انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 11:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-18-2012, 05:29 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية

    التطرف حالة لها بداية لكنها ليس لها نهاية، تبدأ مشادة للدين، فيغلب المتشدد على أمره ويخرج إلى فضاء التطرف غير المحدود - ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه -

    والتطرف الديني هو الذي تسبب في ضياع ثلث مساحة البلاد. وهو يعمل الآن جاهدا على شرزمة ما تبقى، حتى لا يبقى من السودان العظيم سوى (إمارة سنار - الخرطوم - عطبرة وبالعكس الاسلامية).

    وكأن كل ذلك ليس بكاف، فنراهم اليوم يصدرون الفتاوى والآراء الشرعية وكأن الاسلام قد دخل إلى السودان مع انقلاب الانقاذ، ناسين أن الاسلام قد وصل إلى سواحل أفريقيا قبل أن يصل إلى المدينة المنورة في الهجرة الأولى، وأننا قد أسلمنا قبل الترك والأفغان والفرس وشمال أفريقيا.

    ما دعاني لفتح هذا البوست، هو ظاهرة جديدة ومتنامية. ظاهرة فتاوى التحريم الجاهلة التي يطلقها كل من استطاع ان ينبت على وجهه لحية قبيحة، حتى حرموا علينا (عيشتنا).

    أحدهم حرم قبل فترة السماح بإقامة معرض الكتاب المقدس، وكأن الإنجيل ليس من كتب الله السماوية التي لا يكتمل إيمان المسلم إلا إذا آمن بها.

    وأحدهم حرم مشاركة المسلمين للمسيحيين في الاحتفال بأعيادهم.

    ونفس الشخص حرم على فنان أفريقيا ، محمد وردي، ان يغني في أعياد رأس السنة الميلادية.

    انتبهوا أيها السيدات والسادة، إن ما تبقى من السودان ينزلق سريعا نحن الطالبانية، ولا تستغربوا أن يخرج علينا أحدعهم غدا مطالبا بتدمير تماثيل ملوك حضارات النيل التي بالمتحف القومي.

    (عدل بواسطة حامد بدوي بشير on 01-18-2012, 05:31 AM)

                  

01-18-2012, 09:13 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    حريات – الاربعاء 18 يناير 2012.

    ممثلو السلفية الحربية يدعون إلى استتابة ومحاكمة الصادق المهدي

    January 17, 2012

    (حريات)

    دعت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة في السودان إلى استتابة الامام الصادق المهدي ، فاما ان يرجع ويتوب أو يقدم لـ(محاكمة شرعية) على ( أقواله الكفرية) بمحاذاة النساء للرجال في صلاة الجماعة .
    وكان الامام الصادق المهدي قال في الملتقى الشبابي لحزب الأمة 13 يناير (هنالك عادات توجب أن تقف النساء دائما وراء صف الرجال في الصلاة والصواب أن يقفن في صفوف موازية للرجال كما هو الحال في الصلاة في الحرم المكي، كذلك ينبغي أن يحضرن مناسبات عقد الزواج شاهدات، وأن يحضرن تشييع الموتى مشيعات وفي كل هذه الأعمال أجر يرجى ثوابه. ومن العادات السيئة التي ينبغي القضاء عليها الخفض المسمى ختان الإناث فلا أصل له في الدين وهو عادة ضارة، والدين يحث على مبدأ ( لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ) .
    ودعت (الرابطة الشرعية) – في بيان أوردت نصوصه صحيفة (الشرق الأوسط) – الحكومة السودانية لـ (القيام بواجبها في الدفاع عن ثوابت الدين، ومنع هذه الأصوات التي تسوق نفسها لأعداء الله).
    وتضم (الرابطة الشرعية) أبرز وجوه السلفية الحربية في السودان ، مثل عبد الحي يوسف ومحمد عبد الكريم وكمال رزق .
                  

01-18-2012, 09:43 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: وتضم (الرابطة الشرعية) أبرز وجوه السلفية الحربية في السودان ، مثل عبد الحي يوسف ومحمد عبد الكريم وكمال رزق .


    كم خطوة بقيت بيننا وبين طالبان.

    أمس الأول حرموا معرض الكتاب المقدس

    أمس حرموا الغناء في أعياد رأس السنة

    غدا يحرمون تعليم البنات.
                  

01-19-2012, 03:54 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    ***
                  

01-19-2012, 07:53 AM

هشام عوض الكريم
<aهشام عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    شكرا أخي لإفتراعك هذا الرابط المهم
    فنحن بلا شك نعاني من تهاون علمائنا وتفريطهم وتبنيهم ما يسمى بالوسطية مما قد يؤدي بأمتنا للهلاك ارضاء للملاحدة والعلمانيين ومن نحا نحوهم واتبع نهجهم من الغواة والمضللين.
    فصاروا لا يفتون:
    بحرمة التلفاز والإنترنت والبريد الإلكتروني
    وحرمة التصاوير وما حاكاها من رسم ونحت وتصوير
    وحرمة المعازف والموسيقى وأدوات الطرب والرقص
    وحرمة تعليم المرأة والإختلاط وخروجها من منزلها دون إذن
    مكتوب من زوجها
    وحرمة اتخاذ المصانع واقتناء وركوب السيارات والطائرات وما شابهها من البدع والمحدثات
    وقد كان مما قد طالبت به قديما في السودان اصدار فتور بتحريم الكراسي وقد رفضها بعض من ادعياء الوسطية قبل أن يبعث إلي أخي يوسف الزعبي (من أهل إربد) من بلاد الأردن بهذه الفتوى التي تعضد ما ذهبت إليه من حرمة الكراسي والمقاعد وما شابههم ووجوب إزالتهم من المدارس والجامعات والمكتبات والمصالح الحكومية والسيارات والطائرات والقاطرات وسواها, (معذرة أخي لأسلوب الشيخ, ولكن أعتقد أن إيراد مثل هذه الفتوى مهم حتى يعي ذو الألباب إلى أي منحدر ينزلق السودان) :
    Quote: فتوى تحريم الجلوس على الكراسي
    التي أصدرها الدَّاعية العلامة الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ، على موقعه الإلكتروني،
    بعنوان
    (تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر)
    وإليكم نص الفتوى:
    إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرج من الملة كما يخرج السَّهم من الرَّمية . و إن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان. و إن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل اللــــه العافية .
    الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو . وما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. وكم من مرَّة شعرت المرأة بالهيجان والشَّبق الجّنسي المحرَّم، وذلك بعد جلوسها على الكرسي. ولكَمْ من مرَّة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصَّالحات، التائبات من الجُّلوس على الكراسي، لذلك فالجُّلوس على الكرسي رذيلة وزنى لا شبهة فيه .
    و الجلوس على الأرض يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه "

                  

01-19-2012, 09:59 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: هشام عوض الكريم)

    Quote:
    انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية

    بالغت يا عزيزي حامد بدوي بشير ..... لماذا تسئ للطالبان بهذا القدر؟؟
    الطالبان هم أهل مبدأ .... صح او غلط .... يقاتلون من اجله حد الموت ....
    و كذلك أهل الصومال ... و خطل تشبيه مستقبل السودان بالصوملة ...
    و كذلك اللبنانيون .... حاربوا إيمانا بالطائفية .... و من الخطأ تشبيه مستقبل السودان باللبننة ...
    يا حامد بدوي بشير .. من اول قولة كوف في الخرطوم ... ما تبقي من السودان سينزلق بسرعة نحو المطار ... للحاق بالدولارات في كوالامبور و أنقرة ...
    هذه الفتاوي مدفوعة الأجر .. بالدولار ....
    هذه الفتاوي لم يصدرها أشباه الخميني أو السستاني أو الملا عمر ..... حتي نأخذها مأخذ الجد .
                  

01-19-2012, 12:05 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Mohamed Suleiman)

    الأستاذ والأخ الحبيب حامد بدوى ..

    شكراً أخى على فتحكم هذا الموضوع الحيوى .. والذى يخافه الكثيرون من إخواننا
    المسليمن فى بلادنا - خوفاً من إتهامهم بعدم التدين .. متغاضين بل ومنكرين بل ولاغين
    ما يُسمى بالعقل الذى خلقه لنا الله سبحانه وتعالى ..

    وهنا وجب علىّ أيضاً الإثناء على ما جاء به الأخ الحبيب هشام عوض الكريم وأستميحه
    عذراً بأن أقتبس جزءاً من هذه الفتوى والتى سبق وأن قرأتها فى إحدى المواقع العنكبوتية ..
    بل أسستطيع أن أقول إن لم تخنى الذاكرة بأننى سبق وأن شاهدت هذا الشيخ صاحب الفتوى
    بالصوت والصورة .. عمومياً نرجع ألى الجزء الأخير من الاقتباس:

    Quote:
    الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو . وما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. وكم من مرَّة شعرت المرأة بالهيجان والشَّبق الجّنسي المحرَّم، وذلك بعد جلوسها على الكرسي. ولكَمْ من مرَّة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها كما خبرت وكما حدثتني بذلك بعض الصَّالحات، التائبات من الجُّلوس على الكراسي، لذلك فالجُّلوس على الكرسي رذيلة وزنى لا شبهة فيه .
    و الجلوس على الأرض يُذكر المسلم بخالق الأرض وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه "


    حقيقة أننى أعجب لهذا الفكر المتدنى الذى يوصلنى الى مرحلة التقزز والقئ .. لماذا يودون وضع المرأة دائماً
    فى مثل هذه المواقف السيئة والمشينة .. ولماذا لا يكون العقل القذر لذاك الرجل الذى لا هم له سوى التفكير فى
    الجنس والرذيلة .. والذى يروح ويجئ فى نشر فتاوى التكفير والتفكير المنحط الذى يحط بالمستوى الانسانى الى هاوية لا
    نعلم مداها ..

    بالفعل أفيقوا وانتبهوا أحبتى السودانين قبل فوات الأوان ..
    أخوكم وعمكم العجوز
    ارنست
                  

01-20-2012, 10:04 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Sudany Agouz)

    الأخوة المتداخلون،

    هشام عوض،

    محمد سليمان،

    سوداني عجوز.

    شكرا على المساهمة المقدرة بآرائكم. وسوف أعود لمداخلاتكم بالتفصيل.

    وحتى أكون واضحا في موقفي من هذه الموجة السلفية، أقول:

    ليس لأحد، مهما طالت لحيته(فردا أو جماعة أو حزب)، أن ينصب من نفسه وصيا على المجتمع ويمنع ويسمح ويعطي ويأخذ ويحلل ويحرم ويحيي ويميت، كما عن له. وهذه ظاهرة يمكن أن توجد في أي مجتمع. لكنها لا تستفحل وتسيطر إلا في عهود القمع وتكميم الأفواه والتحكم فيما يقال أو يذاع أو ينشر. أي أنها ظاهرة لا تكون ذات تأثير في المجتمعات المعافاة وهي ترتبط بالمجتمعات السائرة نحو الانحطاط كما حدث في أفغانستان على عهد حكم طالبان وفي الصومال على يد مجاهدي الشباب الاسلامي.

    هي باختصار ظاهرة موجودة في كل المجتمعات وفي مختلف الأديان، لكنها لا ترى النور إلا في ظل سلطة ترعاها وتستفيد منها.

    وإليكم هذه المقالة المنشورة هنا في هذا الموقع.





    Quote: د/ نافع افتتح بعض منشآتها ... جمعية الكتاب و السنة السودانية.... المنهج ( ألباني أم طالباني ) ؟
    منذ 2 ساعة 37 دقيقة
    حجم الخط:

    الخرطوم : الهادي محمد الامين
    كان حفل افتتاح المبني الجديد لكلية جبرة العلمية وتخريج الدفعة الاولي من دارسيها ( حملة درجة البكالوريوس ) في علوم الشريعة هو أكبر مفاجاة في أوساط الجمعية التي انشقت وخرجت عن جماعة أنصار السنة قبل 20 عاما حيث لفتت فلاشات الكاميرات أنظار الحضور والضيوف لكون ان الجمعية لها موف شرعي محدد تجاه التصوير ( الفوتوغرافي والتلفزيوني ) وكان هذا واحدا من أسباب خلافها مع جماعة المركز العام بالسجانة أما ثاني المفاجآت فتجلت في التمثيل ( عالي المستوي ) لقيادات المؤتمر الوطني والدولة بحضور وتشريف مساعد رئيس الجمهورية الدكتور نافع علي نافع والمستشار الرئاسي الدكتور غازي صلاح الدين العتباني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفسير خميس كجو كندة مما يعني ان الجماعة بدأت وابتدرت خطا مرنا وانفتاحيا علي الحزب الحاكم والذي كان ينظر إليه فيما سبق بأنه كان يقف وراء انقسام الجماعة في بدايات حكم الانقاذ بل ومضي قادة الجمعية لأكثر من ذلك حينما أشاد كل متحدثوها خلال المهرجان الخطابي بالحكومة وأثنوا علي الدولة وبثورة التعليم العالي ودعوا للرئيس البشير وللحكومة بالتوفيق والخير وقالوا إنهم ولاة أمورنا وطاعتهم واجبة واختتم كلمته بقوله : ( السلطان ظل الله في الأرض من أكرمه أكرمه الله ومن أهانه أهانه الله تعالي ) ويبدو ان الجماعات السلفية في هذه المرحلة حريصة علي الالتقاء برموز الحكم لتوضيح وتصحيح الكثير من المفاهيم العالقة في أذهان بعض المسئولين من جهة ولتبرئة ساحتهم من العديد من الاتهامات والشبهات التي تثار هنا وهناك فقد استفادت جماعة الشيخ ابوزيد محمد خلال انعقاد مؤتمرها العام والذي عقد قبل 3 أسبيع بأرض المعسكرات بسوبا من وجود الدكتور نافع علي نافع وكمال عبيد للبراءة من التكفير والارهاب والاعتداء علي الاضرحة والقباب علي خلفية ما أثير عن إتهامات طالت تيارات السلفية بأنها تقف خلف الحرائق التي نشبت في بعض الاضرحة بالعليفون وها هي جمعية الكتاب والسنة أيضا تحاول توظيف واستغلال حضور الدكتور نافع ودكتور غازي للتأكيد علي لسان رئيس الجمعية الشيخ عثمان الحبوب بإعلان رفضهم التام للحزبية الضيقة ونبذ الفرقة والتكتلات وتطهير الجماعة والكلية من الخلايا السرية والفوضي ... أما ثالث المفاجآت فتمثل في حديث وزير التعليم العالي البروفسير خميس كجو الذي أشاد بخطوة الكلية في منع الاختلاط بين الجنسين وفصل الطلاب عن الطالبات بشكل كامل ودعا بقية الجامعات السودانية للإقتداء بهذا النهج وقال ان المنحي السلفي في هذا الاتجاه هو الاسلم وأبدي الوزير إعجابه بالتقانة الحديثة التي أدخلتها كلية جبرة العلمية في تدريس الطالبات من وراء حجاب ... وجاءت المفاجأة الرابعة في خطاب الرئيس العام لجمعية الكتاب والسنة الشيخ عثمان الحبّوب حينما شدد علي ان الكلية ستصبح في القريب العاجل جامعة إسلامية عالمية شاملة يضاف إليها بعض التخصصات في العلوم التطبيقية والعلمية كالطب والصيدلة والهندسة وتقانة المعلومات ... ومصدر المفاجأة هنا هو ان الجمعية وفي وقت سابق كانت تقف ضد تلقي العلوم الاكاديمية في الجامعات السودانية وتفضل ان يقطع بعض منسوبيها من الطلاب الدراسة الاكاديمية – حتي لو كانت في مجالات الطب والصيدلة والهندسة وتفضيل ابتعاثهم للدراسة الجامعية بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة بدلا من تلقي العلوم الاكاديمية وهو أمر كان شائعا ومنتشرا لحد كبير في نهاية عقد الثمانينات وبداية تسعينات القرن الماضي وهو ما ظهر لاحقا في كثافة المحاضرين بكلية جبرة العلمية فأغلبهم من خريجي الجامعات السعودية ...
    لكن من المهم عدم المرور علي تشريف قادة الحكم لهذه المناسبة – مرور الكرام – فالملاحظ ان المؤتمر الوطني بدأ مؤخرا في مد الجسور نحو التيارات السلفية بشكل لافت للإنتباه ففي شهر رمضان الماضي لبّي النائب الأول لرئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه دعوة الافطار الرمضاني الذي نظمته جماعة أنصار السنة المحمدية بدارها بالسجانة وكرّمت الرجل بوشاح ودرع وأهدته نسخة من المصحف الشريف ثم استجاب الدكتور نافع علي نافع وكمال عبيد لدعوة جماعة شيخ أبوزيد لحضور ختام فعاليات المؤتمر العام الرابع قبل 3 أسابيع من الآن وها هو الدكتور نافع ومعه الدكتور غازي الدين يشرفان احتفال جمعية الكتاب والسنة بافتتاح الكلية العلمية وتخريج الدفعة الاولي من طلابها بل وردت جماعات السلفيين التحية بأحسن منها حينما أعلنت وبشكل واضح تأييدها للإنقاذ ودعم قادتها وأرسلت رسال إيجابية لاهل الحكم ....
    وبالعودة لجمعية الكتاب والسنة صاحبة الاحتفاء والاحتفال فهي جماعة أعلنت قبل 20 عاما من الآن خروجها عن الصف التنظيمي لجماعة أنصار السنة التي كان يقف علي رئاستها وقيادتها في ذلك الوقت زعيمها الشيخ الراحل محمد هاشم الهدية درات محاور الخلاف في عدة وجوه وأبواب حينما ظهر تيار احتجاجي يعارض المنهج الجديد لتيار الشباب الذي بدا مرجحا تكثيف خيار الانتشار السياسي والنقابي علي حساب الخط الدعوي والتربوي داخل الجماعة ثم قيادة مبادرة تعمل علي تتبع الرخص والتساهل والتسامح في كثير من القضايا التي كانت مثارا لجدل فقهي وشرعي واسع الصدي والمساحة في أوساط السلفيين يدور حول الحكم الشرعي في التصوير الفوتغرافي والتلفزيوني ومدي وجوب أو استحباب النقاب و جواز أو عدم جواز مصافحة المرأة الاجنبية والمشاركة في المناسبات الاجتماعية خاصة المآتم والوفيات والتعازي ودخول الطلاب للجامعات المختلطة وكيفية العمل التنظيمي والجماعي ومدي وجوبه بجانب طاعة الامير في الولاية الصغري وحكم الانصياع للتنظيم وغيرها من القضايا فبينما حاول الجناح الاول ممثلا في يوسف الكودة – محمد أبوزيد مصطفي – إسماعيل عثمان – عبد الله التهامي الانحياز لخط الانفتاح والمرونة باستخدام التبريرات ( الشرعية ) الواردة في أصول الفقه مثل القواعد الفقهية ( الضرورات تبيح المحظورات – ارتكاب أخف وأدني المفسدتين لتجنب أعلاهما وتحصيل أعلي المصلحتين بتجاوز أدناهما ) في حالتي تزاحم المصالح والمفاسد في الزمن الذي تكثر فيه الفتن وهو ما اصطلح علي تسمينه بـ( الموزنات الشرعية ) بينما وقفت المجموعة التي تمثل جمعية الكتاب والسنة الحالية وتخندقت حول المبادئ الأساسية والتمسك بالموجهات السلفية الحديثية وسارت علي نهج شيخ أهل الحديث أمثال الشيخ محمد ناصر الدين الألباني وهو يعد مرجعية وموسوعة في علوم الحديث بجانب الاهتداء ببعض الفتاوي من شيوخ آخرين كالشيخ عبد العزيز بن باز والدكتور ربيع بن هادي المدخلي وغيرهم من شيوخ السلفية في مقابل التيار الاول الذي استهوته فتاوي وآراء الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق – والذي كان وقتها – صيحة جديدة – في عالم وحقل الدعوة .... واعتبر علماء أهل الحديث ان التوجهات الجديدة تعد ذريعة ومدخلا للتفريط والتنازل وبالتالي فقدان الاصالة التي ستضيع في موجات المعاصرة ثم الذوبان في المجتمع وهو ما لا يريده هؤلاء ...
    والشاهد ان تزايد حدة الخلاف بين الطرفين وصلت لمرحلة حرجة يصعب معها استمرار الخطين في منظمومة وتوليفة واحدة إلا أن تنتهي واحدة من الأخري بالضربة القاضية لتمسك كل جانب بآرائه وتوجهاته غير الاحتكام إما لمؤسسات وهياكل الجماعة وكانت حينها في طور التنظيم وبالتالي ضعف البنية الداخلية وهشاشتها مما لا يحتمل معها أي خلاف أو التوافق علي بديل منهجي وعلمي بحيث يطرح كل طرف قضاياه علي طاولة البحث والتنقيح والتحقيق الفقهي والفكري والمنهجي فتمت الدعوة لانعقاد مؤتمر علمي عام كان مقره مباني المعهد العالي للدراسات الاسلامية بالكلاكلة وحشد العلماء والدعاة والائمة وطلاب الجامعات ليكونوا مشاركين في أعمال وفعاليات هذا الملتقي في العام 1989م والذي سبقه خروج مجموعة كان يطلق عليها جماعة الصافية التي اتخذت من مسجد ا،صار السنة بحي المسرة بالخرطوم بحري مركزا لانطلاقة نشاطها زاد من قوتها وجود الداعية السوري الشيخ حسين خالد عشيش وكانوا يطلقون عليها ( جماعة اللأجماعة ) ... وظهرت مخرجات اللقاء الجامع لصالح المجموعة السياسية التي رجت كفتها لوجود قطاع الطلاب فيها باعتبار ان الطف الآخر حاول استهداف شريحة الطلاب حينما بدرت منه رؤية تحريم الدراسة في الجامعات المختلطة ثم ممارستهم للعمل السياسي عبر المنابر النقابية الطلابية داخل مؤسسات التعليم العالي حيث ظهر تنظيم سلفي سياسي بالجامعات السودانية وهو ( الوفاق الاسلامي ) الذي بدأ يخوض المعارك الانتخابية والتقدم نحو كراسي الاتحادات الطلابية عبر الترشيح والاقتراع والتصويت ....
    ظهور نتيجة المؤتمر كان كفيلا بخروج جماعة الكتاب والسنة وعجّل بعملية إنقسامها عن الجماعة الأم رغم وجود الوساطات والمبادرات لجمع الصف وتوحيد كلمة السلفيين ورأب الصدع بينهما فظهرت العديد من أعمال المصالحات خاصة بالخارج وتحديدا من علما السعودية وفي مقدمتهم الشيخ بن باز والشيخ عبد الله المعتاز وغيرهما إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل ووصلت لطريق مسدود حيث تباعدت الخطي بين المدرستين السلفيتين ( الاولي التي درست بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية وهي في الطرح أقرب لمنهج الاخوان المسلمين والثانية دراسو وخريجو الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة وهي إحدي المحاضن العلمية والتربوية بالنسبة للسلفيين ) ... فلم تحتمل المركب رئيسين ومنهجين وجماعتين فكان الطلاق باحسان والمفارقة والمفاصلة وتمايز الصفوف ....
    وأول مظاهر الخلاف السيئة تمثل في التنازع حول الممتلكات خاصة المعاهد الشرعية والعلمية وعلي وجه التحديد ( المعهد العالي للدراسات الاسلامية ) الذي عهد إليه تخريج وتأهيل الدعاة والخطباء وأئمة المساجد فانسحب غالب استاف الأساتذة من المعهد القائم وقتها وأسسوا معهدا دينيا وعلميا جديدا يتلمس ويهتدي في منهجه بذات السياسة التي اختطتها الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة ثم كونت الجماعة مركزا لها جنبو مجمع ابراهيم مالك وانتقلت المباني لاحقا لمنطقة جبرة حيث أقيم المقر الدائم للجمعية والحقت به مباني المعهد الشرعي وبعد جهود مضنية تم ترفيعه إلي كلية علمية جامعية في العام 2007م ومنح الترخيص والتصديق من قبل وزراة التعليم العالي والبحث العلمي ... وكان أولي ثمرات هذه المؤسسة تخريج الدفعة الأولي والتي من بينها طلاب أجانب من دول ( إيران – الصين ) من القارة الآسيويةوطالب من بلدة السنغال بالقارة الإفريقية تزامن ذلك مع افتتاح مبني جديد خاص بالطالبات لتتم الاحتفالية بمشاركة وحضور ثلاثي من الحاكمين هم الدكتور نافع علي نافع والددكتور غازي صلاح الدين والبروف خميس كجو كندة الذين أشادوا بالجمعية وكليتها العلمية ومشروعإتها الخيرية في وقت كان التنبؤ والتكهن بان الخط السلفي للجمعية سيقود لطالبان سودانية لكن اتضح ان التيار ليس طالباني وإنما ألباني يقتدي ويهتدي بمدرسة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الالباني ....

                  

01-21-2012, 05:38 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    الشكر لك، هشام عوض، على توصيل الفكرة بقوة عبر السخرية.

    نعم، كما قلت من قبل، التطرف حالة لها بداية وليس لها نهاية.

    الله لم يحرم إختلاط النساء بالرجال عند الطواف بالكعبة المشرفة في الحج والعمرة، وهم يحرمون اختلاط البنات بالأولاد في قاعات الدرس بالجامعات.

    كيف يكونوا أعرف بالإسلام من الله ورسوله؟؟
                  

01-21-2012, 06:19 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    أمثالك برضو متطرفين .. لا فرق بينكم وأى تطرف أخر.

    بريمة
                  

01-21-2012, 06:39 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: بريمة محمد)

    Quote: أمثالك برضو متطرفين .. لا فرق بينكم وأى تطرف أخر.

    بريمة



    أخي في الاسلامن بريمة.

    أعلم هداك الله،

    أن وجودك في ديار الكفر حرام,

    واكلك طعامهم الذي لا يسلم من دهن أو لحم أو مشتقات الخنزير، حرام.

    ونظرك إلى سيقان بناتهم حرام.

    فهن لسن ضمن ملك يمينك حتى تغزو بلاد الكفر وتاخذهن سبايا.

    ففر بدينك وعد إلى إمارة (سنار - الخرطوم - عطبرة وبالعكس الاسلامية) حتى تنجو.
                  

01-22-2012, 05:59 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    أخونا في الوطن والشيخوخة والمحنة، ارنست،

    نظرت إلى بلادنا الآن، فلم تشبه لي سوى سفينة جانحة آخذة في الغرق. وعلى ما تبقى منها من مساحة تزحف عليها المياه من كل صوب، قوم يرقصون (حقيقة لا مجازا) ويتجادلون حول ما إذا كان على المرأة أن تكون محجبة، قبل أن تغرق، أم تكون سافرة. وكيف نضع قوانين تمنع المرأة من أن تغرق إلا بلبس سادل ساتر.

    هذه السفينة المنكوبة بالبحر وبمن على متنها، إما أن يهب نفر من بنيها لإنقاذها، وعاجلا، وإما أن تصبح جزءا من التاريخ.
                  

01-22-2012, 06:14 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    حامد أخوى ..
    Quote: أخي في الاسلامن بريمة.

    أعلم هداك الله،

    أن وجودك في ديار الكفر حرام,

    واكلك طعامهم الذي لا يسلم من دهن أو لحم أو مشتقات الخنزير، حرام.

    ونظرك إلى سيقان بناتهم حرام.

    فهن لسن ضمن ملك يمينك حتى تغزو بلاد الكفر وتاخذهن سبايا.

    ففر بدينك وعد إلى إمارة (سنار - الخرطوم - عطبرة وبالعكس الاسلامية) حتى تنجو.

    هل هناك تطرف أكتر من كده ..
    أعلم يا أخ الأسلام، أنتم فى السودان لقد أسلمتم وحسن أسلامك .. الأن أنا فى فتح أخر لبلاد العم سام، أصلاً نحن أحفاد الفاتحين .. رحم الله الجد عبد الله أبن أبى السرح .. والباقى تمه من عندك.

    بريمة
                  

01-22-2012, 06:49 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: بريمة محمد)

    Quote: هل هناك تطرف أكتر من كده ..


    بريمة،

    سبق أن قلت إني اكتشفت فقر تحصيلك الثقافي.

    الآن أن تعطيني الدليل على أمر أكثر خطورة، وهو أميتك وفقر خيالك.

    يا رجل، ألا تستطيع ان تفرق بين السخرية وتقرير الحقائق، فتحمل سخريتي على المتطرفين، محمل الحقائق المقررة، وتجيز لنفسك، بناءا على عدم فهمك، إتهامي بالطرف!!

    كان الله في عونك.
                  

01-23-2012, 04:17 AM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)
                  

01-23-2012, 05:00 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Sudany Agouz)

    الاخ/ حامد بدوي

    سلام

    ساقني بوستك هذا لتذكر حادثة تمت في منتصف التمانينات من القرن الماضي..
    أحد أبناء الحي عندنا التحق بأحد الجامعات وتم خمه بواسطة الوهابيين..
    عندما عاد في العطلة وهي لاول مرة يغيب عن الاسرة فحضر كل أهل البيت بشوق للسلام..
    سحب الولد المسكين يده من قريباته ورفض مصافحتنهن وكان يرتجف وعينيه زائقتان..
    نقلوا الامر لجده إمام المصلى.. فقال جليس: هذا الولد غير دينه ولا بد استتابته!!

    مجتمعنا السوداني قام على الفطرة الصوفية السمحة والاخلاق الفاضلة وكان ينعم بالتسامح..
    الافكار الاسلاموية الشيطانية من كيزان وسلفيين خلقوا البلبلة وابتكروا التشنج والخمخ.. انهم غرباء جاءوا لتشويه هذا المجتمع المتسامح
    خلقوا الفتن ونعرات التطرف باستخدام الدين..
    أقول الآن انا ضد تطبيق الشريعة في السودان.. يأتيك متخلف وبالتكبير والتهليل هذا كافر وهذا مرتد قبل أن يسأل لماذا!!

    لعنة الله الفتنة ومن جلبها للبلد!!

    تحياتي

                  

01-23-2012, 05:26 AM

waleed nayel
<awaleed nayel
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Abdlaziz Eisa)

    العزيز حامد
    بعد التحيات
    اتذكر في بدايه حكم الكيزان و الخال الرئاسي مديرا للتلفزيون القومي
    طلع ليهو حاجه من الخيال في المسلسلات المصريه و السوريه زي
    الشبكه تغطي سيقان و بناطلين الممثلات و كانت موضع تندر في داخليه حسيب و كنا نسميها الشوايه وكانت كما مسماها تلهب اجنحه
    خيالنا و تسيل لعابنا.
    وعلي ما يبدو بدأت القصه تعود من تاني و بشكل افظع
    يا لطيف الطف باهل السودان
                  

01-23-2012, 05:35 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Abdlaziz Eisa)

    الأخ عبدالعزيز عيسى،

    الاسلام الذي نعرفه واضح وبسيط و(فطري).

    يقوم على خمسة أركان فقط لا غير.

    من انكر أي من الأركان الخمسة فقد كفر.

    وللإيمان في الاسلام خمسة أركان.

    ومن أنكر أحدها فقد فقد إيمانه.

    الآن جعلوا للإسلام ما لا يحصى من الأركان، حتى وصل الأمر أن صار الجلوس على الأرض (وليس على الكرسي) من أركان الإيمان.

    بل جعلوا من إضطهاد المرأة ركنا من أركان الاسلام.

    ودائما أقول أن هذه ليست بمشكلة.

    ففي كل الملل والنحل مخابيل يتشددون حتى يخرجوا الدين عن مراميه.

    هؤلاء موجودون في أمريكا وروسيا وإسرائيل وكل بلاد الدنيا.

    لكن لا توجد أمة واحدة في الأرض أذعنت لهؤلاء وسلمت أمرها لهم، بقدر ما فعلنا نحن في السودان.

    هذه هي الكارثة.

    أمس رأيت في التلفزيون الحكومي الرسمي في السودان، برنامجا للدعاية للقوات المسلحة.

    هؤلاء البهائم لا يزالون يقولون (هيا رسول الله - أعددنا العريش ... والقوم هم القوم كأنهم قريش).

    أي سخف هذا.
                  

01-24-2012, 06:06 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: العزيز حامد
    بعد التحيات
    اتذكر في بدايه حكم الكيزان و الخال الرئاسي مديرا للتلفزيون القومي
    طلع ليهو حاجه من الخيال في المسلسلات المصريه و السوريه زي
    الشبكه تغطي سيقان و بناطلين الممثلات و كانت موضع تندر في داخليه حسيب و كنا نسميها الشوايه وكانت كما مسماها تلهب اجنحه
    خيالنا و تسيل لعابنا.
    وعلي ما يبدو بدأت القصه تعود من تاني و بشكل افظع
    يا لطيف الطف باهل السودان
                  

01-25-2012, 05:56 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    لا يوجد سبب منطقي واحد يجعل هؤلاء المتخلفين اوصياء على الشعب السوداني بعلمائه وفنييه وكتابه وإعلامييه وفنانيه.

    رغم ذلك، فإنهم يمارسون هذه الوصاية في ظل حماية كاملة ودعم من حكومة المؤتمر الوطني.


    الأمر بالغ الخطورة وتجاهله سيحول ما تبقى من السودان إلى صومال جديد
                  

01-25-2012, 07:59 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    عزيزي حامد،
    تحياتي الحارة،
    هذه مساهمة عجلى حول نفس الموضوع،

    Quote: الأخ الكريم عماد،
    سلامات،
    تقول "كل إنسان سيسأله ربه وحده.."
    إذن أتركوا الصادق المهدي وخلق الله ليحاسبهم الله وحده
    لماذا "التحذير"؟ وتحذير من ماذا؟

    لغتكم فيها تربص، وترصد، وتعالي على الناس باسم الدين، بل
    وتكفير لهم. وهذا فيه خطورة بالغة ليس على الآخرين فحسب،
    بل وعليكم أنتم كذلك. وسيؤدي للفتنة التي تريد أن تتحاشاه.

    ودونك الفتنة التي فتناها في السودان منذ مقدم ما يسمى
    بثورة الانقاذ. ودونك كذلك دولة طالبان وما جرته على افغانستان
    وأهلها عامة، بمن فيهم من المتشددين السلفيين.

    راجع هذا الخيط، (وحاور صاحبه إن شئت)
    علماء الكويت يردّون على أباطيل وشبهات الصادق المهدي.
                  

01-27-2012, 03:50 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أستاذى وأخى الحبيب حامد
    وفى سياق الموضوع هذا مقال أعجبنى فاليك إياه ..
    وهنا أود ربط الفكر السلفى المصرى إذا ما تمدد وزحف جنوباً ..
    بل .. وللأسف إنه موجود فى كل مكان .. إلا أنه وجب علينا
    إلقاء الضوء فى جميع الاتجاهات حتى لا يقع المواطن المسكين
    فريسة بين براثن تلك الأفكار الهدامة للمجتمعات وتحت غطاء
    الدين والتدين ..

    إقتباس:
    _____

    \\
    لو ضربك سلفى على خدك الأيمن فاضربه على خده الأيسر

    بقلم : عادل حمودة

    صلت المرأة «المتنقبة» ركعتى «الفجر».. وراحت تتمشى على شاطئ البحر الهادئ فى قريتها الصيفية المطلة على الساحل الشمالى.. لكنها.. ما إن تأملت سطح المياه الناعمة كالحرير حتى شعرت برغبة مفاجئة فى السباحة.. فلم تتردد فى إشباعها. القت بنفسها فى البحر بكل ما يحمل جسمها من ملابس سوداء.. خشنة.. متعددة الطبقات.. سرعان ما تشبعت بالمياه.. فثقلت.. وشدت صاحبتها نحو القاع.. وبدأت تهبط.. وراحت تغرق. خرجت من المرأة صرخة استغاثة مدوية.. مزقت الصمت الذى يحاصرها.. فاستيقظ حارس الشاطئ من نومه.. وقفز فى الماء.. وأمسك بها.. وراح يسحبها بهدوء نحو الشاطئ.. وهو يشعر بزهو المنتصر على شبح ملك الموت الذى فلتت من يديه فريسة سهلة. جاء زوجها مذعورا.. فابتسم الحارس فى وجهه مطمئنا.. مستريحا.. فقد أعاد الحياة إلى زوجته.. وانتظر الحارس مكافأته التى توقع أن تكون سخية.. لكنه.. فوجئ بالزوج يلكمه فى وجهه بقوة.. وقسوة.. ويسبه.. ويلعنه.. ويركله بقدمه.. فى حالة من الهستيريا يصعب تصديقها.. ولولا ستر الله لقتله بعصا الشمسية التى حاول ضربه بها على رأسه.. وفلت منه بأعجوبة. كان الزوج ملتحيا.. قوى البنيان.. يرتدى جلبابا فوق سروال.. ويمسك بمصحف ومسبحة فى يده.. وقال للحارس وهو يتفجر غضبا وغيظا: «ما الذى جعلك تمسك بزوجتى.. سأجلدك.. سألقى بك فى السجن».. وتعجب الحارس مما يرى ويسمع.. ورد عليه قائلا: «لقد قمت بواجبى الذى أتقاضى عليه أجرا.. ولو لم أنقذ زوجتك لاتهمونى بالتقصير فى عملى وألقوا بى فى الشارع».. وأضاف ساخرا: «لو كنت لا تريد أن يلمس أحد زوجتك فلماذا لم تسع لإنقاذها وقد لمحتك تقف فى الشرفة ترقبها؟».. فرد الزوج بكل ثقة: «أنا لا أجيد السباحة». فوجئ مدير القرية بالزوج وهو يسحب الحارس من ملابسه ويطالب بعقابه على ما فعل.. وعندما سمع ما حدث لم يستطع أن يخفى دهشته.. وقال للزوج متعجبا: «يعنى سيادتك لا تجيد السباحة.. وزوجتك تغرق.. ولا تريد أن ينقذها أحد؟».. فأجاب الزوج فى صرامة: «نعم.. لا أريد لزوجتى أن يلمسها ر جل غريب ولو ماتت غرقا». المثير للدهشة أن مدير القرية استجاب للزوج وعاقب الحارس بخصم أيام من راتبه.. وهو يقول بينه وبين نفسه: «مسكينة هذه المرأة.. سيطلقها زوجها.. لن يعاشرها بعد أن لمس غيره ملابسها.. أصبحت محرمة عليه». حدثت هذه الواقعة منذ سنوات فى قرية «الرواد».. القرية التى يقضى فيها محمد حسنين هيكل شهرى يوليو وأغسطس من كل صيف.. وقد رواها لى ثم أضاف معلقا: إن هذه المرأة تشبه مصر.. تغوص فى المشاكل إلى حد الغرق.. والمسئول عنها لا يعرف كيف ينقذها.. وفى الوقت نفسه لا يريد لغيره أن ينقذها.. بل ويعاقبه على ذلك». ولو كانت هذه الواقعة قد بدت غريبة منذ سنوات فإنها تبدو معتادة هذه الأيام بعد أن خرج السلفيون من مخابئهم ليفرضوا على المجتمع أسلوبهم الخشن المتزمت، ولو كانت النتيجة الموت غرقا.. أو الموت حرقا.. كما حدث فى السعودية.. مصدر وحيهم.. وموقع خبرتهم.. ومقر قيادتهم. فى عام 2002 شب حريق فى مدرسة للبنات بمكة.. وهرع أولياء الأمور لإنقاذ بناتهن.. ولكن.. مطوعى هيئة «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» الذين يمارسون وظيفة الشرطة الدينية أغلقوا الباب على البنات والنيران مشتعلة فيهن ورفضوا دخولهم.. أو دخول رجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ.. بحجة أن البنات لا يرتدين الحجاب.. ولا يجوز لهن أن ينكشفن على غرباء.. ليسوا من المحارم.. وكانت النتيجة زيادة جثث الضحايا التى شويت وتفحمت ولقيت ربها غاضبة من ضيق الأفق الذى تسبب فيما جرى لها». وهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» هيئة رسمية سعودية أسست عام 1940.. لتطبق الحسبة الدينية مباشرة.. ويبلغ عدد أفرادها 4000 مطوع.. يرأسهم شيخ بدرجة وزير.. وتنتهى خدمته بأمر ملكى.. وهناك من يقول: إن غالبية المطوعين من أصحاب السوابق الجنائية.. تابوا فى السجون.. وحفظوا القرآن.. وخرجوا لينضموا للبوليس الوهابى. وحسب اللائحة التنفيذية للهيئة يحق للمطوعين مراقبة الأسواق والطرقات والحدائق ومراكز التسوق خاصة وقت الصلاة لإجبار الناس على أدائها.. ولو لم يؤدوها هم أنفسهم المتشددون دينيا.. فثواب الحث على تأدية الفريضة أكبر على ما يبدو من ثواب الخضوع لها. وبقوة القانون يتدخل المطوعون لمنع الاختلاط بين الجنسين.. ومواجهة غير المسلمين إذا ما حاولوا إظهار معتقداتهم وشعائرهم أو ما يدل على ديانتهم.. مثل بناء الكنائس أو إبراز الصليب.. أو السماح بزى خاص للرهبان والقساوسة.. أو رسم نجمة داود ولو فى الكاريكاتير.. أو نشر صورة لبوذ ا ولو للسخرية منها. وتراجع الهيئة الكتب المدرسية.. وتنبه على المعلمين بوضع علامة «إكس» على رسومات علم الأحياء.. بدعوى أن المصورين والرسامين فى النار. ويملك المطوعون الجرأة الكافية لضرب المرأة التى لا تلتزم بالزى الذى يفرضونه عليها.. ويكون السجن من نصيب زوجها إذا ما اعترض على تصرفاتهم.. وفى الوقت نفسه لهم الحق فى مداهمة محلات تفصيل ملابس النساء ومراقبة المعارض التى تبيعها. ويقدم المطوعون للمحاكمة كل من يحتفل بالمولد النبوى أو بشم النسيم أو الكريسماس أو غيرها من الأعياد التى يعتبرونها بدعة.. ولو كان الاحتفال بها سرا فى البيوت. ويحرمون تشغيل الراديو والتليفزيون والكاسيت بالقرب من المساجد بدعوى التشويش على المصلين.. وكانوا من قبل يحرمونها تماما.. خوفا من أن يكون الشيطان يركبها. ويتمتع المطوعون بالضبطية القضائية.. ويمارسونها دون اعتراض.. وحسب رؤيتهم الخاصة لما يسمونه التجاوزات الشرعية.. ولهم طلب تحريات خاصة عمّا يشتبهون فيه.. ولهم سلطة تفتيشهم.. بأنفسهم.. أما تفتيش النساء فتقوم به امرأتان بعد حلف اليمين. ويجوز لهم تفتيش المساكن وغيرها من الأماكن بدعوى ضبط منكر شرعي.. رغم مخالفة ذلك لأحكام الشريعة. وتحكم الهيئة على المخالفين بعقوبات الجلد أو السجن أو هما معا.. ولكن.. لا تنفذ العقوبات إلا بالرجوع لأمير البلاد للموافقة عليها.. ولو قضت الهيئة بالبراءة لعدم وجود مخالفة شرعية فلا يحق لمن اتهم رد اعتباره.. أو الرجوع على الهيئة بطلب تعويض. أما النساء فلا يجوز احتجازهن فى مراكز الهيئة إلا وقت التحقيق.. ويشهد التحقيق أحد محارمهن.. وعند الحكم عليهن بالسجن ينفذن العقوبة فى السجون المخصصة لهن. ويجرى تنفيذ عقوبة الجلد أو قطع الرقبة بعد صلاة الجمعة فى ساحة أكبر مساجد المدينة.. ليكون الجناة عبرة للجميع.. وهو ما يضيف للعقوبة الشرعية عقوبة اجتماعية وهى الفضيحة. ولكن.. حسب ما نشر من وثائق ويكيليكس فإن مطوعى الهيئة لا يجرؤون على اقتحام قصور أمراء العائلة الحاكمة.. وفى هذه القصور كل ما ينهون عنه الناس.. خمر وجوارى وعرى وأفلام بورنو.. وهو ما يعنى أن ما يرونه شرعا لا يطبق على الجميع.. فمن له ظهر لا يجلد عليه. وكشفت نفس الوثائق أن الهيئة دربت فى سنوات أخيرة مئات من السلفيين المتطرفين المصريين ليواجهوا من يرونهم متجاوزين شرعا فى الشارع.. وهم على ما يبدو من شكلوا فرق مطاردة الفتيات والقبطيات والمحجبات غير المتنقبات فى الأماكن العامة. وفى الدو ل الأوروبية يوصف من يفعل ذلك بالفاشية.. وقد واجههم الناس هناك بالعنف.. فليس من حق أحد التدخل فى الحرية الشخصية لغيره.. مادام ملتزما بالقانون. أما فى مصر فلم يجد الناس سوى المقاومة بالتنكيت.. لكن.. ليس بالسخرية وحدها تواجه الشعوب مصائرها.. إن مبارك لم يرحل بالنكت التى أطلقت عليه، وإنما بالمظاهرات التى اشتعلت ضده.. وبالهجمات التى اتجهت إلى قصره. لا مبرر للخوف من جماعات مصابة بهوس ديني.. هشة.. عاجزة.. لا تملك سوى حنجرة فارغة.. والخوف منها يضاعف من شراستها.. لا مفر من أن نواجهها بالوقوف أمامها بصلابة.. فالحوار معها لن يجدي. لا علاقة لهذه الجماعات بالإسلام الحقيقى الذى يسهل الوصول إليه بآيات القرآن الكريم..» «وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر»ــ (سورة الكهف الآية 29)..«إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء وهو أعلم بالمهتدين»ــ (سورة القصص الآية 56)..«ولو شاء ربك لآمن من فى الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين»ــ (سورة يونس الآية 99). فلو كان القرآن لا يفرض التدخل فى عقائد المشركين فكيف يتدخل هؤلاء فى حياة المؤمنين من مسلمين ومسيحيين؟ إن مصر التى واجهت الجماعات الإرهابية المسلحة فى تسعينيات القرن الماضى لن تستسلم لشخصيات متهورة.. سعودية التربية.. وهابية العقيدة.. فمخزون بلادنا الحضارى استوعب مثل هؤلاء الخوارج.. وأكثر.. وأكثر.. وأكثر
    +++
                  

01-28-2012, 05:30 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: Sudany Agouz)

    Quote: فى عام 2002 شب حريق فى مدرسة للبنات بمكة.. وهرع أولياء الأمور لإنقاذ بناتهن.. ولكن.. مطوعى هيئة «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» الذين يمارسون وظيفة الشرطة الدينية أغلقوا الباب على البنات والنيران مشتعلة فيهن ورفضوا دخولهم.. أو دخول رجال الإطفاء والإسعاف والإنقاذ.. بحجة أن البنات لا يرتدين الحجاب.. ولا يجوز لهن أن ينكشفن على غرباء.. ليسوا من المحارم.. وكانت النتيجة زيادة جثث الضحايا التى شويت وتفحمت ولقيت ربها غاضبة من ضيق الأفق الذى تسبب فيما جرى لها». وهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» هيئة رسمية سعودية أسست عام 1940.. لتطبق الحسبة الدينية مباشرة.. ويبلغ عدد أفرادها 4000 مطوع.. يرأسهم شيخ بدرجة وزير.. وتنتهى خدمته بأمر ملكى.. وهناك من يقول: إن غالبية المطوعين من أصحاب السوابق الجنائية.. تابوا فى السجون.. وحفظوا القرآن.. وخرجوا لينضموا للبوليس الوهابى. وحسب اللائحة التنفيذية للهيئة يحق للمطوعين مراقبة الأسواق والطرقات والحدائق ومراكز التسوق خاصة وقت الصلاة لإجبار الناس على أدائها.. ولو لم يؤدوها هم أنفسهم المتشددون دينيا.. فثواب الحث على تأدية الفريضة أكبر على ما يبدو من ثواب الخضوع لها. وبقوة القانون يتدخل المطوعون لمنع الاختلاط بين الجنسين.. ومواجهة غير المسلمين إذا ما حاولوا إظهار معتقداتهم وشعائرهم أو ما يدل على ديانتهم.. مثل بناء الكنائس أو إبراز الصليب.. أو السماح بزى خاص للرهبان والقساوسة.. أو رسم نجمة داود ولو فى الكاريكاتير.. أو نشر صورة لبوذ ا ولو للسخرية منها. وتراجع الهيئة الكتب المدرسية.. وتنبه على المعلمين بوضع علامة «إكس» على رسومات علم الأحياء.. بدعوى أن المصورين والرسامين فى النار. ويملك المطوعون الجرأة الكافية لضرب المرأة التى لا تلتزم بالزى الذى يفرضونه عليها.. ويكون السجن من نصيب زوجها إذا ما اعترض على تصرفاتهم.. وفى الوقت نفسه لهم الحق فى مداهمة محلات تفصيل ملابس النساء ومراقبة المعارض التى تبيعها. ويقدم المطوعون للمحاكمة كل من يحتفل بالمولد النبوى أو بشم النسيم أو الكريسماس أو غيرها من الأعياد التى يعتبرونها بدعة.. ولو كان الاحتفال بها سرا فى البيوت. ويحرمون تشغيل الراديو والتليفزيون والكاسيت بالقرب من المساجد بدعوى التشويش على المصلين.. وكانوا من قبل يحرمونها تماما.. خوفا من أن يكون الشيطان يركبها. ويتمتع المطوعون بالضبطية القضائية.. ويمارسونها دون اعتراض.. وحسب رؤيتهم الخاصة لما يسمونه التجاوزات الشرعية.. ولهم طلب تحريات خاصة عمّا يشتبهون فيه.. ولهم سلطة تفتيشهم.. بأنفسهم.. أما تفتيش النساء فتقوم به امرأتان بعد حلف اليمين. ويجوز لهم تفتيش المساكن وغيرها من الأماكن بدعوى ضبط منكر شرعي.. رغم مخالفة ذلك لأحكام الشريعة. وتحكم الهيئة على المخالفين بعقوبات الجلد أو السجن أو هما معا.. ولكن.. لا تنفذ العقوبات إلا بالرجوع لأمير البلاد للموافقة عليها.. ولو قضت الهيئة بالبراءة لعدم وجود مخالفة شرعية فلا يحق لمن اتهم رد اعتباره.. أو الرجوع على الهيئة بطلب تعويض. أما النساء فلا يجوز احتجازهن فى مراكز الهيئة إلا وقت التحقيق.. ويشهد التحقيق أحد محارمهن.. وعند الحكم عليهن بالسجن ينفذن العقوبة فى السجون المخصصة لهن. ويجرى تنفيذ عقوبة الجلد أو قطع الرقبة بعد صلاة الجمعة فى ساحة أكبر مساجد المدينة.. ليكون الجناة عبرة للجميع.. وهو ما يضيف للعقوبة الشرعية عقوبة اجتماعية وهى الفضيحة. ولكن.. حسب ما نشر من وثائق ويكيليكس فإن مطوعى الهيئة لا يجرؤون على اقتحام قصور أمراء العائلة الحاكمة.. وفى هذه القصور كل ما ينهون عنه الناس.. خمر وجوارى وعرى وأفلام بورنو.. وهو ما يعنى أن ما يرونه شرعا لا يطبق على الجميع.. فمن له ظهر لا يجلد عليه. وكشفت نفس الوثائق أن الهيئة دربت فى سنوات أخيرة مئات من السلفيين المتطرفين المصريين ليواجهوا من يرونهم متجاوزين شرعا فى الشارع.. وهم على ما يبدو من شكلوا فرق مطاردة الفتيات والقبطيات والمحجبات غير المتنقبات فى الأماكن العامة. وفى الدو ل الأوروبية يوصف من يفعل ذلك بالفاشية.. وقد واجههم الناس هناك بالعنف.. فليس من حق أحد التدخل فى الحرية الشخصية لغيره.. مادام ملتزما بالقانون. أما فى مصر فلم يجد الناس سوى المقاومة بالتنكيت.. لكن.. ليس بالسخرية وحدها تواجه الشعوب مصائرها.. إن مبارك لم يرحل بالنكت التى أطلقت عليه، وإنما بالمظاهرات التى اشتعلت ضده.. وبالهجمات التى اتجهت إلى قصره. لا مبرر للخوف من جماعات مصابة بهوس ديني.. هشة.. عاجزة.. لا تملك سوى حنجرة فارغة.. والخوف منها يضاعف من شراستها.. لا مفر من أن نواجهها بالوقوف أمامها بصلابة.. فالحوار معها لن يجدي. لا علاقة لهذه الجماعات بالإسلام الحقيقى الذى يسهل الوصول إليه بآيات القرآن الكريم..» «وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر»ــ (سورة الكهف الآية 29)..«إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء وهو أعلم بالمهتدين»ــ (سورة القصص الآية 56)..«ولو شاء ربك لآمن من فى الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين»ــ (سورة يونس الآية 99). فلو كان القرآن لا يفرض التدخل فى عقائد المشركين فكيف يتدخل هؤلاء فى حياة المؤمنين من مسلمين ومسيحيين؟ إن مصر التى واجهت الجماعات الإرهابية المسلحة فى تسعينيات القرن الماضى لن تستسلم لشخصيات متهورة.. سعودية التربية.. وهابية العقيدة.. فمخزون بلادنا الحضارى استوعب مثل هؤلاء الخوارج.. وأكثر.. وأكثر.. وأكثر


    شكرا يا زول يا سوداني يا عجوز يا جميل.

    إن ما يحدث من السلفيين والطالبانيين اليوم، لم يحدث في أي عصر من عصور التاريخ الاسلامي.

    ويتحدثون عن البدع وهم أنفسهم البدعة الكبري التي جعلت كل ملل ونحل الأرض تنظر للمسلم باحتقار وبريبة وعدم ثقة.
                  

01-29-2012, 05:43 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    تصوروا، ماذا لو أصر فتية الكهف على أن العملة التي كانت في جيوبهم من قبل أن يناموا، هي العملة الوحيدة الصالحة للتداول.

    ثم حاولوا حمل الناس بالترهيب على العودة للتعامل بعملة أهل الكهف؟؟

    ماذا لو أصروا أن على الناس أن يسكنوا في الكهوف وأن القصور التي شادوها أثناء نوم أهل الكهف بدعة لا بد من محاربتها؟
                  

01-29-2012, 06:34 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    أنت عارف يا حامد
    أنا لو عندى سلطة فى السودان إلا أسن قانون جديد للعقوبات .. أمثالك يجيبوا يخت رجله ونضع الكرسى عليها تأديباً ونجاض ونجلس على الكرسى أو يجلس الرجل يحاكم أمثالك تأديباً.

    أو قول ربطك فى قعر الشجرة كما يفعل ناس العدل والمساواة فى صحراء وادى هور ..

    تمنيت العزيزة والدتكم لم تلدك كلو كلو .. كان الله فى عونها ونسأل الله أن يعوض تعبها بالجنة.


    بريمة
                  

01-29-2012, 08:53 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: بريمة محمد)

    QUOTE][]أنت عارف يا حامد
    أنا لو عندى سلطة فى السودان إلا أسن قانون جديد للعقوبات .. أمثالك يجيبوا يخت رجله ونضع الكرسى عليها تأديباً ونجاض ونجلس على الكرسى أو يجلس الرجل يحاكم أمثالك تأديباً.

    أو قول ربطك فى قعر الشجرة كما يفعل ناس العدل والمساواة فى صحراء وادى هور ..

    تمنيت العزيزة والدتكم لم تلدك كلو كلو .. كان الله فى عونها ونسأل الله أن يعوض تعبها بالجنة.


    بريمة


شكرا على هذه المداخلة الخالية من المضمون، العارية من المعنى.

شكرا على عرض فقرك الفكري أمام الملأ.
                  

01-31-2012, 09:06 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    على تلامذة الوهابية أن يفهموا أن السودان ليس هو السعودية وإلا دخلوا وادخلوا البلاد معهم في محنة لن يسلم منها أحد.

    فهم النص الديني في السودان يختلف عنه في السعودية. وهذا اختلاف جذري وشاسع وعميق.

    الفهم النجدي للنص المقدس أنتج الفكر الوهابي وأنتج بن باز.

    الفهم السوداني للنص المقدس أنتج الفكر الصوفي وأنتج محمود محمد طه.

    غير أن تلاميذ الوهابية قد وجدوا في سلطة بلطجية المؤتمر الوطني ضالتهم، من حيث أنها سلطة لقيطة متعطشة لاي سند أو تأييد.

    لهذا ظنوا أنهم قد حولوا السودان إلى جنة وهابية، فراحوا يكفرون من يكفرون ويهدمون قباب الأولياء الصالحين من ائمة الصوفية وكونوا من انفسهم وبأنفسهم جماعات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتى صاروا دولة داخل الدولة.

    هذا العنف ولد عنفا مضادا نراه اليوم واليوم بالتحديد، في أحداث ساحة المولد في أم درمان.

    فقد أحرق بعض أهل الطرق الصوفية خيمة الوهابيين.

    ترى، إلى أين يسير هذا البلد المنكوب؟؟
                  

02-01-2012, 04:46 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    الأحزاب والجماعات الدينية (عبر التاريخ وفي كل أنحاء العالم) هم أعداء الحريات العامة وهم أعداء حقوق الإنسان.

    في السودان هجمت الجبهة الاسلامية على الحريات العامة وقضت عليها بضربة واحدة عن طريق الإنقلاب العسكري.

    والآن تهيأ المناخ للجماعات الدينية لتقضم حقوق الإنسان (على راحتها) وبالتقسيط المريح.

    وكلو باسم الدين وقال الله وقال الرسول.


    وما قال الله وقال الرسول فوق رؤوس الجميع.

    لكن فهم ما قال الله وقال الرسول، هو مثار الاختلاف.

    هذا الاختلاف لا يعطي طرفا من الأطراف الحق في المطالبة باستتابة الناس وقتلهم حدا.

    وحتى نعيش في بلادنا أحرارا، كما تعيش كل الشعوب، لا بد من إيقاف هؤلاء الأدعياء عند حدودهم.
                  

02-01-2012, 08:15 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)
                  

02-01-2012, 08:38 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    الشيخ محمد عبدالكريم.. الترابي زنديق ومرتد.. يجب إعدامه.والمهدي كافر في أقواله

    خرج الشيخ محمد عبدالكريم، الداعية المعروف والقيادي الأبرز في الرابطة الشرعية، خرج
    من صمته مُطِلقاً وابلاً من الرصاص الفكري في مواجهة الدكتور حسن الترابي والإمام الصادق المهدي.
    فوصف الترابي بأنه «زنديق»، وأن فتاواه توقعه تحت طائلة «الردة» .. مشدداً على ضرورة أن تقوم الدولة
    - عبر الأذرع القضائية - بمحاكمة الترابي في فتاواه المتعلقة بـ«تكذيب القرآن» في إنكاره للقيامة وعذاب القبر ..
    مضيفاً:( يجب إعدامه من قبل الدولة). أما فيما يتعلق بفتاوى الإمام الصادق المهدي فقد اعتبرها الشيخ محمد
    عبدالكريم أنها تمثل أقوالاً تكفيرية «الصادق كافر في أقواله».. وأنها «مصادمة لما هو معلوم من الدين..
    بالضرورة».
    وعاد محمد عبدالكريم إلى التعليق على أفكار الترابي قائلاً:(الرجل أخطر من محمود محمد طه ..
    ويجب أن يحاكم بالردة .. وعلى الدولة أن ترعى حق الله في هذه المسائل ..
    وأن تتدخل لوقف هذه الفوضى الفكرية
    ).

    هل رأيتم إلى اي درك سحيق وصلنا؟؟


    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alwatansudan.htm
                  

02-02-2012, 10:12 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انتبهوا .... ما تبقى من السودان ينزلق بسرعة نحو الطالبانية (Re: حامد بدوي بشير)

    لإدراك مدى السخف في عقول هؤلاء التكفيريين، يكفي أن نشير إلى أنهم يتمنون للسودان مستقبلا يحاكي الواقع السعودي اليوم.

    السودان الذي عرف الديموقراطية والانتخابات التعددية منذ 1953،

    السودان الذي عرف مؤسسات التعليم الحكومي النظامي في القرن التاسع عشر مع حملة محمد على باشا 1920،

    السودان الذي أعطى المرأة حق الأجر المتساوى للعمل المتساوى سابقا حتى لبعض الدول الأوربية،

    السودان الذي أعطى المرأة منذ 1964 حق الترشح والانتخاب،

    السودان الذي أعطى المرأة حق تولي القضاء قبل جميع الدول العربية بما فيها مصر (حق مهضوم حتى اليوم وغدا في السعودية)،


    يريدون لبلد بكل هذا الإرث الحضاري الحداثي أن يصير مستقبله مثل واقع السعودية التي تملأ جيبوبهم بالمال، حتى يقيدوا حركة المجتمع السوداني وحتى لا تنتقل إلى السعودية عدوى تحررنا وثوريتنا.



    وهيهات.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de