|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
وها هو مدير الامن يحاول تزيين كذبة الناطق الرسمي للجيش بتبرير دقة عملية الإغتيال قائلا أن عتاصر امنه اخترقت قوات العدل والمساواة وحددت موقع د. خليل للطائرات!!! ولكن يكفي قراءة بقية حديثه لتنكشف حقيقة أن مدير الامن نفسه ليس بأفضل من الناطق الرسمي:
الخرطوم: الصحافة: قال مدير جهاز الأمن، الفريق أول محمد عطا، إن العام القادم سيشهد نهاية وكنس التمرد بدارفور، وجبال النوبة والنيل الأزرق، مشدداً على أنه لا مساومة في الحفاظ على الأمن القومي. وكشف عطا في حديث بث التلفزيون فقرات منه، ان عناصر من جهاز الامن اخترقت حركة العدل والمساواة وكانت ترسل معلومات اولا بأول، وحددت سير خليل ابراهيم وابلغت الطيارين بموقعه، الامر الذي ادى الى اصابته بدقة، مشيرا الى ان تلك العناصر واجهت المخاطر بوجودها مع قوات الحركة وتعرضها لنيران القوات المسلحة. وأكد عطا لدى مخطابته طابور السير الطويل لمنسوبي الجهاز (جنود الحق) الكاملين ـ الخرطوم، برئاسة هيئة العمليات امس، إن القوات النظامية لن تألو جهداً في حسم كل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدرات الأمة، وإن ما لاقاه خليل ابراهيم سيكون مصير كل من يحمل السلاح ضد الوطن، محيياً الوقفة القوية للقوات المسلحة والشرطة والدفاع الشعبي والخدمة الوطنية و»هم يتصدون للخونة والمارقين من فلول حركة خليل الإرهابية». وأوضح عطا - بحسب المركز السوداني للخدمات الصحافية- أن البلاد تخطت مرحلة مهمة من تاريخها بتجاوزها عتبة الانفصال وهي أكثر وحدة وتماسكاً واقوى من أي وقت مضى، بعد ان توافقت على صيغة الحكم، مؤكدأً أن الأجهزة الأمنية ستفلح في كشف مؤامرات الحاقدين والمرتزقة والعملاء الذين يعملون ضد مصالح الأمة. على صعيد آخر، أكد عطا أن الذين ينتقدون الحريات في السودان هم الذين «ينعمون بمساحاتها ويحلقون في أجوائها» وقال «لن نقبل أن يكون الأمن القومي السوداني مكاناً للمهاترات والمساومات» مبيناً «أن الذين يريدون الاستمتاع بالحريات عليهم أن يقروا بوجودها والانضباط بمسؤولياتها وأخلاقها والوقوف عند خطوطها الحمراء».
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
جميعنا أختلفنا مع خليل في حياته فلم نجد منه سوى إحترام إحتلافنا معه، لم يحاول استثمار صعوده العسكري والسياسي لفرض رؤاه ومعتقداته، بل اجتهد في المضي بعزم نحو غاياته حاولوا التشويش عليه بانه لا يزال يرتبط بالشيخ الدكتور الترابي، أرادوا منه أن يبصق على تاريخه كما فعلوا هم ، فلم يتوانى أو يتردد في لقاء الشيخ الترابي حين تيسر له اللقاء به ، كان يحاول إقتاع الشيخ بعدم جدوى العمل السلمي دون أن يسئ إلى مناهج الآخرين قالوا للقوي الغربية أننا طردنا الشيخ بالباب وانتم تريدون إدخاله بالشباك، فكان خليل يبتسم من هذا الإدعاء استهزأ بهم هولاء الذين يكبر الشيخ الترابي في نفوسهم حتى يتصوروا أن كل طامة عليهم من تدبيره، ويكبر الغرب في نفوسهم حتى يتصوروا أنه مامن نعمة ستصيبهم إلا من تلقاؤه سخر خليل من ضيق أفق البشير ورهطه وهم يلهثون وراءه في انجمينا وطرابلس والدوحة كان يقول لو أنهم بذلوا نصف ما يبذلونه للنيل مني لأهل دارفور فلربما حلوا المشكلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
المفارقة اخي صديق ان الشهيد كان اسلامياً ملتزماً ينشد قيم الحق و الفضيلة و دولة المدينة الراشدة و كانوا اسلامويين تملأ نفوسهم الغدر و الخيانة .. غاية مناهم الدنيا و ملذاتها انظر الى كروشهم و عماراتهم .. و الله ما عمل خليل من اجل هذه الدولة حين ميلادها .. فخرج ليدك حصنها و قد لقي ربه ملبياً في ساحات الوغي
نم هانئاً يا سليل الكرام يا رمز الشموخ و العزة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
الأخ صديق محمد عثمان
تحياتي - مقال تظهر فيه عمق الرؤية وإحاطة التحليل بما كان وما سيكون . لذا أتمنى ألا ينتهي به المقام بقاع الأراشيف وأن يتحول لإطار عمل عساه يجد الإستيعاب من كافة أبناء الوطن. ويضاف لجهود صادقة تبحث عن ما مضي من أخطاء ساهم فيها كثيرون حتى وصلنا لما نحن فيه الآن وما كان بطلنا الراحل إلا مساهماً في إصلاح ما فسد وله أجر الإجتهاد والشهادة وترك لنا إرث كبير ومؤسسة ناضجة لن تنتهي بقتله بقدر ما تبدو كشف لحقائق بدأت جلية في عجز النظام التقدم نحو البر الآمن وكذا ما تبقى من وطن. لذا علينا صياغة واقع جديد يحمل ما هو أفيد لبقاء السودان
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عمر دفع الله)
|
Quote: لذا أتمنى ألا ينتهي به المقام بقاع الأراشيف وأن يتحول لإطار عمل عساه يجد الإستيعاب من كافة أبناء الوطن. ويضاف لجهود صادقة تبحث عن ما مضي من أخطاء ساهم فيها كثيرون حتى وصلنا لما نحن فيه الآن |
عفوا يا اخ بحيراوى ... الافعال التى وصفتها بالاخطاء هى في الواقع جرائم جنائية معروفة وموثقة بأدلتها منذ افتتاح اول بيت للاشباح في الخرطوم شرق مع بداية العهد الغيهب الى جريمة اغتيال الدكتور خليل قبل اسبوعين وما بينهما من افعال لا يقوم بها بشرا سويا وهى جرائم لا تقبل التسوية خارج نطاق القضاء . ان الواجب يحتم علينا ان تنصب الجهود في امر رئيسى واساسى هو ان لا يفلت احد من العقاب ويعيش كما يعيش الناس آمنا في بيته بعد ان روع الملايين . كما ولا سبيل لاستقرار بلادنا ورد حقوقنا وكرامتنا إلا بمحاسبة روؤس الحركة الاسلامية كلها من مدنيين وعسكريين وامنيين ولصوص وعلى رأسهم الشيخ الترابى ونائبه السابق على عثمان وجنرال المشروع الحضارى المعتوه . فهؤلاء هم من مهدوا وعبدوا لطريق الدم والخراب والعذاب الذى سارت عليه بلادنا لسنوات طويلة . فمهمتنا ان لا نترك هذا التاريخ الدامى يذهب في غياهب النسيان كما ذهبت قبله مجزرة الضعين وعنبر جودا وغيرها من المذابح المنسية في تاريخنا المخزى والمعيب .
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عمر دفع الله)
|
الأخ عمر دفع الله
تحياتي - أتفق معك أن الأخطاء خشوم بيوت وتبدأ من الخطأ العرضي حتى الخطأ الجسيم والذي بلا شك تترتب عليه أضرار تستوجب المحاسبة والتي تبدأ من الأخلاقية والسياسية والقانونية والدستورية ولكلِ آلياتها التي تتحقق بها العدالة ورضاء الناس والضمائر. وجبر الضرر مبدأ قانوني هام فيما يتعلق بالحق العام والحق الخاص تستوي المسيرة .
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: esam gabralla)
|
Quote: تعرف يا صادق في العزاء قال لي احد الاخوة انه ينبغي عليكم ألا تظهروا مشاعركم حتى لا يصدق الناس رواية الحكومة بان د. خليل ده زولكم قلت له: انت غلطان لأن خليل أصلا ما كان زولنا بالمعنى اياه، هو أصلا لايشبه ما ارتكبناه لذلك طهره الله من فعلتنا التي فعلنا |
شكرا ياصديق علي هذا المقال الجميل ودائماً تعطر مسامعنا واعيننا شكراً لهذا المقال الضافي ........... وشكراً لهذا الاعتذار الجميل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
Quote: تعرف يا صادق في العزاء قال لي احد الاخوة انه ينبغي عليكم ألا تظهروا مشاعركم حتى لا يصدق الناس رواية الحكومة بان د. خليل ده زولكم قلت له: انت غلطان لأن خليل أصلا ما كان زولنا بالمعنى اياه، هو أصلا لايشبه ما ارتكبناه لذلك طهره الله من فعلتنا التي فعلنا |
أخي الكريم / صديق طيب التحايا مازال حبل الود موصولا وباب التفاكر على مصراعيه يكرم الوافدين اليه وعلى الرغم مما كان بيننا من تباعد فيما مضي ولكن قربت بيننا سيرورة التاريخ بآليّاتها المحتومة فتدانت بها مباعدات الرؤى ، وفي سيرورة التاريخ تكمن حكمة أسلافنا التي عبروا عنها بتلك المقولة الجامعة العارفة ( المابهدي الكريم تعبان)، هذه الحكمة في جوهرها دعوة للتسامح وقبول الناس بما هم عليه والبعد عن المغالاة وتعجل الأمور فالتاريخ كما علموا وعلمنا بعدهم يطبخ أحداثه على نار هادئة فيستسيغه الآكل ويسهل عليه هضمه فيجد فيه تناسقاً وأسباباً تم ترتيبها بعناية إحدى أهم غاياتها تعليم العقل التفكير المنهجي الرياضي ليدرك العلاقات ، فلا يكفينا أن نتوب من أخطائنا ونرجع عنها وهذا أمر لا يعنيك أنت وحدك بل نحن معك جميعا( فكل أبن آدم خطّاء) بل نحن مدعوون بكليتنا لاستخدام الفكر لاستباق الأخطاء وأخذ العبر مما مضى منها وذلك باكتشاف العلاقات الخفية واللطيفة بين ما مضى وماقد يأتي بعدها بأصل واحد وشكول مختلفة ،ولا أجد قولاً أبلغ للتعبير عما أريد قوله بهذه المداخلة أكثر من هذه الحكمة التي جاءت في حديث الامام الصادق المهدي بمناسبة العام الجديد قال الحكماء :"إن التاريخ هو سباق بين الكوارث والقدرة على التعلم منها". .
أبو حمــــــــــــد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عثمان عبدالقادر)
|
الأخ الكريم عثمان عبدالقادر تحياتي مهما حسنت النوايا فقد انجرفت تجربتنا لأن البعض خطط منذ البداية لشئ آخر تماما للذي كنا نظنه، ولم نرد أن نصدق بادئ الأمر أن الذي يفعلونه هو فعلا ما يقع لذلك يتبجحون الآن بأن الشعبيين كانوا معنا ، كأننا ننكر اننا كنا هناك، ولكنهم لو صدقوا لقالوا بأن الشعبيين سكتوا على جرائمنا كل الذين خاضوا التجربة لابد لهم من وقفة إعتبار، ومهمتنا هي عدم إطالة الفكر والنظر في ما هو أوضح من ضوء الشمس هذا هو الدرس المستفاد من تجربة د. خليل فقد مصى نحو أهدافه بلا تواني
شكرا لك مجددا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
الأخ صديق محمد عثمان لك التحية و الإحترام:
Quote: لم يكن قد مضى على تأسيسها عامان حينما هاجمت حركة العدل والمساواة بعض الطائرات والمعدات العسكرية الثقيلة التي كانت تربض في مطار مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ودمرتها، وقبل أن تنسحب الحركة عقد قسم من قواتها مخاطبة سياسية في ميدان النقعة الرئيسي بمدينة الفاشر وجامعة الفاشر بشروا فيها المواطنين بقرب بزوغ الفجر الجديد، حينها إنطلقت الشائعات عن بطولات الشباب ذوي الشعر المرجل، وحصانتهم ضد الذخيرة بفعل " الحجبات " والرقي وأعمال الكجور والسحر البلدي، وتفننت الشائعات في وراية كيف استعرض الشباب هذه الحصانات بافراغهم عبوات بنادقهم في بعض رفاقهم أمام أعين الناس فقط ليقوم هولاء الشباب بعدها وهم ينفضون عنهم الغبار الذي أثاره ضرب الذخيرة. ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد تغنت حكامات دارفور بشباب الخليل الذين أذلوا الوالي واقتادوا سيارته عنوة.
|
أولا: التحية للشهيد دكتور خليل في عليائه و قد أوفي بما وعد و نسأل الله أن يتقبله شهيدا مع الصديقين و الشهداء.
ثانيا: يجب علينا أن نتوخي الحقيقة في سرد تاريخ قضية دارفور و السودان. هجوم مطار الفاشر و حاميتها و أسر اللواء البشاري كان بتخطيط و تنفيذ عبقري من قبل حركة تحرير السودان بقيادة الثالوث الفذ: الشهيد عبدالله أبكر و عبدالواحد محمد النور و أركو مني مناوي ..... و تنفيذ شباب شباب دارفور ذوي الشعر المرجل .... أنا لا أطيق مطلقا تعامل الطرفين (أهل اليمين و أهل اليسار) من المثقفين السودانيين لنا و لقضايانا .... فالمؤتمر الوطني يبخس أشياءنا (و نفهم هذا و لا نتفهمه) .. و المؤتمر الشعبي يريد أن يختزل إنتصاراتنا علي قوي الظلم الحاكم بأنها بصورة ما بفضل من يتعاطف معها من الحركات و إهمال لذكر دور الحركات الأخري ... و أهل اليسار السوداني يريدون صبغ ثورتنا علي أنها جهوية عنصرية .. بل أننا لسنا سوي أتباع للترابي ...
ثالثا: الترابي هو اكثر من أضر بالعناصر الدارفورية في حزبه .... الترابي كان يستخدم كوادر دارفور كوقود و جمال شيل (بالضبط كما في حزب الأمة و الإحزاب المركزية الأخري) ... الترابي إستخدم نفوذه عيانا في تفضيل غازي صلاح الدين و مصطفي عثمان إسماعيل و آخرون من أبناء المركز علي كوادر دارفورية أخري ... و لم يعرف أهل دارفور إلا بعد المفاصلة ... و لا ننسي أن الشهيد داؤد يحي بولاد قد غدر به تحت إشراف الشيخ الترابي .... دكتور خليل منذ البدء كان صادقا في حمل قضية أهله .... برغم التشويش و التشويه المتعمد لقضية دارفور.
رابعا: أتفق معك في كثير من النقاط في مقالك و اولها أن النظام قد أدخل سوابق دخيلة علي سياسة الإختلاف بين أبناء الوطن ... و علي النظام تحمل تبعات و إفرازات أعماله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: أن القوى الخارجية التي فصلت نيفاشا على مقاس مصالحها |
صديق عثمان شلوم،
لا اعرف عنك قبل الان شئ.
تطل من ثنايا خطابك، بالنسبة لي ككوز جناح منشية، او قبلها كجلابي قح!
سؤالنا، كيف القوي الخارجية فصلت نيفاشا علي مقاس مصالحا؟
البعرفو بالنسبة لي، نيفاشا فصلها العبقري ديمابور علي مفاس مصالح السودان القادم، مما دفع بي جماعتك، الي اللجوء للخطة B المتمثلة في فصل الشمال والحاقو بالوالد الذي احبه الجلابي، اعني خديوي مصر!
لامخرج اخر قط لنظام القتلة علي الاطلاق!
حصار الخرطوم الثاني، مسالة وقت فقط!
في مواجهة هذه الحتمية لامفر او مخرج اخر بخلاف الحاق الشمال بمصر!
لانقول ان هذا سيحدث او سينجح، ولكن نقول، لا مخرج اخر قط!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: Mohamed Suleiman)
|
الأخ الكريم محمد سليمان التحية والتقدير
أولا: لم يسبق أن جادل أي من الإخوة عبدالواحد محمد نور أو مني أركو مناوي في أن هجوم مطار الفاشر كان من تدبيرهما وليس العدل والمساواة، والسبب في ذلك بسيط ، وأرحو ألا أكون مخطئا، وهو أن حركة تحرير السودان كانت حينها مثلها مثل العدل والمساواة في رحم التخلق ، وإلى حد كبير انحصر نشاط كل من الحركتين في محورين جغرافيين خلال الفترة الأولى من تكوينهما لأسباب لوجستية بحتة، وقد علمت من الأخ عبدالواحد انه كان حاضرا ندوة لنا في زالنجي في العام 2001، ولفترة افتصر نشاطه في مناطق الجبل وما حوله. وليس لي أي قصد في أن أنسب للعدل والمساواة او سواها ما ليس من فعلها. ثانيا: إن أبلغ درس من شهادة أخانا د. خليل ابراهيم هو انه لا يهم من انجز ماذا إذا استبانت القضايا، والشهيد تقبله الله أعذرنا جميعا فلم يعتب علينا تعتعتنا وتلكؤنا . ثالثا: من حقك اتهام الدكتور الترابي بما تشاء ، ولكنك ستنضم إلى صفوف الآخرين الذين يطرقون على وتر العنصرية البغيض وهو آخر ما يمكن اتهتم الشيخ الترابي به . رابعا: يخطئ ثوار دارفور لو انهم انجرفوا نحو الإغتيالات ، لأن الإغتيال لم يخدم غرضا بل يحرف الثورة عن أهدافها. تحياتي مجددا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: الشهيد الذي نتحدث عنه في هذا البوست ، تزوج من الجزيرة بسيدة فاضلة ، وغزا ام درمان من تلقاء الشمال ، واستشهد في كردفان ، وكان يعي أن أزمة السودان في مركزه وأن على المركز أن يسع الجميع |
والازمة بتاعت السودان الفي مركزو دى بالله فاتت كيف يا صديق على الشيخ الترابى ( رجل القانون المثقف العالم ) وشيوخ الحركة الاسلامية كل الزمن دا . لحدما جا خليل واستوعبها بعد العشرية الاولى للانقاذ عشان تفهموها بعد ما الرماد كال حماد ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عمر دفع الله)
|
Quote: ثالثا: من حقك اتهام الدكتور الترابي بما تشاء ، ولكنك ستنضم إلى صفوف الآخرين الذين يطرقون على وتر العنصرية البغيض وهو آخر ما يمكن اتهتم الشيخ الترابي به .
|
Quote: ومن المحزن ان تحيد إنتهازية السياسة , بكل ما فيها من تسطيح للامور , وتغافل عن الحقائق الساطعة , بالترابى المجتهد عن الطريق ’ وتعدل به عن المحجة ’ وتحمله على تناقض لا نرضاه له ’ وكم تمنينا ان لايرضاه لنفسه . وليست هذه هى المرة الاولى التى تنكب فيها الترابى الطريق في الحديث عن الرق . فإن كانت إنتهازية السياسة هى التى اهربته من الرد على مسائليه في فلوريدا , الا ان حديثه لشيفاليرياس لا ينبغى ان يصدر من مجتهد مسلم يقول ان الاسلام هو مستقبل الانسانية . ففي رده على سؤال للكاتب الفرنسى عن ملك اليمين , اجاب الترابى بإن الاسلام يبيحه طالما ان الامَة وقعت في اسر جندى مسلم اثناء الجهاد في سبيل الله , او اوكله غيره برعايتها نيابة عنه اثناء المعركة . |
يا اخ صديق لا تدافع عن الباطل وكمان في وقت تحتمى فيه وتستمتع وتستظل بديمقراطية اهل الكتاب وان شئت قل ( الكفار ) .
الشيخ الترابى اتى بما هو افدح واضل سبيلا من العنصرية نفسها. عندما اباح سبى النساء والفتيات في الجنوب اثناء ( جهاده المقدس ) ضد الحفاة العراة البسطاء ثم جاء من بعد ذلك يبكى ويردح لانفصال الجنوب وراح يرمى باللوم على تلامذته .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: صديق محمد عثمان)
|
مساء الخيرات يا صديق
Quote: أرجو أن ترفدني والقراء بمستند لاباحة الدكتور الترابي سبي الجنوبيات
|
Quote: ومن المحزن ان تحيد إنتهازية السياسة , بكل ما فيها من تسطيح للامور , وتغافل عن الحقائق الساطعة , بالترابى المجتهد عن الطريق ’ وتعدل به عن المحجة ’ وتحمله على تناقض لا نرضاه له ’ وكم تمنينا ان لايرضاه لنفسه . وليست هذه هى المرة الاولى التى تنكب فيها الترابى الطريق في الحديث عن الرق . فإن كانت إنتهازية السياسة هى التى اهربته من الرد على مسائليه في فلوريدا , الا ان حديثه لشيفاليرياس لا ينبغى ان يصدر من مجتهد مسلم يقول ان الاسلام هو مستقبل الانسانية . ففي رده على سؤال للكاتب الفرنسى عن ملك اليمين , اجاب الترابى بإن الاسلام يبيحه طالما ان الامَة وقعت في اسر جندى مسلم اثناء الجهاد في سبيل الله , او اوكله غيره برعايتها نيابة عنه اثناء المعركة . |
شيفاليرياس : الاسلام مستقبل الانسانية , حوارات مع حسن الترابى .
وهذا النص اورده الدكتور منصور خالد في كتابه : السودان .. اهوال الحرب وطموحات السلام ... قصة بلدين . الصفحة رقم 606 . الطبعة العربية الاولى في القاهرة في عام 2003
لم اوفق حتى الآن في اغتناء كتاب شيفاليرياس ولم ينقطع املى بعد في الحصول عليه واعتقد ان الامر يهمك بنفس القدر الذى يشغل بالى لانه امر خطير وعظيم وفي ظنى ان كتاب الحركة الاسلامية امثال الافندى وتجانى والطيب زين العابدين قد مروا على هذين الكتابين الاول والثانى ولشئ ما في نفوسهم آثروا الصمت على الخوض فيما اورده الكاتبان ( منصور وشيفاليرياس ) ولو نجحت في الحصول على كتاب شيفاليرياس سأرسل لكم نسخة منه قبل ان اقدم على استخدامه في (حربى المفتوحة ضد الشيخ الترابى ). وهذا وعد منى .
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أدخلوا الغرباء على خباء العازة فاغتالوا الخليل ثم رقصوا على شرف ال (Re: عمر دفع الله)
|
Quote: اتهام الدكتور الترابي بالعنصرية تهمة جديدة لأنه متهم من أطراف أخرى بانه يحابي الغرابة لأنه منهم، |
دى جديدة يا صديق ...
اقرباء الترابى درسوا معى في كلية الفنون واصدقاء من الدرجة الاولى . قسم من عائلة الترابى يعيش في قرية القلقالة والقسم التانى في قرية ودالترابى واصلو ما جابوا لينا سيرة انهم من غرب السودان . وكما ان قراهم لا تبعد عن قريتنا ( طيبة الشيخ عبدالباقى ) كثيرا . بس الكلام دا جديد .....
| |
|
|
|
|
|
|
|