الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هزلية( توم اند جيري)!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 03:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-16-2015, 02:14 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هزلية( توم اند جيري)!!

    01:14 AM Jul, 16 2015
    سودانيز اون لاين
    هشام هباني-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين


    عزيزي القاريء

    هذا الخيط تعويضي عن ذاك الذي ضاع في عملية القرصنة الكبري التي تعرض لها الموقع قبل ايام وكان بعنوان ( ادوها صنة.... الكعة قربت تقع بين الاخوة الاعداء) وفيها اتنبأ ب( كماجة) كبري وهي حرب الاخوة الاعداء الاوغاد بين معسكر العراب الترابي الساعي جدا لاستعادة زمام الامور للقبض مرة اخري بتلافيف ما تبقي من مشروعه المازوم بالفشل والاجرام والذي اختطفه منهم ربيبهم السفاح البشير وبطانته وهو الذي قرر هذه المرة ان يفارق جماعته في الضفة الاخري من ذات المستنقع ( فراق الطريفي لجملو) خاصة بعد ان ادرك ان شبح المطاردة من المحكمة الجنائية الدولية له لن يقف ابدا عند هذا الحد....بل ما يخيفه اكثر ظهور الحلف الاقليمي ( المصري السعودي الاماراتي) المناهض لحركة الاخوان المسلمين والذي راي نتائجه في ( ضرب القراف) المخيف في الجارة الشمالية وهي رسالة لاخافة ( جمل الخرطوم) كي يقلع فوراعن علاقته العضوية بهذه الحركة الشيطانية المستهدفة من قبل هذا الحلف الجبار الذي يمكن في سويعات ان يطيح به لاتفه الاسباب اذا قرر اساطينه ذلك ومن هنا اثر جمل الخرطوم اي السفاح البشيرسلامته الشخصية ولذا رهن ما تبقي من حياته ببقائه في السلطة وباي ثمن خادما لهذا الحلف الاقليمي العتيد حتي لو يتخلص من بقية الاخوة الاعداء من اهل مستنقعه كما تخلص قبلهم وبهم من الالاف من مواطنيهم حسب اعترافه الشهير( لاتفه الاسباب) لانه مدرك ان اخوة المستنقع لا يؤمن جانبهم فهم ارباب الغدر والمكيدة والشرور ويعلم علم اليقين انه اختطف منهم مشروعهم بعد ان تغوط وبال عليه ومن هنا يدرك انهم لن يتركوه يهنأ بهذا الحكم...ومن هنا برزللسطح الثعلب العراب الترابي صاحب المستنقع وبوفرة في كثير من المناسبات ليس كعادته ولاول مرة بعد قطيعة طويلة منذ مفاصلة 1999 برز في ثوب حمل وديع بريء يستجدي الحوار والتودد الي البشير متنازلا كثيرا عن كبريائه الشيطاني ولكنها تبدو محاولة فاشلة لم تاتي ب( مريسة تام زينو) بل باءت بالفشل واصيب جراء ذلك بخيبة امل كبري وهو في حد ذاته امر سيعمق من مكره وخبثة في مضاعفة الرغبة في الثار والانتقام للتخلص من ربيبه السفاح البشير.. ولذلك يتجه الان في محاولة اخري الي غلمانه العصاة مستجديا وحدتهم ايضا و باي ثمن متنازلا ايضا عن كثير من كبريائه الشيطاني وقد اضطره الي كوووووول ذلك خوفه الاكبر من هذا الحلف الاقليمي ( المصري السعودي الاماراتي) وهو الحلف الاقليمي المضاد الاول الان للحركة الشيطانية والذي نجح بالفعل في ضربها في مهدها في الجارة الشمالية مصر و ايضا يسعي لاستئصالها من كل الاقليم لانها صارت مهددا حقيقيا لاستقراره بعد ان بانت نواياها الشريرة ابان ما يسمي بثورة الربيع العربي... فالسودان الان بعد ضرب اخوان مصر اصحاب الفكرة ومنبعها ومقرها التاريخي صار هو الرباط الرسمي البديل لهذه الحركة الشيطانية باعتباره الدولة الاولي التي هيمن عليها هؤلاء الشياطين المتأسلمون والتي صارت ايضا مطيتهم و منطلقهم الرسمي لاكثر من ربع قرن لكل مؤامراتهم في المنطقة..حيث منها تم التخطيط والتمويل للاخوانهم في( ثورة الربيع العربي) و ايضا كانوا الممول الرسمي لاخوتهم في مصر في الانتخابات التي اتت بهم الي السلطة. ان البشير بحسابات واقعية قرر الارتماء في حضن هذا الحلف الاقليمي المناهض للاخوان وهو افضل حام له في مواجهتهم المتوقعة القادمة وايضا افضل من يحميه من المحكمة الجنائية مستقبلا بما لدي هؤلاء الحلفاء الجدد من علاقات متميزة مع الغرب.....من هنا صار البشير خطرا علي من اتوا به الي الحكم وهو الامر الذي جعل ( عجوبة) حسن الترابي يستشعر هذه المرة خطرا حقيقيا علي حركته بل علي وجوده لانه يدرك ان هذا الحلف الجديد سيلاحقهم لانهائهم باعتبارهم ورثة الحركة الاخوانية المصرية وداعمها الاول... ولذلك قرر هذه المرة ان يسمو فوق كل غبائنه واحقاده الشخصية علي العصاة من ابنائه من باعوه في محطات معلومة بسبب السلطة وقرر الان تجميعهم وتوحيدهم باي ثمن وذلك لاجل حماية نفسه وتنظيمه قبل ان يبتلعهم الطوفان القادم وهو امر يجعله ان يسرع الخطي بشكل حذر خوفا من الضربة الاستباقية القاتلة والتي يعمل السفاح البشير علي التخطيط لها كي يتغدي بهم قبل ان يتعشوا به وهي حرب ستكون خطرة جدا علي الوطن لانها ستكون حرب الاوغاد الكبري لاجل البقاء وفيها سيستغلون كل خبثهم ومكرهم في مواجهة بعضهم البعض ...فالبشير سيستغل كل قوته داخل الجيش والقوات النظامية بالاضافة للمليشيات القبلية المعدة اصلا لهذه المواجهة المتوقعة وايضا يعتمد اساسيا علي الدعم اللوجستي المتوقع من هذا الحلف الاقليمي المعلوم وهو امر الي الان مرجح لكفته واما الترابي لا خيار امامه للاحتفاظ بوجوده الا عبراستعادة وحدة ابنائه العصاة باي ثمن وايضا مضطر جدا ان يعود وباي ثمن الي من غرر بهم ذات مرة وزج بهم في حروب الهوس القذرة في الجنوب من بقايا مهووسي مليشيات الدفاع الشعبي بالرغم عن وصف اخوتهم قتلي الحرب بالفطائس في واحدة من محطات خصومته المعلومة .. وايضا سيعتمد الترابي علي الوجود السري والعلني المعلوم لقوي الهوس الاسلامي المتواجد في ارض السودان وهم عشرات الالاف من الاجانب المطاردين من بلدانهم الاصلية وقد احتضنهم باسم الاسلام حكام الخرطوم الذين منحوهم الملاذ الامن المكين بل ملكوهم السكن والاستثمار وحرية الحركة داخل وخارج السودان بكل المعينات والتسهيلات ولذلك لن يتواني هؤلاء الضيوف لحظة كموقف وفائي في دعم اخوتهم من منحوهم الملاذ في مواجهة هذا الحلف الاقليمي المتين خاصة وانهم مدربون بامتيازعلي كل الاعمال العسكرية وهي خبرات حتما سيستغلونها بكل ما اوتوا من قوة لحماية انفسهم واخوتهم في مواجهة الحلف الاقليمي العتيد.... ومن هنا ساحاول ان اتابع هذا السيناريو المخيف متوقعا لحظة الانفجار الكبري في اية لحظة بين الاخوة الاعداء وهو امر وان كان في ظاهره خيرا لمصلحة قوي التغيير القادمة والتي ستسعد ومعها كثير من السطحيين بهذا الصراع المرتقب بين الاخوة الاعداء بعد ان عجزت ان توحد نفسها لاقتلاعهم ولكنه بكل المقاييس العقلانية طوفان قادم سينسف ما تبقي من وطن بكل مافيه من الاخوة الاعداء الاوغاد وايضا سيبتلع قوي التغيير نفسها لتضيع ( شمار في مرقه) في محرقة صراع الاخوة الاوغاد اذا لم تتجاوز خمولها الراهن وتسرع للاضطلاع بكامل المسئولية لاقتلاع هؤلاء الاخوة الاوغاد قبل الطوفان الذي سيبتلع الجميع وستتلاشي بقايا دولة كان اسمها السودان بسبب صراع الاخوة الاوغاد اخوة الشيطان وايضا بسبب غياب بل غيبوبة قوي للاسف كان مناطا بها احداث التغيير في السودان بعد اقتلاع الكيزان قد اتضح اخيرا انها عاجزة لاكثر من ربع قرن ان تغير ما بنفسها من خمول واوهام وتوهان وانانيات قادة ونخب لم يستطيعوا حتي اللحظة ان يعبروا عن تطلعات شعبهم وامانيه وهو السبب الرئيس في مقدم هذا الطوفان بل سيكونون المسئول الاول عن هذا الطوفان وضياع ما تبقي من السودان !


    (عدل بواسطة هشام هباني on 07-17-2015, 02:44 PM)
    (عدل بواسطة هشام هباني on 07-18-2015, 08:04 PM)
    (عدل بواسطة هشام هباني on 08-25-2015, 03:03 PM)

                  

07-16-2015, 12:32 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

                  

07-16-2015, 12:35 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    Quote: الخرطوم - أنور بدوي
    قطعت أحزاب محسوبة على التيار الإسلامي، منشقة عن الحزب الحاكم في السودان، الطريق أمام أي محاولة للحوار مع نظام الرئيس البشير من أجل وحدة الإسلاميين، أو عودتها مرة أخرى في صفوف نظام الخرطوم، وذلك عقب تصريحات للحزب الحاكم أعلن خلالها استعداده للحوار مع هذين الحزبين.
    وأوصدت حركة "الإصلاح الآن"، بقيادة الدكتور غازي صلاح الدين، الباب أمام أي حوار مع المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان من أجل إعادة عضويته المنشقة، واعتبرت سعي الحزب الحاكم "الحثيث" تجاهها اعترافاً بقوتها وتغلغلها وصحة مواقفها وأفكارها.
    وقال تعميم صحافي لحركة "الإصلاح الآن"، الثلاثاء، إن حوار الحزب الحاكم مع الحركة إذا كان من أجل إعادة عضوية المؤتمر الوطني السابقة بالحركة "فقد قضي الأمر، وليس لدينا زمن لذلك، فعجلة التاريخ لن تعود للوراء".
    وقال التعميم إن حركة "الإصلاح الآن" تيار شعبي عريض يضم كافة ألوان الطيف السياسي، ومعظمهم لم يكونوا أعضاء في المؤتمر الوطني.
    ورحب بالحوار مع كل القوى السياسية "من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار"، بما فيها المؤتمر الوطني، من أجل الاتفاق على الحد الأدنى من الثوابت الوطنية ولإخراج البلاد من وهدتها.
    حوار طرشان
    ومن جهته، رفض حزب المؤتمر الشعبي، بزعامة الدكتور حسن الترابي، أي محاولة للحوار مع نظام الخرطوم، ما لم تتضمن الأجندة إسقاطه وتشكيل حكومة انتقالية.
    وقال الأمين العام للحزب، كمال عمر، في تصريح لـ"العربية.نت"، الثلاثاء، إن السودان الآن لا يحتاج لحوار الإسلاميين، وإن الحديث عن وحدة الإسلاميين لا قيمة له في الوقت الراهن.
    وقال عمر إن الحديث الآن يجب أن يكون عن وحدة السودانيين كافة، وإلا فإنه "حوار الطرشان"، حسب تعبيره.
    وكانت وسائل إعلام في الخرطوم نقلت، الأسبوع الماضي، عن رئيس مجلس شورى المؤتمر الوطني، أبوعلي مجذوب، أن حزبه شكل لجاناً للحوار مع حركة "الإصلاح الآن" والمؤتمر الشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي.
    وقال مساعد الرئيس البشير، السابق الدكتور نافع علي نافع، في تصريحات محدودة بالبرلمان، الأربعاء الماضي، إن القيادي بالحزب إبراهيم غندور، تحدث كثيراً عن وحدة الإسلاميين ولقاء الترابي البشير المزمع قريباً، كما كشف نافع عن رغبة الإصلاحيين بقيادة الدكتور غازي صلاح الدين للحوار مع المؤتمر الوطني، مشيراً إلى أن حزبه لا يرفض الحوار مع كافة القوى السياسية، ولا يحمل العداء والضغائن ضد أحد.
    والمعروف أن الدكتور حسن الترابي، زعيم حزب المؤتمر الشعبي، انشق عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إثر خلافات حادة ضربت الحزب حول صلاحيات الرئيس البشير في العام 1998، بينما انشق الدكتور غازي وآخرون عن الحزب الحاكم في السودان عقب رفعهم "مذكرة إصلاحية" للرئيس عمر البشير تندد بسقوط قتلى خلال فض احتجاجات على رفع الدعم عن المحروقات في سبتمبر الماضي.
                  

07-16-2015, 12:35 PM

وائل حمزه الزبير
<aوائل حمزه الزبير
تاريخ التسجيل: 07-04-2014
مجموع المشاركات: 1769

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    ابن الهباني

    كل عام وانت بخير وتقبل الله منا ومنك .. حقيقة جذبني عنوان (البوست) واتيت لأبعث فيك الحماس في أنك تصلح استشاري عنونة (كتب) و(مقالات) حيث لك ملكة هنيئاً لك بها.

    تحياتي
                  

07-16-2015, 12:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: وائل حمزه الزبير)

    Quote: في مفاجأة داوية أعلن الأمين العام للمؤتمر الشعبي “حسن الترابي” في إفطار المجاهدين في بيت الشهيد “عادل نقد” أول أمس (الخميس) بالخرطوم ولأول مرة، عن مشروع لوحدة التيارات والأحزاب ذات القواعد الإسلامية في كيان جديد يضم قيادات من الاشتراكيين والبعثيين والناصريين والليبراليين.
    وأشار “الترابي” إلى أنه تحفظ عن الحديث عن قيام الكيان الجديد خلال الفترة الماضية تحسباً لعدم ضرب السودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ووجد خطاب “الترابي” ارتياحاً واسعاً لدى قطاع المجاهدين بعد أن أكد بأنهم سيتجاوزن عن ذكريات الاعتقال في السجون والتشريد والأذى من قبل النظام. وقال: (كلهم يتداعون ويوماً ما غير بعيد في هذا البلد سيتداعى كل هؤلاء الناس وينسون الأيام التي فتن بينهم الشيطان وضرب بعضهم بعضاً.. وسجن بعضهم بعضاً.. وأذى بعضهم بعضاً.. ح يتلموا كلهم)، وتابع (نحن نريد أن نجمع كل الإسلاميين والناس أغرتهم الفتن الاشتراكية وأوغلوا في الاشتراكية، تحدثنا إليهم وذكرناهم فتذكروا).
    وقال “الترابي”: (أمس القديم جاءنا الرجل الثاني في الحزب الشيوعي ودخل في الجبهة الإسلامية القومية، والآن في الاشتراكيين والبعثيين والناصريين، وهنالك الليبراليون، من كل هؤلاء نجمع الناس يا إخواني (أكلمكم النصيحة) ما بنقول كتير كدا- في إشارة منه إلى أنه لا يريد أن يكشف تفاصيل التنظيم السياسي الجديد القادم بعد الحوار الوطني- لأن الأمريكان إذا عرفوا سوف يأتون لضرب السودان بأية طريقة.. بأي طريقة ح يضربوه). وأضاف الترابي: (لكن إن شاء الله الدين إذا انزرع في الأرض سيقوم، وإذا تأخر الخريف هذه السنة سوف يأتي الغيث إن شاء الله وتأتي رحمة الله تصب، ويقوم في الأول “ضعيييف كدي”، لكن بعد ذلك يقوى ساقه ويغرز في الأرض ويكبر ويثمر إن شاء الله، ويخضر إن شاء الله، ونحن لا ندري بالآجال المعروفة لدى الناس، العمر عند الله، والآجال عند الله، لا ندري الآجال.. لكن أسأل الله قبل أن يتوفاني في هذه الدنيا أن نرى إن شاء الله نهضة جديدة ثانية للدين في هذا البلد).



    المجهر السياسي
                  

07-16-2015, 12:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    Quote:
    الشيخ الدكتور حسن الترابي
    دعا الأمين العام للمؤتمر الشعبي د.”حسن الترابي” طلاب المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي، إلى قيادة مبادرة لتوحيد صف الحركة الإسلامية في السودان بعد مرور (16) عاماً على ذكرى المفاصلة في الرابع من رمضان. وقال “الترابي” خلال حديثه في إفطار الاتحاد العام للطلاب السودانيين بمنزله أمس (الخميس): أتمنى أن يأتي رمضان القادم وقد تجنبنا الشهوات ونريد أن نقدم مثالاً للعالم والإنسان تزداد تقوته في آخر رمضان عما كان عليه في أوله).ولمح “الترابي” إلى وجود اتصالات بين الشعبي والوطني بغرض توحيد الحزبين وفقاً لرؤية كيان جديد يضم منظومات أخرى. وأشار إلى تناول قضايا فكرية وسياسية وفقهية لأكثر من ساعتين في جلسة عقب الإفطار، إلى أنه استفاد كثيراً من تجارب سجنه من الأنظمة المتعاقبة على حكم السودان. وزاد بالقول: (سنة اعتقال أفضل من أربع سنوات في الجامعة). ونوه إلى أنه تعلم الكثير داخل الزنازين. ودعا “الترابي” الحكومة إلى زيادة موازنة التعليم في السودان. وقال إن ماليزيا خططت لتنميتها وتطويرها أكثر من (25%) من ثروتها للتعليم.
                  

07-16-2015, 12:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    Quote:


    الترابي يثق من تحققها
    أبرز القضايا التي تعوق وحدة الإسلاميين
    (نريد أن نتوحد، وأن لا يمر رمضان القادم دون ذلك)، هكذا قالها الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي، كاشفاً عن اتفاق يقضي بوحدة الإسلاميين، واعتبرها (فرض عين). الترابي وضع سقفاً زمنياً لتلك الوحدة وشدد على أن تكون قبل رمضان القادم، لكن ما هي أبرز معوقات وحدة الإسلاميين، سؤال طرحناه ويحاول آخرون الإجابة عليه.
    تقرير: محمد محمود


    القيادي بحركة الإصلاح الآن د. أسامة توفيق استبعد تماماً أن تكون هنالك وحدة لإسلاميِّي السودان، وقال إن هنالك أسباباً تحول دون ذلك، أهمها اختلاف القضايا حيث لا يوجد اتفاق على قضية معينة، وأضاف أن هنالك شخصنة واضحة وجلية للأمور لدى الإسلاميين واختلاف أهدافهم وتضاربها، وتابع: "هنالك أشخاص تسللوا خلسة إلى مراكز القرار وأي وحدة ستحدث ستترتب عليها إعادة ترتيب الصفوف، وأولئك الأشخاص لن يجدوا حظاً في تبوء المناصب". وأضاف توفيق أن نقاط الخلاف التي تمنع وحدة الإسلاميين أبرزها القوى الإقليمية والدولية، التي لن تقبل بوحدة الإسلاميين لا سيما أن دولاً صنفت الإخوان المسلمين ضمن التنظيمات الإرهابية. وأوضح توفيق أن من قواعد الإسلاميين في السودان من لا زال يحمل في صدره مرارات التضييق والتنكيل ومن الصعب على أولئك نسيان الأمر. ويمضي توفيق في حديثه لـ(السوداني) قائلاً: "لن تكون هنالك وحدة ما لم تتغير الشخصيات القديمة، ولا يمكنهم أن ينجحوا الوحدة، لأنهم نفس الشخصيات التي صنعت الأزمة"، وزاد: (هنالك صراع داخلي في قسمة السلطة والثروة وطغت فكرة السلطان وعليهم أن يبتعدوا عن قسمة الكيكة). وأشار توفيق إلى أن وحدة الإسلاميين لن تتم إلا في إطار مصالحة شاملة بين القوى الوطنية في السودان، وبعد أن يتم تحقيق شعار الوطن يسع الجميع، وأضاف أن حركة الإصلاح الآن تقف مع وحدة الإسلاميين وليس ذلك فحسب، بل تأمل في أن تتوحد القوى السياسية المختلفة، وزاد: (نحن نتمنّى أن يتوحد حزب الأمة في حزب واحد والاتحادي كذلك والقوى السياسية كافة). وختم أسامة توفيق حديثه قائلاً: "بسبب صراع الإسلاميين في البلاد أصبح هم الشعب متواضعاً، وهو كيف يوفر قفة الملاح، والآن الشعب ينتظر حواراً شاملاً وجاداً ومثمراً تكون نتيجته تحقيق النهضة والرخاء".
    ويتفق الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي د. كمال عمر، مع القيادي بحركة الإصلاح الآن، د.أسامة توفيق، وقال: "نعم الغرب والقوى السياسية ستعتبر وحدة الإسلاميين خصماً عليها، وسوف يقومون بشيطنة الفكرة وذلك لتخوفهم من قوة الإسلاميين مقارنة بضعفها". ويرى كمال نقطة الخلاف التي تحول دون الوحدة تكمن في نقاط أبرزها قضية الحكم، وقال إن المؤتمر الشعبي يؤمن بحرية كاملة وغير منقوصة ويكون القضاء ضابطاً لها، ويضيف أن هنالك قضية الحكم الفيدرالي للولايات حيث يرى الشعبي أن يتم نظام يسمح بالاختيار عبر الانتخاب مباشرة من جماهير الولاية، وزاد: "نؤمن على ضرورة استقلال مؤسسات الدولة بشكل يضمن حياديتها ونزاهتها ومساواة الجميع أمامها دون حصانة، وتعديل القوانين كافة التي تضمن سيادة حكم القانون العادل، ويجب أن يتم وفق دستور يشترك فيه الشعب صاحب الولاية العامة". ويرى عمر أن من الأشياء المفقودة في وحدة الإسلاميين هي الشورى المنتجة. ويؤكد عمر في حديثه لـ(السوداني)، على أن وحدة الإسلاميين قادمة، ويضيف: "لا محالة من ذلك والآن لا خيار للإسلاميين في السودان سوى الوحدة، ففي وحدتهم قوة للصف الوطني والوطن".
    وربط أمين الأمانة العدلية في المؤتمر الوطني، د. الفاضل حاج سليمان، وحدة الإسلاميين بالبعد عن الدنيا والتركيز على الأهداف والغايات الأخروية، وأضاف في حديثه لـ(السوداني) أن الذي فرق الإسلاميين هو السلطة وانكفاؤكم على الدنيا وكانت صراعاتهم حول مقاصد، وقال: "إذا أردنا لهذا أن يكون هنالك وحدة يجب أن تكون هنالك إرادة حقيقية بينهم".
    وسخر رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى في إفادات سابقة من ثقة زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي حيال إمكانية توحيد الحركة الإسلامية في غضون عام، واعتبرها مجرد أحلام وأشواق، ورأى أن حل مشكلة الوطن أولى وأهم من توحيد الإسلاميين، إلا أن مصطفى عد وحدة الإسلاميين ممكنة، وأضاف أن وحدة الإسلاميين مواتية "لكنها بلا شك ليست بالتمني، فالسماء لا تمطر ذهباً"، وأوضح أنها ممكنة من خلال برنامج قابل للتطبيق تقدم فيه المكونات الإسلامية تنازلات سياسية كبيرة، خاصة الحزب الحاكم.




    (عدل بواسطة هشام هباني on 07-17-2015, 01:36 PM)

                  

07-17-2015, 01:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    Quote: لم يجد الأمين العام للمؤتمر الشعبي “حسن الترابي” غير أن يرفع سبابته إلى أعلى في بيت الشهيد “عادل نقد” بالخرطوم حينما أنشد المجاهدون يوم (الخميس) عقب تناولهم الإفطار الرمضاني كلمات الشهيد “سيد قطب”: (أخي أنت حر وراء السدود.. أخي أنت حر بتلك القيود)، ذلك النشيد الذي يربط التيارات الإسلامية في العالم بمحنة الإخوان ومواجهتهم للأنظمة السياسية أو من يحاول أن يعرقل مشروعهم لقيام دولتهم التي ينشدون من خلالها قيم العدل والمساواة والحريات، وإن انحرف نظام الحكم عن ذلك.
    لكن الشيخ “الترابي” في إفطاره الثاني مع المجاهدين– بعد إفطار “ود إبراهيم”- الذين قدموا لسبيل فكرتهم كل غالٍ ونفيس، يبدو أنه أكمل ملامح مشروعه القادم حينما كشف عنه بعد أن واجهته الأسئلة الصعبة في بيت الشهيد “نقد”، لم ينس “الترابي” أن يربط الجهاد بقيم الشورى وتمسكه بإتاحة الحريات ودفاعه المستميت عنها، مما كلف الرجل كثيراً في حياته، و”الترابي” يستشهد بتبديلات الفصول والطبيعة، ويشير إلى أن كل سنة تتغير من السنوات القمرية وهي أصغر من الشمسية، ويقول: (وتدور بنا.. رمضان مرة يأتينا في الحر نعطش شديد ومرة في الشتاء ونحتاج للأكل، أكل كثير). لكن “الترابي” الذي يكمل كلماته بالإشارات ولغة الجسد وضع بوضوح معالم وحدة التيارات الإسلامية في السودان ومواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل القريب.
    ويقول الترابي: (قبل الإنقاذ لكم أخوة ذهبوا إلى فلسطين وتدربوا على الجهاد قبل قيام الإنقاذ لأننا كنا نعد لقدام، لأننا نعمل للغد ونعمل للآخرة.. ذهبنا إلى الصين، وهذه من نعمة الله على الجبهة الإسلامية القومية، ولم نذهب إلى الصين للتجارة ولنجلب السلع أبداً، ولكننا ننظر هنا في يوم إذا قامت هنا قائمة الدين سوف يقوم الغرب كله علينا، فلابد أن نبحث عن من نستنصر بهم كما استنصر النبي باليهود في المدنية). وكشف “الترابي” عن التفكير الإستراتيجي للجبهة الإسلامية القومية في الاستفادة من علاقاتها الخارجية لمواجهة التحديات بعد استيلائها على الحكم قائلاً إن كل تلك كانت إعدادات من خلال محاولات المجاهدات في فلسطين وغيرها، وطبعاً في يوم من الأيام هذا البلد لم يكن يأمن إلا عندما قام المجاهدون- في إشارة منه إلى مشاركة كوادر الحركة الإسلامية في القتال بالعمليات بالإضافة إلى مشاركتهم في تأمين الحكومة عند قيام الإنقاذ في سنواتها الأولى- المجاهدون مهنهم لم تكن عسكرية، كانوا يطلبون التعليم وكانت مهنتهم التجارة، كلها تركوها، تركوا المهن وتركوا التجارة، وكلهم تولوا يقاتلون في سبيل الله ورفعوا كلمة الإسلام تماماً وصدوا تماماً الهجمات الأولى- في إشارة منه للغزو على السودان في جبهات القتال بجنوب السودان قبل الانفصال- حتى صد الناس عنا، ثم من بعد ذلك أصبحوا يأخذون علينا بالضغوط الاقتصادية.. وأضاف “الترابي”: (وطبعاً إذا جوعوك كثيراً فهذا من باب إن لم يستطيعوا عليكم بالقوة يأتوكم بالبطن، وكثير من الناس شهوات البطن بالنسبة لهم مهمة جداً)، وبسخرية ردد مقولات السوق الأسود: (الدولار طلع.. الدولار طلع والقيامة لا يتذكرونها، والدولار طلع .. الدولار طلع).
    واستعرض “الترابي” مجاهدات الحركة الإسلامية ومواجهتها للأنظمة السياسية في السودان منذ الاستقلال وقال: (النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل المدينة فاتحاً وما دخل غازياً، لأن الله أمره ألا يغزوا ” إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”.. لكن نحن كلما اقتربنا إلى السلطة….)- هنا سكت ثم واصل: (مع النميري هل تذكرونه؟ يعني راوضناه وذكرناه، وجاته توبة في آخر زمانه بعد أن كان سكيراً في حنتوب أصبح هو الذي منع الخمر، والحمد لله، وما فعل ذلك إلا وجاءه قوم من تلقاء الغرب– في إشارة منه لوفد من الولايات المتحدة الأمريكية- وقالوا له نحن نعلم من الذي فعل بك تلك الأفاعيل- يقصدون الجبهة الإسلامية القومية- لما منعت الخمر ولما أقمت الحدود؟ وقالوا له إذا أردت أن تتعالج وتأتي عندنا لابد أن تقضي على هؤلاء.. وألقى بنا إلى سجن بعيد في جنوب الفاشر وذهب ولم يعد غفر الله له، لم يعد حاكماً يعني.. ذهب مرة واحدة).
    { المهدية والحركة الإسلامية
    وتناول “الترابي” بالشرح التاريخي دور الإمام “محمد أحمد المهدي” في مواجهة الاستعمار بالسودان قائلاً: (الجنوب لم يكن به ناس.. يعني كل قبلية لوحدها.. وجاء محمد علي باشا الذي لا دين له وأخذ أغلب طلاب الأزهر وعلمائهم وذهب بهم إلى فرنسا، وأغلبهم عادوا مرتدين وجاء يلبس جبة الأزهر وعمة الأزهر، وقال معليش أدوا الله الصلاة، والباقي “الله لا يعرفه” إن كان في السياسة أو الاقتصاد والفنون والرياضة وكله- في إشارة للعلمانية- وهذا الذي جعل حركة الإسلام في مصر تنهض وتقوم لأن طلبة الأزهر ارتدوا كلهم.. نحن الحمد لله قامت قومة إسلامية إسلامية، جمعت السودان ببعضه البعض.. “المهدي” لم يقل لنا عندكم رواتب، ولم يعطنا أسلحة، ولم يقل لنا سوف نعمل لكم مشاريع، ولم يقل مدارس أو مستشفيات، ولكن في سبيل الله فقط نجاهد الكفار وجاهد الناس من كل القبائل، لا وجود لقبلية أكرمكم عند الله اتقاكم. وكل الطرق الصوفية جاهدت في سبيل الله وطردوا الاستعمار تماماً بعد أن تولى الاستعمار أغلب البلاد الإسلامية.. لكن مرة أخرى عندما جاء السلطان الناس انتكسوا مرة أخرى، وبدأوا بضرب القبائل وبدأت المجاعات، وبدأ الضرب، وبدأ القتل، وانتكست المسألة، وجاء الكفار مرة أخرى، علوا علينا.. “وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ”.. ودارت علينا مرة أخرى).. وأشار “الترابي” إلى الأهداف التي من أجلها تسلمت الحركة الإسلامية كرسي الحكم في السودان بعد التجارب السياسية التي خاضتها وقال: (وقامت الإنقاذ يا أخوانا، نحن لا نريد بعد الإنقاذ أن تقوم أية فتنة من السلطان إن شاء الله ولا فتنة مال.. عايزين الإنقاذ تعمل مثال للعالم الإسلامي، العالم الإسلامي يا أخوتي كلكم تنظرون إليه، لا يعرفون كيف يقيمون الدولة الإسلامية.. ولا يعرفون السلطان وكلهم مخلصون مثل أنصار الإمام “المهدي”، ومخلصون مثل الأفغان، والأفغان عندما ذهب الروس لا يعرفون كيف يقيمون الدولة، كانوا مقاتلين فقط، ولذلك عندما ذهب الروس بدأ الأوزبيكي يقاتل الطاجيكي والقبائل تتقاتل في أفغانستان حتى جاء الأمريكان وركبوا عليهم.. والجزائريون طردوا مليون فرنسي مستعمر مستوطن في الجزائر كمحافظة فرنسية ثلاثة أرباع مليون منهم جيش، كل هؤلاء صدوهم في الخارج. لكن انتكسوا بعد ذلك.. وبعد كل هذه الدماء جاءوا بالاشتراكية، وإلى الآن لم تقم لها قائمة).
    { “الترابي” يعلن مشروع وحدة التيارات الإسلامية
    لأول مرة في خطاباته في المناسبات العامة يتكلم “الترابي” بوضوح عن الأهداف المستقبلية لمشروعه السياسي والفكري بعد أن كثرت التفسيرات حول معالم النظام الخالف الذي يطرحه، ووسط تكبيرات المجاهدين والمقاتلين قال: (وبعد كل مائة سنة يجدد الله بكل حركة لتجدد ونحن لدينا مائة إن شاء الله، ليس أنا المتكلم، ولكن كل الذين لديهم تاريخ إسلامي في هذا البلد، كلهم بدأوا يتذكرون وبدأت تأتيهم، وكلهم يتداعون ويوماً ما غير بعيد في هذا البلد سيتداعى كل هؤلاء الناس وينسون الأيام التي فتن بينهم الشيطان وضرب بعضهم بعضاً.. وسجن بعضهم بعضاً.. وأذى بعضهم بعضاً.. ح يتلموا كلهم).. هنا تعالت هتافات وصيحات المجاهدين بالتكبير والتهليل، وتوقف الشيخ “الترابي” وواصل قوله: (إخواننا الصوفية لن يحصروا الدين في الخلوة والدين سينطلق إلى الخارج.. الصوفية ديل ناس مستعدين يجاهدوا في سبيل الله، “المهدي” نفسه كان سماني في الأول لكنه خرج للجهاد، وقال لهم إن ذلك في سبيل الله ولسنا مشغولين بالدنيا وزهاد في الدنيا نريد الآخرة.. نحن نريد أن نجمع كل الإسلاميين والناس أغرتهم الفتن الاشتراكية وأوغلوا في الاشتراكية.. تحدثنا إليهم وذكرناهم فتذكروا.. أمس القديم جاءنا الرجل الثاني في الحزب الشيوعي ودخل في الجبهة الإسلامية القومية.. والآن في الاشتراكيين والبعثيين والناصريين.. وهنالك الليبراليون الذين اضطربوا وأصبحوا قروداً للغرب، يريد الواحد منهم أن يلبس ويتحدث مثل الغربيين، وإذا قالوا له نذهب بك إلى أمريكا فكأنهم قالوا له سنذهب بك إلى الجنة.. من كل هؤلاء نجمع الناس يا إخواني “أكلمكم النصيحة” ما بنقول كتير كدا- في إشارة منه إلى أنه لا يريد أن يكشف تفاصيل التنظيم السياسي الجديد القادم بعد الحوار الوطني- لأن الأمريكان إذا عرفوا سوف يأتون لضرب السودان بأية طريقة.. بأي طريقة ح يضربوه.. لكن إن شاء الله الدين إذا انزرع في الأرض سيقوم إن شاء الله، وإذا تأخر الخريف هذه السنة سوف يأتي الغيث إن شاء الله وتأتي رحمة الله تصب، ويقوم في الأول “ضعيييف كدي”، لكن بعد ذلك يقوى ساقه ويغرز في الأرض ويكبر ويثمر إن شاء الله، ويخضر إن شاء الله.. ونحن لا ندري بالآجال المعروفة لدى الناس.. العمر عند الله، والآجال عند الله، قد يموت شاب منا بعد قليل تضربه سيارة.. لا ندري الآجال.. لكن اسأل الله قبل أن يتوفاني في هذه الدنيا أن نرى إن شاء الله نهضة جديدة ثانية للدين في هذا البلد، نهضة إن شاء الله ولكل العالم الإسلامي تنطلق من هذا البلد وتقوم قومة أخرى، وناس يتركوا قبليتهم هذه وعصبيتهم هذه وكلنا نتآخى في الله إن شاء الله.. ويتركوا فسادهم في السلطة وفسادهم في المال العام.. كلهم أوفياء إن شاء الله لبعضهم).


                  

07-18-2015, 08:56 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)



    فالصورة اعلاه و بحميميتها المصنعة تعبر بشكل مضحك عن عمق ( زنقة) سفاح السودان الراهنة وحالة الخوف حد الخنوع والركوع لضيفه المخيف العتيد خديوي مصر الجديد وايضا تعبر عن انفضاح اكثر لعورة اللامبدئية التي ادمنها طيلة هذه السنين في التعامل مع الكل من خصوم واصحاب وهي صورة تجــــب الصورة ادناه والتي ايضا تبدو فيها حميمية مصطنعة مع ( اخيه في الله مرسي) أملتها عليه ظروف تلكم المرحلة من مراحل الربيع العربي الكاذب التي ايضا اخافته كثيرا .... وحاصل ضرب الصورتين جاء بخروج ضخم ل( عجوبة )الترابي من جحره المكين هذه المرة مشبعا بكل مكره وخبثه للانتقام والثأر باي ثمن حتي لو يحرق كل ما تبقي من بعض وطن دمروه وشطروه وهو الانتقام الاكبر والفاصل والحاسم من غريمه وربيبه البشير الذي مرغ كبرياءه الشيطاني في التراب وذلك من اجل البقاء ومن هنا اعتقد انه العشاء الاخير لمسيح السودان الدجال الترابي المبشر ليس بصعود الي السموات العلي بل بالطمر في مذابل التاريخ لاخر المضللين والمدلسين والمتاجرين باسم الله والاخلاق.


                  

07-19-2015, 10:36 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    من منا يصدق ان (عجوبة خرابة سوبا) حسن الترابي بعد هذا الفيديو النتن الفاضح لخبثه وكيده انه سيعود مذعنا مستجديا التعامل مع ذات الذي يسبه في هذا الفيديو ناصحا اياه تسليم نفسه كمجرم للقضاء العالمي...من جانبي اصدقه لان كائن بلا اخلاق قد تجاوز الميكافيللية بسلوكه ليفرض مصطلحا جديدا اسمه ( الترابية) وهي مرحلة ما بعد الميكافيلية!

                  

07-20-2015, 02:31 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

                  

07-25-2015, 07:29 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

                  

07-27-2015, 09:49 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    .
                  

08-25-2015, 10:29 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    .
                  

08-15-2015, 00:49 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    .
                  

08-23-2015, 11:52 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والعشاء الأخير بعد ان فقد الأمل ف� (Re: هشام هباني)

    .
                  

08-30-2015, 00:58 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    ؟
                  

09-01-2015, 02:09 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    .
                  

09-11-2015, 06:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    .
                  

09-16-2015, 10:27 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    .
                  

09-25-2015, 03:16 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    .
                  

09-29-2015, 01:59 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي والبشير..تربص وتامر وانتقام في هز (Re: هشام هباني)

    ؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de