وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:36 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الفرق بين جيمس بوند (007) والصادق المهدي!!

07-29-2016, 10:25 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الفرق بين جيمس بوند (007) والصادق المهدي!!



    هذا هو الفرق بين جيمس بوند (007) والصادق المهدي!!

    ١-
    ***- ما هي اوجه الشبه والخلاف بين الالاعيب الخطيرة الممعنة في الخباثة والمكر والدسائس التي قام بها الصادق المهدي في الساحة السياسية منذ عام ١٩٦٦ - اي قبل خمسين عامآ- وما زال يقوم بها حتي اليوم؟!!.. وبين تلك الادوار السينمائية التي قام بها الممثل"جيمس بوند- 007"، الشخصية الخيالية لجاسوس بريطاني عمل في "جهاز المخابرات البريطانية؟!!

    ٢-
    ***- قد يكون السؤال المطروح (أعلاه) غريب ومثير للدهشة، لكن من يتمعن بدقة في شخصية الصادق المهدي، وفي تصرفاته وتصريحاته ونشاطاته السياسية خلال نصف طوال نصف قرن (١٩٦٦- ٢٠١٦)، يجد ان فيها الكثير من اوجه الشبه والتشابه مع ادوار الممثل "جيمس بوند" ، وكلاهما مارسا المكر والدهاء، مع فارق بسيط، ان جيمس "بوند" خدم بلاده من خلال قيامه بادور الجاسوسية، والمغامرات الخطرة المحفوفة بالمخاطر، والصادق المهدي استعمل المكر والخداع من اجل تخريب كل ما هو جميل في السودان!!

    ٣-
    ***- من اولي المهام المحبطة قام بها الصادق المهدي كانت في عام ١٩٦٦، عندما انقلب علي عمه الامام الهادي المهدي وشق بذلك حزب الامة انشقاق مازال يعاني منه الكل في الحزب وافراد آل المهدي، دافع الصادق المهدي وقتها عن انقلابه بحرارة شديدة وقال:
    (الخلاف في أبسط صوره كان صراع بين القديم والجديد. والمؤكد أن هذه المسألة اختلطت بأطماع ورغبات ونيات بعض الناس. لكن الفكرة الأساسية هي الخلاف بين القديم والجديد).

    ***- كان الصادق المهدي عمره ٣١ عامآ عندما انقلب علي عمه الامام الهادي المهدي!!

    ٤-
    ***- نجح الصادق عام ١٩٦٦ في تخريب وتفتيت حزب الامة حتي وصل الحال اليوم الي وجود خمسة احزاب تعادي بعضها البعض وهي:(*حزب الأمة القومي-*حزب الأمة الوطني*- حزب الأمة السوداني القيادة الجماعية*-حزب الأمة للإصلاح والتنمية*- حزب الأمة للإصلاح والتجديد)!!!

    ٥-
    ***- مازال الصادق المهدي ومنذ خمسين عام بلا توقف، يصرح باصلاح الحزب، اخر تصريح له كان في يوم السبت ٢٨ مايو ٢٠١٦!!

    ٦-
    ***- تمامآ كما فعل "جيمس بوند"- كما راينا في كثير من افلامه-، حيث كان يسافر في مهام سرية خطيرة اوكلت له القيام بعمليات خارج بريطانيا لتخريب مؤسسات ومنشآت، سافر ايضآ الصادق المهدي سراً في فجر يوم الاثنين الموافق ٩ ديسمبر ١٩٩٦ قاصداً إرتريا- وسُمّيت عملية الهجرة هذه (تهتدون).

    ٧-
    ***- بهذا الهروب السري التحق الصادق المهدي بالمعارضة السودانية في الخارج ، وبدأ الصادق ينشط في أكبر حملة دبلوماسية وسياسية شهدتها تلك المعارضة منذ تكوينها.

    ***- لكن كان لأهل التجمع رأي آخر، فقد شككوا في هذه الخطوة السرية التي قام بها الصادق مع ابنه عبدالرحمن، واعتبروها عملية تمت بتنسيق كامل مع نظام الإنقاذ، وأوضح رأي جاء من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وفق مصادر إعلامية سابقة حيث شن الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) هجوماً عنيفاً على رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي واتهمه بالتنسيق مع النظام لإضعاف المعارضة ، وكشف الاتحادي - لأول مرة- عن خروج المهدي في عملية (تهتدون) منتصف التسعينيات بالتنسيق مع النظام، وقال القيادي البارز بالحزب الدكتور علي السيد: إن المهدي خرج بالتنسيق التام مع النظام قبل شهر من تنفيذ محاولة انقلابية خططت لها المعارضة، وإن المهدي كان على علم بساعة الصفر،

    ***- وصف السيد علي عملية (تهتدون) بالكارثة لتجمع الداخل وقتذاك ومازال محل سؤال كبير، وقال:
    (إنه بعد خروج الصادق مباشرة ضُربت قواعدنا السرية في الولايات والعاصمة وجرت حملة اعتقالات واسعة نتج عنها تشتت شمل التجمع في الداخل، وذهب الصادق وأضعف التجمع بالخارج)... وأضاف بأن رواية نجل المهدي- عبد الرحمن- بشأن ترتيبه خروج والده بالساذجة، وقال السيد علي:
    (سكتنا كثيراً على الصادق الذي ظل يسخر منا، ويبدو أنه فهم فهماً خاطئاً ، واعتقد أن الاتحادي غير قادر على الرد عليه).

    ٨-
    ***- بدأ الصادق المهدي بعد خراب "التجمع" في التنسيق مع حزب البشير، ففي أول مايو ١٩٩٩م استجاب السيد الصادق المهدي لوساطة السيد كامل الطيب إدريس للتفاوض مع النظام، فتم اللقاء المشهور بسويسرا ، وهو اللقاء الذي عُرف بـ(لقاء جنيف)، وكان بينه وبين الدكتور حسن الترابي الأمين العام للمؤتمر الوطني آنذاك. وأثار هذا اللقاء غباراً كثيفاً في الساحة السياسية السودانية والإقليمية، وإن كان المراقبون- بالإضافة للتنظيميين في الحزبين - لا يعلمون تفاصيل ما دار في هذا اللقاء!!


    منقول ..نواصل

    (عدل بواسطة معاوية عبيد الصائم on 08-09-2016, 05:27 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 05:30 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 23478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفرق بين جيمس بوند (007) والصادق المهدي!! (Re: معاوية عبيد الصائم)



    ٩-
    ***- مؤامرات الصادق المهدي خرجت للعلن، فقد نشر موقع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بتاريخ ١٧ مارس عام ٢٠٠٠- اي قبل ١٦ عامآ مضت-، خبر جاء في سياقه:
    ( قرر حزب الأمة السوداني ان ينسحب من "التجمع الوطني الديمقراطي" المعارض. وان قرار الانسحاب من ائتلأف المعارضة قد جاء في نهاية الجلسة الختامية لاجتماعات مجلس قيادات "التجمع الوطني الديمقراطي" التي عقدت في العاصمة الارتيرية أسمرة الليلة الماضية. ويختلف تجمع المعارضة الذي يرفض المفاوضات ويريد اسقاط الحكومة السودانية بالقوة مع الصادق المهدي الذي وقع اتفاقآ مع الرئيس البشير في جيبوتي نهاية العام الماضي 1999، في اطار سياسة المصالحة وبعد الاطاحة بالترابي ...
    -(انتهي الخبر)-

    ١٠-
    ***- هناك امر غريب للغاية حول هذا الموضوع، فلا احد وقتها من اعضاء المعارضة قد طرح سؤال حول:( لماذا حضر الصادق المهدي الجلسة الختامية لاجتماعات مجلس قيادات "التجمع الوطني الديمقراطي"، وكان الصادق قد سبق انعقاد هذه الجلسة الختامية الهامة اتفاقه سرآ مع البشير علي المصالحة بينهما وازالة الخلافات ؟!!...

    ***- لماذا لم يعلن الصادق المهدي انسحابه من "التجمع" قبل بداية الجلسة الختامية، وتعمد حضور الاجتماع وفي نيته الاستقالة والخروج من المعارضة؟!!

    ١١-
    ***- وتواصلت المؤامرات ، ففي يوم ٢٦ نوفمبر من العام ١٩٩٩، تم (لقاء جيبوتي)، بين الصادق المهدي والرئيس عمر البشير، تم الاجتماع بصورة سرية وبعيد عن العيون، عقد بعدها حزب الأمة (اتفاق نداء الوطن ) مع النظام في الخرطوم، وذلك تحت رعاية الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيلي!!

    ١٢-
    ***- بعد جولة خارجية امتدت نحو ٤ سنوات قضاها الصادق المهدي بين معارضة النظام ومفاوضته ، قرر العودة في يوم ٢٣ نوفمبر عام ٢٠٠٠ في عملية أطلق عليها اسم (تفلحون)!!، وذلك للقيام بالتعبئة الشعبية والتنظيم الحزبي والتفاوض مع النظام الحاكم، والاستمرار في الاتصالات الدبلوماسية. دخل الصادق البلاد وأدار دفة الحوار مع النظام فكان التراضي الوطني والأجندة الوطنية وغيرها!!

    ١٣-
    هناك عشرات القصص التي تحكي عن مؤامرات الصادق المهدي، واحدة من هذه الحكايات:
    ***- انه في مارس من عام ٢٠١٣ وقع نصر الدين الهادي المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي على اتفاق مشترك في (كاودا) مع الحركة الشعبية، والاتحادي الأصل بهدف إسقاط النظام، وإيجاد خارطة طريق لتوحيد القوى السياسية المعارضة في جبهة موحدة للإجماع والديمقراطية، وإقامة نظام جديد قائم على أساس المواطنة المتساوية في إعقاب زوال نظام الإنقاذ….لكن سرعان ما تبرأ الصادق المهدي من الانضمام لهذا التحالف الذي عرف ب(الجبهة الثورية)، لكنه في ذات الوقت أكد أن نصر الدين عضواً في قيادة الحزب!!.

    ١٤-
    ***- اثناء وجوده في الغربة، طلب الصادق المهدي في يوم الخميس ٢٢ اكتوبر ٢٠١٥ من اسرته في امدرمان، إرسال عربته الخاصة الي القاهرة حيث يقيم هناك منذ اكثر من عام، وبالفعل وصلت العربة براً - بعد موافقة السلطات في الخرطوم- ترافقها عربة أخرى خاصة بنجله بشرى ، الذي يقود فريق الحماية الشخصية للإمام الصادق؟!!

    غريبة:
    ( ايضآ، تمامآ كما في الافلام، قامت المخابرات البريطانية بنقل سيارات "جيمس بوند" المجخزة باحدث المعدات التكنولوجية من لندن الي اماكن وجوده في الخارج)!!!

    ١٥-
    الاحد ٨ اغسطس ٢٠١٦ - "يوم الكارثة":
    ***- وقَّعت المعارضة السودانية ممثلة في حزب الأمة القومي، الحركة الشعبية قطاع الشمال، وحركة تحرير السودان- مناوي، حركة العدل والمساواة - جبريل إبراهيم، وقعوا مساء الإثنين، على خارطة الطريق، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا...

    ١٦-
    ***- رغم اختلاف وجهات النظر حول افلام "جيمس بوند"، فقد صفقنا له وامتعنا بادواره وذكاءه، وكيف خدم بلاده...اما عن الصادق المهدي فلا نملك الا ان نقول وبالصوت العالي: "حسبي الله ونعم الوكيل"...

    ***- ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إِذا وَقَعْتُمْ فِي الأَمْرِ العَظِيمِ فَقُولوا : حَسْبُنا الله وَنِعْمَ الوَكِيلُ).

    بكري الصائغ
    [email protected]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 07:09 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفرق بين جيمس بوند (007) والصادق المهدي!! (Re: معاوية عبيد الصائم)

    حبيبنا معاوية .. مودتي ..
    توثيق دقيق .. لقد اصابني الاندهاش ..
    الامام الصادق نهايات مجهوداته تصب في صالح الحكومة
    لقد بلغ عمره الثمانين من المفترض أن يستريح ويأتي بمن يخلفه ..
    أمس في قناة الجزيرة شاهدت إمبراطور اليابان رغم محدودية مسئولياته يقول
    ( أنني كبرت عمراً ولن أستمر في العرش ) رغم أنه بدون مسئوليات ..
    ورغم قداسة المنصب ..
    مشكلتنا في كل الاحزاب هؤلاء ( اصحاب الصلاحية المنتهية )
    بوست تنويري ..
    مودتي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de