هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 06:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-30-2014, 05:37 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟

    في مؤتنمر صحفي هذا اليوم.....


    وجدت الخبر متداول على نطاق واسع في الفيسبوك وتويتر....
                  

11-30-2014, 05:40 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    Quote: ناس الجزيرة لما يدخلوا الخرطوم ويشوفوا العمارات ولافتتات دعاية البيبسي الكبيرة .. يقولوا : أها شوفوا ناس الخرطوم قروشنا حقت المشروع بنوا بيها العمارات ويشربوا في البيبسي بالصهاريج !!!



    هذا كلام مقتبس من المؤتمر ...

    وهو منقول من صفحة صحفي في الفيسبوك...

    نتمنى لو زميل نزل لينا المؤتمر ههنا....
                  

11-30-2014, 05:44 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    كذلك قال الرئيس ::

    ناس الجزيرة بشيلو التمويل وما برجعهوا لانهم تربية شيوعيين...

    هل يقصد الرئيس ان سبب انهيار المشروع هو مزارع الجزيرة؟؟؟؟؟



    كلام خطير جدا
                  

11-30-2014, 08:23 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)


    Quote:
    ناس الجزيرة لما يدخلوا الخرطوم ويشوفوا العمارات ولافتتات دعاية البيبسي الكبيرة .. يقولوا : أها شوفوا ناس الخرطوم قروشنا حقت المشروع بنوا بيها العمارات ويشربوا في البيبسي بالصهاريج !!!

    Quote:
    ناس الجزيرة بشيلو التمويل وما برجعهوا لانهم تربية شيوعيين...

    والله بلا مصادر لا أستبعد بل على يقين أنه العوقه ده بيكون قالوا......
    ويكفي حديث شيخه عن كلامه حول قضايا الإغتصاب في دارفور (الجعلي المغتصب والغرابية المفروض تتشرف)!!!!!!!

    الزول ده ممكن يقول أي حاجة ولا يمكنك توقع ما يمكن أن يقوله......


    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7shttp://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    mailto:[email protected]@yahoo.com
    http://alkatwah.comhttp://alkatwah.com

    .
                  

12-01-2014, 07:28 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: Al-Shaygi)

    Quote:
    .والله بلا مصادر لا أستبعد بل على يقين أنه العوقه ده بيكون قالوا......
    ويكفي حديث شيخه عن كلامه حول قضايا الإغتصاب في دارفور (الجعلي المغتصب والغرابية المفروض تتشرف)!!!!!!!

    الزول ده ممكن يقول أي حاجة ولا يمكنك توقع ما يمكن أن يقوله......




    ...مرحب يا الشايقي...هو فعلا قال كدا..

    بس الغريب هو برودة الفعل من الجميع...حيث ان ما قاله لا يصدق..
                  

12-01-2014, 08:06 AM

هشام عباس
<aهشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    لا تستبعد ذلك ابدا
    بالمناسبة الراجل دا سطحى جدا وابله الى درجة لا يمكن تخيلها

    تحياتى الامين محمد علي
                  

12-01-2014, 08:34 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: هشام عباس)

    الأخ الأمين محمد علي
    لك التحية و الإحترام

    البشير قال أسوأ من كدة في خطابه يوم أمس ....

    لكن قل لي ... هل العيب في البشير ... أم العيب في الشعب الذي قهره ل 25 سنة و لم يستطع إزاحته؟


    هنا كلام البشير من الراكوبة ... و أن مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين ... و مشروع الجزيرة عالة علي البلاد منذ الستينات .... و كلام كنير إستفزازي لمن بقي لديه إحساس :

    Quote:

    البشير : مزارعو الجزيرة تربية شيوعيين.. مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد منذ الستينيات


    قيادات قبلية بالمركز تحرك أحداث غرب كردفان..الانتخابات في موعدها وأي قيادي بالوطني يقول غير ذلك يمثل نفسه
    11-30-2014 11:59 PM
    الراكوبة رئيس الجمهورية : سنحاكم المهدي جنائياً حال عودته للبلاد

    البشير: اليونميد تدعم المتمردين وأصبحت عبئاً أمنيًا علينا


    لا تفاوض مع حركات دارفور إلا عبر منبر الدوحة

    البشير: لن نعطي حكماً ذاتياً لأي منطقة

    قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بمحاكمة رئيس حزب الامة الصادق المهدي جنائيا، بتهمة الاتصال بحركات مسلحة، حال عودته للبلاد. ووصف البشير مشروع الجزيرة بـ (الخسران) منذ نهاية الستينيات وانه عالة على الدولة التي كانت تصرف عليه وتجدول مديونيات المزارعين وتعفيها في النهاية، مؤكدا أن مزارعي المشروع مسيسيين وانهم تربية شيوعيين، مردفاً أن المشروع محتاج لضبط من جديد.



    وأقر البشير في لقائه بالاعلاميين، بتعرض الاقتصاد السوداني لعدد من الصدمات خلال الفترة الماضية بسبب انفصال الجنوب وذهاب نصف البترول والأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن البرنامج الثلاثي الذي اعتمدته الدولة للإصلاح الاقتصادي أتى بنتائج إيجابية تمثلت في استقرار سعر الصرف وخفض معدل التضخم وشدد على أهمية اقتران الحرية بالمسؤولية وأن لا تكون بما يضر بمصالح الآخرين أفرادًا كانوا أو جماعات، متعهدًا بعمل بعض التفاهمات بشأن الحريات والتي أبان أن الحوار يجري حولها في الوقت الحالي



    وأشار إلى أن قضية الهوية تم تحويرها من البعض في شكل صراعات عرقية وأنها تحتاج لجهود في مختلف المنابر لمعالجتها بشكل إيجابي وبرامج لصهر السودانيين لافتاً ألى أن وضع الحكم الاتحادي فتح شهية الناس للسلطة.



    وأكد البشير تجاوز السودان للفتور في علاقاته مع دول الخليج تمامًا وحدوث اختراقات في العلاقة مع بعض الدول الأوروبية، مردفًا أن العقلائق باتت جيدة مع المحيط الإفريقى ودول أمريكا اللاتينية وأن علاقات البلاد الخارجية ستتجه شرقًا لرغبة الدول الآسيوية في إقامة علاقة صحية دون أجندة أو إرث استعمارى.



    مفاوضات مشروطة

    قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الطريق أمام أي اتجاه لتوحيد منبري التفاوض بالعاصمة الإثيوبية أو الاعتراف بالجبهة الثورية، واصفاً المفاوضين من الحركات بأنهم واجهات لجهة أنهم بعد خروجهم من الاجتماعات يجتمعون مع جهات أجنبية متواجدة بأماكن التفاوض، وقال خلال مخاطبته لقاء مع رؤساء وسائل الإعلام بالقصر الجمهوري أمس: لا مجال بشأن توحيد منبر الدوحة مع منبر المنطقتين "جنوب كردفان والنيل الأزرق"، معلناً رفضه لمطلب الحكم الذاتي الذي نادت به الحركة الشعبية.



    وتابع: لن نعطي الحكم الذاتي لأي منطقة في السودان وأننا أعطينا الجنوب تقرير المصير لأنه عمليا منفصل منذ العام 1955م. وأضاف أن موضوع جنوب كردفان والنيل الأزرق سيحصر في البرتكولات الحاصة بهما في اتفاقية السلام الشامل والترتيبات الأمنية، أما دارفور فمفاوضاتها ستكون وفقاً لوثيقة الدوحة التي يجب أن تنضم لها الحركات حسب تعبيره.



    ضغوط أمريكية

    وأوضح البشير أن الحكومة لن تقدم على وقف عدائيات مع الحركات ولن تقبله لكي تتيح لها ترتيب صفوفها من جديد وإنما تعمل على إقرار وقف إطلاق نار شامل مع ترتيبات أمنية مكتملة، مسترسلاً أن الحرب في الجنوب لم تكن من أجل قتل إخواننا أو الحركة الشعبية وإنما في سبيل السلام الذي لما قبلوا به قبلنا. وكشف أن الأمريكان كانوا على علم بخطة الحركة الشعبية قطاع الشمال الهادفة للسيطرة على مدينة كادقلي خلال ساعتين وتشكيل مجلس انتقالي مثل المجلس الليبي على أن يضموا إليهم دارفور والنيل الأزرق، وزاد: كانت مباركة من قبلهم، وأردف: عندما فشل الحلو في السيطرة على عاصمة جنوب كردفان تردد مالك عقار في الانضمام إليهم، ولكن ضغوطاً من جهات غربية جعلته يتمرد لكي يخفف الضغط عن عبد العزيز الحلو، وقال إنه لا يمانع بمشاركة الحركات في الحوار الوطني تحت مظلة الجبهة الثورية أو أي مسمى، أما المفاوضات فلن يكون هنالك جمع بينها وبين الحوار لجهة أن الأخير يتم مع حركات.



    منظمات وخواجات

    وأضاف رئيس الجمهورية: هنالك منظمات وخواجات يريدون جرجرتنا لنتفاوض حول دارفور والمنطقتين في منبر واحد، وهذه لن نقبلها، قائلاً: غندور لديه المنطقتان فقط وأمين حسن عمر عنده الدوحة، ولن يفتحها وأي محاولات لدمج المنبرين لن تنجح.



    وأبان أن الغرب بعدما فصل الجنوب يريد أن يتجه نحو دارفور وأتى بقوات أوروبية في تشاد مدعومة من القذافي، مردفاً أنهم يودون تطبيق ما تم في كوسوفو على دارفور بأن يعلن الإقليم انفصاله وتتدخل القوات لحمايته وأفاد أن القوات المسلحة الآن جاهزة لحسم ما تبقى من جيوب للتمرد في دارفور بشرق الجبل وشمال الإقليم، معتبرًا البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى في دارفور بأنها عبء أمني على السودان أكثر من كونها داعمة للأمن والسلام.



    وتابع: سلوكها في الفترة الأخيرة أنها جاءت حماية للمتمردين وليس المواطنين، متسائلاً: هل سمعتم اليونميد أدانت الهجمات التي نفذتها حركة مناوي على المناطق بشمال دارفور، متحدياً أي شخص يأتي بمخالفة واحدة لقوات الدعم السريع التي أبان أنها ساعدت المواطنين في المناطق التي دخلتها، وقدمت لهم العلاج وأن الطبيب الذي يرافقها لمعالجة الأهالي هو أحمد عبد الرحيم محمد حسين، مضيفاً بأن البعثة المشتركة صارت عبئاً لذا طالبنا الأمم المتحدة بإنهاء وجودها في دارفور، وكثير من العناصر والقوات بداخلها جاءت لدعم التمرد.



    موضحاً أن مطالبتها بالعودة مرة أخرى للتحقيق في مزاعم الاغتصاب في تابت تعني أن هنالك تقريراً معدًا ليقول إن هنالك حادثة وقعت. وتابع: الآن نريد برنامجاً واضحاً لخروج اليونميد من دارفور لأن وجودها صار سلبيًا، وعاب على الصحف إبرازها وبشكل مكثف للجريمة والفساد في السودان دون الاهتمام بالقضايا الإيجابية التي يحفل بها المجتمع السوداني وسأل ما هي مصلحة صحافتنا في تقديم السودان على أنه بلد فساد وجريمة، وخاطب الحضور بقوله: مسؤوليتكم أن تقدموا البلد على حقيقتها.



    عناصر مجندة

    وحول الصراعات القبلية التي تدور حالياً بغرب كردفان قال الرئيس عمر البشير إن هنالك قيادات بالمركز من القبائل تحرك الأحداث إلا أن هنالك طرفاً ثالثاً وعناصر مجندة من حركات وجهات لم يسمها مدسوسة لإثارة العنف القبلي، وزاد: في السابق كنا نترك المعالجة للأعراف لكننا الآن إذا تكررت ستخذ إجراءات جنائية في مواجهة المشاركين وسنبدأ بالجرحى لأن البينة واضحة.



    وبشأن نشاط الأحزاب السياسي قال إنها إذا أقامت مناشطها داخل دورها لن يسألها أحد أما إذا أرادت أن تقيم منشطًا في الخارج لن يكون ذلك إلا بإذن من السلطات، وأردف: حزب البحث الذي يتحدث عن ذلك في سوريا والعراق هل سمح للأحزاب الأخرى بمشاركته.

    وأورد أن الصادق المهدي له حزب موجود وليست هنالك مشكلة مع الحزب أما هو إذا عاد سيتم التعامل معه بالقانون الجنائي لارتكابه جناية تتمثل في توقيع اتفاقية مع حملة السلاح، واستطرد: ما في جريمة أكبر من الإساءة للقوات المسلحة وخفض معنوياتها، وقال: قواتنا المسلحة خط أحمر، كما التعامل مع المتمردين أيضًا وأن الذي يتعامل مع التمرد لن يتم تركه مهما كانت الكلفة السياسية لذلك.



    الانتخابات قائمة في موعدها

    وأكد أن الانتخابات قائمة في موعدها وأن المؤتمر الوطني قرر ذلك في المؤتمر العام وأي شخص قيادي يتحدث بغير ذلك لا يمثل إلا نفسه، منبها أن قرار المؤتمر العام لا يحق لأي جهة في الحزب أن تتجاوزه أو تعمل بخلافه، واتهم الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني بأن له عداء مزروعاً ضد السودان والعرب والمسلمين، منوهاً إلى أن جنوب السودان إذا أراد أن يتوحد مع الشمال مرة أخرى فإن ذلك لن يتم إلا عبر اسفتاء للشعب السوداني لمعرفة موقفه هل يريد وحدة أم لا.



    وأعلن أن أي شخص حامل للسلاح يريد الالتحاق بالسلام ووضعه لن يسأل وأن السلطات ليس لها يد عليه لأن الشرع يقول ذلك، وزاد أي إنسان يريد وضع السلاح لن نسأله والعفو جاهز.
                  

12-01-2014, 08:45 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    البشير قال ليكم المزارعين تربية شيوعيين:
    Quote:

    ووصف البشير مشروع الجزيرة بـ (الخسران) منذ نهاية الستينيات وانه عالة على الدولة التي كانت تصرف عليه وتجدول مديونيات المزارعين وتعفيها في النهاية، مؤكدا أن مزارعي المشروع مسيسيين وانهم تربية شيوعيين، مردفاً أن المشروع محتاج لضبط من جديد.



    و بعدين ... حسب كلام البشير ... إنتو عايشين في بلد كلها رخاء حيث الدولار مستقر - هو يقصد الجنيه مستقر و الدولار هو المتذبذب _ و علاقات السودان مع كل العالم و بالذات دول الخليج و اوروبا و آسيا و أمريكا اللاتينية عال العال .. حيث نجح البشير و عباقرته في الديبلوماسية العالمية من عزل أمريكا و محاصرتها (اللدولة التي عمل منها رايح ) - هو في حد بيقهم أحسن من البشير في كل شئ؟:

    Quote:
    وأقر البشير في لقائه بالاعلاميين، بتعرض الاقتصاد السوداني لعدد من الصدمات خلال الفترة الماضية بسبب انفصال الجنوب وذهاب نصف البترول والأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن البرنامج الثلاثي الذي اعتمدته الدولة للإصلاح الاقتصادي أتى بنتائج إيجابية تمثلت في استقرار سعر الصرف وخفض معدل التضخم وشدد على أهمية اقتران الحرية بالمسؤولية وأن لا تكون بما يضر بمصالح الآخرين أفرادًا كانوا أو جماعات، متعهدًا بعمل بعض التفاهمات بشأن الحريات والتي أبان أن الحوار يجري حولها في الوقت الحالي
                  

12-01-2014, 03:17 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote:
    لكن قل لي ... هل العيب في البشير ... أم العيب في الشعب الذي قهره ل 25 سنة و لم يستطع إزاحته؟


    وعليكم السلام اخي محمد


    والله للاسف وللاسف الشديد جداً//// الاجابة على سؤالك هي ::: العيب فينا نحن ....نحن الشعب.....
                  

12-01-2014, 09:53 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: هشام عباس)

    Quote: لا تستبعد ذلك ابدا
    بالمناسبة الراجل دا سطحى جدا وابله الى درجة لا يمكن تخيلها



    مرحب يا هشام...

    هو قال ذلك بالفعل ..

    ولكن ((تربية شيوعين)) ليست شتيمة لو كان يعلم

    فالشيويعين ..اتفقت او اختلفت معهم ....هم سادة النزاهة والشرف والعفة في المال العام..
                  

12-01-2014, 04:18 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    ما أرفعه من وسام على صدر المزارعين والشيوعيين يا مشير ..!
    ما أرفعه من وسام على صدر المزارعين والشيوعيين يا مشير ..!


    12-01-2014 11:45 AM

    محمد عبد الله برقاوي..


    وبدون وعي منه نطق الرئيس البشير بالعلة التي ترقد ناراً في عقله الباطن بل وفي صدره وجعلت نظامه ينفث كل حقده على أهل الجزيرة ومشروعهم وقياداتهم التاريخية التي وُلدت من رحم الأرض أزاهيراً وقمحاً ووعداً وتمني ونشرت الوعي وسط الناس وهيأت لهم من كريم العيش إنتزاعاً بالنضال لا ترجياً وإنبطاحاً ورضى ًبفتات الفساد وقسمة التلاعب بالتقاوي والسماد مثل قياداته المنبوذة المارقة وقد شبت بالضرر والمحاق على أرض الخير كنبات البودة السامة التي تحرق الزرع و تفتك بالضرع !

    لم ينسى البشير زيارته الأولى التي شق فيها أرض الجزيرة بعد إنقلابه المشئؤم بفترة قصيرة
    ليستطلع رأي المزارعين وأهل المصلحة على الآرض حول سرقته للسلطة .. فجاءت النتيجة أن رفضه الناس من الوهلة الأولى ، وأحبطته تقارير ذئابه المصاحبة أن الزيارة سلبية مائة المائة !

    فأعملت أجهزته المهلوعة والمرعوبة من نتيجة ذلك الإستفتاء العفوي الذي قال له لا .. أعملت الالات قمعها و إعتقالاتها في مراكز وبؤر الوعي التي تنير عقول الناس من شرفاء المزارعين الذين لم ينكسروا يوماً في وجه السلطان على مدى كل العهود ..!
    فكان الراحل شيخ الأمين محمد الأمين الذي رفع تمثيل الفلاح في السلطة الى مرتبة الوزير حينما يأتي الى الخرطوم حاملاً مطالب المزارعين وهورئيس الإتحاد المفوض منهم ولم يكن مفروضاً عليهم وليس المُشترى كعباس الترابي يا مشير ..!

    إذ كانت تهتز لخطواته دواوين الحكم وإذا ما عاد غاضباً .. هرعت وراءه حكومة الخرطوم الى بركات تستجدي رضاء جماهيره لأنها تعلم إذا قال ما هو في مصلحتهم أطاعوه لثقتهم فيه لا خوفاً من تسلطه !

    هؤلاء الذين تتهمهم يا مشير بأنهم ربوا المزارعين .. فذلك شرف لهم يستحقون عليه الأوسمة والنياشين التي لم تكن لتضعها على صدرك الواجف ممن ربوهم لولا أنك تعلمت على حسابهم و بعثت للخارج من وفرة جيوبهم وعرق كدهم ..لتأتي في نهاية المطاف وتعض يد السودان ممثلاً في كف الجزيرة الطاهرة وتنقلب على شرعيته بتنصيب نظامك الذي ولده عسكرك سفاحاً من رحم الأخوان وتحت جنح الليل !

    ولعلك تعرف جيداً ذلك الأسد الهصور الشيخ يوسف أحمد المصطفى أمد الله في ايامه قريبك الذي يربض الآن في قريتك صرار وقد رفض كل رشاوي حكمك ليقول ولو كلمة حلوة واحدة ترضيك في حق حكمكم الذي دمر أحلام أهله وهاهو في خريف عفته يسخر من ركوب أقاربك وأبناء عمومتك في القرية للفارهات ويتمرقون في أصول المشروع التي ذهبت اليهم مجاناً وقد كانوا حتى الأمس القريب يتوقون لمجرد تملك الدواب للتنقل بها !
    ما أروع جسارة شيخ الأمين وصحبه شيخ برقاوي وشيخ جابر عثمان وشيخ يوسف حينما أفحموا جمال عبد الناصر الذي كانت ترتجف له فرائص الزعماء .. بأنهم جاءوا اليه قبيل إعلان إستقلال السودان ممثلين لمزراعيه ليقولوا له لا نريد سوداناً يكون ذيلاً تابعاً لمصر وإنما ظهراً قوياً ونداً كبيراً يسندها ..!
    فيما أنت .. ذهبت لترقد تحت أقدام السيسي وتقول له .. فداك حلايب وشلاتين .. فقط دعني أعيش وفي ستين داهية كيزان مصر !

    أولئك هم الرجال الأفذاذ بحق وكانوا نسيجاً متفانياً ونظيفاً من كل أطياف العمل السياسي وليس الشيوعيين فقط .. فهم من مثلوا المزارع في مؤتمر الشباب في هلسنكي في منتصف الخمسينيات هل سمعت بها وبهم أمثال شيخ الإزيرق وشيخ الوالي وشيخ ابراهيم زين الدين وشيخ كشكوش .., فكانت تنحني لهم قبعات الخواجات لأنهم يمثلون قطن السودان الذي حرقتموه أنت و فسدة نظامك وجعلتموه رماداً اسوداً بضرام حقدكم المتقد في الصدور وقد كان يهز موازين بورصات العالم بثقله ويزغلل بنصاعة بياضه العيون الزرق في زمان أولئك !

    هم الرجال الذين كان يتراقص لهم قادة الصين ورومانيا وانجلترا وتشيكو سلفاكيا والمانيا وسويسرا وكبريات دول إنتاج الجرارات والحاصدات تودداً حينما كانوا يذهبون بانفسهم لا عبر السماسرة في نظامك لشراء مايرونه صالحاً من الآليات وبدون عمولات توضع في حسابات ماليزيا !

    وأزيدك من الشعر بيتاً .. هل سمعت بالراحل الشيخ الخير حاج أحمد رئيس إتحاد مزارعي سنار في أواخر الستينيات الذي نبذ نظام نميري حينما حاد عن جادة الطريق في سياساته حيال المزارعين .. فأعتقله أمنه على خلفية مزاعم تأييد إنقلاب هاشم العطا 1971 من قبيل تصفية الحسابات معه ،
    وحينما زاره نميري في السجن لإسترضائه بودمدني .. قال له كيف ترسل يا شيخ الخير برقية تأييد لهاشم العطا بمساحة كف اليد وقد كنت صديقا لي ورافقتي في رحلة أروبا الشرقية وكنت الإمام الذي يصلي بالوفد !

    .. فرد عليه شيخ الخير حاج أحمد بكل الجسارة وبدون أدنى خوف وهو مستلقيِ على فراشه ولم يكلف نفسه بالنهوض حتى للسلام على النميري وكان في قمة هياجه وسطوته الدموية ايامها ..!
    بل كانت برقيتي لهاشم بمقدار الزراع هكذا ماداً ساعده كله.. فماذا أنت فاعل بي يا جعفر!

    هؤلاء هم من ربوا مزارعي المشروع على مبدأ الكرامة والعفة والشجاعة .. وليس الإنكسار والذلة التي يتلوث ويتلون فيها من صنعتهم ليكونوا مثل الحمار الأجرب الذي ُربط في مربط الحصان المطهم الأصيل !

    فإعترافك هذا ياريس البلاد المغيب عن حالة العباد .. هو وسام في صدر الأحياءِ منهم .. و شاهدٌ من ذهب علي مراقد من رحلوا وتركوا حسن السيرة وسيذكرهم التاريخ في صفحاته بحروف النور .. أما أنت و نظامك الذي دمر المشروع ودمى قيادات إتحادك المصنوعة بخيوط الفساد .. فمكانكم مذابل قادم الأيام القريبة .. هذا إن هي تواضعت وقبلت بأن ترموا فيها !
                  

12-02-2014, 06:06 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    أكد النعمة النعيم عوض العليم المزارع بمشروع الجزيرة وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي أن مشروع الجزيرة ظل عماد الإقتصاد السودانى وأن حزب البشير إستفاد من خيرات المشروع، ودمره، وأشار إلي النهب الكبير الذي حدث لمشروع الجزيرة بعد قانون 2005م، ونبه النعمة الي خطورة تصريحات البشير قائلاً: (حديث البشير… رمتني بدائها وإنسلت).مضيفاً : ( اصول المشروع تم تحويلها إلي شركات ). ساخراً من حديث البشير حول ان مزارعى الجزيرة تربية شيوعيين، وقال : ( لنا الفخر في أن نكون شيوعيون) وتابع ( هل سرق الشيوعيون مال أحدٍ ..؟ وهل دمروا ما شيد بالتضحيات العظام ..؟)، وزاد : (يالها من تربية عظيمة وجميلة)،منوهاً إلي أن النظام مصاب بفوبيا الشيوعية وانه يرد كل عمل الي تخطيط شيوعي، واضاف : (الشيوعيون هم ابناء هذا الوطن ويعملون لخيره) واردف : ( دوماً الشيوعيون يتصدون لكل ما فيه ظلم وإجحاف بحق الشعب، ويريدون الحياة الحرة الكريمة لكل مواطن)، داعياً قطاعات المزارعين لتنظيم صفوفها وخوض معارك كبري ضد النظام تحت راية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، الممثل الشرعي والوحيد للمزارعين، وقال : ( لأبد من معركة كبري بين الحق والباطل، حتي ينتصر المزارعون ويستردوا مشروعهم). مؤكداً أن المعركة القادمة سوف تكون حاسمة، واصفاً هذه التصريحات بأنها ( فرفرة مذبوح) خائف من خوض هذه المعركة.
                  

12-03-2014, 02:46 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    بعد الحديث الجارح من رئيس الدولة عمر البشير
    12-03-2014 12:29 PM
    زحل الطيب

    حالة من التذمر والسخط ورفع حاجب الدهشة حلت وسط مواطن ولاية الجزيرة بعد الحديث الجارح من رئيس الدولة لرمي المزارعين بالسرقة والتخلف بعد الحديث الذي جمعه مع الاعلامين الشي الذي اغضب كل مكونات الجزيرة بمستوياتها السياسية والاجتماعية والثقافية و قاد الكثيرين في حراك موسع لرفض اتهامات الرئيس التي انطلقت كالطلقات في خاصرة كل الاسر بيد ان ماتردد علي لسان الرئيس دون ان يعفي اي من المزارعين والمواطنين هناك خاصة ان الدولة مدانة للولاية بديون كبيرة لايمكن استدادها بل يتطلب الامر رد الجميل وامتنان الوفاء بدعم الولاية للاقتصاد القومي في اؤج احتياج السودان لها دون من او اذي علي مختلف ولايات السودان المختلفة حيث كانت الولاية تدعم اقتصاد الدولة باكثر من 80% من الاقتصاد القومي والتاريخ يثبت صحة ذلك حينما كان وزير المالية الراحل يوسف الهندي موجود هنالك وعندما كان يطالب بالمجي الي المركز الخرطوم كان يدافع بعدم المجي بانه يحرث (البقرة يحلب ضرعها بالخرطوم) في اشارة لمشروع الجزيرة فقد وقفت في وجه المحن وكانت صمام امان للجميع في الصحة والتعليم الغذاء الي وقت قريب حتي دمر المشروع بسبب سياسات الحكومة الزراعية وقد اكدت كيانات الجزيرة الثلات يوم امس اوهي منبر ابناء الجزيرة وحراك ابناء الجزيرة وتحالف المزارعين ردا لاتهامات الرئيس عبر مؤترصحفي للرد حولهذه الاتهمات وطالبت برفع يد الحكومة يدها عن المشروع اعتبرثالوث كينات الجزيره حديث ريس الجمهورية بالسرقة والتخلف سخرية حديث مرارة سيؤدي الي ثورة امام كل الخيارات مطالبين بالاعتزار وكشف الحساب و القصاص ومحاكمة من افقر المشروع الجزيرة وفشل السياسات الزراعية
    احباط عام
    اكد ابوبكر موسي يوسف الناشط بمنبر ابناء الجزيرة
    ان قدرنا ان نكون في بلد يقول فيها الرئيس مايشاء وقدرنا اننا من ولاية يقال عليها ما ليس فيها لكن هو قدر ابناء السودان والوسط تحديدا فبعد حديث الرئيس الكل مصاب بالاسي عن ماقيل رغم ان البلد كلها تبحث عن حل لاخراج البلاد من نفقها وورطتها واذا برئيس الجمهورية الرئيس وكل وزراءه قناعتهم هي قناعة الرئيس برائهم المغلوط عن الجزيرة رغم اننا لم نعرف صراعا قبليا ولا سياسيا والاسرة الواحدة تجد فية الشيوعي والاتحاديورغم ذلك لم يحدث صراع او اختلاف فيما بينهم ة فان الجزيرة لم تكن خنجرا مسموا في خاصرة السودان والجزيرة الان في قراها كل السودانين مجتمعين وهي السودان المصغر نحن كنا حينما تسقط الكرمك تعطس الجزيرة وحينما تغرق حلفا تجد الجزيرة وقضية الجزيرة ليست قضيتنا فقط بل هي قضية السودان كله وهي الضامن لاخراج السودان من وهدته فكما قال القيادي الفز الاتحادي الشريف الهندي ان الجزيرة عنوان للوحدة ولدينا ورقة تدحض حديث الرئيس في ان المشروع عالة علي السودانفان ماحدث في الجزيرة لصوصية وتخريب في وضح النهار فقد يبيعت شخص السكة حديد والهندسة الزراعية والمنازل والبيوت والقنوات حتي لا ياتي أي احد بعدهم يعمل في المشروع هم دمروا المشروع وباعوه نيابة عن الاجيال القادمة سنحاكم كل من اسهم في تدمير المشروع حتي من ابناء الجزيرة باعتبار ان من لديه اخلاق يجب ان لا يتكي علي اهله وعشيرته فان مبدا المحاسبة قائم وما صدر من رئيس الجمهورية له ما بعده وستظل خيارات الولاية مفتوحة حتي يرد الاعتبار لاهل الجزيرة فيما قال يؤكد دعمر يوسف الفاعل بحراك ابناء الجزيرة
    ان حديث الرئيس الذي تعرض له اهل الجزيرة ومزارعها ومشروعها لذلك تنادينا كابناء الجزيرة وناسينا أي خلافات وقال ان حديث الرئيس في ان المشروع خاسر وانه عالة علي الدولة منذ الستينات وانهم ياخذون التمويل ولا يردوه ويتحيلوا وهذا كلام يردده الرئيس ووزراء ماليته وهو حديث يدحضه الواقع لانه ظل بخير الي ان جاءه التحرير وقانون 2005 والحديث خطا لان المشروع ظل يطعم اهل السودان دون من ولا اذي ونحن سنوضح بالبيان والوثائق ان المشروع هو عماد الاقتصاد وحينما جاءت الانقاذ المزارعين كانو مضربين وفكو الاضراب ظنا منهم ان الحكومة خير وفي العام 92 المشروع صدر 600 الف طن وهذا الحديث مردود علي الرئيس اما الحديث علي ان المواطنين تربية شيوعين وسخريتهم بعبارات يعف اللسان عن ذكرها وهجومه الغير مبرر علي اهل الجزيرة

    واكد ان المزارع الذي يقوم بزراعة محصولين اقتصاديين هما القطن والقمح والدولة هي المفترض ان تكون معنية بالتمويل بعد ذلك تسترد منهم هذه الاموال وتصدرها اما محاصيل الفول والذرة وغيرها محاصيل يمولها المزارع والحديث عن انهم لا يردوا التمويل مردود لان الدولة تاخذ المحصول بالكامل وان كان مشروع الجزيرة غير مجدي لماذا طرحت الدولة تمويل 500 الف فدان قمح بتمويل مليون جنيه للفدان والدولة لديها اموال لكنها لاتريد ان تذهب هذه الاموال عن الجزيرة كما ان الادارة رفعت يدها عن تاهيل قنوات الري فان اعادة التهيل التي من المفترض دفعها هي ب 260 مليار دفعت منها 50 فقط بينما مولت موالين لها بمبلغ 278 مليار من اعضاء حزبها في الجزيرة وهو تمويل شخصي لافراد لا علاقة لهم بالتنمية والمشروع وهذا قهر وغبن يقع علي انسان الجزيرة والان الدولة هي التي دمرت المشروع وفي الوقت الذي تدفع لزراعة 500 الف فدان وتستنفر المزارع بالجوائز يخرج رئيس الدولة ليستهتر بالمزارع
    تفجير ثورة
    في ذات الاتجاه ذهب الناشط بمنبر ابناي الجزيرة محمد عبدالرحمن ان الحديث حديث مرارة لكن صدي الحديث يمكن يفجر ثورة داخل مشروع الجزيرة والحديث اثار في المزارعين كثير من التساؤلات لماذا الجزيرة فهي من حيث التنمية والدعم الاتحادي من اضعف الولايات ولم نكن نظن ان الشيوعية والتربية الشيوعية اساءة والرئيس بنفسة حاول ادخال الشيوعين في الحوار الذي دعا له فكيف تدخل لصوص معك ان كان الامر صحيحا فان الجزيرة وقفت مع الدولة في كل محنها ودعمت التمرد لكن الان المزارعين كلهم غاضبون ومن خرب المشروع هي الخصخصة بعد ان كان المشروع يدر العملات الصعبة للدولة بسبب السياسات الزراعية الفظة وسياسة التمويل البنكي الذي لم تعرفه الولاية الا في ظل الحكومة الحالية وهو تكلفته اعلي من السعر الحقيقي وارتفاع الانتاجية فان الاسر اليوم تعيش علي تحويلات المغتربين او الابناء في الخدمة لا من ريع الحواشات فان المزارع هاجرالارض بسبب السياسات والضرائب وسياسة روابط المياه التي صنعت لتسيس فان ابن الجزيرة الان لاتوجد لديه اموال ليشتري حواشة كل مافعل لنا لاننا ضد القيادات التي تؤيد قانون 2005 وهو قانون لا يجد أي سند من المواطن والمزارع اذا الرئيس فاننا امام كل الخيارات اذا اراد الرئيس مواجهة ابناء الجزيرة نحن نرحب بذلك والان الحراك يتحرك الي ان يعتزر الرئيس عن هذا الحديث وهذا الحديث سيبعد المستثمرين عن الجزيرة وعن الزراعة في السودان فنحن كنا نعتبر الرئاسة كنا نفتكرها محايدة في صراع المزارعين والقيادات وحينما ذهبت القيادات منا للرئيس اعطي احساس انه لا يعلم شيئا عن المشروع كما نطالب القصاص ومحاكمة من افقر مشروع الجزيرة ومزارعة فالحديث حول مديونية 22 من قيادات الوطني بالجزيرة ب278 مليار فكم تساوي مديونيات المزارعين بجانبها التي يتحدث عنها الرئيس وسياسة التمويل التي تسجن المزارع في ملاليم وتعفي اعضاء الحزب الحاكم في المليارات هي التي افقرت انسان الجزيرة الاعتذار ذو شقين اولا عن الالفاظ والاستهتار والثاني محاسبة من افقر انسان الجزيرة ودمر مشروعه والقصاص منه
    كشف حساب
    فيما اكد حمد النيل احمد يوسف الفاعل بحراك ابناء الجزيرة
    قال نحن عاوزين كشف حساب لنري كم اخذنا من الدولة وكم استردينا وكم لنا وكم علينا لنعرف من هو الذي دمر المشروع حقيقة وكشف الحساب يشمل السكة حديد والهندسة الزراعية والمحالج و 23 مليون جنية استرليني خصمت بالكامل من المزارعين حتي اموال خزان سنار ونحن كما دفعنا مال الكرامة مع القذافي سندفع مال الكرامة لرئيس البلد للاسف والمشكلة تغول الحكومة وشركاتها الشركات كشركات الاقطان فان اموال الجزيرة ذهبت لتمويل حملة الرئيس في انتخابات 2010م ولابد لنا من ان ترفع الدولة يدها من المشروع للعمل علي اختراق أي كتلة اقتصادية في العالم والقطن يباع غائب
                  

12-03-2014, 05:32 PM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    12-03-2014 05:15 PM
    يوسف الجلال


    لو اعمل الحزب الشيوعي كل آلته الفكرية والحزبية، من أجل استمالة مواطني ولاية الجزيرة إلى أُطروحته الفكرية والسياسية، لما تمكّن من انتزاع هذا التعاطف المنظور. ولو أنه اجترح طرائق جديدة من الديالكتيك الذكي الخلاق، لما استطاع حصد اعتداد مواطني الجزيرة الكبير بأدبيات شيخ اليسار السوداني وتاريخه الراسخ ونضالاته الوافرة. فقد أظهر غالبية مزارعي الجزيرة فخراً لافتاً، بإرث الحزب الشيوعي، جراء الحديث المنسوب للرئيس البشير الذي قال فيه إن "مزارعي الجزيرة مسيسون، وإنهم تربية شيوعيين..!". ويبدو أن هذ التوصيف كان له مفعول السحر في أوساط شارع الجزيرة. فقد تلقّف المواطنون هذا الحديث باندهاش بالغ، لا يخلو من سخط ولا ينعدم فيه التذمر.

    ظني – وأنا بذلك على يقين - أن هذا التصريح قدّم خدمة مائزة، وفائدة على طبق من ذهب للحزب الشيوعي، وجعله أقرب إلى مواطني الجزيرة، وجعلهم إليه أقرب. ولست في حاجة إلى تأكيد أن مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجّت باعتداد قاطني ولاية الجزيرة بكونهم أبناء مزراعين وتربية شيوعيين..!

    صحيح أن تصريح الرئيس البشير تعرض إلى التحوير، من قبل بعض ابناء الجزيرة، بعد أن تداول ناشطون ومدونون على نطاقٍ واسعٍ، ما يفيد بأن البشير وصف مواطني الجزيرة "حرفيا" بأنهم "حرامية" – وهذا ما لم يرد على لسان الرئيس وفقاً للزميل لؤي عبد الرحمن – لكن هذا يُسأل عنه الذين حجبوا حقيقة ما قاله الرئيس عن الإعلام التقليدي. فإذا أُذيع ونُشر حديث الرئيس بحرية مطلقة لما وجد طريقه إلى مواطني الجزيرة في غير الصورة التي قيل بها، ولما تمّ حشوه بعبارات لم تُقل أصلاً.

    على كلٍّ، فالمستفيد الأبرز من حديث الرئيس البشير هو الحزب الشيوعي، الذي حاز على تعاطفٍ واسعٍ من أبناء ولاية الجزيرة. وهذا بدوره ربما يُسهم في تمدد الحزب بين مواطني الولاية الذين لا يخفون سخطهم على مآلات الاوضاع في المشروع. هذا بجانب أن شيخ اليسار السوداني استفاد من الدعاية الانتخابية المجانية التي تخللت الولاية، جراء حديث البشير. ثم إن توصيف مزراعي الجزيرة بأنهم "رباية شيوعيين"، يفتح الباب حول شعبية الحزب اللينيني في الولاية الوسطية. إذ إنه من حق المراقبين أن يتساءلوا حول ما إذا كان الرئيس البشير يتحدث وفقاً لإحصائية رسمية، أو دراسة ميدانية، تفيد بان الحزب الشيوعي يزخر بتأييد واسع في أوساط ولاية الجزيرة..!.

    وبالمقابل، يبدو أن المؤتمر الوطني سيخسر كثيراً من قواعده، على ذات النحو الذي جعل شيخ اليسار يكسب. إذ إن ثلاثة من التنظيمات السياسية والمطلبية بولاية الجزيرة هي حراك أبناء الجزيرة الموحد، ومنبر أبناء الجزيرة، وتحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، نشطت بشدة بعد هذا الحديث. بل إن تلك المكونات وجدت نفسها متحدة لأول مرة، بعد أن كانت تتقاطع في كثير من الأحيان. هذا غير أن غالبية منسوبي الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني ممن تنحدر أصولهم من جزيرة النماء، توقفوا عند هذا الحديث، على اعتبار أنهم أبناء مزارعية. صحيح أن الحديث صوّر الانتماء للحزب الشيوعي على أساس انه منقصة، لكن ردة الفعل تقافلت كلها عن هذا الاتجاه، وهو ما أسهم في بروز نجم شيخ اليسار وسط الطبقة الكادحة التي ترزح في الفقر بالولاية الزراعية.

    صحيفة (الصيحة)
                  

12-04-2014, 08:27 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    فيما يخص مشروع الجزيرة،،البشير لا يعبر عن نفسه
    فيما يخص مشروع الجزيرة،،البشير لا يعبر عن نفسه


    12-03-2014 09:56 PM
    صديق عبد الهادي

    شعر السودانيون بالعميقٍ من الاسى المشوب بالغضب، وهم يستمعون لحديث الرئيس عمر البشير حول مشروع الجزيرة. لم يكن ذلك الاسى والغضب نتاج مفارقة تصريح الرئيس للحقيقة، وإنما للاحتقار والزراية اللتان ابداهما البشير تجاه اهل الجزيرة بصفة خاصة وتجاه السودانيين بصفة عامة. ولكن، وما بنا فاعلون، فتلك ميزة خص الله بها الطغاة من الحكام، خاصة وهم يستشعرون مآل شمسهم للغروب.
    إنه، لم يحفظ التاريخ المكتوب لشعب السودان الذي يمتد عمره لخمسة آلاف عام، ان مرَّ به من بين حكامه طاغية يكنُ إحتقاراً وإزدراءاً بالشعب مثلما يفعل هذا الرئيس. ولكن البشير، في حقيقة الامر، لا يمثل نفسه ولايعبر عنها وإنما يمثل ويعبر عن الحركة الاسلامية التي اتت به للحكم عبر الدماء والاشلاء ونشر الموت. وكل ذلك لاجل هدفٍ واحد ما غاب عن بال تلك الحركة ابداً ومنذ ان تأسست، الا وهو "التمكين"، ولا سواه. ولكنه معلومٌ، انه ومهما تعددت مصادره واوجهه في السودان، فإنه لن يكون "التمكين" المبتغى ما لم يضم تحت جنحيه ارض الجزيرة، غير أنه وضح الآن، ليس للبشير وحده وإنما للحركة الاسلامية في مجملها، ان طموحهم ذلك غير واقعي بل وصعب المنال. وذلك لان هناك تاريخٌ قد لا يعلمه الكثيرون.
    ولاجل إلقاء الضوء على حقائق ذلك التاريخ رأيت ان أنشر هذا الجزء وبعنوانه الأصلي كما ورد في ورقة كان ان تمّ إعدادها في عام 2011م.(*)
    ولماذا تضمر الحركة الاسلامية
    كل تلك الكراهية العميقة المستترة تجاه منطقة الجزيرة؟/
    إن منْ ينظر للحقائق المتعلقة بمشروع الجزيرة بموضوعية، ومن ثمَّ يتأمل في السياسات التي حاولتْ وتحاول الحكومات الديكتاتورية بشكل عام وحكومة الطغيان الانقاذية بشكل خاص تطبيقها في منطقة الجزيرة لا يجد امامه سوى سبيلين للتفسير، هذا بالطبع إن لم يكن يريد الإنخراط في إلغاء العقل.
    التفسير الأول هو ان سلطة الانقاذ لا تدري تلك الحقائق، وهذا ما لا نرجحه. أما الثاني فهو انها تعيها وتدركها ولكنها تؤمن بأن سلطان الدولة وجبروتها لهو اقوى من سلطان الحقائق في صياغة وفرض السياسات العامة!!!. وهذا التفسير الثاني هو الراجح، بل والمؤكد.
    إن جلّ الكُتّاب والمختصين من إقتصاديين، وإداريين وزراعيين ومهندسين، وبعضهم من داخل معسكر الاسلاميين، اكدوا خطل قانون سنة 2005م وخطورة تطبيقه، وبيّنوا مفارقته للعدل ومولاته للظلم. ولكن برغمه، تُصِّرُ سلطة الانقاذ على الذهاب في فرضه على اهل الجزيرة من مزارعين وملاك وغيرهم، ضاربة عرض الحائط بكل احتجاجاتهم، بل انها على إستعداد لفتح ابواب سجونها لزج كل الناس، وسقفها في ذلك تتقاصر دونه مجزرة ومذبحة مزارعي جودة!!!.

    إن سلطة الانقاذ لم تهبط على الناس من السماء ولم تأت بها زاريات الرياح، وإنما جاءت من رحم الحركة الاسلامية السودانية التي قوامها الرأسمالية الطفيلية الاسلامية (رطاس)، تلك الرأسمالية التي ادارت وبكفاءة عالية نهوض المؤسسات المالية الطفيلية الاسلامية وحقنت بها جسد الاقتصاد الوطني مع أواخر سبعينات القرن الماضي لتحيله لاقتصادٍ كِساح، مجردةً اياه من بعده الوطني ليصبح إقتصاداً ملحقاً بمجرد حركة سياسية لم يتعدَّ وزنها الحقيقي اكثر من 5% بالنسبة للمجتمع السوداني. وسنعود لاحقاً لمسألة الوزن هذه وبالارقام فيما يخص وضع الحركة الاسلامية في منطقة الجزيرة حتى لا يكون الكلام ملقياً على العواهن.

    إن قانون سنة 2005م لم يكن سوى التلخيص البليغ والمحصلة الملموسة لموقف الحركة الاسلامية من قضايا المزارعين، والتعبير الدقيق عن تصورها لما يجب ان تؤول اليه منطقة الجزيرة ومشروعها، الذي اصبح همُّ الإنقضاض والإستيلاء عليه هو المحرك الاساس في بلورة ذلك التصور. ليس للحركة الاسلامية من برنامجٍ بديل سوى “إقتلاع اهل الجزيرة من الجذور”. وهذا الامر لا يُقالُ إفتآتاً على الحقيقة وإنما تمّ التوصل اليه بالنظر وبالتمحيص المتأني في موقف الحركة الاسلامية من مجمل قضايا المزارعين وهموم اهل المنطقة، وهو موقفٌ جاء في كليته نتاجاً لرد فعلٍ تاريخي و”عداءٍ دفين” ظلت تضمره الحركة الاسلامية تجاه منطقة الجزيرة.

    من المعلوم تاريخياً ان الحركة الاسلامية السودانية، وبالرغم من تبدل أسمائها، هي الحزب الاضعف فيما يتعلق بالارتباط بحركة المزارعين وبقضايا تطور مشروع الجزيرة. فهي الحزب الافقر من جهة الادب المكتوب في معالجة قضايا التطور تلك، فإذا كانت الاحزاب الوطنية المعروفة والمتمثلة في حزب الامة، والحزب الشيوعي والحزب الاتحادي الديمقراطي والوطني الاتحادي وغيرها، كانت وما انفكت ذات اثر وتأثير في صياغة الحركة التاريخية للمزارعين ، والتي نشأت في خضم الصراع الضروس ضد الاستعمار وضد كل السياسات الخاظئة في ظل الحكومات الوطنية لاجل الدفاع عن حقوق المزارعين ، وخاصةً فقرائهم، وعن كل العاملين في المشروع، فإننا لا نلمح اي بصمةً واضحةً، ولو واحدة، للحركة الاسلامية السودانية في مضمار الدفاع عن تلك المصالح، بل ولا يعرف الناس لها وجودأً متأصلاً في ركب المنافحة عن بقاء المشروع. يقيناً ان العلة لا تكمن في قلة الاسلاميين او في نوعية قياداتهم، لأنه لو كان الامر كذلك كان يكفي لنفي ذلك الزعم القول فقط بأن رائد الحركة الاسلامية السيد حسن عبد الله الترابي من ابناء الجزيرة، ولكن في حقيقة الأمر ان العلة الاساس تكمن في برنامج الحركة الاسلامية السودانية نفسه!!!. ذلك البرنامج الذي لا يوجد فيه مكانٌ للمستضعفين ولا سبيل فيه للزود عن مصالحهم. فإذا كان من الممكن ومن المقبول بل ومن المبرر ان يتم، في يومنا هذا، الحديث عن او التناول لبرنامج أيٍ من الاحزاب السودانية على اساسٍ نظريٍ فقط، فقد لا يتيسر ذلك في شأن برنامج الحركة الاسلامية السودانية وذلك بالقطع لا لسببٍ سوى ان الجانب العملي والنتاج المادي لذلك البرنامج صار ملموساً، وأنه وبدون اي غاشيةٍ من التحامل قد اصبح واقعاً عملياً معاشاً، يُرى بالعين المجردة ، حيث انه وعندما أُتيحت لبرنامج الحركة الاسلامية فرصة التطبيق الكاملة لم ينتج سوى إحكام سيطرة الرأسمالية الطفيلية الاسلامية،(رطاس)، وتمكين قبضتها على مفاصل الاقتصاد الوطني، والذي يمثل فيه مشروع الجزيرة حلقة مهمة خاصةً بعد إنشطار البلاد وذهاب ريح عائدات البترول إلى غير رجعة.

    لم يغب جوهر ذلك البرنامج الرأسمالي الطفيلي الاسلامي، ومنذ بدايات نشوء حركة الاسلام السياسي، عن نظر اهل الجزيرة، حيث انهم، أي اهل الجزيرة، لم يكتفوا فقط بعدم الإنحياز اليه فيما يخص التعبير والدفاع عن مصالحهم والتي هي القوام الحقيقي لحركة المزارعين الديمقراطية، وإنما شاحوا بوجوههم عن ذلك البرنامج الرأسمالي الطفيلي الاسلامي خلال كل الازمنة الديمقراطية التي شهدتها البلاد، على قلتها. ولنأتي للوقائع لاجل التوضيح.

    شهد السودان خمس إنتخابات ديمقراطية برلمانية منذ الاستعداد لاستقلاله الذي حدث في سنة 1956م. وقد جرت تلك الإنتخابات في الاعوام 1953م، 1958م، 1965م، 1968م، وفي 1986م. مستثنين إنتخابات 2010م التي جرت تحت ظل سلطة الانقاذ وذلك لانها جاءت مبرءة من الحياد ومن النزاهة، وبل انها إنتخابات مزورة.

    كانت منطقة الجزيرة تمثل في هذه الانتخابات جزءاً من مديرية النيل الازرق وفي كل السنوات ما عدا إنتخابات عام 1986م حيث اصبحت جزءاً من الاقليم الاوسط، لأن التقسيم الاداري كان ان تبدَّل من إعتماد المديريات كوحدات إنتخابية إلى إعتماد الأقاليم. فازت جبهة الميثاق، حزب الحركة الاسلامية آنذاك مثلما كانت الجبهة الاسلامية حزبها في انتخابات 1986م، فازت لاول مرة في تاريخ منطقة الجزيرة بمقعدٍ واحد وهو مقعد الدائرة رقم 73 “الشكرية ـ رفاعة الوسطى”. وكان من نصيب مرشحها القاسم محمد حسان، حيث فاز بمجموع اصواتٍ بلغ 4924 صوتاً من جملة 13097 صوتاً، اي بنسبة 37%. ولقد كانت دائرة واحدة يتيمة من مجموع 45 دائرة جغرافية إنتخابية في مديرية النيل الأزرق. هناك ملاحظتان، الأولى هي ان العام 1968م هو تاريخ ليس ببعيد مقارنة بتاريخ الحراك الاجتماعي والصراع المتطور في الجزيرة والذي كان حادثاً منذ 1925م تاريخ تأسيس المشروع، والثانية هي ان الدائرة التي فازت بها جبهة الميثاق تقع خارج منطقة مشروع الجزيرة، وهي المنطقة المعنية بهذه الكتابة. أما في إنتخابات العام 1986م والتي صعد فيها نجم الحركة الاسلامية ممثلة بالجبهة القومية فقد فازت بما مجموعه اربع دوائر في الاقليم الاوسط والذي كان يضم منطقة مشروع الجزيرة.ومن هذه الاربع دوائر كانت هناك دائرتان فقط تقعان داخل منطقة المشروع. وفي حقيقة الامر ان الدائرتين تقعان في القسم الشمالي من المشروع، وهما دائرة المسيد والسديرة، ودائرة الكاملين حيث فاز في الأولى الشريف احمد الفكي عمر وفي الثانية محمد حامد التكينة، وقد فازا بـ 9609 صوتاً و8550 صوتاً على التوالي. أما الدائرتان الاخريتان اللتان فازت بهما الحركة الاسلامية هما دائرة رفاعة الجنوبية التي فاز فيها طه احمد المكاشفي ودائرة الكرمك حيث فاز عبد الرحمن محمد احمد ابو مدين. وقد فازا هما الآخران بـ 7523 صوتاً و 1504 صوتاً على التوالي. وهناك ملاحظتان ايضاً في هذا المقام، الأولى هي، ان الحركة الاسلامية دخلت إنتخابات العام 1986م كحزبٍ سادنٍ ووريث للنظام المايوي الآفل، وبإمكانيات إقتصادية اشبه بامكانيات دولة كاملة، حيث انها كادت ان تكون مسيطرة على كل المؤسسات الاقتصادية الفاعلة في البلاد من بنوك وشركات تأمين واستثمار وغيرها. فلقد كانت بالفعل الحزب الأكثر استعداداً دون غيره من الاحزاب التي خرجت منهكة من الفترة المايوية. أما الملاحظة الثانية والمهمة فهي ان الحركة الاسلامية وبفوزها في تلك الدائرتين، لم تفز إلا في قسم زراعي واحد من مجموع الثمانِ عشرة قسمٍ زراعي، تلك التي تكون مشروع الجزيرة.
    إنه من الممكن للحركة الاسلامية الإدعاء بانها حزب فاعل وذو شأن في مناطق اخرى من السودان، إلا ان رصيدها الفقير وإرثها الضعيف، إن كان في حركة المزارعين او التجربة البرلمانية، لا يؤهلانها لتبني ذلك الإدعاء في منطقة الجزيرة لأنها حركة لا جذور تاريخية لها كبقية الاحزاب الوطنية، لا في المشروع ولا بين صفوف المزارعين، وذلك بالتحديد هو “مربط فرس” الكراهية المستترة التي تضمرها الحركة الاسلامية تجاه منطقة الجزيرة.

    ومن جانبٍ آخر، وعلى الصعيد الوطني فان الحركة الاسلامية نفسها تعلم تمام العلم بأن نجاحها وصعود نجمها الزائفين اللذين بانا في انتخابات العام 1986م لم يكنا يعبران عن وزنٍ حقيقي، وإلا لما كان ان غلَّبتْ خيار الانقلاب على السلطة في عام 1989م، وذهبت في وِجهته لاجل تنفيذ برنامجها المعادي في جوهره للوطن.

    ان الكل يعلم بانه وفي مسيرة تحقيقهم لحلمهم التاريخي المتمثل في خلق طبقاتٍ راسمالية ثيوقراطية لم يحِد الاسلاميون عن الاهتداء ببرنامجهم المعادي ذلك، ولكنهم، وذلك شيئٌ جديرٌ بالملاحظة، وفي صدد التحسب لساعة الإقتضاء، والتي هي آتية لا ريب فيها، آثروا الاستعداد لها بالإلتجاء لأحضان العرقية المقيتة والإحتماء بمضارب القبيلة. ولكنه وفي هذا المقام الدقيق، لابد من القول بأنه ليس لاهل الجزيرة من عداءٍ مع اي منطقةٍ من مناطق السودان الاخرى ولا مع ايٍ من اعراقه المختلفة، وانما عداؤهم هو لبرنامج الحركة الاسلامية الهدّام والذي ينخرط فيه ايضاً، ومن منطلقٍ نفعيٍ ضيق، نفرٌ من ابناء الجزيرة انفسهم !!!. إن تثبيت هذا الفهم امرٌ في غاية الاهمية بالنسبة لكل ما يتعلق بالمعركة الفاصلة لأهل الجزيرة مع الرأسمالية الطفيلية الإسلامية،(رطاس)، وذلك في سبيل الإبقاء على مشروعهم وصون كافة حقوقهم المستهدفة.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
    (*) الورقة المشار إليها ستكون مضمنة في كتاب تحت النشر الآن، وعنوانه "مشروع الجزيرة وبؤس الحركة الاسلامية السودانية". وكما اعلنت في منتصف اكتوبر الماضي ان عائدات هذا الكتاب ستذهب في مجملها لدعم تحالف المزارعين ولجنة ملاك الأراضي في مشروع الجزيرة.
                  

12-04-2014, 01:42 PM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    هذا التسجيل الصوتي منشور ايضا علي الفيس بوك

Re: هل صحيح ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بانهم (حرامية) وتربية شيوعيين؟؟؟ (Re: الامين محمد علي)

    هذا التسجيل الصوتي منشور ايضا علي الفيس بوك

    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de