التى أنشأؤوها؟
ووفقالأى قوانين يحاكم المجرمين اللذين قتلونا، و استعبدونا، و عذبونا؟ هل تتم محاكمتهم و فقا للقوانين التى صاغوها؟
ومن هم القضاة الذين يتولون محاكمة الفاشست؟ هل هم نفس القضاة الذين دربوهم و علموهم، و نصبهوم، و أيدوا بعضهم بعضا؟
مقولات مثل (التدريب الديمقراطى) و التى تعرض لها الأستاذ عصام جد هامة. فالى أى مدى نحن نريد أثبات مدى ديمقراطيتنا و مدى نزاهتنا، و مدى عدالتنا، و لمن؟
و ماهى الديمقراطية، و ماهى العدالة، و ماهى النزاهة؟
عموما، أين نحن من الديمقراطية اليوم بما يسمح لنا من أجراء هذا التدريب؟
يا أستاذى الجزولى، أن القانون ماهو الا الصياغة الموضوعية للمضامين الأجتماعية و الأقتصادية و السياسية لمن صاغوة (الناس أفتراضا) و القضاء يعمل وفقا لهذة القوانين. و أن كنا فى هذا الظرف من (الترميم) السياسى نريد تفعيل سيادة القانون، فأننا لن نجد الا ماصاغة المجرم حماية لمصالحة، وهذا لن يفعل بنا أو لنا عدلا!
فلابد من خرق هذة القوانين! و الذى يعد عملا مشروعا، بل و ديمقراطيا! فأن كانت القوانين العاملة تم سنها و فرضها بواسطة الفاشى، فهى منطقيا لاتعبر الأ عن الفاشى نفسة، و تحمى مصالحة، و تقويضها أى القوانين ، و سن غيرها يعد عملا ديمقراطيا،وتعبيرا أكثر موضوعية عن المضامين الأجتماعية و السياسية و الأقتصادية للناس.
فلابد من عدم أحترام القانون هنا يا أستاذ، و لابد من مخالفة القانون هنا يا أستاذ، و لابد من تقويض القوانين الفاشية.
فمقولات مثل محاكم طبيعية و قضاة طبيعيين (لمضللة) يا أستاذى العزيز .
أننا نمر بظروف خاصة، ولابد من خلق محاكم و قوانين خاصة! أننا قادمون من حقبة حكمنا فية الفاشيين لسنوات طوال، و قد كتبنا عن طبيعة النظام الفاشى الذى سيطر على كل التفاصيل الحياتية فى المجتمع بما فيها القوانين ، و المحاكم و القضاء و الهلال و المريخ أيضا!
الأن، أن الذى (تستنكرة) هو مانحتاجة...بالضبط! و لابد و أنك تذكر الثورة الفرنسية و كيف أن رؤؤس من أشعلوها أنتهت منفصلة عن جتتهم على المقاصل الباريسية الشهيرة! و أن كنا لا ننادى بهذا، الا أن تجربة ألمانيا بعد النازية ، و أيطاليا بعد الفاشية لجديرة بألدراسة، فنحن مررنا بتصفية عرقية ، لايوال مهندسيها طلقاء و بالقانون، القانون صاغوة ليعبر عن أنة (أوكى) أن يرتكبوا مثل هذة الأغتيالات! و أنة أوكى أن يستعبدوا الناس ، و يفقروهم و يصلبوهم فى بيوت الأشباح.
تجربة رواندا أيضا هامة لأان القوانين التى تمت محاكمة القتلة على ضوءها لم يسنها التوتسى أو الهوتو، أنما قوانيين عالمية.
المثقف السودانى ياصديقى الجزولى علية أن يفعل أكثر، علية أن يكون أكثر ذكاء، و أكثر شجاعة، و علية أن يطالب بتقويض النظام القانونى السائد نهارا جهارا ، و يكرس كل طاقاتة لذلك ، و هذة فرصتة الأخيرة! و عيلية أن ينبة الى أن هذة القوانين غير معبرة عن الناس ، و بالتالى ستكون محاكم مهازل أذا ماتمت وفقا للقوانين السائدة، و ستكون محاكم مهازل أذا ماتمت على أيدى القضاة الذين عينهم النازى. و ليس فى هذا من شمولية و لاهم يحزنون.
و لك الود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Roada)
|
وياعزيزتى الانسانة الجميلة رودا كل سنة وانت طيبة, محبة ومحبوبة, سالمة ومسالمة
تقولين
Quote: ياعزيزى أننا أمام مشكلة جد كبيرة. ماهى هذة المحاكم الطبيعية؟ هل هى المحاكم التى أنشأؤوها؟
ووفقالأى قوانين يحاكم المجرمين اللذين قتلونا، و استعبدونا، و عذبونا؟ هل تتم محاكمتهم و فقا للقوانين التى صاغوها؟
ومن هم القضاة الذين يتولون محاكمة الفاشست؟ هل هم نفس القضاة الذين دربوهم و علموهم، و نصبهوم، و أيدوا بعضهم بعضا؟ |
معك حق تلك تبدو بالفعل مشكلة كبيرة. مشكلة حقيقية. فان احتكمنا الى محاكمهم فسيظل على الدوام فى خاطرنا احتمال انهم قد صمموها خصيصا وبرمجوها لكى تعفيهم من تبعات وزرهم الذى وزروه !!!! وعندها, ووفقا لقانون الاجراءات الجنائية, قد نخسر قضيتنا العادلة موضوعا, باعتبار انها غير مستوفية لشروط تحقق العدالة, شكلا !!! وهذا لن يخدم لاقضية العدالة ولاقضية الديمقراطية( باعتبار انهما وجهان لعملة واحدة, اذا انتفى وجه منهما اصبحت العملة كلها غير مبرئة للزمة!!) وذلك امر يحتاج الى نظر عميق يحل المشكلة دون اللجوء الى الحلول الاستثنائية والتى, على وجاهتها, قد تقودنا الى شارع ذى اتجاه واحد, يعطى الحقوق بيد ويسلبها باليد الاخرى!! شارع الشمولية القبيح, ياشقيقتى.
فى سابقة قضائية امام المحكمة العليا سنة 1985 وفى القضية التى رفعتها لجنة اعادة المفصولين ضد حكومة الدكتور الجزولى دفع الله كتب مولانا رئيس القضاء المرحوم محمد ميرغنى مبروك ما معناه ان قرارات فصل العاملين لاسباب سياسية,قرارات باطلة لايسندها قانون. وان مايعرف بالصالح العام اجراء غير دستورى( وفقا لدستور 1956 المعدل سنة 1964 ) وماترتب على باطل فهو باطل. وقد حكم يومها بعودة جميع المفصولين الى مواقع عملهم الاصلية وان يتم تسكينهم بالضبط فى مواقعهم ودرجاتهم التى كانو سيستحقونها لو انهم واصلوا خدمتهم دون انقطاع بل وصرف جميع استحقاقاتهم المالية والوظيفية التى نالها اخر موظف يليهم مباشرة فى قائمة الترتيب الوظيفى. واحساسا منهم بان العدالة قد تم تحقيقها على اكمل وجه, وتحملا لجزء من مسؤوليتهم الوطنية اتخذت اللجنة قرارا بالاكتفاء باستعادة الحقوق الوظيفية وتنازلت طواعية عن الحقوق المالية المترتبة على ذلك الحكم. الشاهد ان امامنا سابقة قضائية تقضى بان ماترتب على الباطل فهو باطل !! ولايكتسب شرعية بالتقادم. اذن فمحاكمهم التى انشأوها على انقاض محاكمنا الطبيعية تعتبر وفقا للقانون محاكم باطلة, ولاتكتسب اية شرعية ولايجوز الاحتكام اليها وبالتالى اظن ان اهل القانون يدركون جيدا ان التقاضى حال اعلان الغاء تلك المحاكم المشوهة سيكون مشروعا جدا امام محاكمنا الطبيعية والتى هدمها هؤلاء الناس ( على قالة استاذنا العظيم الطيب صالح)
ويبدو لى ان الباقى ينسحب عليه ماينسحب على المحاكم نفسها. فالقضاة الذين سيحكمون بيننا, والقوانين التى سنحتكم اليها كل ذلك سينبنى وجوبا على مايقضى به الدستور اعلاه, باعتباره الدستور الشرعى وقت وقوع الجريمة وتبقى كل القوانين التى انشئت بموجب ذلك الدستور هى القوانين الوحيدة الصالحة للتداول باعتبار ان من الغاها اوعدلها لم يكن يملك شرعية تبيح له فعلته الا شرعيته الثورية المكتسبة بالانقلاب العسكرى. وهو( اى الانقلاب العسكرى نفسه) فعل تجرمه تلك القوانين. يبدو لى ان ذلك يحل بعضا من الاشكال الفقهى .
ثم تقولين:
Quote: تذكر الثورة الفرنسية و كيف أن رؤؤس من أشعلوها أنتهت منفصلة عن جتتهم على المقاصل الباريسية الشهيرة! و أن كنا لا ننادى بهذا، الا أن تجربة ألمانيا بعد النازية ، و أيطاليا بعد الفاشية لجديرة بألدراسة، فنحن مررنا بتصفية عرقية ، لايوال مهندسيها طلقاء و بالقانون، القانون صاغوة ليعبر عن أنة (أوكى) أن يرتكبوا مثل هذة الأغتيالات! و أنة أوكى أن يستعبدوا الناس ، و يفقروهم و يصلبوهم فى بيوت الأشباح. |
لا خلاف على الاطلاق فى ان ذلك فرض فرضته ظروف تاريخية معينة, فالثورة الفرنسية العظيمة استخدمت الشرعية الثورية ( ولم تستخدم القانون الدولى!!) وكان ان تحولت بعد سنوات قليلات الى هرة مسعورة تاكل ابنائها ابنا تلو ابن, وتلقفت السلال تلك الرؤوس التى طالما ساهرت الليالى تدبر وتخطط وتفكر لتنفيذ الثورة, وتحول الثوار الى خونة, واستبدلت القاب من قبيل (المواطنين الشرفاء) بالقاب ( عملاء ومأجورين). ليس بعد الثورة الفرنسية وحدها, بل عقب كل الثورات التى استخدمت الشرعية الثورية,فهاهى روسيا السوفيتية وكافة قبائل ماكان يعرف بالمعسكر الاشتراكى. فعقب انتصار الثورة استخدمت ذات المنهج العدلى القائم على الشرعية الثورية فماذا كانت النتيجة النهائية!! التفاف على حبال الخطأ حبلا بعد حبل. وكان كل خطأ يقود الى سلسة من الاخطاء تستخدم لغطاء الخطأ الاول باسم الشرعية الثورية ايضا, وهكذا حتى تحللت الثورة كلها ولم يبق منها سوى اسنانها التى راحت تنهش فى الجميع حتى سقطت اصنام الثورة دفعة واحدة. وها نحن الذين Quote: مررنا بتصفية عرقية |
من نظام لايزال مهندسيه
Quote: طلقاء و بالقانون، القانون صاغوة ليعبر عن أنة (أوكى) أن يرتكبوا مثل هذة الأغتيالات! و أنة أوكى أن يستعبدوا الناس ، و يفقروهم و يصلبوهم فى بيوت الأشباح |
نستعد الان لاستخدام نفس المنهج الثورى فى مواجهتهم مما يجعل السلسلة مفتوحة تماما لاستقبال حلقات اخرى من الثورة المضادة. فالعنف لايولد الا العنف, وهكذا وبعد ان نكون قد اشفينا بعضا من غليلنا يجئ علينا الدور لاستقبال حلقة اخرى من حلقات الدائرة الجهنمية فنرزح سنوات اخرى تحت نير الشرعية الثورية المضادة لشرعيتنا الثورية التى ارتضيناها دستورا دائما للبلاد. كيف حالك الان يااختى فى الرضاعة من نيل واحد؟؟
نحن بالمناسبة افضل حالا من امم كثيرة, حيث عندنا على الاقل دستورا ديمقراطيا مؤقتا (على علاته) نستطيع ان نعيد تفعيله من جديد والاحتكام اليه بضمائر مستريحة وامامك تجربة روسيا بعد سقوط نظام السوفيت حيث كان امامهم احد امرين احلاهما مر فاما الاحتكام الى قوانين السوفيت المتعفنة اصلا او العودة الى قوانين القيصر المتحجرة فاختاروا لانفسهم منهج الشرعية الثورية والذى احال بلادهم الان الى واحة للديمقراطية يقصف عسكرها مبنى البرلمان بالدبابات !! وتحكمها عصابات المافيا الديمقراطية الثورية وتتسول المعونات من موائد الامم الاخرى!! وعليك سلام الله ايتها الحبيبة الشقيقة.
منعم الجزولى
(عدل بواسطة Gazaloat on 01-04-2004, 09:57 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Gazaloat)
|
حبيبنا الخضر خضر الله ذراعك ياخى
ما تراه الان صراع فكري منطقي و جيد و معقول ماكان ليتأتى لنا لولا سماحتك التى فتحت لنا ابواب هذا الحوار والذى اراه يثمر يوما بعد يوم ويكتسى بحلة الفهم الجميل والتفاهم الاجمل فيكسبنا مزيدا من الحب والاحترام لبعضنا البعض. وهذا بالضبط هو مانحتاجه لبناء وطن معافى تنعم فيه الاجيال القادمة بالسماحة والسلام والحب الجليل ولك ياأخى كل ما املك من حب جليل وكل عام وانت بخير منعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
شكرا يا أخى و يا اشتاذى جزولى على هذة المداخلة المفيدة (المطمئنة بعض الشىء) و التى أتفق معك فى جلها. و علك أو غيرك يتحدث عن مدى أستعداد(ثورييى) السودان الديمقراطيين لمثل هذة المعركة، و مدى ألتزامهم بالقتال فيها؟ و من هم من أساسة...
لك الود و ساعود،
الأخ خدر،
تحياتى و شكرا للبوست (و النصائح)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: bayan)
|
الاخت بيان .. قصة الاقصاء دي .. دعك من ردي عليها مرارا سوف انقل اليك رد الاخ عصام جبر الله
Quote: جزء من التمرين الديمقراطى ان يحاسب كل شخص على ما ارتكبه من خروقات و تجاوزات,نحن لسنا بمحكمه ولا قضاه و ندعو ان يحاكم كل من ساهم فى كل الانتهاكات امام قضاء مستقل ونزيه,حتى ذلك الحين والذى قد يطول انتظاره,فليحاسب من ياتى الى هنا بكل الوسائل الممكنه و ليثبت هو "براءته" من الجرائم التى هو متهم بها. |
اعتقد ان مصطلح الاقصاء هذا هو مصطلح جميل لغويا نعم لكنة مضلل لان السؤال هو من يقصي من ولماذا ؟ الاقصاء يا عزيزتي هو احدي الاسلحة المجربة جدا و المشروعة جدا و اهم ما اردناه منها ان يفهم الخصم اننا رغم وجودنا في المربع الاضعف .. لنا اسلحتنا التي نستطيع الرد بها علية اذن نحن اقويا و هذا فقط علي الاقل سيعادل الفورميلا حتي نقف امام منصة القضاء لانة من غير المعقول ان تعذب اخي و تقتلة و تاتي لتاكل معي علي نفس الطبق كل هذا فقط لانني ديمقراطي اتمني ان تعيدي النظر في التعامل مع هذا المصطلح باعتبارة نشاز
Quote: ولو ان هذا البوست يدعو الى اقصاء الاخر |
و ان تنظري الية كما اراة
ملحوظة هاااااااااااااااااامة ما نحن بصددة هنا عزل و ليس اقصاء
لك عميق احترامي خدر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
سلام اختي الحبيبة رودا.
في دي بختلف معاك تب!
واختلاف الرأي لا يفسد لودي العامر تجاهك قضية.
مبدأ الحرية ابدا لا يتجزأ وذي ما قال هاشم صديق...مبدأ الحرية اول!لا يحور لا يؤل!
مواقف ذي دي هي البتمتحن مدي التزامنا بي قيمة الحرية مهما عمل او حتي ارتكب من جرائم هذا الاخ.
فمن جانبي بقول ليهو يا الف مرحب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Bashasha)
|
يا أخى الحبيب بشاشة،
بعد التحية،
كتبت فى موقع سابق ردا على موقف مشابة مايلى:
( يقولون عندما أستحكم أمر الحجاج على أهل العراق شكا الناس الرجل الى أحد الحكماء، فقال لهم: أن فأسا ليس فية من عود خشبى ألقيت بين شجر ، فقالت بعض الاشجار لبعضها: ما القى هذا الفأس هنا لخير، فقال لهم شجرة قديمة ، أن لم يدخل فى أست هذا الفأس عود منكم فلا تخافونة!!
فلو لم يدخل فى أست الطغاة أحد لم فعلوا بنا مافعلوا!
و عندما سؤال فرعون عمن الذى فرعنة، فقال : الناس! فسالوا: و كيف ذلك؟ فقل لأنهم صفقوا لى، كلما ارتكبت جرما، و قالوا لى احسنت، أحسنت! فلولاك لما نزل المطر، فتشجعت على أرتكاب ماهو أفظع! و هكذا حتى صرت فرعونا!!!! )
ففى الحالة الأولى ياصديقى ، أذا ماكنت تعتقد أنة من الحرية الشخصية لأى من هذة الأشجار أن تقدم (عودا) ليدخل فى أست الفأس..أذا كنت تعتقد أن العود حرا فى الألتحاق بالفأس فلك أن تراجع كيف ترى الحرية.
و فى الحالة الثانية يا أخى اذا ماكنت تعتقد أن التصفيق للطغاة من صميم الأختيارات الفردية، و تعبيرا صادقا على تفشى الحريات نظريا و تطبيقا، أذا كنت تعتقد ذلك يا أخى فلك أيضا أن تراجع كيف ترى الحرية.
هل رأيت أحد أفلام النازى؟ هل رأيت كيف يصطف الناس على جانبى الطريق ليشاهدوا جيوش النازى الذين أنتظموا بدورهم صفوفا صفوفا، و هم يضربون الأرض بأحذيتهم السوداء الملمعة بقوة و أنتضام و التزام ميكانيكى غريب، هذة الخطوات تتحرك مع أنغام أعظم الموسيقيين الألمان المبدعين، و هل رأيت كيف أن الألمان المشاهدين أصطفوا على جانبى الطريق يصفقون، و يهللون ، و يذرفون دمع الأعتزاز بشبابهم و شاباتهم، الذين تصدوا لنصرة دولة الرايخ الثالث، ألمانيا النازية.
هل رأيت أى من هذا؟
أنة عندما أتت جيوش الحلفاء و حررت الألمان من شرور أنفسهم ، و حررت العالم من شرور الألمان...كان هذا مصادرة (لحريات) الجموع التى أختارت النازية، منهجا و رؤية، فأنتظمت مؤسساتها.
و عندما أتت جيوش الحلفاء لتحرير ألمانيا، منعت المصفقين (مشاعرا) للنازى من التعبير عن أحساسهم الدفاق بالصياح و الأنشاد و الدموع لدولة الرايخ الثالث. صادر العالم هذة (الحرية) من الألمان!
و أن قتل النازى فى محارقهم ملايين ستة من اليهود، و المسيحيين، و المعوقين ، و السود!!
قتلت جيوش الرحمن النازية فى السودان مليونى انسان . فهؤلاء البشر لايعدوا و أن يكونوا حيوانات آدمية.
و الحرية يا أخى أمر عضال. و لك الود و التحايا يا أخى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Roada)
|
الاخت العزيزة رودا. حقوق الانسان مكتبسة بالميلاد بلا قيد او شرط. حق حرية التعبير كواحدة من الحقوق دي مهما ارتكب الفرد من جرائم يظل محفوظ ما ظل الفرد حي.
عشان كده النازية الجديدة او ال"Skin Head" عادي كل سنة بينظمو مارشاتهم تحت حماية البوليس البقفل الشواريع عشان الجماعة ديل يعبروا ما شاء لهم التعبير عن كراهيتم للسود واليهود!
نعم فلنحاكم نازية السودان علي ما ارتكبوه من جرايم علي نحو عادل ونشنق من صدر بحقوا اعدام ونسجن من صدر بحقو سجن مع احتفاظو بحق التعبير كامل حتي من داخل زنزانتو!
فارتكاب الفرد لي جريمة بعينها او مجموعة من الجرائم لا تنتقص من حقو في التعبير.
بالعدم الفرق بينا وبينهم شنو اذا حنصادر حقوق الانسان؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: Roada)
|
الاخت رودا قلت
Quote: أو ترى أنة و بقدرة قادر كيف تحول الصراح من محاكة المجرمين و الكيفية التى يجب ان يحاكموا بها من قوانين و محاكم و قضاة..الى عزلهم أو اتاحة الفرصة لهم ووفقا للديمقراطية من التعبير عن نفسهم؟؟؟؟؟ |
اعتقد ان لبسا من جانبك قد حدث فانا لم انادي بتحويل الصراع من محاكمة الي عزل فقط فقد قلت رائي مرارا انا مع العزل حتي نقف امام القضاء .. لان العزل وفق تقديراتي هو السلاح الوحيدالممكن و المتاح الان و اعتقد انني و زملائي كنا اكثر واقعية في حساب المعطيات و المتغيرات و الفعل .. فبعملية حسابية بسيطة .. المعطيات هي وجود النموذج المعني كعضو بالبورد في ظل وجود ذات النظام و القانون الذي مكن النموذج من رقابنا في السابق اذن لم يتغير شي من السابق سوي قدرتي اليوم علي المجاهرة بطلب القصاص العادل و بما ان ديمقراطية البورد تتيح لة الفرصة للتواجد معنا و تتيح لي الفرصة في عزلة فاني مع العزل حتي زوال هذا النظام و من ثم الوقوف امام قضاء نزية اذن نحن مع المحاكمة و لكن قبلها يجب ان اعد علي اصابع يدي جيدا ما املك و ما لا املك حتي لا اهدر حبرا فيما ليس لة نتائج ملموسة فائق احترامي و تقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا نريدك بيننا او الدعوة لمقاطعة التجاني المشرف ..وقعو معي (Re: khider)
|
قالت رودا
يجب ألا تضللنا المثالية،
و يجب ألا تضللنامعانى و قيم الديقراطية، فأمثال رموز المشروع الحضارى هؤلاء يحملون الجريمة أينما حلوا، و يعدون العدة لتنفيذ مشروعهم الحضارى الذى هو فاشى المنطلقات، بوليسيا فى كل نظرياتة، و أحاديا فى غاياتة و هنا الجرم.
ولكن يا رودا هم اكثر من يتكلم عن الأخلاق والعفه والطهاره ولدلك تكون المفارقه كبيره جدا بين
الفعل والقول ولدلك وجب علينانحن ان نكشف ان هدا القول ماهو الا نوع من الهوس
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
|