الشعور بالذنب!!؟؟ بقلم عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2014, 06:43 AM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الشعور بالذنب!!؟؟ بقلم عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجهة نظر


    ينتخب نائب الدائرة ليكون حال لسان المنطقة ورقيبا علي أداء الجهاز التنفيذي وموجها وناصحا ومحاسبا بل وعازلا له إن إقتضت المصلحة ذلك لأنهم نواب الشعب وليس الحكومة وقبة المجلس لها قدسيتها ومسئولية النائب البرلماني أمانة تقتضي منه التجرد والتضحية وقول كلمة الحق وقوفا مع من إنتخبوه.
    هنالك صفة او عادة ظهرت في الشهور الاخيرة لمن اصبحت عقدة الذنب علي رقابهم مما فعلوه بالسودان وصاروا يتنادون في مؤتمراتهم باعادة المؤسسات السودانية التي ذبحت واغتيلت بدم بارد سيرتها الاولي، نريحهم ونقول لهم إذا اردتم ذلك عليكم قتل أنفسكم وتذهبون غير مأسوف عليكم إلي قواعدكم وتقولوا بالصوت العالي فشلنا كمجلس تشريعي في اداء واجبنا تجاهكم والوطن بل وظلمناكم فافعلوا بنا ما تشاؤون.
    مجلس تشريعي الخرطوم افصح عن فشل واليهم المنتخب ومع ذلك لم يتجرأوا بالتوصية بإقالته وهذا حقهم الدستوري القانوني الشرعي منتظرين شنو؟؟ دورة جديدة ولا تدمير الوطن نهائيا؟ هو منتخب لخدمة الشعب والوطن، فشل في ما أوكل إليه من مهام وواجبات، إذا عزله ومحاسبته هو الأوجب شرعا وقانونا ودستوريا فيما أرتكب من مخالفات بحق من إنتخبوه والوطن وعدم محافظته علي امانة التكليف ولكن هل هنالك من يجرؤ علي فعل ذلك والابن البار لهذا النظام د. الخضر يتنقل من ولاية لولاية مرورا بالقضارف التي كان لها رئيس مجلس تشريعي لم ولن يغب عن ذاكرة الشعب السوداني ياكل من الجدول والسرابات يشلخ ويتيرب ويكنس ويكدب، إنه كرم الله أبن ولاية القضارف وأسد مجلسها التشريعي وحاميها قانونا ودستوريا فقد صدق اهله في قراره ضد الخضر والي الخرطوم المنتخب ولنا رأي فيه مثل ما أفصح نواب تشريعي الخرطوم
    الآن تشريعي الخرطوم يحكي عن فشل الوالي المنتخب بكل جرأة، ولكن لمن؟ كل الشعب حتي زغب الحواصل وناس كرور والفتح وود دفيعة والكرياب والصالحة وموقف كركر وبصات الوالي والله كتلا ومكب النفايات ولحم الحمير واللحوم النافقة والتحلل، دا في زول ما بعرفو يا جماعة الخير؟؟ وكمان شرارة لحام اليرموك الفضيحة ام جلاجل وغيرها كثير، إن هذا الحكي من وجهة نظري بواسطة تشريعي الخرطوم هو عقدة نب لن تنفعهم ولن تشفع لهم من حساب ذلك اليوم.
    د. الخضرهو والي ولديه مجلس تشريعي يحاسبه ويحاسب وزرائه ولكن هل يعلم الوالي المنتخب أن هنالك وزيرا خارج دائرة محاسبته والمجلس التشريعي؟ إنه الوزير الخط الأحمر الذي لم يعترف ولم يحترم نواب الشعب عندما إستفزهم وقلل من مكانتهم ومقامهم إن كان لديهم مقام أوحتي لدي الوالي ويدوس ذلك الوزير علي كرامة الشعب عبر نوابه في حادثة لم تحصل في تاريخ برلمان السودان إطلاقا ، إذا عليهم أن يستخيروا الله فيما يقولوا ويفعلوا ويرجعوا إلي من إنتخبوهم ليتشاوروا معهم ويسمعوا منهم.
    نواب الشعب لم يحركوا ساكنا عندما إستفزهم الوزير الخط الأحمر المعيّن بفعلته تلك التي إشمأزت منها الطيور في أوكارها وتواري كل من يملك عقلا وفكرا خجلا علي أعضاء هذا المجلس نواب الشعب ومشرعيه، فهل لديهم مقدرة علي محاسبة الوالي المنتخب ؟، إستغفروا الله وتوبوا الي بارئكم فيما حدث ونقول لكم إن تصريحاتكم إساءة لهذا الجسم الإعتباري فقد فشلتم للأنتصار لكرامتكم ونخوتكم فلن تنتصروا للشعب الذي إنتخبكم.
    كسرة: قري ولاية الخرطوم ستدخلها الكهرباء في ظرف سته شهور، ألف مبروك ليهم نحنا حاسبين، الكباري التي دمرتها سيول وأمطار 2013م في طريق بحري العيلفون هل من أمل في إكمالها ومتي ؟ بالمناسبة هل تم التعويض لكل من تضرر من سيول 2013م و2014م؟ المواصلات وبصات الوالي والنفايات وكبري الدباسين ولحم الحمير واللحوم النافقة والاغذية منتهية الصلاحية وسفلته الطرق والأسعار وأمن المواطن(الامن الغذائي خليناهو تب) وغيرها بقت مسلسل تركي ولامكسيكي! أخبار التحلل ماشة كيف وكما قالت نائبة مجلس تشريعي الخرطوم الاستاذة عواطف طيب الأسماء إذا المسئول ما قادر يظبط مكتبو دي مشكلة كبيرة، (فعلا فشلت في ظبط بيتك تقدر تظبط ملايين البيوت، دا فشل واضح عشان كده حقو تمشي تخليها للبقدروا عليها وتعتذر لمن إنتخبوك لخدمتهم ومافي داعي للكنكشة) وذكر وليم زكريا نائب بالمجلس أستغرب لعدم تطرق خطاب الوالي لقضية مكتب الوالي(مطرة واحدة جرستم)، مستشفي إبراهيم مالك يضاهي مشافي أوروبا، خليهم يهاجروا بجو غيرم ، الهجرة لاتقلقني وغير مزعجة ، إنتو العيانين الكتار ديل بتجيبوهم من وين، الخارطة الصحية لولاية الخرطوم إكتملت بنسبة 100%، أفيدونا يانواب المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بصدقية ذلك،نواصل بإذن الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de