وما هو واجب المسلم الشرعي في مواجهة الحاكم عندما يرتكب عسسه مثل هذه الافعال التي يندي لها الجبين وهم ينتهكون شرف النساء الشريفات لمجرد وقوفهن ضد الباطل؟!
01-20-2016, 02:48 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
وماذا انت قائل كمسلم بالغ مكلف لولي الامر عمر البشير الذي في الفيديو اعلاه يعدد علانية في ممتلكاته من عقارات تبلغ قيمتها في السوق ليس اقل من مبلغ 10 مليون دولار وهي ممتلكات حازها بسبب استغلال السلطة؟.
01-20-2016, 02:55 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
ولم خرج هؤلاء السودانيون ضد الطاغية بشار الذي يبعد عنا الاف الفراسخ بينما يعيشون تحت حكم طاغية في بلادهم اشنع من بشار اذ قتل من اهلهم اضعاف اضعاف من قتلهم بشار بل اكثر من الفلسطينيين الذين قتلتهم الصهيونية بين عامي 48 و67؟
01-20-2016, 03:56 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رايك كمسلم وكمواطن سوداني يهمني جدا في هذا المنبر والذي يبدو انك قصدته لاجل الحوار لتبليغ كلمة الحق الملزم بايصالها لاخرين يحتاجونها في حيواتهم وهو مقصد من مقاصد الدين الحنيف لان تناول هذه الامور الحساسة والمتعلقة بحياة وطن بحاله لها اولوية اكثر من مواضيع تتعلق بحرمة لحم الخنزير لانها تتعلق بحياة امة كاملة تعيش تحت رحمة نظام اجرامي فاسد ولا يخفي عليكم كشاب سوداني فساده واجرامه ولذلك رايك يهمنا لنحشد اكبر حشد وطني لمواجهة هذا الوضع الاجرامي الفاسد؟
01-20-2016, 05:41 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
قد تتساءل يا شيخ قصي لماذا اخترتك شخصيا لهذا الحوار فاجابتي ببساطة ..لانك شخص واضح في ارائك في كثير من الامور ولكني لم لم اطلع علي راي لك حول ازمة الوطن الراهنة والتي لاتخفي الا علي غافل وحمدا لله انك لست بغافل او خواف و من هنا اود ان اتحاور معك كشاب من جيل جديد تختلف تطلعاتكم وطموحاتكم وايضا افكاركم عن اجيالنا ولكن تجمعنا معا كمواطنين ازمات الوطن التي انت وانا مواطنان من ضحاياها نعيش خارج الوطن عيش المضطر وهي وضعية قسرية استثنائية تهمنا جميعا كمتساكنين في هذا السودان ومن هنا تاتي الحوجة للحوار للتفاكر بشكل جمعي لمواجهة هذه التحديات التي تهدد مستقبل كل الوطنولذلك رايك مهم كشاب في هذا المنبرلايجاد قواسم مشتركة من افكار نرجو منها ان تسهم في حل ازمات الوطن.
01-20-2016, 08:29 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
الشيخ قصي ادرك انك سلفي لست مواليا لهذه الملة الفاسدة من جماعات الكيزان ولذلك ليست لديك مصلحة في السكوت علي جرائمهم ومفاسدهم التي يرتكبونها للاسف بمسوغات دينية تكسبها شرعية زائفة لدي البسطاء وهو الامر الذي يرسل رسالة سالبة اليهم مسيئة الي دعوةالاسلام وكانه دين يقر الظلم والاجرام والفساد وانتهاك ادمية وكرامة الانسان وهذه. تعتبر اعظم اساءةلرسالة الاسلام ومن داخل فئة تتاجر محسوبة علي الاسلام وهي تتاجر باسم الاسلام للتكسب السياسي والمادي وبالتالي يفرض هذا الوضع المسيء للاسلام عليك واجبا شرعيا للدفاع عن سمعة الاسلام متمثلا في محاربة هذه العصبة المجرمة.. فهل يا تري قمت بهذا الواجب الشرعي ؟؟
01-20-2016, 08:38 AM
عباس الدسيس
عباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 3403
كثير من اصدقائي يراهنون ان السلفية السودانية متواطئة مع مجموعة الكيزان الحاكمة خوفا وطمعا خوفا من باسهم المعلوم في التعامل مع الخصوم وطمعا في كسب ودهم كي يسمحوا لهم كامل الحرية في ممارسة انشطتهم الدعوية التبشيرية في كل انحاء الوطن من غير اي معيقات وهي في اعتقادي لو تاكدت ستدمغ سلفية السودان بالانتهازية والانتهازية ضرب من النفاق ...الله اكضب الشينة!!
(عدل بواسطة هشام هباني on 01-20-2016, 09:37 AM) (عدل بواسطة هشام هباني on 01-20-2016, 10:04 AM)
01-20-2016, 09:45 AM
فرح الطاهر ابو روضة
فرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112
يا العمدة شيخ قصي قال ليك عايز ضمانات بتقدر توفره ليه ولا بقع في المحظور وتواصل بوستاتك زي ما عملت بت تور الدبة مع صديق ابنها وشريكه في المخدرات ههههه عموما نتابع
يا شيخ قصي لا زلنا في انتظار ردك علي هذه التساؤلات المشروعة وانت رجل حقاني نعشم كثيرا في رايك فلا خشية من قولة الحق في شان عام خاصة من رجل يخشي الله ولا يخشي عباده الحاكمين.
01-21-2016, 12:45 PM
عباس الدسيس
عباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 3403
Quote: اهلنا في المناقل وكمل نومك والكريمت وام شديدة
ياخي ديل أهل القرءان والخلاوي والكرم والجودية .. انت عارف مع إني من الجزيرة ، لكن منذ الميلاد حتى عام 2002 وأنا عايش بين هذه المناطق،لم أتركها حتى مجيئي للسعودية ، ومن جميل الصدف أن أخرج إلى الخرطوم من مدرسة العزازي رأسا. انت يازول الناقل قايلا ساهلة ...!
Quote: ياخي ديل أهل القرءان والخلاوي والكرم والجودية .. انت عارف مع إني من الجزيرة ، لكن منذ الميلاد حتى عام 2002 وأنا عايش بين هذه المناطق،لم أتركها حتى مجيئي للسعودية ، ومن جميل الصدف أن أخرج إلى الخرطوم من مدرسة العزازي رأسا. انت يازول الناقل قايلا ساهلة ...!
نرجع لي موضوعنا الاساسي يا شيخ قصي ما تكب الزوقه رايك شنو في جبجبت البشير وباقي الفيديوهات وجزاكم الله خير
02-01-2016, 04:37 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
تحية وتقدير.. هذا الهباني لديه عقدة ظهرت جلياً في أحاديثه .. فأنت الشيخ العشرطاشر الذي يناديه مستفتياً .. والعقدة تتمثل في ضعفه وقلة حيلته .. فهو لم يجرؤ على أن يكون ثورياً وثائراً يوماً ما .. بل عليه ملاحظات حتى في ما قدم في هذه الحياة وأقصد (فترة ليبيا) .. وتمتد هذه العقدة الى الحسد .. وتأكد ذلك حينما رأى أحد الشيوخ العشرطاشر وكانوا تحت مرمى عينه الحاسدة حينما شن هجمة على الشيخ (مهران) الذي يقيم في السودان وليس في (مكيني الحلة السودانية ) المرتقبة لـل(Cow boy) الهباني المتقهقر.. فمهران صعد على منبر الجمعة وعبر عن رأيه بكل شجاعة .. وهذا شيء لا يقوى عليه المتقهقر ايضاً .. صدقني يا أخ قصي انها عقدة النقص .. انها عقد الفشل .. انها عقدة من يبكون على الاطلال .. انها عقدة العاجزين .. الذين صاروا يرمون اللوم على الغير وهم يدفنون رؤوسهم في الرمال.
بالرغم من ان طاعة ولى الامر واجبة الا انها ليست مطلقة الوجوب وانما وفق شروط وتولى امور الناس تعاقد بين الطرفين الحاكم والمحكوم ان اخل احدهما بالعقد وجبت محاسبته وقد استغل البعض الدين اسوا استغلال فى تقديس الحكام والتفانى فى تخويف الناس من مجرد النصح ناهيك عن غيره حتى ادى ذلك الى شيوع ثقافة الاستبداد وضياع الحقوق واستباحة حرمات ودما ء الناس من قبل الحكام بعد حصولهم على صكوك تحلل ذلك من فئة من المتدينين هى معلومة للناس . انقل اليكم مايلى من موقع الدرر السنية وهو خطبة سيدنا ابى بكر الصديق يوم مبايعته للخلافة وشرحها من كتاب اثار بن باديس لنرى الحقيقة هذا الامر: --------------------------------------------------------- أصول الولاية في الإسلام من خطبة الصديق رضي الله تعالى عنه للشيخ ابن باديس لما بويع لأبي بكر الصديق- رضي الله عنه- بالخلافة رقي المنبر، فخطب في الناس خطبة اشتملت على أصول الولاية العامة في الإسلام، مما لم تحققه بعض الأمم إلا من عهد قريب، على اضطراب منها فيه. وهذا نص الخطبة: (يا أيُّها الناس، قد وُلِّيت عليكم ولست بخيركم، فإن رأيتموني على حقٍّ فأعينوني، وإن رأيتموني على باطل فسدِّدوني. أطيعوني ما أطعتُ الله فيكم، فإذا عصيتُه فلا طاعة لي عليكم. ألا إنَّ أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ الحقَّ له، وأضعفكم عندي القويُّ حتى آخذ الحقَّ منه. أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم). الأصل الأول: لا حقَّ لأحد في ولاية أمر من أمور الأمة إلا بتولية الأمة، فالأمة هي صاحبة الحق والسلطة في الولاية والعزل، فلا يتولَّى أحد أمرها إلا برضاها، فلا يورث شيء من الولايات، ولا يستحقُّ الاعتبار الشخصي. وهذا الأصل مأخوذ من قوله: (وُلِّيت عليكم) أي: قد ولَّاني غيري، وهو أنتم. الأصل الثاني: الذي يتولَّى أمرًا من أمور الأمة هو أكفؤها فيه، لا خيرها في سلوكه. فإذا كان شخصان اشتركا في الخيرية والكفاءة، وكان أحدهما أرجح في الخيرية، والآخر أرجح في الكفاءة لذلك الأمر- قُدِّم الأرجح في الكفاءة على الأرجح في الخيرية، ولا شكَّ أنَّ الكفاءة تختلف باختلاف الأمور والمواطن، فقد يكون الشخص أكفأ في أمر وفي موطن؛ لاتصافه بما يناسب ذلك الأمر، ويفيد في ذلك الموطن، وإن لم يكن كذلك في غيره فيستحق التقديم فيه دون سواه. وعلى هذا الأصل ولَّى النبي صلى الله عليه وسلم عمرو بن العاص غزاة ذات السلاسل، وأمدَّه بأبي بكر وعمر وأبي عبيدة بن الجراح، فكانوا تحت ولايته، وكلُّهم خير منه. وعليه عقد لواء أسامة بن زيد على جيش فيه أبو بكر وعمر. وهذا الأصل مأخوذ من قوله: (ولست بخيركم). الأصل الثالث: لا يكون أحد بمجرَّد ولايته أمرًا من أمور الأمة خيرًا من الأمة، وإنما تُنال الخيرية بالسلوك والأعمال، فأبو بكر إذا كان خيرهم، فليس ذلك لمجرَّد ولايته عليهم، بل ذلك لأعماله ومواقفه، وهذا الأصل مأخوذ أيضًا من قوله: (ولست بخيركم). حيث نفى الخير عند ثبوت الولاية. الأصل الرابع: حقُّ الأمة في مراقبة أُولي الأمر؛ لأنَّها مصدر سلطتهم، وصاحبة النظر في ولايتهم وعزلهم. الأصل الخامس: حقُّ الوالي على الأمة فيما تبذله له من عون، إذا رأت استقامته فيجب عليها أن تتضامن معه وتؤيده؛ إذ هي شريكة معه في المسؤولية. وهذا –كالذي قبله- مأخوذ من قوله: (إذا رأيتموني على حقٍّ فأعينوني). الأصل السادس: حقُّ الوالي على الأمة في نصحه وإرشاده، ودلالته على الحقِّ إذا ضلَّ عنه، وتقويمه على الطريق إذا زاغ في سلوكه. وهذا مأخوذ من قوله: (وإذا رأيتموني على باطل فسدِّدوني). الأصل السابع: حقُّ الأمة في مناقشة أولي الأمر، ومحاسبتهم على أعمالهم، وحملهم على ما تراه هي، لا ما يرونه هم، فالكلمة الأخيرة لها لا لهم، وهذا كلُّه من مقتضى تسديدهم وتقويمهم، عندما تقتنع بأنهم على باطل، ولم يستطيعوا أن يقنعوها أنهم على حقٍّ. وهذا مأخوذ أيضًا من قوله: (وإن رأيتموني على باطل فسدِّدوني). الأصل الثامن: على من تولَّى أمرًا من أمور الأمة أن يبيِّن لها الخطَّة التي يسير عليها؛ ليكونوا على بصيرة، ويكون سائرًا في تلك الخطَّة عن رضى الأمة. إذ ليس له أن يسير بهم على ما يرضيه، وإنَّما عليه أن يسير بهم فيما يرضيهم، وهذا مأخوذ من قوله: (أطيعوني ما أطعت الله فيكم). فخطته هي طاعة الله، وقد عرفوا ما هو طاعة الله في الإسلام. الأصل التاسع: ...مأخوذ من قوله: (أطيعوني ما أطعت الله فيكم، فإذا عصيته فلا طاعة لي عليكم). فهم لا يطيعونه هو لذاته، وإنما يطيعون الله باتِّباع الشرع الذي وضعه لهم، ورضوا به لأنفسهم، وإنما هو مكلف منهم بتنفيذه عليه وعليهم، فلهذا إذا عصى وخالف لم تبقَ له طاعة عليهم. الأصل العاشر: الناس كلُّهم أمام القانون سواء، لا فرق بين قويِّهم وضعيفهم، فيطبق على القوي دون رهبة لقوته، وعلى الضعيف دون رِقَّة لضعفه. الأصل الحادي عشر: صون الحقوق؛ حقوق الأفراد وحقوق الجماعات، فلا يضيع حقُّ ضعيف لضعفه، ولا يذهب قويٌّ بحقِّ أحد لقوته عليه. الأصل الثاني عشر: حفظ التوازن بين طبقات الأمة عند صون الحقوق. فيُؤخذ الحقُّ من القويِّ، دون أن يُقسى عليه لقوته، فيُتعدَّى عليه حتى يضعف وينكسر. ويُعطى الضعيف حقَّه دون أن يُدلَّل لضعفه، فيطغَى عليه، وينقلب معتديًا على غيره. وهذا الأصل واللذان قبله مأخوذة من قوله: (ألا إنَّ أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ الحقَّ له، وأضعفكم عندي القويُّ حتى آخذ الحقَّ منه). الأصل الثالث عشر: شعور الراعي والرعية بالمسؤولية المشتركة بينهما في صلاح المجتمع، وشعورهما دائمًا بالتقصير في القيام بها؛ ليستمرُّوا على العمل بجدٍّ واجتهاد، فيتوجَّهان بطلب المغفرة من الله الرقيب عليهما، وهذا مأخوذ من قوله: (أقول قولي هذا، وأستغفر الله لي ولكم). هذا ما قاله ونفذه أول خليفة في الإسلام، منذ أربعة عشر قرنًا، فأين منه الأمم المتمدنة اليوم؟! فهل كان أبو بكر ينطق بهذا من تفكيره الخاص، وفيض نفسه الشخصي؟ كلا! بل كان يستمدُّ ذلك من الإسلام، ويخاطب المسلمين يوم ذاك بما علموه، وما لا يخضعون إلا له، ولا ينقادون إلا به. وهل كانت هذه الأصول معروفة عند الأمم فضلًا عن العمل بها؟ كلا! بل كانت الأمم غارقة في ظلمات من الجهل والانحطاط، ترسف في قيود الذلِّ والاستعباد، تحت نير الملك ونير الكهنوت، فما كانت هذه الأصول- والله إذن- من وضع البشر، وإنما كانت من أمر الله الحكيم الخبير. نسأله- جل جلاله- أن يتداركنا ويتدارك البشرية كلَّها بالتوفيق للرجوع إلى هذه الأصول، التي لا نجاة من تعاسة العالم اليوم إلا بها. -------------------------------- المصدر: موقع الدرر السنية: http://www.dorar.net/article/1522 المصدر: كتاب آثار ابن باديس- إعداد دكتور عمار الطالبي، الناشر الشركة الجزائرية- الطبعة الثالثة 1417هـ، المجلد الثاني – الجزء الأول ص 401 بتصرف
لأصل الأول: لا حقَّ لأحد في ولاية أمر من أمور الأمة إلا بتولية الأمة، فالأمة هي صاحبة الحق والسلطة في الولاية والعزل، فلا يتولَّى أحد أمرها إلا برضاها، فلا يورث شيء من الولايات، ولا يستحقُّ الاعتبار الشخصي. وهذا الأصل مأخوذ من قوله: (وُلِّيت عليكم) أي: قد ولَّاني غيري، وهو أنتم.
الأصل الرابع: حقُّ الأمة في مراقبة أُولي الأمر؛ لأنَّها مصدر سلطتهم، وصاحبة النظر في ولايتهم وعزلهم.
الأصل السابع: حقُّ الأمة في مناقشة أولي الأمر، ومحاسبتهم على أعمالهم، وحملهم على ما تراه هي، لا ما يرونه هم، فالكلمة الأخيرة لها لا لهم، وهذا كلُّه من مقتضى تسديدهم وتقويمهم، عندما تقتنع بأنهم على باطل، ولم يستطيعوا أن يقنعوها أنهم على حقٍّ. وهذا مأخوذ أيضًا من قوله: (وإن رأيتموني على باطل فسدِّدوني).
الأصل التاسع: ...مأخوذ من قوله: (أطيعوني ما أطعت الله فيكم، فإذا عصيته فلا طاعة لي عليكم). فهم لا يطيعونه هو لذاته، وإنما يطيعون الله باتِّباع الشرع الذي وضعه لهم، ورضوا به لأنفسهم، وإنما هو مكلف منهم بتنفيذه عليه وعليهم، فلهذا إذا عصى وخالف لم تبقَ له طاعة عليهم.
ولان سيدنا ابوبكر الصديق هو اقرب الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم واكثرهم ملازمة له فهو بالضرورة اعلم بالشرع ولذلك على الذين يقدسون الحاكم ويحرمون الخروج عليه وان ضرب الوجه واخذ الحق ان يبينولنا من اين جاؤا بهذا التشريع
02-02-2016, 02:53 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: لأصل الأول: لا حقَّ لأحد في ولاية أمر من أمور الأمة إلا بتولية الأمة، فالأمة هي صاحبة الحق والسلطة في الولاية والعزل، فلا يتولَّى أحد أمرها إلا برضاها، فلا يورث شيء من الولايات، ولا يستحقُّ الاعتبار الشخصي. وهذا الأصل مأخوذ من قوله: (وُلِّيت عليكم) أي: قد ولَّاني غيري، وهو أنتم.
الأصل الرابع: حقُّ الأمة في مراقبة أُولي الأمر؛ لأنَّها مصدر سلطتهم، وصاحبة النظر في ولايتهم وعزلهم.
الأصل السابع: حقُّ الأمة في مناقشة أولي الأمر، ومحاسبتهم على أعمالهم، وحملهم على ما تراه هي، لا ما يرونه هم، فالكلمة الأخيرة لها لا لهم، وهذا كلُّه من مقتضى تسديدهم وتقويمهم، عندما تقتنع بأنهم على باطل، ولم يستطيعوا أن يقنعوها أنهم على حقٍّ. وهذا مأخوذ أيضًا من قوله: (وإن رأيتموني على باطل فسدِّدوني).
الأصل التاسع: ...مأخوذ من قوله: (أطيعوني ما أطعت الله فيكم، فإذا عصيته فلا طاعة لي عليكم). فهم لا يطيعونه هو لذاته، وإنما يطيعون الله باتِّباع الشرع الذي وضعه لهم، ورضوا به لأنفسهم، وإنما هو مكلف منهم بتنفيذه عليه وعليهم، فلهذا إذا عصى وخالف لم تبقَ له طاعة عليهم.
ولان سيدنا ابوبكر الصديق هو اقرب الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم واكثرهم ملازمة له فهو بالضرورة اعلم بالشرع ولذلك على الذين يقدسون الحاكم ويحرمون الخروج عليه وان ضرب الوجه واخذ الحق ان يبينولنا من اين جاؤا بهذا التشريع
العزيز عبد الله
شكرا للمقتبس اعلاه الذي تفضلت به.....................وهو امر سيعقد مهمة اخونا شيخ قصي ويجعله اكثر ورطة وحيرة في امره لانه سيفضح المنصة الاخلاقية التي ينطلق منها في موقفه الحالي و الساكت فيه عن الحق خوفا من البشير لا خوفا من الله رب البشير!
04-03-2016, 03:17 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: Hamid Yousif · جامعة امدرمان الاهلية قول قصي قال ما لم يقله مالك في الخمر من مدح للبشير و زمرته ,,,,,,, ماذا يفيدك؟ قووووول سب و شتم سلسفيل ابوهم ........ ماذا يفيدك ؟
البوست استفزازي اكتر من كونه طلب رأي ؟؟؟ ف ما هكذا تطلب المشورة إلغاء الإعجاب · رد · 2 · 1 فبراير، 2016 12:24 مساءً
Ali Mohamed Hassan · يعمل لدى City Beach من هو قصى ومن هو هبانى إلغاء الإعجاب · رد · 1 · 1 فبراير، 2016 04:25 مساءً
قصي محمد · جامعة أم درمان الإسلامية كلام سليم وجميل لحامد يوسف و علي محمد، أمسك فيهو قوي.. أعجبني · رد · 1 · 1 فبراير، 2016 04:51 مساءً
Ahmed Amin قصي لهباني: انت اضرب بعصاك، لو فلقت أي واحد تلقاني وراك _______ اضرب منو يا قصي ؟!! smile رمز تعبيري هباني كبير المناتيل.. إلا يضرب لوحة كيبورده ده smile رمز تعبيري الضرب كان زماااااااااااااااااااااااااان.. لما كان شغال مع اللجان الشعبية بتاعة سيده المقبور ال############افي
04-07-2016, 05:04 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
الاخوان عبد الله وعبد الله اخونا قصي بعد تهربه من استحقاق اخلاقي بل ديني لتحديد موقفه من المظلمة التي يتعرض لها شعبه وبسببها اضطر ان يهاجر مقسورا مثل كثير من الشباب من الوطن بسبب الظلم والفساد الرسمي الذي تمارسه الملة الباغية وهي تحتكر مقدرات الوطن بالباطل لمصلحتها ولمواليها ولذلك اضطر الشاب قصي ان يهاجر بحثا عن رزق شريف ولكنه جبن ان يسهم في مكافحة المظالم التي قسرته علي ترك الوطن مثل الاف من بني وطنه اعلنوا مواقفهم الشجاعة في مواجهة الباطل مناصرين لشعبهم في مواجهة ظالميه اي هذه الملة المجرمة التي يبدو ان الشاب قصي برغم تدينه الظاهري يخافها اكثر من خالقها رب العالمين وهو امر يقدح في حقيقة تدينه لانه يدري حسب الماثور الديني الشريف ان الساكت عن الحق شبهه النبي العظيم بالشيطان الاخرس لان السكوت هاهنا نقيصة كبري تعبر عن نقص النخوة والشهامة والكرامة لدي صاحبها حينما يعجز عن نصرة المظاليم من وطنه وذلك خوفا من بطش الطاغية وكانه لا يخاف عقاب الله رب الطاغية والذي يعاقب المنافقين والمتواطئين مع الظالمين حيث الصمت في مواجهتهم اكبر اقرار بجرائمهم وفسادهم..وهكذا يفعل شيخ قصي بلا ادني استحياء خائفا من بطش البشير اكثر من عقاب رب البشير وهذا لعمري حضيض المواقف.. وارجو له الهداية!!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة