دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
أيعقل مثل هذا المأفون وبهذه العقلية الاقصائية السلفية المتخلفة قد صار عضو هيئة تدريس ورئيس قسم بجامعة الخرطوم القومية ذات الصيت الوطني والديموقراطي ولما لها من دور مؤثر سابقا في تاهيل كثير من قيادات الوطن المؤثرين في المشهد السياسي وهي الجامعة التي يؤمها الاف من الطلاب من كل انحاء السودان بمختلف الالوان والاديان والثقافات والافكار...ايعقل ان يصل تدهور الاحوال في هذه الجامعة الى درجة قبول مثل هذا الكائن المتخلف محاضرا فيها......عجبي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
Quote: عبد الحي يوسف اسم المصنف أبو عمر عبد الحي بن يوسف تاريخ الوفاة معاصر ترجمة المصنف الدكتور عبد الحي يوسف رئيس قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم أبو عمر عبد الحي بن يوسف، من مواليد القاهرة عام 1384هـ الموافق 1964م. تخرج في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في كلية الشريعة عام 1406 ـ 1407هـ،. أتم الدراسات العليا في جامعة الخرطوم عام 1418هـ ـ 1998م. يعمل الآن رئيساً لقسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم. كما أنه إمام وخطيب مسجد حي الدوحة بالخرطوم. اشتهر فضيلته بالجرأة والصدع بالحق، وله جهود مشكورة في الدعوة والتربية.
الشيخ عبد الحي يوسف من أهل العلم في السودان هو الآن أستاذ مشارك بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة الخرطوم، وله مشاريع دعوية كبيرة يشرف عليها، وقد نفع الله به أمماً. له موهبة مميزة في الخطابة والحديث ساعده عليها مِلك حافظة جيدة، واستقامة لسان فقل أن يلحن هذا الشيخ في حرف أثناء ارتجاله الكلام، ولغته فصيحة عالية في الجملة. وقد حباه الله تواضعاً جماً وأدباً عظيماً ولا سيما مع أهل العلم وبالأخص من يكبره سناً وقد جمع هذا حوله نفراً من الطيبين. فتح الله عليه في الدعوة وكتب له قبولاً عند قطاع عريض من أهل السودان على اختلاف مشاربهم المذهبية وتياراتهم الإسلامية .. ولعل من أسباب ذلك حكمته في التعامل مع الناس وحسن مداراته لهم فقل أن يكاشح إسلامياً -وإن كان منحرفاً عنده- بالعداء، اللهم إلاّ الرافضة الإثني عشرية ومن كان نحوهم، فله معهم مواقف مشكورة، وله في كل ذلك نظرة أخالها مقدرة ولا سيما لمن يعيش واقعه وبيئته. وهو في المقابل شديد على الصلبيين وأذنابهم ومنهم العلمانيين والتغريبيين وكذا الشيوعيين ومن لف لف هؤلاء في مكاشحة الدين والكيد له. والشيخ مستقيم في الجملة على السنة، محب لها، ناصر لها، وتبقى له كغيره اجتهادات وآراء لا يوافقه عليها غيره، ونحسبه -والله حسيبه- مخلصاً مريداً للحق، وقد نفع الله به خلقاً عظيماً. |
http://shamela.ws/index.php/author/2365
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
Quote: وهو في المقابل شديد على الصلبيين وأذنابهم ومنهم العلمانيين والتغريبيين وكذا الشيوعيين ومن لف لف هؤلاء في مكاشحة الدين والكيد له. والشيخ مستقيم في الجملة على السنة، محب لها، ناصر لها، وتبقى له كغيره اجتهادات وآراء لا يوافقه عليها غيره، ونحسبه -والله حسيبه- مخلصاً مريداً للحق، وقد نفع الله به خلقاً عظيماً. |
بالله الكلام الفوق دي بعض مؤهلاتو.....يا حليلك يا ام نخيل هملتك هملة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: المسافر)
|
المسافر
Quote: لا حولا
الشغلة فيها كشيح ومعيط !!!
ما تكشح يا خينا |
يبدو ان هذا الكائن قد حاز مكانه بين اعضاء هيئة تدريس جامعة الخرطوم ب(كشيح ومعطي) وتهديد وترهيب لاعداء الله في ادارتها.............الله يعين التعليم في السودان!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
اين الوطنيون الشرفاء من اعضاء هيئة التدريس المحترمين الذي شادوا هذا الصرح العلمي العظيم بعلمهم وافكارهم وكان لهم صيتهم العلمي العظيم الذي لا زلنا نفاخر به امم العالم واين خريجوها الوطنيون الشرفاء اهانت عليهم جميعهم هذه الجامعة الى درجة ان يتركوا بلا اكتراث ومن غير اعتراض ان يؤول امر هذا الصرح العظيم الى هذا الخراب لينعب فيها هذا البوم البشري المدمر لكل قيم الخير والحق والجمال بثقافة الظلام وافكار الاقصاء والخراب؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
Quote: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
فإذا كانت المرأة تلبس البنطلون - وهو غير مشابه لبنطال الرجال - في بيتها أمام زوجها أو محارمها فلا حرج في ذلك إن شاء الله؛ وكذلك إذا لبسته خارج بيتها تحت عباءتها فلا حرج؛ أما أن تلبسه خارج البيت دون عباءة فلا يجوز؛ لأن من شروط حجاب المرأة المسلمة أن يكون فضفاضاً لا يصف وهو ما لا يتحقق في البنطلون بحال؛ كما أن أغلب هذه البنطلونات التي ترتديها الفتيات هي مما يرتديها الرجال وبذلك تقع في محظور آخر وهو التشبه، وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال، والله تعالى أعلم. |
http://www.meshkat.net/index.php/meshkat/index/10/103623/content
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وبمثل هذه الفتوى العجيبة جلدت بناتنا الشريفات في جامعة الاحفاد وتم تضييق الخناق عليهن في كل الجامعات وايضا الاخت لبنى احمد حسين تحدتهم وانتصرت عليهم بارادتها الصلبة بل فضحتهم عندما حاولوا ان يجلدوها بسبب هذه الفتاوى المريضة التي لا يصدرها الا خصيان السلطان متناسين انهم عارون من القيم والاخلاق وهم يعجزون عن مجرد مناصحة السلطان الظالم الفاسد بالحق في مواجهة مظالمه ومفاسده ويتقاعسون عن نصرة العبادة المظاليم في كل انحاء البلاد وبذلك يخافون السلطان اكثر من مخافتهم من خالقهم رب العباد وهى ( ام العورات) عندما يجبن هؤلاء المنافقون امام الظالمين وهى نقيصة اهون منها ان تمشى النساء عاريات!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هذا المأفون؟! (Re: هشام هباني)
|
فتاملوا بالله فتوى هذا المافون حول (الاختلاط) ولا تنسوا انه هو عضو هيئة تدريس بجامعة الخرطوم والتي منذ ان اوجدها الله ظلت صرحا بالتساوي للطلاب من الجنسين وهم يتعايشون في اعظم وانبل علاقات الزمالة والاخوة.... وانتفع الوطن بعلمهم وخبراتهم وهكذا بقية الجامعات غير المختلطة !
.Quote: ما نصيحتكم في الاختلاط؟
ما نصيحتكم في الاختلاط؟
فضيلة الشيخ د. عبد الحي يوسف الأستاذ بقسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم
ما حكم الشرع في الاختلاط بين الرجال والنساء في الجامعات؟ وهل يجوز الدراسة في الجامعات المختلطة بين الرجال والنساء؟ وما نصيحتكم للآباء والأمهات الذين يأمرون أبناءهم وبناتهم بالدراسة في هذه الجامعات المختلطة؟ علما أن هذه الجامعات فيها من الفحش والعري واللبس الضيق والقصير والشفاف من قبل النساء، والمعاكسات وجلوس الطالب بجانب الطالبة في مقعد واحد وغيرها من المنكرات والله المستعان؟ أفتونا مأجورين وجزاكم الله خيرا؟
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد. فالاختلاط من رديء العادات التي جلبت إلينا ـ نحن المسلمين ـ من قوم غضب الله ولعنهم، وروجها بيننا أناس من بني جلدتنا ممن لا خلاق لهم؛ تحت دعوى أن الاختلاط يهذب المشاعر ويرقي العلاقة بين الجنسين، إلى غير ذلك من الترهات والأباطيل التي لا يشك عاقل في كذبها، وقد أثبت الواقع أنها هراء؛ إذ إن البلاد التي طبق فيها الاختلاط من زمان بعيد قد زادت فيها نسبة جرائم الاغتصاب وأولاد السفاح وغير ذلك من الموبقات. ولا يخفى على كل مسلم أن نصوص الشريعة قد جاءت آمرة بالمباعدة بين الرجال والنساء؛ حتى في الصلاة جعل للنساء صفوفاً غير صفوف الرجال، وأخبر نبينا عليه الصلاة والسلام أن خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وشر صفوف النساء أولها وخيرها آخرها، وفي المسجد جعل للنساء باباً مخصوصاً حين قال للصحابة رضي الله عنهم {لو تركتم هذا الباب للنساء} وكذلك في الطواف أمر أمهات المؤمنين رضي الله عنهن أن يطفن من وراء الناس، وهكذا في تشريع مضطرد معلوم. والاختلاط في الجامعات لا شك أنه مفض إلى شر عظيم، وقد فرضه في بلاد المسلمين وحرص على استمراره من لا يرجو لله وقاراً، والواجب التعامل معه بما يرضي الله تعالى: ببيان مخالفته للشرع المطهر، والتحذير من التمادي فيه، والمطالبة بتغيير هذا الواقع عن طريق نصيحة من ولاهم الله الأمر ومكاتبتهم ((معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون)) ثم ببيان الأدب الذي يلزم المسلم والمسلمة في تلك الحال من غض البصر والحرص على التخلق بالحياء الواجب ومعرفة الحدود الشرعية في تعامل الرجال مع النساء، وأن تلتزم المسلمة بالزي الساتر الذي أمر الله به، وأن تجتنب الزينة والتطيب، وكل ما يلفت أنظار الرجال أو يكون سبباً في افتتانهم بها. وليس من الحكمة أن يؤمر الطلبة جميعاً بهجر تلك الجامعات؛ إذ المفسدة المترتبة على ذلك أنه لن يتخرج من تلك الجامعات إلا من قل ورعهم وغلبت عليهم شقوتهم، وهم الذين ـ بعد حين ـ سيكونون في المناصب العليا ومراكز التوجيه، ولا شك أن في ذلك شراً مستطيراً، بل يؤمر الطلبة والطالبات بأن يستمروا في الدراسة ويجاهدوا أنفسهم على لزوم حدود الشرع، وقد قال الله تعالى ((والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين)) والعلم عند الله تعالى. |
http://forums.ozkorallah.com/f35/ozkorallah23540/
| |
|
|
|
|
|
|
|