كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون زعل
|
نحن نستخدم هذه النافذة التي اتيحت لنا ولا نستطيع إلا الشعور بالامتنان الأبدي تجاه صاحب الدار في آخر الأمر (في زمن الغربة والارتحال) لتثبيت شهاداتنا حول أشياء كثيرة ولتحقيق تواصلنا مع أفكار وقيم ومواقف بعينها فلماذا لا نستخدم نافذة المنبر في تثبيت شهادتنا حول المنبر وتحقيق تواصلنا به كشيء وفكرة وقيمة وموقف من المهم جدا أن نعرف ماهية هذا الذي أتيح لنا بكل سلبياته وإيجابياته لنعرف متى يحق لنا تركه (على الأقل)
(عليكم الله تاني ما في زول اختنا في الحتة دي ، نخلي المنبر دا يعني نمشي وين ؟؟ )
1 وشهد الله أننا ننظر لهذا المنبر كما ننظر (قبل حوالي 80 سنة من الان) الى جمعية اللواء الابيض ونادي- مؤتمر الخريجين ووالمنتديات والروابط الثقافية في ذلك الوقت انه مثلها لو تعلمون يدا بيد وكتفا بكتف والى لقاء هكذا اجمل
(أو هذا ماكتبته في بوست لفت الانتباه إلى قيمة وجود الاخ خالد الحاج هاهنا) .....
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: THE RAIN)
|
الحبيب المطر ابو ذر الحمد لله على (الكوارث) التي تلفت انتباهنا الى (قيمة) بعض الاشياء التي لا نكاد نعرف قيمتها الا عندما يتهددها الخطر ومها يكن من أمر أن أي سوء يصيب هذا الحوش النبيل سيكون فقط رقما ججديدا يضاف الى قائمة مطالباتنا لرعاة القبح في هذا العالم وهذه البلاد وسوف يدفعون ثمن كل القائمة غاليا عاجلا او اجلا حبي لك يا سيدي اباذر ولنكن معا خلف هذا الامل وراء بقعة الضوء هذه بكل مانملك من عزم وعزيمة وبصيرة وبصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: فتحي البحيري)
|
2 ولنتوجه بالأسئلة التالية لأنفسنا وإلى بعضنا البعض ونحاول الإجابة عليها بهدوء قبل أن نسترسل في هذا الحديث الذي سيبدو أكثركم غير مصدق له : 1- إلى أي مدى تستطيع البنيات التقليدية الان (نقابات ، روابط ، منظمات مجتمع مدني ، وحتى أحزاب : لاحظ نفس التكوينات التي كانت مطلوبة في وقتها وضمن البنية السائدة السابقة)التأثير أو حتى الكينونة في (وضع استعداد) لتأثير ما ، بالقدر الذي يكونه ويؤثر به منبر كهذا ؟ وبنفس حالة الشبه : فان وضع هذه البنيات ومقدار تأثيرها يشبه تأثير الحركة المنتمية لبنية سابقة (ود حبوبة) عندما كانت نفس هذه البنيات تمثل طليعة الفعل الجديد وواقتراحه الممكن (مثلما يمثل هذا المنبر هنا)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: فتحي البحيري)
|
هؤلاء القراء/الأعضاء الذين ترونهم كإضافات أحادية على عداد الموجودين الآن: لم لا ترون في كل واحد منهم عقل ووجدان ومحفزات ودوافع قراءة وتقييم قبل أن تكون محفزات ودوافع استخدام ؟؟ وبالتالي لم لا تحسون بزيادة ثقل وزن هذا المنبر أضعافا لا نهائية إزاء كل واحد منهم . لاسيما إذا استيقنتم مثلي أن من هؤلاء القراء قادة فكر ورأي وفعل ، وانهم جميعا صاروا يعرفون رودا وخالد الحاج وهوبفل كما يعرفون حال بطونهم وأبناءهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: فتحي البحيري)
|
ابو الفتوح
خلينى ادخل على الجد من باب الهزل حقيقة بحسدك على استماتتك و تريب كل اركان مالة برفع الاذان عندها عند سقط اللوى و بهناك بين الدخول وحومل تزعج مجلس الملك الضليل حين اصبح يومه خمر و غده خمر مافى امر و لا علينا بعض من كان عليهم العشم يطحنون فى الهواء و الاحلام بشكى ليكم يا مظاليم الهوى الحال من بعضه و ان تميزت على بالاستماته لن نكلفك عبأ حمل البوستات لوحدك انا معكم حاملون و لى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: نصار)
|
ههههههههههههههه
لك العافية ياصديقي علاء يابعض فاكهة المكان طبعا ، وأتمنى أن يكون غحساسا متبادلا مع الجميع ، مقدرة ظروف كل واحد منا وظروف مجموعنا وليس في الأمر عبْ أو عناء أو زعل وبعض الهم أفضل من بعض
وبالنسبة للموضوع هنا ، دون خروج من المداخلة (الليلتك) اعتقد أن هذا البورد ينجح ، وينجح كثيرون من خلاله ، في تحقيق غايات عزيزة رغم كل شيء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رغم عودة خالد:رأيي النهائي في هذا المنبر وأعضائه وقرائه،ولن أغيره، بدون (Re: theNile)
|
وسؤالا ثالثا من جهة ثالثة (Quote: المتواجدون الان) قراءا وأعضاءا إنهم دون شك قيمة ما بحساب كل واحد من هذا العدد الذي سيظل ينمو في اطراد ، رغم أنف الذين لا يحبون للوقت أن يمضي في هذا الزقاق:
Quote: المتواجدون الان بالمنبر الحر 159 شخص » (21 )عضو و (138 ) زائرا
نعم وأحيانا يقترب العدد من الـ200 ومن السذاجة التفكير في ان واحدا فقط من هؤلاء مجرد رقم لا نستطيع اطلاقا في ظل ظرف هذه ملامحه ان نتعامل مع من قرر اعطاء هذا المنبر (نصف الساعة التالية) من وقته بانه مجرد اضافة عددية ، لا نستطيع اطلاقا وهو انما جاء إلى هنا بحثا عن قيمة ما وهو عندما جاء الى هنا (اضاف) بالتاكيد قيمة جديدة إلى هذا الـ(هنا) وإنه (رقم) لو تعلمون عظيم ! |
وإنه رقم لو تعلمون عظيم...
| |
|
|
|
|
|
|
|