|
Re: هلا هلا.. البيرة بالغندراني وجهنم طوالي ! (Re: هشام هباني)
|
العزيز هشام هبّاني،
يبدو لي أن البوست "ساخر" إن كان يبدو ما فهمته صحيحاً، ولا أعرف إن كُنت قد قصدت أن تمسخِر حتى بما لا يقبل المسخرة، فكان حقٌ عليّ أن أوضح إذا سمحت لي.
Quote: ولا ترقي ابدا في ثقافاتهم ودينهم لمرتبة ام الكبائر |
هُنا تحدثت عن أنها لا ترقى في ثقافتهم ودينهم لمرتبة أُم الكبائر على حسب ما تراه أنت
Quote: لانهم حتى في حاناتهم مصدق لهم الاحتساء منها بمقدار معلوم ولا يستطيع تناولها من هو دون سن الثمانية عشرة بل غير مصدق له مجرد شرائها هي والدخان بموجب القانون |
وهُنا بررت رُبما لما ذكرته سابقاً، أو ربما هو تبرير لشرب الخمر عند أولئك القوم.
Quote: والذي جلبته معي من بلاد (المليون ابليس) |
وهُنا أحزنني أن تُسمي وطني ووطنك ببلد المليون إبليس.
وواصلت قائلاً:
Quote: والذي جلبته معي من بلاد (المليون ابليس) جعلته ينتفض من ذاك اللاوعي القابع في قعر ( صنقوري) هاتفا:( لعنة الله عليك وعليه يا فاسق كمان تضحك مع حامل الخمر وكمان حاملها مش بفت قزازة ده حاملها بغندراتي عديل الكرتونة في ضهر الكرتونة |
يا ويلو من عذاب القبر والثعبان الاقرع والتور الكركع والتيس الاكلع )!
والذي كما هو واضح، سُخرية بما لا يقبلُ السُخرية.
وواصلت قائلاً:
Quote: ( ها الغبيان ربنا رحيم رحمن وغفور رحيم على بالطلاق قالوا الخمرة في الجنة انهار انهار وبكاسات دهاقا يحملها كمان ولدان مخلدون تحسبنهم لؤلوا منثورا في سماحة اكتر من كدا )! |
مُستغرباً ومستعجباً من هذه السماحة، وناكراً وجود أكثر من كده ومُنهياً الجملة بعلامة إستفهام، وهذا يظهِر كذلك نوعاً من السُخرية، وأيضاً الربط بين هذا الرجُل وحمالين البيرة في الجنّة .. وهي نقطة غير جيّدة على حسب ما أعتقد.
،،
عزيزي هبَاني ..
وكذلك من العِنوان يتضح فيه نوعاً من السُخرية، "هلا هلا.. البيرة بالغندراني وجهنم طوالي !" وكأنما ضمنت لهذا الزُنجي كما تقول النار!
ثًم جئت متسائلاً في مداخلتك عن ذنب البيرة الواحد وقندراني البيرة ؟
و ليس بعد الكُفر ذنب.
كُل التحية والتقدير والإحترام،
| |
|
|
|
|
|
|
|