Quote: مالك علينا ياخــوي بتجيب الكلام البهيج الشـجون و انا لي جـروح تســعين
الأخ عبدالله تحياتي انا لا أدري أن كنت تفهم معنى ال 90 هنا أم انك مجروح 90 مرة ، زي محمد ميرغني المجروح مرتين.... ال 90 هنا لا علاقة لها بعدد الجروح و هي تعني حرف ال ( ص) ... حيث أن السيدة التي (قطعت) فيها القصيدة كانت تدعى ( صفية ) ومعروف أن الحروف العربية تقابلها أرقام حرف الصاد يقابل الرقم 90 ، أما الناس الجروحهم 9 فالرقم 9 يقابل حرف ال ( ط ) وكل زول بي جرحو.... المعلومة السابقة ليست اجتهاد شخصي ، لكن استمعت اليها من الشاعر محمد بشير عتيق ( عليه الرحمة ) في لقاء مع الاستاذ حسين خوجلي فى حلقة من برنامج ( أيام لها ايقاع)... استفاض المرحوم عتيق في مناسبة الأغنية التي ألفت و تغنى بها في حفلة زواج أبن عمدة الخوجلاب كما ذكر الأخ قباني و ذكر أن السيدة موضع الأغنية كانت حادة على شخص عزيز ( الحالة ما جات قاشرة)، و كانت تشاهد الحفلة من الصفوف الخلفية.. وهام بها شاعرنا و سأل عنها و عرف أن اسمها صفية... وجاءت القصيدة قطع أخدر
و العهدة على الراوى شاعرنا الراحل عتيق
التحية للأستاذ قباني
05-08-2013, 09:55 AM
ياسر السر
ياسر السر
تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 3204
الاستاذ يحيى قباني الغناء المعتق ده ما بتقدر عليهو ياخ خاف فينا الله عليك الله ..
اكيد الاغنية دي قيلت في زمن الحفلة بالرتينه وزمن الرقيص في السباته ,, الاغنية من اجمل الاغاني بس ما اعتقد لقت حظها من الرواج ولكن البسمعها عند عمنا مبارك حسن تاني ما بخليها ولا رايك شنو ,,
تحياتي : ياسر العيلفون
05-08-2013, 10:20 AM
الامين محمد علي
الامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676
Quote: الأخ عبدالله تحياتي انا لا أدري أن كنت تفهم معنى ال 90 هنا أم انك مجروح 90 مرة ، زي محمد ميرغني المجروح مرتين.... ال 90 هنا لا علاقة لها بعدد الجروح و هي تعني حرف ال ( ص) ... حيث أن السيدة التي (قطعت) فيها القصيدة كانت تدعى ( صفية ) ومعروف أن الحروف العربية تقابلها أرقام حرف الصاد يقابل الرقم 90 ، أما الناس الجروحهم 9 فالرقم 9 يقابل حرف ال ( ط ) وكل زول بي جرحو.... المعلومة السابقة ليست اجتهاد شخصي ، لكن استمعت اليها من الشاعر محمد بشير عتيق ( عليه الرحمة ) في لقاء مع الاستاذ حسين خوجلي فى حلقة من برنامج ( أيام لها ايقاع)... استفاض المرحوم عتيق في مناسبة الأغنية التي ألفت و تغنى بها في حفلة زواج أبن عمدة الخوجلاب كما ذكر الأخ قباني و ذكر أن السيدة موضع الأغنية كانت حادة على شخص عزيز ( الحالة ما جات قاشرة)، و كانت تشاهد الحفلة من الصفوف الخلفية.. وهام بها شاعرنا و سأل عنها و عرف أن اسمها صفية... وجاءت القصيدة قطع أخدر
و العهدة على الراوى شاعرنا الراحل عتيق
الاخ القرضابي
تحياتي لك ولصاحب البوست
وفعلا عبارة (الناس جروحهم تسعة وانا لي جروح تسعين )
ووفقا لابجد هوز فان تسعين تشير الي بداية اسم صفية وتسعة تشير الي بداية اسم تسعة
واليوم كنا نتحاور حول الاغنية مع الشاعر البلولة حاج الامين الخبير في اغاني الحقيبة
فقال ان صفية كان اسم معشوقة ابو صلاح وطيبة اسم معشوقة العبادي
وزاد ان ابو صلاح اراد المداعبة مع العبادي فادخل هذا البيت
وصحيح ان الحفل كان في الخوجلاب في مناسبة زواج العمدة عثمان اطال الله في عمره
وقد سمعت ان الاغنية قد قيلت في احدي حسان الخوجلاب التي كانت في الحفل في ذلك اليوم وتدعي امنة
ولعل الاخوة دكتور طرواة ودكتور القرشي لديهم تفصيل اكثر لانهم اكثر البورداب معرفة باغاني الحقيبة
05-08-2013, 08:28 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
بوست سبعة نجوم ياخ الناس دي كانت فعلا رايقة انت منو داك القال: في بنانك ازدهت الزهور ** زادت جمال ونضار وطيب لو امكن تنزلها لينا كاملة مع نبذة عن شاعرها ومناسبتها. هلا صاحب البةست والمشاركين
05-08-2013, 10:31 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: الأخ عبدالله تحياتي انا لا أدري أن كنت تفهم معنى ال 90 هنا أم انك مجروح 90 مرة ، زي محمد ميرغني المجروح مرتين.... ال 90 هنا لا علاقة لها بعدد الجروح و هي تعني حرف ال ( ص) ... حيث أن السيدة التي (قطعت) فيها القصيدة كانت تدعى ( صفية ) ومعروف أن الحروف العربية تقابلها أرقام حرف الصاد يقابل الرقم 90 ، أما الناس الجروحهم 9 فالرقم 9 يقابل حرف ال ( ط ) وكل زول بي جرحو.... المعلومة السابقة ليست اجتهاد شخصي ، لكن استمعت اليها من الشاعر محمد بشير عتيق ( عليه الرحمة ) في لقاء مع الاستاذ حسين خوجلي فى حلقة من برنامج ( أيام لها ايقاع)... استفاض المرحوم عتيق في مناسبة الأغنية التي ألفت و تغنى بها في حفلة زواج أبن عمدة الخوجلاب كما ذكر الأخ قباني و ذكر أن السيدة موضع الأغنية كانت حادة على شخص عزيز ( الحالة ما جات قاشرة)، و كانت تشاهد الحفلة من الصفوف الخلفية.. وهام بها شاعرنا و سأل عنها و عرف أن اسمها صفية... وجاءت القصيدة قطع أخدر
و العهدة على الراوى شاعرنا الراحل عتيق
التحية للأستاذ قباني
أستاذى القرضابي ...
لك الود يا عزيزي ...
بالفعل ( الإستعارة و المواراة ) كان سمة معروفة بين شعراء ذلك الزمن ...
وذكر عمنا السر قدور في احدي تجلياته ... انهم اذا اتو لذكر من يحبون من ( البنات ) لا يتجرأوا في ذكر اسمها للحفاظ علي السمعة ...
بحثت قبل فترة في حكاية الارقام في الشعر ...
ووجدت احد الاخوان قدم عملا جميلا جدا ....
وسأورد ما قرأته في ردي التالي ....
05-08-2013, 10:33 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
ثم أردف : ابجد هوز حطى كلمن سعفص قرشت ثخذ ضغظ وهى كما واضح وعندما يقول ود الرضى: مائه وتمانيه وسته وسته محبوبى حليلو القام يوم سته فهو يقصد مليم تلك الملهمة التى تغنى بها كثيرا(فميم=40ول=30وى=10وميم=40 وبمجموع تلك الارقام نجدهم 120 وهى مائه وتمانيه وسته وسته (108+6+6 = 120) . وكمثال اخر عندما يقول ايضا: ستين اسمك والشعر كالليل اربعات ميات واحد وتلاتين للقديم رتيل كونو عارضك زى سيف على القتيل نرجع لمدلول ستين60 حرف السين واربعات ميات 400 حرف التاء واحد 1حرف الالف تلاتين 30 حرف اللام اى يقصد ست ال00000وترك البقيه كل يغنى على سته هل هى ست البنات ام ست النفور ام ست الريد ام ست الكل ام ايا من الستات والتى كانت تحمل اسماء البنات حينئذ. ايضا ابو صلاح يقول: سبعه ام لونا غامق الخضار او سبعه امصدرا علا او سبعه زينة الدنيا وسعوده وسبعة 7 تعادل حرف الزاى وهو يقصد زينب وكما هو معروف فهو اسم زوجة الشاعر الفذ ابوصلاح. وايضا ودالرضى يقول: المرنوعه زى شمس الغمام فى طلوعه اتنين واتنين 2 يقابله حرف الباء وهو يقصد بتول وهو اسم زوجته والجاغريو يقول: ستمائه الودوده فى اغنية سميرى وستمائه 600 تقابل الحرف خ وهو يقصد خديجه. وبالرجوع للجدول اعلاه يمكن الاستدلال على فك هذه الطلاسم فمثلا ودالرضى صرح باسم مليم فى اغنية تلفان وهو يقول: ميمين يا لام الخاتى ملام لى الاقدام وابو صلاح عندما اراد ان يناكف ود الرضى فى مليم قال: شبعو مساخر**ماعرفو المدخور لاخر مليم والبيها يفاخر **عامو طرور فى البحر الزاخر ايضا يقول ابوصلاح فى اغنية: كنت رايق وساكن فى صفاء وتأمين فى الخوجلاب يا قلبى من شالك مين يقول: صاح وهبه فاقد عقلو وكم جريح وطعين الناس جروحهم تسعه وانا بى جروح تسعين وتسعه 9 تقابل حرف الطاء وتسعين 90 تقابل حرف الصاد وهو يقصد الناس كلفون بطيبه ولكن انا مغرم بصفيه ولايستطيع فى ذلك الزمان وفى مجتمع كمجتمع الخوجلاب ان يذكر الشخصيات باسمائها الحقيقيه والامثله كثيره فالى الملتقى......
05-08-2013, 10:52 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: الاستاذ يحيى قباني الغناء المعتق ده ما بتقدر عليهو ياخ خاف فينا الله عليك الله ..
اكيد الاغنية دي قيلت في زمن الحفلة بالرتينه وزمن الرقيص في السباته ,, الاغنية من اجمل الاغاني بس ما اعتقد لقت حظها من الرواج ولكن البسمعها عند عمنا مبارك حسن تاني ما بخليها ولا رايك شنو ,,
تحياتي : ياسر العيلفون
استاذى ياسر العيلفون
1926 .. عمك ابوصلاح قال الكلام العجيب ده ... _________________________________________________
في السينما المصرية ...اذكر كان في فلم لنجيب الريحاني في عام 1949 وكان مدرس عربي اسمو الاستاذ ( حمام ) ..
غنت ليهو ليلي مراد أغنية اسمها ( أبجد هوز ) ... اعتقد كتبها الشاعر الغنائي حسين السيد
بداياتها كانت بتقول:
ابجد هوز حطي كلمُ شكل الأستاذ بقى منسجمُ استاذ حمام .. نحن الزغاليل من غير جناح بنميل ونطير والمكر فينا طبع جميل ان قلنا لا لا .. يعني نعمُ
ان جاء زيدُ.. او حضر عمرُ طب واحنا مالنا .. ان شاالله ماحضرو والمبتدأ حـ نجيبلك خبرو .. من سطره وحده حـ يصبح عدمو
كان فعل ماضي ماتسيبو في حالو والماضي احنا مالنا وماله خلينا في الحاضر وخيالو ونعيش على بهجتو وزمانو دا القلب لسه في عز اماله عايز يعيش على طول مبتسمو
كانت تلك الأغنية تشكل لي هاجس في محاولة معرفة ابجد هوز ... وانا في نهاية الستينات طفل صغير حينما شاهدت الفلم لأول مره ...!!
لما دخلنا عالم الكتابة و المراسلات تعلمنا انو كل النقاط بتترتب في شكا أ- ب- ج- د-
وهكذا ...
لكن استخدامها من شعراء الحقيبة بتلك ( الحرفنة ) و المقدرة شي يفوق الوصف ...
وخصوصا لو علمنا ان بعضهم لم يصيب التعليم نهائياً !!!!
05-08-2013, 11:24 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: الأخ عبدالله تحياتي انا لا أدري أن كنت تفهم معنى ال 90 هنا أم انك مجروح 90 مرة ، زي محمد ميرغني المجروح مرتين.
القرضابي
شـكرا ليك و لكني اعرف ذلك الترميز منذ ان حدثنا عنه اسـتاذي غي الثانوي العام (حاج الامام احمد فايت امد الله في ايامه و متعه بالصحة والعافية ) , الغريب انه كان اسـتاذ اللغة الانجليزية لكنه لم يبخل علينا بما يعلمه في كل ضروب الغلم عندما بخرج بسـلاســة ليكســر رتابة الحصة ثم سـرعان ما يعود بنا للكتاب و ما زلت اذكـر انه بدا بـ ( و العجب ســـبعين كان تفك الحــد ) ,و شــرح لنا مقابلة الارقام للخروف ( بالله يا يحي الجزء دا من ياتو اغنية )
كان اســـــتاذ من ذلك الزمن الغريب , ذكرت تلك المعلومة لازيد من الامثلة التي ورد فيها الترميز في الغناء
05-08-2013, 11:56 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
الكلام ده كتبته انا، وعشان يستقيم المعنى فيجب ان تقرأ هكذا: الناس جروحهم تسعة وانا بى جروح تسعين.. المهم هناك اخطاء طباعيه كثيرة فى النص الذى اوردت الله يدينا وقت نصلح به لانى عارفك مهتم بالتوثيق جداً وطالما هذا هو المقصد يبقى التصحيح ضرورة ملحة .. سلمت على هذا هذا الخيط،،،
05-09-2013, 00:44 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
الكلام ده كتبته انا، وعشان يستقيم المعنى فيجب ان تقرأ هكذا: الناس جروحهم تسعة وانا بى جروح تسعين.. المهم هناك اخطاء طباعيه كثيرة فى النص الذى اوردت الله يدينا وقت نصلح به لانى عارفك مهتم بالتوثيق جداً وطالما هذا هو المقصد يبقى التصحيح ضرورة ملحة .. سلمت على هذا هذا الخيط،،،
الله جابك لي ... شَرَكي قبض يا ود الموج ...
في الانتظار يا حبيبنا ...
05-09-2013, 00:48 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: بوست سبعة نجوم ياخ الناس دي كانت فعلا رايقة انت منو داك القال: في بنانك ازدهت الزهور ** زادت جمال ونضار وطيب لو امكن تنزلها لينا كاملة مع نبذة عن شاعرها ومناسبتها. هلا صاحب البةست والمشاركين
مرحبتين بالفاضلابي ...
عمك سيد عبد العزيز الجننها بي مداعب الغصن الرطيب ...
والقال بأسم الحب اقدم ليك حياتي ... والكتلنا وقال مسو نوركم وشوفوا من جبينها صباح ...
ابقي قريب ...
05-09-2013, 01:33 AM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
ساهرت بي الله إديك العافية دي محاولة لتصحيح النص و العجوز الفوووق دا خلي إجي إصحح الخطأ فيه كل النصوص الموجودة في النت تقريباً ناقصة و دي محاولة مني لتكملة النص و تصحيح ما يمكن تصحيحه
مـاكنت رايق ساكن في صفاء وتأمين فـي الـخوجلاب ياقلبي المني شالك مين :::::::::: ديـل الـبروق الـشالن ام درر باسمين مـابين ظـل الايـك ونـفحه الياسمين أم ديـل شلوخه تلاته من تحت وسمين يـاقلبي بـيني وبـينه اليقسمك قسمين :::::::::: نسمة روايـح الورود ما الزلال والتين فـوق الـجمال الـفردي الليه ملتفتين بس ما لزوم انوارنا من شموع ورتين مـادمتي انـتي وبـدر الـتم زي اختين :::::::::: بـقي ديـسك اطول منك و ل متقايسين شـفنا الـضفاير جـراً في القديم كايسين أنا شوقي دايماً زايد ماشي في تحسين انـا صـبري قل ويشهد بي ازاي حسين :::::::::: فوق الدروع إديها تلاقو زي شاهدين بي سندة الأكتاف أردافه متعاهدين برزن نهوده وعامن في الهواء مجاهدين وعـلى هـلاك العاشق ديمه مجتهدين :::::::::: فوق الجمال وقلنا صابنا رمش العين شفنا السيوف تتجرد من عيون واسعين صاح وهبه فاقد عقله كم جريح وطعين الـناس جروحن تسعة انا لي جروح تسعين :::::::::: كيف المنام و عقولنا إكونو متفقين و هنا الشلوخ تتقادح و الــعيون رايقين فرن قلوبنا و ضاعن من صدور و يقين كيف الهلاك شايفنو و ليه مشتاقين
قول يا هزار إترنم لي شوق و حنين بالله عيد النظرة و زود الترنين حرك هواي ذكرني بي هجرو بالتقنين ساعة فراقو الواحدة تقيمت بي سنين :::::::::: عـد الـشوادي الـغنت بالغرام صايحين عـد القماري القوقت بالغصون مايحين عـد الـنسايم الـمرت بالمسك فايحين تـغشاك ياعثمان نعمة وسرور كل حين ::::::::::
05-09-2013, 03:58 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: ساهرت بي الله إديك العافية دي محاولة لتصحيح النص و العجوز الفوووق دا خلي إجي إصحح الخطأ فيه كل النصوص الموجودة في النت تقريباً ناقصة و دي محاولة مني لتكملة النص و تصحيح ما يمكن تصحيحه
يا سلام عليمك ... يا جميل يا رايق انت ...
العجوز الفوق ده يا ابوحسين ... نجييييض في الشغل ده ...
حبوبة عديل ...
05-09-2013, 06:10 AM
اسلام عبد الرحمن عمر
اسلام عبد الرحمن عمر
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 422
شـكرا ليك و لكني اعرف ذلك الترميز منذ ان حدثنا عنه اسـتاذي غي الثانوي العام (حاج الامام احمد فايت امد الله في ايامه و متعه بالصحة والعافية ) , الغريب انه كان اسـتاذ اللغة الانجليزية
(حاج الامام احمد فايت امد الله في ايامه و متعه بالصحة والعافية )
الأخ احيمر كويس انك ما مشيت بعيد مننا و التحية للخال العزيز حاج الامام ولكل أهلنا في قندتو ( أهل العلم و التعليم)
بس معرفتك بالترميز دي حا تفتح عليك طاقة للهواء البارد لو كنت معرس من غير صاحبات الحرف 90 هههههههه و أنا مالي لو عندك كلام قولو في النيابة
05-09-2013, 02:27 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: ساهرت بي الله إديك العافية دي محاولة لتصحيح النص و العجوز الفوووق دا خلي إجي إصحح الخطأ فيه كل النصوص الموجودة في النت تقريباً ناقصة و دي محاولة مني لتكملة النص و تصحيح ما يمكن تصحيحه
مـاكنت رايق ساكن في صفاء وتأمين فـي الـخوجلاب ياقلبي المني شالك مين :::::::::: ديـل الـبروق الـشالن ام درر باسمين مـابين ظـل الايـك ونـفحه الياسمين أم ديـل شلوخه تلاته من تحت وسمين يـاقلبي بـيني وبـينه اليقسمك قسمين :::::::::: نسمة روايـح الورود ما الزلال والتين فـوق الـجمال الـفردي الليه ملتفتين بس ما لزوم انوارنا من شموع ورتين مـادمتي انـتي وبـدر الـتم زي اختين :::::::::: بـقي ديـسك اطول منك و ل متقايسين شـفنا الـضفاير جـراً في القديم كايسين أنا شوقي دايماً زايد ماشي في تحسين انـا صـبري قل ويشهد بي ازاي حسين :::::::::: فوق الدروع إديها تلاقو زي شاهدين بي سندة الأكتاف أردافه متعاهدين برزن نهوده وعامن في الهواء مجاهدين وعـلى هـلاك العاشق ديمه مجتهدين :::::::::: فوق الجمال وقلنا صابنا رمش العين شفنا السيوف تتجرد من عيون واسعين صاح وهبه فاقد عقله كم جريح وطعين الـناس جروحن تسعة انا لي جروح تسعين :::::::::: كيف المنام و عقولنا إكونو متفقين و هنا الشلوخ تتقادح و الــعيون رايقين فرن قلوبنا و ضاعن من صدور و يقين كيف الهلاك شايفنو و ليه مشتاقين
قول يا هزار إترنم لي شوق و حنين بالله عيد النظرة و زود الترنين حرك هواي ذكرني بي هجرو بالتقنين ساعة فراقو الواحدة تقيمت بي سنين :::::::::: عـد الـشوادي الـغنت بالغرام صايحين عـد القماري القوقت بالغصون مايحين عـد الـنسايم الـمرت بالمسك فايحين تـغشاك ياعثمان نعمة وسرور كل حين
هاك النص بعد تصحيح التصحيح :
مـاكنت رايق ساكن في صفاء وتأمين فـي الـخوجلاب ياقلبي مني شالك مين :::::::::: ديـل الـبروق الـشالن ام درر باسمين مـابين ظـل الايـك ونـفحه الياسمين لو لا الشلوخه تلاته و من تحت وسمين يـاقلبي بـيني وبـينك ده بيقسمك قسمين :::::::::: قيس ما روايـح الورود ما الزلال والتين فـوق الـجمال الـفردي الليه ملتفتين بس ما لزوم انوارنا المن شموع ورتين مـادمتي انـتي وبـدر الـتم زي اختين :::::::::: بـقي ديـسك اطول منك و اللا متقايسين شـفنا الـضفاير جـرن بالقديم كايسين أنا شوقي دايماً زايد ماشي في تحسين انـا صـبري قل ويشهد بي ازاي حسين :::::::::: فوق الدروع إيديها إتلاقو زي شاهدين بي سندة الأكتاف أردافه متعاهدين برزن نهوده وعامن في الهواء مجاهدين وعـلى هـلاك العاشق ديمه مجتهدين :::::::::: فوق الجمال وقلنا صابنا رمش العين شفنا السيوف تتجرد من عيون واسعين صاح وهبه فاقد عقله كم جريح وطعين الـناس جروحن تسعة وانا بى جروح تسعين :::::::::: كيف المنام و عقولنا يكونو متفقين وهنا الشلوخ تتقادح و الــعيون رايقين فرن قلوبنا و طارن من صدورنا يقين كيف الهلاك شايفنو و ليه مشتاقين
قول يا هزار إترنم بى شوق و حنين بالله عيد النظرة و زود الترنين حرك هواي ذكرني الهجرو غير تقنين ساعة فراقو الواحدة تقيمت بي سنين :::::::::: عـد الـشوادي الـغنت بالغرام صايحين عـد القماري القوقت بالغصون مايحين عـد الـنسايم الـمرت بالمسك فايحين تـغشاك ياعثمان نعمة وسرور كل حين
و شـــــكرا على ايراد جزء من الأغنية ( من فريع البان ..............................
.......... قلت اشـرب مر و يبقى مر في مر
و الليالي تمر .......... منو يا ســـلام
قلت اشـــرب راح و يبقى راح في راح )
بالله يا يحي تحمل ان اثقل عليك و اطلب ان تفــــرد بوســــت لكل اغنية فان لم تسـتطع فلكل شــاعر ( و هــــذا اضعف العرفان )
القرضابي هنيئا لك ان خالك هو اســـتاذي حاج الامام الذي كان و احدا من اسـتاذة الزمن الجميل الذين تركوا بصماتهم فينا و اعطونا من المعارف و التجارب ما تزودنا به
ياخـوي النيابة عارفه ان المغنى حياة الروح و ان الله جميل يحب الجمال . و الســواي ما حداث و في الجمال انا حداث ســاي و من ناس ( انا ما سـرقت انا جيت اعاين ) ذي اخوي يحي دا ( الكاشـتف )
و شـــــكرا على ايراد جزء من الأغنية ( من فريع البان ..............................
.......... قلت اشـرب مر و يبقى مر في مر
و الليالي تمر .......... منو يا ســـلام
قلت اشـــرب راح و يبقى راح في راح )
بالله يا يحي تحمل ان اثقل عليك و اطلب ان تفــــرد بوســــت لكل اغنية فان لم تسـتطع فلكل شــاعر ( و هــــذا اضعف العرفان )
القرضابي هنيئا لك ان خالك هو اســـتاذي حاج الامام الذي كان و احدا من اسـتاذة الزمن الجميل الذين تركوا بصماتهم فينا و اعطونا من المعارف و التجارب ما تزودنا به
ياخـوي النيابة عارفه ان المغنى حياة الروح و ان الله جميل يحب الجمال . و الســواي ما حداث و في الجمال انا حداث ســاي و من ناس ( انا ما سـرقت انا جيت اعاين ) ذي اخوي يحي دا ( الكاشـتف )
05-10-2013, 01:33 AM
Osman Musa
Osman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 23082
و شـــــكرا على ايراد جزء من الأغنية ( من فريع البان ..............................
.......... قلت اشـرب مر و يبقى مر في مر
و الليالي تمر .......... منو يا ســـلام
قلت اشـــرب راح و يبقى راح في راح )
بالله يا يحي تحمل ان اثقل عليك و اطلب ان تفــــرد بوســــت لكل اغنية فان لم تسـتطع فلكل شــاعر ( و هــــذا اضعف العرفان )
القرضابي هنيئا لك ان خالك هو اســـتاذي حاج الامام الذي كان و احدا من اسـتاذة الزمن الجميل الذين تركوا بصماتهم فينا و اعطونا من المعارف و التجارب ما تزودنا به
ياخـوي النيابة عارفه ان المغنى حياة الروح و ان الله جميل يحب الجمال . و الســواي ما حداث و في الجمال انا حداث ســاي و من ناس ( انا ما سـرقت انا جيت اعاين ) ذي اخوي يحي دا ( الكاشـتف )
إحيمر يا صديقي
لك الوعد ان نأتي لك بما طلبت
و سانهل لك من درر كثيرة تحصل عليها احد الأصدقاء
الله يدينا الزمن و القدرة
05-10-2013, 03:13 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: ساهرت بي الله إديك العافية دي محاولة لتصحيح النص و العجوز الفوووق دا خلي إجي إصحح الخطأ فيه كل النصوص الموجودة في النت تقريباً ناقصة و دي محاولة مني لتكملة النص و تصحيح ما يمكن تصحيحه
مـاكنت رايق ساكن في صفاء وتأمين فـي الـخوجلاب ياقلبي المني شالك مين :::::::::: ديـل الـبروق الـشالن ام درر باسمين مـابين ظـل الايـك ونـفحه الياسمين أم ديـل شلوخه تلاته من تحت وسمين يـاقلبي بـيني وبـينه اليقسمك قسمين :::::::::: نسمة روايـح الورود ما الزلال والتين فـوق الـجمال الـفردي الليه ملتفتين بس ما لزوم انوارنا من شموع ورتين مـادمتي انـتي وبـدر الـتم زي اختين :::::::::: بـقي ديـسك اطول منك و ل متقايسين شـفنا الـضفاير جـراً في القديم كايسين أنا شوقي دايماً زايد ماشي في تحسين انـا صـبري قل ويشهد بي ازاي حسين :::::::::: فوق الدروع إديها تلاقو زي شاهدين بي سندة الأكتاف أردافه متعاهدين برزن نهوده وعامن في الهواء مجاهدين وعـلى هـلاك العاشق ديمه مجتهدين :::::::::: فوق الجمال وقلنا صابنا رمش العين شفنا السيوف تتجرد من عيون واسعين صاح وهبه فاقد عقله كم جريح وطعين الـناس جروحن تسعة انا لي جروح تسعين :::::::::: كيف المنام و عقولنا إكونو متفقين و هنا الشلوخ تتقادح و الــعيون رايقين فرن قلوبنا و ضاعن من صدور و يقين كيف الهلاك شايفنو و ليه مشتاقين
قول يا هزار إترنم لي شوق و حنين بالله عيد النظرة و زود الترنين حرك هواي ذكرني بي هجرو بالتقنين ساعة فراقو الواحدة تقيمت بي سنين :::::::::: عـد الـشوادي الـغنت بالغرام صايحين عـد القماري القوقت بالغصون مايحين عـد الـنسايم الـمرت بالمسك فايحين تـغشاك ياعثمان نعمة وسرور كل حين
هاك النص بعد تصحيح التصحيح :
مـاكنت رايق ساكن في صفاء وتأمين فـي الـخوجلاب ياقلبي مني شالك مين :::::::::: ديـل الـبروق الـشالن ام درر باسمين مـابين ظـل الايـك ونـفحه الياسمين لو لا الشلوخه تلاته و من تحت وسمين يـاقلبي بـيني وبـينك ده بيقسمك قسمين :::::::::: قيس ما روايـح الورود ما الزلال والتين فـوق الـجمال الـفردي الليه ملتفتين بس ما لزوم انوارنا المن شموع ورتين مـادمتي انـتي وبـدر الـتم زي اختين :::::::::: بـقي ديـسك اطول منك و اللا متقايسين شـفنا الـضفاير جـرن بالقديم كايسين أنا شوقي دايماً زايد ماشي في تحسين انـا صـبري قل ويشهد بي ازاي حسين :::::::::: فوق الدروع إيديها إتلاقو زي شاهدين بي سندة الأكتاف أردافه متعاهدين برزن نهوده وعامن في الهواء مجاهدين وعـلى هـلاك العاشق ديمه مجتهدين :::::::::: فوق الجمال وقلنا صابنا رمش العين شفنا السيوف تتجرد من عيون واسعين صاح وهبه فاقد عقله كم جريح وطعين الـناس جروحن تسعة وانا بى جروح تسعين :::::::::: كيف المنام و عقولنا يكونو متفقين وهنا الشلوخ تتقادح و الــعيون رايقين فرن قلوبنا و طارن من صدورنا يقين كيف الهلاك شايفنو و ليه مشتاقين
قول يا هزار إترنم بى شوق و حنين بالله عيد النظرة و زود الترنين حرك هواي ذكرني الهجرو غير تقنين ساعة فراقو الواحدة تقيمت بي سنين :::::::::: عـد الـشوادي الـغنت بالغرام صايحين عـد القماري القوقت بالغصون مايحين عـد الـنسايم الـمرت بالمسك فايحين تـغشاك ياعثمان نعمة وسرور كل حين
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة