|
اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان!
|
سأعتذر لك امام الناس كما طلبت بشرط ان تجاوب علي السؤال التالي: هل البحث ادناه والمكتوب باسم دكتور عصام احمد البشير والمنشور في اربعة مواقع الكترونية اسلامية مختلفة وباسمه.....هل هو بحث خاصتك انت شيخ نزار محمد عثمان من الالف الي الياء وان الدكتور عصام قد نشره عن طريق الخطأ باسمه واذا زعمت انه ملكك ما اثباتك علي ذلك وما ردك اذا جاء عصام بالخبر اليقين؟
Quote: ملامح حول عولمة الغرب وعالمية الإسلام/ عصام البشير الكاتب عصام البشير
يتميز العصر الذي نعيشه – عصر العولمة – بسقوط الحدود الزمانية والمكانية ، وتلاشي المسافات؛ حيث تحول العالم إلى قرية صغيرة أصبحت فيها العلاقات البشرية أكثر تنظيمًا وسرعة، الأمر الذي أدى إلى مزيد من التفاعل البشري، والانفتاح الثقافي ، والتنازع الحضـاري .
كما يتميز بالتطور الهائل في تكنولوجيا الانتقال و الاتصال ، حيث وصل الإنسان إلى القمر ، وأرسل أجهزة إلى المريخ جمعت صوراً لسطحه ، وعينات من تربته ، واخترعت أدوات جديدة للتواصل بين أعداد أكبر من الناس كما في شبكة الإنترنت ، والأقمار الصناعية والمحطات الفضائية ، التي أصبح الإنسان قادراً عبرها على أن يرى ويسمع ما يدور في أرجاء العالم .
هذه الثورة التقنية العلمية الهائلة ، نسبة لميلادها وتطورها في كنف الحضارة الغربية أفرزت تحديات كبيرة – على كافة الأصعدة – أهمها :
· إقتصادياً : أدت إلى زيادة الترابط بين الأسواق المختلفة حتى وصلت إلى حالة أقرب إلى السوق العالمي الكبير، خاصة مع نمو البورصات العالمية ، وبروز الشركات عابرة القارات ، الأمر الذي أضعف الشركات الصغيرة ، و أعيا الدول الفقيرة .
· دينياً : أدت إلى تغليب المادة على الروح ، والعاجل على الآجل ، والنـزوة على المبدأ، واختزلت الإنسان في بعده المادي الاستهلاكي بل والشهواني أحياناً ، وساهمت في ترويج العلمانية الغربية ؛ والدعوة إلى فصل الدين عن الدولة فكراً و ممارسة .
· سياسياً : أوجدت أداة فعالة للنظام العالمي الجديد تمكنه من بسط سيطرته ، ونشر حضارته والعمل على تشكيل العالم وفق الطريقة التي يريد عبر إحكام السيطرة على المؤسسات الدولية كالأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومجلس الأمن ونحوه ، والسيطرة على أجهزة الإعلام العالمية من صحف وإذاعات وقنوات فضائية ونحوه .
· إجتماعياً : أدت إلى تزايد الصلات بين الجمعيات والمؤسسات غير الحكومية و تعميق التنسيق بين المصالح المختلفة للأفراد والجماعات، فظهر مايعرف بـالشبكات الدولية Networking حيث برز التعاون استنادًا للمصالح المشتركة بين الجماعات والمؤسسات الأمر الذي أفرز تحالفات بين القوى الاجتماعية على المستوى الدولي، خاصة في المجالات النافعة مثل: الحفاظ على البيئة، أو في المجالات القانونية كتنظيف الأموال والمافيا الدولية للسلاح. وفي الجانب غير المحمود أدت لظهور الجريمة عابرة الحدود الأمر الذي نتج عنه فقدان التوازن النفسي والقيمي في مسيرة الحضارة البشرية .
أسباب تنامي ظاهرة العولمة :-
الأفكار الأساسية للعولمة ليست جديدة لكن ما أدى الى تناميها و ظهورها بقوة يمكن إجماله في الآتي :
1. انهيار الأسوار العالية التي كانت تحتمي بها بعض الأمم من تيار العولمة كالاتحاد السوفيتي و أوربا الشرقية و الصين .
2. الزيادة الكبيرة في درجة تنوع السلع والخدمات المتبادلة بين الأمم .
3. الزيادة الكبيرة في أعداد السكان .
4. انتقال العالم من حقبة تبادل السلع والخدمات الى حقبة تبادل المعلومات و الأفكار .
5. التغير الذي طرأ على مركز الدولة من خلال النمو الذي حدث في العلاقات الاجتماعية خلال العقود الأخيرة .
6. بروز الشركات متعددة الجنسيات كوسيلة أكثر فاعلية ونشاطاً في مجال انتقال السلع و رؤوس الأموال و الأفكار .
7. بروز النظام العالمي الجديد الذي تتبناه أمريكا و حلفاؤها .
محاذير العولمة :
الدول الكبرى ليست متخوفة من العولمة إلا بالقدر المتعلق بمسائل الربح والخسارة في ميدان التجارة والإقتصاد وذلك لأنها مركز هذه العولمة وقاعدة انطلاقها ، وتكمن مخاوف الغرب في جدوى العولمة الاقتصادية و التجارية ومدى تأثيرها على حياة الإنسان في الغرب ، وهناك تخوف من أن تتسبب حرية الحركة التي تتيحها العولمة للشركات الكبرى متعددة الجنسيات في زيادة نسبة العطالة في البلدان الصناعية والبحث عن العمالة الرخيصة في دول العالم الثالث .
محاذير ثقافية :
العالم الثالث متخوف على مصدر حياته الثقافية وعلى طرائق عيشه المتوارثة لأن مشكلته مع العولمة ليست محصورة في الاقتصاد و التجارة لكنها مشكلة مركبة متعددة الجوانب تتبلور في
1. وسائل الاتصال الحديثة تنقل إليه أنماطاً من السلوك الاجتماعي طالت العلاقات الأسرية و الاجتماعية وطرائق اللباس والطعام من منظور الثقافة الغربية المعاصرة . وهذه الأنماط في جملتها مختلفة - إن لم نقل متعارضة و متصادمة أحياناً - مع ثقافات ومعتقدات و منظومات القيم السائدة في المجتمعات النامية .
2. كذلك هناك محاذير من ناحية المنقول الثقافي حيث يستخدم الصوت والحركة وأحدث ما أنتجته وسائل الاتصال للتحريض على التقليد الذي هو أحط وسائل التعليم . فالتقليد يلغي العقل و وظيفته في التأمل والمضاهاة بين الخيارات وإمكان النظر في البدائل المتاحة .
3. كذلك هناك إشكالية في مضمون الرسالة التي تحملها ثقافة الصورة و الإعلام للمتلقين فهي ثقافة ترفع من قيمة النفعية و الفردانية و الأنانية و النزع المادي الغرائزي المجرد من أي محتوى إنساني .
4. كذلك هناك إشكالية أن الثقافة الوافدة ستكون منبتة الجذور لا صلة بينها وبين النظام الاجتماعي الذي قدمت إليه وبالتالي ستكون ثقافة (معلبة) تنتج في أفضل الأحوال انساناً آلياً منبت الصلة بمحيطه وعديم الفاعلية .
محاذير اقتصادية :
يمكن إيجاز أهم آثار العولمة الاقتصادية في الآتي :-
1. العولمة تكرس انقسام العالم الى عالم الأغنياء المنتجين وعالم الفقراء المستهلكين وذلك بهيمنة الشركات الغربية متعددة الجنسيات على اقتصاديات الدول النامية مما يفسر الانهيارات الضخمة التي حدثت في شرق آسيا .
2. العولمة تكرس هيمنة المؤسسات الرأسمالية العالمية على الدول مثل صندوق النقد الدولي الذي يتولى وضع تفاصيل برامج اقتصادية للدول في تجاوز صارخ لمعنى السيادة و الكرامة وفي تكريس واضح لنظم الحياة الغربية .
3. العولمة تعمل على زعزعة استقرار العمال وإنجازاتهم المتمثلة في خفض ساعات العمل وضمان التامين الصحي والاجتماعي بالتهديد بالإنتاج في البلدان الأكثر فقراً بتكاليف قليلة .
محاذير سياسية :
1. العولمة الاقتصادية أتاحت للشركات المتعددة الجنسيات التأثير المباشر على حكومات الدول النامية و مشاركتها الفاعلة في اللجان الاقتصادية مما أدى الى تحقيق نفوذ سياسي كبير للشركات على حساب الحكومات.
2. العولمة تهدد مفهوم الدولة القطرية وتهدد استقلالها وتنذر بتغيير شكل الدولة القطرية وتكييفها إن لم يؤد إلى زوالها .
3. العولمة تؤدي إلى جعل العالم كله سوقاً ضخمة بلا أبواب ولا خفراء تتحكم فيه شركات كبرى .
4. العولمة تؤدي إلى سيطرة القطبية على أهم مناطق الاحتياطات النفطية في العالم و عزل القوى المنافسة .
حول عالمية الإسلام:
الواقع البئيس الذي يعيشه العالم اليوم يفرض على المسلمين أن ينشروا الخير العميم الذي عندهم والذي يقدم الحلول الناجعة لمشاكل العالم ؛ مستخدمين في ذلك أدوات العصر ولغته في مخاطبة الناس ، تحقيقاً للشهود الحضاري للأمة الإسلامية على الأمم الأخرى انطلاقا من قوله تعالى : (1) فالشهود ليس في الآخرة فقط بل هناك شهود في الدنيا –كما يرى بعض المفسرين – قال عطاء : " إن أمة محمد شهداء على من ترك الحق حين جاءه بالإيمان والهدى من كان قبلنا ، ورسول الله شاهد على أمته وهم شهداء على الأمم " ، والشهود الذي تقوم به الأمة الإسلامية يقوم على :
· الخيرية المستندة إلى أكمل الشرائع و أقوم المناهج وأوضح المذاهب واصح العقائد .. عقيدة التوحيد التي وحدت غاية النفس البشرية وجعلتها تنحصر في رضاء الخالق ، فعصمتها من التمزق النفسي والصراع الداخلي والتناقض الفكري والتنازع الكهنوتي ، والتضارب السلوكي ، فأزالت الأرباب الزائفة ، وحطمت الأصنام المادية و المعنوية، وهذبت الرغائب النفسية ، وشذبت الشهوات الحسية ، ووجهت الغرائز الحيوانية ، فأبانت الوجهة وحددت الطريق و وضحت المعالم وأرست المبادئ ونشرت القيم وأنشأت خير أمة أخرجت للناس ، فسعد العالم وطرب الوجود وفرح الكون وانتشت الحضارة
· والرحمة التي جعلها الله للناس كافة دون اعتبار لدين أو عرق أو حضارة ، الرحمة التي تشيع السماحة والود والتراحم بين بني البشر ، وتخلص العالم من التحاسد الفردي والتطاحن العنصري والتعصب الديني كما تمكنه من وقف نزيف الدم الذي احدثته الحروب الطاحنة التي تقوم على الرغبة في التوسع والاستغلال المادي والعظمة الكاذبة .
1-عالمية الوجهة :
فالخطاب الإسلامي عالمي المنـزع والوجهة ، لا يحفل بجنس ولا يتحيز لعرق ولا يتكتل في لونه، بل حفلت مفردات القرآن بنداءات للناس جميعاً : يا أيها الناس ، يا بني آدم وتكررت فيه لفظة "العالمين" ، ولفظة "من" التي تفيد العموم والشمول لكل من يعقل ، وتحققت عالمية الخطاب في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم إذ وجه خطابه إلى ملوك ورؤساء العالم وقتها ، فكتب إلى كسرى عظيم الفرس ، وقيصر عظيم ا لروم ، والمقوقس عظيم القبط ، والنجاشي ملك الحبشة وهكذا
هذه العالمية – للاسلام – تبدت في قدرته على التعايش مع كل الجماعات البشرية غير المحاربة –من نصارى ويهود .. ملوك وفقراء .. سود وبيض ..الخ ، وفق الأسس والضوابط التالية :
1- الاعتراف أن الاختلاف بين بني البشر في الدين واقع بمشيئة الله تعالى ، فقد منح الله البشر الحرية والاختيار في أن يفعل ويدع ، أن يؤمن أو يكفر :(2).
والمسلم يوقن ان مشيئة الله لا راد لها ولا معقب . كما أنه لا يشاء إلا ما فيه الخير والحكمة علم الناس ذلك أو جهلوه . ولهذا ينحصر دوره في مهمة البلاغ المبين قولاً وعملاً دون إجبارٍ أو إكراه(3).
2- وحدة الأصل الإنساني و الكرامة الآدمية : انطلاقاً من قوله سبحانه وتعالى (2). فالناس أكرمهم عند الله اتقاهم ، أبوهم واحد ، والرابطة الإنسانية بينهم قائمة شاءوا أم أبوا ، هذه الرابطة تترتب عليها واجبات شرعية كالقيام للجنازة أياً كانت عقيدة صاحبها .. روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم مرت به جنازة فقام فقيل له إنها جنازة يهودي فقال أليست نفسا.
3- التعارف : لقوله سبحانه وتعالى (3) وكما ورد في الحديث (وأشهد أن العباد -كلهم – إخوة ), فالتعارف أساس دعا إليه القرآن ، وضرورة أملتها ظروف المشاركة في الدار أو الوطن بالتعبير العصري ، وإعمال لروح الأخوة الإنسانية بدلاً من إهمالها ،.
والروابط الاجتماعية بين البشر كثيرة ، عبرت عنها الآية) إذ حوت : الرابطة العائلية ،والرابطة القومية، ورابطة الإقامة (الوطن) ، ورابطة المصلحة ، والرابطة الإسلامية
4- التعايش : إذ أن حياة المتشاركين لا تقوم بغير تعايش سمح : بيعاً وشراء ..قضاء واقتضاء ..ظعناً وإقامة ..، وتاريخ المسلمين حافل بصور التعامل الراقي مع غير المسلمين . وقد حدّد الله سبحانه وتعالى أساس هذا التعايش بقوله(5) .
إن غير المسلم إذا لم يبدأ بحرب ، ولم يظاهر على إخراج ، فما من سبيل معه غير التعايش الجميل الملتزم بالبرّ وهو جماع حسن الخلق ، والقسط هو العدل والفضل والاحسان.
5- التعاون : كثير من القضايا العامة تشكل قاسماً مشتركاً بين المسلمين و غيرهم ، ويمكن التعاون فيها ، كما أن الأخطار التي تتهددهم معاً ليست قليلة ، ويمكن أن تشكل هذه القواسم المشتركة منطلقاً للتعايش والتعاون ، وأهم هذه القواسم المشتركة ما يلي:
الإعلاء من شأن القيم الإنسانية و الأخلاق الأساسية فالعدل والحرية والمساواة والصدق والعفة كلها قيم حضارية تشترك فيها الأديان والحضارات وترسيخها في المجتمعات هدف مشترك يمكن التعاون عليه.
مناصرة المستضعفين في الأرض وقضايا العدل والحرية ومحاربة الظلم ومن ذلك اضطهاد السود والملونين في أميركا واضطهاد الأقليات الدينية و سائر الشعوب المقهورة في فلسطين و كوسوفا والشيشان ونحوه ، فالإسلام يناصر المظلومين من أي جنس ودين . والرسول صلى الله عليه وسلم قد قال عن " حلف الفضول " الذي تم في الجاهلية :( لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفاً ما أحبّ أنّ لي به حُمر النّعم ، ولو أدعى به في الإسلام لأجبت )
التعاون لمواجهة دعاة المادية الذين ينكرون الغيب ودعاة الإلحاد الذين يجحدون وجود الله ودعاة الإباحية الذين يروجون للعري والتحلل الجنسي والشذوذ والإجهاض .
2- إنسانية المنطلق :
فالنـزعة الإنسانية هي لحمة الخطاب الإسلامي وسداته ، ويكفي للدلالة على ذلك أن لفظة "الإنسان" تكررت في القرآن (63) ثلاثاً وستين مرة ولفظة " بني آدم" تكررت (6) ست مرات وكلمة "الناس " تكررت (240) مائتين وأربعين مرة ، وأول نداء في القرآن كان نداء للناس كافة (1)، كما أن أول خمس آيات نزلت من القرآن (من سورة العلق ) ذكرت لفظة "الإنسان" في اثنتين منها 2).
و الله سبحانه كرم الإنسان إذ خلقه بيده في أفضل صورة و أجمل منظر و أحسن تقويم ، ونفخ فيه من روحه ، و ميٍّزه بالعقل الذي يعي ويريد ويختار ، واسجد له ملائكته واحتفي به في الملأ الاعلى وسـخر له الكون ، وأنزل إليه كتبه ، واختار منه رسلا ، يدعون إلى إلي الواحد الديان ، ويسمون بانسانية الانسان .
كذلك كانت سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم تأكيدا لهذه الإنسانية ، إذ أنه _ صلى الله عليه وسلم _ الرحمة المهداة للعالمين (1)، وكانت أفعاله وأقواله -صلى الله عليه وسلم - تأكيداً لمبدأ الاخوة الإنسانية ( أنا شهيد أن العباد كلهم أِخوة) ، والمساواة الإنسانية ( كلكم لآدم وآدم من تراب ) ، وأهمية الأعمال الإنسانية ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة؟ قالوا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ، فإن فساد ا لبين هي الحالقة ) ، ( أحب الإعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم : تكشف عنه كربه ، أو تقضي عنه ديناً أو تطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلى من أن أعتكف في هذا المسجد شهرا ، ومن كظم غضبه ولو شاء ان يمضيه أمضاه –ملأ الله قلبه رخاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم ينعقد الأقدام ).
3-وسطية المنهج :
الخطاب الإسلامي يراعي التوازن بين العقل والوحي ، وبين المادة والروح ، بين الحقوق والواجبات ، بين الفردية والجماعية بين الإلهام والالتزام بين النص والاجتهاد بين الواقع والمثال ، بين الثابت والمتحول. بين الارتباط بالأصل والاتصال بالعصر
· لا ينظر للحضارة الغربية بازدراء واحتقار ، كما لا يراها بعين الإعجاب والإنبهار ، بل يتعامل معها وفق الموجهات التالية :
1/ يؤمن بالتعددية الحضارية الثقافية التشريعية والسياسية والاجتماعية(2).
2/يعمل على تنمية آفاق التواصل الحضاري ومن ذلك الإفادة من الحضارة الغربية في المنهج العلمي في الكونيات والنظم الإدارية المتقدمة و تجديد الإحساس بقيمة الوقت وقيمة العدل في ظل مناخ كريم والدعوة الى قيام شراكة إنسانية صحيحة وقويمة – التبادل العادل للمصالح – والسعي الجاد لخفض أصوات الغلاة من الطرفين .
3/ يهتم بالكتابات التي تقدم لغير المسلمين ويركز فيها على الحجة العقلية لا النصوص الشرعية.
4/ يدعو إلى تأسيس فقه الأقليات المسلمة في مجتمع غير المسلمين على قاعدة ( لا تكليف الا بمقدور ) أي على قدر الوسع و الطاقة بما يحقق للمسلمين الحفاظ على هويتهم دون انكفاء و تفاعلهم دون ذوبان.
5/ يركز على المنظومة القيمية في علاقاتنا مع الغرب والقائمة على وحدة الأصل الانساني ومنطلق التكريم الإلهي للإنسان (1) ، و إحياء مبدأ التعارف {لتعارفوا}، وتعميق الأخوة الانسانية ( و أشهد أن العباد كلهم أخوة ) ، والتعامل بالبر والعدل مع المسالمين (2).
6/ يعمل على إيجاد القواسم المشتركة و الاعلاء من شأن الانساق المتفقة فالحضارات تتقاسم أقداراً من القيم مثل العدل و المساواة و الحرية .. الخ و أهل الحكمة من كل ملة يستحقون الشكر و العرفان .
7/ لا يرى الغرب كتلة واحدة بل يتعامل معه على أساس أنه دائرة واسعة الأرجاء ، متعددة المنافذ، يمكن مخاطبتها بموضوعية لرعاية المصالح والمنافع المتبادلة دون حيف أو ظلم لتحقيق الأمن والسلام العالميين .
8/ يؤكد الالتزام الواضح بالحرية وحقوق الإنسان ومشروعية الخلاف الفكري والتعدد الديني والثقافي والتداول السلمي للسلطة ويدافع عنها بوصفها أساساً من مبادئ الإسلام ، وينبذ العنف في العمل السياسي ولا يخلطه بالجهاد .
9/ يدعو إلى إحياء مبدأ التساكن الحضاري واستكمال التوازن المفقود في الحضارة الغربية بالأساس الأخلاقي عبر قدوة ومصداقية يتطابق فيها المثال و الواقع و يكون بدلالة الحال أبلغ من دلالة المقال .
10/ يدعو إلى مخاطبة الرأي العام الغربي من منطلق إنساني تجاه مآسي المسلمين – بإعلام قوي – و الإفادة من ذلك في دفع عجلة الحوار و التفاهم .
11/ تشجيع فكرة المواطنة للجاليات الإسلامية في الغرب مع رعاية مستلزماتها .
12/ يتعين على الأقلية المسلمة أن تراعي المواثيق لدار العهد التزاماً بالقوانين وانضباطاً بأحكامه(1).
13/ يعمل على الإسهام في علاج مشكلات المجتمع الغربي و إفرازات الحضارة .. من انحلال أسري وتفكك اجتماعي وانهيار أخلاقي وانحراف جنسي وتعصب عرقي ، والعمل على إبراز تلك الإسهامات .
· لا يتحدث عن تاريخ الإسلام و حاضره حديث المدل المختال .. يسرد المحامد ويعدد المناقب ، ويغفل عن النقائص والمثالب ، كما لا يتحدث عن الإسلام حديث المحامي عن المتهم المدان .. يلتمس الأعذار ويبحث عن المبررات ، ويقدم المسوغات ، ويبذل التنازلات .
· لا يقدم الإسلام مقاتلاً للبشرية ، مشاكساً للمسلمين الملتزمين ، منازعاً لغير الملتزمين ، محارباً للمسالمين ، مروعاً للأمنين ، طالباً للدم ، ساعياً للهدم ، باحثاً عن الزلات لنشرها ، طالباً للثغرات لهتكها ، كما لا يقدم الإسلام ضعيفا منهزما ، خال من دعوة للجهاد ، وقتال للمحاربين وإعداد . بل وسط بين الإحجام والإقدام .. والانكماش والانتعاش .
(1) البقرة (143)
(1) يونس ( 58)
(2) الكهف (29)
(3) يونس (99)
(1) الحجرات (13)
(2) الإسراء (70)
(3) الحجرات (13)
(4) التوبة (24)
(5) الممتحنة (8)
(1) البقرة (21)
(2) العلق (1-5)
(1) الأنبياء (107)
(2) المائدة (48)
(1) الإسراء (70)
(2) الممتحنة (8)
(1) الإسراء (34) |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: العوض المسلمي)
|
العوض سلامات
ارجو عدم التشويش هذا حوار راس لراس مع الشيخ نزار وارجو عدم التداخل من قبل كل الأخوة اعضاء المنبر لأني قررت الاعتذار للشيخ نزار بناء علي اجابته لسؤالي المطروح؟؟ وللعلم لمزيد من الايضاح للاخوة القراء ان بحث الدكتور عصام منشور علي الشبكة العنكبوتية في عام 2003 بينما بحث الشيخ نزار المكتوب باسمه قد شارك به في ندوة في عام 2004 حسب افادته في خيط متواجد في المنبر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
ليتقدم الان الشيخ نزار بكل شجاعة وصراحة وهو رجل داعية اسلامي وخطيب مفوه ولا اظنه يتهيب مثل هذا السؤال لانه امر يضع مصداقيته واخلاقه وتدينه علي المحك واذا عجز عن اثباتها فهو امر مسيء لكل المؤسسة الدينية الرسمية الموالية للطغيان التي ينتمي اليها الشيخ نزار محمد عثمان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
ولمزيد من التوضيح للسادة القراء ان البحث المكتوب باسم الشيخ نزار به فقرات مسروقة بدءا بالمقدمة وفقرات اخري مسروقة من ورقة الدكتور عصام احمد البشير والتي استفتحت بها الخيط حيث زعم الشيخ نزار انها ورقته وليست ورقة عصام احمد البشير ولم يثبت بدليل مادي انها ورقته الا اذا أتانا بإقرار كتابي من الدكتور عصام البشير يؤكد زعمه وحينها سيكون اعتذاري مؤكدا لا يحتمل أية مكابرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: معاوية عوض الكريم)
|
Quote: بعد أن انكشف أمره كجرذ مكتمل النمو من جرذان العقيد |
ياهشام أكمل من الكتاب الأخضر ما يلي "المرأة أنثى، والرجل ذكر.. والمرأة طبقا لذلك يقول طبيب أمراض النساء(إنها تحيض أو تمرض كل شهر، والرجل لا يحيض، لكونه ذكرا فهو لا يمرض شهريا "بالعادة". وهذا المرض الدوري، أي كل شهر هو نزيف.. أي أن المرأة لكونها أنثى تتعرض طبيعيا لمرض نزيف كل شهر"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
ومجاهد يشعر مثل هذا الشعر (الكسروتلجي)في طلب سيدة حوريات الجنة ( العيناء) لا اظنه يهاب مجرد الحوار في خيط لتوضيح بعض الامور!
Quote: عيناء ما يوما طرقت خواطري --- إلا كسوت بالضياء دياجري أيكون في تلك الديار لقاؤنا --- لتكف باللقيا دموع محاجري الروضة الغناء واعشقي لها --- والحور بين يديك عقد جواهري عشر من الأبكار هن فصوصهن--- يذرين بالدر النضيض الساحـــر من دونهن روض يفوق جماله --- حسن الرياض الجاليات نواظري وبه جواريك الحسان يضئنه --- من نورهن وحسنهن الباهـــــــــــر عشرون شمسا مشرقات غير أن--- الشمس يوما لم تطب للناظــــر ياقوتة حمراء كنت بجوفها لولاك --- كانت خير خلق القــــــــــــادر عيناء كم قد زرتكم في خلوتي --- وبثثتكم شوقي وفيض مشاعــــــري قد قلت في صدق أروم لقاءكم --- وأسير في وعر ولست بحـــــــاذر فمتى سما نحو السما شوقي لكم --- ثقلت به نحو الرغام جرائـــــــري كم عاد يأتلق السؤال بمهجتي --- هل من لقاء يرتجى للعاثــــر فيجيبني الصوت المضمخ رقة --- سدد وقارب واستعن بالقاهر الحالمون بيقظة تعسا لهم --- طوبى لكل مجاهد ومصابــــــــــر القرب مني للحفيظ لدينه --- والعشق عندي للحسام الباتــــــــــر للمدفع الميمون يهزأ بالردى --- يجتث كل منافق أو كافــــــــــر ويخط باللهب المؤجج مجده --- لا الخطبة الجوفاء فوق منابـــــر يا سائلين عن اللقاء ودربه --- إن تعزمو فالدرب ليس بعاثــــــر نصبت قنطيرة اللقاء هناك في --- أرض الجهاد فهل لها من عابر
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
قال القذافي في الكتاب الاحضر Quote: والرجل لا يحيض، لكونه ذكرا فهو لا يمرض شهريا "بالعادة". |
عليك الله يا ود هباني هسي زول بقول جنس الكلام دا كان جاني في اوضتي دي ما بمرق اخلي ليهو البيت ؟ خليك من أتباعه بإحسان لمدة عشرين سنة وكمان أمدحو بقصيدة كلام زي دا والله ( الأديب) طه جعفر ما يكتبه
_______________ لا يزال غياب (جريقيس هباني) المدعو عاطف مكاوي عن هذا الخيط يقلقني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
ولا زلنا في انتظار الشيخ نزار حتي يبين امره في هذه المتاهة التي اوقع فيها نفسه وقد اطاحت في جزئية منها بمصداقيته في فضيحة سرقة دكتور حامد القويسي والتي اعترف بها والان مواجه بفضيحة اخري اشد ايلاما لان الاجابة في كلا الاتجاهات تحقق الادانة لاي منهما او هما متحدان وهو ما نود الوصول اليه بان الذين يرفعون شعارات الدين في بلادنا ويدعمون الطغيان ماهم الا رهط من البلطجية يستغلون الدين كستار لاخفاء عيوب نفوسهم الامارة بالسوء والتي فضحوها بمواقفهم الداعمة لنظام الفساد والطغيان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: غياب (جريو هباني) المدعو عاطف مكاوي عن فعاليات (سباق الحمير) الجديد هذا - حتى الآن - أقلقني عليه.
|
Quote: لا يزال غياب (جريقيس هباني) المدعو عاطف مكاوي عن هذا الخيط يقلقني |
قال لنا أهلنا الكبار .. أن لا ندخل في حوار مع (الباطل/ الفاتية ... و .. الشك..) لأن نهاية الحوار ستنتهي بشتائم وسباب ولا يُمكن لأى شخص أن يتفوق علي هذين النوعين في هذا المجال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: سأعتذر لك امام الناس كما طلبت بشرط ان تجاوب علي السؤال التالي: هل البحث ادناه والمكتوب باسم دكتور عصام احمد البشير والمنشور في اربعة مواقع الكترونية اسلامية مختلفة وباسمه.....هل هو بحث خاصتك انت شيخ نزار محمد عثمان من الالف الي الياء وان الدكتور عصام قد نشره عن طريق الخطأ باسمه واذا زعمت انه ملكك ما اثباتك علي ذلك وما ردك اذا جاء عصام بالخبر اليقين؟ |
أولا يا هشام لقد قدمت لك من الأدلة ما يدعوك للاعتذار في البوست السابق. ثانيا: لا مانع عندي من أجابتك على سؤالك، لكن لا بد من ضمانات (حتى لا تزوغ وتفترع بوستا آخر)، هل يكفيك تأكيد ملكيتي للبحث؟ هل يمكن أن يكون هذا خبرا يقينا(أم أن الخبر اليقين هو الذي يكون ضدي فقط)، إن أوردت لك أدلة ما الضمان أنك ستقبل بها؟ ما هي المرجعية التي نحتكم إليها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
اولا يا ود هيباني .. ألين البوست الذي رفعته قبل قليل باسم: إلى وهبة وبقية جراقيس البورد أو نحوه، وكلت فيه الشتائم لكل الذين تداخلوا معارضين لعاطف مكاوي، وقلت إن عاطف وطني مناضل صاحب مواقف، وشتمت المعارضين له بكل قبيح، هذا البوست علقت عليه أنا و ود الباوقة، ثم سحب. ماالسبب؟ هل ترى أنك اخطأت فيه؟ نرجو التوضيح.
ثانيا: قدمت لك أدلة موثقة أن البوست ملكي من الف إلى يائه، لكن إن كنت تريد إقرارا مشفوعا باليمين، كما قلت، فهذا تهرب واضح منك من الاعتذار؟ وليس في صالحك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: نزار محمد عثمان)
|
شيخ نزار
Quote: ثانيا: قدمت لك أدلة موثقة أن البوست ملكي من الف إلى يائه، لكن إن كنت تريد إقرارا مشفوعا باليمين، كما قلت، فهذا تهرب واضح منك من الاعتذار؟ وليس في صالحك. |
لا تكذب يا شيخنا انت لم تقدم اي دليل مادي موثق يثبت ان البحث المنشور باسم عصام البشير هو بحثك حتي الان واذا مصر علي ذلك ما المانع في اعادة نشر الدليل حتى تؤكد زعمك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
سلام للجميع
أولاً أعلن حبّي للشيخ الدكتور نزار محمد عثمان
وثانياً أشكر المناضل هشام هباني
أن أتاح لنا الفرصة لدخول الشيخ نزار
للبورد بكثرة فهو مقل جداً
ولكن بفضل الله ثم ما يقوم به هشام هباني
والجوقة المصاحبة له في النضال
فإنني أعلن استمتاعي بهذه البوستات جميعها
وكذلك أشكر هشام هباني أن دلنا على القصيدة
الرائعة والتحفة الفنية للشيخ نزار
وصدق من قال:
وإذا أراد الله نشر فضيلة طويت ... أتاح لها لسان حسود
ولا يفوتني قبل المغادرة
أن أعلن إعجابي بالبروف أمين نوتة
فهو يبدع في البلّ الجادي (بوستات هشام آدم)
والبلّ السبهلل (هذا البوست وغيره)
فهو في الحالين بتّار
والتحية الأكيدة للباشمهندس العوض
الذي يذبّ عن عرض أخيه
جعلها الله في ميزان حسناتكم
________________________
وهبة لك التحية منفردة فأنت متفرد في أداءك
فلك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
قارن عزيزي القاريء بين مقدمتي البحثين متطابقتين تماما
مقدمة بحث دكتور عصام المقدم في 2003
(أ)
يتميز العصر الذي نعيشه – عصر العولمة – بسقوط الحدود الزمانية والمكانية ، وتلاشي المسافات؛ حيث تحول العالم إلى قرية صغيرة أصبحت فيها العلاقات البشرية أكثر تنظيمًا وسرعة، الأمر الذي أدى إلى مزيد من التفاعل البشري، والانفتاح الثقافي ، والتنازع الحضـاري .
كما يتميز بالتطور الهائل في تكنولوجيا الانتقال و الاتصال ، حيث وصل الإنسان إلى القمر ، وأرسل أجهزة إلى المريخ جمعت صوراً لسطحه ، وعينات من تربته ، واخترعت أدوات جديدة للتواصل بين أعداد أكبر من الناس كما في شبكة الإنترنت ، والأقمار الصناعية والمحطات الفضائية ، التي أصبح الإنسان قادراً عبرها على أن يرى ويسمع ما يدور في أرجاء العالم . ـــــــــــــــــــــــــــــ
مقدمة بحث نزار المقدم في 2004
(ب)
أولاً: العولمة والتحدي الإعلامي: مدخل: يتميز عصرنا الذي نعيشه عصر العولمة بسقوط الحدود الزمانية والمكانية، وتلاشي المسافات؛ حيث تحول العالم إلى قرية صغيرة أصبحت فيها العلاقات البشرية أكثر تنظيمًا وسرعة، الأمر الذي أدى إلى مزيد من التفاعل البشري والانفتاح الثقافي والتنازع الحضـاري. كما يتميز بالتطور الهائل في تكنولوجيا الانتقال والاتصال، حيث وصل الإنسان إلى القمر، وأرسل أجهزة إلى المريخ جمعت صوراً لسطحه وعينات من تربته، واخترعت أدوات جديدة للتواصل بين أعداد أكبر من الناس كما في شبكة الإنترنت، والأقمار الصناعية والمحطات الفضائية، التي أصبح الانسان قادراً عبرها على أن يرى ويسمع ما يدور في أرجاء العالم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
Quote: اولا يا ود هباني .. أين البوست الذي رفعته قبل قليل باسم: إلى وهبة وبقية جراقيس البورد أو نحوه، وكلت فيه الشتائم لكل الذين تداخلوا معارضين لعاطف مكاوي، وقلت إن عاطف وطني مناضل صاحب مواقف، وشتمت المعارضين له بكل قبيح، هذا البوست علقت عليه أنا و ود الباوقة، ثم سحب. ماالسبب؟ هل ترى أنك اخطأت فيه؟ نرجو التوضيح |
يا ود هباني السؤال أعلاه لا زال قائما، وهو مرتبط باحداث في هذا البوست، فاجب عليه رجاءا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: نزار محمد عثمان)
|
يا ود هباني ... قلت لك ـ وأكرر ـ (بحث دور الرسالة الإعلامية ..)، ملكي من ألف إلى يائه، وقدمت وثائق تدل على ذلك، ولا مانع عندي من بيان تشكيك في المقدمة، لكن ما هي الضمانات لقبولها، وعدم التهرب بفتح بوست آخر، أو طلب شيء تعجيزي مثل: الإقرار المشفوع باليمين هذا؟
ـــــــــ أكثرت من النقل والتكرار وكلو ما في صالحك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: نزار محمد عثمان)
|
الشيخ نزار
Quote: ا ود هباني ... قلت لك ـ وأكرر ـ (بحث دور الرسالة الإعلامية ..)، ملكي من ألف إلى يائه، وقدمت وثائق تدل على ذلك، ولا مانع عندي من بيان تشكيك في المقدمة، لكن ما هي الضمانات لقبولها، وعدم التهرب بفتح بوست آخر، أو طلب شيء تعجيزي مثل: الإقرار المشفوع باليمين هذا؟ |
لم انكر عليك منذ البداية هذا البحث وهو ملكك من الالف الي الياء وليس لعصام واعلم انك تقدمت به في ندوة في عام 2004 ولكن للاسف بهذا البحث سرقات واضحة من بحث دكتور عصام المنشور في 2003و هو ذات البحث الذي للاسف زعمت امام الجميع في خيط معلوم انه ملكك من الالف الي الياء وهم سيشهدون على ذلك وستكون حينها في ورطة كبري لان اجابتك موثقة في الخيط المعلوم وقد ادعيت بانه بحثك وقد ساهم به دكتور عصام في ندوة باسمه حيث كان من المفترض ان يقدمه باسمك ولكنه لم يفعل بل ذكرت ان الموقع الذي نشر البحث باسم عصام قد اخطأ في ذلك بينما اثبت لك الان ان البحث نفسه منشور في اربعة مواقع وليس موقعا واحدا وباسم دكتور عصام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
Quote: لم انكر عليك منذ البداية هذا البحث وهو ملكك من الالف الي الياء وليس لعصام واعلم انك تقدمت به في ندوة في عام 2004 ولكن للاسف بهذا البحث سرقات واضحة من بحث دكتور عصام المنشور في 2003و |
يا ود هباني ... الكلام الفوق دة ما فيهو ولا ذرة منطق أو عقل، يعني كيف تثبت وتنفي أمرا واحدا في آن معا، (أنا أثبت أنا هذا الكتاب موجود، لكن للأسف هذا الكتاب غير موجود) معقولة. أنت تقر ولا تنكر ـوكمان من البداية ـ أن البحث من ألفه إلى يائه ملكي وليس لعصام، لكن للأسف مقتنع أن البحث ليس ملكي لأن به سرقات واضحة ... هل هذا منطق، أليس من العبث محاولة إقناع عقلية كهذه. ما دام أقررت أنه ملكي، يعني خلاص ما في سرقة لأني استخدمت ما هو ملكي، هل هذه صعبة وتحتاج شرح؟
ـــــــــــــــــــ ياهو منطق الدجاجة تبيض والديل لا يبيض ... الكتبو وهبة فوق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
Quote: أين البوست الذي رفعته قبل قليل باسم: إلى وهبة وبقية جراقيس البورد أو نحوه، وكلت فيه الشتائم لكل الذين تداخلوا معارضين لعاطف مكاوي، |
لا بأس من إلقاء بعض العِظام من آن لآخر، فالجريوات من الأكباد الرطبة لكي تقوم بدورها خير قيام وتستطيع "هز ذيلها بامتنان"
________ هباني نبطل الشغل ونحرسك يعني ولا كيف؟ شيل الصبر بس دا كلو ببقى ليك بمبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: هشام هباني)
|
السلام عليكم يا نزار أرجو ألا تضيع زمنك مع ود هباني يا نزار فأنت بفضل الله تعالى شخص منجز و عندك الكثير الذي يمكن أن تقدمه و تفيد به الآخرين. يا نزار ياخي و أنت طالب ثانوي كنت تقرض الشعر و تصقل معارفك و تجلس إلى الشيوخ تتعلم منهم القراءات و تفوقت في علوم الدين و الدنيا بفضل الله و توفيقه. تصور عمك هشام عندما كان في الجامعة كان يقرأ كلاما من شاكلة الذكر ذكر و الأنثى أنثى و الذكر لا يحيض و الأنثى تحيض أو كما قال قائده الأممي الهالك؟ مش كدا و بس كان يقرأه و يؤمن به و يبشر به. حرام أن تضيع زمنك مع مثله و للقراء عقول يميزون بها الغث من السمين. تصور رد فعل عزيز هشام القارئ و هو يقرأ مثل هذا الكلام:
Quote: الا اذا أتانا بإقرار كتابي من الدكتور عصام البشير يؤكد زعمه وحينها سيكون اعتذاري مؤكدا لا يحتمل أية مكابرة. |
بالله ما تنسى يا نزار أن توثق هذا الإقرار في السفارة الأمريكية و هذا غير كافي لا بد من تصوير القنصل و هو يوقع الإقرار و يقول أثناء التوقيع أنا فلان الفلاني القنصل الأمريكي بالخرطوم أوقع بكامل حريتي و اختياري و أنا أتمتع بقواي العقلية هذا الإقرار و ما تنسى انه لازم د. عصام يوقع الإقرار قدام القنصل حتى تصبح شهادة القنصل مقبولة. ياخي إنت ما اعتذرت لحمور و أن تصفه بالحمار و تنشر الأكاذيب و الافتراءات عنه تجي تعتذر لنزار؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعتذار كبيــر الي الشيخ الدكتور نزار محمد عثمان! (Re: Elawad)
|
والله فضيحة ام جلاجل يا شيخ نزار كنت اعتقد انك سرقت من بحث واحد لعصام البشير وأخيرا اكتشفت عن طريق الصدفة انك سارق من بحثين مختلفين لعصام البشير لا حول ولا قوة الا بالله الله يعينك علي نفسك يا شيخ نزار ومطالب باعتذار مدنكل جدا للدكتور عصام احمد البشير بسبب السطو علي بحثين من بحوثه. وايضا للقراء كما لاتنسي الاعتذار الخاص بالدكتور حامد قويسي.....يعني صرت لص اسفيري من اصحاب السوابق!
| |
|
|
|
|
|
|
كلمة أخيرة. (Re: هشام هباني)
|
يا ود هباني ... الغرض من بوست الاعتذرا ليس هو اعتذارك ولكن هو توضيح أنك تكابر .. والمكابرة لا تليق بالمناضلين. أنا لن أضيع وقتي معك .. فأنت تريد إقرارا مشفوعا باليمين وهذا تعجيز وتهرب من الاعتذرا لا أكثر. أما بحث (دور الرسالة الإعلامية ..) فهو ملكي وليس فيه شيء من جهد د. عصام البشير ... ولو انت أو د. عصام البشير متضررون فهناك طريق واضح لاسترداد الحقوق، وانا أودعت البحث لدى المصنفات الأدبية، وسأحصل له على رقم أيداع يثبت الحق الأدبي، ولو عندك أي أعيتراض هناك طريق لاسترداد الحقوق، وأعيد أدلتي لطالبي الحقيقة لا أكثر: أولا: هشام هباني يتهمني بسرقة بحث (دور الرسالة الإعلامية) من بحثين لـ د. عصام، وإجابتي عن هذه الشبهه كانت أن كل حرف في هذا البحث ملكي، والتقاطع الحادث هو انني عملت مع د.عصام لفترة طويلة واشتركنا في بحوث عديدة، هو في الإشراف، وتوفير بعض المراجع، و(التصحيح أحيانا). وأنا في الكتابة والتحرير، والكلمات والعبارات المستخدمة في بحث (دور الرسالة الإعلامية ..) للمرة الألف كلماتي من ألفها إلى يائها، وقد قدمت أدلة على ذلك: هي: 1- أعاد مركز دكتور عصام طبع كتابي (النجاح مبادي وخصال) وعلى غلافه الخلفي بعض مؤلفاتي منها بحث (الرسالة الإعلامية) فلو كان مسروقا من د. عصام هل كنت أقدمه باسمي لـ د. عصام؟ علما بأن المركز لا يطبع كتاب إلا بموافقة د. عصام. (توجد وثيقة في بوست ( ياودهباني اعتذر ...) 2- قدمت بحث (الرسالة الإعلامية ...) في مؤتمر مشهود حضره د. عصام نفسه، هو مؤتمر (العمل الإسلامي بين الاتفاق والافتراق)، فهل يمكن أن يقر د. عصام هذا الأمر لو كان له في الأمر شيء، علما أن هذا المؤتمر قبل 8 سنوات، فلماذا سكت د. عصام كل هذه الفترة لو كانت له كلمة واحدة في هذا البحث (توجد وثائق لكتاب المؤتمر، وصفحة 250 التي بدأ فيها البحث). وأنا ود. عصام نلتقي كثيرا، وأؤكد أن د. عصام رأى البحث يقينا. 3ـ طبعت البحث منفردا عام 2004م، بينما لم يطبع د.عصام البحث الآخر المنسوب له خطأ في الانترنت حتى اللحظه مع أنه يطبع كل أبحاثه حتى التي كتبها في 2012م. 4_ قدمت البحث للطبعةالثانية قبل أيام، وكتبت في مقدمته
Quote: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبة الطيبين الطاهرين، وبعد .. فهذه هي الطبعة الثانية لبحث (دور الرسالة الإعلامية في توحيد المسلمين)، والذي جاءت فكرته بعد بحث حول دور العلماء في الدفاع عن القدس كتبته بتوجيه وإشراف من إ.د. عصام أحمد البشير. هذا البحث طبع ضمن الأوراق المقدمة لمؤتمر (العمل الإسلامي بين الاتفاق والافتراق)، الذي انعقد بالخرطوم عام 2004م، ثم طبع منفردا طبعة أولى في ذات العام، وهذه هي طبعته الثانية. |
وسأثبت ا لوثيقة هنا متى ما انتهت الطباعة. 5. أودعت البحث لدى المصنفات الأدبية لإثبات ملكيتي له، ولمن كان متظلما بعدها أن يسلك الطرق الرسمية لاسترداد حقه. هذه خمس نقاط مقنعة لمن كان منصفا، ولكن أين الإنصاف من هشام، انا أدعوه للاعتذرا وأعلم أنه لن يفعل فقط أحببت أن أبين أنه يكابر لا أكثر، وقد وضح هذا لذي عينين، ولن أزيد في النقاش لأنه كما ذكر الأخ العوض لن يعود بطائل، وأكتفي بهذا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة أخيرة. (Re: نزار محمد عثمان)
|
الأخ هشام هباني
بعد مداخلة الدكتور نزار الآخيرة ... (وبعد أن يتم إثباتها) سيكون عداه العيب ... والإتهام سيتحول للدكتور عصام أحمد البشير الذى عرض البحث بإسمه في (أربعة مواقع أليكترونية).
* كما نشهد بأن الدكتور نزار كان في كل هذه الحوارات حسُن الخلق والكلمة وعليك أن توجه إتهاماتك الي د. عصام أ. البشير .. وفقاً للحيثيات التالية التي أوردها د. نزار :
Quote: يا ود هباني ... الغرض من بوست الاعتذرا ليس هو اعتذارك ولكن هو توضيح أنك تكابر .. والمكابرة لا تليق بالمناضلين. أنا لن أضيع وقتي معك .. فأنت تريد إقرارا مشفوعا باليمين وهذا تعجيز وتهرب من الاعتذرا لا أكثر. أما بحث (دور الرسالة الإعلامية ..) فهو ملكي وليس فيه شيء من جهد د. عصام البشير ... ولو انت أو د. عصام البشير متضررون فهناك طريق واضح لاسترداد الحقوق، وانا أودعت البحث لدى المصنفات الأدبية، وسأحصل له على رقم أيداع يثبت الحق الأدبي، ولو عندك أي أعيتراض هناك طريق لاسترداد الحقوق، وأعيد أدلتي لطالبي الحقيقة لا أكثر: أولا: هشام هباني يتهمني بسرقة بحث (دور الرسالة الإعلامية) من بحثين لـ د. عصام، وإجابتي عن هذه الشبهه كانت أن كل حرف في هذا البحث ملكي، والتقاطع الحادث هو انني عملت مع د.عصام لفترة طويلة واشتركنا في بحوث عديدة، هو في الإشراف، وتوفير بعض المراجع، و(التصحيح أحيانا). وأنا في الكتابة والتحرير، والكلمات والعبارات المستخدمة في بحث (دور الرسالة الإعلامية ..) للمرة الألف كلماتي من ألفها إلى يائها، وقد قدمت أدلة على ذلك: هي: 1- أعاد مركز دكتور عصام طبع كتابي (النجاح مبادي وخصال) وعلى غلافه الخلفي بعض مؤلفاتي منها بحث (الرسالة الإعلامية) فلو كان مسروقا من د. عصام هل كنت أقدمه باسمي لـ د. عصام؟ علما بأن المركز لا يطبع كتاب إلا بموافقة د. عصام. (توجد وثيقة في بوست ( ياودهباني اعتذر ...) 2- قدمت بحث (الرسالة الإعلامية ...) في مؤتمر مشهود حضره د. عصام نفسه، هو مؤتمر (العمل الإسلامي بين الاتفاق والافتراق)، فهل يمكن أن يقر د. عصام هذا الأمر لو كان له في الأمر شيء، علما أن هذا المؤتمر قبل 8 سنوات، فلماذا سكت د. عصام كل هذه الفترة لو كانت له كلمة واحدة في هذا البحث (توجد وثائق لكتاب المؤتمر، وصفحة 250 التي بدأ فيها البحث). وأنا ود. عصام نلتقي كثيرا، وأؤكد أن د. عصام رأى البحث يقينا. 3ـ طبعت البحث منفردا عام 2004م، بينما لم يطبع د.عصام البحث الآخر المنسوب له خطأ في الانترنت حتى اللحظه مع أنه يطبع كل أبحاثه حتى التي كتبها في 2012م. 4_ قدمت البحث للطبعةالثانية قبل أيام، وكتبت في مقدمته
Quote: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبة الطيبين الطاهرين، وبعد .. فهذه هي الطبعة الثانية لبحث (دور الرسالة الإعلامية في توحيد المسلمين)، والذي جاءت فكرته بعد بحث حول دور العلماء في الدفاع عن القدس كتبته بتوجيه وإشراف من إ.د. عصام أحمد البشير. هذا البحث طبع ضمن الأوراق المقدمة لمؤتمر (العمل الإسلامي بين الاتفاق والافتراق)، الذي انعقد بالخرطوم عام 2004م، ثم طبع منفردا طبعة أولى في ذات العام، وهذه هي طبعته الثانية.
وسأثبت ا لوثيقة هنا متى ما انتهت الطباعة. 5. أودعت البحث لدى المصنفات الأدبية لإثبات ملكيتي له، ولمن كان متظلما بعدها أن يسلك الطرق الرسمية لاسترداد حقه. هذه خمس نقاط مقنعة لمن كان منصفا، ولكن أين الإنصاف من هشام، انا أدعوه للاعتذرا وأعلم أنه لن يفعل فقط أحببت أن أبين أنه يكابر لا أكثر، وقد وضح هذا لذي عينين، ولن أزيد في النقاش لأنه كما ذكر الأخ العوض لن يعود بطائل، وأكتفي بهذا. |
| |
|
|
|
|
|
|
|