|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: Kostawi)
|
يا سبحانه فعلا بتشبه حبوبتا ست الاسم الملكة بمعني المفردة التايه(الاسرة 18) نعم ذات الاسم كما هو منذ اكثر من 3,000 من تاريخ اليوم اللي حكمت الكرة الأرضية كلها في زمنا مش فقط السودان الحالي او كمت اي مصر!
حبوبتا دي في عصرها كانت أسطورة رفعوها اجدادنا اي رعاياها الي مقام الآلهة لانو أسلوبا كان فريد .
ده كلو او هي اصلا لم تتقلد وسام ملكة بي صورة رسميه!
نعم حكمتا بعد نظرها وقبل ده محبة شعبها لها هو اللي جعل منها ملكة فعليا وزوجها كان مغرم بيها حد الوله لمن قلب او بقي شاعر من فرط معزتو للتايه ست الاسم اللي ولدت في شمال السودان الحالي ونشأت كفرد عادي ولكنها بلغت تلك المكانة العظيمه في تاريخ البشرية كلها وبالذات في تاريخ النساء بعامة بالكسب نعم بي سلوكا هي مش بالوراثة او الواسطة.
امها كان اسمها "يو يوو"!
نعم ام الملكة التايه.
وهي كانت في عصرها بي تعابير الكنيسة قديسه مما يؤكد الدور الروحي اللعبتو السودانية عبر تاريخنا!
من العجايب في دنقلا الي اليوم صيغة المناجاة بالذات لدي النساء تحديدا يشير الي ذات حبوبتم "يو يوو"!
لاحظ "يو" لغة تعني ام بي لهجة دنقلا!
نعم المناجاة بتكون بي صيغه "وو يو يوو"!!
اليس هذا عجيب؟ نعم تماما كما هو بالعربي "يا سيدي الحسن" اب قبه لبنية!!
قارنو كل هذا بي وضع النساء في بلادنا وحول العالم اليوم عشان تعرفو كيف بحق العصر الذهبي للبشرية انجزنو حبوباتنا قبل اجدادنا.
التحيه لاعرق نساء الارض اي السودانية ممثلة في شخص التايه الاكبر والتايه الاصغر.
تربايه حبوبتا! تسلم البطن الجابتا! معذباني انا ود حلتا! وا هلاكي الناس شافتا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: elsharief)
|
لما ذا الاستشهاد بشعر أحفاد المحتل الجلابي؟؟؟
سلام ياخواض،
طيب لو كده، جلابي او بيحتفل بي شعر احفاد "المحتل" الجلابي، المانع شنو؟
بعدين من اين لك انو الجلابة محتلين؟
محتلين شنو مثلا؟
الجلبنة في الاساس وعي وطريقة تفكير محددة بجسدوها امثالك تحديدا او بي صورة مخيفة!
نعم الاحتلال صاغ هذا الوعي من ركام ارث العبودية، بالذات لامثال بشاشا والخواض تحديدا، بما يخدم مصالحه واشهد انه ابدع ايما ابداع!
نعم باعتبار الجلابة تحديدا اكثر مجموعة بشرية استعبدت في تاريخ هذا الكون عكس التصور العام في السودان، اللي صاغوهو، امثالنا الفي يدهم القلم اللي صممو الاحتلال مرة تانية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: Bashasha)
|
ماهو فعلا زي ماقال محمد الامين، فيا مضطرب بشاشا او يا مضطرب الجلابي القح، الكامل، مولي اللبنانيين اسامة الخواض الجعلي "الحر"!!
بشاشا كافريقي وذنجي لاعلاقة له بالسلفية كفهوم من حيث المرجعية اللي هي بعض خبوب، امباز مشك، مريسة وعي الاسترقاق العروبي القاشر بيهو بلا خجلة كالعادة يا اسامة!
اذن انت هنا تمارس الاسقاط لي وعي وارث استعبادك بواسطة اولياء نغمة وعيك من الاعراب ليس الا!!
اذن استخدامك لي مفردات ادبيات ارث مستعبديك الاعراب ماصدفة اطلاقا وانما تنزيل، تجسيد لي طريقة تفكيرك، ك "هاوس نقا" اعراب!
نجي لي حتة "المتحفية" هذه:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: Bashasha)
|
عزيزي القارئي
الصديق اسامة هذا، والزول ده قبلي وجهوي صرف بالمناسبة عكس التصور العام المسبق لي شخصيتو كمثقفاتي، مستنير، وحداثي وماشابه من مصطلحات وعي العبودية، لوعربية او او اوربية، بيفتكر ارثنا الحضاري كسودانيين لاوجود له الا في المتاحف!!
نعم وبناءا عليه الخواض قاشر بي ارث العبودية يا للهول، بتاع مستعبديه الاعراب باعتبارو 'حيٌن" يرزق، يمشي علي قدمين، او مش في المتاحف كما هو حال ارث "الافارقة" من امثال بشاشا او السودانيين!!!
طيب يا اسامة، ارث العرب واللبنانيين خاصة، والخواجات العاجبك ده، حقك؟
كيف ارث مستعبديك مهيمن علي وعيك، فهل ده، بخليهو يبقي ارثك، ام يظل اجنبي ووافد يا اسامة؟
منطق مضحك، ولكنو يثبت كل شولة خطها يراع بشاشا بخصوص وعي الاسترقاق الحايمين بيهو امثال اسامة، من مثقفاتية الجلابة، وكنتيجة ده حالنا اليوم في السودان!!
نعم اسامة يبصق في احتقار مجبولين عليهو امثالو، في وجه اشياءنا، في ذات اللحظة اللي هو منتشي، يريل في سذاجة، احتفاءا بارث مستعبديه، باعتبارو ارثو هو، حسب الوهم طبعا المجسد بي صورة اوضح في عقال نموذج بريمة ادم!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: Bashasha)
|
اذن ياصديقي العزيز اسامة، ارثنا الكوشي ده، لو متاحفي ام لا يظل ارثنا نحن، واساس شخصية السوداني بغض النظر عن وعيو بهذا ام لا!
اما ارث الاعراب و"التامهو" كما اسموهم اجدادنا، اي الخواجات بي لغوة امثالك، فيظل وافد، غريب، اجنبي!
نعم يظل ارث استعباد، نعم استرقاق، نفسسي، عقلي، روحي، ثقافي، لامثالك تحديدا يا صديقي، باعتبارك ملك ملوك الوعي الجلابي في هذا الفضاء، من امثال فردتك، القبلي الجهوي بدورو، والجعلي "الحر" ود المشرف، المصر انو اقرب للعرب من اهلنا في تشاد، فقط لانو سفرجي في بلاط مستعبديه او غيرو رعواتية سارحين بالبهم في الخلا بعيد من "العزبة" اياها!!
اذن ياصديقي، كونو ارثنا الكوشي في تصورك ما موجود علي مستوي الوعي، فهذا لايعني انو غاب اطلاقا كما تتوهم!
لا، ابدا!
ارثنا الكوشي هو اساس ال (37,200,000,000,000) تريلون اي 37.2 ترليون خلية البتكون منها جسد الفرد السوداني ثقافيا!!!
نعم ياصديقي ال37 تريلون خلية دي مافيها ولا خلية واحدة عربية او اوربية ك"مكون" لشخصيتنا لو بتصدق يا اسامة!!
عييييييييييييييييييييييييييك!!
شفتا مصيبتك هنا كيف او قدر شنو يا اسامة تسوي "متاحفي" لي 37 تريلون خلية في جسدك، دون ادني ادراك كالعهد بامثالك من "هاوس نقا" الاعراب والفرنجة ياعزيزي؟
نعم كونو وعيك محتل وبالتالي المحتلين ودوهو المتحف، فهذا لايعني انو مات او انتهي كما تتوهم!!
ليه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: Bashasha)
|
عزيز القاري حقيقة لامون مفهوم "متاحفي" ده النجرو الصديق العزيز الخواض كان عايز بوست منفصل لانو جد مبستف حقيقه اسال لعابنا في الحقيقه من شدة مانازي!
ولكن العين بصيرة والا يد قصيره!
نعم مافي وكت!
يا أسامة فوق اتكلمتا عن "التماهو" نعم Tamahu. هل تعلم Tamahu معنا هو ما اتغير الي هذا التاريخ؟
نعم تماهو لغة معناه بي تعابير اليوم " ود بحر"!!
نعم ذات مندوكورو!
نعم اجدادنا ومنذ اكثر من 3,500 من تاريخ اليوم أطلقوا علي اجداد ناصر هيكل وحسن البنا ذات لقب "اولاد البحر" الحالي المتداول الي اليوم اللي انتا الان للاسف بواب عندهم!!
خت بالك كيف المصطلح خالي من اي ايحا او إشارة لي اي شي متصل بالعرق او لون البشره!
هو توصيف مرتبط بالجغرافيا وليس الجنس!
وقع ليك يا سلفي وعي الاسترقاق؟
اوعدك مشروع البوست القادم لماالقي فرقة الإهداء سيكون ليك حصريا!
نعم سنتناول اول كتاب خطه يراع بشر علي سطح هذا الكوكب!
طبعا يراع سوداني ومن غيرنا؟
والأعجب الكتاب ده اللي عمرو اكثر من 4,000 سنة ولكن لما قريت سطور محدودة منو بالله جاني دوار!
نعم راسي داش من العجب! ليه؟ لانو وكانو هذا الكتاب صدر من 4 ثوان فقط دع عنك 4,000 ثانية!! نعم طوالي جاني احساس بدل كتاب اني بستمتع كالمعتاد بي انشاد شيخي البرعي...
نعم قعدتا اردد بعد ماسرحتا..
احسن لمن عاداك... ومن يحبك...
يوركا طبك!
ايوا اذكر الهك يوم...
قال متاحفي قال صاحبي الحمبرا شيخ غفر العميل نعوم شغير!
المفترض يا صديقي تكون انتا ككاتب البسلط الضو علي اول كاتب ومؤلف علي سطح كوكب الارض اي جدك!!
السؤال هل ده صدفة ام هذا هو ثمار شجر زغوم وعي الاستلاب الساجنو امثالك عمة في الفاخوره اياها المبستفه تراش مركزية احتلال ثنائي عربي اوروبي!
هذا الكتاب يمثل بحق إنجيل قران وتوراه الشخصية السودانية التاريخية بحق!
ولكن الي هذا التاريخ كسودانيين لانعلم عنه شيئ بفضل طريقة تفكير امثال الخواض وكلاء وعي الاحتلال!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: osama elkhawad)
|
نهاية التاريخ؟؟؟
يا اسامة كيف قنا العصر الذهبي للبشرية انجزناه نحن اي "الذنوج" في وعيك، ده يكون نهاية التاريخ؟
التاريخ مابينتهي طول ماهناك حياة، فبطل تسميع ياهذا مرة واحدة في حياتك!
نعم الدورة المحددة لما تكتمل بتنتهي لتبدأ دورة جديدة وهكذا.
نعم ده فهم اجدادنا اللي صاغو وحدة الزمن من الثانية وحتي الدهر، وعلي هذا الاساس وضعو التقويم الحالي اللي ببدا بي يناير وينتهي بي ديسمبر ليبدأ يناير تاني من جديد، تقول لي نهاية تاريخ تسمع في ترهات الاسمو فوكو؟
شئ عجيب كيف اي شولة يكتبا الخواض، هي منقولة بالمسطرة من فاه واحد عربي او غربي!
عندو ولع عجيب جدا بمستعبديه، وكراهية متجذرة لاي اسم لايا من شيوخي من امثال شيخي دياب او اوبانقا او بن، او ملوفي، او دوراسيلا، او هيلي، او سرتما...الخ!
قال نهاية التاريخ قال!
نعم بسمع في خطرفات واحد قوقازي اي اسيوي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنتظري .. إلى الشهيدة (التاية) كلية التربية (Re: osama elkhawad)
|
يا اسامة، نعم ممكن يكون هناك عصر ذهبي اخر في الطريق فهذا وارد ومنطقي طبقا لنظرية الحركة اللولبية للتاريخ، وهذه معرفة لدنية بالمناسبة لوتعلم كوشية الاصل!
ولكن حتي تاريخه العصر الذهبي في تاريخ البشرية حتي الان كان في عصر الاهرامات.
اما عصر ذهبي للاسلام فلا ادري اي اسلام هذا؟
بتاع ما ملكت ايمانكم؟
او كيف المراة ناقصة عقل او شر مطلق ولا شيتن تاني؟
| |
|
|
|
|
|
|
|