ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يحز في النفس كثيراان ترى واحدا من ابناء وطنك وهو شاب في مقتبل عمره حين يبذل روحه رخيصة في قضية ليست اعدل من قضية شعبه المظلوم وهو شعب هوالاحوج لهذا البذل والعطاء لانه لا زال عياني الموت والعذاب والقهر والحرمان والتشرد اكثر من شعب الشيشان...يرحمه الله!
10-10-2010, 09:09 AM
عصام دهب
عصام دهب
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 10401
أسال الله تعالى أن يتقبل ياسراً شهيداً في الخالدين و ينزله الفراديس العلى من الجنان و يجعل أهله في زمرة الصابرين المحتسبين المبشرين بوعد من الله تعالى بأن لهم الجنة ..
10-10-2010, 09:36 AM
saadeldin abdelrahman
saadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857
خلاص يا هشام انتهيت من بذاءاتك مع الأحياء و تتبع أخبار النساء و قصر الشريف و لم يبق إلا من ماتوا في سبيل ما يعتقدون للافتراء عليهم؟ أنا أعرف أنها وا حدة من وسائلك المتعددة لجذب الانتباه الذي فقدت و أعرف أن إعانتك على هذا الأمر بالرد على غثائك أمر ينبغي لي أن أتجنبه لكن تأليك على الله تعالى يفرض علي أن أقول لك اتق الله... من قال لك إنه مات أوانطة؟ أطلعت الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهدا؟ يا هشام ألعب بعيد. على الأقل هو آمن بقضية فترك ماله و أهله و ولده و قطع آلاف الأميال للذود عن حمى أمته و نصرة قضيته. بالله عليك قارن تضحياتك في سبيل ما تؤمن به بتضحيات هذا الفتى الذي هو في عمر أبنائك. أنت تقول إن قضيتك مع النظام و مع البشير فدع هذا الشاب و شأنه فقد أفضى إلى ما قدم و هو بين يدي رب كريم لا يحتاج تنبيهك لكيف يحاسبه و تفرغ لقضاياك. اللهم ارحم عبدك ياسرا و تقبله عندك في الصالحين... اللهم لقد جاءك و هو فقير إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه فعامله معاملة الغني الكريم الرحيم الحنان المنان للفقير المحتاج... أتاك يحمل روحه فتقبله يا الله.
10-10-2010, 11:26 PM
فايزودالقاضي
فايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 10091
Quote: أسال الله تعالى أن يتقبل ياسراً شهيداً في الخالدين و ينزله الفراديس العلى من الجنان و يجعل أهله في زمرة الصابرين المحتسبين المبشرين بوعد من الله تعالى بأن لهم الجنة ..
رحمه الله وتقبله شهيداً عنده ...
ياهشام ليه مايكون ياسر ده من الناس الشافوا جهاد الاسلامويين ضد اخوانهم في الجنوب غير مشروع وليس بقضية عادلة عشان كده مشى قاتل بجانب اخوته في الشيشان ؟!!! ليه ماتفهمها كده ...
10-10-2010, 11:30 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: خلاص يا هشام انتهيت من بذاءاتك مع الأحياء و تتبع أخبار النساء و قصر الشريف و لم يبق إلا من ماتوا في سبيل ما يعتقدون للافتراء عليهم؟ أنا أعرف أنها وا حدة من وسائلك المتعددة لجذب الانتباه الذي فقدت و أعرف أن إعانتك على هذا الأمر بالرد على غثائك أمر ينبغي لي أن أتجنبه لكن تأليك على الله تعالى يفرض علي أن أقول لك اتق الله... من قال لك إنه مات أوانطة؟ أطلعت الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهدا؟ يا هشام ألعب بعيد. على الأقل هو آمن بقضية فترك ماله و أهله و ولده و قطع آلاف الأميال للذود عن حمى أمته و نصرة قضيته. بالله عليك قارن تضحياتك في سبيل ما تؤمن به بتضحيات هذا الفتى الذي هو في عمر أبنائك. أنت تقول إن قضيتك مع النظام و مع البشير فدع هذا الشاب و شأنه فقد أفضى إلى ما قدم و هو بين يدي رب كريم لا يحتاج تنبيهك لكيف يحاسبه و تفرغ لقضاياك. اللهم ارحم عبدك ياسرا و تقبله عندك في الصالحين... اللهم لقد جاءك و هو فقير إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه فعامله معاملة الغني الكريم الرحيم الحنان المنان للفقير المحتاج... أتاك يحمل روحه فتقبله يا الله.
.
10-11-2010, 05:33 AM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
Quote: ياهشام ليه مايكون ياسر ده من الناس الشافوا جهاد الاسلامويين ضد اخوانهم في الجنوب غير مشروع وليس بقضية عادلة عشان كده مشى قاتل بجانب اخوته في الشيشان ؟!!! ليه ماتفهمها كده ...
ود القاضي هو لو بفكر زيك.... كان دا حالو...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-11-2010, 05:52 AM
هجو الأقرع
هجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9056
الاخ الكريم هشام هبانى ، سلام من الله ورحمة ، تعرف جيدا حساسيتى تجاه مثل هذه المواضيع و تذكر خلافنا السابق ، دعنى اقول لك للمرة ........... يا هشام احذر ممن لا يجد غير الله يدافع عنه ، لانه فى ذمته ، هشام ما ينقصك لو انك لم تفتح هذا البوست .
تعرف يا هشام الشهيد ياسر ، تلقى تعليماته من خير البشر و خير المرسلين وهو ينفذ هذه الوصية( أخبرنا عبد الله بن المبارك عن وُهَيب المكي عن عمر بن محمد بن المنكدر عن سُمَيٍّ عن أبي صالح عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « من مات ولم يغزُ ولم يحدث به نفسه ، مات على شعبة من نفاق ) .
ز
10-11-2010, 06:21 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
ان فتحي لهذا الخيط لم يات اعتباطا بل جاء امرا ضروريا لا بد من مناقشته حيث في اعتقادى ان الظلم والطغيان لا لون ولا جنس له ومحاربته مبدا انساني اخلاقي واجب على كل انسان في هذا البسيطة ولكن هنالك اولويات ينبغى ان يفطن اليها المرء ف(لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)... فالقتال فى جمهوريةالشيشان التي تطالب بالاستقلال من روسيا الاتحادية غير الشيوعية وهي ليست الاتحاد السوفيتى السابق امر لا اعتقد بذات الاهمية والحساسية السابقة التي كان يهب فيهابعض المسلمين لمكافحة الشيوعية والالحادحيث سقطت الدولة الشيوعية وانتهت الحرب الباردة وما عاد هنالك خطر شيوعى ينبغى التصدى له من قبل بعض (المجاهدين)فالشيشان قومية جلها مسلمون يودون الاستقلال من هيمنة روسيا الاتحادية وهو مطلب عادل مثل مطلب اهلنا في جنوب السودان وجلهم كمسيحيين يودون الاستقلال عن الشمالى المستعرب المتأسلم... وايضا هنالك مظالم نعاني منها في السودان وصلت مرحلة الابادة الجماعية لاهلنا في دارفور وجبال النوبة وقبلهم في الجنوب وهو ظلم لا يدانيه ما يتعرض له الشيشانيون من هيمنة سياسية روسية .... ولذلك اعتقد ان ترتيب الاولويات مهم حيث الانفعال بقضيتنا الوطنية ينبغي ان تكون له الاولوية الاولى فالاهتمام باطفالنا في معسكرات التشرد والضياع في دارفور والجنوب وجبال النوبة والشرق ينبغى ان يكون في سلم اولوياتنا للتعاطف معهم انسانيا قبل اطفال غزة و استقرار شعبنا السوداني وامنه وامانه ينبغى ان يكون قبل امان اهل الشيشان وما فاض من انسانية لدينا بعد ان نوفي الوطن حقه فلا مانع من توزيعها على بقية بشر العالم بل ايضا حيوانات العالم!
تعرف يا اخوى ابو احمد كل كلامك هذا يمكن الرد عليه بكلمتان فقط ، هذا الشهيد لا يريد ان يرفع سلاحه فى وجه مسلم مهما كانت الخلافات ، فذهب الى الى الشيشان ، وبرضو اتباعا لما نهى الرسول صلى الله عليه وسلم بمقاتلة المسلم . لان القاتل و المقتول فى النار .
10-11-2010, 06:54 AM
Wasil Ali
Wasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9415
Quote: وبرضو اتباعا لما نهى الرسول صلى الله عليه وسلم بمقاتلة المسلم . لان القاتل و المقتول فى النار .
اخ هجو سيدنا علي بن ابي طالب - وهو محق- قاتل سيدنا الزبير بن العوام و سيدنا طلحة بن عبيـد اللـه و سيدنا معاوية بن ابي سفيان وأم المؤمنين عائشة كما ان سيدنا عبد الله بن الزبير- وهو محق ايضا- قاتل بني امية وانتهى الأمر بصلبه فهل هؤلاء في النار؟
10-11-2010, 07:13 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
الاخ واصل سلام من الله ورحمة ، كيف يا رجل يا امير ، اليك هذا التوضيح من إسلام و يب .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد بين علماء السنة المراد بهذا الحديث ونحوه، ومن ذلك ما قاله الإمام النووي في شرح مسلم إذ قال: وأما كون القاتل والمقتول من أهل النار فمحمول على من لا تأويل له ويكون قتالهما عصبية ونحوها، ثم كونه في النار معناه مستحق لها وقد يجازى بذلك وقد يعفو الله تعالى عنه، هذا مذهب أهل الحق وقد سبق تأويله مرات، وعلى هذا يتأول كل ما جاء من نظائره. واعلم أن الدماء التي جرت بين الصحابة رضي الله عنهم ليست بداخلة في هذا الوعيد، ومذهب أهل السنة والحق إحسان الظن بهم والإمساك عما شجر بينهم وتأويل قتالهم وأنهم مجتهدون متأولون لم يقصدوا معصية ولا محض الدنيا؛ بل اعتقد كل فريق أنه المحق ومخالفه باغ فوجب عليه قتاله ليرجع إلى أمر الله، وكان بعضهم مصيباً وبعضهم مخطئاً معذوراً في الخطأ لأنه لاجتهاد، والمجتهد إذا أخطأ لا إثم عليه وكان علي رضي الله عنه هو المحق المصيب في تلك الحروب هذا مذهب أهل السنة، وكانت القضايا مشتبهة حتى أن جماعة من الصحابة تحيروا فيها فاعتزلوا الطائفتين ولم يقاتلوا ولم يتيقنوا الصواب ثم تأخروا عن مساعدته منهم. انتهى
ومع ذلك لما التقى على بن ابى طالب كرم الله وجه قال لا بن الزبير بن العوام إن لم تخنى االذاكرة أسال الله ان نكون انا و ابوك فمن قال الله عنهم (""" ونزعنا ما في صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين )
10-11-2010, 08:05 AM
Wasil Ali
Wasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9415
تحياتي لك اخ هجو وللأسرة الكريمة ونتمنى ان تكون بخير وعافية
حسب التفسير الذي تفضلت بنشره يبقى ان تطبيق الحديث الشريف ليس على اطلاقه بل في حالات معينة وهناك محطات كثيرة عبر الناريخ الأسلامي تقاتل فيها المسلمين لتصحيح الأوضاع كما وقع عندما قام سيدنا الحسين بن على برفض مبايعة يزيد بن معاوية والخروج عليه لأعتراضه على مبدأ توريث الحكم ومثال اخر هو سلطان المرابطين في المغرب يوسف بن تاشفين عندما قام بالهجوم على ملوك الطوائف في الأندلس رغم انهم مسلمين والمثل القريب هو قتال العراق عند غزوه الكويت.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة